الاثنين الرياضي:سر إصرارحسام حسن على التجديد موسم واحد-المعتصم فى الأهلي بـ٧مليون-الصقر"خلافي مع الحسامين فبركةإعلامية"-متعب يشارك أمام الزمالك بالكأس






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الأهلي يجدد عقد البدري..رسمياً- اليوم الحكم في قضية شوبير ومرتضي- الأهلي والإنتاج..قصة النهاية السعيدة للدوري- بعيداً عن الحسابات والأرقام..الزمالك والمنصورة.. للشهرة فقط- المحلة في "عرض" الحرس- نجاة ناشئ الأهلي من الموت- في دور ال 32 للكأس..الزمالك في الفيوم عصرا 21 مايو والأهلي مع نبروه مساء-

الأهلى يجدد عقد البدرى موسماً.. والخطيب يطالب اللاعبين بكأس مصر- حسام حسن يتحفظ على قرار الزمالك بتجديد عقده لمدة عام واحد- عبدربه يشترط الحصول على ٥ ملايين جنيه أول يونيو للعودة للإسماعيلى.. وأبوالحسن يوافق على بيع «معتصم» للأهلى بـ٧ ملايين-

الزمالك يفتح المفاوضات في كل الاتجاهات مع مكي وأبوكونيه ويبحث إعارة «أوسة» للحرس مقابل عبدالملك- الأهلي يدفع 20 ألف يورو شرطاً جزائياً لمدرب ألماني بعد التجديد للبدري- الاتحاد يجدد لشادي محمد بشروطه- انقسام في الإسماعيلي علي مصير عماد سليمان –

الصقر: لن أترشح فى البرلمان.. وخلافى مع الحسامين فبركة إعلامية- شحاتة : حسن نجح بامتياز فى الزمالك وأنصح البدرى بتجاهل النقد- بلاغ كاذب يثير الذعر بطائرة سمير زاهر لسويسرا- سر إصرار حسام حسن على التجديد للزمالك موسم واحد- متعب يشارك أمام الزمالك فى كأس مصر

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي يجدد عقد البدري..رسمياً


أعلنت لجنة الكرة بالنادي الأهلي تجديد عقد حسام البدري المدير الفني للفريق رسمياً لمدة عام وكذلك للجهاز المعاون له.. جاء ذلك بعد عودة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي ورئيس لجنة الكرة إلي القاهرة أمس قادماً من روسيا.

كانت لجنة الكرة قد اتفقت علي التجديد للبدري قبل 48 ساعة من لقاء الاتحاد الليبي في الدوري الافريقي وهو ما انفردت به "الجمهورية" ولكنها أرجأت الإعلان عنه إلي ما بعد المباراة وعودة رئيس النادي من رحلته في روسيا.

- اليوم .. الحكم في قضية شوبير ومرتضي

تصدر المحكمة الإدارية العليا "دائرة فحص الطعون" برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة حكمها اليوم في قضية منع بث برامج أحمد شوبير علي قناة الحياة.

كان مرتضي منصور قد أقام طعناً أمام محكمة القضاء الإداري يطالب فيه بوقف 3 برامج رياضية تبث علي قناتي "الحياة الأولي والثانية" لأحمد شوبير لإهانته.

- الأهلي والإنتاج..قصة النهاية السعيدة للدوري

يسدل الشياطين الحمر الستار اليوم علي مسيرتهم الناجحة في الدوري الممتاز هذا الموسم عندما يلتقي الأهلي فريق الإنتاج الحربي في الخامسة مساء باستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الأسبوع ال 30 الأخير من الدوري الممتاز لكرة القدم.

رغم فوز الأهلي بلقب الدوري قبل ثلاثة أسابيع من نهايته يخوض الفريق مباراة اليوم رافعا شعار "لا بديل عن الفوز" نظرا لأهمية المباراة بالنسبة للفريق وجماهيره علي المستوي المعنوي.

يخوض الأهلي مباراة اليوم وهو علي قمة جدول المسابقة برصيد 62 نقطة من 29 مباراة فاز في 17 وتعادل في 11 وخسر واحدة فقط مقابل 41 نقطة للإنتاج الحربي في المركز السابع حيث فاز الفريق في 11 مباراة وتعادل في ثمانية وخسر عشر مباريات.

يرغب الأهلي في تحقيق الفوز في مباراة اليوم لعدة أسباب أهمها استعادة نغمة الفوز قبل بداية مشوار الفريق في مسابقة كأس مصر بلقاء نبروه يوم الجمعة المقبل في دور ال 32 للمسابقة.. وكان الأهلي قد تعادل سلبيا في آخر مبارياته أمام فريق الجونة يوم الخميس الماضي.

كما يمثل الفوز أهمية كبيرة للأهلي نظرا لأنها آخر مباريات الفريق في الدوري هذا الموسم ويرغب في الفوز بها من أجل ختام جيد للمسابقة كما أن مباراة اليوم ستكون فرصة لتجربة أخري لعدد من اللاعبين غير الأساسيين حيث يعتزم الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق مواصلة الدفع باللاعبين الشبان وغير الأساسيين مثلما حدث في مباراة الجونة وذلك لمنحهم مزيدا من الخبرة والإعداد قبل لقاء الكأس ومنح الراحة للاعبين الكبار قبل خوض معمعة الكأس.

بخلاف غياب اللاعبين الكبار للراحة وعماد متعب لتأدية برنامجه التأهيلي وإيقاف شريف إكرامي حارس مرمي الفريق للإنذار الثالث. يغيب عدد من اللاعبين للإصابات بالإضافة لغياب الليبيري للسفر إلي زوجته في الولايات المتحدة

لذلك ينتظر أن يخوض الأهلي لقاء اليوم بتشكيل يضم.. أحمد عادل عبدالمنعم لحراسة المرمي وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل في الدفاع وأحمد علي في الناحية اليمني والأنجولي جيلبرتو في الناحية اليسري ومصطفي شبيطة وعبدالله فاروق وأحمد شكري في الوسط وهاني العجيزي ومحمد فضل في الهجوم وقد تشهد المباراة مشاركة أسامة حسني في هجوم الفريق لبعض الوقت بعد تعافيه من الإصابة.

رغم فارق الخبرة. يدرك الأهلي صعوبة المباراة أمام الإنتاج الحربي الذي أثبت وجوده وجدارته في أول مواسمه بالدوري الممتاز حيث كان بمثابة الحصان الأسود مع مديره الفني طارق يحيي هذا الموسم وحقق العديد من النتائج الجيدة في الموسم الحالي وضمن مركزا جيدا في جدول المسابقة.

يسعي الإنتاج إلي تحقيق الفوز في مباراة اليوم لإنهاء موسمه بشكل جيد وربما تحسين مركزه في حالة سقوط الفرق التي تسبقه في الترتيب.

يغيب عن صفوف الإنتاج كل من محمد أبوالعلا للإيقاف من قبل الجهاز الفني للفريق وسامح العيدروسي للإيقاف بسبب الإنذارات بينما ينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل مكون من نادر سعد في حراسة المرمي وأحمد زغلول وأحمد فتحي في الدفاع وفؤاد سلامة في الناحية اليسري وجمعة مشهور في اليمين ومحمد أبوحديدة ومؤمن زكريا ومحمد عبدالوهاب في الوسط وأبوكونيه وحسن موسي في الهجوم.

- بعيداً عن الحسابات والأرقام..الزمالك والمنصورة.. للشهرة فقط

يحل الزمالك ضيفا علي المنصورة في الخامسة مساء اليوم في ختام منافسات الدوري الممتاز بعيدا عن صراع المربع الذهبي والهبوط إلي القسم الثاني..

أبناء القلعة البيضاء حسموا المركز الثاني ولقب الوصيف الأسبوع الماضي بجدارة بعد أن وصل رصيدهم إلي 54 نقطة وضمنوا المشاركة في بطولة رابطة الأبطال الأفريقية الموسم المقبل.. وأبناء المنصورة ضمنوا الهبوط إلي القسم الثاني من جديد بعد أن جمعوا 18 نقطة فقط من 29 مباراة منذ بداية المسابقة.. أي أن الفريقين يخوضان اللقاء بأعصاب هادئة مع الاختلاف بالطبع بينهما.

حسام حسن المدير الفني للزمالك سعي جاهدا وراء تجهيز البدائل الممكنة لخوض المباراة في ظل غياب عدد كبير من النجوم منهم محمود فتح الله وهاني سعيد وشيكابالا وصبري رحيل..

وهو ما يعني إجراء مجموعة من التغييرات علي التشكيل المرشح سواء في الدفاع أو الوسط أو الهجوم.. ولذلك ركز المدير الفني علي بعض الجمل التكتيكية في التدريبات الأخيرة للوصول إلي البدائل القادرة علي تعويض غياب السابقين..

وحذر حسام حسن لاعبيه من التهاون أو التقصير أمام المنصورة والاستناد إلي هبوط المنافس رسميا إلي القسم الثاني.. لأن هذه النقطة قد تصب في مصلحة المنصورة ليسعي لاعبوه إلي الاستعراض وتقديم أفضل ما لديهم أمام الزمالك وصيف البطل.

ومن المقرر اعتماد المدير الفني علي بعض العناصر الثابتة منها عبدالواحد السيد "محمد عبدالمنصف" وأحمد جعفر وشريف أشرف وحسين ياسر المحمدي ومحمد عبدالشافي.. إلي جانب بعض الأوراق الرابحة لاستغلالها في أي وقت وفقا لخط سير اللقاء.

مطالب قاسم

أما أشرف قاسم المدير الفني للمنصورة فيسعي جاهدا وراء تقديم أفضل العروض الممكنة أمام الزمالك.. ومحاولة ترك البصمة المناسبة لدي الجماهير هناك أمام أحد قطبي الكرة المصرية في المشهد الختامي.. والتأكيد علي أن هبوط المنصورة جاء بسبب ظروف وعوامل خارجة عن إرادته منها تغيير الأجهزة وعدم توفر المقومات اللازمة للبقاء..

وحرص المدير الفني علي توفير بعض العناصر الشابة لقيادة الفريق لتكون نواة حقيقية لبناء فريق جديد يقود المنصورة من جديد للصعود إلي دوري الأضواء.

وطالب المدير الفني لاعبيه ببذل المزيد من الجهد أمام الضيوف ونسيان أمر الهبوط تماما والسعي فقط وراء إثبات قدراتهم الكروية الحقيقية.. وبث الطمأنينة في نفوس جماهير الدقهلية والتأكيد علي أن الفريق قادر علي العودة من جديد للأضواء وتقديم العروض التي تليق باسمه وتاريخه في المسابقات المحلية.

- المحلة في "عرض" الحرس

بيد الحرس لا بيد الآخرين.. سيتحدد الهابط الثالث مع المنصورة وبترول أسيوط وذلك عندما يلتقي حرس الحدود مع المحلة في ختام مباريات بطولة الدوري الممتاز للكرة..

ولأن الطموح بين الفريقين يتطلب الفوز ولا بديل عنه بعيدا عن المشاعر والأحاسيس والعواطف الجياشة لكنها في النهاية أمور محسومة وحسب نظرية البقاء للأصلح سيكون الصراع والاتجاه نحو نقاط اللقاء..

المباراة في الخامسة وفي عز حر الصيف بملعب المكس ويدخلها الحرس برصيد 44 نقطة وفوزه سيسمح له بالمركز الرابع علي أقل تقدير والثالث إذا أخفق الإسماعيلي ومعه بتروجت سواء بالتعادل أو الهزيمة بينما المحلة برصيد 30 نقطة فلا أمل له إلا الفوز بشرط أن يتعادل المقاولون العرب أو يخسر.. مباراة اليوم غاية الصعوبة علي طارق العشري المدير الفني للحرس.

- نجاة ناشئ الأهلي من الموت

اطمأن الأهلي علي رضا شحاتة لاعب فريق الشباب بالنادي والذي تعرض لحادث سيارة أثناء حضوره من مسقط رأسه في البحيرة..

وقد تعرض رضا لبعض الكدمات وكسر خفيف في القدم.. وكان زملاء اللاعب قد أحضروه إلي مقر الأهلي بالجزيرة وقام الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق بالكشف عليه وإجراء الفحوص الطبية اللازمة ووضع برنامج علاجي له لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

- في دور ال 32 للكأس..الزمالك في الفيوم عصرا 21 مايو والأهلي مع نبروه مساء

قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين اقامة مباراة الفيوم مع الزمالك في تمام الخامسة مساء الجمعة 22 مايو باستاد الفيوم بدور ال 32 بالكأس بينما يلعب الأهلي في نفس اليوم مع نبروه باستاد المنصورة في السابعة مساء وفي نفس اليوم يلعب القناة مع بتروجت والرباط والأنوار مع المحلة والنصر للتعدين مع الجيش وبترول اسيوط مع الكروم في الرابعة عصرا والداخلية مع الجونة الخامسة مساء وجاسكو مع إنبي في السابعة.

.. بينما يلعب الخميس 21 طنطا مع المنصورة في الرابعة عصرا والسنبلاوين مع حرس الحدود في الخامسة وكل من الاسماعيلي مع الألومنيوم والنصر مع الانتاج الحربي والاتحاد مع الترسانة والمصري مع تليفونات بني سويف والمقاولون مع المقاصة والرجاء مع اتحاد الشرطة في السابعة مساء.

.. المعروف ان كلا من الأهلي والزمالك لو صعد لدور ال 16 يلتقيان سويا وتقرر لو حدث ذلك تقام المباراة مساء يوم 26 بينما تقام بقية المباريات دور ال 16 علي مدي يومي 25 و .26

.. وأكد سيد بخيت مدير لجنة المسابقات انه تم تحذير أندية الفيوم والسنبلاوين والداخلية بالالتزام بتجهيز الأضواء الكاشفة في ملاعبها تحسبا لانتهاء مبارياتها بالتعادل والاضطرار إلي اقامة وقت اضافي وإلا ستكون هذه الفرق في حالة عدم جاهزية الأضواء الكاشفة واقعة تحت طائلة القانون.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يجدد عقد البدرى موسماً.. والخطيب يطالب اللاعبين بكأس مصر


أعلنت لجنة الكرة بالنادى الأهلى تجديد عقد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، موسماً جديداً.

وقال النادى الأهلى، فى بيان رسمى له أمس، إن اللجنة كانت قد وافقت على تجديد عقد البدرى قبل مباراة الاتحاد الليبى فى إياب دور الـ١٦ لبطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا بـ٤٨ ساعة بغض النظر عن نتيجة اللقاء.

من جهة ثانية، طالب محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، لاعبى الفريق بمواصلة مشوارهم الناجح، هذا الموسم، والفوز بكأس مصر لتحقيق الثنائية، كما طالب اللاعبين ببذل أقصى طاقاتهم فى دورى رابطة الأبطال الأفريقى من أجل العودة مجدداً لعرش القارة السمراء.

وحضر الخطيب مران الفريق المسائى، أمس الأول، وتابعه بالكامل من خارج ملعب مختار التتش مع هادى خشبة، مدير الكرة، وحرص قبل المران على مصافحة أعضاء الجهاز الفنى واللاعبين والشد من أزرهم، وأكد لهم دعم لجنة الكرة الكامل للفريق وثقة مجلس إدارة النادى فى قدرتهم على تحقيق المزيد من الألقاب خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاحهم فى حسم درع الدورى رغم الصعوبات الكبيرة التى قابلت الفريق، هذا الموسم.

فيما أكد هادى خشبة أن زيارة الخطيب كان لها تأثير كبير فى رفع الروح المعنوية للاعبين قبل المباريات المقبلة المهمة للفريق فى الكأس، وأشار خشبة إلى أن مدافع الفريق أحمد السيد غاب عن المران بإذن من الجهاز الفنى لمعاناته من التهاب فى الأذن.

وفى شأن آخر، نجا لاعب فريق الشباب رضا شحاتة من الموت فى حادث سيارة تعرض له أثناء حضوره من مسقط رأسه بالبحيرة أمس الأول.

- حسام حسن يتحفظ على قرار الزمالك بتجديد عقده لمدة عام واحد

تحفظ حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، على قرار مجلس الإدارة الذى اتخذه فى جلسته أمس الأول بتجديد عقده لموسم واحد مقابل ١١٠ آلاف جنيه، وتشكيل لجنة تضم إبراهيم يوسف وحازم إمام عضوى المجلس لمناقشته فى التفاصيل المالية للتعاقد،

وعلمت «المصرى اليوم» أن المدير الفنى فوجئ بقصر التجديد له على عام واحد، رغم أنه حصل على وعد من أحد أعضاء المجلس بالتمديد عامين لفرض المزيد من الاستقرار على الفريق خلال المرحلة المقبلة، وعلمت «المصرى اليوم» أن رؤوف جاسر، نائب الرئيس وصبرى سراج وأحمد جلال إبراهيم، عضوى المجلس، أيدا التجديد للمدير الفنى، لمدة عام واحد قابل للتجديد فى حالة تحقيقه بطولة الدورى الموسم المقبل،

ووفقاً لمصدر مطلع فإن مسؤولاً بارزاً بالمجلس أصر على اتخاذ القرار فى جلسة أمس الأول فى غياب حازم إمام الموجود خارج البلاد، خصوصاً أنه أكثر المؤيدين لتمديد عقد حسام حسن لمدة عامين.

وكلف المجلس، حسام حسن بتشكيل جهازه المعاون ومنحه حرية إجراء تعديلات فى الجهاز وفقاً لرؤيته، يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه المجلس طلب حسام حسن بضم طارق السعيد، المدرب المساعد للمنتخب الأوليمبى للجهاز المعاون.

وقال إبراهيم يوسف بالحرف الواحد «ده واحد سبنا فى وقت الزنقة.. إزاى نرجعه تانى»، فيما برر طارق السعيد موقفه برحيله عن النادى وانتقاله للأهلى بأن مسؤولا سابقاً هو الذى دفعه للرحيل عن النادى، وأكد وقتها أنه لن يجدد عقده عندما كان لاعباً بالفريق،

مؤكداً أن علاقته بجماهير الزمالك طيبة ولم تتأثر بانتقاله للأهلى، وتساءل: كيف تنسى جماهير الزمالك أننى كنت السبب فى إحراز ١٢ بطولة للنادى، مؤكداً أنه لا يسعى لأى منصب، لكنه مدرب محترف وحريص على علاقته القوية بحسام حسن.

فيما انتهت أزمة صبرى سراج، عضو المجلس، مع ممدوح عباس ونائبه رؤوف جاسر عقب إعادة ملف الإشراف على فريق السلة له مرة أخرى، وكان صبرى سراج قد عاد للنادى أمس الأول لحضور الاجتماع بعد فترة انقطاع امتدت لأكثر من ٢٠ يوماً بسبب خلافه مع رئيس النادى ونائبه على إدارة شؤون فريق السلة.

وقرر المجلس تكليف إبراهيم يوسف، عضو المجلس، بتشكيل اللجنة الرياضية ومتابعة ملف الأمن بالنادى، وتكليف أحمد جلال برئاسة بعثة السباحة التى ستشارك فى دورة «دار مشتاد» الشهر المقبل، وتكليف يحيى عبدالعزيز، مدير المشتريات السابق، بمتابعة ملف الضرائب، وتعيين المهندس على بدر رئيساً للقطاع الهندسى، وإحالة اللجنة التى أعدت لمصيف مرسى مطروح للتحقيق بمعرفة رئيس الشؤون القانونية ومتابعة اللواء صبرى سراج.

من جهة أخرى، تلقى حازم إمام لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى، عرضاً جاداً من اتحاد جدة السعودى للانتقال إليه بداية من الموسم المقبل سواء عن طريق البيع أو على سبيل الإعارة، ووفقاً لوالد اللاعب نفسه فإن مسؤولا بالنادى السعودى أجرى اتصالاً بنجله لمعرفة رغبته فى اللعب بالدورى السعودى، وأشار إلى أن حازم رحب بالعرض، لكنه اشترط موافقة إدارة ناديه لارتباطه بعقد يمتد حتى نهاية موسم ٢٠١٣/٢٠١٤،

وأوضح والد اللاعب أن نجله يرغب فى المشاركة فى المباريات، خصوصاً بعد أن تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة ٨ مباريات من قبل اتحاد الكرة عقب أحداث مباراة اتحاد الشرطة فى الدورى الممتاز، وقال: إن حازم إمام ملتزم بتعليمات الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن لكنه يمر بحالة إحباط لأنه يتدرب بلا هدف، وأشار إلى أن نادى اتحاد جدة وعد بمخاطبة الزمالك رسمياً لمعرفة شروطه لإتمام الصفقة.

من جانب آخر، قدم أحمد رؤوف، مهاجم إنبى طلباً رسمياً لإدارة ناديه بالموافقة على انتقاله للزمالك فى الموسم المقبل، وقال رؤوف لـ«المصرى اليوم» أرغب فى اللعب للزمالك تحت قيادة حسام حسن،، وبجوار شيكابالا وعمرو زكى ومحمود فتح الله، مؤكداً أنه لا يرغب فى الانتقال للأهلى حتى لا يلقى مصير هانى العجيزى وبقية اللاعبين الذين تحولوا من نجوم فى الملاعب إلى أسماء لامعة على دكة البدلاء فقط، وطالب المهندس سامح فهمى، وزير البترول بالتدخل والموافقة على إتمام الصفقة للزمالك.

وأنهى مجلس الإدارة أزمة مستحقات الغانى رحيم أيو، لاعب الفريق، الذى حصل على جميع مستحقاته قبل انضمامه لمنتخب بلاده الذى سيشارك فى مونديال جنوب أفريقيا، وفضل المجلس إرجاء الموافقة على العرض الفلندى الذى تلقاه اللاعب لحين مشاركته فى المونديال أملاً فى أن يتلقى عرضاً أفضل يستفيد منه النادى مالياً.

على صعيد آخر، يستهل فى الخامسة مساء اليوم «الاثنين» ـ الفريق الأول لكرة اليد مبارياته بمونديال اليد المقام حالياً فى قطر بمواجهة ريال سوسيداد الإسبانى بطل أوروبا.

- عبدربه يشترط الحصول على ٥ ملايين جنيه أول يونيو للعودة للإسماعيلى.. وأبوالحسن يوافق على بيع «معتصم» للأهلى بـ٧ ملايين

حدد حسنى عبدربه، لاعب الإسماعيلى، الذى انتهت إعارته لنادى أهلى دبى أول يونيو المقبل موعداً للحصول على مستحقاته المالية للاستمرار مع فريقه الموسم المقبل، ورفض حسنى عرض مسؤول النادى جدولة مبلغ الخمسة ملايين جنيه للبقاء. ورحب اللاعب بالمشاركة مع الفريق فى كأس مصر لحين معرفة مصيره.

مشيراً إلى أنه أبلغ مجلس الإدارة برغبته الجادة فى الاستمرار مع الفريق إذا لم يتلق عرضاً خارجياً.

وأكد حسنى فى تصريحات لصحيفة البيان الإماراتية أنه لن يلعب فى مصر إلا للإسماعيلى، وأنه سيرحل عنه فى حالة تلقيه عرضاً جيداً خارج مصر.

من جانب آخر، أوضح مصدر مطلع أن نصر أبوالحسن، رئيس النادى، وافق على بيع معتصم سالم، مدافع الفريق، للنادى الأهلى مقابل ٧ ملايين جنيه، وأنه حذر اللاعب من الحديث لأى وسيلة إعلامية خلال الفترة المقبلة لحين حسم الصفقة، فيما سيحدد مجلس الإدارة خلال الأيام القليلة المقبلة اسم المدير الفنى الجديد.

وأشار إلى ذلك التقرير الفنى الذى قدمه عماد سليمان لمجلس الإدارة، حيث أوصى بالإبقاء على عصام الحضرى ومعتصم سالم والاستغناء عن ٧ لاعبين، منهم الألبانى سوكاى ومصطفى طلعت ومحمد خلف ومحمد السليتى وأحمد أبومسلم ويوسف جمال.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يفتح المفاوضات في كل الاتجاهات مع مكي وأبوكونيه ويبحث إعارة «أوسة» للحرس مقابل عبدالملك


يواصل مجلس ادارة نادي الزمالك اجتماعاته غدا بعد الجلسة الاولي التي عقدها امس الاول شهدت قرار التجديد لحسام حسن المدير الفني للفريق الاول مع تكليف حازم امام عضو مجلس الادارة بالتفاوض معه حول الأمور المالية المتعلقة براتبه الشهري الذي سيصل الي 120 ألف جنيه.

يشهد اجتماع غداً عودة ممدوح عباس بعد ان غاب في الفترة الاخيرة لحصوله علي اجازة استجمام في الجونة بالغردقة، وكان علي رأس المجلس نائبه رءوف جاسر الذي سيغيب مع هاني العتال عضو مجلس الادارة لتواجدهما علي رأس فريق بعثة اليد المتواجدة بقطر للمشاركة في مونديال الاندية

ويبحث المجلس في اجتماع الغد العرض المقدم من النادي المصري لاستعارة احمد الميرغني حيث تتجه النية للموافقة عليه كما يبحث التقدم بعرض رسمي لادارة حرس الحدود لشراء ثنائي الفريق محمد مكي واحمد عيد الملك وعرض آخر لإدارة الانتاج الحربي لشراء ابوكونيه وينتظر تشكيل وفد من المجلس بقيادة ممدوح عباس لزيارة مسئولي الناديين.

في الوقت نفسه، يدرس الجهاز الفني بقيادة حسام حسن امكانية مقايضة محمد عبدالمنصف حارس مرمي الفريق بأحمد عيد عبدالملك مهاجم حرس الحدود الذي يأمل العميد في ضمه للفريق الابيض مطلع الموسم الجديد خاصة ان عقد عيد مع ناديه يتبقي فيه موسم واحد، وسبق لإدارة الحرس والجهاز الفني للفريق بقيادة طارق العشري طلب ضم محمد عبدالمنصف.

وعلمت روز اليوسف ان الزمالك سيوافق علي رحيل حارسه علي سبيل الاعارة لمدة موسم بشرط تمديد عقده لموسمين مع ضرورة توفير بديل له من الحراس الشباب حيث تم تكليف عماد المندوه مدرس حراس المرمي بترشيح بعض الحراس علي رأسهم محمد العربي حارس سموحة.

يأتي هذا في الوقت الذي اتفق فيه اعضاء الجهاز الفني علي تأجيل الحديث عن موقف اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم الي ما بعد لقاءات كأس مصر وتقديم تقرير عن اللاعبين الخمسة الذين سيتم تصعيدهم من فريق الشباب واقربهم محمد رفاعي وحسام عرفات واحمد عز الرجال ومصطفي حجاب وتجري المفاضلة بين احمد ماهر وحجاج شعبان مع الاتجاه لإعارة الميرغني وبوجي لأي ناد يطلبهما في الفترة القادمة.

وكان المجلس اتفق في اجتماعه امس الاول تكريم فريق كرة اليد المشارك في بطولة العالم للاندية بقطر وقام ممدوح عباس بصرف 50 الف جنيه مكافأة فوز للاعبين بعد حصولهم علي بطولات افريقيا والسوبر والدوري العام.

علي صعيد آخر، يخوض اليوم فريق كرة اليد اول لقاءاته ببطولة العالم للاندية بقطر امام بطل البرازيل ضمن المجموعة الاولي التي تضم نادي ريال سويداد الاسباني وكانت بعثة الفريق كانت قد وصلت الي الدوحة ظهر امس برئاسة المهندس رءوف جاسر.

- الأهلي يدفع 20 ألف يورو شرطاً جزائياً لمدرب ألماني بعد التجديد للبدري

وضع مسئولو الاهلي انفسهم في موقف صعب للغاية بسبب التسرع في البحث قبل 3 أشهر عن مدرب اجنبي بديلا للبدري، حيث اضطروا الي دفع شرط جزائي في العقد المبدئي الذي تم توقيعه مع مدرب الماني قدره 20 ألف يورو بعد الاتفاق مع البدري علي البقاء وتم التجديد له قبل مباراة الاهلي والاتحاد الليبي وهو ما اكدته روزاليوسف من قبل

كما الغت لجنة الكرة فكرة التعاقد مع مدير فني الماني ايضا لقطاع الناشئين خلفا للانجليزي كولن، برغم من انه تم الاتفاق عليه وسوف يتم استقدام احد ابناء الاهلي والاقرب هو عبدالعزيز عبدالشافي «زيزو» صديق الخطيب.

علي صعيد آخر، اعرب المهندس عدلي القيعي غضبه لتعيين شريف بدران مديرا لادارة التسويق وفصل الاختصاصات في لجنة التسويق وتحديد مجال عمله والصلاحيات وهو ما يهدد برحيله عن النادي خلال الايام المقبلة وهو ما يخطط له محمود الخطيب لإبعاد المقربين من حسن حمدي..

وابدي القيعي استياءه الشديد مما حدث مؤخرا خلال الايام الاخيرة من تغييرات داخل ادارة التسويق واستغلال سفره للخارج للعلاج مبديا اعتراضه علي ما حدث مؤكدا انه قدم فكرة ستحقق عائداً مالياً كبيراً وتساهم في تحسين دخل النادي وبالتأكيد ابتعاده عن تنفيذها سيتم نسب الفضل فيها لاشخاص آخرين.

واضاف القيعي مؤكدا انه غير راضٍ عن القرار ولكن وظيفته ليست في توزيع الاختصاصات بل في تنفيذ عمله فقط مشيرا الي انه علي علاقة متميزة بأعضاء مجلس الادارة ولا توجد خلافات بينهم لذلك فهو مستمر في عمله داخل النادي الا اذا رفض مجلس الادارة استمراره.

وطالب القيعي بارجاع الحق لأصحابه وانساب الفضل الحقيقي له بعد تنفيذ افكاره مطالبا مجلس الإدارة بتوضيح لهذه التغييرات في الادارة بدون علمه ولكن في نفس الوقت اكد انه لن يعترض علي القرار خاصة انه رجل يعمل في مؤسسة كبيرة يعلم جيدا اختصاصاته وواجباته.

من جانب آخر، تنهي لجنة الكرة خلال ايام قليلة جميع الترتيبات الخاصة بمعسكر اعداد الاهلي للموسم المقبل 2011/2010 حيث تقرر ان يبدأ الاهلي فترة الاعداد للموسم الجديد في الاسبوع الرابع من شهر يونيو، علي ان تستمر لمدة تقارب الثلاثة اسابيع..

وسيقام معسكر اعداد الفريق هذا العام في التشيك في البداية قبل ان ينتقل فيما بعد الي المانيا حيث سينتهي المعسكر مطلع الاسبوع الثاني من يوليو ليعود بعدها الفريق للقاهرة ليحصل علي راحة سلبية يومين، قبل ان يعاود بعدها تدريباته استعدادا لمباراة هارتلاند في افتتاح دوري مجموعات دور الـ 8 لبطولة دوري ابطال افريقيا هذا العام ،

وتقام مباراة الذهاب في نيجيريا احد ايام 16 و17 و18 يوليو هذا ايضا الي جانب الاستعداد لخوض مباراة كأس السوبر المحلية 2010 التي ينتظر ان تكون في نهاية يوليو قبل بداية الدوري المحلي الجديد الذي سيبدأ في 5 اغسطس.

علي صعيد آخر، تتجه النية داخل الجهاز الفني للاهلي بقيادة حسام البدري للموافقة علي طلب صانع الالعاب الجزائري الشاب امير سعيود بالانضمام لمعسكر منتخب بلاده الاوليمبي الجزائري في الفترة المقبلة.

ويرجع ذلك الي وجود حالة من الجدل حول قانونية مشاركة اللاعب مع الاهلي في بطولة كأس مصر من عدمها وهو ما يريد الاهلي تجنبه حال عدم وجود توضيح رسمي من لجنة شئون اللاعبين بشأن الامر.. خاصة انه يتشابه مع أمر عمرو زكي مع الزمالك.

- الاتحاد يجدد لشادي محمد بشروطه

قرر مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي التجديد لشادي محمد مدافع الفريق لمدة موسم واحد مقابل مليون ومائة ألف جنيه وعلمت «روزاليوسف» أن محمد مصيلحي سوف يتحمل جزءاً من قيمة التعاقد من حسابه الشخصي

حيث من المقرر أن يصل شادي علي مليون جنيه من خزينة النادي بالإضافة إلي شيكات بباقي المبلغ الذي يتحمله رئيس النادي ومن المتوقع حدوث أزمة داخل صفوف الفريق من جانب اللاعبين الذين تنتهي عقودهم هذا الموسم حيث سيطالبون بمساواتهم بشادي ولن يقبلوا بالمبالغ التي عرضتها إدارة النادي بحجة تحديد سقف للتعاقدات الجديدة لن يتعدي الـ800 ألف جنيه.

- انقسام في الإسماعيلي علي مصير عماد سليمان ..

يعيش عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي حالة نفسية سيئة لشعوره بتجاهل الإدارة له رغم نجاحه مع الفريق في الصعود لدوري المجموعات بدوري رابطة الأبطال الأفريقية والمنافسة علي المربع الذهبي بالدوري العام المصري.

عماد سليمان لم يحصل علي حقوقه سواء الأدبية أو المادية حيث لم يتحصل علي رابته الشهري منذ أكثر من 6 أشهر بالاضافة إلي عدم تدعيم الإدارة للفريق بعناصر جيدة خلال الفترة الماضية، وهناك حالة من الانشقاق داخل المجلس بدأت مؤخرًا علي بقائه فبجانب الأصوات التي تنادي برحيله وفتحت باب المفاوضات للبحث عن مدير فني جديد سواء محلي مثل أنور سلامة وفاروق جعفر أو أجنبي مثل الألماني بوكير والبرازيلي ريكاردو..

إلا أن الجبهة الأخري طالبت ببقاء سليمان بعد النتائج الجيدة التي حققها في بطولة دوري الأبطال وصعوده لدوري المجموعات بفوزه علي الهلال السوداني ذهابًا وأيابًا 1/صفر و1/3 فيكفي أنه الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في المباراتين.

أكدت جبهة المؤيدين أن سليمان أظهر للجميع أنه كان مظلومًا طوال الموسم بسبب غياب معظم أعمدة الفريق الأساسية والمؤثرة بسبب الاصابة والدليل مشاركة أحمد خيري وعمر جمال في لقاء الهلال وتعديلهما النتيجة من التأخر بهدف إلي الفوز بثلاثة أهداف.

هذا وقد قرر عماد سليمان تقديم استقالته عقب لقاء بترول أسيوط مصحوبة بتقريره الفني ومدي احتياجات الفريق الموسم المقبل والمراكز التي تحتاج لدعم بالاضافة إلي قائمة اللاعبين المستغني عنهم.. وبذلك يكون سليمان قد رفع الحرج عن مجلس الإدارة ليترك لهم الحرية سواء بالتجديد له له أو الرحيل مؤكدًا أنه لم يتلق أي عروض محلية حتي الآن لقيادة فرقها.

علي جانب آخر يعقد نصر أبوالحسن رئيس النادي جلسة آخر الأسبوع الحالي مع الثنائي حسني عبدربه والمعتصم سالم لمعرفة قرارهما النهائي بشأن بقائها أو رحيلهما خاصة أن الأول انتهت فترة اعارته مع أهلي دبي ويعود للمشاركة مع الفريق في بطولة كأس مصر ولا يوجد أي عروض رسمية له غير عرض من أحد الأندية الإسبانية وصراع الأهلي والزمالك علي ضمه وأيضًا التحدث معه لمعرفة كيفية حصوله علي باقي مستحقاته البالغة 5 ملايين جنيه، وأيضًا بالنسبة للمعتصم سالم الذي يصر علي الرحيل بداعي ظروفه الأسرية، وبدأت الإدارة في تجميع شرائط الفيديو والمعلومات الخاصة بالفرق التي سيواجهها الإسماعيلي خاصة نادي شبيبة القبائل الجزائري والتي تحدد مواجهته أحد أيام 16 و17 و18 يوليو المقبل وهارتلاند النيجيري.

ومن جانبه قال نصر أبوالحسن رئيس الإسماعيلي أن فرصة الإسماعيلي في المنافسة ستكون أكبر بعد عودة الرباعي حسني عبدربه وأحمد خيري وعمر جمال وعبدالله السعيد بالاضافة إلي أنه سيتم تدعيم الفريق بعناصر متميزة من اللاعبين نظرًا لوجود 6 أماكن خالية بالقائمة الأفريقية.. وأعرب أبوالحسن عن سعادته بأن الإسماعيلي سيلعب ثلاث مباريات علي أرضه وبالتالي سيتجنب عناء واجهاد السفر.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الصقر: لن أترشح فى البرلمان.. وخلافى مع الحسامين فبركة إعلامية


اعترف أحمد حسن، نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر، بهبوط مستواه خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أن هذا يرجع إلى ضغط المباريات والإجهاد، فضلاً عن تعرض أى لاعب فى العالم لحالات هبوط وارتفاع بشكل متتال.

وعن علاقته بحسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلى، قال الصقر: إن علاقته بمدربه ممتازة ولا توجد أى خلافات بينهما، كما ذكرت وسائل الإعلام، وكشف الصقر أنه لا يفكر حالياً فى العودة للاحتراف الخارجى ويركز حالياً مع فريقه الأهلى والعودة لمستواه المعهود لإسعاد الجماهير الحمراء.

ورفض كابتن مصر الوقيعة بينه وبين حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك، مؤكداً أن علاقته به قوية وقت أن كانا زميلان فى المنتخب عام1998، وأن ما يشاع عن الخلاف بينهما فبركة إعلامية، وأنه يتحدث عنه بشكل جيد ولم يوجه له أى انتقادات.

وانتقد الصقر الإعلام المصرى ووصفه "بالسيئ" لأنه يشيد باللاعب فى حالة التألق ويهاجمه فى حالة هبوط مستواه.

وعن ترشحه لانتخابات مجلس الشعب ذكر الصقر أنه لا يفكر حالياً فى الترشح للانتخابات فى الفترة القادمة.

واختتم الصقر حديثه بالتعبير عن سعادته لتكريمه ومشاركته فى افتتاح بطولة سكاى الدولية للاسكواش وتقدم بالشكر لمسئولى بتروسبورت بالنيابة عنه وعن لاعبى المنتخب وتمنى نجاح البطولة على المستوى التنظيمى وفوز أحد لاعبى مصر بالبطولة.

- شحاتة : حسن نجح بامتياز فى الزمالك وأنصح البدرى بتجاهل النقد

أكد حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مساندته الكاملة للمدربين المصريين الذين نجحوا فى إثبات كفاءتهم، وطالب شحاتة حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى بعدم الالتفات للنقد بعدما أثبت جدارته وقاد فريقه لحسم بطولة الدورى والصعود لدورى المجموعات فى بطولة دورى الأبطال الأفريقى.

وأثنى شحاتة على تجربة حسام حسن المدير الفنى للزمالك، مؤكداً أنه نجح فى إحداث طفرة كبيرة للقلعة البيضاء، واستطاع إعادة الروح والأداء القوى للزمالك.

وكشف المدير الفنى للمنتخب لليوم السابع خلال تواجده فى تكريمه من جانب منظمى بطولة سكاى الدولية للإسكواش، عن سر رفضه خوض مباريات مع منتخبات كبيرة خلال الفترة المقبلة، بالقول "جميع لاعبى مصر مجهدون حالياً بعد انتهاء الموسم المضغوط، واللعب سيؤدى لخسائر كبيرة لن تقبلها الجماهير المصرية".

وأكد شحاتة أنه بدأ يضع عينيه على بعض اللاعبين المتميزين صغار السن للإحلال والتجديد فى صفوف المنتخب.
واختتم معلم الكرة المصرية تصريحاته لليوم السابع بأنه يشعر بالحزن لعودة اللاعبين المصريين من الاحتراف الأوروبى للعب فى الدورى المحلى باستثناء محمد زيدان الذى تمنى شفاءه وسرعة عودته للملاعب.

- بلاغ كاذب يثير الذعر بطائرة سمير زاهر لسويسرا

تأخرت طائرة مصر للطيران التى يستقلها سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمتجهة إلى سويسرا لمدة 4 ساعات كاملة بسبب مكالمة تليفونية لأحد الركاب أدت لحدوث شك وريبة بتعرض الطائرة لعمل إرهابى مما استدعى الطيار للإبلاغ وتم تفتيش الطائرة وجميع حقائب الركاب وخلال الدقائق المقبلة ستقلع الطائرة.

أكد زاهر أنه قبل إقلاع الطائرة فى موعدها عصر اليوم فوجئ بأن راكبة تتجه لغرفة قائد الطائرة وتبلغه بأن هناك راكبا بجوارها أجرى اتصالاً هاتفياً وقال "ربنا يتمم المهمة على سلام" مما استدعى طاقم الطيارين لإبلاغ سلطات المطار التى هرعت على الفور للطائرة وتم إنزال جميع الركاب وتم إعادة تفتيش جميع الحقائب والركاب ولم يتم العثور على شيئ وجارٍ إنهاء إجراءات قلوع الطائرة إلى سويسرا.

- سر إصرار حسام حسن على التجديد للزمالك موسم واحد

علم اليوم السابع أن تجديد مجلس إدارة الزمالك للمدير الفنى للفريق، حسام حسن، لمدة عام واحد فقط ، جاء بناءً على رغبة الأخير الذى طلب ألا تزيد مدة التعاقد عن موسم واحد و ذلك بغرض دراسة الأوضاع داخل النادى أكثر ومعرفة الكيفية التى يمكن من خلالها أن يوفر النادى لفريق الكرة كافة متطلباته،

خاصة وأن المدير الفنى له طلبات خاصة فيما يخص التعاقدات الجديدة والمعسكرات والمستحقات المادية الخاصة باللاعبين، هذا بالإضافة إلى سعيه لفصل فريق الكرة عن الإدارة تماما وأن يكون قطاع منفصل بذاته.

ورفض حسام حسن كل محاولات أعضاء مجلس الإدارة فى أن يكون التجديد مدة عامين كاملين وكانت وجهة نظرهم أن ذلك سيمنح الفريق مزيد من الاستقرار، إلا أنه أكد لهم أن الموسم الجديد ستتضح فيه الأمور أكثر وعلى ضوء تدعيم المجلس للفريق سيكون هناك استمرارية من الجهاز الفنى فى قيادة الزمالك.

ومن المنتظر أن يتم توقيع العقود رسميا قبل مواجهة الزمالك أمام فريق الفيوم فى دور الـ32 لكأس مصر والمقرر لها يوم السبت المقبل، ولم يعلن المجلس التفاصيل المادية الخاصة بالتجديد، على أن يتم الاتفاق عليها خلال اجتماع المجلس الممتد غداً الثلاثاء بعد عودة حازم إمام، عضو المجلس والمختص بشئون فريق الكرة من الخارج.

- متعب يشارك أمام الزمالك فى كأس مصر

علم "اليوم السابع" أن هناك اتفاقا ثلاثيا بين الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى والجهاز الطبى للفريق بقيادة الدكتور إيهاب على وعماد متعب مهاجم الفريق على مشاركة الأخير فى لقاء الزمالك المتوقع بين الفريقين فى دور الـ16 لكأس مصر والمحدد لها يوم 26 مايو الجارى بحيث يخوض اللاعب تدريبات علاجية حتى موعد المران الأساسى للفريق قبل مواجهة الزمالك فى كأس مصر الذى يشارك فيه متعب استعدادا لهذه المواجهة.

جاء ذلك خلال الجلسة التى جمعت الثلاثى قبل مران الأمس للوقوف على الموقف الأخير للاعب قبل بداية فترة الإعداد لكاس مصر التى يبدأ الأهلى فيها المشوار بمواجهة نبروه السبت المقبل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق