الاثنين الرياضي:الأهلي يواجه فريقا جزائريا بدور المجموعات-الحضرى يصالح الإسماعيلاوية-هدف شهاب ذبح الـ"تيحا"-طواريء بالأهلي لإنقاذ التعاقدات الجديدة






تصدر تأهل النادى لدورى المجموعات فى دورى أبطال افريقيا بفوزه الكبير على الاتحاد الليبى بثلاثية نظيفة اهتمام صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الغرافة القطري ينافس الزمالك لشراء أبو كونيه- لك يوم يا شيبولي..اعتراف تونسي بسوء حكم النيجر- 13 مايو قرعة دوري المجموعات في بطولات أفريقيا- طواريء في اللجنة الكروية بالأهلي لإنقاذ التعاقدات الجديدة- إبراهيم حسن ينفي وجود أي مشاكل بين زكي وعبدالواحد- الأهلى يستعد للجونة بلا راحة.. و«غالى» يقترب من العودة-

«القيعى» يؤجل مفاوضات الاتحاد لضم العجيزى.. وكابرال يطلب «عبدالرؤوف»- الزمالك يقترب من ضم رؤوف فى صفقة تبادلية مع إنبى- الزمالك يطير للدوحة ١٦ مايو.. ويبدأ مشواره بلقاء ريال سويسيداد- «الهداف» تنفى ضم حارس يهودى للمنتخب الجزائرى- الأهلي ينتزع بطاقة التأهل إلي دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا-

الإسماعيلي يصعد لدوري المجموعات علي حساب الهلال السوداني- لجنة الكرة تقترب من التجديد للبدري.. والخطيب يبرئ نفسه من الأجنبي- الزمالك يتمسك بشيكابالا وعبدالملك وأبوكونيه- ليرس البلجيكي يفتح خزائنه أمام نجوم الدوري المصري- العميد يرفض التفريط في إديكو- شريف عبد الفضيل: "حققنا المستحيل"-

طبيب الأهلى: بركات ومتعب لعبا رغم الإصابة- علاء ميهوب: فضل نقطة تحول فى ثلاثية الأهلى- الزمالك يجدد لحسام حسن قبل الكأس- أبو تريكة: الفوز على الاتحاد الليبى "بطولة كبيرة"- مواجهات مصرية – جزائرية محتملة فى دورى المجموعات الأفريقى- مدرب الاتحاد الليبى : الأهلى "كبير".. وضياع التركيز وراء الثلاثية-

الحضرى يُصالح جماهير الإسماعيلى بعد الفوز على الهلال- لاعبو الاتحاد الليبى يعيشون الصدمة فى الملعب- البدرى: اللحظات الأخيرة فى اللقاء هى الأصعب هذا الموسم- خشبة: دعم الجمهور وراء النصر.. وهدف شهاب ذبح الـ"تيحا"- دموع البدرى تغرق ستاد القاهرة- الاهلى يريح لاعبيه الكبار حتى مباريات الكأس-

الأهلي يحطم آمال ( التيحا ) ..ويتأهل بثلاثية ( مليحه ) - شطة: الأهلي يواجه فريقا جزائريا بدور المجموعات .. وقد يصطدم بالإسماعيلي

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الغرافة القطري ينافس الزمالك لشراء أبو كونيه


دخل نادي الغرافة القطري في منافسة مع نادي الزمالك من أجل ضم مهاجم الانتاج الحربي الايفواري أبو كونيه الذي لفت إليه الأنظار بشدة خلال مباريات الدوري الممتاز هذا الموسم كما أشارت الجمهورية من قبل بوجود مفاوضات جادة من الأندية القطرية "السد والغرافة" والزمالك لضم اللاعب مع نهاية الموسم.

ومن المتوقع أن يزايد نادي الغرافة في المقابل المادي المقدم للنادي الحربي لقطع الطريق أمام منافسه الزمالك لضم اللاعب وكان ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك قد أجري اتصالا تليفونيا برئيس نادي الانتاج الحربي اللواء عبدالمنعم حسن للاتفاق علي انتقال اللاعب إلي صفوف القلعة البيضاء.

وأرجأ الطرفان الاتفاق علي المقابل المادي حتي نهاية الموسم وعلمت الجمهورية انه من المتوقع ان يتنازل الانتاج عن جزء من قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الذي يصل إلي 500 ألف دولار علي أن يحصل اللعب علي مبلغ قدره 300 ألف دولار.

- لك يوم يا شيبولي..اعتراف تونسي بسوء حكم النيجر

اجتمعت العديد من الأسباب والعوامل وراء خسارة بتروجت أمام الصفاقسي التونسي بهدف نظيف وخروج الوافد البترولي الجديد علي البطولات الإفريقية من سباق كأس الكونفيدرالية الإفريقية علي ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس.. يتقدمها بالطبع حكم النيجر السييء جدا شيبولي وقلة خبرة الفريق البترولي وعدم استغلاله للفرص..

وتشتت أذهان اللاعبين بين مفاوضات وصفقات سرية ورغبة بعضهم في الرحيل عن النادي بنهاية الموسم الجاري.. ولكن ظل الحكم سببا أساسيا في الخسارة والخروج بشهادة الجميع في ستاد المهيري ومنهم الجهاز الفني للصفاقسي وعدد من الإعلاميين والجماهير.

فوجئنا جميعا عقب المباراة باعتراف الناس هنا بالظلم التحكيمي الذي تعرض له بتروجت علي يد شيبولي وطاقمه المعاون.. والغريب أنهم وقفوا يؤكدون أن بتروجت دفع ثمن مجاملة البنيني كودجا كوفي للأهلي منذ عامين في لقائه مع الصفاقسي بدوري رابطة الأبطال الإفريقية وتبخر أحلام الصفاقسيين علي يد الشياطين في مدينة رادس..

وأضافوا: تعلمنا الدرس منذ هذه المباراة ولكن فريقكم علي قدر كبير من القوة والقدرة علي تحقيق الذات في المسابقات القارية في المستقبل القريب.. ولكن فريقنا يستحق الصعود بل انه في حاجة إليه في هذا التوقيت بالذات.

المدير الفني البلجيكي لوكا شارك هو الآخر في الاعتراف بالظلم التحكيمي فقال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: في حالة التغاضي عن احتساب الهدف الوحيد في المباراة فالنتيجة ستكون وقتها التعادل السلبي..

وهي نتيجة تكفي لصعود الصفاقسي أيضا إلي الدور التالي في الكونفيدرالية.. ولا تقلل أبدا من مجهود فريقه وسعيه الجاد وراء استثمار كل الفرص التي سنحت له حتي تحقيق الفوز وتحقيق أمل الصعود إلي دور ال 16 "مكرر"..

وأضاف المدير الفني البلجيكي أن بتروجت يعيبه عدم الخبرة الإفريقية.. وبالتالي فقد الفريق ميزة التسجيل والوصول إلي مرمي المنافس رغم توفر هذه الفرص أكثر من مرة..

وأنه وجد ضالته في ملء منطقة الوسط بأكبر عدد ممكن من اللاعبين وصل إلي 5 لاعبين في بعض الأوقات ونجح من خلالهم في امتلاك منطقة الوسط وشن الهجمات علي بتروجت حتي جاء الهدف.

لوكا لم يبخل علي بتروجت بالتحية والتأكيد علي أن الفريق يملك كل مقومات المنافسة والتقدم فيها في المستقبل بشرط التنظيم الجيد والسعي وراء علاج الأخطاء البسيطة التي ظهرت خلال مباراتي الذهاب بالسويس والعودة في صفاقس التونسية.

- 13 مايو قرعة دوري المجموعات في بطولات أفريقيا

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم 13 مايو الجاري موعداً لاجراء قرعة مباريات دوري المجموعات في دوري ابطال افريقيا وكذلك قرعة الدور الفاصل لبطولة الكأس الكونفيدرالية ومن بعده دوري المجموعات.

الذي ينطلق أحد أيام 16و 17و18 يوليو القادم وتقسم الفرق الثمانية الصاعدة في دوري الابطال إلي مجموعتين بينما تلعب الفرق الصاعدة من الكونفيدرالية مع الفرق التي تخرج من دوري الابطال.

صعود الكبار في دوري الابطال

صعد الكبار في بطولة دوري ابطال افريقيا بينما فجر الصغار المفاجأت في بطولة الكأس الكونفيدرالية بعد اليوم الأول للمباريات حيث صعدت اندية وفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي وديناموز هراري الزيمبابوي إلي دوري المجموعات في دوري ابطال افريقيا

بينما صعدت اندية بريميرو دعا اوجستو الانجولي والصفاقسي التونسي والفتح الرباطي المغربي وشباب بلوزداد الجزائري واس فان بطل النيجر وخرجت اندية كبري مثل كوتوكو الكاميروني وستارمالي حامل اللقب في الكونفيدرالية.

في دوري ابطال افريقيا تعادل زاناكد بطل زامبيا مع وفاق سطيف الجزائري 2/2 في لقاء العودة بزامبيا ليصعد الأخير لفوزه 1/صفر في لقاء الذهاب.

وتعادل جابورون يونايتد بطل بوتسوانا مع ديناموز هراري صفر/صفر في بوتسوانا ليصعد الأخير لفوزه علي ملعبه في هراري 4/1 في لقاء الذهاب.

واستناداً إلي فوزه الكبير علي ملعبه في لقاء الذهاب 3/صفر صعد الترجي التونسي الذي يسعي لاستعادة امجاده الافريقية بعد تعادله مع المريخ السوداني 1/.1

وفي الكأس الكونفيدرالية: تمكن فريق شباب بلوزداد الجزائري من الفوز علي الأمل عطبرة السوداني 2/صفر ليصعد بعد فوز عطبرة 1/صفر فقط ذهابا.

وواصل بريمرودي اوجستو مفاجآته وفاز علي هرتون سبور الكاميرون بعد تعادل الفريقان صفر/صفر في العودة بعد فوز بطل انجولا خارج ملعبه 2/.1

وصعد الفتح الرباطي المغربي علي حساب ستاد مالي حيث تعادلا صفر/صفر في لقاء العودة بعد فوز الفريق المغربي 2/صفر في لقاء الذهاب.

وصعدت مصر بفريق واحد للدور الثالث "دور التصفية للمجموعات" وهو حرس الحدود بفوزه علي سيمبا التنزاني 5/1 بعد خسارته 1/2 في الذهاب بينما خسر بتروجت صفر/1 أمام الصفاقسي الذي صعد بعد تعادلهما 1/1 في لقاء الذهاب.

- طواريء في اللجنة الكروية بالأهلي لإنقاذ التعاقدات الجديدة

تعقد لجنة الكرة بالنادي الأهلي خلال الساعات القليلة القادمة اجتماعا مع حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي وكل من عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار وهادي خشبة مدير الكرة لمناقشة آخر ما وصلت إليه المفاوضات مع بعض الأندية التي يسعي الأهلي للتعاقد مع عدد من لاعبيها وكذلك آخر ما وصلت إليه المفاوضات مع عماد متعب مهاجم الفريق.

كان أعضاء لجنة الكرة والقيعي قد دخلوا في سباق مع الزمن خلال الفترة الماضية من أجل التفاوض مع مسئولي أكثر من ناد لضم عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للموسم المقبل وفي مقدمتهم وليد سليمان ومحمد شعبان من بتروجت ومحمود أبوالسعود حارس مرمي المنصورة ورضا العزب ظهير أيمن اتحاد الشرطة.

تدرس لجنة الكرة ما وصلت إليه المفاوضات مع كل من هذه الأندية وغيرها وذلك في وجود البدري نظرا لأهمية رأي الجهاز الفني بشكل كبير في ظل امكانية ضم عدد من هؤلاء اللاعبين من خلال صفقات مقايضة ببعض لاعبي الأهلي وبالتالي يكون الرأي في ذلك للجهاز الفني.

كما تناقش لجنة الكرة ما وصلت إليه المفاوضات مع عماد متعب مهاجم الفريق والذي ينتهي عقده في الموسم الحالي.. وكان اللاعب قد أبدي استعداده للبقاء في الأهل نظرا لعدم تلقيه العرض المغري الذي يتمناه للاحتراف الخارجي ولكن المقابل المادي الذي يطلبه اللاعب أصبح نقطة الخلاف التي تسعي لجنة الكرة لحسمها خلال الأيام القليلة المقبلة.

من ناحية أخري. أرجأ الجهاز الفني قرار منح الراحة إلي لاعبي الفريق بعد مباراة الأمس أمام الاتحاد الليبي إلي صباح اليوم خاصة أن الوقت المتبقي علي المباراة التالية قصير حيث يلتقي الأهلي فريق الجونة يوم الخميس المقبل علي ملعب الجونة وهو ما يجعل الفريق بحاجة إلي الاستعداد المبكر قبل السفر صباح يوم الأربعاء.

يرجح أن يحصل الفريق علي راحة من التدريبات الصباحية اليوم علي أن يؤدي تدريباته مساء حيث تؤدي المجموعة التي شاركت في مباراة الأمس مرانا خفيفا بينما يؤدي باقي اللاعبين تدريباتهم العادية.

الجدير بالذكر أن الجهاز الفني سيمنح عددا من اللاعبين الراحة في مباراتيه المقبلتين بالدوري الممتاز استعدادا لمباريات بطولة كأس مصر.. كما يغيب عن صفوف الفريق في مباراة الجونة اللاعبون أحمد فتحي للإصابة وأحمد حسن ووائل جمعة وأحمد شكري.

- إبراهيم حسن ينفي وجود أي مشاكل بين زكي وعبدالواحد

أكد ابراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك استقرار الفريق تماما مؤكدا عدم حدوث أي نوع من انواع الخلافات أو المشادات بين حارس مرمي الفريق عبدالواحد السيد ومهاجمه العائد من رحلة اعارة قصيرة عمرو زكي رافضا الشائعات التي اثيرت حول اللاعبين باشتباكهما معا الأمر الذي رآه يهدف إلي تعطيل الفريق وابعاده عن التركيز قبل بطولة كأس مصر الهدف الأهم للفريق خلال الموسم.

بات الايفواري ابوكونيه مهاجم الانتاج الحربي علي بعد خطوات من التعاقد رسميا مع نادي الزمالك بعد ان نجح ممدوح عباس رئيس النادي الابيض في اقناع مسئولي الفريق الحربي للحصول علي خدمات اللاعب بداية من الموسم المقبل خاصة بعد ان تعاقد النادي الحربي مع اللاعب جورج اورينو وادخال المهاجم السنغالي سي الشيخ في اختبارات تمهيدا للتعاقد معه

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يستعد للجونة بلا راحة.. و«غالى» يقترب من العودة


يواصل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مساء اليوم «الاثنين» تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره الجونة المقررة يوم «الخميس» المقبل على أرض ملعب استاد سوهاج ضمن الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز.

قرر الجهاز الفنى استئناف التدريبات عقب مباراة الاتحاد الليبى مباشرة، نظراً لضيق الوقت بين المباراتين، فضلاً عن أن المباراة فى سوهاج، وستحتاج فترة للاستعداد لطول المسافة التى سيقطعها الفريق للسفر.

وقرر حسام البدرى، المدير الفنى، إخضاع المجموعة التى لم تشارك فى المباراة، والمجموعة التى لم تنضم للمعسكر وهم: أحمد بلال وهانى العجيزى ومحمد سمير ومحمد طلعت ورمزى صالح لتدريب قوى تحت إشراف محمد يوسف، المدرب المساعد، فيما ستكتفى المجموعة التى لعبت أمام الاتحاد بتدريبات خفيفة وفك العضلات فى صالة الجمانيزيوم.

ويواصل أحمد فتحى، ظهير الفريق، تنفيذ برنامجه التأهيلى تحت إشراف محمد أبوالعلا، مدرب الأحمال، ومازال موقف اللاعب غامضاً من اللحاق بمباراة الجونة، ومن المنتظر أن يجرى اللاعب اختباراً طبياً مساء اليوم للتأكد من مدى جاهزيته.

من جهة أخرى، رشحت اللجنة الفنية بالنادى لاعب وسط فريق الشمس محمود الشرقاوى «٢٣ عاماً» للانضمام لصفوف الفريق بدءاً من الموسم الجديد بعد أن رشحه أحد وكلاء اللاعبين للجنة وشاهدت عدة شرائط له فأبدت إعجابها به.

على صعيد مختلف، قال عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق والاستثمار، إن باب النادى مفتوح فى أى وقت لعودة أبنائه، سواء حسام غالى أو محمد شوقى، واعترف بوجود مفاوضات مع اللاعبين، لكن لم يتم حسمها بصورة نهائية حتى الآن، وإن كانت قد اقتربت بشكل كبير مع غالى، خاصة بعد قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» أمس الأول برفع الإيقاف عن اللاعب نهائياً.

كانت صحيفة «العرب» قد أشارت أمس الأول، إلى أن اللاعب اقترب من العودة للأهلى بعدما حصل على الضوء الأخضر من إدارة نادى النصر السعودى، الذى يرتبط معه بعقد ينتهى فى ٢٠١٢، وقالت الصحيفة إن اللاعب عاد للقاهرة من أجل بدء المفاوضات الرسمية مع مسؤولى الأهلى، خاصة بعد اجتماعه مؤخراً مع رئيس نادى النصر، الذى أبلغه بقرار المدرب الإيطالى الجديد للفريق «والترزينجا» الاستغناء عن جميع اللاعبين الأجانب والتعاقد مع لاعبين جدد، منهم الدولى الرومانى رازفان كوستيتش، الذى يلعب فى نفس مركز غالى.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادى الأهلى كان ينتظر القرار النهائى للوكالة الدولية للمنشطات قبل أن يوقع رسمياً مع غالى. وفى الوقت نفسه، أشارت الصحف السعودية إلى أن حسام غالى قدم شكوى ضد نادى النصر، إلى اتحاد الكرة السعودى بسبب عدم تسلمه راتبه الشهرى منذ ٤ أشهر قبل أن يغادر إلى مصر.

وعلى صعيد الصفقات الجديدة، أرجأت لجنة الكرة حسم مصير لاعب الوسط الجزائرى أمير سعيود من العودة للفريق لحين الاستقرار على المهاجمين الأجنبيين الجديدين اللذين سيتعاقد معهما النادى، وهل سيكون أحدهما أجنبياً أم كليهما، فضلاً عن حسم رحيل الليبيرى فرانسيس والاستقرار على بقاء الأنجولى جيلبرتو من عدمه، وكانت اللجنة قد تلقت أكثر من عرض مؤخراً لضم اللاعب من أندية خليجية.

ويفاضل رمزى صالح، حارس مرمى الفريق الكروى الأول، حالياً بين عدد من العروض التى وصلته مؤخراً للاستقرار على الفريق الذى سينتقل إليه بعد أن قرر الجهاز الفنى الاستغناء عن اللاعب بنهاية الموسم الجارى، وأكد عدلى القيعى أن اللجنة تسلمت أكثر من عرض بخصوص اللاعب وسوف تجتمع معه عقب نهاية الجولة الثلاثين من بطولة الدورى لمعرفة قراره النهائى بخصوص وجهته المقبلة.

- «القيعى» يؤجل مفاوضات الاتحاد لضم العجيزى.. وكابرال يطلب «عبدالرؤوف»

تأجلت مفاوضات مسؤولى نادى الاتحاد لضم هانى العجيزى، مهاجم الأهلى، بسبب الوعكة الصحية التى تعرض لها عدلى القيعى، مدير التسويق بالقلعة الحمراء، وتمسك البرازيلى كابرال، المدير الفنى، بإتمام الصفقة لاقتناعه بإمكانيات اللاعب.

كما أبدى المدير الفنى رغبته فى ضم أحمد عبدالرؤوف، لاعب وسط الزمالك، بعد أن نمى إلى علمه عن طريق المترجم السيد الجبالى أن النية تتجه لدى مسؤولى القلعة البيضاء إلى الاستغناء عن اللاعب.

فيما عرض إسماعيل بكايوكى، مهاجم الملعب المالى، نفسه على مسؤولى النادى عن طريق وكيل أعماله المغربى، ووساطة محمد يونس، وكيل اللاعبين المصرى. ورفضت إدارة النادى عرض منير حسن، وكيل اللاعبين، بشأن التعاقد مع ثلاثة لاعبين أفارقة من نيجيريا والكاميرون.

وفى مفاجأة غير متوقعة، قام وكيل لاعبين برازيلى يدعى «سينارو» بعرض لاعبين برازيليين على مواطنه كابرال، الذى اشترط إخضاعهما للاختبار، لكن الوكيل البرازيلى رفض بدعوى تلقيه عروضاً من أندية خليجية.

وقال مصدر مطلع لـ«المصرى اليوم» إن المدير الفنى طلب من إدارة النادى الاستغناء عن حسن سوستة، لاعب وسط الفريق، المعار إلى سموحة، كما وافق على رحيل إبراهيم الشايب، كابتن الفريق، فى نهاية الموسم. وأشار المصدر إلى أن المدير الفنى أقنع محمد إبراهيم، لاعب وسط الفريق، بالتخلى عن فكرة الرحيل، بعد أن عرض نفسه مؤخراً على مسؤولى الزمالك.

فيما توترت العلاقة بين شحتة الإسكندرانى، عضو لجنة الكرة، والمدير الفنى، فى أعقاب تخلف الأخير عن المواعيد الثلاثة التى كان من المقرر أن تجمع بينهما لمناقشة أحوال الفريق، واعتبر المراقبون هذا «التجاهل» بمثابة إعلان «رفض» من جانب المدير الفنى لتدخل لجنة الكرة فى شؤونه.

ويشاهد المدير الفنى مباراة فريق الشباب مع الزمالك التى ستقام غداً «الثلاثاء» بملعب أفريكانو لتحديد موقفه النهائى بشأن تصعيد ناشئين جدد للفريق من عدمه. وقال شريف الحلو، عضو المجلس: لن نترك «الحبل على الغارب» للمدير الفنى بشأن الصفقات الجديدة، ولابد أن يخضع أى لاعب للاختبار، قبل التعاقد معه رسمياً، وسنعقد الصفقات وفقاً لإمكانياتنا المالية.

ودافع «الحلو» عن التجديد لـ«كابرال» وقال: لم يكن أمامنا خيارات، لاسيما أنه لا يوجد مدرب مصرى على الساحة يصلح لتولى مهمة تدريب الفريق، بعد قيام طلعت يوسف بتجديد عقده مع الشرطة، ومماطلة طارق العشرى، المدير الفنى للحرس، أثناء مفاوضاتى معه لتولى تدريب الفريق. ورفض عضو المجلس التقليل من شأن لجنة الكرة، والقول بأنها عديمة الصلاحيات، وقال: هذه اللجنة لها صلاحيات كاملة وستثبت الأيام صحة كلامى.

فى شأن آخر، كشفت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم» عن صدام متوقع بين البرازيلى كابرال، وإدارة النادى، بسبب عقوبة الـ٢٠ ألف جنيه التى وقعتها الإدارة على كل لاعب بالفريق فى أعقاب الهزيمة الأخيرة من بترول أسيوط بـ«الأربعة».

ووعد المدير الفنى اللاعبين برفع العقوبة التى اعتبرها «مبالغاً فيها» وطلب من محمد فتحى، المدير الإدارى، اللائحة المالية التى تنص على توقيع عقوبة ٥ آلاف جنيه على كل لاعب فى مثل هذه المواقف لمطالبة الإدارة بتخفيض المبالغ.

وقالت المصادر: إن الثنائى محمد مصيلحى رئيس النادى وشريف الحلو عضو المجلس سيرفضان تخفيض العقوبة، والرضوخ لمطلب المدير الفنى، فى أعقاب الانتقادات التى تعرض لها المجلس بعد الهزيمة الثقيلة من البترول، واتهامهم بالتسرع فى تجديد عقد المدير الفنى.

ويواصل الفريق تدريباته بملعب المدينة الشبابية بأبى قير، استعداداً للقاء المنصورة الذى سيقام «الخميس» المقبل على أرض ملعب استاد الإسكندرية ضمن الجولة قبل الأخيرة للدورى الممتاز.

- الزمالك يقترب من ضم رؤوف فى صفقة تبادلية مع إنبى

وافق مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس على طلب نظيره فى إنبى بإتمام صفقة تبادلية بين الناديين تقضى بانتقال أحمد رؤوف مهاجم الفريق البترولى للزمالك مقابل ضم لاعبين، فضلا عن مقابل مالى لم يتحدد، وينتظر أن يعقد مسؤولو الناديين جلسة خلال الأيام المقبلة للاتفاق على تفاصيل الصفقة. كان الزمالك قد أرسل «عرضا» لإدارة إنبى جدد فيه رغبته فى ضم اللاعب رسميا بالطرق الشرعية حفاظا على العلاقة بين الناديين.

يذكر أن الزمالك تقدم بعرض رسمى مطلع الأسبوع الماضى لضم رؤوف وهوما قابله مجلس إدارة إنبى بترحيب وتقدير ووجه خطاب شكر للنادى لانتهاج مسؤوليه الطرق الشرعية فى المفاوضات.

من جانبه، اعترف أحمد رؤوف مهاجم إنبى برغبته فى الرحيل والانضمام للزمالك مع بداية الموسم الجديد، وقال: إن تمسك حسام حسن به وسعيه الدائم لضمه يجعله أكثر إصراراً على الرحيل، لكنه عاد ليؤكد أن قرار انضمامه للقلعة البيضاء فى يد مجلس الإدارة، وقال إنه لمس بعض المرونة من قبل مسؤولى إنبى لتسهيل انتقاله للزمالك. يذكر أن أحمد رؤوف قد غاب عن التشكيلة الأساسية لإنبى منذ تولى البلغارى مالدينوف مهمة تدريب الفريق فى منتصف الموسم الجارى.

من جهة أخرى، يخضع أحمد غانم الظهير الأيمن لبرنامج تأهيلى تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوى إخصائى العلاج الطبيعى للتأكد من شفائه من الجراحة التى أجراها فى رأسه لإزالة الكيس الدهنى عقب لقاء الأهلى فى الدورى الممتاز، ووفقا للمطراوى فإن اللاعب سيعود للتدريبات بعد أسبوع، بينما لايزال رحيم أيو لاعب الفريق ينفذ عقوبة الإيقاف بالتدريب منفردا مع المطراوى.

فى شأن مختلف، يعود ممدوح عباس، رئيس النادى، من الجونة السبت المقبل بعد الانتهاء من فترة النقاهة التى قضاها، وذلك لاستنئاف عمله داخل النادى،

وأكد عباس أنه لن يفتح ملف التجديد لحسام وإبراهيم حسن قبل الانتهاء من مسابقة كأس مصر حتى يركزا فى عملهما مع الفريق، ونفى أن يكون قد رهن بقاءهما بالحصول على البطولة، وأشاد بالطفرة التى حققها المدير الفنى فى الفترة الأخيرة، وأبدى عباس تفاؤله بحصول الفريق على البطولة هذا الموسم بعد الجهد الكبير الذى بذله المدير الفنى واللاعبون فى التدريبات والمباريات.

فى شأن آخر، أشار المستشار أحمد جلال إبراهيم، عضو مجلس الإدارة، إلى موافقة الإدارة على صرف مكافأة لكل لاعب بالفريق الأول للكرة الطائرة وصيف البطولة الأفريقية للأندية التى استضافتها تونس مؤخرا، وقال إن المجلس كافأ اللاعبين رغم هزيمتهم فى المباراة النهائية أمام الأهلى تقديرا لمجهودهم الكبير فى البطولة التى دخلوها وهم يعانون من ظروف صعبة.

- الزمالك يطير للدوحة ١٦ مايو.. ويبدأ مشواره بلقاء ريال سويسيداد

اعتمد مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس الميزانية الخاصة ببعثة الفريق الأول لكرة اليد المشارك فى بطولة العالم للأندية التى تنطلق فى العاصمة القطرية الدوحة منتصف الشهر الحالى. كما رصدت الإدارة مكافآت ضخمة ولائحة تحفيزية للاعبين فى حالة الفوز باللقب.

وأشار المهندس هشام نصر رئيس قطاع اليد بالنادى إلى أن البعثة ستغادر القاهرة يوم ١٦ مايو إلى الدوحة عقب عودة اللاعبين من الراحة السلبية التى سيحصلون عليها بعد نهاية الدورة المجمعة الثانية لدورى المحترفين والتى حددها الجهاز الفنى بأربعة أيام من ١٢ إلى ١٥ مايو.

وقال إن الفريق سيبدأ مشواره فى البطولة بلقاء ريال سويسيداد بطل أوروبا وأقوى فريق فى العالم، ثم يلتقى بطل البرازيل فى اليوم التالى، على أن تقام مباراة الدور قبل النهائى يوم ٢٠ تعقبها المباراة النهائية لتحديد بطل العالم فى اليد وقال: إن لاعبى الزمالك يعانون من الإجهاد طوال هذا الموسم من جراء تلاحق البطولات، إلا أنهم عازمون على المنافسة واقتحام العالمية. واعتبر البطولة المحلية أفضل استعداد لبطولة العالم.

- «الهداف» تنفى ضم حارس يهودى للمنتخب الجزائرى

نفت صحيفة «الهداف» الجزائرية ما تردد عن وجود خلافات فى المنتخب الجزائرى بسبب استدعاء رابح سعدان، المدير الفنى للمنتخب، الحارس رايس مبولحى ضمن القائمة المبدئية للمشاركة فى كأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللغط الذى أثير حول هوية اللاعب بسبب جنسية والده الكونغولى وديانته لليهودية غير صحيح، ونقلت تصريحات لوالدته الجزائرية المقيمة فى فرنسا أكدت فيها أن الحارس المحترف فى صفوف فريق سلافيا صوفيا لا يعرف والده وتركه منذ أن كان صغيراً.

وقالت عائشة، والدة مبولحى لـ«الهداف»: نجلى ليس يهودياً، ولكنه مسلم ملتزم يؤدى الصلوات فى موعدها ويصوم شهر رمضان، وهذا الأمر معروف عنه منذ أن كان لاعباً فى صفوف مارسليا وكل ما يتردد عن انتسابه للديانة اليهودية غير صحيح على الإطلاق.

وأكدت والدة الحارس أن مبولحى يفهم اللغة العربية ويتحدث الجزائرية عكس بعض اللاعبين الآخرين الذين لا يتحدثون العربية على الإطلاق.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي ينتزع بطاقة التأهل إلي دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا


حقق الأهلي فوزا غاليا ومستحقا علي الاتحاد الليبي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة اياب دور الـ 16 في دوري أبطال افريقيا.

أحرز أهداف اللقاء عماد متعب في الدقيقة 59 ومحمد فضل في الدقيقة 74 و شهاب الدين أحمد في الدقيقة 93 .

بهذا الفوز تمكن الأهلي من الصعود الي دور الثمانية من بطولة دوري الأبطال وعوض جماهيره عن الخسارة المريرة التي تلقاها أمام الاتحاد الليبي في مباراة الذهاب من دور الـ 16 بثنائية نظيفة.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريا غفيرًا تجاوز الـ 80 الف متفرج مقابل الفي مشجع فقط للاتحاد الليبي.. كما شهدت رقمًا قياسيا في اضاعة الأهداف من قبل لاعبي الأهلي الذين تفننوا في اهدار العديد من الفرص السهلة طوال شوطي المباراة.

وقام السيد علاء مبارك بمؤازرة لاعبي الأهلي من المدرجات خلال اللقاء كما قام بتهنئة اللاعبين بعد الفوز داخل غرف خلع الملابس.

وعزز فوز الأهلي و أداؤه في المباراة من فرص التجديد لحسام البدري كمديرفني للأهلي بعدما طالته العديد من الشائعات التي كانت تؤكد رحيل البدري بعد المستوي المهزوز للشياطين الحمر خاصة في الدور الثاني من الدوري.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمي وفي الدفاع شريف عبدالفضيل وأحمد السيد ووائل جمعة وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وفي الهجوم عماد متعب.

فرض الأهلي سيطرته التامة علي مجريات الشوط الأول فلم يحتاج سوي دقيقة واحدة حتي يتمكن من تهديد شباك مرمي الاتحاد الليبي عن طريق تسديدة أحمد حسن تلتها تسديدة قوية للصاعد شهاب أحمد ارتطمت بالعارضة.

واصل الأهلي سيطرته علي مجريات اللقاء في الربع ساعة الأولي في ظل تراجع الفريق الضيف في وسط ملعبه لتأمين دفاعه.

وأطلق محمد بركات تصويبة مرت ضعيفة إلي يد حارس الفريق الليبي "سمير عبود" في الدقيقة 17.. واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء سددها أبو تريكة في الحائط البشري.

استمر الأهلي في هجومه المكثف ، وتوغل الزئبقي بركات في الجهة اليمني ومرر إلي عماد متعب إلا أن أحد مدافعي الاتحاد شتتوا الكرة في اللحظات الأخيرة.

ونال الجناح الأيسر سيد معوض بطاقة صفراء بداعي تمثيل السقوط داخل منطقة الجزاء، لكن الإعادة التليفزيونية أوضحت وجود احتكاك بالفعل بين المدافع الليبي واللاعب الدولي المصري.

وأهدر قائد المنتخب المصري أحمد حسن فرصة ذهبية عندما تلقي عرضية "بالمقاس" من النشيط معوض لكنه سدد برأسه خارج المرمي بغرابة بدلا من وضع الكرة في الشباك الخالية.

لم يهدأ لاعبو الأهلي طوال الشوط الأول، واستمروا في إضاعة الفرص ولكن هذه المرة بقدم محمد بركات الذي توغل في الجهة اليسري وسدد بيمناه أخرجها سمير عبود بصعوبة في الدقيقة 39.

وتفنن أحمد حسن في إهدار الفرص مرة أخري عندما سدد رأسية من الوضع منفردا لكن الحارس الليبي تألق في التصدي لكرة الصقر المصري.

واطلق سيد معوض قذيفة من الجهة اليسري مرت بجوار القائم قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني أراد حسام البدري زيادة الكثافة الهجومية للأهلي فقام باشراك المهاجم محمد فضل بدلا من لاعب الوسط أحمد حسن لكسر النحس التهديفي الذي لازم لاعبي الأهلي طوال الشوط الأول.

ووضحت نية لاعبي الاتحاد الليبي بقتل المباراة منذ بداية الشوط الثاني عن طريق انتهاج طريقة لعب كرة شمال أفريقيا وهو تعمد السقوط لاضاعة الوقت وهو مانجحوا فيه خلال الربع ساعة الأولي .. وساعدهم علي ذلك حكم المباراة المهزوز.

وكانت أول فرصة حقيقية في الشوط الثاني من نصيب عماد متعب في الدقيقة 55 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الـ 18 أمسكها الحارس سمير عبود تلتها تسديدة أخري من نصيب شهاب أحمد.

وفي الدقيقة 58 ارتكب وائل جمعه خطأ فادحًا بعدما قام بعرقلة مهاجم فريق الاتحاد وترك الكرة تمر وانشغل مع اللاعب ليلحقها أحمد الزيوي الذي سدد الكرة بقوة كادت أن تسكن شباك شريف اكرامي لولا سوء الحظ.

لكن عماد متعب فضل أن يرد بطريقته علي هجمة الاتحاد الليبي بعدما تلقي كرة عرضية من سيد معوض في الدقيقة 59 حولها في مرمي سمير عبود ليحرز هدف الأهلي الأول ويشعل مدرجات الأهلي.

ويبدو أن هدف متعب كان له مفعول السحر حيث أطلق لاعبو الأهلي سيلاً من الهجمات عن طريق سيد معوض من الناحية اليسري الا أن فضل و أبوتريكة ومتعب أضاعوا العديد من الفرص المؤكدة.

وقام حكم اللقاء بالتغاضي عن احتساب ضربتي جزاء مشكوك فيهما في الدقيقة 62 بعد عرقلة واضحة لبركات و فضل فضلا عن لمسة يد داخل المنطقة من أحد مدافعي الاتحاد الليبي.

وأراد البدري زيادة الكثافة الهجومية فقام باشراك أسامة حسني بدلا من شريف عبد الفضيل ليلعب بثلاثة مهاجمين وينتقل بركات للعب في الناحية اليمني.

وبالفعل كانت تغييرات البدري موفقة للمرة الأولي حيث أسفرت عن اقتناص محمد فضل الهدف الأهلي الثاني في الدقيقة 74 عندما تلقي كرة عرضية من المتألق بركات أودعها باحترافية في شباك سمير عبود ليثلج صدور الجماهير الغفيرة التي حضرت لمؤازرة فريقها.

واضطر البدري الي تغيير عماد متعب خوفا من تفاقم اصابة الركبة التي كان يعاني منها اللاعب وقام باشراك احمد شكري بدلا منه.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتقال المباراة الي مرحلة ركلات الترجيح قام لاعب الوسط الشاب شهاب أحمد بخطف الكاميرا وقلوب الأهلاوية بتسديدة رائعة في الدقيقة الثالثة من خارج منطقة الـ 18 تسكن شباك سميرعبود حارس الاتحاد الليبي لتشتعل مدرجات الأهلي وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة .. لينطلق لاعبو الأهلي فرحا بالصعود وسط دموع حسام البدري التي خطفت الأضواء في النهاية.

- الإسماعيلي يصعد لدوري المجموعات علي حساب الهلال السوداني

تأهل الإسماعيلي إلي دوري المجموعات بدوري رابطة الأبطال الأفريقية بعد نجاحه في تحويل تأخره بهدف إلي فوز (3-1) علي ضيفه الهلال السوداني في لقاء العودة بدوري رابطة الأبطال الأفريقية بعد فوزه في مباراة الذهاب (1-صفر) ليفوز ويتأهل بمجموع نتيجة اللقاءين (4-1) في مباراة قدم فيها برازيل مصر أفضل عروضهم هذا الموسم خاصة في شوطها الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم الفريق المنافس بهدف للاشيء وعن ملخص الأحداث:

الشوط الأول

أصاب الاسترخاء التام لاعبي الإسماعيلي في أول ربع ساعة من المباراة حيث جاءت البداية غير مقنعة علي عكس الفريق المنافس الذي كان أكثر حماسًا وهاجم بكل خطوطه بضراوة خاصة أنه لا يمتلك إلا فرصة الفوز بأكثر من هدف من أجل بلوغ دوري المجموعات

وبالفعل هدد الهلال مرمي عصام الحضري حارس الإسماعيلي قبل أن يجري عماد سليمان المدير الفني تغييرًا اضطراريًا بنزول مهاب سعيد بدلاً من محمد محسن أبو جريشة للإصابة وأبي الحظ أن تسكن الكرة شباك الحضري في بداية المباراة وسط التباعد الملحوظ بين الخطوط وهبوط مستوي معظم لاعبي الإسماعيلي وغياب الانسجام بين المهاجمين ولاعبي الوسط ونتيجة منطقية لوابل الهجمات الهلالية..

نجح المهاجم المشاغب «سادومبا» ووضع فريق الهلال في المقدمة من استغلاله إحدي الكرات العرضية فشل الدفاع الإسماعيلاوي وبخاصة المعتصم سالم في تشتيت الكرة لتجد الخطير سادومبا الذي انفرد بمرمي الحضري ولم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (27)

ولم تمر سوي دقائق قليلة حتي أنقذ عصام الحضري تسديدة صاروخية كادت أن تصعب المهمة علي فريقه من نفس اللاعب الذي سجل الهدف الأول ويشتت الدفاع الغائب عن المباراة الكرة وتستمر سيطرة الهلال علي الملعب وسط انعدام التواجد لوسط الإسماعيلي في ظل حالة التوهان الغريبة ويمر باقي زمن الشوط دون أهداف أخري لينتهي بتقدم الهلال بهدف للاشيء.

طوفان برتقالي

تبدل الحال تمامًا في الشوط الثاني حيث أجري عماد سليمان تغييرًا بنزول عمر جمال بدلاً من أحمد صديق وألهب البديل حماس الدراويش خاصة أنها المشاركة الأولي بعد غيابه لفترة بسبب الإصابة ونشط مهاب سعيد في الجهة اليمني وأحمد سمير فرج ناحية اليسار

وكشر الإسماعيلي عن أنيابه وكانت بداية الظهور الحقيقي لبرازيل مصر في الدقيقة (20) حين قاد أحمد سمير فرج إحدي الهجمات جهة اليسار ورفع عرضية متقنة علي رأس قائد وسط الفريق ومنقذه محمد حمص صاحب الرأس الذهبية التي سجل بها هدف التعادل لفريقه في مرمي الهلال السوداني.

وظلت سيطرة الدراويش بعد حصولهم علي الثقة المطلوبة بعد هدف التعادل وفي الدقيقة (32) راوغ أحمد سمير فرج أنشط لاعبي الإسماعيلي في المباراة بالكرة داخل منطقة جزاء المنافس وصوب نحو مرمي المعز محجوب حارس الهلال الذي عجز عن التصدي لها لتسكن شباكه وتصبح النتيجة (2-1) للإسماعيلي

ويستمر الأداء الهجومي للدراويش وسط تراجع الفريق السوداني الذي اعتمد علي الهجمات المرتدة التي جاءت معظمها علي استحياء

وفي الوقت الضائع أهدر أحمد علي فرصة كادت أن تكون الهدف الثالث للدراويش وسط تشجيع الجماهير وفرحتها بالتأهل سجل أحمد خيري هدفًا جميلاً بعد مراوغته للدفاع والحارس قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا فوز الإسماعيلي (3-1) وتأهله لدوري المجموعات بدوري رابطة الأبطال الأفريقية.

- لجنة الكرة تقترب من التجديد للبدري.. والخطيب يبرئ نفسه من الأجنبي

تحقق نيابة الأموال العامة في اختلاسات بملايين الجنيهات حدثت في النادي الأهلي وتحديدا الاختلاسات التي تقدم بها اعضاء جمعية العاملين بالأهلي بعد أن كشفوا اختلاسات تصل لـ 2 مليون جنيه، وأمام جمع توقيعات وتسجيلها في الشهر العقاري تم حل المجلس المنتخب للجمعية، وتشكيل لجنة لادارة الازمة، ولكن الشيء الغريب ان اللجنة احد اعضائها رئيس المجلس المنحل، وهو ما أصاب الاعضاء بالقلق من عدم حدوث جديد وهو ما دفع رئيس اللجنة لأن يستقيل بسبب أن يده مغلولة أمام علاج المشاكل التي شكا منها العاملون بالأهلي.

الأغرب ان المسئول الأول في المجلس المنحل سبق ودارت حوله شبهات كثيرة في قضية تذاكر مباراة برشلونة الشهيرة.. وكذلك نقاط مكافآت خطوط المحمول.

علي جانب آخر، ينتظر ان تعقد لجنة الكرة اجتماعا مهما عند عودة حسن حمدي من رحلة العمل الخاصة في أوروبا، وذلك لتحديد الموقف الأخير لحسام البدري المدير الفني بناء علي نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد الليبي في لقاء العودة بدوري رابطة الابطال الافريقية والذي اقيم مساء امس.

وفي نفس الاتجاه يبذل محمود الخطيب نائب رئيس النادي وعضو لجنة الكرة جهوداً قوية حتي ينفي عن نفسه الأخبار التي تناثرت حول دعمه التعاقد مع مدير فني اجنبي بدلا من حسام البدري وذلك عن طريق التواجد مع الفريق علي غير العادة خلال الايام الماضية لسبب ظاهر وهو الوقوف بجانب الفريق وتتجه النية الي الابقاء علي البدري في ظل الأزمة المالية التي تمر بها خزينة النادي الأهلي لعدم وجود ممول لراتب المدرب الأجنبي.

من ناحية اخري، يبحث اقطاب مجلس الادارة الحالي عن اسباب ظهور وتنامي اسم ياسين منصور عضو مجلس الادارة السابق الذي يحاط بمجموعة من الاعضاء الحاليين والسابقين المعزولين والمنبوذين من المجلس الحالي والذي يدفعونه لدعم خزينة الاهلي للصفقات الجديدة، وبخاصة التجديد لعماد متعب.

من ناحية اخري، علمت «روز اليوسف» ان محمد عبدالوهاب عضو مجلس ادارة الاهلي السابق والمقرب من حسن حمدي قد عقد اجتماعا مع اللواء ابراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة للتباحث حول صفقة الحارس محمود ابو السعود الذي يرغب الاهلي في ضمه بجانب الظهير الأيسر أحمد الساعي.

ومن ناحية اخري، اشارت تقارير صحفية جزائرية الي ان المسئولين في الجزائر لن يقوموا بتوجيه الدعوة لنجم الاهلي والمنتخب المصري محمد ابوتريكة من اجل حضور الاحتفالية الكبري التي تقام في27 مايو الجاري بمناسبة تأهل الفريق لنهائيات كأس العالم لكرة القدم يونيو القادم بجنوب افريقيا.

وكانت صحف الجزائر قد نقلت يوم امس خبرا عن مطالبات بعض الجماهير في البلاد للمسئولين بحضور ابوتريكة للاحتفال الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم العرب وافريقيا والعالم علي رأسهم البرازيلي بيليه والفرنسي زين الدين زيدان، وذلك لازالة التوتر الذي نشب بين البلدين بعد الاحداث التي صاحبت لقاءاتهما بتصفيات كأس العالم من جهة، وايضا كونه من أكثر لاعبي مصر قرباً لقلوب الجزائريين من جهة أخري.

واشارت صحيفة «الهداف» في عدده الصادر بالامس الي ان ابوتريكة لن توجه له الدعوة للمشاركة في الاحتفالية، ذلك لافتقاده اهم الشروط وهو المشاركة في بطولات كأس العالم فيما ارتضي المسئولون ان يكون اسطورة الكرة الغانية عبيدي بيليه هو الاستثناء الوحيد لهذا الشرط.

- الزمالك يتمسك بشيكابالا وعبدالملك وأبوكونيه

رفض ابراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة الاول بنادي الزمالك ما تردد عن بيع شيكابالا لفريق ليرس البلجيكي مؤكدا انه لا توجد نية للتفريط في اللاعب لاحتياج الفريق له كأحد العناصر الاساسية والمؤثرة بالفريق حيث سيتم تجديد عقده الذي ينتهي الموسم المقبل.

وأشار إبراهيم الي ان الجهاز الفني لديه رغبة قوية في التعاقد مع الغاني أكوتي منساه لاعب ليرس البلجيكي لكن ليس مقابل بيع شيكابالا للنادي البلجيكي نافيا ما تردد عن وجود رغبة في ضم احمد سمير او محمد عبدالواحد.

من ناحية اخري، ابدي الجهاز الفني بقيادة حسام حسن تمسكه بالتعاقد مع الثنائي احمد عيد عبدالملك مهاجم حرس الحدود وابوكونيه مهاجم الانتاج الحربي.

وقد عرض الجهاز الفني مقايضة أبو كونيه بأي لاعب يختاره الجهاز الفني للانتاج وإن كان الأقرب أحمد عبدالرءوف وذلك سيكون علي سبيل الاعارة حيث سيتم تقديم عرض رسمي لأندية حرس الحدود والانتاج الحربي.

علي صعيد آخر، يدخل الفريق معسكراً مغلقاً ابتداء من غداٍبمحافظة 6 أكتوبر استعدادا لمباراته المقبلة امام بترول اسيوط وذلك بعد المباراة الودية التي خاضها امام نسيج حلوان ومن المتوقع ان يعطي الجهاز الفني راحة لمحمود فتح الله وعبدالواحد السيد وحسن مصطفي وحسين ياسر مع عودة علاء علي وتجربة ابراهيم صلاح في مركز الظهير الايمن مع الاستعانة بالصاعد محمد رفاعي ومعهم شريف اشرف واديكو وعمر جابر الذي شفي من اصابته.

كما كلف حسام حسن جهازه المعاون بتجهيز عمرو زكي للمشاركة في لقاء البترول بعد تأكد احقيته في المشاركة مع الزمالك فور وصول بطاقته الدولية وموافقة لجنة شئون اللاعبين علي حق عمرو في اللعب مع الزمالك بالاضافة الي تجهيز محمد عبدالمنصف والثنائي هاني سعيد والميرغني بعد رفع الايقاف عنهما.. في نفس السياق يخضع احمد غانم سلطان لبرنامج علاجي مكثف علي يد مصطفي المنيري طبيب الفريق للحاق بمباريات كأس مصر.

علي صعيد آخر تراجع الجهاز الفني عن فكرة التعاقد مع ماهر حسين مهاجم المنصورة الذي لم ينجح في لفت انظار المدير الفني إليه بعد فشله في الاختبار حيث شارك في التدريبات أمس الأول.

- ليرس البلجيكي يفتح خزائنه أمام نجوم الدوري المصري

يبدو أن نادي ليرس البلجيكي برئاسة المالك المصري ماجد سامي سيضع نجوم الدوري المصري في اهتماماته الفترة المقبلة لتدعيم صفوف الفريق بعد صعوده الي دوري الدرجة الأولي البلجيكي. وفاجأ ماجد سامي الجميع بعدما طلب من نادي الزمالك رسميا ضم نجم الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" مقابل انتقال الغاني أكوتي منساه وأحمد سمير إلي الزمالك إضافة لمبلغ مالي يحدده الطرفان.

ومن المتوقع أن الرفض سيكون الرد الأقرب من قبل الزمالك نظراً لأهمية اللاعب الكبيرة للنادي الأبيض فضلا عن إعلان أشرف صبحي مدير التسويق والعلاقات العامة بالنادي نية القلعة البيضاء للتجديد للفتي الأسمر.

ولم يتوقف الأمر عند طلب شيكابلا بل يتمسك رئيس ليرس بضم الثنائي عصام الحضري حارس مرمي الاسماعيلي و أحمد حسن نجم الأهلي وكابتن منتخب مصر.

علي جانب آخر أشارت العديد من التقارير إلي أن أحمد حسام "ميدو" مهاجم وست هام يونايتد الانجليزي لن يلعب للزمالك في الموسم المقبل وسيواصل مشواره الاحترافي في أوروبا حتي لو عاد لناديه السابق ميدلسبره الذي يلعب في دوري الدرجة الأولي.

وقال ميدو "لن أعود للزمالك في الموسم المقبل، فتجربتي مع الزمالك في الموسم الماضي لم تكلل بالنجاح لأسباب عديدة لا أريد الحديث عنها، ولن أسعي لتكرارها في الموسم المقبل".

وأضاف "رغم احترامي الكامل للجهاز الفني للفريق بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن وعلاقتي الجيدة بهما، إلا أن مشاكل النادي الادارية وأزمته المالية كانتا سببا في عدم اكمالي للموسم حتي نهايته".

وشدد المهاجم المصري علي أنه سيستكمل مشواره الاحترافي في أوروبا في الموسم المقبل سواء في انجلترا أو في دولة أوروبية أخري.

وكشف ميدو عن تلقيه عدة عروض من أندية تركية ويونانية مؤكدا أنه سيفاضل بينها في الفترة المقبلة لاختيار وجهته المقبلة عقب نهاية اعارته مع وست هام يونايتد. وكانت شبكة سكاي سبورتس قد أكدت أن ناديي جالاتا سراي وفينيرباخشه التركيين، بالاضافة لباناثينايكوس وأولمبياكوس اليونانيين يسعيان لضم ميدو.

وفي السعودية نفي نادر شوقي وكيل أعمال حسام غالي التقارير التي أشارت الي رغبة نادي النصر في فسخ تعاقد لاعب الوسط المصري.

وقالت وسائل إعلام سعودية من ضمنها صحيفتا "الرياض" و"عكاظ" إن والتر زنجا المدرب الجديد للنصر يرغب في الاستغناء عن جميع الأجانب ومن بينهم غالي . وينتهي عقد غالي مع النصر عقب نهاية موسم 2011 -2012.

وتأتي التقارير بعد رفع الإيقاف عن غالي، عقب تبرئته من تهمة تعاطي المنشطات، وهي التهمة التي أوقف علي إثرها من قبل لجنة الرقابة علي المنشطات بالسعودية.

ونجح غالي في تبرئة ساحته ورفع الإيقاف بعد تحليل العينة الثانية التي أخذت منه في معمل ألماني.

وفي ألمانيا أنهي بروسيا دورتموند الذي يضم محمد زيدان الموسم في المركز الخامس في الدوري الألماني ليضمن التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وخسر دورتموند في مباراته الأخيرة في الدوري أمام مضيفه فرايبورج بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتجمد رصيده عند 57 نقطة ويحتفظ بالمركز الخامس.

وغاب زيدان عن المشاركة في اللقاء بسبب اصابته بقطع في الرباط الصليبي الذي سيبعده عن الملاعب حوالي ستة أشهر.

وتأهلت فرق بايرن ميونيخ وشالكه وفيردر بريمن إلي دوري أبطال أوروبا، فيما تأهل فريقا باير ليفركوزن ودورتموند لبطولة الدوري الأوروبي اليوروليج. يذكر أن زيدان سجل ستة أهداف بقميص دورتموند في الدوري في الموسم الحالي.

- العميد يرفض التفريط في إديكو

قرر العميل حسام حسن المدير الفني للزمالك الإبقاء علي الإيفواري إديكو للموسم المقبل بعد تألقه اللافت للنظر خلال مشاركاته الأخيرة مع الفريق وتسجيله لهدف في مرمي المصري إضافة إلي التزامه خلال التدريبات مع إجادته للعب في مركزي الوسط المهاجم والمهاجم الصريح وتمتعه ببنيان قوي.

يأتي ذلك بعدما تردد حول نية العميد للإطاحة به مع المجموعة التي ينوي الاستغناء عنها بنهاية الموسم لعدم حاجته إليها وتدعيم الصفوف بلاعبين جدد قادرين علي المساهمة في عودة البطولات الغائبة عن الزمالك.

في إطار خطة الترضية المادية لنجوم الفريق الذين سبق وشكوا من ضعف المقابل المادي قرر مجلس الإدارة بتوجيه من الجهاز الفني رفع قيمة عقد الجناح الأيسر صبري رحيل إلي 550 ألف جنيه وجار دراسة رفع قيمة عقود رباعي الشباب الصاعد حديثًا إلي فريق الكرة الأول بعد إثارة قيمة عقد الناشئ عمر جابر والتي تقدر بـ 150 ألف جنيه..

الغيرة بين الرباعي حسام عرفات ومحمد رفاعي ومحمد إبراهيم وأحمد ماهر الذين وقعوا للمنسق العام إبراهيم حسن علي بياض وصعقوا حينما وجدوا أن المبلغ الذي تم وضعه في العقد هو 70 ألف جنيه فقط فطلبوا من المنسق العام زيادة قيمة العقد خاصة أنهم اثبتوا ولاءهم ووقعوا علي بياض ورفضوا اغراءات السماسرة الذين حرضوهم علي عدم التوقيع مقابل الانتقال للأهلي.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- شريف عبد الفضيل: "حققنا المستحيل"


قال شريف عبد الفضيل، ظهير أيمن النادى الأهلى، تعقيبًا على فوز فريقه على الاتحاد الليبى بثلاثة أهداف نظيفة فى إياب دور الــ16 بدورى أبطال أفريقيا: "عملنا المستحيل".

وقال عبد الفضيل: "المباراة كانت صعبة للغاية، والفوز بثلاثية جاء مكافأة للجهد الكبير الذى بذله اللاعبون".

وعبر لاعب الإسماعيلى السابق، عن سعادته بأدائه فى الجانب الأيمن، خلال اللقاء مطالبًا الجماهير بمساندته فى الفترة المقبلة.

- طبيب الأهلى: بركات ومتعب لعبا رغم الإصابة

أكد إيهاب على طبيب النادى الأهلى أن محمد بركات وعماد متعب، لعب مباراة الاتحاد الليبى وهما فى الإصابة، حيث تحامل الأول على نفسه لأنه كان يعانى من ألم فى ركبته بعد الإصابة التى تعرض لها فى مباراة الإسماعيلى بالدورى إلا أن إصرار بركات وعزيمته جعله يلعب ويتألق فى المباراة وكان له دور فى الفوز.

وأضاف إيهاب على، عماد متعب يخضع لبرنامج تأهيلى بعد عودته من ألمانيا لتلقى العلاج بها ولعب المباراة وهو يعانى من ألم فى ظهره وكان له دور إيجابى فى فوز الأهلى، موضحا: سوف نقوم بعمل الفحوصات اللازمة لمتعب للوقوف على حالته الصحية بعد الكدمة التى تعرض لها فى مباراة الاتحاد الليبى.

وختم طبيب الأهلى تصريحاته بالتأكيد على تجهيز أحمد فتحى الذى لم يتمكن من اللحاق بالمباراة لعدم اكتمال شفائه بطريقة طبيعية، لسرعة عودته للمشاركة فى المباريات، بالإضافة إلى تجهيز محمد سمير ليتمكن من اللعب مع الفريق.

- علاء ميهوب: فضل نقطة تحول فى ثلاثية الأهلى

أكد علاء ميهوب المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن الفوز الذى حققه الفريق له طعم مختلف عن أى فوز آخر، خصوصا أنه جاء أمام فريق صعب مثل الاتحاد الليبى، مضيفا: صعوبة المباراة تكمن فى أننا كنا مطالبين بتحقيق الفوز بأكثر من هدفين وهو ما نجح فيه لاعبونا الذين كانوا رجالاً وعلى قدر كبير من المسئولية.

وأضاف المدرب العام أنه حذر لاعبيه من الاستعجال فى إنهاء الهجمات، خاصة أن الهدف يسجل فى ثانية، وأشاد ميهوب بالتغييرات الثلاثة والتى كانت نقطة تحول فى المباراة خاصة محمد فضل الذى نجح فى إحراز الهدف الثانى وكان له دور هجومى فعال منذ لحظة نزوله للمباراة وساهم بشكل كبير فى تحقيق خطورة على مرمى الفريق الليبى.

وقال ميهوب إنه قبل الهدف الثالث والذى أحرزه شهاب الدين أحمد، كنا نستعد لكتابة الخمس أسماء المرشحة لتسديد ضربات الترجيح لكن الله وفقنا ونجحنا فى إنهاء المباراة.

- الزمالك يجدد لحسام حسن قبل الكأس

استقر مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس بشكل جماعى على التجديد لحسام حسن المدير الفنى للفريق الأول للكرة وتوأمه إبراهيم المنسق العام للكرة قبل انطلاق مباريات بطولة كأس مصر وذلك لرفع الروح المعنوية للجهاز الفنى واللاعبين قبل انطلاق فعاليات البطولة، حيث يسعى الجميع داخل النادى للفوز بلقبها ليكون ذلك بداية نحو استعادة عصر البطولات من جديد.

واتفق مجلس الإدارة على زيادة الراتب الشهرى لحسام حسن ليصل إلى 100 ألف جنيه صافية الضرائب بدلاً من 60 ألف جنيه فقط يتقاضاها حالياً، كما سيتم أيضاً زيادة رواتب أفراد الجهاز الفنى بشكل متساوى.

التجديد لحسام حسن مع الزمالك سيكون لمدة عام واحد فقط، قابل للتمديد بموافقة الطرفين، ومن المقرر أن يحصل حسام حسن على 200 ألف جنيه راتب شهرين كمقدم تعاقد على أن تُخصم منه بنسب متفاوتة على مدار شهور السنة، كما سيتضمن بنود التعاقد العديد من المزايا لحسام حسن أبرزها حصوله على راتب 5 شهور كاملة فى حاله فوزه بطولة دورى الأبطال الأفريقى التى سيعود الزمالك للمشاركة فيها الموسم المقبل بعد غياب طويل، وسيحصل على راتب 3 شهور فى حالة الفوز بالدورى، وشهرين إذا فاز بكأس مصر.

- أبو تريكة: الفوز على الاتحاد الليبى "بطولة كبيرة"

شبّه محمد أبو تربكه، لاعب وسط الأهلى، الفوز على الاتحاد الليبى فى إياب دور الــ16 بدورى أبطال أفريقيا بتحقيق "بطولة كبيرة" بعد سوء الحظ الذى عانى منه الفريق فى مباراة الذهاب.

وقال أبو تربكه بعد انتهاء اللقاء: "تفوقنا فى الشوط الثانى، وسيطرنا على مجريات المباراة وكان لدينا ثقة كبيرة فى القدرة على تحقيق الفوز".

وأكد أبو تربكه، أن الفريق سيبدأ الاستعداد لدورى المجموعات من الآن، مشيرًا إلى رغبة اللاعبين فى تحقيق إنجاز كبير بعد الفوز بالدورى.

وتوجه اللاعب الدولى بالشكر لجماهير الأهلى، مؤكدًا أنها ساندت الفريق فى كل الظروف، وكانت مُعينة له فى كل المواقف.

- مواجهات مصرية – جزائرية محتملة فى دورى المجموعات الأفريقى

مواجهات مصرية – جزائرية قد تسفر عنها قرعة دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم الخميس المقبل بمقر الكاف، بعدما أسدل الستار على مباريات دور الـ16 والذى أسفر عن تأهل كل من الأهلى والإسماعيلى من مصر، وشبيبة القبائل ووفاق سطيف الجزائريين، كما قد توقع القرعة هذه الفرق الأربعة فى مجموعة واحدة.

أما المفارقة الكبرى فهى أن تبعد قرعة دور الثمانية الأربعة فرق عن المواجهة فى دورى المجموعات، على أن يتواجد الفرق الأربعة فى الدور قبل النهائى، وهو ما سيشعل الصراع على اللقب الأفريقى فى هذه النسخة.

يذكر أن دور الثمانية الأفريقى يضم كلا من الأهلى والإسماعيلى من مصر، و الترجى التونسى، ومازيمبى الكونجولى حامل اللقب، وديناموز هرارى الزيمبابوى، وهارتلاند النيجيرى، وشبيبة القبائل ووفاق سطيف من الجزائر.

- مدرب الاتحاد الليبى : الأهلى "كبير".. وضياع التركيز وراء الثلاثية

أكد الصربى ميو دارك المدير الفنى لفريق الاتحاد الليبى عقب مباراة فريقه أمام الأهلى والتى انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة، أن الأهلى فريق كبير واستحق الفوز والتأهل لدور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا وقال دارك إن لاعبى الأهلى يملكون خبرة كبيرة فى حسم المواجهات الصعبة ستساعدهم فى المنافسة بقوة على لقب البطولة.

وعن تمسكه بالدفاع طوال شوطى المباراة فقال دارك إن هذا آمر طبيعى لأنه فائز فى المباراة الأولى بهدفين نظيفين ويلاقى فريق كبير، وقال المدير الفنى للاتحاد الليبى إنه كان يعلم أن الفريق صاحب التركيز الأعلى هو الذى سيتأهل وبالفعل كانوا لاعبو الأهلى هم الأكثر تركيزا خاصة أنه – والكلام على لسانه – أعطى تعليمات للاعبيه بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة إلا أن اللاعبين نسوا الجانب الهجومى وركزوا على الدفاع فقط .

- الحضرى يُصالح جماهير الإسماعيلى بعد الفوز على الهلال

صالح عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلى جماهير فريقه عقب انتهاء مباراة الدراويش مع الهلال السودانى فى إياب دور الــ 16 بدورى أبطال أفريقيا.

وعقب اللقاء، حمل الحضرى "قميص" الإسماعيلى وظل يقبله أمام الجماهير التى هتفت للحارس الدولى ورددت له النداء الشهير "ارقص يا حضرى".

كانت الجماهير قد ثارت ضد حارس الأهلى السابق بسبب تصريحاته التى أكد فيها رغبته فى العودة لبيته القديم للاعتزال الموسم المقبل.

- لاعبو الاتحاد الليبى يعيشون الصدمة فى الملعب

لم يتمالك عدد من لاعبى فريق الاتحاد الليبى أنفسهم من صدمة الهدف الثالث الذى أحرزه شهاب الدين أحمد لاعب الأهلى فى الوقت بدل الضائع، حيث دخل بعض اللاعبين إلى غرفه الملابس مباشرة، فيما جلس الباقى داخل أرض الملعب وعلى باب غرفة الملابس غير مصدقين لما حدث خاصة أنهم كانوا يمنون أنفسهم بالتأهل عن طريق ضربات الجزاء على أسوأ الظروف.

- البدرى: اللحظات الأخيرة فى اللقاء هى الأصعب هذا الموسم

أكد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى أن مباراة الاتحاد الليبى هى الأصعب منذ توليه مسئولية الرجل الأول فى الجهاز الفنى للفريق قائلاً "اللحظات الأخيرة فى اللقاء كانت الأصعب بالنسبة لى هذا الموسم".

كان الأهلى قد فاز على الاتحاد الليبى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم فى إياب دور الـ16 لدورى الأبطال الأفريقى، بعد أن سبق وخسر بهدفين فى مباراة الذهاب بليبيا، ليصعد بمجموع المباراتين 3 / 2 .

ووجه البدرى الشكر لجميع لاعبى الفريق الذين نجحوا فى تحقيق هذا الإنجاز الكبير وتخطى عقبة الاتحاد الليبى بعدما كنا متأخرين بهدفين فى مباراة الذهاب مؤكداً أن الكل أدى المطلوب منه اليوم.

وتحدث البدرى عن أحداث اللقاء مؤكداً أنه درس الفريق الليبى جيداً خلال الفترة الماضية وكان حريصا جداً على عدم تكرار أخطاء مباراة الذهاب والتى أدت إلى الخسارة بهدفين وبالفعل نجحنا فى ذلك وفزنا على الاتحاد بثلاثية نظيفة.

- خشبة: دعم الجمهور وراء النصر.. وهدف شهاب ذبح الـ"تيحا"

وجّه هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى الشكر لجمهور الفريق على دعمه ومساندته للفريق خلال مباراة الاتحاد الليبى.

وقال خشبة: "الجماهير لم تفقد الأمل طوال اللقاء حتى فى الوقت بدل الضائع".. وأضاف: "أفضل ما فى الهدف الثالث أنه جاء فى توقيت قاتل لم يستطع بعده الفريق الليبى العودة للمباراة".

ووصف الأهلى الهدف الثالث لشهاب الدين أحمد بـ"العالمى" مؤكدًا أن اللاعب الشاب يسير على الطريق الصحيح.

- دموع البدرى تغرق ستاد القاهرة

لم يستطع حسام البدرى المدير الفنى للأهلى التحكم فى أعصابه بعد إطلاق حكم مباراة فريقه أمام الاتحاد الليبى فى إياب دور الـ16 لدورى الأبطال الأفريقى حيث انهمر البدرى فى البكاء الشديد تعبيراً منه عن فرحته الكبيرة بعد نجاح الأهلى فى تخطى عقبة الاتحاد بالهدف الثالث والقاتل لشهاب الدين أحمد فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليصعد فريقه لدورى المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى.

دموع البدرى جاءت تعبيرا على الهجوم الشرس الذى تعرض له فى الفترة الأخيرة وتشكيك الكثيرين فى قدراته على قيادة الأهلى، فضلا عما تردد عن ربط استمراره على رأس القيادة الفنية للفريق بالصعود لدور الـ8 بالبطولة الأفريقية.

والتف جميع اللاعبين حول مديرهم الفنى وقاموا بحمله على الأعناق تعبيراً منهم عن دوره الكبير فى النصر الذى حققه الأهلى وظهرت فرحة عارمة تجاوزت فرحة الفوز بالدورى العام.

وقالت صحيفة الشروق :

- الاهلى يريح لاعبيه الكبار حتى مباريات الكأس


قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى حصول كل من محمد بركات وأحمد حسن ووائل جمعه وعماد متعب ومحمد أبو تريكة وسيد معوض وحسام عاشور على راحة حتى موعد انطلاق مباريات كأس مصر نظراً لمشاركتهم فى العديد من المباريات خلال الفترة الأخيرة .

. وذكر الموقع الرسمى للأهلى أن الجهاز الفنى سيعتمد على العناصر التى لم تشارك خلال الفترة الأخيرة فى المباراتين المتبقيتين للفريق من عمر الدورى .

- الأهلي يحطم آمال ( التيحا ) ..ويتأهل بثلاثية ( مليحه )

على قدر أهل العزم يأتي التأهل .. ظل الأهلي متمسك بأمل الصعود إلي دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمته الكبيرة بهدفين من الاتحاد الليبي ..ظل يكافح التكتل الدفاعي الصلد من منافسه في ستاد القاهرة حتى أحرز 3 أهداف أنهي بها التفوق الليبي وخطف بطاقة الصعود .

يستحق بطل الدوري المصري التأهل ليس لأنه فاز بالنتيجة التي تحسم صعوده ولكن لأنه كان الأكثر سيطرة واستحواذ وفرص خطيرة على المرمى التي أضاعها الواحدة تلو الأخرى وفي المقابل يستحق الاتحاد الليبي الشهير بالتيحا الإشادة لأنه قدم عرض جيد وأن كان شعاره التيحا والكرة المليحة فأن ثلاثية الأهلي كانت أيضا مليحة حيث إلي أن أفتتح عماد متعب الثلاثية بهدف من لوحة فنية رائعة .

في الدقيقة 60 وبينما الأوضاع متأزمة والأمل يبتعد تلقى متعب الكرة العرضية من جهة اليسار من سيد معوض في ارتفاع متوسط يقابلها بيسراه ويهيئها لنفسه وهو يلف بزاوية 90 درجة ويسددها بيمناه قوية في الزاوية العكسية لمرمى الحارس المميز سمير العبودي تكون الهدف الأول الذي بدأ يعيد الأمل .

لم يكن الهدف الثاني متوقعا لأن الأهلي على مدى 75 دقيقة لعب عشرات الكرات العرضية العالية على رؤوس مهاجميه فلم تثمر لأنها أما كانت من نصيب العبودي يستعرض في التقاطها أو على رؤوس المدافعين الليبيين الذي يشتتونها أو تمر ضالة لا تجد من يلمسها .

ولأن أسامة حسني شارك في الدقيقة 63 بدلا من شريف عبد الفضيل فقد بدأ الجمهور الأهلاوي ونجمي الطرفين في الشوط الثاني سيد معوض ومحمد بركات يمنيان النفس بضربة رأس متقنة منه على طريقته المعتادة .. ولكن هذه المرة كان محمد فضل لها برأسه وبتركيز شديد حولها علي يسار العبودي في الدقيقة 75 ليعود الفريقان إلي نقطة التعادل بناء على نتيجة المباراتين .

لاح شبح ركلات الترجيح مع انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ورفع الحكم الرابع لوحته مشيرا باحتساب حكم الساحة 5 دقائق حتى بدأ الجميع يتأهب لمشاهدة فاصل من التوتر العصبي مع ركلات الترجيح إلا أن شهاب الدين أحمد كان لديه رأي أخر أراح المصريين وقضى على آمال أشقائهم الليبيين بقذيفة بعيدة المدى كانت كالشهاب الذي خطف العيون والألباب وأزال عن الأهلي الغمام .

من أكثر من 35 ياردة سدد شهاب تسديدة صاروخية سكنت الزاوية العليا اليمنى لمرمى الاتحاد ولم يكن عبودي قادر على أن يفعل لها شيء ..وقد سبقها بتسديدتين صاروخيتين أقربها مرت بجوار العارضة بسنتيمترات قليلة وأكدت أنه مكلف بالتسديد البعيد ولكن أن يأتي الهدف في التوقيت القاتل وأن يكون الحاسم هذا ما زاده حلاوة وأدخله ذاكرة التاريخ الأهلاوي على طريقة هدف أبو تريكة في الصفا قسي التونسي

الأهلي بعيدا عن النتيجة كان الأكثر سيطرة أمتلك الكرة ولعب بدفاع متقدم معتمدا في البداية على الكثافة العددية في وسط الملعب وأنهاء الهجمة كان هو المشكلة التي لا تزال أزلية في الكرة المصرية فالذي يرى مباراة تشيلسي الانجليزي قبل هذه المباراة بدقائق وهو يحرز 8 أهداف في مرمى ويجان يعرف الفارق بين استثمار الفرص وأنصاف الفرص وبين الفريق الذي يضيع الأهداف المحققة .. فقد كانت هناك أكثر من فرصة في حلق المرمى ولكنها لم ينتهي كما يجب.

بدا الفريقان الشوط الأول بسيناريو متوقع دفاع مرسوم بدقة من جانب المدرب الصربي ميودراج المدير الفني للاتحاد الليبي وهجوم من الأهلي معتمداً على الكرات العرضية عن طريق الاختراق من الأجناب .

قاد شريف عبد الفضيل الهجوم من جهة اليمين ومحمد بركات من جهة اليسار يدعمه سيد معوض وكانت العرضيات التي لعبها الأهلي من الناحيتين سببا في ظهور دفاع الاتحاد متألقاً فحتى الثغرات التي كانت تظهر بتكفل مهاجمو الأهلي بعلاج الثغرات التي كانت تنتج من عدم التركيز في التمركز فأضاعوا عدة فرص سهلة لمتعب وأحمد حسن وكان البطء في إنهاء الهجمة وضعف التسديد وقصور الرؤية للزملاء من أهم الأسباب .

وفي هذا الشوط افتقد الأهلي عنصر هام من العناصر المهمة في تنويع الهجمات وهو إجادة الاختراقات من العمق حيث كانت الهجمة الوحيدة التي نجح فيها الفريق المصري من الاختراق لمحمد بركات ويسدد ولكن الحارس سمير العبودي حارس مرمى الفريق الليبي وحاول في الدقيقة ال39 أن يصنع هدفاً كالذي تعادل به لفريقه في مباراته الأخيرة مع الزمالك ولكن الحارس الليبي أنقذها.

تعرض مرمى صاحب الأرض للخطورة عدة مرات كان أخطرها في الدقيقتين الأخيرتين فمن تسديدة قوية لداودا كاميلو خرجت الكرة بجوار القائم الأيمن والثانية لعبد العزيز بريش و تصدى لها القائم الأيمن .

في الشوط الثاني لعب محمد فضل من البداية بدلا من أحمد حسن في محاولة لزيادة عدد اللاعبين المتواجدين داخل منطقة الجزاء ومع الدفع بأسامة حسني بدلا من شريف عبد الفضيل انتقل بركات إلي جهة اليمين فكان مركز ثقل الأهلي الذي بدأ يعتمد على الانطلاقات من ناحيته ويفعل الاختراقات من العمق ومن لكن ارتباك المساعد حال دون تنفيذ انفراد لأسامة حسني حيث أوقفه للتسلل

كان لتوالي الهجمات والكرات المتنوعة على منطقة جزاء الاتحاد أثرها في الحد من تقدم مهاجميه حيث ألقى ميودراج بكوليبالي منفردا ونجح وائل جمعة في السيطرة على الأوضاع الدفاعية بكفاءة عالية لتنتهي المباراة بتفوق الأهلي وحصوله على بطاقة الصعود .

ويحسب لحسام البدري مدير الفني أنه استطاع أن يقرأ أخطاء الشوط الأول ويعالجها بصورة جيدة ويفتح أمام فريقه طريق الفوز الذي واجه صعوبات من البداية ولكن كانت النهاية سعيدة للجماهير العريضة من الأهلي التي ملئت المدرجات وتخطت 60 ألف متفرج .

أدار اللقاء طاقم دولي بقيادة دوي نومانديز ديسيري من ساحل العاج .

وقال موقع يلا كورة :

- شطة: الأهلي يواجه فريقا جزائريا بدور المجموعات .. وقد يصطدم بالإسماعيلي


كشف عبد المنعم شطة المسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تصنيف الفرق في قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ووفقا لما نقله مقدم البرامج مدحت شلبي عن شطة، فإن فريق الأهلي سيواجه فريقا جزائريا، وهو شبيبة القبائل أو وفاق سطيف.

ووضع الاتحاد الأفريقي "وفقا لما كشف عنه شطة" الأهلي على رأس مجموعة فيما اختار مازيمبي على رأس المجموعة الأخرى.

وفي يلي تصنيف الفرق في القرعة التي ستقام يوم الثالث عشر من مايو:

التصنيف الأول: الأهلي المصري، مازيمبي الكونغولي.

التصنيف الثاني: هارتلاند النيجيري، ديناموز هيراري الزيمبابوي.

التصنيف الثالث: وفاق سطيف، وشبيبة القبائل الجزائريين.

التصنيف الرابع: الإسماعيلي المصري، الترجي التونسي.

احتمالات القرعة وفقا لتصريحات شطه:

الأهلي سيقع في مجموعة واحدة مع: هارتلاند أو دينماموز، ووفاق سطيف او شبيبة القبائل، والإسماعيلي أو الترجي.

الإسماعيلي سيقع في مجموعة واحدة مع: الأهلي أو مازيمبي، وهارتلاند أو ديناموز، شبيبة القبائل أو وفاق سطيف.

تعليقات