فضائيات الاثنين:مدرس الدين يصور"cd"جنسي لطالبة بالثانوي-اتهام زوج ابنة الفنانة ليلى غفران بقتلها-أعمال شغب بالإسماعيلية والغربية ضد الحكومة




أخبار سارة ومحزنه عرضتها برامج التو شو خلال حلقة أمس ، كان أهمها ما عرضه برنامج " الحياة اليوم "..

حيث ألقى برنامج " الحياة اليوم " الضوء على أزمات العمال المستمرة ، رغم تعليمات الرئيس بضرورة حلها ، حيث لم يعد هناك حل الا بتدخل مباشر من الرئيس مبارك أو السيدة سوزان مبارك .حيث تكررت الوقفات الاحتجاجية رغم حرارة الجو ..

كما عرض البرنامج تقريراً حول خسائر البورصة اليوم والتي بلغت 18 مليار جنية ..

حيث قالت بسنت فهمي المحللة المالية والخبيرة المصرفية ، والتي قالت بأن ما يحدث هو احد أثار الأزمة المالية العالمية والتي بدأت بأزمة السيولة النقدية ووصلت إلى أزمة سداد الديون ، وما حدث صدمة متوقعة لكافة الدول .

في حين أستضاف البرنامج حسن أبو العنين محامى الفنانة ليلى غفران ، وذلك على خلفية تأجيل قضية مقتل ابنة الفنانة ليلى غفران إلى جلسة 11 أكتوبر القادم ، انتظارا لضم إحراز القضية ..

حيث قال أبو العنين بأنه طلب خلال الجلسة بإدخال زوج القتيلة " هبة " في القضية ، وأكد انه تم التوصل إلى معلومات جديدة تؤكد أن محمود العيسوي هو أداة القتل فقط ، وان زوج القتيلة هو المحرض على القتل ..

وأضاف بأنه لم يكن هناك في البداية دليل على اشتراك زوجة المجني عليها في القضية ،ولكن بعد الفحص تبين وجود معلومات تؤكد وجود شريك جديد للعيسوي ، فالصور الفوتوغرافية والتي أخذت لمسرح الجريمة تؤكد أن تليفون " هبة " لم يكن موجوداً وقت ارتكاب الجريمة ، في حين قالت المباحث أنها عثرت على هاتفين بمسرح الجريمة ، والصور لا تكذب ..

كما أن زوج المجني عليها أتصل بهاتف القتيلة مرتين ، وحضر هو بنفسه ودخل لمسرح الجريمة مباشرة لإخفاء أي معالم للجريمة ، وهذا ما أكده عامل الأمن .

كما أن العيسوي متهم بتعاطي المخدرات ، وعلى عصام الدين زوجة القتيلة ، معترف بتعاطيه المخدرات ، وهو ما يؤكد أن ما جمع بينهما هو تعاطي المخدرات .

كما عرض البرنامج خبر انفجار خط أنابيب بترول بالإسكندرية ،بعزبة خورشيد ، حيث دمر الانفجار مساحة 5 أفدنة غرقت في السولار ، حيث أكد الأهالي أن الانفجارات تتكرر كثيراً ، وهو ما يشكل خطر على الأموال والأرواح .فلا توجد صيانة للأنابيب ..

في حين قال المهندس علاء عبد اللطيف رئيس شركة أنابيب البترول ،على أن هناك تحقيقات تجرى في هذا الشأن ، وان هناك محبس انفجر وأغرق الزراعات المجاورة ، وتم تعويض المزارعين عن المحصول ، وجارى إحلال التربة التي تعرضت للتلف .وتم وضع رمال على مساحة 12 قيراط تعرضت للتلف .

كما نقل البرنامج فقرات من الاتفاق الذي تم توقيعه بين الحكومة المصرية وشركة البترول البريطانية ،والتي حصلت على حق استغلال حقول بترول شمال الإسكندرية ، طوال فترة عملها في التنقيب عن أبار جديدة ، وهو ما يعد تنازلاً من مصر عن حصتها والتي تبلغ 50
% مقابل آن لا تتحمل تكاليف التنقيب عن أبيار جديدة ، وهو ما يجعل مصر ضمن قائمة الدول المستوردة للغاز من الداخل .

كما أشار البرنامج إلى وصول جثث الشهداء المصريين بدارفور ، وتشييعهم في جنازة رسمية ،وكذلك نشوب مشاجرة بمنطقة العمرانية راح ضحيتها ثلاثة أشقاء وأصيب الرابع ، في معركة مع جزار بسبب إيجار محل الجزارة ، حيث تم القبض على ثلاثة أشخاص وإحالتهم للنيابة ..

كما عرض البرنامج تقريراً عن قيام وزارة الصحة بوضع كود جديد للعلاج على نفقة الدولة وعلامة مائية للقرارات ، وقائمة بالأمراض ، حيث سيتم تسليم كود بدون مبالغ مالية للعلاج ، في كافة المستشفيات الموقع معها اتفاقيات العلاج على نفقة الدولة ..

كما عرض البرنامج خبر قيام مدرس لغة عربية ودين بإقامة علاقة جنسية مع طالبة في الصف الثاني الثانوي ، وقام بتصوير لقاءاتهما الجنسية بالفيديو ، ونسخها على سي دي وتوزيعها ..

حيث قام بتسليم نفسه للنيابة اليوم ، بعد أن قام شخص بتسليم السى دى لمدير المدرسة ، وتم توجيه تهمة هتك العرض ، والاستغلال الجنسي للأطفال ، وترويج سى دى فاضح .

في حين تناول البرنامج قرار إيران بإغلاق الجناح المصري بمعرض طهران الدولي للكتاب ، حيث أكد الدكتور صابر عرب رئيس دار الكتب ، على أن موقف إيران غريب وغير مقبول ، وأضاف بان مصر لم يتم دعوتها للمشاركة في المعرض ، وان السلطات الإيرانية وتسعى لفرض مصطلح الخليج الفارسي ،وان هناك 3 دور نشر شاركت في المعرض بشكل خاص .مؤكداً على أن ما حدث موقف بالغ التشدد مع مصر .

في حين جدد عمال شركة امونسيتيوم اعتصامهم أمام مجلس الشعب ، بعد أن تنصل المستثمر الخليجي من وعودة ، مع القوى العاملة .

كما نقل العاملون بموقع إسلام اون لاين وقفاتهم الاحتجاجية إلي سلالم نقابة الصحفيين .

كما عرض البرنامج مأساة وفاة طفل بمنطقة تل الحدادين بمحافظة الغربية ، بعد سقوطه في حفره خاصة بمشروعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي هناك ،

وكان الطفل مصطفى أمين كامل قد لقي مصرعه ، بعد سقوطه في حفرة ممتلئة بالمياه ، تسببت فيها شركة مقاولات ، وكان قد لقي ثلاثة أطفال مصرعهم فيها قبل أسبوع واحد .حيث هاجم الأهالي رئاسة الحي للانتقام من المسئولين .

وفى مداخلة تليفونية مع اللواء عبد الحميد الشناوي ، محافظ الغربية ، قال بان ما حدث قضاء وقدر ، وان المحافظة قامت بردم الحفرة ، والتي تسببت فيها شركة مقاولات ، بعد أن قامت بهدم صهريج للمياه ، وحاولت إزالة أثاثاته ، وتعرضت ماسورة المياه للكسر فأمتلئت الحفرة بالمياه ..

وأكد على أن هناك تحقيق في النيابة وفى المحافظة لمعاقبة المقصرين .

في حين عرض برنامج " 90 دقيقة " عدداً من الأخبار ، كان أهمها أعمال الشغب التي شهدتها مدينة الإسماعيلية بعد مقتل الشاب محمد عاطف ، بعد مطاردة مع قوات الشرطة ، وهو ما أدى إلى اشتباكات بين الأهالي وقوات الأمن .

حيث قالت هويدا خالة القتيل ، بان محمد خرج على طريق الـ 2 كيلو ، واستوقفته دورية شرطة ، وسألته عن إثبات الشخصية ، فانتابه الخوف ، وقام بالهرب منهم ليسقط في إحدى الترع ، فأمر ضابط يدعى محمد يونس المخبرين بملاحقتهم ، وتم الاعتداء عليه بالضرب ، وتم إخراجه وتقييده ، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

في حين هاجم الأهالي المستشفى ، وطلبوا مشاهدة الجثة ..
في حين أصدرت وزارة الداخلية بياناً قالت فيه ، بان محمد حاول الهرب من الدورية باستخدام دراجة بخارية بدون لوحات ، وانه هارب من حكم شهر في قضية رقم 61 ..

كما عرض البرنامج ، تجديد التجاريين لوقفاتهم الاحتجاجية ، بسبب ضعف الموارد المالية ، مطالبين بإعادة النظر في قوانين نقابة التجاريين .

كما عرض البرنامج خبر فض اعتصام عمال تحسين الأراضي ، بعد أن تم تحرير عقود مفتوحة لجميع العاملين بمرتبات تراوحت ما بين 320 إلى 380 جنية .

في حين عرض برنامج " العاشرة مساءاً " تفاصيل جريمة سرقة مطبعة البنك المركزي.

حيث تم تحديد اثنان من العاملين بالبنك ، بأنهم وراء ارتكاب الحادث ، حيث أنهما مسئولان عن التخزين والتسليم ، وقاما بالتردد على المخازن في غير مواعيد عملهم الرسمية ، كما أنهما قاما بتغيير نوبات العمل الخاصة بهم أكثر من مرة خلال أسبوع ، وتقديمهم حجج واهية لتبرير ذلك ،كما أنهما قاما بتحويل اتجاه كاميرات المراقبة بعيداً عن مدخل المخزن ، ليتم الكشف بعدها عن ان الكاميرات الثلاث التي تم تغيير اتجاهاتها معطلة ، وان كاميرات أخي هي التي صورت الواقعة ..

تعليقات