فضائيات الاثنين:هروب عائشة عبدالهادي من مجلس الشعب-الطب الشرعي"السكري قتل سوزان تميم"-خسائر مادية فادحة لـ"otv"بسبب شوبير-أسعار المعسل قضية امن قومي






اعتصامات ومشاجرات وحوادث ، كانت على مائدة برامج التوك شو ، خلال حلقة أمس ..

حيث نقل برنامج " الحياة اليوم " خبر اعتصام العاملين بمترو الأنفاق ، والذين وصل عددهم إلى 250 سائقاً وصرافاً بالمترو، وذلك بمحطة الدمرداش احتجاجا على اللائحة الجديدة الخاصة بشركة المترو..

حيث أكدوا أن اللائحة تتضمن عقوبات مغلظة توقع على العاملين وتعطى هيئة المترو سلطة فصل أي عامل في أي وقت ، كما يمنحها حق الخصم من أسبوع إلى 15 يوم ،بالإضافة إلى منع السائقين من تناول الطعام خلال فترة العمل ..

حيث أكد وليم زكي ، نائب رئيس رابطة سائقي المترو ، بان هذه اللائحة سيبدأ العمل بها بداية الشهر المقبل ،وقال أنهم أمهلوا شركة المترو 48 ساعة للاستجابة لمطالبهم ورفع اللائحة الخاصة بالعاملين وإلغائها.

وقاموا بالتوقيع بشكل جماعي بدفتر الطوارئ الخاص بمحطة الدمرداش معلنين احتجاجهم. كما هدد المعتصمون بالإضراب عن العمل في حالة عدم تنفيذ مطالبهم خلال 48ساعة .

كما عرض البرنامج مشكلة " ترعة الباشوات " بقرية العياط ، بمحافظة أكتوبر ، حيث أتهم المزارعين وسكان قرية " التابوت " الحكومة بالاستيلاء على منازلهم لحفر ترعة توصل مياه الري لأراضى المستثمرين والباشوات وقالوا بأن الحكومة تشرد البسطاء من اجل المستثمرين ،في حين أكدوا تصديهم لأي اعتداء على منازلهم أو أراضيهم ، في حين انتشرت قوات الأمن داخل المدينة منعاً من وقوع أي أعمال عنف .

في حين قال الدكتور فتحي سعد ، محافظ أكتوبر ، بان المشروع هو عبارة عن مواسير توصيل مياه الشرب للتوسعات الجديدة بمدينة أكتوبر ، وان هناك 46 عائلة صرفت التعويضات ، ولا يتبقى سوى عائلتين ترفض الحصول على تعويض ، ويقف خلفهم محامى ، وهو مشروع سيخدم مليون ونصف المليون مواطن .

في حين تناول البرنامج ، انتشار مظاهر العنف والبلطجة بشوارع منطقة العمرانية ،حيث أصبح البلطجية هم من يحكمون هذا الحي ..

حيث قال الأهالي بان الجرائم ترتكب في وضح النهار، وان الفتيات لا يخرجن من بيوتهن بعد الساعة الثامنة مساءاً ، خاصة بعد انتشار تجارة المخدرات ، وعمليات القتل .

في حين أكد اللواء يوسف وصال ، سكرتير عام محافظة الجيزة ، بان الحملات الأمنية مستمرة للسيطرة على البلطجية ،وان الكثافة السكانية سبب تلك المشاكل ،وقال بان هناك نقطة شرطة ومرور جديدتين سيتم افتتاحهم قريباً ، بالإضافة إلى رصف 4 طرق جديدة للحد من الكثافة المرورية .

كما أجلت محكمة القضاء الإداري، النطق بالحكم في الطعن المقدم من جانب مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق في انتخابات المجلس الحالي إلى 27 يونيو المقبل.

وكان منصور المرشح لرئاسة الزمالك قد تقدم بشكواه بدعوى أن الانتخابات شهدت تزويرا لصالح ممدوح عباس الرئيس الحالي للنادي.

في حين أكد دفاع الحكومة على أن المخالفات ، التي تم الكشف عنها لا ترقي إلى درجة إلغاء نتيجة الانتخابات .

في حين ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابي بمدينة العريش ، أن قد تخصص في سرقة المحلات بالإكراه ، حيث تم ضبط التشكيل بعد أن قاموا باستقلال سيارة ربع نقل ، وأطلقوا أعيرة نارية بشكل عشوائي ، أثناء قيامهم بسرقة محل ، وهو ما أسفر عن إصابة أحد الأشخاص ، ليتم القبض على ثلاثة متهمين ، وهروب الرابع .

وكانت المحكمة قد قررت تأجيل النطق بالحكم لحين الاطلاع على تقرير اللجنة التي أعادت فرز الأصوات خلال الفترة الماضية .

على جانب أخر عرض برنامج " 90 دقيقة " تفاصيل جلسة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ، حيث حدثت مشادات بين دفاع المدعين بالحق المدني ودفاع السكري ، بسبب أماكن الجلوس داخل القاعة ..

في حين أكدت الطبيبة الشرعية ، بان البصمات الموجودة مع دم المجني عليها ، هي بصمات محسن السكري ، وهى نفس البصمات الموجودة على أحراز القضية ..

في حين قال المستشار حسين حلمي ، محامى إتحاد الكره ، بان الإتحاد رفض اعتذار احمد شوبير ، وسيتقدم ببلاغ ضده غداً، مؤكداً على انه لا يوجد تعاقد بين الإتحاد وقناة " أو تي في " على منحهم شارة بث مباريات كأس العالم وكأس مصر ،ولم يحدث أي اختراق لأي اتفاقات ، وان الخطابات المتبادلة مع إتحاد التلفزيون ، هي خطوات تمهيدية قبل التعاقد النهائي ،وتم وقف ذلك ، بعد مشكلة شوبير.

في حين قالت ياسمين عبد الله رئيس قناة " أو تي في "بأن هناك تعاقد تم مع الإتحاد للحصول على حق بث مباريات كأس العالم يوم 19 مايو الجاري ،وان القناة وقعت على العقد كطرف أول ، انتظارا لوصول سمير زاهر ، والتوقيع كطرف ثاني ..

وأضافت أن القناة وبناءاً على هذا الاتفاق ، قامت بالتعاقد مع رعاه وعمل حملة إعلانية ضخمة ، والتسويق ، وهو ما سيؤدى إل خسارة فادحة للقناة ،بعد رجوع الإتحاد في تعاقده معنا .ونحن متمسكين بحقنا في البث ، ولم يخطرنا أحد باى مشكلة بخصوص شوبير ، وان القناة ليس لها علاقة بمشاكل شوبير ، ولا يجب أن تضر بسببه .

ياسمين قالت أن كاميرات القناة منعت من تغطية كافة المباريات ، بما فيها مباراة ودية بين مصر وكينيا ، وقالت أن القناة متمسكة بأحمد شوبير ، خاصة وانه لا يوجد إخطار رسمي بمنعة من الظهور على شاشة القنوات الخاصة .

كما تناول البرنامج خبر توقيع غرامة 10 آلاف جنية على نادي الزمالك والفيوم ، بسبب أحداث الشغب التي شهدتها المباراة الأخيرة ، كما تم توقيع غرامة 2000 جنية على النادي الإسماعيلي بسبب نزول حسنى عبد ربه لأرض الملعب وتحية الجماهير.

في حين عرض البرنامج تقريراً ، للتحركات الأمنية والتي قامت بفض اعتصام العمال أمام مجلس الشعب ، بعد محاولة اقتحامهم المجلس ، خاصة بعد اجتماع الوزيرة عائشة عبد الهادي لحل مشكلة العمال ..

حيث قالت الوزيرة أنها توصلت إلى صرف 50 مليون جنية كمعاش مبكر لعدد 1700 عامل ، وانه اكبر مبلغ يمكن أن يحصلوا عليه ، وقالت بان العمال يطالبون بمبلغ 106 مليون جنية ، وهذا أمر مستحيل ، وقالت أن ما حدث جعل الأمن يقوم بتهريبها من الباب الخلفي لمجلس الشعب ، ووعدت العمال بأنه في حالة بيع منقولات الشركات لسداد المديونيات المستحقة للبنوك ، سيتم تعويضهم من باقي أموال البيع .

كما عرض البرنامج تقريراً حول أزمة مقاولي هيئة الأبنية التعليمية ،حيث هاجموا نظيف واتهموه بالاستيلاء على مستحقاتهم المالية ..

وأكدوا أن لهم مستخلصات لم تصرف تصل التي مليار جنية ، وأنهم على مشارف السجن ،خاصة بعد أنهوا العمليات التي كانت مطلوبة منهم ، ولم يحصلوا على حقوقهم المالية ، ومطالبات البنوك لهم بسداد القروض التي كانوا قد حصلوا عليها ،للانتهاء من المشروعات المطلوبة منهم .

في حين نقل برنامج "العاشرة مساءاً "أزمة رفض المدخنين لرفع أسعر السجائر ، حيث أكد عدد كبير من المواطنين رفضهم لرفع سعر السجائر بشكل مفاجئ ، وطالبوا بتخفيضها ..

في حين أكد البعض أن سعر " المعسل " ثابت كما هو ، وانه قضية امن قومي ، ولا يجوز المساس بها.

على جانب أخر عرض البرنامج ، لقطات من احتفال الشاعر أحمد فؤاد نجم بعيد ميلاده ، وتناول سيرته الذاتية ومشواره الوطني.

في حين أستضاف البرنامج ، محسن جابر صاحب شركة عالم الفن ، خاصة بعد قيامة بمقاضاة شركة روتانا ، على خلفية بيع التسجيلات الفنية النادرة ، والتراث الغنائي المصري بثمن بخس .

حيث أكد محسن جابر ، بان له أغنيتان من مجموع ألف ساعة تسجيل ،وقال بأن العقد الموقع بين القطاع الاقتصادي وشركة روتانا ، عقد " فضيحة " حيث يقول البند الأول بأن التلفزيون " باع " بيع نهائي ، ولم يمنح حق الاستغلال فقط ، كما نص البند الثاني على انه لا توجد مده لهذا البيع .

وأشار إلى أن من حق روتانا والتلفزيون المصري استغلال هذه الأغاني ، ولكن لا يجوز لروتانا بيعها لشركة أخرى ، وإنما ملكيتها تنتقل فور انتقال ملكية روتانا لأي شخص أخر .

وقال بأن نادية صبحي رئيس القطاع الاقتصادي الأسبق ، والتي حدث في عهدها عملية البيع ، سيدة تتمتع بسمعة طيبة ، وان هناك خطا ما حدث في تسعير تلك الأغاني .

تعليقات