الأحد الرياضي:متعب قلبه شاغله- "كلبشوا"رئيس الاتحاد في الأدغال الأفريقية-زاهر مضى على عقوبات مصر-عبد ربه يطلب فلوسه كاش-مرتضى يدافع عن الجبلاية بشرط






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

بلاغ صقر ضد اتحاد الكرة..أمام نيابة الأموال العامة- نهائي الكأس في 4 قنوات- الأهلي يستعد بحدود..لحرس الحدود- الحرس ينقل معسكره.. وتدريبه الأخير الليلة- رغم أنف اتحاد الكرة.. الألماني فيلكس حكما لنهائي الكأس- الزمالك لا يعرف الاستسلام ويطلب الثلاثي البترولي-

تنشيط سياسة تبادل الصفقات.. بين إنبي وبتروجت- نجوم الكرة والبرلمان- شوبير رايح للشمس- عملية جراحية خطيرة لرئيس نادي الزمالك- متعب قلبه شاغله- "كلبشوا" رئيس الاتحاد في الأدغال الأفريقية- المجلس القومى يطالب اتحاد الكرة بكشف «الرواتب الكبيرة».. وبدء التحقيق فى قضية «شوبير ـ زاهر»-

حسن حمدى يعد لاعبى الأهلى بمكافآت خاصة فى حالة الفوز بالكأس- الزمالك ينافس المصرى على ضم «بيسمارك».. وجعفر يرفض صفقة المقايضة الثلاثية- الإسماعيلى يتمسك بالحضرى ومعتصم وعماد سليمان.. ويقترب من ضم هانى سعيد- المصرى يرفض بيع الأدهم للزمالك.. وأزمة بسبب لاعب المريخ-

هاني أبو ريدة ومجدي عبدالغني وراء الانتباه لمخالفات اتحاد الكرة رسمياً- الأهلي جاهز للحرس.. ومتعب يقترب من التجديد بـ5 ملايين جنيه.. والبدري يعلن برنامج الموسم الجديد- الفيفا يتجاهل الزمالك.. وبوشروان يقترب.. وتأشيرات ألمانيا الأسبوع المقبل- المقاولون يرفض عبدالمنصف.. ويطلب شريف أشرف-

زاهر يعترف: مضيت على عقوبات مصر دون الرجوع لصقر- عبد ربه يرفض التقسيط.. ويطلب فلوسه كاش- مرتضى منصور: سأدافع عن الجبلاية بشرط- شوقى يؤكد للبدرى صعوبة عودته للأهلى

وقالت صحيفة الجمهورية :

- بلاغ صقر ضد اتحاد الكرة..أمام نيابة الأموال العامة


أمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام باحالة بلاغ حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة ضد مجلس ادارة اتحاد كرة القدم إلي نيابة الأموال العامة العليا للتحقيق.

تضمن البلاغ اتهامات بمخالفات مالية وادارية تمثلت في العجز عن تحصيل مستحقات متأخرة تبلغ 15 مليون جنيه ومصروفات زائدة غير مبررة في رحلات المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن يشكل المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لجنة لفحص ما ورد في البلاغ من اتهامات.

من ناحية أخري أعد اتحاد الكرة ملفا كاملا للرد علي الملاحظات والاتهامات الواردة في البلاغ. ويواصل أعضاء المجلس اجتماعاتهم في سرية. ويجرون اتصالات مكثفة للاتفاق علي رد موحد أمام النيابة.

- نهائي الكأس في 4 قنوات

تعرض القنوات الثانية الأرضية ونايل سبورت والفضائية المصرية 9.00 مساء غد مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وحرس الحدود..

ويبدأ الاستوديو التحليلي في السابعة ويقدمه طاهر أبو زيد ومعه علي أبو جريشة وفاروق جعفر ومحسن صالح.. كما تذيع شبكة الشباب والرياضة المباراة ويقدم الاستوديو التحليلي كريم حسن شحاته وعلاء صادق.

كما تعرض قناة الأهلي الفضائية المباراة 9.00 مساء ويبدأ الاستوديو التحليلي الذي يقدمه خالد توحيد رئيس القناة الساعة 6.30 مساء ويستضيف زكريا ناصف وعصام عبدالمنعم والحكم وجيه أحمد.

- الأهلي يستعد بحدود..لحرس الحدود

رفض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استقدام أي لاعبين أفارقة جدد للاختبار في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة نظرا لدخول الفريق في فترة راحة سلبية بعد انتهاء مباراته غدا مع حرس الحدود في نهائي كأس مصر.

كان الجهاز الفني قد وجه الشكر إلي اللاعب الغاني ستيفن تانجو الذي حضر إلي النادي أمس الأول الجمعة وخضع للاختبار لكنه لم ينل إعجاب الجهاز رغم تميزه بالبنيان الجسدي القوي وطول القامة مما دفع هادي خشبة مدير الكرة بالنادي إلي توجيه الشكر للاعب.

كما رفض البدري عرض بعض السماسرة باستقدام لاعبين أفارقة جدد للاختبار ضمن صفوف الفريق خلال الأيام المقبلة نظرا لحصول الفريق بأكمله علي راحة سلبية لمدة أسبوعين يعود بعدها الفريق لاستئناف تدريباته في القاهرة قبل السفر إلي ألمانيا للانتظام في معسكر مغلق استعدادا لفعاليات الموسم القادم من ناحية ومنافسات دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا من ناحية أخري.

أما حسام البدري فقرر الاستفادة من الإجازة والراحة السلبية للسفر إلي كندا حيث تقيم عائلته هناك لظروف دراسة ابنته.

كان الجهاز الفني قد اتفق علي بدء معسكر الفريق الخارجي يوم 23 يونيو الحالي ويتضمن قضاء خمسة أيام في ألمانيا وسبعة أيام في النمسا علي أن يعود الفريق بعدها للقاهرة استعدادا لبدء مسيرته في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

من ناحية أخري. تنتظر لجنة الكرة بالنادي الأهلي انتهاء مباراة نهائي كأس مصر غدا لحسم صفقة انضمام محمود أبوالسعود حارس مرمي المنصورة والذي دخل الزمالك وحرس الحدود في المفاوضات لضمه أيضا.. وكان اللاعب قد أعلن عن رغبته رسميا للانضمام إلي الأهلي حيث قدم استمارة برغبته إلي إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة.

علي جانب آخر. يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي استعداداته مساء اليوم في معسكره بمدينة 6 أكتوبر قبل العودة إلي وسط القاهرة حيث يختتم معسكره المغلق بأحد فنادق مصر الجديدة القريبة من استاد القاهرة وذلك استعدادا للقاء الحرس غدا في نهائي كأس مصر. والاستعدادات هادئة وعادية.

كان البدري قد استقر علي التشكيل الذي سيخوض به لقاء الحرس والذي يتشابه مع التشكيل الأساسي الذي بدأ به لقاء الإنتاج الحربي في الدور قبل النهائي وهي المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 2/.1

تركزت تعليمات الجهاز الفني للفريق خلال تدريبات اليومين الماضيين علي ضرورة توخي الحذر منذ بداية المباراة وإغلاق جميع الطرق المؤدية لمنطقة جزاء الأهلي ومنع لاعبي الحرس من التسديدات من حدود المنطقة خاصة مع تميزهم في التسديد القوي كما أكد البدري للاعبيه علي ضرورة عدم اهتزاز شباك الفريق مبكرا تحسبا لما حدث في مباراتي الفريق أمام الزمالك والإنتاج..

كما أوضح البدري في تعليماته للاعبين أن التسجيل في شباك الحدود مبكرا هو الطريق الأمثل لإحراز لقب الكأس ليحصد الأهلي ثنائية الدوري والكأس للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

- الحرس ينقل معسكره.. وتدريبه الأخير الليلة

يضع الجهاز الفني لفريق حرس الحدود اللمسات النهائية لمباراة نهائي الكأس وذلك الليلة بملعب جهاز الرياضة في التاسعة مساء علي هامش التدريب الاخير والمقرر فيه حضور المشير محمد حسين طنطاوي لمؤازرة الفريق وكالعادة قبل المباريات الهامة وكما حدث في مباريات كثيرة أعطت لاعبي الفريق الدفعة المعنوية الهائلة في مباريات الحسم ومن المقرر ان يعقد سيادته اجتماعا مع الجهاز الفني واللاعبين.

ويشهد مران الليلة التكتيكي وبدون حضور اعلامي أو جماهير بعد التشديد علي عزل الفريق تماما عن الاعلام من اجل التركيز والهدوء الشديد خاصة ان المنافس لا يستهان به وامكانياته كبيرة للغاية سواء من الناحية الفنية أو الجماهيرية.

لذلك كان الاجتماع الاخير للجهاز الفني بفندق الاقامة قد امتد للساعات الاولي من صباح اليوم حيث قام طارق العشري المدير الفني وبحضور افراد الجهاز بعرض بعض اشرطة السي دي والفيديو وهي كثيرة والخاصة بمباريات الاهلي الاخيرة لتحديد مواطن القوة والضعف والتي يمكن استغلالها في المباراة.

من ناحية أخري تعرض المدير الفني طارق العشري لوعكة صحية وتم استدعاء الطبيب له بمنزله بعد اصابته بنزلة برد شديدة والقولون العصبي بسبب الارهاق والاجهاد وايضا التفكير في المباراة التي تستحوذ علي غالبية تفكيره ورفض العشري الراحة واصر علي التواجد مع الفريق في اللحظات الحاسمة.

واكد العشري أن مرضه لن يمنعه من قيادة الفريق في اللقاء خاصة ان الساعات القليلة المقبلة دائما ما تشهد التوتر بسبب التفكير لكن هذا لا يمنع الاستعداد الكبير للمباراة خاصة انها مباراة بطولة وانه علي ثقة من تقديم عرض قوي امام الاهلي والبحث عن الفوز باللقب وتحقيق بطولة جديدة للفريق الذي يعد الافضل حاليا في البطولات المحلية وأيضا الافريقية.

هذا وقد حرص العشري وجهازه الفني علي عقد عدة اجتماعات هامة مع لاعبي الفريق خاصة بعد تأكيد الدكتور رضا الهميمي علي غياب لاعب الفريق اوكا وفشل محاولات علاجه نظرا لصعوبة الاصابة التي تم تأكيدها بقطع في الرباط لكن المفاجأة كانت في امكانية عودة محمد حليم الذي تبذل معه محاولات مكثفة للحاق بالمباراة وايضا عودة مكي بعد انتهاء الايقاف وهو من العناصر المطلوبة

لذلك حرص العشري علي ايجاد البديل لسد غياب اوكا وهناك الهردة المرشح للعب من البداية مع عبدالرحمن محيي وايضا عبدالرحمن فاروق

لكن الأهم كانت الجلسات النفسية مع لاعبي الفريق أحمد عيد عبدالملك واحمد عبدالغني واللذين يعتمد عليهما الجهاز الفني بشكل كبير في المباراة خاصة أحمد عيد الذي يجيد في مباريات الاهلي ويسبب الكثير من المشاكل لدفاع الأهلي. وايضا الاجتماع بالخط الدفاعي الذي يقوده اسلام الشاطر وخبرته في قيادة الفريق.

- رغم أنف اتحاد الكرة.. الألماني فيلكس حكما لنهائي الكأس

يصل اليوم طاقم الحكام الألماني الذي يدير مباراة نهائي كأس مصر غداً بين الأهلي وحرس الحدود.
يتكون من فيلكس بريش وثرورستن.. ومارك بورسن.

كان المفروض ان يدير المباراة طاقم مصري وكان مرشحاً له بقوة الحكم الدولي محمد فاروق.. لكن الاتحاد الألماني أكد تعيين هذا الطاقم.. كما تم الاتفاق من قبل بناء علي طلب الإسماعيلي في حالة وصوله لنهائي الكأس..

وبعد اتصالات من محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام وجد صعوبة في الاعتذار وإلغاء الحجز الذي تم لحضور الحكام الألمان.. وبعد العرض علي رئيس الاتحاد سمير زاهر.. تم الاتفاق علي ان يدير الطاقم الألماني المباراة غداً..

وبالنسبة للتكاليف التي تشمل تذاكر الطيران والإقامة بالقاهرة وبدلات الحكام.. جرت اتصالات مع مسئولي ناديي الأهلي وحرس الحدود وابدوا الموافقة علي تحمل النفقات سوياً بدلاً من النادي الإسماعيلي الذي خرج من الدور قبل النهائي.

كانت "الجمهورية" قد انفردت أمس بنشر المحاولات التي تقوم بها لجنة الحكام بالجبلاية لإلغاء طلبها السابق لاحضار حكام اجانب بعد خروج الإسماعيلي.. ولكن ضيق الوقت حال دون نجاح المحاولات.

- الزمالك لا يعرف الاستسلام ويطلب الثلاثي البترولي

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن إدارة الفريق لم تستسلم بعد في مفاوضاتها لضم الثلاثي البترولي لاعب الوسط عبدالعزيز توفيق والمهاجم أحمد رءوف لاعبي إنبي ووليد سليمان صانع ألعاب بتروجت من أجل الحصول علي خدماتهم بداية من الموسم الجديد مشيرا إلي تمسك إدارة الناديين البتروليين باللاعبين مؤكدا أن الزمالك قادر خلال الأيام القليلة المقبلة علي تقديم عروض مالية تليق باللاعبين الثلاث.

كما يدرس النادي أكثر من سيرة ذاتية لمهاجمين أفارقة من غانا ونيجيريا وكوت ديفوار بعد أن طلب المدير الفني حسام حسن تدعيم الفريق بلاعب أفريقي قوي قادر علي حمل المهام الهجومية للقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل والذي يشهد عودة الأبيض إلي البطولات الأفريقية من جديد وبعد غياب وفي حال الاقتناع بأكثر من لاعب من جانب الإدارة يتم إرسال فاكسات رسمية للحضور لفترة اختبار مع الجهاز الفني لاختيار الأنسب للفريق.

كما تقرر أن يقام المعسكر الإعدادي للفريق للموسم الجديد لمدة 18 يوما بألمانيا وسويسرا والمقرر له 28 يونيو الجاري ويتم استخراج تأشيرات السفر خلال الأسبوع الجاري علي أن تتحمل الشركة الراعية القيمة المالية لثلاثة عشر يوما من مدة المعسكر في حين يتحمل النادي القيمة المادية لخمسة أيام فقط ولم تتفق الشركة الراعية للمعسكر علي أي مباريات ودية للفريق الأبيض حتي الآن.

أكدت إدارة النادي علي الإيفواري اديكو ضرورة العودة إلي القاهرة بعد أن يقضي فترة إجازته السنوية بكوت ديفوار مع أسرته قبل يوم 24 يونيو الجاري للحاق بمعسكر الفريق الأوروبي وكان اللاعب قد تأخر سفره قرابة اليومين لمشاكل في تذاكر ورحلة الطيران إلا أن تدخل إدارة التسويق والعلاقات العامة بالنادي أنهت المشكلة في أقل من 48 ساعة.

من جانبه أكد إبراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة بالنادي أن الجهاز لن يوافق علي رحيل أي لاعب عن صفوف الفريق إذا لم يتوافر لدي النادي البديل الكفء مؤكدا أن الجهاز يدرس العروض المقدمة للاعبيه أحمد الميرغني وأحمد مجدي وهاني سعيد ومحمد عبدالمنصف وشريف أشرف للوقوف علي أفضلها للفصل فيها.

- تنشيط سياسة تبادل الصفقات.. بين إنبي وبتروجت

وضع المهندس سامح فهمي وزير البترول نهاية لاصرار نجوم بتروجت بالرحيل عن الفريق في الموسم الجديد.. وأعطي تعليمات صارمة لاعضاء مجلس الادارة بالتمسك بكل نجوم الفريق حتي انتهاء عقودهم..

ورفض كل العروض التي تصل النادي بشأن الاستغناء عن اللاعبين الاساسيين.. وذلك للمنافسة في الموسم الجديد والحصول علي بطولة.. جاء ذلك ردا علي الضغوطات التي يتعرض لها مجلس الادارة سواء من اللاعبين أنفسهم أو الاندية التي ترغب في التعاقد مع نجوم الفريق.

واتفق الوزير مع اعضاء المجلس علي تفعيل سياسة التعاون مع إنبي بتبادل الصفقات.. وفقا لاحتياجات الفريقين.. وأكد في اجتماعه مع اعضاء المجلس بعدم السماح لأي لاعب بالرحيل.. ما عدا إنبي فقط.. وهو ما حدث مع نجم الفريق الدولي محمد شعبان والذي انتقل لإنبي بعد اصراره علي الرحيل للاهلي.. ولكنه اضطر لاختيار إنبي لفشله باقناع المسئولين.

يأتي ذلك في الوقت الذي فشل فيه الكابتن فاروق جعفر المدير الفني باقناع وليد سليمان بالعدول عن قراره والاستمرار لحاجة الفريق لجهوده خلال الموسم الجديد.. اجتمع المدير الفني مع اللاعب وتحدث معه لساعات طويلة لحل الأزمة الشائكة باغلاق ملف الرحيل..

ولكن اللاعب رفض الأمتثال لرغبة مديره الفني.. وأكد له بالحرف الواحد "أنه لن يتنازل عن حلمه بالانضمام للاهلي.. وانه لن يلعب في بتروجت حتي لو وصل الأمر لانهاء حياته الكروية.. وكان اللاعب قد غادر القاهرة وتوجه إلي مسقط رأسه بعد هذه الجلسة واغلق تليفونه المحمول رافضا مبدأ الاستمرار مع الفريق.

علي صعيد آخر طلب الكابتن فاروق جعفر علي هامش اجتماعه مع اعضاء المجلس بالتجديد لكل لاعبي الفريق الذي قاربت عقودهم علي الانتهاء.. ونجحت الإدارة بالتجديد لمحمد الفولي.. وجار الاتفاق مع محمود عبدالحكيم وحسام أسامة الذي انهي اعارته مع بترول أسيوط.. للتوصل لحل لحسم ملف التجديد.

- نجوم الكرة والبرلمان

علمت "أسرار النجوم" ان عدداً من محبي واصدقاء وبلديات الكابتن شوقي غريب المدير العام لمنتخب مصر يقومون بالضغط عليه لاقناعه بخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة ورغم التزام "الفلاح الفصيح" الصمت الا ان المثل الشعبي "الزن علي الودان امر من السحر" شوقي لن يصمد طويلا وفي حالة ازدياد المطالبة الجماهيرية في الغربية فأنه سيلبي النداء!!

نجم مغاغة

** وفي الصعيد يواصل طارق السيد نجم الزمالك حملاته التبرعية استعدادا للمعركة الانتخابية وبخلاف المبالغ التي رصدها لابناء دائرته الا ان الجديد في الامر هو قناعة المحافظ بالنجم السابق وتأييده الكبير لدعمه!!

- شوبير رايح للشمس

.. تغيب الاعلامي أحمد شوبير عن لقاءات فريق الشمس بالاهلي الاسابيع الثلاثة الماضية حيث كان يلعب بصفة مستمرة يوم الخميس بسبب ظروف وفاة والده علاوة علي الازمة التي حدثت في اعقاب تصريحاته ضد اتحاد الكرة.

.. شوبير ينوي الخروج من الحالة النفسية السيئة التي تعرض لها والذهاب يوم الاحد القادم للمشاركة في مباريات الشمس بعد نصيحة صديقه ربيع ياسين.

- عملية جراحية خطيرة لرئيس نادي الزمالك

قلوبنا جميعاً مع رجل الأعمال ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الذي يخضع غداً لعملية جراحية خطيرة في العمود الفقري بإحدي مستشفيات لندن الكبيرة.. والاسرار تتمني الشفاء العاجل لرئيس نادي الزمالك والمحدد لعودته للقاهرة بإذن الله يوم 13 يونيو الجاري.

- متعب قلبه شاغله

عماد متعب نجم هجوم مصر والاهلي والذي يقضي اجازة حاليا للنقاهة واكتمال الشفاء مشغول جدا جدا بخطيبته ويستعد للدخول في قفص الزوجية بعد ان رفع الراية البيضاء واستسلم من اول نظرة.

عدد من اصدقاء متعب فشلوا في الاتصال به وبالنسبة لقراره النهائي بالتوقيع فهو لم "يزوغ" او يختفي لانه وضع شروطه خلال اجتماعه مع بيبو عفوا مع الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي وتردد ان متعب طلب ان تكون المعاملة مثل الفنان ابوتريكه يعني حصوله علي 5 ملايين جنيه في الموسم باجمالي 15 مليونا في السنوات الثلاثة اذا اراد الاستمرار!!

- "كلبشوا" رئيس الاتحاد في الأدغال الأفريقية

نفي رئيس اتحاد لعبة رياضية قمة ما تردد وتم تسريبه من قبل بعض المسئولين في المجلس القومي للرياضة بأن الشرطة قبضت عليه وكلبشت يديه بعدما تطاول علي بعض الضباط في إحدي الدول الأفريقية وخلال بطولة رياضية وكانت البعثة المصرية قد تعرضت لمضايقات عديدة بسبب المغالاة في المصاريف المالية للبطولة.

ورغم أن تقرير الخارجية أدان البعثة في الموقف الذي اتخذته بالهروب إلا أن رئيس الاتحاد وهو من الشخصيات المحترمة وله مكانته قام بتفنيد كل الاتهامات

مشيرا إلي أن ما حدث علي أرض الواقع خلال البطولة كان مخالفا لما جاء في التقارير وبدليل أنه تقدم بطلب لتحويله للنيابة للتحقيق معه وللأسف الشديد لم يفطن بعض المسئولين في المجلس القومي إلي أن هناك اتحادات رياضية في بعض الدول الأفريقية تفشل في إدارة وتنظيم أي بطولات وهدفها الأول هو استنزاف أموال الدول المشاركة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- المجلس القومى يطالب اتحاد الكرة بكشف «الرواتب الكبيرة».. وبدء التحقيق فى قضية «شوبير ـ زاهر»


تصاعدت حدة المواجهات بين اتحاد الكرة من جانب، والمجلس القومى للرياضة والإعلامى أحمد شوبير من جانب آخر، إذ أرسل المجلس القومى برئاسة حسن صقر إخطاراً إلى الاتحاد يطالبه بموافاته بالمعايير التى تتحدد على أساسها رواتب الموظفين لديه، فيما بدأت النيابة التحقيق فى بلاغ قدمه سمير زاهر، رئيس الاتحاد، ضد «شوبير» على خلفية تصريحه بأن مسؤولى الاتحاد حرّضوا جماهير مشاغبة على رشق حافلة المنتخب الجزائرى بالحجارة.

كانت إدارة المتابعة والتفتيش المالى بالمجلس القومى أعدت تقريراً أكدت فيه وجود مخالفات فى السجلات المالية للاتحاد، وعلى إثر ذلك أرسل المجلس يستفسر عن حقيقة تقاضى صلاح حسنى، مدير الاتحاد، ٢٨ ألفاً جنيه شهرياً، وتقاضى علاء عبدالعزيز، مدير العلاقات العامة ٢٠ ألفً، إضافة إلى الرواتب الشهرية الكبيرة التى يتقاضاها العاملون فى المجلة التى يصدرها الاتحاد.

من جانبه، بدأ سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، تحركات سريعة لمواجهة أزمة إحالة المخالفات إلى النيابة، إذ طلب الاطلاع على الميزانية، وعقد اجتماعات مع محمود طاهر، عضو الاتحاد، وصلاح حسنى، وحسين حلمى، محامى اتحاد الكرة، وهانى أبوريدة قبل سفره إلى جنوب أفريقيا.

وقال زاهر لـ«المصرى اليوم» إن موقف الاتحاد سليم، وإن ما ورد فى تقرير إدارة التفتيش مجرد ملاحظات لا مخالفات.

فى الوقت نفسه، بدأت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار ممدوح وحيد، المحامى العام الأول، التحقيق فى بلاغ «زاهر» ضد شوبير الذى صرح بأن مسؤولين فى الاتحاد حرضوا مشاغبين على ضرب أتوبيس الجزائر، قبل أن يعتذر شوبير عن هذه التصريحات.

واستمع وائل شبل، رئيس النيابة، أمس، إلى أقوال الدكتور ياسر أيوب، مقدم برنامج «بيت الرياضة» على قناة «نايل سبورت»، الذى أدلى فيه شوبير بتصريحاته. وقال «أيوب» إنه طلب من شوبير، فى اتصال هاتفى أثناء البرنامج، تحديد أسماء المسؤولين الذين يتهمهم بالتحريض على ضرب الأتوبيس، لكنه رفض، وأضاف أن محمود طاهر الذى كان ضيفاً على البرنامج رفض هذه الاتهامات.

وعرضت النيابة الأسطوانات المدمجة المسجل عليها الحلقة، وأكد أيوب أنها نفس الحلقة التى أجرى فيها شوبير المداخلة الهاتفية مع البرنامج، مشيراً إلى أنه لا يوجد أى تلاعب أو عبث بها. ومن المقرر أن تستدعى النيابة كلاً من سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، ومحمود طاهر ضيف البرنامج للاستماع إلى أقوالهما.

- حسن حمدى يعد لاعبى الأهلى بمكافآت خاصة فى حالة الفوز بالكأس

وعد حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، لاعبى الفريق الكروى الأول بمكافآت خاصة فى حالة الفوز بكأس مصر، وضمها لبطولة الدورى.

كانت لجنة الكرة قد زارت معسكر الفريق أمس، وحث حسن حمدى اللاعبين على تحقيق الفوز، مؤكداً لهم أن أمامهم خطوة واحدة فقط تفصلهم عن سطر مجد شخصى لهم وللنادى.

وأكد حمدى للاعبين أن إدارة النادى لن تبخل عليهم فى شىء، وستتم ترضيتهم بشكل طيب بخلاف ما تنص عليه اللائحة.

وينهى الفريق اليوم «الأحد» استعداداته لمواجهته المرتقبة والمهمة أمام حرس الحدود غدا فى نهائى كأس مصر، وذلك وسط حالة من الصرامة فرضها الجهاز الفنى على اللاعبين الذين أبلغهم حسام البدرى، المدير الفنى، بإغلاق كل الملفات الخاصة بهم، وعلى رأسها ملف العروض الخارجية من أجل التركيز فى لقاء الحرس. وينتظر أن يختار البدرى ١٨ لاعبا للقاء بعد الانتهاء من المران الرئيسى، ويواجه البدرى مشكلة تتعلق بكثرة الجاهزين لرغبة اللاعبين فى المشاركة، خصوصا بعد الاطمئنان على حالة كل اللاعبين.

ورغم حالة التكتم التى عليها معسكر الفريق إلا أن المعلومات الواردة من الجهاز الفنى تؤكد عدم إجراء تعديلات على التشكيل الذى خاض به الفريق مباراته الأخيرة أمام الإنتاج الحربى فى الدور قبل النهائى.

من جانبه وصف هادى خشبة، مدير الكرة، المباراة بأنها صعبة، مؤكداً أن فريق الحرس قوى ومنظم ويضم لاعبين من أصحاب الخبرة القادرين على الانتشار الجيد داخل الملعب ونقل الكرة فيما بينهم بشكل جيد. أضاف أن المباريات النهائية لا تعترف بأى منطق، والفريق الأكثر تنظيماً وتوفيقا هو الذى سيفوز..

وأوضح أن اللاعبين سيحصلون على فترة راحة سلبية لمدة ١٣ يوما قبل أن يتجمع الفريق يوم ٢٠ يونيو الجارى لمدة ستة أيام، بعدها يطير الفريق إلى ألمانيا للدخول فى معسكر لمدة خمسة أيام قبل السفر إلى النمسا والدخول فى معسكر بها لمدة ستة أيام.

ويتخلل المعسكرين ثلاث مباريات ودية أيام ١ و٤ و٧ يوليو استعدادا لأولى مباريات الفريق فى دورى المجموعات أمام فريق هارتلاند بطل نيجيريا.

وحول صفقات الفريق الجديدة قال خشبة: إن لجنة الكرة رأت عدم الإفصاح عن أى شىء يخص اللاعبين الجدد أو المستبعدين لحين الانتهاء من كأس مصر لعدم تشتيت اللاعبين، مؤكدا الإعلان عن الصفقات الجديدة نهاية الأسبوع الجارى.

من ناحية أخرى، عرض أحد وكلاء اللاعبين على الجهاز الفنى مهاجما فلسطينياً للانضمام للفريق بداية من الموسم المقبل، وطلب حسام البدرى التريث لحين الانتهاء من الموسم حتى يشاهد شرائط لمبارياته قبل دعوته لحضور بداية فترة إعداد الفريق للموسم المقبل والخضوع للاختبار.

فيما علمت «المصرى اليوم» أن إدارة النادى لم تتلق أى عروض رسمية لشراء أحمد حسن كما تردد مؤخراً. ووفقا لمصدر مطلع «رفض ذكر اسمه» فإن حسن يحاول الترويج لنفسه لدى وسائل الإعلام بشكل غير مباشر عبر تسريب أخبار عن تلقيه عروضا خارجية بعد توتر العلاقة بينه وبين مديره الفنى حسام البدرى مؤخرا نتيجة إصرار البدرى على استبداله فى كل مباراة.

وأوضح المصدر أن لجنة الكرة لن تمانع فى الموافقة على الاستغناء عن خدمات اللاعب فى حالة تلقيه عرضا مغريا يفيد خزينة الأهلى خصوصا مع تقدم عمره وتراجع مستواه البدنى بشكل ملحوظ.

- الزمالك ينافس المصرى على ضم «بيسمارك».. وجعفر يرفض صفقة المقايضة الثلاثية

دخل نادى الزمالك فى مفاوضات جادة مع المهاجم الغانى «بيسمارك» لاعب نادى كيزين وهداف الدورى الغانى برصيد ١٣ هدفاً متساوياً مع صامويل أفوا، مهاجم هارتس أوف أوك الذى تراجع الزمالك عن ضمه لمغالاة ناديه فى المقابل المادى.

وأبدى حسام حسن، المدير الفنى، إعجابه باللاعب بعد مشاهدة «سى دى» خاص بآخر مشاركات اللاعب مع فريقه ومنتخب غانا للمحليين وتكمن صعوبة إتمام الصفقة فى دخول النادى المصرى طرفاً فى المفاوضات لضم اللاعب.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه مجلس الإدارة خوض جولة أخيرة من المفاوضات مع إدارة نادى إنبى لضم الثنائى أحمد رؤوف وعبدالعزيز توفيق فى محاولة لإقناع المهندس سامح فهمى، وزير البترول، ومجلس إدارة إنبى بالاستغناء عن الثنائى بناء على رغبتهما،

ومن جانبه أعرب رؤوف عن استيائه من تراجع الإدارة عن وعدها له فى وقت سابق بالموافقة على رحيله للزمالك، وجدد مناشدته لوزير البترول بالموافقة على رحيله، خصوصاً فى ظل صعوبة الحصول على فرصة اللعب أساسياً فى الموسم الجديد فى ظل خلافاته مع البلغارى مالدينوف المدير الفنى.

فيما أكد إبراهيم حسن، المنسق العام للفريق الكروى الأول فى تصريح خاص للموقع الرسمى أن الجهاز الفنى يبحث العروض المقدمة لأحمد مجدى ومحمد عبدالمنصف وهانى سعيد وأحمد الميرغنى وشريف أشرف، مؤكداً أن الجهاز لم يبت فى أمر هؤلاء اللاعبين بعد، ويدرس جميع العروض المقدمة لاختيار أفضلها مادياً للنادى، مشيراً إلى عدم وصول أى عرض رسمى لشيكابالا حتى الآن.

وأكد حسن أن الفريق لن يستغنى عن أى لاعب إلا إذا توفر البديل المناسب، وذلك استعداداً للموسم الجديد. وأكد إبراهيم حسن أن المفاوضات مازالت مستمرة مع المهاجم المغربى هشام بوشروان، وأن التفاوض يسير بشكل جيد، إلا أنه لم يتم حسم الصفقة أو التوصل لاتفاق نهائى حتى هذه اللحظة، مشدداً على أن الجهاز الفنى متمسك باللاعب.

ونفى إبراهيم حسن ما تردد عن وجود مشاكل فى الدفعة الثالثة من مستحقات لاعبى الفريق، مشيراً إلى أن النادى لا يعانى أزمات مالية، كما أن النادى لديه رصيد كاف فى البنك الذى يتعامل معه اللاعبون، وستكشف الأيام المقبلة أن ما حدث نتيجة بعض المشاكل فى النظام الخاص بالبنك ساهمت فى تعطيل إجراءات صرف مستحقات اللاعبين التى سيتم صرفها فى المواعيد المحددة. وفى ذات السياق، أكد الإيفوارى أبوكونيه تمسكه بالانضمام لصفوف الزمالك.

وأخيراً أكد حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، أن المفاوضات مع نادى المنصورة بشأن انضمام الحارس الشاب محمود أبوالسعود مازالت سارية، ووصلت إلى مرحلة متطورة، وأوضح عضو المجلس أن قرار رحيل عبدالمنصف لن يتم تفعيله إلا فى حالة التعاقد مع حارس مرمى كفء. وأضاف حازم إمام أن فاروق جعفر، المدير الفنى لنادى بتروجيت، أجرى اتصالاً هاتفياً به وطلب التعاقد مع الثنائى أحمد الميرغنى وأحمد مجدى وضمهما إلى النادى البترولى.

وقال حازم إن الفريق سيضم لاعبين أكفاء أمثال نور السيد وأحمد عمران لاعبى الجونة، وأن هدف المجلس هو التعاقد مع لاعبين أصحاب خبرة يمثلون إضافة قوية للفريق الموسم المقبل.

من جهة أخرى، عرض نصر أبوالحسن، رئيس نادى الإسماعيلى ٥٠٠ ألف جنيه على نادى الزمالك لشراء المدافع الدولى هانى سعيد، لاعب الفريق الكروى الأول، بداية من الموسم المقبل، وجدد رفضه لطلب مسؤولى الزمالك بعقد صفقة تبادلية تقضى بضم المعتصم سالم مقابل هانى سعيد، وفجر أبوالحسن مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكداً أن الزمالك لم يطلب اللاعب الدولى حسنى عبدربه رسمياً حتى يدخل فى مفاوضات بشأنه، وقال إن مجلس الزمالك يطلب اللاعبين فى وسائل الإعلام أو فى الجلسات الخاصة فقط، وشدد على أنه لن يستغنى عن أى لاعب للزمالك.

فى شأن آخر، يعقد اليوم «الأحد» حازم إمام، عضو مجلس الإدارة جلسة ودية مع فاروق جعفر، المدير الفنى لبتروجيت، لبحث إتمام الصفقات التبادلية بين الناديين، حيث طلب الزمالك التعاقد مع الثلاثى سيد حمدى ووليد سليمان وكوفى محمد مقابل الاستغناء عن الثلاثى أحمد الميرغنى وأحمد مجدى وشريف أشرف لبتروجيت.

وعلمت «المصرى اليوم» أن فاروق جعفر رفض الفكرة، وأكد لـ«المصرى اليوم» أنه لن يستغنى عن أى لاعب للأهلى أو الزمالك، مشيراً إلى أنه استغنى فقط عن محمد شعبان، ولن يعقد أى صفقات تبادلية، وهاجم جعفر مسؤولى الأهلى والزمالك لإصرارهم على تفريغ الأندية من لاعبيها المميزين حتى تنحصر المنافسة بينهما على الدورى الممتاز، وقال: أسعى للمنافسة فى الموسم الجديد، وهذا لن يحدث إلا إذا تمسكت باللاعبين المميزين بالفريق.

- الإسماعيلى يتمسك بالحضرى ومعتصم وعماد سليمان.. ويقترب من ضم هانى سعيد

يعقد نصر أبوالحسن، رئيس النادى الإسماعيلى، خلال الساعات القليلة المقبلة اجتماعاً مع عماد سليمان، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، لتحديد متطلبات المرحلة المقبلة والاطلاع على التقرير الفنى بشأن اللاعبين المزمع التعاقد معهم أو المستغنى عنهم..

وأكد أبوالحسن فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن مجلسه متمسك باستمرار جميع اللاعبين، وعلى رأسهم عصام الحضرى والمعتصم سالم وقال: لن نستغنى عن الحضرى حتى فى حالة سريان العقوبة التى نالها مؤخراً بالإيقاف أربعة أشهر، ونفس الحال بالنسبة لمعتصم سالم.

مشيراً إلى أن الأزمة المالية التى يمر بها ناديه تواجه أغلب الأندية الشعبية، وقال إن قدرات المحافظة المالية لا تستطيع الوفاء بمستلزمات النادى وتحديداً فريق الكرة.

وأضاف أبوالحسن: خزينة النادى لا يوجد بها سوى ١٠٠ ألف جنيه، ورغم ذلك نسعى جاهدين لتدبير الموارد اللازمة لدعم الصفقات الجديدة واعترف أبوالحسن بدور نائبه حماد موسى فى حل الأزمات المالية.

وأوضح أن ناديه يحتاج ٤٠ مليون جنيه حتى يحصل على بطولة الدورى الممتاز، وضرب مثلاً بالنادى المصرى وقال: كامل أبوعلى صرف ما يقرب من ١٨ مليون جنيه، ورغم ذلك كان فريقه مهدداً بالهبوط حتى آخر مباراة فى الدورى.

وما حققناه فى الإسماعيلى، رغم تعدد الظروف الصعبة من إصابات وإيقافات فى الدورى والكأس، يعد إنجازاً.

وأكد رئيس النادى أنه لن يسكت على حقوق ناديه المهدرة، خصوصاً المستحقات المالية من البث الفضائى وكذلك الإهانات التى تعرض لها جمهور الدراويش، وناشد وزير الداخلية بالتحقيق فيما تعرض له الجمهور من ضرب مبرح، واعتداءات وحشية من ضباط أمن الإسكندرية وقال: نجهز الأوراق والمستندات الدالة على تلك الإهانات مزودة بصور ولقطات فيديو حية تم التقاطها عن طريق شهود عيان.

وفى الإطار نفسه كلف رئيس النادى جودة حسان المستشار القانونى للنادى بجمع التوقيعات من الجماهير التى تعرضت للاعتداءات وعمل توكيلات خاصة له، تمهيداً لرفع دعاوى قضائية ضد ضباط أمن الإسكندرية الذين اعتدوا على الجمهور.

وأبدى سيد صديق، عضو المجلس، دهشته من حالة الاضطهاد المستمرة لجمهور الدراويش، وأكد أن واقعة مباراة حرس الحدود لم تكن الأولى، وقد سبقتها واقعة مماثلة فى لقاء الأهلى بالدورى.

وتساءل صديق: لماذا صعد رجال الأمن إلى المدرجات بعد نهاية المباراة للاعتداء على الجماهير وهى تتأهب لمغادرة الملعب.

من جانب آخر، اعترف وليد الكيلانى، عضو المجلس بأن هانى سعيد، مدافع الزمالك، أصبح قريباً جداً من ارتداء الفانلة الصفراء وأشار إلى أن الفريق فى حاجة ماسة للاعبين جدد، سيحددهم عماد سليمان.

وقال: من حق عصام الحضرى الطعن فى المحكمة الفيدرالية بسويسرا وهى المختصة مدنياً بالنظر فى مثل هذه الأمور، وتوقع الكيلانى تعليق قرار المحكمة الرياضية لحين الفصل فى طعن الحضرى.

ونفى مسؤولو النادى التفريط فى عماد سليمان وأكد نصر أبوالحسن أن ما يتردد وينشر فى المواقع الإلكترونية غير صحيح وأن عماد باق فى منصبه والمجلس سيدعمه خلال الفترة المقبلة.

على صعيد آخر منح عماد سليمان، المدير الفنى، لاعبيه راحة سلبية لمدة عشرة أيام فقط على أن يعود الفريق للتجمع استعداداً للموسم الجديد والبطولة الأفريقية وأكد أشرف خضر، المدرب العام، أن الجهاز الفنى يسعى لدعم صفوف الفريق بـ٥ لاعبين جدد.

- المصرى يرفض بيع الأدهم للزمالك.. وأزمة بسبب لاعب المريخ

رفض مسؤولو النادى المصرى بيع كابتن الفريق محمد عاشور الأدهم للزمالك لحاجة الفريق إلى جهوده فى الموسم المقبل.

كما رفض المجلس التفريط فى الناشئين هشام البطوط وإسلام صلاح وإياد صلاح لحاجة الفريق إليهم فى المواسم المقبلة بناءً على التقرير الفنى الذى تقدم به محمد حلمى، المدير الفنى السابق، وكذلك طارق الصاوى، المدرب العام، فيما بحث أيمن جبر، نائب الرئيس، مع إيهاب جلال مدير الكرة وطارق الصاوى، المدرب العام، أسماء اللاعبين المرشحين للانضمام للفريق وكذلك المستبعدين.

من جهة أخرى، وصل إلى بورسعيد مساء الخميس الماضى اللاعب البوركينى عبدالله سيسيه وتم توقيع العقد معه لمدة موسمين، وحصل على مقدم عقده، وإبلاغه بموعد بدء فترة الإعداد التى ستنطلق منتصف هذا الشهر فى بورسعيد ثم تستكمل بمعسكر إعداد فى ألمانيا يتم الإعداد له من الآن.

على صعيد آخر، ينتظر حسم مشكلة الناشئ عبدالله ناصر مهاجم المريخ اليوم بعد أن توقفت مفاوضات انضمامه إلى صفوف الأهلى مقابل ٧٠٠ ألف جنيه، وتدخل محافظ بورسعيد لضمه للمصرى، ورغم رفض اللاعب الانضمام للمصرى وتوقيعه للأهلى إلا أن مسؤولى المريخ فضلوا تأجيل اتخاذ القرار النهائى إلى اليوم بعد الاجتماع الذى سيتم عقده مع مسؤولى المصرى ورئيسه كامل أبوعلى ومعرفة المقابل المادى الذى سيدفعه النادى لضم اللاعب.

والمعروف أن محافظ بورسعيد رفض استقبال رئيس نادى المريخ ونائبه ووالد اللاعب واللاعب نفسه مع مندوب النادى الأهلى الذى حضر إلى بورسعيد لإنهاء الصفقة.

وطالب المحافظ بضرورة انضمام اللاعب للمصرى لحاجته للاعب.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- هاني أبو ريدة ومجدي عبدالغني وراء الانتباه لمخالفات اتحاد الكرة رسمياً


أثار قرار المجلس القومي للرياضة تحويل المخالفات المالية والادارية للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر حالة من القلق والحيرة والخوف والترقب وأيضا الذهول!

برغم أن القرار روتيني حيث إن القانون حدد مسئولية المال العام وسلامة طرق إنفاقه علي عائق رئيس المجلس القومي للرياضة م. حسن صقر الامر الذي جعل الرجل مسئولا امام الجهاز المركزي للمحاسبات وكل اجهزة الدولة،

هذا الامر أحد أهم اسباب تحويل مخالفات أي اتحاد رياضي الي النائب العام فيما لو أن ردود الاتحاد علي ملاحظات المخالفات غير مقنعة واتسمت بالاضطراب وهو أمر يوضح تحديدا غياب الاستقرار الاداري عن الاتحاد المصري لكرة القدم.

قبل الخوض في تفاصيل القضية اعتقد أن المجلس القومي للرياضة برئاسة م. حسن صقر كان أكبر الداعمين للاتحاد المصري لكرة القدم لم يتوقف الدعم علي المساندة المعنوية بل كانت شاملة والتأكيد ان صقر دعم الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الخمس سنوات الاخيرة بمبلغ 66 مليوناً و654 الف جنيه وهو ما يوضح ان مصر رسمياً تتحمل الفاتورة الاكبر في دعم الاتحادات الرياضية وان حكاية التمويل الذاتي في الاتحادات لم تؤد إلي اعتماد الاتحاد المصري لكرة القدم علي مصادرة روافده المالية..

يذكر أن في الموسم المالي 2006/2005 حصل الاتحاد المصري لكرة القدم علي 8 ملايين و790 الف جنيه من المجلس القومي للرياضة، وفي العام التالي حصل علي 4 ملايين و391 الف جنيه وفي عام 2008 حصل الاتحاد المصري لكرة القدم علي 11 مليوناً و347 الف جنيه وفي عام 2009 حصل الاتحاد من المجلس القومي للرياضة علي 13 مليوناً و250 الف جنيه وفي العام الحالي بلغ ما حصل عليه الاتحاد المصري لكرة القدم علي 18 مليون و73 الف جنيه..

بينما تحمل م.حسن صقر تكاليف السور المحيط لمركز المنتخبات الوطنية بـ 6 أكتوبر «مشروع الهدف» بتكاليف مليوني و600 الف جنيه وتحمل المجلس القومي للرياضة تجهيزات المشروع باجمالي 6 ملايين و201 الف جنيه.. وقد قام المجلس القومي للرياضة بدعم نشاط اتحاد الكرة من ايرادات بطولة كأس العالم للشباب مصر 2009 بمبلغ مليوني جنيه تم صرفها من الحساب الخاص للمجلس القومي للرياضة.

هذا الدعم يندرج تحت بند مساندة المجلس القومي للرياضة لانشطة الاتحاد ويوضح عدالة معاملة حسن صقر لكل الاتحادات الرياضية بما فيها اتحاد كرة القدم بل لا أبالغ إذا قلت ان دعمه لاتحاد الكرة غير مسبوق ومميز.

ثمة أمر يجب توضيحه أيضا ان صقر بقرار تحويل مخالفات اتحاد الكرة للنائب العام وهي مخالفات مالية محددة في فلوس للاتحاد لم يتم تحصيلها عن القنوات الفضائية وغيرها برغم ان «تون» معارضة قرار المجلس القومي للرياضة باحالة المخالفات المالية والادارية لاتحاد الكرة الي النائب العام.. هذا التون يمكن ان نلاحظ ارتفاعه عند الفضائيات التي لم تسدد حقوق الاتحاد المالية برغم ان مواعيد الاستحقاق قد حلت وان فضائيات اخري التزمت بالدفع.

التحويل للنائب العام اري انه سوف يفيد الاتحاد المصري لكرة القدم واعتقد ان سمير زاهر سوف يزيد من ضغوطه لدي الجهات الدائنة للحصول علي مستحقات اتحاده وسوف يلجأ للنائب العام ضد الشيكات التي لا يقابلها رصيد.. إذاً اعتقد أن المجلس القومي للرياضة قد أفاد اتحاد الكرة بهذا القرار.. ولو كان بالفعل اتحاد زاهر بريئاً فهو امر اعتقد ينهي اشكالية مشاكل مزمنة سبق ان استغلها هاني أبو ريدة في استقالته المسببة وايضا مجدي عبدالغني في استقالته المسببة ايضا ولو كان مدانا فالأمر يفرض هنا التصعيد وكل الخيارات هنا مفتوحة.

أمر مهما يجب أن ننتبه له وهو لا علاقة لقرار الاحالة للنائب العام والملف الأسود لاتحاد الكرة بشأن معالجة ملف أزمة مباريات المنتخب الوطني المصري والجزائري في تصفيات المونديال والاخفاق الواضح من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم في ادارة الازمة وما نتج عنها من تداعيات ومن خلال ما نشر في الصحف المصرية علي لسان رئيس الاتحاد سمير زاهر وعدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد اتضح ان بعضها يجيء تحت بند الاكاذيب وهو أمر كان وراء توريط عدد كبير من الدوائر المصرية في قضية كان من الممكن حلها ببساطة دون ان تدفع ثمنا باهظاً في مقابل حلها.

ويذكر ان الخطاب الاعلامي الذي يفتقد الصدق من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن ملابسات قرار الفيفا بفرض عقوبات علي الاتحاد المصري ورفض النظر في احداث مباراة مصر والجزائر في أم درمان. وهل هناك تعهدات من اتحاد الكرة المصري بعدم تكرار الاحداث.. وعدم استئناف قرار العقوبات.. كلها أشياء توضح ان هناك مراهقة ادارية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم وعدم خبرة وشفافية وكلها كانت وراء هزيمة الاتحاد المصري لكرة القدم امام نظيره الجزائري في الفيفا.

وقد علمت «روز اليوسف» أن هناك أطرافا من داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لعبت دورا في حالة الاحتقان الواضحة لصالحها قد يكون ذلك طمعا في منصب في الدورة الانتخابية المقبلة.. أو للمحافظة علي مكاسبها!! لكن الحقيقة المؤكدة ان معظم الاجتهادات التي حاول البعض تفسير الحدث من خلالها اراها منقوصة.. فالحكومة لا تعادي اتحاداً رياضيا.. والا ما ساعدته ماليا بدرجة ملحوظة.

وفي هذا الصدد نكشف عن ان المشروعات التي تخدم كرة القدم بالذات مثل بناء الملاعب والاستادات والاهتمام بفرق كرة القدم للناشئين وغيرهم وهو ما يصب في مصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم هي هذه المشروعات، بلغت فاتورة عملها ما يقرب من 2 مليار جنيه مصري وقد تحملتها عدد من وزارات الحكومة المصرية عن طيب خاطر.. إذاً لا تربص في قرار احالة المخالفات المالية والادارية للاتحاد المصري لكرة القدم الي النائب العام.. ولا تصفية لأي حسابات.. ولا محاولة لهدم اشخاص دون غيرهم..

بل الحقيقة المؤكدة ان هناك معايير مزدوجة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم والذي بدأ يتعامل وكأنه اتحاد علي رأسه ريشة لم يعد يحترم أحداً هو فعلاً يسعي للحماية وقت الازمة.. أؤكد من خلال رصد الاحداث أن في هذا القرار فرصة ذهبية ليتخلص الاتحاد المصري لكرة القدم من كل الاخطاء المالية والادارية الآن قبل الغد.

وأيضا ليتخلص من خصومه من داخل الاتحاد وليصحح أوراق الاتفاق للأشخاص أو غيرهم..

- الأهلي جاهز للحرس.. ومتعب يقترب من التجديد بـ5 ملايين جنيه.. والبدري يعلن برنامج الموسم الجديد

يؤدي اليوم فريق الأهلي تدريبه الأخير اليوم استعدادا لمباراته المهمة غداً أمام حرس الحدود في نهائي كأس مصر دون راحة علي أمل الثنائية.

وعن مباراة حرس الحدود غداً في نهائي الكأس، قال محمد فضل مهاجم الأهلي: إن المباراة صعبة وأمام فريق محترم تعادل مع الأهلي في الدوري ذهاباً وإيابا وفاز عليه في كأس السوبر في بداية الموسم، وهذا يعتبر حافزا إضافيا للاعبين في مباراة الحرس.

من ناحية أخري وفي تطور جديد لعملية تجديد تعاقد النجم «عماد متعب» مع الأهلي قال أحد المصادر المقربة للغاية من النجم «عماد متعب»: إن النية تتجه لدي اللاعب للتجديد مع الفريق لمدة موسم واحد فقط مقابل 5 ملايين جنيه في الموسم، خاصة أنه لم يتمكن من الحصول علي عقود احتراف جيدة حتي الآن إلا أنه لايزال متردداً وفي حيرة من أمره.

من جانب آخر أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي تفاصيل معسكر اعداد الفريق للموسم الجديد بأنه سيكون في كل من ألمانيا والنمسا، حيث سيبدأ التجمع يوم 20 يونيو ليبدأ الفريق التدريبات الخفيفة لمدة ستة أيام قبل السفر يوم 26 من أجل البدء في معسكر الاعداد..

وبذلك يحصل اللاعبون علي راحة سلبية لمدة 13 يوماً فقط، حيث ينتهي الموسم رسمياً للنادي الأهلي يوم السابع من يونيو وهو اليوم الذي يشهد نهاية بطولة كأس مصر.. ويسافر الفريق إلي ألمانيا ليدخل في معسكر لمدة خمسة أيام قبل أن ينتقل إلي النمسا ليواصل معسكره لمدة سبعة أيام، وسيخوض في المعسكر الخارجي ثلاث مباريات ودية متدرجة المستوي ولم يتم الاستقرار حتي الآن علي تلك المباريات.

وأكد حسام البدري أنه سوف يسافر إلي كندا عقب نهاية مباراة حرس الحدود لقضاء إجازة عائلية مع أسرته هناك.. علي جانب آخر صرف الجهاز الفني النظر عن التعاقد مع اللاعب الغاني ستيفان مانو الذي خضع للاختبار بالفريق، وذلك بعد أن رأي الجهاز الفني أنه لن يقدم جديداً للفريق بالإضافة إلي المستوي غير المقبول الذي قدمه اللاعب.

من جانب آخر عاد رمزي صالح حارس الأهلي ومنتخب فلسطين للقاهرة أمس السبت بعد أن قاد منتخب بلاده للتعادل مع منتخب السودان بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة علي ملعب المريخ في أم درمان.

- الفيفا يتجاهل الزمالك.. وبوشروان يقترب.. وتأشيرات ألمانيا الأسبوع المقبل

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الرد علي رسائل نادي الزمالك اعتراضا علي تصرفات جماهير الأهلي خلال مباراة الفريقين في ثمن نهائي كأس مصر تاركاً الأمر لاتحاد الكرة.. وكان الاتحاد قد تلقي رسالة من الفيفا جاء فحواها ان الاتحاد عليه التعامل مباشرة مع الأمر وحله تماماً.

علي صعيد الصفقات الجديدة اقترب المهاجم المغربي هشام بوشروان بشدة من الانضمام للزمالك واتفق اللاعب بالفعل علي كل شيء في التعاقد مع ابراهيم حسن المنسق العام للزمالك ولم يتبق سوي التوقيع الرسمي فقط والاعلان عن الصفقة من قبل النادي ليكون النجم المغربي الكبير هو اولي صفقات الزمالك السوبر في فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد، أما شيكابالا فلم يحسم موقفه من البقاء أو الرحيل.

علي جانب آخر، نفي الدكتور أشرف صبحي مدير قطاع التسويق والاستثمار بنادي الزمالك اتفاق النادي علي المباريات الودية التي سيلعبها الفريق في معسكره التدريبي المقبل في المانيا وسويسرا استعدادا للموسم الكروي الجديد.

وقال صبحي: إن ادارة النادي لم تتلق عروضاً حتي الآن لاقامة مباريات ودية خلال المعسكر، من شركة ماستر سبورت المنظمة للمعسكر.. مشيرا الي ان وكالة الاهرام للاعلان راعي الزمالك هي فقط من تجلب المباريات للنادي خلال المعسكر.

وأكد مدير التسويق الزملكاوي ان المعسكر سيكون في الفترة بين 28 يونيو و15 يوليو وتتحمل وكالة الاهرام تكاليفة 13 يوماً فقط، علي أن يتحمل مجلس ادارة الزمالك تكاليف الايام الباقية.

كما تقرر ان تصل تأشيرات دخول ألمانيا الي النادي الأسبوع المقبل.

- المقاولون يرفض عبدالمنصف.. ويطلب شريف أشرف

انسحب مجلس إدارة نادي المقاولون العرب من صفقة محمد عبدالمنصف حارس مرمي نادي الزمالك وتراجع عن المفاوضات معه بعد مغالاة الحارس مادياً وطلبه وضع شروط جزائية والسماح له بالرحيل بعد أول موسم في حالة طلبه ذلك.

علي صعيد آخر دخل المسئولون مفاوضات جادة مع عدد من المدربين في سرية تامة رغم تجديد الثقة لمحمد عامر المدير الفني الحالي للفريق، وذلك تحسباً لعدم الوصول للشكل المطلوب خلال فترة الإعداد واحتياج الفريق لمدير فني جديد قبل بداية الموسم.

من ناحية أخري أرسل نادي المقاولون فاكساً رسمياً إلي نادي الزمالك يطلب شراء شريف أشرف مهاجم الفريق، وذلك بعد مفاوضات جادة مع اللاعب تم خلالها الاتفاق علي تفاصيل التعاقد وموافقة اللاعب وهو ما يعني اقتراب أشرف من قلعة ذئاب الجبل.

في نفس السياق يجري المجلس اتصالات مكثفة ومفاوضات مع معظم لاعبي الدوري من أجل الاستفادة من خدماتهم في الموسم الجديد أبرزهم حسن موسي وأحمد عمران لاعبا الإنتاج الحربي.

وقد نجح مسئولو المقاولون في الحصول علي توقيع حسن سوستة لاعب الاتحاد السكندري بالإضافة شريف حازم لاعب إنبي ومن المتوقع انهاء عدة صفقات جديدة خلال ساعات.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- زاهر يعترف: مضيت على عقوبات مصر دون الرجوع لصقر


أكد سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم أن هناك العديد من الأحداث الغريبة خلال الفترة الماضية فرضت نفسها على اتحاد الكرة فمنذ ثلاثة أشهر كان هناك تكريم للاتحاد وأعضائه لما قاموا به من إنجازات غير مسبوقة ليتحول فجأة إلى مشكلة كبيرة وتحويل مخالفات الاتحاد فجأة للنيابة العامة.

وأشار زاهر أن علاقتى بحسن صقر رئيس الاتحاد القومى للشباب والرياضة قوية جدا وتعود لزمن طويل عندما كنا زملاء فى اتحاد الإشارة ودائماً كنا على اتصال وكنت فى غاية السعادة بخبر تعيينه رئيسا للمجلس القومى للشباب والرياضة ليكون أو رجل رياضى فى مثل هذا المنصب.

وأضاف زاهر خلال حلقة مساء أمس من برنامج "مساء الأنوار" على قناة "مودرن" أن علاقتى بصقر كانت متميزة جداً فى الفترة الأخيرة وكان دائم الإشادة بإنجازات الاتحاد فى الفترة الأخيرة وكان يساندنى فى انتخابات الإتحاد العربى وقام بعدة اتصالات وظل فى مساعدتى فى الانتخابات حتى ظهور النتيجة كما كان دائما يساندنى فى مشكلة الجزائر وكنا دائمى التواجد فى مكتبه وكنت أجهز معه السفر لزيورخ بسويسرا مع أبو ريدة وسحر الهوارى وفجأة ابتعد عن مشكلة الجزائر تماماً.

وقمت بالاتصال به هاتفيا خلال تواجدى بلجنة الانضباط لكنه لم يرد على اتصالى وبعد عودتى حاولت الاتصال به أكثر من مرة لكنه لم يستجب لأى من تلك الاتصالات .

وأكد زاهر أنه قام بالإمضاء على تعهد بعدم استئناف العقوبة الموقعة على مصر دون الرجوع لصقر لأن رئيس لجنة الإنضباط طلب التوافق مع الطرف الأخر وعدم الاستئناف كما أن المحامى مونتينر أكد أن هذا فى صالح مصر وكان يجب على الخضوع لطلب رئيس لجنة الإنضباط.

واستطرد زاهر حديثه أن هناك مخالفات فى 15 مليون جنيه رغم أن هناك ورقا يثبت براءة الاتحاد من هذا والدليل أن الاتحاد قام بتحصيل 10 مليون من الفضائيات ويتبقى 3 ملايين لدى وكالة الأهرام و وبوليصة التأمين على الاتحاد التى من المنتظر تحصيلها.

ولا يوجد إدانة لأى شخص داخل الإتحاد ولدى ثقة كاملة فى الجهاز المالى وأدائه وثقة فى نزاهتهم وشفافيتهم.

وأكثر ما أحزننى أننى تلقيت الخبر وأنا أشاهد التلفزيون مع زوجتى وفوجئت بالخبر فى شريط الأخبار ، رغم أن مثل هذا الموضوع كان من الممكن أن ينتهى فى مكالمة تليفون من حسن صقر، كما أنى شديد الحزن لأن الجميع انقلب ضد الاتحاد فجأة دون النظر للفترة الأخيرة والإنجازات غير المسبوقة لأى اتحاد مصرى، ولو كان صقر كلمنى كان الموضوع ده خلص فى يوم بدلا من تحويل الأمر للنيابة العامة.

وهل يصح أن يحدث فى مثل هذا التوقيت والخلاف مع الاتحاد الجزائرى مثل هذه القضية بدلا من الوقوف بجوار الاتحاد فى قضيته.

وأكد محمود طاهر عضو الجبلاية خلال مداخلة تليفونية أن الاتحاد قدم بلاغات من قبل لتبرئة ذمته من المخالفات كما أن المخالفات لا تستدعى الإحالة للنيابة العامة لأنه لا يوجد أى اتحاد فى العالم خاليا من المخالفات، مشيرا إلى أن الاتحاد عين مدير إدارة مراجعة لمراجعة كل شىء للنهوض بالمنظومة على المستوى المالى والإدارى كما حدثت نهضة فى المستوى الفنى ولا يوجد بالاتحاد من لديه الاستعداد للتضحية باسمه أو مجهوده مقابل أى مبلغ مالى،

مؤكدا أن الاتحاد منذ 6 أو 7 شهور يقوم بتظبيط الأدارة المالية لتدارك الأخطاء الإدارية وليست المالية، ولم يكن هناك أى دليل على مخالفة ليتحول الاتحاد للنيابة العامة ، وأعرب عن تعجبه لعدم مهاجمة الشخص الذى قام بقذف أتوبيس الجزائر بحجر خلال المباراة التى أقيمت بالقاهرة وتسبب بمشكلة كبيرة.

كما أكد طاهر النجار مدير الحسابات بالاتحاد أنه فى هذا الحسابات بالاتحاد منذ 33 عاما وتم الإحالة للنيابة كثيرا وأن هذا روتين عادى جدا ولا يدين الاتحاد فى شىء.

وأضاف أن هناك 2 مليون جنيه لدى بعض الشركات منهم شركة طيف التى رفع الاتحاد ضدها دعوة وتم الحكم له ولكنها قامت بتصفية حساباتها فى مصر ولم نستطيع تحصيل المبالغ المالية المستحقة لديها حتى الآن ،

كما أن هناك مخالفة غريبة ضد الاتحاد وهى الأموال التى استقدم بها الاتحاد حكاما أجانب لبعض المباريات واستضافت بعض الضيوف الأجانب مثل إستضافة اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة اعتزال نادر السيد حارس منتخب مصر السابق وأكد زاهر أن الاتحاد قام بتجهيز جميع الأوراق المطلوبة فى يومين وجار تقديمها للنيابة العامة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأكد زاهر أن حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب الوطنى حضر إلى الاتحاد فى تمام العاشرة والنصف من يوم السبت وعبر لى عن حزنه لما توصلت إليه الأمور كما أن شوقى غريب وأحمد سليمان قاموا بالاتصال بى هاتفيا وتمنوا أن تنتهى هذه الأمور سريعا وأن تنتهى بالتراضى وأكدوا أن هناك شيئا غير سليم يحدث.

وعن مشكلة الجزائر أكد زاهر أن علاقة الشعبين أهم كثيرا من علاقته بروراوة وأنه مستعد لعمل أى شىء لإصلاح العلاقة بين شعبين شقيقين وإزالة حالة الاحتقان الموجودة.

واختتم زاهر حديثه بأنه حاول الوصول لصيغة اتفاق للتصالح بين الاتحادين ولكن على المستوى الشخصى لم أتوصل لأى صياغة للتصالح مع محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى وتركت الموضوع لصقر ورئيس الخارجية، عندما أكد لى روراوة أنه لا يملك القرار وأن قيادات الدولة هى صاحبة القرار الأول والأخير.

- عبد ربه يرفض التقسيط.. ويطلب فلوسه كاش

رفض حسنى عبدربه نجم وسط الفريق العائد من الإعارة محاولات مسئولى ناديه بتقسيط قيمة تعاقده البالغة 5 ملايين و300 ألف جنيه على 4 دفعات طوال الموسم، مؤكدأ تمسكه بتنفيذ بنود تعاقده واستلام المبلغ نقداً دفعة واحدة.

مجلس الإسماعيلى فى مأزق لأن هناك أزمة مالية ولا توجد سيولة فضلا عن حاجة بقية اللاعبين لأكثر من 6 ملايين أخرى مقدمات عقود الموسم الجديد، ويؤكد أبو الحسن أن الاتجاه الأقرب هو بيع عبدربه لأى ناد يسدد مبلغا ماليا لن يقل عن 4 ملايين جنيه سيكون حلاً سحرياً نضرب به عصفورين بحجر واحد الأول الخروج من مطب مستحقات اللاعب وثانياً التسديد للاعبين الآخرين.

- مرتضى منصور: سأدافع عن الجبلاية بشرط

كشف المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق عن تلقيه اتصالات هاتفية من سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يطالبه فيها الأخير بالدفاع عن الجبلاية خلال تحقيقات النيابة الخاصة بوجود مخالفات مالية.

وقال مرتضى منصور إنه لم يحسم موقفه بالدفاع عن اتحاد الكرة من عدمه إلا بعد الإطلاع على المستندات والأوراق وإذا تأكدت من براءة اتحاد الكرة وسلامة موقفه سأبذل كل جهدى لإثبات البراءة مع العمل متطوعاً أما فى حالة التأكد من إدانة مسئولى الجبلاية سيرفض تولى هذه القضية.

وأضاف رئيس الزمالك السابق أنه سيتوجه غداً إلى المجلس القومى للرياضة للجلوس مع رضا عبد المعطى المستشار القانونى بالمجلس القومى ليطلع على أوراق ويتعرف على الاتهامات.

- شوقى يؤكد للبدرى صعوبة عودته للأهلى

تضاءلت فرص عودة محمد شوقى، لاعب نادى قيصرى سبورت التركى، للنادى الأهلى بعدما تمسك به ناديه التركى ورفض رحيله للأهلى أو أى ناد آخر.

وعلم "اليوم السابع" أن شوقى تحدث مع حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، مؤخراً هاتفياً وأبلغه خلالها بصعوبة عودته للأهلى فى الوسم المقبل على أقل تقدير.

واعترف حسام البدرى لـ "اليوم السابع" بصعوبة عودة شوقى للأهلى فى الموسم المقبل، مشيراً إلى أن اللاعب سيستمر مع قيصرى سبورت لمدة موسم آخر لكنه، أى شوقى، سيلعب للأهلى فى حال عودته لمصر.

ومن جانب آخر، نفى محمد شوقى ما تردد حول وجود شرط جزائى فى عقده مع قيصرى، موضحاً أن العقد لا يتضمن أى شروط جزائية أى أن رحيله سيكون مرتبطاً بموافقة النادى التركى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق