الأحد الرياضي:لاأحد يحمل علم الجزائربالقاهرة-مصطفي كريم يفرض شروطه علي الزمالك-طرد سكرتيرزاهر من الجبلاية-جيلبرتو يرفض التجديد ورمزي يطلب الرحيل ببلاش




:

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

تقاليع مجنونة..في افتتاح المونديال- الجزائر تبحث عن الذات ..أمام سلوفينيا- مارادونا ينتقد بيليه ويدافع عن التنظيم- ساعة الحقيقة للمنتخب الألماني .. يواجه نظيره الأسترالي في بداية المشوار- محاولة أخيرة للزمالك.. مع لاموشيه الجزائري- مصطفي كريم يفرض شروطه علي الزمالك- فورين بوليسى: الكرة أصبحت أداة للتدمير فى الشرق الأوسط-

حازم إمام يكتب من جوهانسبرج: «شاكيرا».. أجمل مشهد فى حفل الافتتاح- عبدالمنصف يطلب فسخ عقده.. والإسماعيلى يريد هانى سعيد- عودة دروجبا للتدريبات تبعث السعادة فى كوت ديفوار- مكارثى خرج من قائمة جنوب أفريقيا لأنه «زير نساء»- القذافي: الفيفا أفسدت العالم ويجب أن نحاربها- طرد سكرتير زاهر من الجبلاية-

المحلة يفسخ عقد عبد الفتاح لأنه رفض "الإتاوة"- "خطأ ساذج".. يهدى أمريكا التعادل مع إنجلترا- فورين بوليسي: لا أحد يحمل علم الجزائر في القاهرة- أندرلخت يحصل علي موافقة مبدئية من الزمالك للتعاقد مع شيكابالا- جيلبرتو يرفض التجديد ورمزي يطلب الرحيل «ببلاش»-

الجونة يطلب «جدو» رسمياً.. واتجاه لمبادلة عمران بثلاثي الأهلي- الزمالك يلاحق شركة تستغل اسمه لتروج زجاجات "بيرة"- متعب ينضم لستاندر لياج رسميا لمدة موسمين- الجزائر تعود إلى المونديال بعد غياب 24 عاما عن المونديال أمام سلوفينيا

وقالت صحيفة الجمهورية :

- تقاليع مجنونة..في افتتاح المونديال


"هوس لا يمكن السيطرة عليه". هذا ما استخدمه أحد معلقي التليفزيون لوصف رد فعل الجماهير الجنوب افريقية عندما تقدم منتخب بافانا بافانا بهدف أمام المكسيك في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

لكن بعد مرور نصف ساعة فقط عندما سجل الفريق المكسيكي هدف التعادل. تحولت الأجواء من الرضا والاحتفال إلي التساؤل عما قد يحدث.

في كيب تاون حيث التقت فرنسا مع أوروجواي. خرج عشرات الآلاف إلي الشوارع للاستمتاع بالأجواء.

في مهرجان الجماهير خرج نحو 25 ألف مشجع منذ الصباح الباكر للاحتفال بالطبيعة الخلابة للمدينة وسط سحر جبال "تيبول ماونتين". ولكن ذلك لم يمنع الآلاف الآخرين من التدفق أملا في العثور علي الموقع المناسب لمشاهدة أبطالهم علي الشاشات العملاقة.

تهادت أفرع الأشجار الرفيعة تحت ضغط الأوزان الثقيلة لعشرات المشجعين الذين تسلقوا الأشجار لمشاهدة المباريات من أعلي مما شكل تهديدا بامكانية سقوطهم علي رءوس الراقصين والآخرين الذين أخذوا يعزفون علي آلة الفوفوزيلا.

صعد أحد المشجعين المغامرين إلي سطح محطة الحافلات المجاورة. فيما صعد ثلاثة من رجال الشرطة علي سلم سيارة المطافيء في محاولة لاقناعه للنزول ومشاهدة المباراة من أسفل ولكن انتهي بهم الأمر بمشاهدة المباراة بصحبته من فوق سطح محطة الحافلات.

في ديربان جاء التعادل المكسيكي ليسكب الماء البارد علي مهرجان الجماهير ناحية المحيط. وهو الموقع الذي تم اعتباره أكثر الأماكن دفئا لمشاهدة مباريات كأس العالم. ولكن ذلك لم يوقف الاحتفال القائم حيث رقصت الجماهير المحتشدة بعيدا بشيء من خيبة الأمل.

- الجزائر تبحث عن الذات ..أمام سلوفينيا

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم العربية في الثانية والنصف عصر اليوم صوب استاد "بيتر موكابا" في مدينة بولوكواني بجنوب أفريقيا لمتابعة ضربة البداية للفريق العربي الوحيد المشارك في مونديال2010 حيث يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره السلوفيني في لقاء السهل الممتنع لكل من الفريقين.

رغم كونها المباراة الأولي لكل من الفريقين. يحظي لقاء اليوم بأهمية بالغة لكل منهما لأنه قد يكون الأمل الأول والأخير منهما في محاولاته لبلوغ الدور الثاني.

تشير جميع المؤشرات إلي أن الفريقين هما الأضعف والأقل في المستوي بالمجموعة الثالثة في الدور الأول للمونديال وتتجه معظم الترشيحات في هذه المجموعة لصالح المنتخبين الانجليزي والأمريكي ولكن فرصة الجزائر وسلوفينيا تبدو قائمة بالفعل في ضوء ما يمكن ان يحققه أي منهما اليوم..

وتبدو نتيجة التعادل هي الأسوأ علي الاطلاق بالنسبة للفريقين لأنها ستضعف فرصة أي منهما في البطولة قبل مواجهتين صعبتين لكل منهما أمام انجلترا وأمريكا.

بالنظر إلي مختلف فرق البطولة الحالية. يبدو المنتخبان الجزائري والسلوفيني من أضعف المشاركين في البطولة بل انهما مع منتخبي نيوزيلندا وكوريا الشمالية يمثلون أبرز المرشحين للخروج من الدور الأول.

لكن نجاح أي من الفريقين في تحقيق الفوز خلال مباراة اليوم ينعش آماله في عبور الدور الأول.

كان الفريقان قد وصلا للنهائيات من الباب الضيق حيث تأهل المنتخب الجزائري بعد موقعة فاصلة أثارت الكثير من الجدل حيث تغلب علي منتخبنا الوطني في أم درمان علي عكس معظم الترشيحات والتوقعات.

أما المنتخب السلوفيني فشق طريقه للنهائيات بالفوز علي نظيره الروسي في الملحق الأوروبي الفاصل.

لكن كل من المنتخبين يمتلك الفرصة لتحقيق المفاجأة في البطولة الحالية التي تشهد المشاركة الثالثة للجزائر في المونديال والثانية لسلوفينيا.

- مارادونا ينتقد بيليه ويدافع عن التنظيم

انتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأسطورة الآخر البرازيلي بيليه بعدما شكك الأخير في قدرة جنوب إفريقيا علي تنظيم فعاليات بطولة كأس العالم ..2010

وقال مارادونا "عندما وقعت مأساة الاعتداء علي المنتخب التوجولي قبل كأس الأمم الإفريقية قال ذلك الرجل صاحب الشعر الأسود الذي اعتاد اللعب بالقميص رقم 10 إن كأس العالم قد لا تقام في جنوب إفريقيا. وعلي العكس. قلت أنا إنها ستقام بجنوب إفريقيا".

تعرض المنتخب التوجولي لاعتداء مسلح في يناير الماضي قبل مشاركته في كأس الأمم الإفريقية بأنجولا وأسفر الاعتداء عن مقتل أحد أفراد البعثة وإصابة آخرين.. ودون أن يذكر اسم بيليه فعلياً. قال مارادونا. الذي ساءت علاقته ببيليه في السنوات الماضية. "هذا الشخص قال إن جنوب إفريقيا لن تستطيع تقديم ضمانات. ولكن جنوب إفريقيا أظهرت اليوم لهذا الشخص ذي الشعر الأسود أنها قادرة علي استضافة كأس العالم".

أعرب مارادونا عن أمله في أن تحقق البطولة الحالية نجاحا كبيراً لتظهر جنوب إفريقيا للعالم كله أنه من الممكن علي أي شخص أن يعيش فيها مثل أي مكان آخر بالعالم..

وأشاد مارادونا بالمجهود الذي بذله المنظمون لاستضافة البطولة. وقال "التحية إلي داني جوردان "رئيس اللجنة المنظمة للبطولة" وللناس الواثقين في هذا المشروع. رأيت العديد من الناس يعملون علي مدار اليوم مع اقتراب الموعد النهائي للانتهاء من استعدادات البطولة".

يتدرب المنتخب الأرجنتيني في مركز "هاي بيرفورمانس سنتر" في جامعة بريتوريا والتي تضم مجموعة من أفضل المنشآت الرياضية بجنوب إفريقيا.. وأشار مارادونا إلي روعة المعسكر الذي يتدرب فيه الفريق وأن الفريق يشعر بالراحة التامة في جنوب إفريقيا.

- ساعة الحقيقة للمنتخب الألماني .. يواجه نظيره الأسترالي في بداية المشوار

حانت ساعة الحقيقة للماكينات الألمانية حيث يخوض المنتخب الألماني لكرة القدم اختباره الأول في مونديال 2010 بجنوب افريقيا في التاسعة والنصف من مساء اليوم عندما يلتقي نظيره الأسترالي علي استاد موزيس مابيدا بمدينة ديربان..

رغم الترشيحات القوية التي تصاحب المنتخب الألماني في كل بطولة يخوضها سواء علي المستوي الأوروبي أو العالمي كانت المشاكل التي عان منها الفريق في الفترة الماضية سببا في تولد موجة من الشكوك حول قدرة الفريق علي مواصلة النجاح.

كان المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم ثلاث مرات سابقة قد وصل للمباراة النهائية في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان كما حصل علي المركز الثالث في مونديال 2006 بألمانيا لكن تحقيق نفس النجاح في مونديال 2010 يبدو صعبا للعديد من الأسباب.

يأتي في مقدمتها المشكلة الخطيرة التي يواجهها الفريق في حراسة المرمي بعد انتحار الحارس الأساسي روبرت إنكه قبل عدة شهور واصابة رينيه أدلر لتصبح حراسة المرمي من نقاط الضعف البارزة في الفريق.

كما يعاني الفريق من مشكلة أخري وهي غياب قائده مايكل بالاك الذي أصيب مؤخرا ليغيب عن المونديال ويفتقد الفريق بذلك العقل المفكر له داخل المستطيل الأخضر.. أما المشكلة الأبرز فهي تراجع مستوي مهاجمي الفريق نظرا لجلوس كل من ميروسلاف كلوزه وجوميز علي مقاعد البدلاء في بايرن ميونيخ معظم فترات الموسم المنقضي بالاضافة إلي عدم ظهور لوكاس بودولسكي مهاجم كولون بالمستوي المعهود.

كل هذه المشاكل تحاصر المدرب يواخيم لوف المدير الفني للفريق وتضعه في مأزق حقيقي لأنه مطالب علي الأقل بمعادلة ما حققه يورجن كلينسمان في البطولة الماضية.

- محاولة أخيرة للزمالك.. مع لاموشيه الجزائري

جدد الزمالك مفاوضاته مع الجزائري خالد لاموشيه لضمه إلي صفوف الفريق الأول لكرة القدم ابتداء من الموسم المقبل.. جاء ذلك عن طريق وكيل أعمال اللاعب بعد أن أبدي اللاعب موافقته علي ارتداء الفانلة البيضاء واللعب بمصر بخلاف استعداده التام لتسهيل إجراءات الحصول علي الاستغناء الخاص به.. ويعتبر لاموشيه من أرخص الصفقات الأجنبية المطروحة علي مجلس الزمالك في الفترة الأخيرة.

أما عن مفاوضات العراقي نشأت أكرم فقد توقفت بعد الخلاف الواضح بين الطرفين علي مدة التعاقد وليس المقابل المالي كما أشاع البعض.. تمسك اللاعب ووكيله بالتوقيع لمدة عام واحد فقط في حين طالبت الإدارة بزيادة مدة التوقيع إلي موسمين كاملين..

وبرر النادي موقفه بعدم قدرة الزمالك علي الاستفادة من نشأت إفريقيا علي مدار 6 شهور كاملة.. وبالتالي عدم جدوي التعاقد معه والدفع به في دوري رابطة الأبطال الإفريقية.. كما أن تمسكه بالتوقيع لموسم واحد فقط بث القلق داخل الجهاز الفني ومجلس الإدارة مما أدي إلي تجميد المفاوضات التي بدأت منذ أكثر من 10 أيام وشارك فيها أحد نجوم الزمالك في الخارج.

من ناحية أخري.. تلقي النادي فاكساً جديداً من أندرلخت البلجيكي يفيد وصول وفد رسمي من النادي غداً إلي ميت عقبة للتفاوض حول احتراف شيكابالا في صفوف النادي البلجيكي ابتداء من الموسم المقبل..

وأكد مسئولو أندرلخت في الفاكس امتلاكهم لبعض العروض المالية المختلفة لعرضها علي مسئولي النادي في الزيارة.. واستعدادهم لأي نوع من الاتفاق في مقابل ضم اللاعب والاستفادة من جهوده.

ومن المقرر أن يجتمع مع الوفد كل من المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي وعمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة وصاحب ملف اللاعب بعد نجاحه في احتواء أزمة خطاب فسخ التعاقد.. وكان مجلس الإدارة قد استبعد تماماً فكرة الاستغناء عن لاعبه مقابل مليون و200 ألف يورو هي قيمة العرض الأول لأندرلخت البلجيكي لضم اللاعب.

سادت حالة من الغضب والارتباك داخل النادي بعد تسريب أنباء المفاوضات الجارية مع بعض اللاعبين عن طريق أحد أعضاء المجلس ومسئول إعلامي بشكل أضر بخط سير المفاوضات في الفترة الأخيرة.. يأتي ذلك في الوقت الذي وعد فيه ممدوح عباس رئيس النادي بصفقات سوبر في الأيام المقبلة سواء محلياً أو إفريقيا.

وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- مصطفي كريم يفرض شروطه علي الزمالك


من جديد عادت أزمة تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك تظهر من جديد في ظل تعثر المفاوضات مع أكثر من لاعب مميز دارت بينهم والجهاز الفني بقيادة حسام حسن اتصالات مكثفة في الفترة الماضية للانضمام للفريق في الموسم المقبل

في ظل الأزمة الكبيرة التي عاناها الزمالك في الموسم الماضي‏.‏ وباتت فرص العراقي مصطفي كريم مهاجم الإسماعيلي السابق الذي رحل منه في الموسم الماضي في التوقيع للزمالك صعبة للغاية في ظل مغالاته المالية وامتلاكه لأكثر من عرض جاد وقوي من أندية اماراتية أهمها بني ياس‏..‏ مقارنة بالمقابل الذي عرضه عليه الزمالك بالاضافة الي أن صفقة انتقاله لن تكون حرة لارتباطه بعقد مع ناديه‏.‏

وشهدت الفترة الماضية اتصالات مكثفة بين مسئولي الزمالك واللاعب العراقي مصطفي كريم للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم ولكنها لم تشهد أي ايجابية علي الاطلاق لتمسك المهاجم بشروطه المالية ورفض ناديه تقديم أي تنازلات علي الاطلاق‏.‏

ويعد السبب الأول والرئيسي لرفض مصطفي كريم تقديم أي تنازلات وتمسك ناديه بشروطه المالية وجود مفاوضات بينه والأهلي وقد تلقي اتصالات مكثفة من وسطاء ومسئولين للعب لصفوفه زادت بعدما رفض عماد متعب مهاجم الفريق التجديد وتمسك بالرحيل للاحتراف في أوروبا بالاضافة لأحمد بلال الذي انتهي عقده مع النادي ورفض أيضا التجديد‏..‏

خاصة مع فشل اقناع مجلس إدارة إنبي بالاستغناء عن المهاجم أحمد رءوف الذي دخل في صراعات ومشكلات مع مديره الفني البلغاري مالدينوف لعدم اعتماده عليه بصفة أساسية طوال الموسم الماضي مما دفع الأخير للمطالبة بالرحيل‏.‏

ورغم الاتصالات المكثفة التي أجراها مسئولو الزمالك مع أحمد رءوف فإن مجلس إدارة إنبي تتمسك باللاعب مما دفع إدارة الزمالك لتجديد المفاوضات مع مصطفي كريم في الأيام الماضية‏..‏ ومعه الغاني باسمارك الذي باتت فرصه في الانضمام للزمالك صعبة للغاية هو الآخر لعدم اقتناع الجهاز الفني بقدراته الفنية بشكل تام والاصرار علي أن يخضع لفترة اختبار‏.‏

وفي الوقت الذي أصبحت فيه فرص مصطفي كريم في الانضمام للزمالك صعبة فإن امكان التعاقد مع المغربي هشام بوشروان الذي انتهي عقده مع اتحاد جدة السعودي تعد عالية ومرتفعة في ظل المفاوضات الايجابية بين اللاعب وابراهيم حسن للحد الذي دفعه لأن يقسم له بأنه لن يلعب في مصر إلا للزمالك‏..‏ وطلب مهلة للتفكير في عرض النادي ومقارنته بما ناله من عقود من أندية اماراتية وسعودية وقطرية‏.‏

ورغم زيادة فرص انضمام هشام بوشروان للزمالك فإن المشكلة تتمثل في أن اللاعب لا يعد رأس حربة صريحا وإنما لاعب وسط مهاجم يجيد الاختراق من الطرفين علي طريقة شيكابالا وحسين ياسر المحمدي وفي ظل وجودهما سيكون من الصعب عليه اللعب بصفة أساسية‏,‏ خاصة أن قدرات الثنائي المهارية أفضل كثيرا علي اعتبار أن اللاعب المغربي لا يجيد إلا التسديد من مسافات بعيدة‏.‏

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- فورين بوليسى: الكرة أصبحت أداة للتدمير فى الشرق الأوسط

قبل ساعات من مباراتها الأولى أمام سلوفينيا فى المونديال اليوم «الأحد»، اعتبرت مجلة «فورين بوليسى» الأمريكية أن أحداِ فى العاصمة المصرية لن يحمل العلم الجزائرى لكى يشجع منتخب الخضر فى مونديال جنوب أفريقيا.

وأضافت المجلة أن الكرة أصبحت أداة للتفرقة بين الشعوب فى منطقة الشرق الأوسط، وأن الإقليم أصبح فى أشد حالات انقسامه، وأنه خلافاً للاعتقاد السائد بأن الجزائر ستحمل «أحلام العرب» فى المونديال فإن الكثير منهم لن يتمنى الفوز لها.

ورأت المجلة أن كرة القدم توضح حالة الشرق الأوسط كله، مشيرة إلى أنها مثلما تعمل على توحيد شعوب المنطقة وراء مشاهدة كرة القدم فإنها تعمل على تفريقهم من خلال الانتماءات المختلفة لأهلها.

وقالت إنه على الرغم من أن بعض الناس يرون كرة القدم بوصفها «لعبة جميلة» يمكنها توحيد الناس والشعوب، إلا أن مثل تلك اللعبة لها آثار مدمرة فى القاهرة، مضيفة أن كأس العالم ستحظى بالاهتمام كله فى المنطقة وفى مصر على حساب أشياء من بينها التضامن مع غزة.

وأشارت المجلة إلى أن ما حدث بين مصر والجزائر يبرهن على حالة من الاستقطاب بين الشعبين، وصلت إلى حد دفع إبراهيم حجازى للقول فى برنامجه على قناة النيل الرياضية: «اللعنة على الوحدة العربية، يجب ألا نتكلم عنها مرة أخرى».

- حازم إمام يكتب من جوهانسبرج: «شاكيرا».. أجمل مشهد فى حفل الافتتاح

«هل سيشجع المصريون منتخب الجزائر فى مواجهته الأولى أمام سلوفينيا.. أم أن أحداث المواجهات الثلاث بين المنتخب الجزائرى ومنتخبنا الوطنى لاتزال عالقة بأذهان المصريين؟.. وأنا هنا لن أرفع شعارات واهية وأطالبكم بالتعبير عن عكس ما فى داخلكم.. فكل مصرى له وجهة نظره..

فالبعض سيرى عدم مساندة الجزائر فى المونديال رداً على ما حدث من الإعلام الجزائرى والجماهير فى المباراة الفاصلة فى أم درمان.. والبعض الآخر سيرفض ذلك ويطالب بمساندة الجزائر لأنه فريق عربى ويمثلنا، بصرف النظر عما حدث من وجهة نظر أخرى، وهى أن الجانبين أخطآ سواء كانوا إعلاميين أو مسؤولين فى الاتحادين المصرى والجزائرى..

وجبهة ثالثة «هتكبر دماغها» بمعنى أنها ستشاهد المباراة ولن يتحرك لها ساكن سواء بالانفعال مع فرصة سيهدرها لاعبو الجزائر أو مع أخرى للمنتخب السلوفانى.. لكننى أؤيد الجبهة الثانية التى ستساند المنتخب الجزائرى.. ليس لأننا أخطأنا فى حق أحد ولكن من وجهة نظرى أن مصر وشعبها سيظلان أكبر من أى أحد ومهما حاول أى شخص النيل من مصر فسيكون موقفها داعماً لكل الدول العربية طالما أن العلاقات السياسية لم تتأثر وهذا هو الأهم من وجهة نظرى..

فأنا ضد أن تعمل كرة القدم على التفريق بين الشعوب أو بين الدول لأن هدفها الأساسى هو توحيد الشعوب مثلما قال زوما، رئيس جنوب أفريقيا.

■ أسأل نفس السؤال لحسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى.. هل ستشجع الجزائر أم لا؟.. هل ستستطيع أن تشاهد المباراة أصلاً؟.. بصرف النظر عن إجابتك فقلبى معك.. لأننى أشعر بك وتحديدًا عندما حضرت هنا لجنوب أفريقيا حزنت كثيراً وتحسرت على عدم تأهل منتخبنا..

وبعد أن شاهدت وجوه لاعبى جنوب أفريقيا والمكسيك زادت حسرتى لأن جيل عصام الحضرى وعماد متعب ومحمد أبوتريكة أهدر أسهل فرصة للعب فى المونديال، فأبوتريكة ورفاقه لو شاركوا فى المونديال الحالى لأبهروا العالم مثلما فعلوا فى بطولة العالم للقارات.. عموماً قلبى مع شحاتة وهو يشاهد الجزائر وكل منتخبات أفريقيا فى غياب بطل القارة.

■ بكل تأكيد سأشجع المنتخب الألمانى أمام أستراليا فى لقائهما اليوم.. ليس عشقاً فى الكرة الألمانية.. ولكن خشية أن تودع المنتخبات الكبرى المونديال مبكراً فتتحول البطولة إلى دورة ودية دولية.. خصوصاً أن ألمانيا سيغيب عنها نبض هجوم الفريق الهداف الأول له، وهو مايكل بالاك الذى أعتبره أحد أبرز اللاعبين فى العالم فى الوقت الحالى..

أما غانا فهى قادرة على تخطى عقبة صربيا رغم غياب مايكل ايسيان عن الفريق، لكن الفريق الذى شاهدته فى نهائى أمم أفريقيا أمام منتخبنا الوطنى قادر على تحقيق نتائج قوية لأنه يملك القوة والسرعة ولكن ينقصه فقط اللمسة الأخيرة فى إنهاء الهجمات، فلو تخلصوا من هذا العيب فسيتأهلون للدور الثانى.

■ لم يبهرنى حفل الافتتاح لمونديال جنوب أفريقيا.. حيث اعتمد على «الأسلوب البسيط» دون إبهار أو ضجيج، لكن كل ما أعجبنى هو موافقة شاكيرا على المشاركة فى فقرة من فقرات الحفل إلى جانب مطربين آخرين، فلم تشترط أن تحيى الحفل بمفردها ولم تطالب بمبالغ باهظة، وإنما أحيت فقرتها وجذبت الحاضرين لها فكانت أجمل ما فى الحفل.

- عبدالمنصف يطلب فسخ عقده.. والإسماعيلى يريد هانى سعيد

تقدم محمد عبدالمنصف، حارس مرمى الزمالك، بطلب لاتحاد الكرة لفسخ تعاقده مع النادى استناداً إلى المادة ١٧ من لوائح الاتحاد الدولى، وذلك كورقة ضغط على مجلس الإدارة للموافقة على رحيله إلى الجونة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه شيكابالا، أمس الأول، عقب أدائه صلاة الجمعة بمقر النادى، مجلس الإدارة بسرعة الرد على عرض نادى أندرلخت البلجيكى.

فيما أرسل مجلس الإدارة فاكساً إلى أندرلخت البلجيكى يبدى فيه موافقته على بدء التفاوض على انتقال شيكابالا، وذلك رداً على الفاكس الذى أرسلته إدارة النادى البلجيكى لتؤكد فيه رغبتها فى ضم اللاعب إلى جانب تبرئة ذمتها من تحريض اللاعب على فسخ عقده مع ناديه وفقاً للمادة ١٧ من لوائح الفيفا،

وكان شيكابالا قد وقّع على مذكرة كتابية يؤكد فيها رغبته فى استمرار عقده مع النادى، وأنه لن يلعب فى مصر سوى للزمالك. وفى السياق ذاته، قدم الإسماعيلى عرضاً رسمياً لضم هانى سعيد.

- عودة دروجبا للتدريبات تبعث السعادة فى كوت ديفوار

غمرت السعادة مشجعى المنتخب الإيفوارى إثر علمهم بعودة نجمهم الكبير ديدييه دروجبا، مهاجم وقائد الفريق، إلى التدريبات بعد أقل من أسبوع على إصابته بكسر فى الساعد.

ووضع دروجبا نجم تشيلسى الإنجليزى «جبيرة» خفيفة حول ساعده، وحاول تجنب الالتحامات القوية مع باقى لاعبى الفريق خلال مران الفريق، ولكنه تحرك بحرية وسدد الكرة من جميع أنحاء الملعب.

وقال المدرب السويدى سيفين جوران إريكسون، المدير الفنى للمنتخب الإيفوارى، إن دروجبا قد يشارك أيضا فى مباراة الفريق الأولى بالبطولة والتى يلتقى فيها نظيره البرتغالى يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة.

وقال إريكسون: «لو كانت المباراة اليوم أو غدا لم يكن دروجبا يستطيع المشاركة فيها، ولكن ما زال أمام الفريق بضعة أيام، ربما يشارك فى المباراة أمام البرتغال».

وخرج المشجعون إلى الشوارع فى العاصمة الإيفوارية أبيدجان حيث احتفلوا بهذه الأنباء قبل سماعها.

وساور الخوف والشك العديد من المشجعين بشأن مشاركة دروجبا، أبرز نجوم الفريق فى هذه البطولة، بسبب هذه الإصابة، التى تعرض لها إثر التحام قوى مع اليابانى ماركوس توليو تاناكا خلال المواجهة الودية بين المنتخبين فى سويسرا يوم الجمعة الماضى.

- مكارثى خرج من قائمة جنوب أفريقيا لأنه «زير نساء»

كشفت تقارير إخبارية فى جنوب أفريقيا أن استبعاد بينى مكارثى من قائمة منتخب «البافانا بافانا» جاء لأنه «زير نساء» وليس بسبب وزنه الزائد كما أشيع بداية الشهر الجارى.

وأشارت إلى أن كارلوس ألبرتو باريرا، مدرب المنتخب الجنوب أفريقى، المضيف لنهائيات كأس العالم ٢٠١٠، اتخذ قراره بتسريح لاعب ويست هام الإنجليزى المخضرم «٣٢ عاماً»، بسبب اصطحابه نساءً لفندق معسكر الفريق بشكل سرى.

وأوضحت أن كاميرات الفندق التى كان ينزل فيها المنتخب كشفت قيام مكارثى والحارس الاحتياطى روين فرنانديز باصطحاب سيدتين خلسة يوم ٢٧ من الشهر الماضى بعد مباراة الفريق الودية أمام كولومبيا على ملعب سوكر سيتى.

وأضافت التقارير أن باريرا رأى شرائط الفيديو التى أثبتت الواقعة وبعدها أكد «أنه لا وجود لأى زير نساء فى المونديال».

وكان المدرب البرازيلى قد استبعد فرنانديز ومكارثى ضمن ستة لاعبين تم إقصاؤهم من التشكيلة النهائية التى ضمت ٢٣ لاعباً.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- القذافي: الفيفا أفسدت العالم ويجب أن نحاربها


شن الزعيم الليبى معمر القذافى السبت هجوما عنيفا على الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) واصفا إياه بـ"منظمة المافيا العالمية الفاسدة" التى "أفسدت العالم ويجب أن نحاربها".

وقال القذافى أمام فعاليات ليبية بمناسبة الذكرى الأربعين لجلاء القوات الأمريكية عن البلاد "نعلن فساد منظمة الفيفا وإدانتها إدانة شديدة لنشرها الفساد فى العالم والمتاجرة بالبشر، فهى لا تستحق الاحترام ولا نحترمها ويجب أن نحاربها".

ووصف الزعيم الليبى الفيفا بـ"المافيا العالمية" داعيا إلى "محاكمة كل أصحابها".

وتساءل مستنكرا "كيف تكون 200 دولة صغيرة محرومة من استضافة المونديال لمجرد أنها فقيرة، يجب على هذه المنظمة أن تصرف من المليارات وتساعد الدول الفقيرة وألا تبقى حكرا على الأغنياء فقط، وإلا لا معنى للتنافس على كأس العالم".

ولا تشارك ليبيا فى مونديال 2010 الذى انطلق الجمعة فى جنوب أفريقيا، كما أنه لم يسبق لها أن تأهلت إلى نهائيات هذه البطولة الكروية.

- طرد سكرتير زاهر من الجبلاية

يستعد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة لاتخاذ قرار مفاجئ لجميع رجال الجبلاية وهو الإطاحة بسكرتيره الخاص وليد مهدى وطرده بعيداً عن اتحاد الكرة بعدما كشفت له الفترة الأخيرة قيام المهدى بتصرفات مريبة وفتحه قنوات اتصال كثيرة مع خصومه فى الخارج والداخل بشكل تسبب له فى مشاكل عديدة وجعل رئيس الجبلاية يشعر بالقلق على "كاتم " أسراره والذى يعلم كل كواليس عمله الخاصة والعامة.

زاهر أكد للمقربين منه أنه وضع يده على أوراق كثيرة تؤكد تورط السكرتير وليد فى علاقات خاصة سرية مع بعض الرؤساء ورجال الأعمال فى الأندية وتسريبه لأسرار كثيرة من القرارات التى تتداول داخل مطبخ العمل بالجبلاية،

فضلاً عن ابتعاده عن المهام الأساسية لوظيفته كسكرتير لرئيس مجلس الإدارة ويذهب سراً لإنهاء أعمال سرية فى لجان شئون اللاعبين والمسابقات، مما أثار الأزمات لرئيس الاتحاد، وورط الجبلاية أمام وسائل الإعلام الذين اشتكوا كثيراً من سوء معاملته معهم وتسريبه لبعض الأخبار لبعض أصدقائه الإعلاميين المقربين.

- المحلة يفسخ عقد عبد الفتاح لأنه رفض "الإتاوة"

قام نادى غزل المحلة بفسخ تعاقده مع المدير الفنى الجديد، شاكر عبد الفتاح، بعدما رفض الأخير سداد "الإتاوة" للسيد خير الله، المستشار الإعلامى لرئيس النادى، عقب توقيع العقود واستلامه مقدم التعاقد البالغ 30 ألف جنيه.

وأكد شاكر عبد الفتاح "لليوم السابع" أنه جلس بالفعل يوم الخميس مع مسئولى المحلة ووقع على العقود وحصل على المقدم البالغ 30 ألف جنيه وبعد نزوله فوجىء بأحد الأشخاص يطلب منه الحصول على المبلغ المقدم كأتاوة التعاقد ولكننى رفضت دفع أى مبالغ

وفوجئت أمس بمسئولى المحلة يخطرونى بفسخ التعاقد بحجة أنهم لا يستطيعون تنفيذ طلبى باختيار مدرب عام من خلالى وبالطبع لم أعلق، والموضوع طبعاً انتهى ومبلغ الـ30 ألف لن أردها للمحلة، لأنها حقى وفقاً للتعاقد الذى لا يوجد به أى شروط جزائية.

- "خطأ ساذج".. يهدى أمريكا التعادل مع إنجلترا

أهدى روبرت جرين حارس مرمى إنجلترا، نقطة ثمينة لمنتخب أمريكا، فى المباراة التى جمعت المنتخبين ، السبت، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من منافسات كأس العالم المقامة فى جنوب أفريقيا.

تقدم المنتخب الإنجليزى فى الدقيقة الرابعة من المباراة، عن طريق ستيفين جيرارد، وفى الدقيقة 40 جاء هدف التعادل من المنتخب الأمريكى، بعد تسديد ضعيفة من ديمبسى فشل روبرت جرين فى التعامل معها.

هدف مبكر
البداية، كانت مثالية للإنجليز، خمس دقائق فقط احتاجها منتخب الأسود، لتسجيل هدف التقدم، عن طريق القائد ستيفين جيرارد، الذى تلقى لمسة "ساحرة" من إيميل هيسكى، ليضع الكرة داخل شباك أمريكا.

استمرت سيطرة منتخب إنجلترا، حتى جاءت الدقيقة 12 من المباراة، التى شهدت ثلاث ضربات ركنية لأبناء العم سام دون تهديد حقيقى على مرمى روبرت جرين حارس إنجلترا.

ورغم سيطرة الإنجليز، شكلت عرضيات أمريكا، سواء من الضربات الركنية أو الكرات الثابتة مصدر خطورة كبيرة على مرمى إنجلترا، حيثُ تفوق الثنائى.. جوزى ألتيدور وأونيو على دفاع "الأسود" فى كرتين عرضيتين فى الدقيقتين 19 و28 وكادا يسجلان هدف التعادل.

خطأ ساذج
فى الدقيقة 30، قام كابيللو بتغيير مبكر، حين قرر إشراك شون رايت فيليبس بدلاً من جيمس ميلنر، الذى حصل على بطاقة صفراء نتيجة الخشونة الزائدة.

ووسط السيطرة الإنجليزية، جاءت الدقيقة 40، لتعلن تعادل الـ"يانكس" عن طريق خطأ ساذج، من الحارس روبرت جرين، الذى فشل فى الإمساك بتسديدة ضعيفة، سددها ديمبسى لاعب وسط أمريكا.

مع بداية الشوط الثانى، أجرى كابيللو تغييرًا آخر، وأشرك جيمى كارجر بدلاً من ليدلى كينج.. اقتربت إنجلترا من تسجيل هدف التقدم فى الدقائق العشر الأولى، وكاد هيسكى يضع الإنجليزى فى المقدمة حين انفرد بالمرمى تمامًا فى الدقيقة 51، وسدد كرة قوية فى يد الحارس.

سيطرة تامة
وسط السيطرة الإنجليزية، باغتت أمريكا دفاعات "الأسود" بمجموعة من الهجمات المرتدة المنظمة، كان أخطرها فى الدقيقة 65، عن طريق خوزى ألتيدور، لمست يد الحارس واصطدمت بالقائم.

لم يتسرب اليأس لقلوب لاعبى إنجلترا بمرور الوقت، وبدأت الحلول الفردية تظهر من "الأسود" بتسديدات لم تعرف طريقها للمرمر، كان أبرزها بقدم رونى فى الدقيقة 75.

دفع كابيللو بآخر أوراقه الهجومية فى الدقيقة 79، وأشرك بيتر كراوتش بدلاً من إيميل هيسكى على أمل أن ينجح المهاجم العملاق فى استغلال إحدى العرضيات فى تسجيل هدف التقدم.

أدار المباراة الحكم كارلوس سيمون، وأخرج البطاقة الصفراء ست مرات.. يُذكر أن المجموعة الثالثة تضم أيضًا المنتخبين الجزائرى والسلوفينى اللذين يلتقيان وجهًا لوجه غدًا.

وقالت صحيفة الشروق :

- فورين بوليسي: لا أحد يحمل علم الجزائر في القاهرة


رأت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن مشاركة المنتخب الجزائري في مسابقة كأس العالم لكرة القدم كممثل وحيد عن الشرق الأوسط قد تعتبر تحليلا مميزا عن المنطقة، مؤكدة أن البعض ربما يعتقد أن الجزائر سوف تحمل آمال العالم العربي على أكتافها، غير أن الأكثر تعقيدا أن أحدا في القاهرة لن يحمل علم بلد يعتبرونها عدوا لهم.

وقالت المجلة -على لسان الكاتب جيمس مونتاج- إن الأخوة العربية تعاني من حالة نقص خطير في مواردها، حيث إن الشرق الأوسط مقسم أكثر من أي وقت مضى، مؤكدة أن الملايين من العرب والأكراد والفرس سيشاهدون أول مونديال تستضيفه قارة أفريقيا بينما هم مختلفون حول من سيشجعون بعد أن فشلت في التأهل إلى المونديال جميع منتخبات المنطقة.

وأضافت "فورين بوليسي" أن من يتمكن من فهم كرة القدم يتمكن من إدراك الشرق الأوسط، حيث إن لديها القدرة على تفريق الأشخاص مثلما تتمكن من توحيدهم، معتبرة أن لا شيء يصور مدى تفرق المنطقة أفضل من أحداث القاهرة والسودان في المباريات المؤهلة إلى كأس العالم بين المنتخبين المصري والجزائري أو باقي مباريات منتخبات المنطقة الأخرى.

وضربت المجلة مثلا بفريق لبنان الذي تسيره المصالح الطائفية، حيث يدير حزب الله والسنة والموارنة والدروز كل على حدة ناديا خاصا به، وعليه فإن كل عطلة تعد بمثابة حرب أهلية مصغرة، لدرجة أن كرة القدم في لبنان تمارس خلف الأبواب المغلقة، حيث يُمنع المشجعون من حضور تلك المباريات خشية اندلاع أعمال عنف، ولذلك فإن إعداد فريق قومي في مثل تلك الظروف يعتبر ضربا من الخيال.

وأضافت الصحيفة أنه مع ازدياد الأخبار حول تأثير كرة القدم في توحيد الشعوب خلال الأسابيع القليلة القادمة وكيف أن اللعبة الحلوة يمكنها تجميع الأمم والشعوب، فإن في بعض الحالات -مثلما حدث في القاهرة- يمكن أن تكون الكرة قوة مدمرة لترسيخ التحيز، حيث توقعت أن يبدي المصريون قليلا من مظاهر الأخوة حينما تواجه الجزائر الولايات المتحدة في أرض الملعب.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- أندرلخت يحصل علي موافقة مبدئية من الزمالك للتعاقد مع شيكابالا


حصل نادي اندرلخت البلجيكي علي موافقة مبدئية من نادي الزمالك للتفاوض معه بشأن التعاقد مع محمود عبدالرازق شيكابالا والذي يريد النادي البلجيكي الحصول علي خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية..

وكان شيكابالا قد اكد انه لن يخوض تجربة الاحتراف إلا من خلال الابواب الشرعية وهي موافقة ادارة الزمالك علي رحيله وجاء ذلك خلال جلسة جمعت بين اللاعب والمسئولين.

من ناحية اخري تقدم محمد عبدالمنصف حارس الزمالك بطلب الي اتحاد الكرة يطلب فيه فسخ تعاقده مستغلا المادة 17 من قانون الاتحاد الدولي الفيفا والتي تمنحه الحق في فسخ تعاقده.

- جيلبرتو يرفض التجديد ورمزي يطلب الرحيل «ببلاش»

يسارع المسئولون في الأهلي الزمن لإتمام أي صفقة جديدة قبل أن يعود الفريق من إجازته ويبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد خاصة في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي، والأقرب هي صفقة محمود أبوالسعود حارس المنصورة.

من جانب آخر نجح أحمد حسن «الصقر» لاعب النادي الأهلي وكابتن المنتخب الوطني في صناعة حالة أوحت للجماهير الحمراء أنه يريد الرحيل والكل في الأهلي يرفض ذلك ويتمسك به.. وهو مخالف تماما للحقيقة

حيث أعرب حسام البدري المدير الفني في تقريره الذي سلمه للجنة الكرة قبل سفره عن ترحيبه برحيل أحمد حسن عن الفريق وهو ما علم به اللاعب من هادي خشبة مدير الكرة الذي يرتبط بعلاقات صداقة قديمة معه.. استكمال بقية المسلسل هو ما ردده المقربون من الصقر بأن رئيس النادي حسن حمدي شخصيا اتصل به وأعلن تمسكه به، وطالبه بالبقاء..

وقام الصقر بدفع المستفيدين منه أن يرددوا أنه قد تلقي اتصالا هاتفيا بشأن رحيله عن الأهلي من محمود الخطيب المتواجد حاليا في فرنسا للعلاج قادما من جوهانسبرج بجنوب أفريقيا بعد تكريمه علي هامش افتتاح مونديال كأس العالم باعتباره أحد الرموز الرياضية في القارة السمراء.

وذهب الصقر إلي تأكيد أن الخطيب طلب منه عدم الاستعجال في اتخاذ قراره النهائي بشأن الرحيل عن الأهلي مؤكدا تمسك الخطيب ولجنة الكرة وحتي حسام البدري المدير الفني نفسه. ومن ناحية أخري أكد جيلبرتو للقيعي أنه لن يجدد تعاقده مع النادي الأهلي ليصبح الموسم المقبل هو الأخير له مع الفريق بعد ثماني سنوات قضاها داخل القلعة الحمراء.

من جانبه طلب الفلسطيني رمزي صالح حارس مرمي الأهلي من عدلي القيعي أن تسمح إدارة الفريق له بالرحيل وذلك في جلسة حضرها سيد عبدالحفيظ المنسق العام للكرة وينتظر رمزي الاستغناء عنه للانتقال كصفقة حرة لأحد الأندية.

- الجونة يطلب «جدو» رسمياً.. واتجاه لمبادلة عمران بثلاثي الأهلي

أرسل مجلس إدارة نادي الجونة فاكساً رسمياً إلي نادي الاتحاد السكندري يطلب فيه ضم اللاعب محمد ناجي «جدو» مع الموافقة علي جميع الشروط المادية التي يطلبها نادي الاتحاد وذلك بناء علي رغبة إسماعيل يوسف المدير الفني للجونة الذي طلب ضم اللاعب لسد النقص العددي في خط الهجوم واحتياج الفريق للاعب سوبر يملأ فراغ جمال حمزة الذي انتقل للأهلي.

في نفس السياق طلب الأهلي التعاقد مع أحمد عمران ودفع مقابلاً مادياً بالإضافة إلي الثلاثي مصطفي شبيطة وأمير سعيود وعبد الله فاروق، وجاء ذلك رداً علي الفاكس الذي أرسله للجونة يطلب فيه التعاقد مع الثلاثي.

من جانبه قال أحمد الصحيفي المشرف العام علي فريق الجونة إن الإدارة تدرس طلب الأهلي حالياً لحسم الأمر كما ننتظر رد حسام البدري المتواجد حالياً في كندا بشأن الاستغناء عن الثلاثي والذي رفض من قبل رحيلهم نهائياً مشيراً إلي أنه سيسمح لهم بالإعارة فقط.

علي صعيد آخر تمسك مسئولو الجونة بصفقة محمد عبد المنصف حارس مرمي الزمالك مؤكدين أنهم وقعوا مع اللاعب دون علمهم برفض نادي الزمالك.

وقال موقع في الجول :

- الزمالك يلاحق شركة تستغل اسمه لتروج زجاجات "بيرة"


تستعين إحدى شركات المشروبات الكحولية في جنوب إفريقيا باسم نادي الزمالك لترويج أحد منتجاتها خلال المونديال، وهو ما دفع النادي الأبيض لملاحقة الشركة.

وقال أشرف صبحي مدير العلاقات العامة في نادي الزمالك لـFilGoal.com يوم السبت: "حقوق الزمالك في استغلال اسمه وشعاره محفوظة على مستوى مصر بموجب توثيقها في الشهر العقاري."

وأضاف صبحي "لن نستطيع فعل شئ مع الشركة التي قامت بذلك لإن تلك الحقوق ليست محفوظة على المستوى العالمي."

يذكر أن الجعة التي يقصدها الزمالك لا تحمل اسمه رسميا، إذ أن الشعار الرسمي لها "Black label" وأن الجماهير الجنوب إفريقية هي التي تطلق عليها زمالك.

وأكد صبحي أن الزمالك بدأ بالفعل في التحرك لاتخاذ خطوات رسمية ومخاطبة الجهات المسؤولة لحفظ حقوق النادي الأبيض على المستوى العالمي.

ودفع فوز كايزر تشيفز على الزمالك في دوري أبطال إفريقيا 1993 في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 الشركة لكتابة اسم الفريق المصري على زجاجات "جعة".

يُذكر أن الزمالك فاز في الإياب بهدف نظيف وأكمل مشواره في البطولة حتى حقق لقبها.

وقال موقع يلا كورة :

- متعب ينضم لستاندر لياج رسميا لمدة موسمين


انضم المهاجم عماد متعب لاعب النادي الأهلي إلى ستاندر لياج البلجيكي لمدة موسمين مقابل مليون يورو.

وانضم متعب لصفوف الفريق البلجيكي مقابل 500 ألف يورو في الموسم الواحد في صفقة انتقال حر حيث لن يحصل الاهلي على مقابل مادي.

وكان Yallakora.com علم من خلال مراسله هيثم عرابي أن متعب قرر السفر لعمل الكشف الطبي الاحد.

يذكر ان نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب كان قد أكد لـYallakora.com في وقت سابق ان متعب سيحدد مصيره سواء بالتجديد مع الاهلي او الانتقال الي ستاندر لياج خلال يومين.

وكان متعب انضم للفريق الأول للأهلي في موسم 2003-2004 من فريق الشباب بالنادي قبل ليتألق ويكون الهداف الأول للنادي ومنتخب مصر وانتقل لاتحاد جدة على سبيل الاعارة في موسم 2008-2009.

- الجزائر تعود إلى المونديال بعد غياب 24 عاما عن المونديال أمام سلوفينيا

عندما تشير عقارب الساعة إلى 11:30 بتوقيت جرينتش من ظهر الأحد، ستتجه أنظار الملايين من جماهير كرة القدم العرب صوب ملعب بيتر موكابا بمدينة بولوكوين الجنوب أفريقية لمتابعة ممثلهم الوحيد المنتخب الجزائري الذي يفتتح مشاركته في البطولة بمواجهة سلوفينيا في إطار المجموعة الثالثة.

وجاءت القرعة رحيمة إلى حد كبير بمحاربي الصحراء، الذين يعودون إلى العرس الكروي الكبير بعد 24 عاما من الغياب وتحديدا منذ مونديال 1986 في المكسيك، حيث أوقعت الفريق في مجموعة تضم إنجلترا المرشحة للقب والولايات المتحدة إلى جانب سلوفينيا، أي أن حظوظ الفريق قائمة إلى حد كبير للمنافسة على احتلال المركز الثاني في المجموعة ومن ثم بلوغ دور الستة عشر.

وصب أكثر في مصلحة المنتخب الجزائري، أنه يواجه في مباراته الأولى سلوفينيا التي تعد نظريا أقل منتخبات المجموعة مقارنة بكل من إنجلترا والولايات المتحدة، والتي حققت مفاجأة بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، باجتياز ملحق التصفيات الأوروبية على حساب المنتخب الروسي.

واطمأن المنتخب الجزائري على قدرة قائده وقلب دفاعه عنتر يحيى على المشاركة في المباراة المقبلة، بعد أن تسبب التواء بسيط في الكاحل خلال تدريب الجمعة في بث الفزع في صفوف الفريق من احتمالية غيابه.

وستأتي مشاركة مدافع بوخوم الألماني في المباراة كقائد للخضر على حساب زميله يزيد منصوري لاعب ارتكاز لوريان الفرنسي الذي قدم مردودا سيئا خلال اللقاءات الودية، مما دفع رابح سعدان المدير الفني للفريق لإعلان أنه لن يشارك في مباراة سلوفينيا، معزيا ذلك إلى "احتياجات فنية".

ويبدو من المرجح أن يدفع سعدان، المدير الفني للجزائر في مونديال 1986 أيضا، بكل من حسن يبدا ومهدي لحسن في وسط الملعب، بينما سيتولى الحارس فوزي شاوشي مهمة حراسة المرمى بعد أن انتهى إيقافه لثلاث مباريات خلال اللقاءات الودية.

تعليقات