الثلاثاء الرياضي:المعتصم ينضم للأهلي خلال ساعات وغالي يتسلم شارة الكابتن-عباس يصطدم بجاسر بسبب التوأم-جدو:مسئولو الزمالك خانوا الأمانة





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت اهم العناوين تحت الآتي :

الجهاز الفني للأهلي يسلم غالي شارة الكابتن- احتفالات صاخبة للأسبان عقب التتويج بالمونديال- ديل بوسكي دخل التاريخ- لجنة قانونية بالأهلي لمتابعة أزمة جدو.. وقيد اللاعب إفريقياً- توابع نهائى المونديال: أفراح وشغب فى إسبانيا.. ودموع واعتقالات فى هولندا-

إسبانيا تحتفل بـ«ملوك العالم» ودخول التاريخ- كأس إسبانيا «تلمع».. وعيون هولندا «تدمع»- أبوريدة يبدأ رئاسة اتحاد الكرة رسمياً اليوم- أليسون البرازيلى فى اختبارات الزمالك بسويسرا- فوتا: صبحى لا يقل عن الحضرى- جدو: مسئولو الزمالك خانوا الأمانة-

غالى وجدو مع الأهلى فى نيجيريا- لجنة الكرة بالأهلى تحسم القائمة الأفريقية اليوم- انتهاء أزمة البطاقة الدولية لحسام غالى- حسن مصطفى: الزمالك الجديد جاهز لحصد البطولات- عطل فنى فى الطائرة يؤجل سفر متعب إلى بلجيكا-

لجنة الكرة تجتمع اليوم لبحث القائمة الأفريقية.. والمعتصم في الأهلي خلال ساعات- ممدوح عباس يصطدم بجاسر بسبب تصريحاته ضد التوأم- وصول البطاقة الدولية لحسني عبدربه خلال 48 ساعة- عقوبات الفيفا تنتظر لاعبي هولندا

وقالت صحيفة الأهرام :

- الجهاز الفني للأهلي يسلم غالي شارة الكابتن

أعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي أن حسام غالي لاعب وسط الفريق والعائد بعد تجربة احتراف طويلة‏,‏ هو كابتن الفريق الرسمي طبقا للوائح النادي المنظمة للعمل داخل صفوف الفريق وكونه يعد أقدم لاعبي الفريق الحاليين لعبا داخل النادي‏.‏

حمل قرار حسام البدري رسالة واضحة لوأد الفتنة داخل صفوف الفريق قبل بداية الموسم المقبل‏,‏ خاصة بعد أن سرت الشائعات حول وجود خلافات‏,‏ إلا أن الاحتكام للائحة أقدم اللاعبين الحاليين جاءت في مصلحة غالي‏.‏ وكان غالي قد تحدث مع هادي خشبة أمس في أحقيته في الحصول علي شارة الكابتن‏,‏ إلا أن حسام البدري قطع الشك باليقين ليس هنا في القاهرة‏,‏ بل ربما أشار إليها البدري في ألمانيا‏.‏

وكان الجهاز الفني قد جرد أحمد السيد من شارة الكابتن أثناء معسكر الفريق في ألمانيا علي أثر مشادة حامية الوطيس وقعت بينه وبين سيد معوض ظهير أيسر الفريق في إحدي المباريات الودية تبادل خلالها اللاعبان السباب والشتائم‏,‏ بعد تحول الهزار إلي جد أثناء المباراة‏,‏ وقام أحمد السيد بإلقاء شارة الكابتن علي الأرض‏,‏ وطالب بعقاب سيد معوض وقتها‏,‏

إلا أن الجهاز الفني احتوي ثورة التعصب وعاقب أحمد السيد بسحب شارة الكابتن‏,‏ وكان الاتجاه واردا نحو عقاب الثنائي بالغرامة المالية التي قد تصل إلي‏50‏ ألف جنيه‏,‏ إلا أن البدري وخشبة فضلا احتواء الموقف‏,‏ والاكتفاء بتجريد أحمد السيد من شارة الكابتن‏,‏ ومنحها لوائل جمعة أثناء المعسكر‏.‏

وحالت لوائح النادي المنظمة للعمل داخل صفوف الفريق دون منح الشارة لمحمد أبوتريكة كنوع من التكريم علي ما قدمه للنادي من جهد كبير وهو ما ينطبق أيضا علي أحمد حسن‏,‏ ووائل جمعة حتي بركات‏.‏

ومن ناحية أخري‏,‏ يلعب اليوم الأهلي مباراة ودية أمام كفر الشيخ لتجهيز اللاعبين والوقوف علي حالتهم قبل السفر إلي نيجيريا للقاء هارتلاند في ذهاب دور الثمانية والذي سيقام الأحد المقبل‏.‏

وعلي صعيد آخر تسبب عطل في الطائرة المتجهة إلي بلجيكا في تأجيل سفر عماد متعب للانضمام لصفوف ستاندرليج بطل بلجيكا لاتمام تعاقده وبحث إمكانية فسخ عقده والاتفاق علي البقاء في القاهرة‏,‏

وبالرغم من الغموض في تعاقد متعب مع ستاندرليج البلجيكي‏,‏ فإن المؤشرات كلها تؤكد استمراره مع الأهلي حتي ولو سافر إلي بلجيكا فإن عودته مرة أخري أصبحت محسومة نظرا للفارق الكبير بين القيمة المادية لعقده في بلجيكا ومع الأهلي الذي وصل إلي‏11‏ مليون جنيه‏,‏ ناهيك عن أشياء أخري‏,‏ وعودة متعب للأهلي بلا شك مكسب كبير لما يمثله اللاعب من ورقة هجومية ذات ثقل كبير فهو يعرف جيدا طريق المرمي بل أنه صائد الأهداف‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- احتفالات صاخبة للأسبان عقب التتويج بالمونديال

شهدت بعض المدن الاسبانية عدة حوادث في اثناء الاحتفالات الصاخبة ليلة الفوز التاريخي بأول لقب كأس عالم في جنوب افريقيا حيث شهدت مدينة برشلونة التي شهدت تجمع أكثر من 70 ألف شخص بلقب المونديال اصابة 74 شخصا واعتقال 21 آخرين ووجهت تهما للمعتقلين بارتكاب احداث شغب والإضرار بالمباني العامة واشعال السيارات وابرزت شرطة اقليم كتالونيا ان 9 من عناصرها بين المصابين و3 من قوات الأمن المدني فيما تم نقل 21 شخصا إلي المستشفيات.

واضافت ان طريق ماريا كريستينا شهد احتشاد حوالي 75 ألف شخص لمتابعة النهائي عبر الشاشات العملاقة واستمر 20 ألف شخص منهم في الاحتفال بلقب المونديال حتي فجر أمس وخلال ذلك قاموا باضرام النيران في اشجار الطريق وأمام المتحف الوطني للفنون الكتالونية.

وشهد ميدان اسبانيا توقف حركة المرور في أحد الانفاق بسبب المشجعين الذين قطعوا الطريق لينتظرهم أحد السائق الذي سار عكس الاتجاه وكاد يدهسهم بسيارته.

وفي اقليم الباسك اعتقلت الشرطة ثلاثة اشخاص اثناء الاحتفالات بفوز اسبانيا بلقب المونديال اعتدي واحد منهم علي مواطن اجنبي الجنسية.

وفي بلباو اعتقلت الشرطة مجرما آخر له سوابق اعتدي علي 12 شخصا كانوا يحتفلون بتتويج الماتدور ويرفعون اعلام بلدهم.

وفي مقاطعة جيبوثكوا الشمالية اعتدي عدد من الرجال كانوا يستقلون شاحنة علي مشجعي منتخب اسبانيا واصيب أحد المشجعين بكسر في الجمجمة وتم نقله فورا إلي أقرب مستشفي وعجت الأرصفة والطرقات بآلاف المشجعين كما اكتظت الشوارع بالسيارات التي ترفرف عليها الاعلام الوطنية بلونيها الأحمر والاصفر.

وكانت مراكز هذه الاحتفالات في ساحات بلازا دو سيبيلس في مدريد ورامبلا دوكاناليتاس في برشلونة وبلازا دي سان فرانسيسكو في اشبيلية.

- ديل بوسكي دخل التاريخ

كان فيسنتي دل بوسكي المدير الفني الذي دخل التاريخ كأول مدرب يقود اسبانيا نحو الفوز بكأس العالم لكرةالقدم سخيا في ابتساماته وكريما في توزيع مديحه في أول ظهور صحفي له عقب الفوز الذي حققه منتخب بلاده علي هولندا 1/صفر في نهائي مونديال جنوب افريقيا وحافظ دل بوسكي الذي وعد عشية المعركة الرياضية التي استغرقت 120 دقيقة بالابتسام إذا ما تحقق اللقب علي هدوءه واتزانه المعتاد حتي عندما سئل عن لعبات لاعبي هولندا العنيفة.

قال مدرب اسبانيا: كانت مباراة ساخنة للغاية.. انني أريد الحديث عن الأشياء الجميلة في كرة القدم. اعتقد ان هولندا قدمت مباراة جيدة متوترة في بعض الأوقات لكن ذلك جزء من كرة القدم. انني مجبر علي تهنئة منافسنا الذي صعب علينا الأمور كثيرا اعتقد ان هذه المباراة النهائية منحت مكانة أكبر لكرة القدم الهجومية التي تتسم بالمهارة واللعب إلي الأمام. كرة القدم تمضي إلي الأمام.

وزع دل بوسكي كذلك المديح بكرم علي الاشخاص الذين يستحقون ان يكونوا سببا في التتويج الاسباني وأكد ان النجاح الذي تحقق في جنوب افريقيا جاء نتيجة تطور كرة القدم في بلاده منذ عصور "ثورة الكرة" وحتي تحقيق لقب الأمم الأوروبية قبل عامين في النمسا وسويسرا.

قال المدير الفني: لا نحاول مسح أي اثر من الماضي لكن الجهد والكفاح والاصرار غير العادي كل ذلك ليس من زمن سابق مضيفا ان اللقب الجديد اكتسب دفعته الأولي في يونيو عام 2008 بأولئك الذين قادوا المنتخب إلي تحقيق اللقب الأوروبي.

أكد المدير الفني انه تلقي تهنئة الحكومة الاسبانية وكذلك الملكة صوفيا وولي العهد الأمير فيليبي وقرينته الذين اثنوا علي الفوز الاسباني الذي تحقق علي ملعب سوكر سيتي لكنه لم يدل بتفاصيل "كانوا جميعا سعداء".

- لجنة قانونية بالأهلي لمتابعة أزمة جدو.. وقيد اللاعب إفريقياً

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تشكيل لجنة قانونية لمتابعة قضية محمد ناجي جدو والتطورات التي طرأت علي تعاقد النادي مع اللاعب في ظل المنافسة مع الزمالك وذلك بعد المذكرة التي تقدم بها أبناء القلعة البيضاء إلي اتحاد الكرة بشأن عدم أحقية الأهلي في التعاقد مع اللاعب.

وتعود فكرة تشكيل اللجنة القانونية لمتابعة كل صغيرة وكبيرة فيما يتعلق بتلك القضية خاصة وأن عدلي القيعي مدير لجنة التسويق والاستثمار بالنادي أكد أن موقف الأهلي سليم 100% وان ما يثبت صحة موقف أبناء القلعة الحمراء هو موافقة اتحاد الكرة علي قيده محليا.

واعترف مسئولو النادي أن قيد اللاعب في القائمة المحلية يسمح للجهاز الفني بقيد جدو في القائمة الافريقية وهو ما يستحق بالفعل في ظل رغبة البدري في الاستعانة بخدمات اللاعب في مباراة هارتلاند النيجيري في أولي جولات دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الافريقي لكرة القدم.

يحسم اليوم الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق الموقف النهائي للقائمة الافريقية الخاصة بالفريق وذلك خلال اجتماع البدري بلجنة الكرة بالنادي لوضع النقاط علي الحروف فيما يتعلق بالقائمة الخاصة بالقلعة الحمراء بعد التعاقد مع الرباعي محمد ناجي جدو وعبد الحميد شبانة ومحمود أبو السعود وحسام غالي إلي جانب عودة المعتز بالله اينو من الاصابة التي لحقت به وابعدته عن الملاعب لفترة زمنية طويلة.

واتضحت بشكل كبير ملامح الذين سيتم قيدهم في القائمة الافريقية الأولي حيث سينضم حسام غالي إلي جانب جدو وبناء علي ذلك يمكن للبدري دراسة الموقف النهائي لبقية اللاعبين من القيد في فترة القيد الثانية والتي ستكون في اغسطس المقبل.

وقام النادي الأهلي باستعجال ارسال البطاقة الدولية للاعب حسام غالي التي يملكها نادي النصر وذلك بعد أن عاد غالي إلي بيته بالنادي الأهلي وفسخ تعاقده مع النصر السعودي بالاتفاق وتوقيع مخالصة مالية معه.

كما ستدرس لجنة الكرة خلال اجتماعها اليوم الموقف النهائي لعبدالله فاروق والذي تلقي عرضا من نادي اتحاد الشرطة للعب في صفوفه بداية من الموسم المقبل وبناء علي وجهة نظر الجهاز الفني سيتم الموافقة للسماح للاعب بالرحيل علي سبيل الإعارة علي غرار العجيزي من عدمه.

من ناحية أحري.. يحسم البدري الموقف النهائي للبناني محمد غدار غدا خاصة وأنه يخضع حاليا لفترة اختبارات طبية وفنية تمهيدا للموافقة علي اتخاذ الإجراءات في التعاقد معه من عدمه.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- توابع نهائى المونديال: أفراح وشغب فى إسبانيا.. ودموع واعتقالات فى هولندا

احتشد قرابة ٢٥ مليون شخص فى شوارع إسبانيا، حتى الساعات الأولى من صباح أمس، احتفالا بفوز منتخب بلادهم ببطولة كأس العالم، فى المباراة النهائية بهدف نظيف على هولندا، ووحدت الصحف الإسبانية مانشيتاتها الرئيسية بكلمة واحدة ضخمة: «الأبطال»، فيما عمت الأحزان وأحداث الشغب أنحاء هولندا بعد ضياع الكأس للمرة الثالثة فى تاريخ منتخب الطواحين.

وتحول الفوز الإسبانى إلى مناسبة سياسية فى أوروبا كلها، إذ تلقى الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا برقية تهنئة من الرئيس مبارك، وتلقى رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه ثاباتيرو اتصالات هاتفية من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى لتهنئته.

وشهدت بعض المدن الإسبانية عدة حوادث أثناء الاحتفالات، ففى برشلونة، التى احشدت شوارعها بأكثر من ٧٠ ألف مشجع، أصيب ٧٤ شخصا واعتقل ٢١، ووجهت إليهم اتهامات بارتكاب شغب والإضرار بالمبانى العامة وإشعال السيارات.

وفى هولندا التى احتشد فى شوارعها وميادينها نحو ٧ ملايين شخص لمتابعة المباراة على شاشات عملاقة، وقعت بعض أعمال الشغب عقب الهزيمة مما أدى إلى اعتقال ٣٠ شخصا. وشهدت مدينة أوتريخت معظم أعمال الشغب، بينما وقعت أحداث بسيطة فى العاصمة الهولندية أمستردام، إلى جانب المدن الكبرى فى البلاد مثل لاهاى وماستريخت.

- إسبانيا تحتفل بـ«ملوك العالم» ودخول التاريخ

احتشد قرابة ٢٥ مليون إسبانى بمختلف أنحاء إسبانيا، فى الشوارع حتى الساعات الأولى من صباح أمس «الاثنين»، للاحتفال بفوز منتخب بلادهم ببطولة كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه.

واكتظت شوارع إسبانيا بالجماهير التى خرجت للتعبير عن سعادتها بالإنجاز الذى حققه الماتادور خلال مونديال جنوب أفريقيا، وفوزه فى المباراة النهائية بهدف نظيف على هولندا.

كان الآلاف قد خرجوا إلى الشوارع قبيل المباراة لمشاهدتها فى شاشات العرض العملاقة التى تم وضعها، فيما شهدت العاصمة مدريد وبرشلونة وفالنسيا وساراجوسا وأليكانتى ومدن إقليم الباسك احتشاد أكبر عدد من المشجعين الإسبان لمتابعة اللقاء. شهدت بعض المدن عدة حوادث أثناء الاحتفالات، حيث شهدت مدينة برشلونة إصابة ٧٤ شخصا واعتقال ٢١ آخرين.

ووجهت تهم للمعتقلين بارتكاب أحداث شغب والإضرار بالمبانى العامة وإشعال السيارات. وأبرزت شرطة إقليم كتالونيا أن ٩ من عناصرها بين المصابين و٣ من قوات الأمن المدنى، فيما تم نقل ٢١ شخصا إلى المستشفيات.

واحتفت وسائل الإعلام الإسبانية بأبطال كأس العالم أصحاب الإنجاز الكبير، الذين أضافوا لسجل تاريخ الماتادور الفوز بالمونديال للمرة الأولى فى تاريخه، كما أكدت جدارتهم باللقب وتوجتهم ملوكا للعالم بأسره.

ووحدت صيحة «الأبطال» جميع الصحف الإسبانية الصادرة أمس، والتى خصصت صفحاتها للحديث عن الفوز على هولندا بهدف نظيف فى المباراة النهائية، بمختلف العناوين وإن جاءت جميعها مصحوبة بصورة واحدة تضم حارس المرمى وقائد الماتادور إيكر كاسياس وهو يرفع الكأس الغالية برفقة باقى زملائه فى الفريق.

واعتلت كلمة «الأبطال» الصفحة الأولى لجريدة (آس) مصحوبة بصور مختلفة للاعبى الماتادور بعد تسلمهم الكأس الغالية، كما استهلت حديثها عن هذا الإنجاز بتحليل حمل عنوان «دخلنا جنة كرة القدم»، أكد أن «إسبانيا برهنت من خلال الفوز بالمونديال، على أن اللعب الجيد هو أقصر الطرق للفوز».

وتضمنت بعض عناوينها «أبطال العالم صعدوا بإسبانيا إلى السماء»، كما أشادت بشكل خاص بفيسنتى ديل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى، ودوره مع الفريق الذى يسمو به إلى مرتبة الأب الروحى له، مؤكدة أنه على الرغم من أنه لم يكن هو صاحب الأسلوب الفريد الذى اتبعته إسبانيا فى اللعب، ولكنه تمكن من تطوير هذا وأضاف عليه بعض الإسهامات الشخصية.

أما صحيفة (ماركا) فجاء عنوانها «نعم.. نحن الأبطال» كما حملت عناوين فرعية تؤكد «إنيستا يسجل هدفا رائعا يهدينا بطولة كأس العالم.. وإيكر ينقذ المبارة بتصديه لهجمتين قويتين».

وحمل عنوان التحليل الذى نشرته الصحيفة اسم «ملوك العالم» وتضمن: «هولندا كانت تعول على تحقيق الفوز باستخدام العنف لوقف لاعبى إسبانيا، وكانت خطتهم الأخيرة الاحتكام إلى ركلات الجزاء، ولكن الفوز بالبطولة توج جهود فريق رائع وجيل من الأساتذة فى اللعب».

وأضافت الصحيفة أن إسبانيا واجهت المغامرة الصعبة التى خاضتها فى جنوب أفريقيا، وتجاوزت العثرات التى واجهتها كما تحملت عنف الطواحين الهولندية، وبحثت عن لحظة مجدها وعثرت عليها لكى تصنع التاريخ، بهدف رائع أحرزه إنيستا فى اللحظة الأخيرة، وسيحدد هذا الهدف إلى الأبد تاريخ الكرة الإسبانية.

فيما كرست صحيفة (الموندو الرياضية) صفحتها الأولى للإشادة بأندريس إنيستا حيث جاء عنوانها «أبطال العالم! هدف رائع لإنيستا فى الدقيقة ١١٦ يهدى إسبانيا أول ألقابها فى بطولة كأس العالم».

كما تضمنت الصحيفة عناوين فرعية، كلها ثناء للنجم الكبير الذى دخل التاريخ من أوسع أبوابه بهذا الهدف الثمين، من بينها «إنيستا إلى المجد»، «هدف للسيد أندريس يهدى إسبانيا أول بطولة لكأس العالم فى تاريخها»، كما أكدت أن الماتادور لعب من أجل الفوز.

وأوردت الصحيفة تقريرا عن المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا بعنوان «.. وأخيرا» وركز على الإشادة بكاسياس حارس عرين الماتادور ومنقذه الأكبر من فرص مؤكدة أتيحت للطواحين، بجانب إنيستا وديل بوسكى.

«أبطال العالم»، «هدف إنيستا التاريخى»، و«إسبانيا تفوز بكأس العالم فى الشوط الإضافى.. وتدخل قائمة أبطال العالم وتصبح ثامن دولة تفوز بالبطولة بأسلوب لعب مصبوغ بطريق برشلونة» - فى إشارة إلى كثرة عدد لاعبى البرسا بين صفوف المنتخب -.. كانت تلك بعض عناوين صحيفة (سبورت) الكتالونية.

- كأس إسبانيا «تلمع».. وعيون هولندا «تدمع»

أصاب هدف إسبانيا فى الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافى الرابع من مباراة نهائى بطولة كأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا أمام هولندا جماهير المنتخب البرتقالى بصدمة كبيرة حيث نشر الصمت التام خيوطه على مناطق المشاهدة الجماهيرية عبر البلاد عندما سجل لاعب خط وسط إسبانيا أندريس إنيستا هدفه القاتل فى الدقيقة ١١٦ من المباراة. ولكن إحباط الهولنديين بعد هزيمة منتخب بلادهم فى ثالث نهائى يصل إليه ببطولات كأس العالم لم يدم طويلا، فمن جرونينجن فى الشمال إلى العاصمة أمستردام وصولا إلى لاهاى وروتردام وماستريخت فى الجنوب احتفلت الجماهير بإحراز المنتخب الهولندى مركز الوصافة ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخه.

كما رفع الإسبان كؤوسهم فى نخب الأخطبوط العراف «بول» الذى يعيش فى متحف للأحياء المائية بألمانيا وأصاب فى تنبئه بأن إسبانيا ستفوز فى النهائى.

ووجد الهولنديون بعض العزاء فى أن هذه كانت المرة الأولى التى يصل فيها منتخب بلادهم إلى نهائى كأس العالم بعد غياب امتد إلى ٣٢ عاما ولم يخسر الفريق إلا بصعوبة بالغة وفى الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافى. ورغم الهزيمة المؤلمة فقد أكد الهولنديون دعمهم لمنتخبهم الوطنى، وكانت الملكة بياتريكس قد أعلنت قبل انطلاق مباراة النهائى بقليل أنها ستستقبل المدرب بيرت فان مارفيك فى قصر «نورديند» اليوم الثلاثاء بصرف النظر عن نتيجة النهائى.

ولن يقام الموكب الاحتفالى الذى كان من المقرر أن يسير عبر قنوات أمستردام فى أجواء احتفالية كبيرة، ولكن سيقام احتفال بمنتخب «الوصفاء الدائمون» كما أصبح البعض يطلق عليهم بالفعل فى هولندا أمام ميدان «رييكسميوزيم» (المتحف الوطني) فى أمستردام اليوم. وعكست الصحف الهولندية الشعور بالحزن ومرارة «الصدمة»، مشيدة فى الوقت ذاته باللاعبين والمدرب بيرت فان مارفيك.

وقالت إن الخسارة كانت الثالثة لهولندا فى نهائى كأس العالم بعد مونديال ١٩٧٤ أمام ألمانيا و١٩٧٨ أمام الأرجنتين.

كان العنوان الرئيسى لصحيفة «آى دى» الشعبية «الهولنديون يبكون» على صورة كبيرة للهداف ويسلى شنايدر مستلقيا على الأرض وواضعا يديه على وجهه، فى حين كتبت الصحيفة فى تحليلها «فخور بعد خيبة أمل، هذا ممكن»، مضيفة «لانه حتى ولو أن الخسارة فى النهائى وضعت حدا مؤلما للفرح الذى ساد فى البلاد فى عطلة نهاية الأسبوع، فإن المنتخب الهولندى يجب أن يكون فخورا بما قدمه فى جنوب أفريقيا».

وعلى الصورة ذاتها لشنايدر، عنونت صحيفة فولكسكرانت «دائما لا»، وكتبت «الإسبان كانوا أفضل لكن منتخب هولندا ٢٠١٠ كان آلة حرب برتقالية رفضت الإذعان». صحيفة «آر سى نيكست» أوضحت بدورها «جيل جديد من اللاعبين الهولنديين كتبوا أسماءهم فى الأسابيع الأربعة الماضية فى جنوب أفريقيا لكن صفعة الخسارة فى النهائى ستستمر طويلا أيضا».

«دى تلغراف» حيت اللاعبين واعتبرت أنهم «قاتلوا مثل الأسود»، لكنها تساءلت «ما هى الوصفة لكى تفوز هولندا فى كأس العالم فى يوم من الأيام»، مضيفة «أن يقدم المنتخب أداء استعراضيا أو منضبطا مبنيا على التنظيم الصلب، فإنه فشل فى أن يصبح أفضل منتخب فى العالم». وأكد لاعبو المنتخب أن الحكم الإنجليزى هاوارد ويب لعب دورا فى هزيمة الفريق صفر /١ أمام إسبانيا.

وقال البديل الهولندى إلييرو إليا إن الحكم كان عليه أن يمنح لاعبين إسبانيين البطاقة الحمراء مشيرا إلى أن «كل من فى الاستاد رأى أنه كان يجب احتساب ضربة ركنية لنا قبل أن يسجلوا مباشرة ولكنها لم تحتسب لنا».

وعلق فان دير فارت على هدف إسبانيا قائلا: «كان يجب احتساب ضربة ركنية لنا، ومن ضربة المرمى التى لعبوها بدأ الإعداد للهدف. ولكننا أيضا يجب أن نرتقى بأخلاقناعند الهزيمة». وأكد نايجل دى يونج، الذى أفلت من بطاقة حمراء محققة عندما وجه ضربة قوية إلى صدر تشابى ألونسو، أنه لم ير لاعب المنتخب الإسبانى جيدا لأنه كان يركز على الكرة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- أبوريدة يبدأ رئاسة اتحاد الكرة رسمياً اليوم

يبدأ اليوم الثلاثاء، هانى أبوريدة مهمته الجديدة كرئيس لاتحاد الكرة بعد تنفيذ الحكم القضائى باستبعاد سمير زاهر.

وكان أبوريدة عاد أمس من جنوب أفريقيا عقب انتهاء مونديال 2010، وينتظر أن يعقد اجتماعات مطولة مع صلاح حسنى المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات وأحمد بدوى المكلف بإدارة شئون الحكام وفوزى غانم السكرتير المساعد وعلاء عبد العزيز مدير المنتخبات الوطنية للتعرف على آخر الترتيبات استعداداً للموسم الجديد وخططهم لطريقة العمل خلال الفترة المقبلة فى اتحاد الكرة.

- أليسون البرازيلى فى اختبارات الزمالك بسويسرا

علم اليوم السابع أن نادى الزمالك سيختبر مدافعاً برازيلياً يدعى "أليسون" يبلغ من العمر 28 عاماً، فى مباراة الفريق الودية أمام جاساو السويسرى بعد غد الأربعاء.

كان اللاعب البرازيلى قد حضر لمقر معسكر الزمالك بسويسرا اليوم، وأدى تدريباً خفيفاً، خصوصاً وأنه وصل سويسرا قادماً من البرازيل بعد 20 ساعة طيران.

فى الوقت نفسه تعاقد النيجيرى أوجو الذى كان من المفترض أن يخضع للاختبار مع الزمالك فى المعسكر، مع نادى ليريا البرتغالى الذى عرض عليه الانضمام إليه دون اختبارات، وهو ما جعل اللاعب يفضل الانضمام للنادى البرتغالى عن الزمالك.

- فوتا: صبحى لا يقل عن الحضرى

حرص الهولندى مارك فوتا المدير الفنى للإسماعيلى على عقد جلسات خاصة مع محمد صبحى حارس مرمى الفريق طالبه فيها باستعادة الثقة بنفسه، مؤكداً له أنه حارس كبير لا يقل عن الحضرى الذى رحل إلى صفوف الزمالك.

الخواجة الهولندى طالب صبحى بالقيام بدور مؤثر فى قيادة الفريق خلال الفترة القادمة، خاصة فى البطولة الأفريقية، مشيراً لثقته فى قدراته كحارس متميز.

فوتا طلب من أحمد الدهراوى مدرب حراس المرمى بالإسماعيلى زيادة الجرعات التدريبية لمحمد صبحى حتى يكون جاهزاً لمباراة شبيبة القبائل الجزائرى فى بداية مشوار دورى أبطال أفريقيا.

- جدو: مسئولو الزمالك خانوا الأمانة

قال محمد ناجى جدو مهاجم النادى الأهلى، إن مشكلته مع مسئولى الزمالك تسبب له قلقا شديدا، ويعيش فى حالة ارتباك خلال الفترة الحالية ولا ينام من الخوف.

وأكد جدو ، أنه يشعر بالظلم الشديد من قبل مسئولى الزمالك لأنه وضع فيهم ثقته وهو ما جعله يقوم بالتوقيع على بياض ولم تكن هناك شروط جزائية، ولكنهم قاموا بوضع هذا المبلغ الكبير كشرط جزائى.

وشدد جدو ، على أنه من المستحيل أن يوافق على 30 مليون جنيه كشرط جزائى فى الوقت الذى وقع فيه على عقد يتقاضى فيه مليوناً و200 ألف جنيه فقط، مؤكدا أن هذا الشرط الجزائى الضخم لم ولن يحدث فى الكرة المصرية.

وأضاف أنه تلقى وعداً من مسئولى الزمالك بإنهاء المفاوضات مع مسئولى الاتحاد أو عودة الأوراق له دون أن تكون هناك مشاكل. واختتم جدو حديثه بأن القيد فى القائمة الأفريقية للأهلى شرف كبير له وأنه يتمنى أن يكون إضافة للفريق فى المرحلة القادمة.

- غالى وجدو مع الأهلى فى نيجيريا

أكد حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى أنه استقر على اصطحاب حسام غالى ومحمد ناجى جدو الوافدين الجديدين على الفريق، خلال رحلة نيجيريا لمواجهة فريق هارتلاند فى الجولة الأولى من دورى المجموعات لرابطة الأندية الأفريقية أبطال الدورى، بعدما ظهرا بمستوى لائق خلال تدريبات الفريق.

وقال البدرى، إن فريق هارتلاند مازال غامضا لديه بسبب قلة سيديهات الفريق النيجيرى التى يمتلكها تحت يده حتى الآن، حيث لا يملك سوى شريط واحد للفريق لم يستطع من خلاله تحديد نقاط القوة والضعف.

يذكر أن بعثة النادى الأهلى ستسافر إلى نيجيريا فى التاسعة من صباح الخميس المقبل.

- لجنة الكرة بالأهلى تحسم القائمة الأفريقية اليوم

تعقد اليوم الثلاثاء، لجنة الكرة بالنادى الأهلى برئاسة حسن حمدى وعضوية محمود الخطيب وطارق سليم اجتماعاً حاسماً عقب انتهاء مباراة الفريق الودية أمام كفر الشيخ، والمقرر إقامتها فى الساعة السادسة ونصف مساءً.

وسيتم فى هذا الاجتماع مناقشة القائمة الأفريقية الثانية مع الجهاز الفنى للفريق فى حضور هادى خشبة مدير الكرة وحسام البدرى المدير الفنى للفريق وعدلى القيعى مدير إدارة التسويق وسيد عبد الحفيظ المنسق العام للكرة.

- انتهاء أزمة البطاقة الدولية لحسام غالى

أكد هادى خشبة مدير الكرة بالأهلى أن حسام غالى المنضم حديثاً لصفوف الفريق من النصر السعودى، انتهت أزمة بطاقته الدولية بعدما وصلت اليوم، وسيتم قيده فى القائمة الثانية للفريق خلال الساعات المقبلة.

وأضاف مدير الكرة بالأهلى أن المهاجم اللبنانى محمد غدار الذى يخضع للاختبار فى صفوف الفريق يعد خامة جيدة ومصيره سيتحدد فى ضوء أدائه خلال مباراة الغد الودية أمام كفر الشيخ.

- حسن مصطفى: الزمالك الجديد جاهز لحصد البطولات

أكد حسن مصطفى، لاعب وسط الزمالك، أن الفريق استفاد كثيراً من المعسكر الأوروبى الذى أقيم فى ألمانيا وسويسرا، وخاض خلاله 5 مباريات متدرجة المستوى مع فرق جيدة حقق فيها إيجابيات كثيرة.

وأضاف حسن مصطفى فى تصريحات صادرة من النشرة الإعلانية بالنادى أن الزمالك سيكون له شأن مختلف هذا الموسم، خاصة بعد الانسجام الواضح بين اللاعبين الجدد والقدامى وبات الفريق كتلة واحدة، وذلك يرجع للدور الكبير الذى يقوم به الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن.

وأوضح لاعب وسط الزمالك أنه شعر بفرق كبير فى المعسكر الحالى والمعسكر السابق، مشيرا إلى أن الروح العالية تسيطر على جميع اللاعبين الذين لديهم رغبة قوية فى المنافسة بقوة البطولات التى سنشارك فيها.

- عطل فنى فى الطائرة يؤجل سفر متعب إلى بلجيكا

تسبب عطل فنى فى الطائرة التى كان من المقرر أن يستقلها عماد متعب مهاجم المنتخب الوطنى صباح اليوم الاثنين إلى بلجيكا للانضمام لفريقه الجديد ستاندرلييج البلجيكى فى تأجيل سفر اللاعب إلى الغد الثلاثاء.

وكان متعب قد توجه صباح اليوم إلى مطار القاهرة الدولى لاستقلال طائرة كان من المقرر أن تتجه إلى بلجيكا فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا لكن مسئولى المطار أعلنوا عن عطل فنى فى محركات الطائرة سيتم إصلاحه بعد عدة ساعات فقرر اللاعب تأجيل السفر إلى الغد.

وقال نادر شوقى وكيل أعمال متعب لليوم السابع: كان من الممكن أن نسافر فى طائرة الرابعة من عصر اليوم بعد إصلاح محركاتها لكن متعب قرر تأجيل السفر إلى الغد.

ووقع متعب لنادى ستاندرلييج لمدة موسمين وموسم ثالث يجدد تلقائيا فى حالة موافقة الطرفين.

وفشلت إدارة الأهلى فى إقناع اللاعب بتجديد عقده مع النادى بعدما انتهى فى الموسم المنقضى.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- لجنة الكرة تجتمع اليوم لبحث القائمة الأفريقية.. والمعتصم في الأهلي خلال ساعات

اقترب المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي الدولي من الانضمام إلي القلعة الحمراء ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن إنهاء الصفقة خلال الساعات المقبلة في ظل الجهود التي يبذلها محمد عبدالوهاب عضو مجلس الإدارة السابق لتدعيم صفوف الأهلي قبل غلق باب القيد الثاني المحدد له 22 يوليو.. كما تتواصل الجهود لتدعيم الصفوف بمهاجم بعد أن سافر عماد متعب لبلجيكا للانضمام إلي ستاندرليج.

في حين يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة حسام البدري المدير الفني في تمام الثالثة والنصف عصرًا آخر مبارياته الودية أمام كفر الشيخ علي ملعب التتش بالجزيرة كبروفة أخيرة قبل السفر إلي نيجيريا بعد غد الخميس لخوض أولي مباريات الدوري الأفريقي أمام هارتلاند والذي أعد من أجله البدري جميع أوراقه الرابحة.. والهدف من مباراة اليوم هو تجربة المنضمين حديثًا لصفوف الأهلي ولم يتمكنوا من الانضمام لمعسكر الفريق الخارجي وهم محمد ناجي «جدو» وحسام غالي ومحمود أبوالسعود وعبدالحميد شبانة للوقوف علي مدي انسجامهم مع الفريق والاطمئنان علي حالة اللاعبين الفنية والبدنية.

وفور انتهاء المباراة تعقد لجنة الكرة بقيادة حسن حمدي رئيس النادي وطارق سليم عضو مجلس الإدارة ومحمود الخطيب نائب الرئيس اجتماعًا مع حسام البدري للاستقرار علي الأسماء التي سيتم قيدها بالقائمة الأفريقية للموسم الجديد وما إذا كان هناك حاجة لضم عناصر أخري قبل انتهاء فترة القيد الأفريقية يوم 5 أغسطس المقبل.

ومن جانبه قال حسام البدري المدير الفني: إن الجهاز استقر علي حسم القائمة الأفريقية ولكن الحقيقة أننا لن نقوم بقيد كل الأماكن الآن حيث تم الاستقرار علي أن نقيد عددًا من اللاعبين قبل مباراة هارتلاند والباقي بعد المباراة، كما أكد البدري علي حاجة الفريق لمهاجم أفريقي قوي يسد غياب متعب بينما أثني علي التعاقد مع حسام غالي وشدد علي أنه لاعب كبير ويمثل إضافة حقيقية لأي فريق.

وقال محمد أبوتريكة: إن معسكر الفريق الخارجي بألمانيا والنمسا كان مميزًا واستفاد الفريق من المباريات الودية الثلاث التي لعبها بغض النظر عن نتائجها لأن الاحتكاك كان مهمًا للوقوف علي السلبيات التي يسعي الجهاز الفني إلي علاجها قبل أول مباراة رسمية للفريق..

وأشار أبوتريكة إلي أن لقاء هارتلاند النيجيري في بداية مباريات دور الثمانية الأفريقي لقاء صعب ومهم حيث إنه بمثابة ضربة البداية للأهلي ولابد من تحقيق نتيجة إيجابية تريح الفريق وتجعله يكمل المشوار الأفريقي بمعنويات مرتفعة.. موضحًا أن لاعبي الأهلي في قمة تركيزهم استعدادًا لهذه المواجهة الصعبة.

علي صعيد آخر قال عدلي القيعي: إن الشكوي التي تقدم بها الزمالك إلي اتحاد الكرة ضد «جدو» لاعب الأهلي المنتقل حديثًا من الاتحاد السكندري لا تشغل بال مسئولي الأهلي إطلاقًا لتأكدهم من صحة موقف انتقال اللاعب للأهلي .

من جانبه نفي اللاعب محمد ناجي «جدو» مهاجم الأهلي أن يكون قد تقدم بتحرير محضر ضد نادي الزمالك بسبب أزمة التوقيع الشهيرة قائلاً: في الحقيقة لم أفعل شيئًا من هذا علي الإطلاق لأن تركيزي الأكبر ينصب علي الاجتهاد في التدريبات من أجل تقديم أوراق اعتمادي للجهاز الفني.

واقترب لاعب وسط النادي الأهلي عبدالله فاروق من الانتقال لصفوف فريق اتحاد الشرطة بداية من الموسم المقبل بعد أن جلس مع المسئولين بنادي اتحاد الشرطة وتم الاتفاق علي جميع تفاصيل الانتقال خاصة بعدما طلب طلعت يوسف مدرب الفريق التعاقد مع اللاعب.

- ممدوح عباس يصطدم بجاسر بسبب تصريحاته ضد التوأم

أثارت تصريحات المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس نادي الزمالك التي هاجم فيها ممدوح عباس بشأن القرارات الاخيرة المتعلقة برفع رواتب الجهاز الفني والتعاقد مع عصام الحضري غضب رئيس النادي المتواجد خارج البلاد حيث كشف انصاره انه حزين من تصريحات نائبه الاعلامية التي تهدف لتحقيق مكاسب خاصة علي حساب النادي

في اشارة الي ان جاسر كان حجر عثرة في سبيل ابرام اكثر من صفقة وآخرها مع حسام غالي ونشأت اكرم ووقف امام عودة جمال حمزة كما يرفض التعاقد مع محمد شوقي الذي يسعي ممدوح عباس لضمه لتعويض صفقة حسام غالي الذي انتقل للأهلي.

علي صعيد آخر يخوض اليوم فريق الكرة بالزمالك التجربة الودية الخامسة امام فريق «اربون» السويسري بمعسكرهم الخارجي بمدينة بازل السويسرية علي ان يختتم الفريق تجاربه غداً امام «اساو» قبل العودة للقاهرة وذلك بعد الغاء المباراة التي كان مقرراً لها من قبل امام ستياوا بوخارست الروماني واتفق اعضاء الجهاز الفني بقيادة حسام حسن علي منح الفرصة كاملة لجميع اللاعبين المتواجدين بالمعسكر باستثناء عصام الحضري وعلاء علي للاصابة حيث تقرر تقسيم الفريق لمجموعتين.

وكان الدكتور عبدالله جورج طبيب الفريق قد حرص علي اصطحاب علاء علي الي احد الاطباء الالمان للاطمئنان علي حالته خاصة انه يعاني من اصابة بشد في عضلات البطن حيث اكد الطبيب الالماني حاجته لتقويات مع امكانية عودته للاشتراك في المباريات من جديد خلال ايام في الوقت نفسه اطمأن افراد البعثة علي حالة عصام الحضري المصاب في وجهه بعدما اصر علي العودة للتدريبات لكن الجهاز الطبي فضل عدم مشاركته في المباريات لحين اكتمال شفائه.

- وصول البطاقة الدولية لحسني عبدربه خلال 48 ساعة

منع مسئولو الأمن والمحافظة بالإسماعيلية أعضاء الجمعية العمومية وجماهير الدراويش من إقامة وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر النادي الإسماعيلي للمطالبة بإسقاط مجلس الإدارة الحالي، وتوزيع منشورات تتضمن سلبيات المجلس وذلك خوفًا من حدوث شغب أو أي احتكاكات بين المعارضة والمؤيدين خاصة أن الإسماعيلي مقبل علي مباراة مهمة، أمام شبيبة القبائل الجزائري التي يتفرغ للاستعداد لها جميع مسئولي المحافظة والقيادات الشعبية والأمنية للخروج بها إلي بر الأمان.

أخطر اتحاد الكرة إدارة النادي الإسماعيلي بوصول البطاقة الدولية لحسني عبدربه خلال 48 ساعة بعد مخاطبة الاتحاد الإماراتي وذلك بعدما استعلم المسئولون عن بطاقة اللاعب لمعرفة موقفه من المشاركة في مباراة شبيبة القبائل وقد طالب الهولندي فوتا المدير الفني الإدارة بتحديد موقف اللاعب حتي لا يعتمد عليه ضمن تشكيلة المباراة ويبدأ بتجهيز البديل، وهناك عدة مخاوف تسيطر علي الإدارة والجهاز الفني من عدم لحاق اللاعب بالمباراة بسبب الاجازة السنوية للاتحاد الإماراتي.

ومن جانبه أكد أحمد العجوز المدرب العام أن الجهاز الفني يدرس الفريق الجزائري جيدًا بعد توافر جميع المعلومات عنه ومشاهده مبارياته الأخيرة وقد طبق جزءًا من هذه الدراسة في التدريبات اليومية والمباريات الودية لهذا تم تعديل بعض مراكز اللاعبين وذلك لتفادي السلبيات والأماكن التي تحتاج للدعم.

- عقوبات الفيفا تنتظر لاعبي هولندا

رفض المهاجم الهولندي اريين روبن لاعب بايرن ميونخ الألماني إلقاء التحية علي جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وكان روبن قد احتج في أكثر من مناسبة أثناء مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الاسباني في نهائي مونديال العالم، وذلك بسبب قرارات الحكم الإنجليزي هاورد دويب.

وعلق البعض علي رفض روبن تحية بلاتر أثناء تسلمه الميدالية الفضية، اعتراضا علي حكم المباراة.

ورفض بعض اللاعبين الهولنديين تسلم الميداليات الفضية الأمر الذي قد يعرضهم لعقوبات من قبل الفيفا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق