الأحد الرياضي:الأهلي يستعدللفتك بدفاعات الشبيبة-حسام حسن يهددالمستهترين بالدكة-معارضة الزمالك تطالب بإقالة عباس-الجزائريون يتهمون إكرامى بإثارة الفتنة





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الحدود خطف نقطة من زاناكو الزامبي- الأهلي والشبيبة.. تحت الحصار.. الهجوم الكاسح شعار البدري..وجيجر يعلن التحدي- البدري يرفض إعلان التشكيل- قصة العدد.. الخيانة البيضاء- الأهلي يستعد للفتك بدفاعات شبيبة القبائل- ممدوح عباس: مستنداتنا في قضية «جدو» ضعيفة وتراجعت خوفاً علي أبنائي-

اليوم.. شحاتة يعلن أسماء اللاعبين المختارين لمعسكر سيراليون- «النص الحلو» سر التألق- غضب زملكاوي- استمرار سياسة الصمت- أيو يبحث عن صديقته- البدرى يصطحب جميع اللاعبين المقيدين أفريقيا لمعسكر لقاء الشبيبة- معارضة الزمالك تجتمع فى النادى وتطالب بإقالة مجلس عباس-

الأهلى يبدأ رحلة التجديد لأحمد حسن وأسامة حسنى بعد الشبيبة- ثلاثى أفريقى فى تدريبات الزمالك.. واستمرار غياب المحمدى- ناجى ينصح إكرامى بالتركيز وعدم الانسياق وراء استفزازات لاعبى الشبيبة- علاء مبارك يحضر مباراة الأهلى وشبيبة القبائل- الجزائريون يتهمون شحاتة وإكرامى بإثارة الفتنة-

حسام حسن يهدد "المستهترين" من لاعبى الزمالك بالدكة- عباس يكيل الاتهامات للجناينى- الجنانيني : لن أتراجع عن الإستقالة .. وجاسر كان يعلم بصلح جدو- بركات متعطش لهز شباك الشبيبة- جدو: أقول لحسام حسن الصلح خير لكني صاحب الحق وربنا أنصفني في النيابة- إبراهيم حسن لـ«جدو»: هل إنت مرتاح دلوقتي نفسياً بعد الصلح؟-

مرتضي منصور: جدو أكد لي أن ممدوح عباس دفع له مليون و200 ألف مقابل الصلح!- عباس اتخد قرار التصالح بدون علم أعضاء المجلس .. وجاسر: ماحدث شيء مخزٍ- البدري:جدو مالوش حجة بعد الصلح مع الزمالك..وننتظر إبداعات أنجولا- البدري يعتكف لتصحيح مسار الأهلي ووضع خطة لاختراق دفاع الشبيبة- الزمالك يعاقب المحمدى ..و«حسن»يتوعد اللاعبين المقصرين



وقالت صحيفة الجمهورية :

- الحدود خطف نقطة من زاناكو الزامبي

اقتنص حرس الحدود نقطة هامة بالتعادل 1/1 مع زاناكو الزامبي في المباراة التي جمعت بينهما أمس في المرحلة الثانية لدوري المجموعات في البطولة الكونفدرالية الافريقية.

وبهذه النتيجة رفع الحدود رصيده إلي نقطتين وحصد زاناكو أول نقطة له في البطولة.. احرز هدفي المباراة ماثيوس ماتشا للفريق الزامبي وتعادل أحمد سلامة لحرس الحدود في الدقيقتين 1و37 من الشوط الثاني.

- الأهلي والشبيبة.. تحت الحصار.. الهجوم الكاسح شعار البدري..وجيجر يعلن التحدي

وسط ترتيبات أمنية مشددة وأجواء يسودها القلق والترقب. يلتقي الأهلي مع فريق شبيبة القبائل الجزائري علي استاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف من مساء اليوم وذلك في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

علي الرغم من محاولات الطرفين لتهدئة الأجواء والاستقبال الجيد الذي قدمه كل من شبيبة القبائل للأهلي في الجزائر والأهلي للشبيبة في القاهرة جاءت أحداث الاعتداءات التي تعرضت لها بعثة الأهلي في الجزائر والتي أسفرت عن تحطيم أتوبيس الفريق قبل وبعد مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين وإصابة اثنين من لاعبي الفريق هما أسامة حسني وأحمد السيد لتشعل الموقف قبل لقاء الإياب اليوم الأحد.

وازداد الموقف اشتعالاً بعد أحداث مباراة الذهاب التي شهدت هزيمة الأهلي صفر/1 وإلغاء الحكم التوجولي كوكو "الضعيف" لهدف سجله محمد شوقي نجم الأهلي قبل نهاية المباراة مما أدي لاعتراضات من الأهلي علي حكم المباراة الذي أفسد اللقاء بقراراته الخاطئة بما في ذلك طرد حسام غالي كابتن الأهلي الذي سيغيب عن مباراة اليوم بسبب عقوبة الإيقاف 4 مباريات والتي فرضت عليه من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"

أجواء عصيبة

لذلك تقام مباراة اليوم وسط أجواء عصيبة ولن تكون المواجهة علي أرض الملعب فحسب أو خارج الخطوط وإنما ستكون في المدرجات ايضا حيث يواجه رجال الأمن المصري تحدياً صعباً للغاية من أجل خروج المباراة بأفضل شكل ممكن ودون أي أحداث تعكر صفو الفريقين.

بعيداً عن المدرجات. ستكون المواجهة علي أرض الملعب في غاية الصعوبة وقد يكون من المستحيل التكهن بنتيجتها في ظل الظروف التي يعيشها فريق الأهلي في الوقت الحالي حيث يعاني الفريق من اهتزاز واضح في مستواه كما تلقت معنويات الفريق وجماهيره لطمة قوية بالتعادل مع المصري 1/1 في مباراة الفريقين يوم الثلاثاء الماضي بالأسبوع الثالث في الدوري الممتاز.

لكن الشياطين الحمر أثبتوا في مناسبات أخري سابقة أنهم رجال المواقف الصعبة ومن المؤكد أنهم لن يدخروا جهداً لإسعاد جماهيرهم العاشقة بالفوز في اللقاء والاقتراب خطوة كبيرة نحو المربع الذهبي للبطولة التي يحمل الفريق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها.
معنويات عالية

في المقابل. يخوض الشبيبة مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الفوز الذي حققه علي الأهلي في مباراة الذهاب والذي تصدر به قمة المجموعة برصيد تسع نقاط بالفوز علي الإسماعيلي ثم هارتلاند النيجيري قبل الفوز علي الأهلي.

أما الأهلي فيحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط بالتعادل مع هارتلاند في ملعبه ثم الفوز علي الإسماعيلي بالقاهرة والهزيمة من الشبيبة في عقر داره بمدينة تيزي أوزو في الجزائر مما يجعل مباراة اليوم "حياة أو موت" بالنسبة للشياطين الحمر في ظل حاجة الفريق إلي النقاط الثلاث من أجل الحفاظ علي موقعه في المركز الثاني وتضييق الفارق مع الشبيبة والاقتراب خطوة كبيرة من المربع الذهبي بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين هارتلاند والإسماعيلي في نيجيريا.

لذلك. يرفع الشياطين الحر شعار "الهجوم الكاسح" في مواجهة الشبيبة لأن الفوز وحده سيفيد الأهلي في مسيرته الإفريقية أما أي نتيجة أخري فستضعه في موقف لا يحسد عليه أمام جماهيره قبل منافسيه خاصة وأنه سيلتقي هارتلاند النيجيري في القاهرة والإسماعيلي في عقر داره بالإسماعيلية والمباراة مع الإسماعيلي تبدو مواجهة محفوفة بالمخاطر.

لكن المشكلة الحقيقية التي يواجهها الأهلي قبل مباراة اليوم هي حالة الاهتزاز في مستوي بعض لاعبيه الكبار وضعف قدراته الهجومية حيث حقق الفريق الفوز علي طلائع الجيش بصعوبة فائقة وتعادل مع المصري 1/1 واتحاد الشرطة سلبياً وخسر من الشبيبة صفر/1 في الجزائر مما يعني أن الفريق يعاني من مشكلة في هز الشباك ويحتاج إلي التغلب عليه في مباراة الإياب اليوم.

ما يضاعف من أزمة هجوم الأهلي أن الفريق يعاني من الإصابات المتكررة لنجم هجومه محمد فضل الذي أصيب ايضا في لقاء المصري يوم الثلاثاء الماضي والذي كان الأول له مع الفريق منذ فترة طويلة غاب فيها عن صفوف الأهلي للإصابة.. ولكنه سيكون ضمن تشكيل الفريق اليوم بعد تعافيه من الإصابة.

كما لم يصل المهاجم اللبناني محمد غدار وزميله أسامة حسني العائد من الإصابة للمستوي الذي يطمئن الجهاز الفني بينما مازال محمد طلعت مهاجم الفريق الشاب في حالة "توهان" تمنعه من التألق.

لذلك يعلق الجهاز الفني أمله الكبير في مباراة اليوم علي عودة أبو تريكة للسطوع والثقة التي اكتسبها محمد ناجي "جدو" بتسجيله هدف التعادل للأهلي في لقاء المصري وإن حذر الجهاز الفني جدو من الأنانية التي ظهرت في بعض هجماته خلال لقاء المصري بعد تسجيل الهدف.. وقد استقرت حالة جدو وارتفعت معنوياته بعد الصلح مع الزمالك وإخماد نار الأزمة التي حاصرته في الفترة الماضية.

كما سيكون للاعبي خط الوسط مهام دفاعية صارمة بعدم السماح لمهاجمي الشبيبة في تجاوز وسط الملعب والدخول إلي منطقة الجزاء حيث تعتمد خطة البدري علي الهجوم الكاسح للأهلي بالإضافة للرقابة اللصيقة علي أبرز لاعبي الشبيبة ومنهم محمد زيتي صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب.

تشكيل الأهلي

من المنتظر أن يعتمد حسام البدري المدير الفني للأهلي علي تشكيل يضم شريف إكرامي في حراسة المرمي وأحمد السيد ووائل جمعة في الدفاع ومحمد بركات في اليمين وسيد معوض في اليسار وحسام عاشور "محمد شوقي" ومحمد جدو وأحمد حسن "الصقر" وأحمد فتحي في الوسط وأبو تريكة وفضل "محمد طلعت" في الهجوم.

في المقابل. يبدو أن السويسري آلان جيجر المدير الفني لفريق الشبيبة سيعتمد علي نفس التشكيل الذي خاض به لقاء الذهاب حيث يسعي إلي تحقيق التعادل علي الأقل في هذه المباراة ليضمن التأهل للمربع الذهبي بغض النظر عن نتيجة مباراتيه القادمتين أمام الإسماعيلي في الجزائر وهارتلاند في نيجيريا.

وأكد جيجر أنه أصبح علي علم تام بنقاط القوة والضعف في فريق الأهلي وسيستغل ذلك لتحقيق الفوز في القاهرة مما يعني أنه سيعتمد ايضا علي الهجوم المكثف.

- البدري يرفض إعلان التشكيل

رغم استقرار الجهاز الفني بشكل كبير علي التشكيل الاساسي للفريق والذي سيخوض به المباراة المرتقبة والصعبة اليوم الأحد أمام شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا. رفض حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي الافصاح عن التشكيل الأساسي إلا قبل المباراة مباشرة.

يأتي ذلك لرغبة البدري في الحفاظ علي الروح المعنوية عالية لدي جميع اللاعبين وعلي بث روح الحماس في جميع اللاعبين استعدادا للقاء العصيب الذي يحتاج فيه الفريق للفوز من أجل الخروج من عنق الزجاجة.

كان الفريق قد اختتم تدريباته أمس في التاسعة والنصف مساء وهو نفس توقيت المباراة التي تقام اليوم علي استاد القاهرة.

ظهرت الروح المعنوية في أعلي درجاتها لدي اللاعبين لعدة أسباب كان في مقدمتها الزيارة المفاجئة للسيد علاء مبارك الي تدريبات الفريق أمس الأول الجمعة وحضوره التدريب كاملا لمؤازرة الفريق ومطالبة اللاعبين بالفوز وتقديم عرض قوي.. كما كان من بين هذه الأسباب حسم قضية اللاعب محمد ناجي "جدو" مع الزمالك مما أعاد للاعب تركيزه وقد طالبه البدري بضرورة تقديم مستواه الحقيقي في المباراة لاسعاد الجماهير والمساهمة في التأهل للمربع الذهبي بالبطولة الافريقية.

في نفس الوقت. حرص اللاعبون علي الاجتماع سويا ظهر أمس وتعاهدوا علي تحقيق الفوز في المباراة المهمة واستعادة نفس الروح التي أحرزوا بها لقب البطولة أكثر من مرة في السنوات الماضية علي أمل استكمال المشوار والتأهل لكأس العالم للأندية في الامارات هذا العام.

من ناحية أخري. أصيب عدد كبير من جماهير النادي بصدمة قوية بعدما حضروا الي بوابات النادي صباح أمس ولكنهم فوجئوا بنفاد تذاكر المباراة مساء أمس الأول بعدما شهدت منافذ بيع تذاكر المباراة اقبالا رهيبا من جانب جماهير الأهلي وموجة جديدة من الزحام أعادت إلي الأذهان ذكريات بطولة كأس الأمم الافريقية 2006 بمصر .

- قصة العدد.. الخيانة البيضاء

بداية لم يكن يتوقع رئيس النادي ممدوح عباس هذا الانقلاب ضده في أعقاب قراره بغلق ملف جدو والصلح مع اللاعب.. البعض وصف استقالة الجنايني وهروب رءوف جاسر نائب الرئيس ولوذ صبري سراج بالصمت علي غير العادة بمثابة خيانة لرئيس النادي الذي يحسب له أنه أدار المفاوضات الأخيرة بحنكة شديدة حرصا علي مصلحة بعض أعضاء المجلس والجهاز الفني الذين تورطوا في الورقة الخاصة بتوقيع جدو علي بياض والتحقيقات كانت تسير في صالح جدو ولم يعد يخفي علي أحد أن الكل اعترف في الزمالك أن جدو وقع علي بياض..

طب مين اللي وضع المبلغ؟! والقانون مفيهوش زينب كما نقول وبالتالي فإن موقف حازم إمام ووليد وهيمة في غاية الصعوبة بعد أن ترك محامي جدو كل المسئولين في الزمالك وأمسك بتلابيب الثعلب الصغير الذي لم يدخل قسم شرطة في حياته فما البال وهو أصبح متهما بخيانة الأمانة ويتم إجراء التحقيق معه؟!.

لقد أنقذ عباس بقراره بغلق هذا الملف واستقالة الجنايني بسبب شيكابالا أو حتي جدو في غير محلها وتصريحات رءوف جاسر من الساحل الشمالي أنه لم يكن موجودا عند اتخاذ القرار هو الإفلاس بعينه لأن هؤلاء جميعا حضروا المؤتمر الصحفي وهم يعلمون أنهم يلعبون في الوقت الضائع وعلي فكرة ليست المرة الأولي التي يخسر فيها الزمالك قضية ولن تكون الأخيرة!!.

ولكن يؤخذ علي أعضاء المجلس مواقفهم السلبية أو الهروب الكبير كما أطلقوا عليهم مؤخرا.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يستعد للفتك بدفاعات شبيبة القبائل

تلتف قلوب الملايين من عشاق الفانلة الحمراء اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء باستاد القاهرة حول فريق الأهلي وهو يواجه شقيقه فريق شبيبة القبائل الجزائري في إطار مباريات الجولة الرابعة بدور الثمانية لدوري رابطة الأبطال الأفريقي، والتي يدخلها الأهلي بحثًا فقط عن الثلاث نقاط، ولا شيء سوي الفوز فقط حتي يواصل ملاحقة الشبيبة المتمركز علي القمة برصيد 9 نقاط.

ويعيش الفريق الأحمر الذي عسكر للمباراة قبل 48 ساعة من إقامتها لمزيد من التركيز، والبحث عن الفوز الذي يحافظ علي حظوظ الفريق في المنافسة علي إحدي بطاقتي الوصول للدور قبل النهائي، وبحثًا عن استعادة اللقب الغائب من عامين عن القلعة الحمراء، وهو ما سيعطي التأشيرة للوصول لكأس العالم للأندية بالإمارات.

أتم الجهاز الفني بقيادة حسام البدري المدير الفني تجهيزاته للمباراة، وتوصل إلي 90% من التشكيل الذي قرر ألا يعلنه إلا بعد الإفطار، والأقرب أن يكون من بينه شريف إكرامي في حراسة المرمي، وأمامه أحمد فتحي ووائل جمعة، وشريف عبدالفضيل، وسيد معوض، وفي الوسط محمد شوقي وحسام عاشور في حال اكتمال شفائه ومعهم محمد بركات ومحمد أبو تريكة و«جدو» ومحمد فضل.. مع الدفع بأحمد حسن أو شهاب الدين أحمد أو أحمد شكري في أي فترة من فترات المباراة.

من جانبه أكد البدري أهمية وصعوبة لقاء شبيبة القبائل الجزائري اليوم، مشددًا علي أنه لا بديل عن الفوز بالنقاط الثلاث في هذا اللقاء.

وأكد البدري صعوبة المنافسة الشرسة بين فرق المجموعة وأنها ستستمر حتي الجولة السادسة والأخيرة.

وطمأن البدري جماهير الأهلي حول مشاركة محمد بركات في لقاء شبيبة القبائل، وأنه مستعد لخوض اللقاء، وحول الانتقادات التي تساق ضد لاعبيه أبدي البدري استعداده التام لتحمل أي نقد فني يوجه له رافضًا في الوقت نفسه توجيه اللوم أو الانتقاد للاعبيه علي الملأ، مؤكدًا أن تصحيح الأخطاء يتم داخل الغرف المغلقة فقط.

من جانبه وبرغم انشغال الكل بمباراة الشبيبة اليوم إلا أن أحمد حسن لاعب الأهلي وكابتن المنتخب الوطني قال منتقدًا عدم مشاركته من بداية المباريات: لا أعلم سر جلوسي علي الدكة منذ بداية الموسم، واقتصار مشاركتي علي بضع دقائق في الشوط الثاني، رغم بذلي مجهودًا كبيرًا في التدريبات، وشعوري بأن لدي مجهوداً وفيراً يمكن تقديمه للفريق الأحمر.

وأضاف الصقر: لن أتحدث مع «البدري» حول أسباب تجاهلي لأنني أريد التركيز في المستطيل الأخضر، دون الدخول في صدام مع المدير الفني.

وأكد حسن أن جلوسه علي الدكة وقتا طويلا لم يجعله يتردد عن موقفه، في الاستفسار عن سر هذا التجاهل رغم الإجادة في التدريب.

وعل صعيد أزمة «جدو» التي انتهت أكد المحامي هشام عبد ربه وكيل اللاعب في قضيته مع الزمالك أن لاعبه وقع علي بياض علي عقد انضمامه وإيصالات أمانة لنادي الزمالك وهو ما أكده حازم إمام عضو إدارة الزمالك واللواء علاء مقلد مدير نادي الزمالك، ووليد بدر إداري الفريق، وما يثبت ذلك هو المفاجأة عندما قام مسئولو الزمالك بدفع قيمة الغرامة مليوني ومائتي ألف جنيه لموكله - جدو - قبل أن يتنازل عنها مجددًا وبذلك لم يتحمل جدو أي غرامات.

من جانبه أبدي محمد ناجي «جدو» سعادته بالصلح الذي سيجعله يركز في المستطيل الأخضر، وهو ما ظهر خلال إحرازه هدف الأهلي في مرمي المصري في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1.. وأكد جدو أنه هدف مهم وكان ينتظره منذ انضمامه للأهلي حتي يتخلص من حالة النحس التي كانت تطارده منذ فترة.. وأشار إلي أنه يشعر حاليا بالراحة النفسية بعدما باتت شهيته مفتوحة لإحراز المزيد من الأهداف خلال المرحلة المقبلة، حيث إن مهمته تتركز في إحراز الأهداف وإسعاد جماهير الأهلي.

وأوضح جدو أنه يتمني تكرار هذا الهدف في مرمي شبيبة القبائل خلال المباراة المقبلة مع الفريق الجزائري بدوري أبطال أفريقيا اليوم.

بينما انهمك آلان جينجر المدير الفني السويسري للشبيبة في مشاهدة مباراة الأهلي والشبيبة وتدوين ملاحظات عديدة لنقاط الضعف في وسط ودفاع الأهلي، وذهب لتصريحات ساخنة بأنه سيفوز علي الأهلي في القاهرة، لكنه قلق من ارتفاع درجة الحرارة بمصر التي تفوق 34 درجة مئوية تحت الظل، وهو الأمر الذي ادهش فريق الشبيبة كثيرا.

في حين أشادت الصحف الجزائرية بالاستقبال الحار والحافل والحفاوة البالغة من إدارة النادي الأهلي والمسئولين المصريين لبعثة فريق شبيبة القبائل الجزائري.

وانتقدت الصحيفة غياب سفيرها بالقاهرة عن استقبال البعثة قائلة: «حجار الغائب الأكبر» عكس ما كان منتظرا، فإن الغائب الأكبر عن هذا الاستقبال هو سفير الجزائر في مصر السيد حجار الذي كان من المفترض أن يكون في المطار لاستقبال الشبيبة وضمان الأمن والسلامة لها، إلا أنه لا هو ولا أي عضو من السفارة كان حاضرا رغم أنه جرت العادة أن يكون علي الأقل مكلفاً بالإعلام في استقبال الوفود الجزائرية التي تشارك في هذه المنافسات.

علي صعيد آخر أكد المسئولون بالأهلي أن هناك اجتماعاً سوف يجمع عماد متعب مع مسئولين بالقلعة الحمراء خلال الأسبوع الحالي للتفاوض حول عودته للفريق من جديد، وفور التوصل لاتفاق سينضم «متعب» إلي تدريبات الأهلي حتي شهر يناير المقبل، قبل أن ينضم رسميا لصفوف الفريق خلال الانتقالات الشتوية، خاصة أنه ألغيت تماما فكرة انتقال متعب لأي ناد خليجي حتي شهر يناير المقبل.. مؤكدا أنه ممنوع من السفر خارج مصر بعد طلبه للتجنيد.. إلي جانب أن متعب يعاني من إصابة ولابد أن يتعافي منها ويستعد بدنيا وفنيا حتي يكون لائقا للعب في يناير المقبل.

ويقوم متعب اليوم -الأحد- بتسديد من حسابه الخاص مبلغ 190 ألف يورو وهو باقي مبلغ النصف مليون يورو المتفق عليه مع ستاندرليج البلجيكي حتي يفك ارتباطه بالنادي البلجيكي ويصبح حرا في الانضمام لناد آخر وينتظر أن يقوم ستاندرليج بإرسال بطاقة «متعب» الدولية فور وصول المبلغ بالكامل.. خاصة أن متعب سيسدد بالفعل مبلغ 310 آلاف يورو من إجمالي 500 ألف يورو اتفق عليها الطرفان لفسخ التعاقد مع النادي وديا.

ونفي المقربون من متعب أن تكون هناك مساهمة من أي رجل أعمال في الغرامة الموقعة علي اللاعب من نادي ستاندرليج البلجيكي قائلاً: «لم يتحمل أي شخص قيمة هذه الغرامة أو حتي شارك فيها، متعب تحمل الغرامة بمفرده، هناك بعض الوعود من بعض الأفراد لكنها لن تنفذ.. وقد تكون سبباً في توجيه بوصلة متعب إلي ناد آخر، خاصة أن من هو مكلف بملف متعب -هادي خشبة- قليل الخبرة وهو ما تسبب في رحيل اللاعب عن الأهلي من قبل، فهل يتكرر الأمر مرة أخري؟ سؤال يفرض نفسه وبشدة علي مسئولي الأهلي.

من جانبه، كشف حسام البدري عن قيامه بالاتصال بمسئولين في لجنة الكرة أبدي فيه رغبته في ضم عماد متعب لصفوف الفريق، مؤكدًا أنه لا بديل عن عودة اللاعب مرة أخري لصفوف الفريق نظرا لحاجة الأهلي الماسة لجهوده.. ونفي البدري أن تكون عودة متعب سببا في صرف النظر عن إتمام التعاقد مع المهاجم العراقي مصطفي كريم، مؤكدًا أن اللاعب لا يزال في حسابات الجهاز الفني تمهيدا لضمه في يناير المقبل.

- ممدوح عباس: مستنداتنا في قضية «جدو» ضعيفة وتراجعت خوفاً علي أبنائي

يسعي ممدوح عباس رئيس الزمالك لاحتواء غضب أنصار الفانلة البيضاء وأعضاء النادي بسبب التصالح في قضية محمد ناجي جدو قضائياً ورياضياً خاصة في ظل ثورة الجميع بقيادة مرتضي منصور والرموز المستشار مجدي شرف والدكتور محمد عامر وكامل البيطار الذين هددوا باسقاط المجلس المنتخب في أول جمعية عمومية من خلال سحب الثقة منهم ومعهم الدكتور حازم ياسين، عباس قال لأعضاء النادي الذين التفوا حوله أنه اضطر لقبول الصلح مع اللاعب في ظل الموقف الضعيف للزمالك في القضية وبسبب خشيته علي أعضاء المجلس من التعرض لأي أذي لعدم وجود مستندات بالإضافة إلي أنه تعرض لضغوط هائلة حتي يتراجع عن استكمال المشوار في مقاضاة اللاعب.

يأتي هذا في الوقت الذي يسعي رئيس نادي الزمالك لاحتواء غضب باقي أعضاء المجلس الذين تردد أنهم بصدد تقديم استقالاتهم علي رأسهم المهندس رؤوف جاسر والمستشار أحمد جلال إبراهيم واللواء صبري سراج خلال اجتماع المجلس الليلة في الوقت الذي تجري فيه محاولات لاقناع عمرو الجنايني عضو المجلس بالتراجع عن تقديم استقالته التي تقدم بها احتجاجاً علي التصالح مع جدو وكان ممدوح عباس قد حرص علي التواجد بالنادي عصر أول أمس للاجتماع مع إبراهيم يوسف واللواء صبري سراج وروكسان محمد حسن حلمي لبحث تداعيات قضية جدو والمتورطين فيها والبحث عن كبش فداء للمجلس حيث يكون الضحية مستشار المجلس القانوني معتز مدحت والمحامي ناصر عزام.

في نفس السياق تراجع المستشار مرتضي منصور عن عقد مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً له اليوم مع التأكيد علي أنه ينتظر نتيجة الدعوي التي حركها لبطلان انتخابات العام الماضي المحجوزة للنطق بالحكم يوم 13 سبتمبر المقبل ومن بعدها الجمعية العمومية العادية التي سيدعو فيها لسحب الثقة من المجلس لاهداره حقوق النادي المادية والأدبية كما حرص عدد من أعضاء الزمالك القدامي بقيادة اللواء حمدي توفيق والمهندس عماد شرف علي التواجد بالنادي معلنين ضيقهم من تصرفات المجلس التي وضعت أنصار الفانلة البيضاء من أعضاء وجماهير في موقف مخز وكان من المقرر حضور المستشار مجدي شرف والدكتور محمد عامر واتفق الجميع علي ضرورة اتخاذ موقف من المجلس خلال اجتماع الجمعية العمومية.

من جانبه أظهر إبراهيم حسن ضيقه الشديد بعد قرار المجلس بالتصالح مع جدو لكنه رفض التعليق.

علي صعيد آخر استأنف الفريق تدريباته التي شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء حسين ياسر المحمدي لعدم تواجده بالقاهرة وتقرر عقوبات عليه وفق ما أكده إبراهيم حسن وحرص حسام حسن علي الاجتماع بلاعبيه علي مدار ساعة ونصف وبخهم خلاله علي أدائهم السلبي في لقاء إنبي الأخير وأكد المدير الفني أنه لن يسمح بأي تكرار لتخاذلهم مع ابلاغهم بالعقوبات المالية حسب اللائحة وفق سياسة الثواب والعقاب التي يتبعها المجلس مع الاتفاق علي فتح صفحة جديدة علي اعتبار أن مشوار الدوري مازال طويلاً

ورفض الجهاز الفني الإعلان عن العقوبة وعقب الاجتماع الساخن خضع اللاعبون لتدريبات بدنية شاقة بالجري حول الملعب وأداء تدريبات السرعة والضغط كنوع من العقاب للاعبيه خاصة أنهم عائدون من فترة راحة سلبية امتدت لثلاثة أيام وتقرر خوض ثلاثة لقاءات ودية خلال فترة التوقف تبدأ غداً وستقام بدون جمهور بناء علي طلب الأمن وأكد إبراهيم حسن أنه سيتم مضاعفة عقوبة حسين ياسر إذا لم يحضر التدريبات.

- اليوم.. شحاتة يعلن أسماء اللاعبين المختارين لمعسكر سيراليون

يعقد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم اجتماعًا ظهر اليوم مع معاونيه شوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي المدرب وأحمد سليمان مدرب حراس المرمي لوضع اللمسات النهائية علي اختيارات الأسماء من اللاعبين التي ستنضم لمعسكر الفريق الذي سيبدأ غدًا الاثنين استعدادًا لمباراته الرسمية الأولي بتصفيات الأمم الأفريقية أمام سيراليون التي ستقام يوم 5 سبتمبر المقبل بالقاهرة

إلا أن الجهاز الفني سوف يعلن أسماء اللاعبين الذين سيتراوح عددهم ما بين 23 و24 لاعبًا علي حد قول حمادة صدقي غدًا الاثنين وذلك بعد انتهاء مباريات أندية الأهلي والإسماعيلي وحرس الحدود في بطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري والكونفيدرالية التي ستقام مساء اليوم - الأحد - حيث ينتظر الجهاز الفني مشاهدتها تحسبًا لتعرض أي لاعب للإصابة من ناحية أو تألق أي لاعب جديد من جهة أخري إلا أن الدلائل تشير من داخل الجهاز الفني إلي أن التغيير سيكون في حدود ضيقة ولن تخرج عن معسكر الكونغو الديمقراطية السابق

إلا أن الغموض يحيط بحسام غالي لاعب النادي الأهلي بعد توقيع الاتحاد الأفريقي عقوبة الإيقاف لأربع مباريات رسمية عليه الأمر الذي ترتب عليه عدم مشاركته في مباراة الدوري العام الأخيرة أمام المصري البورسعيدي بالإضافة إلي لقاء اليوم..

في حين يري اتجاه آخر داخل الجهاز الفني أن هذا لن يمنع من انضمام غالي للمنتخب وأنه كثيرًا ما تم ضم لاعبين لا يشاركون مع أنديتهم سواء محليين أو محترفين وهو ما قد يحدث مع عبدالواحد السيد حارس مرمي الزمالك الذي لم يلعب مع ناديه آخر مباراتين بالدوري.

المدير الفني حسن شحاتة قرر أن تكون التدريبات في التاسعة والنصف يوميًا بالكلية الحربية حيث ستكون الإقامة بأحد الفنادق القريبة من الاستاد في حين سيكون التدريب الرئيسي فقط باستاد القاهرة الذي يخصص للإعلاميين وأن الهدف من الابتعاد باللاعبين بالكلية الحربية هو مزيد من التركيز لتحقيق نتيجة طيبة في بداية الانطلاق لا سيما أن صاحب المركز الأول فقط هو الذي سيصعد من المجموعة التي تضم النيجر وجنوب أفريقيا إلي النهائيات التي ستقام بغينيا الاستوائية والجابون عام 2012 كما أن المنتخب سوف يخرج في الجولة الثانية للنيجر في شهر أكتوبر المقبل ومن ثم فإن الجهاز الفني يخشي أن يحدث ما حدث في بداية تصفيات كأس العالم بالتعادل مع زامبيا بالقاهرة وخسارة نقطتين كانتا أحد أسباب عدم الوصول للمونديال خاصة أن المنتخبات المشاركة في الدورة المقبلة هي نفسها التي ستلعب في البطولة التالية التي ستقام بليبيا بعد عام واحد فقط 2013.

ومن المنتظر أن ينضم لاعبو الإسماعيلي وحرس الحدود يوم الثلاثاء القادم علي اعتبار أنهما يلعبان خارج الحدود في نيجيريا بالنسبة للأول وزامبيا للثاني.. في حين ينضم لاعبو الأهلي مع بداية المعسكر وهو ما ينطبق علي أحمد المحمدي المحترف بنادي ساندرلاند الإنجليزي.. وبالنسبة لعدم وجود شرائط فيديو لمنتخب سيراليون لعدم أدائه مباريات ودية حسب الأچندة الدولية فإن صدقي أكد أنه سيتم الاعتماد علي المباريات القديمة في تصفيات المونديال.

- «النص الحلو» سر التألق

كشف وليد سليمان لاعب إنبي عن سر تألقه في الفترة الحالية حيث أكد سليمان للمقربين له أن خطيبته هي سر تألقه بعد تشجيعها له من المدرجات بجانب الدعم المعنوي له عقب كل مباراة.

- غضب زملكاوي

أبدي عدد من أعضاء نادي الزمالك استياءهم الشديد بسبب مبلغ 10 آلاف جنيه قيمة الإيجار الشهري لفيللا اللاعب العراقي عماد محمد الذي لم يقدم أوراق اعتماده حتي الآن.

- استمرار سياسة الصمت

بالرغم من الفوز الأخير الذي حققه فريق الكرة بنادي بتروجت علي سموحة واقتناص أول ثلاث نقاط في الدوري بعد هزيمتين متتاليتين إلا أن المدير الفني حلمي طولان واصل سياسة حرمان اللاعبين من الحديث إلي الاعلام بحثا عن المزيد من التركيز للعودة بالفريق إلي مكانه الطبيعي في الدوري.

- أيو يبحث عن صديقته

عندما علم اللاعب الغاني ان وضع القلادة في أذنيه حرام فاجأ الجميع خلال هذا الشهر الكريم وقام بخلعها وبرر ما حدث لاصدقائه بأنه فعل ذلك لأنه يحترم المصريين وعاداتهم بينما طالب اللاعب الغاني من احد اصدقائه البحث له عن صديقة من الجالية الغانية التي تتواجد في مصر للارتباط بها بعد شهر رمضان وذلك بعد انفصاله عن صديقته القديمة بسبب كثرة المشاكل بينهما.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- البدرى يصطحب جميع اللاعبين المقيدين أفريقيا لمعسكر لقاء الشبيبة

أنهى فريق الكرة بالنادى الأهلى مرانه الأخير بملاعب النادى بمدينة نصر استعدادا للقاء شبيبة القبائل الجزائرى فى الجولة الرابعة من دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها مساء غد، الأحد، باستاد القاهرة، والذى ركز فيه الجهاز الفنى على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التى ينوى تطبيقها فى لقاء الغد.

وقرر الجهاز الفنى، بقيادة حسام البدرى، اصطحاب جميع اللاعبين المقيدين فى القائمة الأفريقية للمعسكر المغلق، فيما عدا الثنائى حسام غالى وأحمد شكرى لإيقاف الأول وإصابة الثانى بالتهابات فى الحوض.

واللاعبون هم، شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد مختار ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد سمير وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحى وسيد معوض وأيمن أشرف ومحمد بركات وأحمد حسن وحسام عاشور ومحمد شوقى وشهاب الدين أحمد ومحمد ناجى جدو ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل وأسامة حسنى ومحمد طلعت ومحمد غدار وفرانسيس.

- معارضة الزمالك تجتمع فى النادى وتطالب بإقالة مجلس عباس

يشهد نادى الزمالك، فى الوقت الحالى، اجتماعا عاصفا يجمع رموز المعارضة أسفل المبنى الاجتماعى، فى مقدمتهم الدكتور محمد عامر والمستشار جلال إبراهيم رئيسا النادى السابقين وعماد شرف عضو المجلس السابق وجمال شعلان العضو البارز، وغيرهم الكثير من أعضاء النادى.

وطالب المجتمعون بضرورة إقالة مجلس ممدوح عباس بكامل هيئته بعدما خذلوا أعضاء وجماهير النادى فى أكثر من قضية، آخرها قضية جدو التى اكتشف قيام مسئولى النادى بالتزوير فى أوراقها وهو ما جعلهم يظهرون بمظهر مخز أمام الرأى العام.

وقال أقطاب المعارضة فى سياق حديثهم الحاد خلال جلستهم حرفيا، "مجلس عباس كل شويه ياخد قلم ورا التانى، وأصبحوا غير قادرين على إدارة كيان كبير مثل الزمالك".

ووزع المعارضون لسياسة ممدوح عباس بيانا على الأعضاء يعددون فيه مساوئ مجلس عباس منذ توليه قيادة النادى.

- الأهلى يبدأ رحلة التجديد لأحمد حسن وأسامة حسنى بعد الشبيبة

قال هادى خشبة، مدير الكرة بالنادى الأهلى، إن إدارة النادى ستبدأ رحلة التفاوض مع ثنائى الفريق أحمد حسن وأسامة حسنى لتجديد عقديهما بعد الانتهاء من لقاء الغد أمام الشبيبة الجزائرى.

وأضاف خشبة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيبدأ التفاوض مع حسن وحسنى خلال الأيام القليلة المقبلة، تحديدا بعد لقاء شبيبة القبائل الجزائرى، غدا الأحد فى البطولة الأفريقية.

وتابع مدير الكرة بالأهلى، بدأنا التفاوض مع فتحى منذ فترة وسوف نبدأ التفاوض مع الثنائى حسن وحسنى خلال أيام من أجل تجديد عقديهما باعتبارهما أصحاب إمكانيات فنينة عالية نسعى للإبقاء عليهما فى الفريق.

وتنتهى عقود كل من أحمد حسن وأحمد فتحى وأسامة حسنى بنهاية الموسم الجارى، وبدأت إدارة النادى منذ أسابيع قليلة المفاوضات مع أحمد فتحى غير أنها لم تتفاوض حتى الآن مع الصقر أحمد حسن وأسامة حسنى.

- ثلاثى أفريقى فى تدريبات الزمالك.. واستمرار غياب المحمدى

تواجد فى تدريب اليوم، السبت، ثلاثة لاعبين أفارقة للاختبار مع الفريق، لعل وعسى يجد الجهاز الفنى فى أى منهم ضالته لتدعيم صفوف الفريق فى فترة التنقلات الشتوية.

فى الوقت نفسه، استمر انقطاع حسين ياسر المحمدى عن التدريبات، لغضبه من عدم تعديل عقده وهجوم الجهاز الفنى عليه بعد مباراة إنبى، كما غاب أيضاً لليوم الثانى المدافع هانى سعيد بإذن من الجهاز الفنى لظروف أسرية.

- ناجى ينصح إكرامى بالتركيز وعدم الانسياق وراء استفزازات لاعبى الشبيبة

عقد أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، جلسة خاصة مع شريف إكرامى، حارس مرمى الفريق، قبل المواجهة المرتقبة غدا أمام شبيبة القبائل الجزائرى فى الجولة الرابعة من دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، لتقديم بعض النصائح الهامة لإكرامى قبل المباراة التى ينتظرها الجمهور المصرى، ويتمنى أن تخرج شباك الأهلى نظيفة مع هز الشباك الجزائرية.

وطلب ناجى ضرورة التزام إكرامى الهدوء وعدم الانسياق وراء الاستفزازات المتوقعة من اللاعبين الجزائريين والاحتكاكات المعروفة عنهم مع حراس المرمى داخل منطقة الجزاء أثناء الضربات الثابتة، وأيضا ضرورة التركيز أثناء الهجمات المرتدة المتوقع أن يعتمد عليها لاعبو الفريق الجزائرى.

وركز ناجى أثناء التدريبات الأخيرة مع إكرامى على الكرات العرضية التى دائما ما يخرج إكرامى عن تركيزه ويخطئ فى تقديرها.

- علاء مبارك يحضر مباراة الأهلى وشبيبة القبائل

قال خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، إن إدارة النادى أنهت جميع الترتيبات لاستقبال الضيوف، وكبار الزوار الذين سيحضرون مباراة الأهلى وشبيبة القبائل الجزائرى غداً الأحد باستاد القاهرة الدولى فى إطار منافسات الجولة الرابعة لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأضاف مرتجى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن هناك ترتيبات على أعلى مستوى تتم حالياً لاستقبال ضيوف مباراة الغد الهامة، ومن أبرز هؤلاء الضيوف السيد علاء مبارك نجل رئيس الجمهورية والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة والدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة.

ورداً على سؤال بشأن توجيه إدارة الأهلى دعوة رسمية لعلاء مبارك لحضور مباراة الغد، قال مرتجى: لم نوجه دعوة رسمية للسيد علاء مبارك، لأنه يحرص على الوقوف بجوار الأندية المصرية والمنتخب الوطنى فى مثل هذه المباريات الهامة دون أن توجه له دعوات رسمية، مشيراً إلى أن نجل رئيس الجمهورية أبلغ مسئولى الأهلى خلال حضوره تدريب الأهلى أمس باستاد القاهرة أنه سيتواجد فى الاستاد غداً لمتابعة المباراة الهامة من الاستاد.

- الجزائريون يتهمون شحاتة وإكرامى بإثارة الفتنة

وجه أنصار شبيبة القبائل الجزائرى انتقادات لاذعة إلى حارس مرمى الفريق الأول بالنادى الأهلى شريف إكرامى متهمين إياه بإثارة الفتنة بين جماهير الناديين خلال مباراة الغد التى تجمع بين الأهلى وشبيبة القبائل فى دورى أبطال أفريقيا بسبب التصريحات التى أدلى بها لأحدى المواقع الإلكترونية.

وحملت تصريحات إكرامى- كما ذكرت جريدة الشروق الجزائرية- عبارات مثيرة تثير الفتنة حيث نسبت للاعب تصريحات خلال حواره منها "سنأخذ حقنا من الفريق الجزائرى داخل الملعب وسنفوز عليهم" وكذلك "على الجماهير الحمراء أن تأخذ حقها من الفريق الجزائرى خارج الملعب".

كما وجهت الجريدة نفسها اتهامات مماثلة لحسن شحاتة خلال تصريحاته لقناة النيل الرياضية، إلا أن الجميع يعرف موقف تلك الجريدة فى تحويرها للتصريحات ورغبتها فى أخذ الأحداث على المحمل السيئ وموقفها الغريب فى إثارة الفتنة خلال مباريات المنتخبين المصرى والجزائرى وادعائها لوجود قتلى فى صفوف الجماهير الجزائرية التى حضرت لمؤازرة فريقها بالقاهرة وكان له مردود سلبى انتقامى فى اللقاء الفاصل بأم درمان وكانت تلك التصريحات التى قامت بها تلك الجريدة هى السبب الرئيسى فى إشعال نار الفتنة بين البلدين.

- حسام حسن يهدد "المستهترين" من لاعبى الزمالك بالدكة

وجه حسام حسن المدير الفنى للزمالك، تحذيراً شديد اللهجة للاعبى الفريق خلال اجتماعهم بهم، الذى استمر قرابة الساعتين قبل تدريب أمس الجمعة، وتحدث المدير الفنى خلاله بحدة بالغة مع اللاعبين، مؤكداً عليهم بأن من سيتدلع ويُهمل فى التدريبات الفترة المقبلة لن يكون له مكان فى تشكيلة الفريق.

وشدد عليهم المدير الفنى: "بأن المخلص والمجتهد فى التدريبات سينال حقه فى اللعب أساسياً"، كما تناول حسام حسن فى اجتماعه مع اللاعبين هزيمة إنبى، مطالباً من لاعبيه ضرورة تعويض تلك الهزيمة التى لا تليق بفريق كبير بحجم الزمالك، واصفاً إياها بالكبوة التى من الممكن أن يتعرض لها أى فريق.

وقال حسام للاعبين حرفياً: "نشد حيلنا وكويس إن هذه الهزيمة جاءت مبكراً حتى نستفيد منها وتكون درس لينا كلنا.. ونقدر نعوضها قبل فوات الأوان.. وأهم شىء أننا نعرف أسباب الهزيمة ونقف عند أخطائها حتى لا تكرر مجددا".

وأضاف حسام للاعبيه: "الهزيمة 1/3 ثقيلة.. وما ينفعش فريق أدربه يُهزم بهذه النتيجة"، متابعاً: "الهزيمة واردة وممكن الحظ لا يخدمنا ونُهزم بهدف من كرة طائشة.. وقتها هيكون ليكم أعذار.. لكن الهزيمة بثلاثية لا توجد فيها أعذار وتفسيرها الوحيد أن هناك مقصرين وأخطاء فادحة ظهرت فى هذه المباراة ليس على لاعب بعينه وإنما على الجميع".

وقالت صحيفة الشروق :

- عباس يكيل الاتهامات للجناينى

وجه ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك اتهاماً صريحاً لعمرو الجناينى عضو المجلس الذى قدم استقالته بأنه السبب فى ظهور إيصال استلام النقدية الذى يحمل توقيع محمد ناجى "جدو" لاعب الأهلى على استلامه مبلغ مليون و200 ألف جنيه من نادى الزمالك.

وقال عباس أن عمرو الجناينى والإداريين الذين يعملون تحت إشرافه كانوا السبب فى فكرة إيصال استلام النقدية على الرغم من أن اللاعب لم يوقع عليه، ووصف عباس هذا التصرف ب"الغباء الإدارى"، وأن ذلك كان السبب فى وصول القضية لمنحنى خطر.

وعلمت "الشروق" مشادة كلامية نشبت بين عباس وعمرو الجناينى خلال مكالمة هاتفية جمعتهما قبل ساعات من تنفيذ التصالح مع اللاعبحيث تمسك الجناينى بملاحقة اللاعب حتى النهاية، إلا أن عباس عرض الموافقة على التصالح قائلاً أن النادى لا يملك حالياً سلاحاً للدفاع عن موقفه فى القضية وأن مسئولى النادى أصبحوا معرضين لخطر دخول السجن، وفى الأخير رفض الجناينى مبدأ التصالح وقدم استقالته شفهياً لعباس واعتذر عن عدم الإستمرار فى المجلس قائلاً "خلاص.. أنا مش معاكم".

- الجنانيني : لن أتراجع عن الإستقالة .. وجاسر كان يعلم بصلح جدو

في أول حديث له منذ إعلان نادي الزمالك التصالح في قضية محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي خرج عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة المستقيل عن صمته ، واختص "الشروق" بتصريحات مثيرة حول القضية التي شغلت الرأي العام لأكثر من ستة شهور حيث أقسم الجنايني انه لم يشارك في عملية التفاوض مع اللاعب من قريب أو بعيد وأنه فوجئ بالبعض يزجون باسمه في القضية ويحملونه مسئولية ما حدث من تزوير في عقد اللاعب ووضع شرط الثلاثون مليون جنيه في عقده فضلا عن تحرير شيك بمبلغ مليون و200 ألف جنيه وادعي مجلس الإدارة ان اللاعب حصل عليه بالفعل الأمر الذي ثبت عدم صحته فيما بعد .

وقال الجنايني ان سبب استقالته يعود الي التغير المفاجئ في موقف ممدوح عباس رئيس النادي خاصة بعد المؤتمر الذي حضره مجلس الإدارة بكامل هيئته برئاسة عباس ، والإعلان عن التمسك بحقوق النادي وعدم التنازل وتصعيد القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" علي ضوء قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة لكنه فوجئ بعدم الالتزام بشيئ مما تم الاتفاق عليه في المؤتمر.

وأضاف الجنايني انه يرفض تماما أن ينبري المجلس للتأكيد علي عدم التراجع عن موقفه بشكل مفاجئ في القضية ويؤكد أن اللاعب حصل علي أموال من النادي وهو ما أدي لاقتناع الرأي العام بقوة موقف الزمالك ، مضيفا " مشينا ورانا 90 مليون مواطن وبعد ذلك تغير الموقف مائة وثمانون درجة .. فأين المصداقية " ؟!

واوضح الجنايني انه يرفض تماما عن التراجع عن الحصول علي حقوق النادي بغض النظر عن أي مستجدات في القضية وتقديم اللاعب اعتذاره لمجلس الادارة .

وحول التصالح في قضية جدو اوضح عضو المجلس المستقيل لان الصلح حد ذاته ليس "سيئا" خاصة وان صيغة الاعتذار جيدة بالنسبة للنادي .

وكشف الجنايني عن مفاجأ تمثلت في تأكيده علي علم رؤوف جاسر نائب رئيس النادي بالتصالح وتغير موقف النادي ، وذلك خلافا للتصريحات التي اطلقها جاسر بعدم علمه مسبقا بقرار التصالح في القضية .

ورفض عضو مجلس الإدارة الرد علي تصريحات رئيس النادي التي هاجمه فيها ، وحمله المسئولية عن التزوير الذي حدث بوضع بند ال30 مليون جنيه كشرط جزائي في حالة رحيل اللاعب ، فضلا عن تحرير إيصال استلام نقدية بقيمة مقدم التعاقد والذي يبلغ مليون و200 ألف جنيه ، واكتفي بالقول أن البعض تعمدوا تسريب معلومات مغلوطة حول تحميله المسئولية عما حدث مع جدو ومحاولة جعله كبش فداء امام الراي العام ، مضيفا " ارفض تماما ان اكون كبش فداء" .

وكشف الجنايني عن تعرضه لضغوط من أعضاء مجلس الإدارة لاثنائه عن الاستقالة التي تقدم بها ، لكنه صمم علي الابتعاد عن النادي ، موضحا ان علاقته بزملائه في المجلس لن تتغير بعدما حدث ، مضيفا "الخلاف في الراي لا يفسد للود قضية " .

- بركات متعطش لهز شباك الشبيبة

أسند حسام البدرى المدير الفني للفريق الكروي الأول للنادي الأهلي تعليمات خاصة للاعب الفريق محمد بركات لتنفيذها خلال مباراة الفريق الهامة أمام شبيبة القبائل الجزائري مساء الغد بإستاد القاهرة.

ويخطط البدري للاعتماد على بركات كمفتاح لعب للفريق أمام الشبيبة من أجل ضمان نجاح اللاعب في قيادة هجمات الفريق من الناحية اليمنى بالتعاون مع أحمد فتحي الظهير الأيمن .

وقال بركات الذي قام مؤخرًا بتنفيذ برنامج بدني شاق في الجمانيزيوم انه يأمل في التسجيل في مرمى الشبيبة في ظل تعطشه لتسجيل الأهداف مع الأهلي .

وقالت صحيفة الدستور :

- جدو: أقول لحسام حسن الصلح خير لكني صاحب الحق وربنا أنصفني في النيابة

أعرب محمد ناجي «جدو» - مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي - في تصريحات خاصة لـ «الدستور» بعد المران المسائي الذي خاضه الفريق - أمس الأول - استعداداً للمواجهة الأفريقية العربية غداً أمام شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الرابعة لدور الثمانية من دوري رابطة الأبطال الأفريقي عن سعادته التامة بعد انتهاء الأزمة الذي شغلت الرأي العام خلال الفترة الأخيرة، والتي كانت مع الغريم التقليدي «الزمالك» نظير توقيعه علي بعض الأوراق للقلعة البيضاء علي بياض قبل انضمامه رسمياً إلي الأهلي.

وقام ناجي «جدو» خلال تصريحاته بتقديم رسالة إلي حسام حسن - المدير الفني للزمالك - عبر «الدستور» يقول فيها «من جدو إلي عميد الكرة المصرية الصلح خير».

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه محمد ناجي «جدو» أنه صاحب الحق في تلك الأزمة، خاصة أنه لم يتقاض أي مليم من أي مسئول داخل القلعة البيضاء عندما قام بالتوقيع علي بياض لمسئولي الأبيض، وهو الشيء الذي جعل التحقيق داخل النيابة في صالحه، ووجه ناجي «جدو» خلال تصريحاته الاعتذار مرة أخري لحازم إمام - عضو مجلس إدارة الزمالك -، وأكد أنه يكن له كل الحب لكنه في الوقت نفسه لم يقم بأي خطأ منذ توقيعه للزمالك علي بياض لا سيما، أن الاتفاق وقتها كان بينه وبين حسام حسن علي ألا يقوما بتفعيل توقيعي علي العقود في حال عدم موافقة مسئول الاتحاد السكندري، لكن مسئولي الزمالك لم يفوا بوعدهم، وقاموا بإظهار تلك التوقيعات عندما سلك مسئولو الأحمر الطرق الشرعية مع محمد مصيلحي - رئيس الاتحاد السكندري - من أجل الحصول علي خدماتي.

وأضاف هداف أفريقيا أن ثقته في الله كانت كبيرة أثناد مروره بالأزمة، وذلك لأنه صاحب الحق والدليل علي ذلك عدم اعتراف أي مسئول داخل القلعة البيضاء برؤيته، وهو يتقاضي المليون و250 ألف جنيه أثناء تحقيقات النيابة خلال الأيام الماضية.

وأوضح ناجي «جدو» أن انتهاء المشكلة سواء كانت قبل مباراة الشبيبة غداً في دوري الأبطال أو بعدها فلن تؤثر معه داخل المستطيل الأخضر، خاصة أن كل تركيزه منصب لكي يكون إضافة حقيقية إلي القلعة الحمراء.

ورفض ناجي «جدو» الإدلاء بأي تصريحات عن حسام حسن وتوءمه إبراهيم مكتفياً بالقول «من جدو إلي حسام حسن الصلح خير لكني أنا صاحب الحق».

وتطرق مهاجم الأهلي خلال تصريحاته عن مباراة شبيبة القبائل الجزائري والمقرر لها غداً - الأحد - في تمام التاسعة والنصف مساء باستاد القاهرة، وأشار إلي أنها مباراة في غاية الصعوبة، ولكننا تعاهدنا علي تحقيق الفوز والثلاث نقاط، لا سيما أن تلك المباراة تعتبر مفترق طرق خلال مشوارنا في المجموعة.

وأضاف «جدو» الهدف الذي أحرزته في مباراة المصري سيكون فاتحة خير لي مع الفريق، بالإضافة إلي أنه دفعة قوية قبل الدخول في الموقعة الأفريقية أمام الشبيبة.

وتمني ناجي «جدو» أن يكون صاحب الفرح غداً - الأحد - أمام الشبيبة، وأن يسعد الجماهير الحمراء التي ستملأ استاد القاهرة بإحرازي هدفاً في اللقاء.

- إبراهيم حسن لـ«جدو»: هل إنت مرتاح دلوقتي نفسياً بعد الصلح؟

أكد ابراهيم حسن ـ مدير الكرة بنادي الزمالك ـ أن علاقته بأزمة محمد ناجي «جدو» انتهت تماماً منذ فترة خاصة بعدما وصلت المشكلة للنيابة العامة وكادت أن تصل إلي المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

وتصالح الزمالك واللاعب صباح أمس الأول وتنازل كلاهما عن الشكاوي والبلاغات المقدمة ضد الآخر.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات خاصة لـ«الدستور»:الأزمة أصبحت مملة حتي بعد إعلان الصلح، حيث تردد كلام غريب عن دفع نادي الزمالك لمبلغ المليون و200 ألف جنيه للاعب حتي يتقدم بالاعتذار.

وأشار مدير الكرة إلي أنه لا يعلم مدي صدق هذه المعلومة خاصة أنه ابتعد عن الأزمة تماماً حيث أصبح كامل تركيزه مع فريق الكرة ومبارياته في الدوري العام.

وأضاف:«علاقتي بجدو أنني حصلت فقط علي توقيعه لنادي الزمالك لمدة 5 مواسم والعقود كلها موجودة والجميع شاهد توقيع اللاعب، والأمر انتقل بعد ذلك لمجلس الإدارة».

وعن الصلح الأخير مع اللاعب قال حسن:«لست راضياً تماماً عن هذا الصلح لأنه لا يسعد جماهير الزمالك التي كانت ومازالت ترغب في إيقاف اللاعب وتغريمه مالياً، وهو مالم يحدث بعد الاتفاق علي الصلح».

وتساءل إبراهيم حسن قائلاً: «كيف يتفقون معه علي الصلح ويشارك اللاعب في المباريات بشكل طبيعي رغم توقيعه لأكثر من نادٍ في آن واحد؟»

وأضاف:«محدش يستغرب لما لعيبة مصر كلها توقع لناديين في وقت واحد، طالما فيه اللي هايطعلك من الأزمة زي الشعرة من العجينة».

وأبدي حسن اندهاشه قائلاً: «هل شعر جدو أنه أخطأ؟..لا لم يشعر لأن اللاعب يشارك بشكل طبيعي ولم يدفع أي غرامة مالية من جيبه الخاص بعد الصلح الذي تم».

وعن مستوي هداف بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة مع النادي الأهلي قال إبراهيم حسن:«إن مستوي اللاعب سييء ومتذبذب جداً، ويبدو ذلك لأن ضميره أنبِه علي ما فعله بعد التوقيع لناديين».

وتابع:«اللاعب مش عارف يركز لأنه كل ما ييجي يلعب يفتكر أنه ظلم نادياً كبيراً جداً وجماهيره وهو نادي الزمالك، وتعدي علي حقوقه بعدم التزامه بعقده معه».

واختتم إبراهيم حسن تصريحاته موجهاً سؤالاً لجدو قائلاً: «يا جدو إنت مرتاح نفسياً دلوقتي بعد الصلح ولا لأ؟».

- مرتضي منصور: جدو أكد لي أن ممدوح عباس دفع له مليون و200 ألف مقابل الصلح!

فجر مرتضي منصور - رئيس نادي الزمالك الأسبق - مفاجأة من العيار الثقيل خلال الجلسة التي جمعته أمس الأول مع أعضاء نادي الزمالك داخل النادي، حيث قال: إن محمد ناجي «جدو» لاعب الأهلي الذي وقع للزمالك في مطلع يناير ولم يلتزم بالعقد حصل علي مبلغ مليون و200 ألف جنيه من ممدوح عباس - رئيس النادي - لدفعها لخزينة اتحاد الكرة وهي الغرامة المالية التي فرضها مجلس الجبلاية لصالح نادي الزمالك نتيجة عدم التزام اللاعب بالتعاقد الذي أبرمه مع النادي الأبيض ولم يلتزم به فاضطر عباس لإعطاء المبلغ للاعب مقابل التنازل عن بلاغ النائب العام الذي اتهم فيه حازم إمام - عضو المجلس الأبيض - بالتزوير وخيانة الأمانة، فقام عباس بحل الأزمة ودياً لإنقاذ حازم إمام حتي لا يتعرض للسجن في قضية مخلة بالشرف،

وبالتالي لا يجوز له الترشح في أي انتخابات مرة أخري، وقال الغرامة دي طالعة من فلوس النادي ورجعت تاني للنادي وعباس معتقد أنه بذلك يكون حل المشكلة، وقال منصور بالحرف الواحد.. لو المجلس الحالي دول رجالة ينتظروا حتي 15/9 وهو الموعد المحدد للبت في قضية تزوير انتخابات نادي الزمالك.

وأوضح منصور أنه أطلع علي تقرير المحكمة حول القضية مكتوب فيه أنهم مزورون وسيتم طردهم من النادي فوراً عقب صدور الحكم، وأضاف: أظهروا ثلاث ورقات بتوقيع ناجي جدو أنه تنازل عن شكوته ضدهم وتصالح معهم طيب فين تنازل نادي الزمالك عن قضية في اتحاد الكرة ولجنة التظلمات للمطالبة بإيقاف اللاعب - طبعاً مفيش أي ورقة تثبت ذلك.. لأنه مفيش قضية من الأساس والمجلس الحالي خدع جماهير الزمالك ولو في راجل في مجلس الإدارة يطلع يكلمني ويقولي كلامي غير صحيح وأضاف: الآن عرف جميع أعضاء نادي الزمالك منهم الجرزان وهو اللقب الذي أطلقه ممدوح عباس خلال أحد مؤتمراته علي أعضاء مجلس اتحاد الكرة.

وأضاف أن المجلس الحالي لم يفعل أي شيء للنادي وكل الشجر اللي موجود في النادي أنا اللي جايبه من وزارة الزراعة، وعاد منصور لقضية جدو وقال: عرضت علي المجلس تولي الملف من الأول للآخر ولدي قدرة علي إعادة الحق للنادي في اللاعب، لكن تعنت المجلس ورفضه عرضي أدي إلي ضياع حق النادي إلي الأبد مع احترامي الكامل لمحمد بهاء أبوشقة المحامي الذي كان يتولي القضية الذي كان يعلم جيداً أن موقف الزمالك ضعيف.

وأضاف: ممدوح عباس دفع للزمالك منذ دخوله النادي من خمس سنوات 5 ملايين و200 ألف جنيه وفي المقابل خسر النادي أضعاف هذا المبلغ ولم يفعل شيئاً جديداً في النادي منذ دخوله ونجاحه في الانتخابات بالتزوير وعن أرض 6 أكتوبر المملوكة للنادي قال منصور أتحدي أن يعلم أي أحد من أعضاء النادي أو غير الأعضاء شيئاً عن هذه الأرض وماذا تم فيها حتي الآن لأنه مفيش أرض أصلاً وممدوح عباس خدع الجميع، وقال انتظروا نادي الزمالك بـ 6 أكتوبر بعد 6 أشهر؟! ده حتي فريق اليد اللي كنا نتباهي بيه بين أندية العالم قضوا عليه ولم يهتموا به ولم يقم الفريق فترة إعداد وسيخرج من جميع البطولات هذا الموسم بسبب إهمال مجلس عباس.

ووجه مرتضي كلمة لعباس، وقال له: مش هتكون زي صالح سليم.. وعن شيكابالا قال مرتضي: إن عمرو الجنايني هو الذي أضاع هذا اللاعب وهو السبب وراء توقيعه لأندرلخت البلجيكي وعلي فكرة شيكابالا وقع للزمالك مقابل 8 ملايين جنيه في الموسم رغم أنني دفعت له الغرامة التي وقعها عليه الفيفا وهي 900 ألف يورو وبعد كل ذلك سيتم إيقافه بسبب هذا المجلس الضعيف، وعن فريق الكرة قال منصور الفريق لا يبشر بالخير في ظل هذا المجلس الحالي، رغم احترامي الشديد لحسام وإبراهيم حسن لكن ألوم علي حسام حسن عندما خرج عقب مباراة إنبي وقال علي لاعبي الزمالك: دول مش رجاله واختتم منصور كلامه قائلا: عباس عمل مؤتمر عقب فوز الفريق علي بتروجت وهرب بعد الهزيمة من إنبي وافتكر أن الجميع عرف أنه شخص كاذب لم ييد النادي بأي شيء؟

- عباس اتخد قرار التصالح بدون علم أعضاء المجلس .. وجاسر: ماحدث شيء مخزٍ

دق ممدوح عباس - رئيس نادي الزمالك - المسمار الأخير في نعش مجلس إدارته بعد قراره الفردي والمتسرع بالصلح مع محمد ناجي «جدو» - مهاجم النادي الأهلي - والتنازل عن حقوق القلعة البيضاء في القضية وهو ما أغضب جميع أعضاء المجلس، مما دفع بعضهم للتهديد بتقديم استقالته اعتراضا علي ما أسموه «بالفضيحة» خاصة أن الاجتماع الودي الذي عقده عباس مساء يوم الأربعاء الماضي وغاب عنه فقط رءوف جاسر وحازم إمام انتهي علي ضرورة مواصلة الدفاع عن حقوق الزمالك ورفض الصلح مع «جدو» في الشق الرياضي طالما النادي علي حق، لأن القضية أصبحت بين الأهلي والزمالك وليس بين «جدو» والزمالك أو مع اتحاد الكرة أو الاتحاد السكندري. وفشلت محاولات عباس في إقناع أعضاء المجلس بغلق ملف «جدو» والتصالح معه ولكن رئيس النادي كان له رأي آخر، حيث أصر علي موقفه بعدما همس له بعض المقربين أن موقف الزمالك في القضية ضعيف وقد تصدر أحكام ضد حازم إمام عضو المجلس وعلاء مقلد - مدير عام النادي - ووليد بدر - إداري الفريق - في حالة إثبات اتهامهم ببلاغ خيانة الأمانة، كما أن عباس نفسه قد يتهم في القضية، لأنه الطرف الأول الذي وقع علي العقد.

وأمام كل هذا اتفق رئيس الزمالك مع محمد بهاء أبوشقة محامي النادي في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء علي اتمام الصلح والاتفاق مع هشام عبدربه محامي جدو علي خطواته وأمام إلحاح الزمالك علي الصلح تمسك «جدو» ومحاميه بشروطهما وهي عدم دفع جنيه واحد للزمالك بدعوي أنه لم يحصل علي مليم وإيصال تسلم النقدية مزور والاكتفاء فقط بالاعتذار وحتي يهرب ممدوح عباس من هذا المأزق ويحافظ علي جزء قليل من كرامته أمام جماهير ناديه والرأي العام تم الاتفاق علي أن يسلم محمد بهاء أبوشقه شنطة بها المليون و200 ألف جنيه من جيب ممدوح عباس حتي يدفعها هشام عبدربه لاتحاد الكرة الذي يقوم بدوره بتسليمها لنادي الزمالك وهي قيمة الغرامة التي وقعها اتحاد الكرة علي اللاعب لاعادتها لنادي الزمالك .

وفي صباح يوم أمس الأول - الخميس - التقي أبوشقة مع عبدربه وسلمه الشنطة لتقديمها إلي اتحاد الكرة قبل التوقيع علي التنازل عن الشكاوي المتبادلة المقدمة أمام لجنة التظلمات ثم توجه الثنائي وبالطبع معهما علاء مقلد إلي نيابة شمال الجيزة لتحرير محضر رسمي بالصلح في البلاغ المقدم من جدو بخيانة الأمانة ضد ثلاثي الزمالك حازم ومقلد وبدر.

ولم يعلم كل أعضاء مجلس الزمالك باستثناء حازم إمام - المرحب بالصلح - كل هذه الخطوات إلا بعدما عقد علاء مقلد وبهاء أبوشقة مؤتمرا في نادي الزمالك الساعة الثانية من ظهر الخميس يعلنان فيه الصلح مع «جدو» بالحصول علي المليون و200 ألف جنيه واعتذار من اللاعب لنادي الزمالك وجماهيره وحازم إمام لينفجر بركان الغضب في القلعة البيضاء، وقرر عمرو الجنايني التقدم باستقالته ويفكر رءوف جاسر - نائب رئيس النادي - وصبري سراج - عضو المجلس - في اللحاق به اعتراضا علي سياسة التجاهل والأمر الواقع التي اتبعها ممدوح عباس مع أعضاء المجلس.

من جانبه أكد رءوف جاسر - نائب رئيس النادي - أنه لم يكن علي علم بما فعله رئيس النادي لوجوده خارج القاهرة، كما أن ممدوح عباس لم يتصل به لاستشارته وأضاف ما حدث يعتبر موقفا مخزيا جدا لمجلس إدارة الزمالك، لأننا عقدنا مؤتمرا صحفيا يوم السبت الماضي حضره كل أعضاء المجلس وفيه تم الاتفاق علي مواصلة الدفاع عن حقوق النادي في قضية جدو وعدم التصالح خاصة في الشق الرياضي ومواصلة الشكوي أمام لجنة التظلمات في اتحاد الكرة ثم أمام المحكمة الرياضية الدولية، لأن «جدو» وقع للزمالك برغبته وعلي كل الإقرارات التي تؤكد علي رغبته في الانضمام إلي الزمالك .

وقال جاسر أشعر بالأسف مما حدث وأرفض أسلوب إدارة النادي بشكل فردي وبدون الحصول علي رأي الأعضاء، مؤكدا أنه يفكر جديا في التقدم باستقالته اعتراضا علي ما حدث .

في السياق ذاته علمت «الدستور» أن الثلاثي رءوف جاسر وعمرو الجنايني وصبري سراج اتخذوا قرارا بالاستقالة وسيتم تقديمها إلي المجلس القومي للرياضة خلال الساعات المقبلة، في الوقت الذي بدأ فيه مجموعة من أعضاء النادي جمع توقيعات لسحب الثقة من مجلس ممدوح عباس لتفريطه في حقوق النادي وإهانة تاريخه حتي أصبح أضحوكة بين جماهير الكرة المصرية بعدما تراجع في كلامه في أقل من أسبوع وقرر الصلح مع مهاجم الأهلي بشروطه.

- البدري:جدو مالوش حجة بعد الصلح مع الزمالك..وننتظر إبداعات أنجولا

«مالكش حجة بعد النهاردة».. جاءت هذه الكلمات علي لسان حسام البدري - المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي - في حديثه مع محمد ناجي جدو لاعب الفريق خلال الجلسة التي جمعتهما أمس الأول - الخميس - بعد ساعات قليلة من الإعلان رسمياً عن انتهاء أزمته مع نادي الزمالك، بالصلح بين الطرفين. فقد أثلج هذا الخبر صدور أعضاء الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، لأن ذلك سيجعل اللاعب أكثر تركيزاً في الفترة المقبلة، بعدما كان شارد الذهن، ومشغولاً دائماً بالتفكير عما سيحدث له، مما أثر سلباً في مستواه في المستطيل الأخضر، لا سيما أنه لم يحرز سوي هدف وحيد فقط خلال 7 مباريات شارك فيها مع الأهلي منذ إنضمامه مطلع الموسم الجاري قادماً من الاتحاد السكندري.

وقال البدري لـ«جدو» خلال الجلسة الخاصة أمس الأول: ننتظر إبداعك مع الأهلي مثلما حدث مع المنتخب الوطني في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في أنجولا مطلع العام الجاري، عندما حقق إنجازاً تاريخياً بالتتويج بلقب هداف البطولة في أول ظهور له مع الفراعنة. وأكد البدري للاعب أن الجهاز الفني وإدارة النادي والجماهير الحمراء تنتظر منه الكثير وتراهن علي نجاحه في تحقيق الإنجازات مع الأهلي.

وكان البدري يخشي استمرار أزمة جدو مع الزمالك وقتاً طويلاً، مما يؤثر سلباً في مستواه، لا سيما أنه - أي البدري - كان متخوفاً من سير جدو علي نهج اللاعبين الذين أثيرت حولهم الأزمات بسبب الصراع بين الأهلي والزمالك علي ضمه. فيما ارتفعت الروح المعنوية لـ«جدو» بعد انتهاء تلك الزوبعة، وظهر ذلك جلياً علي مستواه في التدريبات خلال اليومين الماضيين، وكذلك أثناء حديثه مع البدري. من جانبه، أكد هادي خشبة - مدير الكرة بالأهلي - لـ«الدستور» أن مباراة الشبيبة ستكون البداية الحقيقة للاعب مع الفريق، لا سيما أنه كان متأثراً بالأزمة مع الزمالك رغم المحاولات التي بذلت معه لعدم الانشغال به

وقال خشبة: جدو لاعب متميز وننتظر منه الكثير خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ظل معاناة الفريق من عدم وجود خطورة هجومية كافية في المباريات. وأشاد خشبة بموقف الزمالك في الصلح مع «جدو»، لأنه أثبت مدي حنكة إدارته في التعامل مع المواقف الصعبة.

- البدري يعتكف لتصحيح مسار الأهلي ووضع خطة لاختراق دفاع الشبيبة

أصبح في حكم المؤكد مشاركة الثنائي أحمد فتحي ووائل جمعة ـ لاعبي فريق الكرة بالأهلي ـ في المباراة المهمة، المقرر إقامتها غداً «الأحد»، أمام شبيبة القبائل الجزائري باستاد القاهرة في الجولة الرابعة لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تخلص اللاعبان من الإصابة التي كانت تطاردهما خلال الأيام الماضية، حيث كان فتحي يشكو من إجهاد العضلة الخلفية، ويعاني وائل جمعة كدمة في السمانة.

وشارك جمعة وفتحي في التدريبات الجماعية وزادت فرصتهما في المشاركة أمام الفريق الجزائري، لاسيما أنهما من العناصر الأساسية في صفوف الأهلي، ولديهما رغبة قوية في الوجود مع زملائهما في تلك المباراة المهمة، بينما ارتفعت أسهم حسام عاشور الذي كان يعاني إصابته بكدمة في الرباط الخارجي للركبة، في اللحاق بمباراة الغد، بعد دخوله في سباق مع الزمن للتخلص من التورم، وخضع لبرنامج علاجي مكثف ليكون جاهزاً للمشاركة في التدريبات، وسيتحدد موقفه النهائي في المران الأخير الذي يقام مساء اليوم.

كان الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري قد فرض السرية علي تدريبات الفريق، اعتباراً من أمس «الجمعة»، لتجربة بعض الجمل التكتيكية وتجربة الخطة التي سيخوض بها المباراة، بالإضافة إلي توفير أكبر قدر من التركيز للاعبين، نظراً لأهمية المباراة وحاجة الفريق لتحقيق الفوز بها لمواصلة الماراثون الأفريقي بنجاح وحجز مقعد في المربع الذهبي.

ورغم ذلك علمت «الدستور» أن مران الفريق الأحمر شهد منافسة شرسة بين اللاعبين لدخول التشكيل الأساسي، حيث خطف اللاعب الصاعد شهاب الدين أحمد الأنظار بقوة، مما جعل البدري يفكر بقوة في الاعتماد عليه، لاسيما في ظل إيقاف حسام غالي وعدم حسم موقف عاشور بنسبة 100%، فضلاً عن أن مباراة المصري أثبتت حاجة محمد شوقي إلي بعض الوقت لاستعادة مستواه الفني.

فيما دخل الرباعي محمد فضل ومحمد ناجي «جدو» وأسامة حسني ومحمد طلعت في سباق شرس، انتظاراً للتكتيك الجديد الذي يفكر البدري في الاعتماد عليه أمام الشبيبة.

ويفكر البدري في اللعب بطريقة مختلفة عن المباريات السابقة، بالاعتماد علي رأسي حربة بشكل صريح، مع وضع أحد لاعبي الوسط المدافع أمام رباعي الدفاع ليكون بمثابة ليبرو متقدم، مع الاعتماد علي طريقة الضغط علي الخصم لإبطال الهجمات المرتدة للفريق الجزائري مبكراً.

وبعيداً عن الجدية والحماس في التدريبات، اعتكف حسام البدري في غرفته منذ دخول المعسكر المغلق، حيث فضل قضاء معظم الوقت بمفرده للتفكير في خطة اللعب التي سيعتمد عليها غداً لاختراق دفاع الشبيبة، الذي لم تهتز شباكه نهائياً خلال المباريات الثلاث التي خاضها في الماراثون الأفريقي.

ويحاول البدري تصحيح مسار الأهلي والعودة للانتصارات للرد علي الانتقادات التي تعرض لها مؤخراً من جانب الجماهير الحمراء، لاسيما أنها أبدت تخوفها علي مستقبل الفريق هذا الموسم.

ويشاهد البدري ملخصات لمباريات الشبيبة الماضية، للوقوف علي نقاط القوة والضعف، كما حرص علي تكرار مشاهدة المباريات الأخيرة للأهلي ليصحح الأخطاء التي شهدتها.

كما يقوم البدري بمتابعة مباراة الإسماعيلي مع هارتلاند النيجيري المقرر إقامتها عصر اليوم علي ملعبه، لاسيما أن موقف الأهلي في المجموعة سيتحدد بشكل كبير وفقاً لنتيجتها، لأن فوز الدراويش سيجعل الفريق الأحمر في مأزق، ولن يكون أمامه غير تحقيق الفوز علي شبيبة القبائل.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يعاقب «المحمدى»..و«حسن»يتوعد اللاعبين المقصرين

قرر "إبراهيم حسن" ، المنسق العام بنادى الزمالك توقيع عقوبات مالية على "حسين ياسر المحمدى" لتغيبه عن مران الفريق أمس ، دون إذن، وأكد أن أسلوب اللاعب للضغط على المجلس لتمديد عقده وزيادة قيمته لن يجدى نفعاً، وتوعده بتوقيع المزيد من العقوبات.

ونفى "حسن" أن يكون الجهاز الفنى قد وافق للاعب على السفر مباشرة إلى قطر عقب انتهاء الإجازة للانضمام لمنتخب بلده الذى سيخوض مباراتين وديتين مع البحرين وقطر، كما تغيب عن المران "هانى سعيد" و"عمرو الصفتى" بعد حصولهما على إذن من الجهاز الفنى، بينما حضر "شيكابالا"، لكنه لم يشارك فى التقسيمة.

وأكد مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، أن اللاعب سيجرى أشعة للاطمئنان عليه بعد شعوره بآلام فى كعب القدم، وأدى الثنائى عمرو زكى ومحمود فتح الله تدريبات انفرادية لإصابة الأول بكدمة فى الكتف والثانى للإجهاد.

فى ذات السياق قرر الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مضاعفة العقوبات المالية على اللاعبين بعد الخسارة أمام إنبى فى الجولة الثالثة لبطولة الدورى، وحرص "حسام حسن"، المدير الفنى، على الاجتماع باللاعبين لمدة ساعتين، قبل مران الفريق، أمس ، استعرض خلاله الأخطاء، خاصة الدفاعية، وأكد عدم تهاونه مع أى لاعب يقصر فى أداء واجبه.

ولا يلتزم بتعليماته فى الملعب، وأشار إلى أن العقوبات قد تصل إلى الخصم من الراتب السنوى فى حالة الاستهتار، وطالب "حسام" اللاعبين بفتح صفحة جديدة، وأن تكون مباراة الجونة نقطة انطلاق جديدة للفريق، وأبدي المدير الفنى استياءه من كثرة توقف الدورى، وانعكاسها بالسلب على انسجام اللاعبين وحساسية المباريات الرسمية.

واستقر الجهاز الفنى على خوض ثلاث مباريات ودية خلال فترة توقف الدورى، الأولى أمام المرج غداً «الاثنين»، والثانية مع دمنهور الخميس المقبل.

تعليقات