فضائيات الأحد: رجم الأهلي بالطوب في الجزائر-بنات الريان يتلقون تهديدات بسبب التحدث لوسائل الإعلام- إصابة الفنان أحمد مكي بتمزق في الأربطة

 



أخبار متنوعة كانت على مائدة برنامج " 90 دقيقة" والذي عاد مرة أخري لإذاعة بعض حلقاته خلال شهر رمضان..

حيث تناول البرنامج، قرار نيابة شمال الجيزة الكلية ، بإعطاء مهلة لأحمد الريان صاحب أكبر شركات لتوظيف الأموال، حتي الثلاثاء القادم لسداد مبلغ 229 ألف جنيه باقي أقساط الغرامة المحكوم بها عليه في قضية توظيف الأموال بالسجن لمدة 51 عاما وتغريمه مليون جنيه .

وكانت نيابة شمال الجيزة قد قامت باستدعاء أحمد الريان لتنفيذ ما يعرف بالإكراه البدني " المصاريف " في الغرامة المقضي بها والأموال الواجب ردها،

حيث حضر من محبسه بسجن الترحيلات بالجيزة، وطلبت منه النيابة سداد المبلغ إلا انه طلب أجلا للسداد يوم الثلاثاء القادم لسداد المبلغ . وقد تم إعادة احمد الريان إلي سجن الترحيلات بالجيزة.

فى حين أكدت مها الريان ابنة رجل الأعمال أحمد الريان أنها تلقت اتصالات هاتفية من مصادر مجهولة خلال اليومين الماضيين بتهديدات في حالة خروج والدها بالحديث إلى وسائل الإعلام عن أي معلومات لرجال أعمال أو مسئولين كبارا في الماضي وقفوا وراء دخوله السجن أو أي أسرار أخرى تكشف من نوعها عن علاقات مع رجال الأعمال.

وفى نفس السياق أصدرت أسرة الريان، بيانا إعلاميا طالبت الأسرة فيه بتدخل رجال الأعمال من أجل مساعدتهم في جمع 900 ألف جنيه وهى قيمة الغرامة المقررة على الريان من أجل الإفراج عنه.

وأوضحت الأسرة في البيان أن تلك الغرامة ترجع تفاصيلها إلى يوم إصدار الحكم عليه بالسجن 15 عاما، وغرامة مليون جنيه، فحين تم الإفراج عنه فى 2004 بدأ فى دفع الغرامة على أقساط حيث دفع 100 ألف جنيه إلا أن وزارة الداخلية أعادت اعتقاله مرة ثانية وبالتالي تعثر عن دفع الغرامة.

وأكدت الأسرة أن القانون ينص على أنه في حال عدم دفع الغرامة فإنه سيظل الريان محبوسا واحتساب كل يوم فى السجن بقيمة 5 جنيه.

وأوضحت الأسرة أن حالتهم المادية ضعيفة حتى الآن ولا تسمح لهم بدفع أي قيمة للغرامة، وهم واثقون فى مساعدة رجال الأعمال لهم.

في حين تعرضت حافلة النادي الأهلي لهجوم من جانب قلة من الجماهير الجزائرية أدى الى تهشم زجاج الحافلة واصابة أسامة حسني مهاجم الفريق وأحمد السيد بجرح سطحي في الرأس.

وكانت بعثة النادي الأهلي متوجهة إلى ملعب التدريب من أجل إقامة المران اليومي للفريق وأثناء المرور بجوار منطقة زراعية فوجئت البعثة بحجارة يتم إلقاءها على الحافلة مما أدى لتهشيم الزجاج.

وتسبب ذلك الحادث في إصابة أسامة حسني وأحمد السيد لاعبا النادي الأهلي في رأسهما وقام الجهاز الطبي بالقيام بالإسعافات الأولية أثناء وجود اللاعبان في حافلة الفريق المتوجهة إلي ملعب التدريب.

ويقوم رجال الأمن في الجزائر بمحاولة التوصل إلى مرتكبي الحادث من أجل إعادة الأجواء الهادئة خاصة في ظل الاستقبال الحافل الذي وجدته بعثة الأهلي في الجزائر.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي سيواجه فريق شبيبة القبائل الجزائري مساء الأحد في المرحلة الثالثة من مباريات دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما أصيب الفنان الشاب أحمد مكي في ساقه، وذلك أثناء تصويره لأحد مشاهده ضمن أحداث مسلسله "الكبير أوى" الذي يعرض حالياً على شاشات عدد من القنوات المصرية والعربية، الفضائية والأرضية ضمن ماراثون دراما رمضان 2010، حيث سقط على ساقه أثناء التصوير في إحدى الفيلات بالمنصورية، وتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع التصوير،

وهناك تبين إصابته بتمزق في أربطة الساق، وهو ما اضطر الطبيب المعالج له وضع ساقه فى جبيرة جبس لمدة شهر كامل.

يبدو أن عين الحسود أصابت مكي بعد نجاح أعماله الفنية، منها فيلمه الأخير "لا تراجع ولا استسلام" الذي حقق إيرادات كبيرة من وقت عرضه نهاية موسم الصيف السينمائي وحتى الآن، مروراً بتقديمه لأولى بطولاته التليفزيونية في مسلسل "الكبير أوى".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق