الاثنين الرياضي:مرتضى يفضح العلاقات النسائية لشيكابالا واللاعب يهدده بالقتل-الأهلي يفتح خزائنه لضم بانجورا-الإسماعيلى يصعق الأهلى برباعية تاريخية






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

البدري يرضخ للأمر الواقع.. والأهلي جاهز للترجي- مشاكل الزمالك لا تنتهي..المجلس يقاضي مرتضي.. والمستشار "هيطفش" شيكابالا- الأهلي يفتح خزائنه لضم السيراليوني بانجورا- شيكا مشاكل.. ليس الأول.. ولن يكون الأخير!!- «مرتضى منصور» يتقدم ببلاغ للنائب العام يتهم شيكابالا بتهديده بالقتل-

الإسماعيلى يصعق الأهلى برباعية فى ختام مباريات دور الثمانية لدورى الأبطال- الزمالك يستأنف تدريباته..ولجنة الانضباط تبحث تجاوزات شيكابالا وعمرو زكى- ميهوب: الهدف الأول أربك حساباتنا..والأهداف الأربعة من أخطاء دفاعية ساذجه- مرتضي منصور: أرشح زكريا عزمي لرئاسة الزمالك.. ولن أخوض الانتخابات إذا رفض الحكماء-

عباس للإدارية : حكم بطلان الانتخابات يخالف القانون والنظام الأساسي للأندية- أبوالحسن ينفي بيع سمير فرج في يناير.. واجتماعات مهمة لحل مشاكل الدراويش- البدري: الترجي لديه مشاكل دفاعية.. وقوته في هجومه- لجنة المسابقات تبحث عقاب شيكابالا خلال ساعات- مكى: رفضت شتوتجارت من أجل الأهلي وأنتظر موافقة الحرس-

رموز الزمالك يضغطون علي صقر من أجل الدعوة للانتخابات- السمسار سعيود- فوتا يضحي بجعفر- زكريا.. خايف علي نفسه- الدراويش نصبوا السيرك وأمطروا الأهلى برباعية مع الرأفة- فوتا: أهدرنا فوزاً قياسياً على الأهلى- ناصف: التراخى وأخطاء البدرى سبب الهزيمة الثقيلة للأهلى-

فحوصات طبية لجدو بعد إصابته بكدمة فى الركبة- العجوز :رباعية الأهلى أظهرت المستوى الحقيقى للدراويش- مجدى : شعرت فى المصرى بنجوميتى..وكنت هاضيع بالزمالك- منصور: سأفضح العلاقات النسائية لشيكابالا.. وشطبه هدفى الأساسى-

مرتضى يغلق أبواب عودة شيكابالا للمنتخب- مرتضى يمنع كاميرات شوبير من المؤتمر الصحفى- مرتضي منصور يبدأ ملاحقة شيكابالا قانونيا- البدرى وأبو تريكة يرفضان المبالغة في قدرات الترجي- عباس متمسك بالاستمرار في منصبه في الزمالك

وقالت صحيفة الجمهورية :

- البدري يرضخ للأمر الواقع.. والأهلي جاهز للترجي

امتثل حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي للأمر الواقع بمواجهة الترجي التونسي في المربع الذهبي لبطولة دوري الأبطال الافريقي لكرة القدم علي الرغم من أن أحلامه كانت تتمثل في مواجهة مازيمبي الكونغولي بحكم تفوق لاعبيه علي الفرق ذات البشرة السمراء لكن لم يتحقق مراده بالفعل.

وراهن البدري علي أن تلك المباراة لن تكون سهلة خاصة في ظل التطور الملحوظ لمستوي الترجي التونسي معترفا بأن هناك تغييرا كبيرا ظهر بشكل ملحوظ علي مستوي أبناء تونس الأمر الذي سيؤدي إلي اشتعال تلك المباراة تزيدها صعوبة بالنسبة لأبناء القلعة الحمراء.

وأعلن المدير الفني ان شكل الترجي داخل المستطيل الأخضر في الوقت الحالي تغير كثيرا عما كان عليه في وقت سابق وتحديدا في عام 2007 وذلك بعد الصفقات الجديدة التي أبرمها مؤخرا ساهمت في تطور مستواه ومع ذلك فان الأهلي جاهز لتلك المباراة لتحقيق حلم التأهل للنهائي.

- مشاكل الزمالك لا تنتهي..المجلس يقاضي مرتضي.. والمستشار "هيطفش" شيكابالا

موجة جديدة من البلاغات والدعاوي يشهدها ملف قضية الزمالك في الفترة المقبلة.. أعلن مسئولو مجلس الادارة تفكيرهم في التقدم ببلاغ ضد مرتضي منصور رئيس النادي الأسبق بسبب تصريحاته واتهاماته لمسئولي المجلس بالتزوير ووصفهم بلقب "المزورين".

كما أعلن مرتضي منصور أمس في مؤتمر صحفي انه سيتقدم ببلاغ ضد مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة والذي أشرف علي انتخابات النادي.. كرد فعل علي بيان المديرية الخاص بدعوي البطلان.. وقال مرتضي ان الحكم القضائي تضمن الاشارة إلي وقائع تزوير ثابتة ولا تقبل الرفض أو النفي..

وكشف رئيس النادي الأسبق عن بعض مظاهر التزوير.. وتناول قضية شيكابالا وعرض مجموعة من الصور الخاصة باللاعب في أحد المصايف.. وأكد انه من المفترض أن يرحل اللاعب عن النادي.. وأنه سيسعي وراء شطبه.

- الأهلي يفتح خزائنه لضم السيراليوني بانجورا

فتحت لجنة الكرة بالنادي الأهلي خزائنها لضم السيراليوني محمد بانجورا إلي صفوف القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل وذلك بعد المستوي المتميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال لقاء الفريق أمام منتخبنا الوطني في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة إلي أمم إفريقيا .2012

ورصدت لجنة الكرة مبلغ مليون يورو للنادي السويدي الذي يلعب فيه بانجورا بين صفوفه وذلك بعد الأنباء التي تناثرت في الفترة الأخيرة حول مطالبة النادي السويدي بمبلغ مليون يورو نظير الاستغناء عن بانجورا والسماح له بالرحيل إلي صفوف القلعة الحمراء.

وتحاول لجنة الكرة بالأهلي تلبية طلب حسام البدري المدير الفني الذي طلب الحصول علي خدمات اللاعب من جهة. والسعي لخدمة مصلحة النادي من جهة أخري خاصة أنه في حالة تألقه مع الفريق فإنه من المتوقع أن يتم تسويقه خارجيا لأعلي سعر.

وعلمت "الجمهورية" أنه في حالة فشل الحصول علي خدمة السيراليوني محمد بانجورا علي سبيل البيع والشراء وذلك في حالة تمسك النادي السويدي بالمقابل المالي فإنه سيتم الدخول في مفاوضات جديدة لاستعارة اللاعب لمدة موسم ونصف الموسم.

وفيما يتعلق بمباراة الترجي ومواجهته في المربع الذهبي لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.. اعترف حسام البدري المدير الفني بالتغير الكبير الذي طرأ علي فريق الترجي التونسي منذ عام 2007 حيث تقابل الفريقان في دوري المجموعات حينها في البطولة الإفريقية.

أضاف أن الترجي يضم بين صفوفه العديد من العناصر الجديدة والمختلفة عن 2007 ولديهم بعض المشاكل الدفاعية لكنهم يملكون مميزات هجومية وسنقوم بالتركيز علي هذه النقاط ومن ثم فإننا سنكون جاهزين لتلك المباراة المصيرية.

من ناحية أخري.. قرر الجهاز الفني للفريق الأول بالأهلي عدم توقيع أي غرامة علي اللاعب الجزائري أمير سعيود بعدما تفهم هادي خشبة مدير الكرة أسباب تأخر اللاعب بينما تتجه النية داخل إدارة الفريق لتقديم تظلم جديد للكاف للاكتفاء بالعقوبة التي تم توقيعها علي حسام غالي لاعب وسط الفريق.

واقتنع هادي خشبة بالأسباب التي ساقها أمير سعيود والتي أدت لتأخره في العودة إلي القاهرة بسبب أزمته مع التجنيد خاصة أن مغادرة اللاعب للجزائر كانت صعبة للغاية في ظل عدم وجود حل نهائي للمشكلة بين اللاعب والتجنيد الجزائري.

- شيكا مشاكل.. ليس الأول.. ولن يكون الأخير!!

* طرحت عشرات الأسئلة بالأمس ولم ينجح أحد في تقديم الإجابة الصحيحة والأسئلة ستبقي مطروحة حتي يقضي الله أمرا كان مقضيا وتأتي الراحة الأبدية منه سبحانه وتعالي لإصلاح أحوال الزمالك وحتي يتحقق ذلك سنظل نلهث ونبحث وندقق فيما يحدث فلربما نجد حلا أو إجابة تريحنا مما نحن فيه.

مبدئيا هناك ظاهرة زملكاوية غريبة وهي ظاهرة النجوم الذين يجيدون فن التمرد فتجدهم في كل مشكلة. في كل قضية. في كل مأزق. فلو حدث تمرد بين اللاعبين تجدهم في أول الصفوف وإذا حدث انقطاع عن التدريب.. اسأل عن نفس الأسماء!! وإذا حدث اشتباك مع الجماهير.. تتجه إليهم أصابع الاتهام!! القضية انهم نجوم الفريق والنجم دائما يكون قدوة لباقي اللاعبين. فإذا ثار وتمرد يسير الآخرون علي نهجه!! وإذا احتج علي التشكيل.. فيهز صورة المدرب أمام الآخرين وإذا غاب عن التدريب يسحب معه اللاعبون الشباب الذين يتلمسون طريق النجومية والأجيال تتعاقب وتتوارث ما يحدث فيصبح عادة لديهم.

* وشيكابالا تحول بكل موهبته ونجوميته إلي شيكا مشاكل فما من اسبوع أو شهر يمر إلا وحدثت له ومنه مشكلة جديدة قد لا يقصد هو الخطأ ويندفع رغم أنفه بقلة خبرته أو ثقافته لكن في النهاية المخطيء هو شيكا مشاكل النجم المحبوب الذي تستمتع الجماهير بفنه وموهبته. وكما يقول المثل "علي قدر الحب.. يكون الغضب"!! ولذلك علي قدر حب الجماهير لشيكابالا يكون غضبها منه عندما يتمرد أو يثور أو يعاملها المثل بالمثل فلا أحد مهما كانت نجوميته فوق الجماهير العاشقة للفن الكروي.

شيكابالا أو قل شيكا مشاكل أصبح مادة دسمة للاعلام بمشاكله التي بدأت وهو دون العشرين فمنذ ظهور موهبته ظهرت مشاكله في السفر والترحال واللعب في اليونان ثم العودة للقاهرة والرغبة في السفر والتشتت ما بين اللعب في الدوري المحلي أو السفر لأوروبا من جديد وأخيرا التمرد والاشتباك مع الجماهير البيضاء ثم علي رئيس الزمالك الأسبق. فمهما كان بين المسئولين السابقين والحاليين في الإدارة.. فاللاعب ليس من حقه التدخل في مشاكل أكبر منه قد يكون شيكابالا أراد أن يكسب جولة تعاطفية مع ممدوح عباس الأب الروحي له.

لكن شيكابالا أخطأ في إشارته ناحية مرتضي والتليفزيون يسجل عليه وله كل حركة.. وأعجبتني إدارة الزمالك عندما قررت معاقبة شيكابالا علي تصرفه وقد يكون ذلك درسا لشيكابالا حتي لا تتكرر منه تلك السقطات التي تتسبب في إهدار موهبته وتتسبب له في حالة تشتت ذهني يفقد معها نسبة من موهبته ونسبة من شعبيته.

شيكابالا موهبة قلما تتكرر في ملاعبنا موهبة ربانية مصنوعة من طين نيل أسوان والقوية لادخل للانسان بها موهبة تضرب في عمق اللاعب بعمق التاريخ دون تدخل من الانسان الذي يصنع اللاعب في العصر الحديث وشتان الفارق بين اللاعب الموهوب من عند الله واللاعب المصنوع بأيدي المدربين!!

شيكابالا هو أحد جيل قلما يتكرر في الملاعب.. لكن موهبته ضائعة ومشتتة ما بين ضعف الثقافة وقلة الخبرة وعدم القدرة علي استيعاب وضعه الجديد كنجم جماهيري عليه التزامات كثيرة لدي ناديه وفريقه ومدربه وجماهيره التي تعشقه!!

* افهم يا شيكابالا.. مهما كانت النجومية فهي زائلة ومهما كانت الموهبة فسوف تموت في يوم ما ولن يتبقي سوي العلاقة الجيدة مع الجميع وحب الجماهير فالمجلس الحالي لن يستمر مدي الحياة وغدا سيأتي أسماء ومجلس جديد.. وهكذا هي الدنيا لا تبقي علي حل واحد والشاطر هو الذي يقدر الأمور ويبحث عن مصلحته في الملاعب ولن يتبقي سوي السمعة الطيبة والعلاقة الجيدة مع الجماهير ومع الاعلام ومع ناديك الذي رباك ومازال يحميك!!

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «مرتضى منصور» يتقدم ببلاغ للنائب العام يتهم شيكابالا بتهديده بالقتل

تقدم «مرتضى منصور»، رئيس نادى الزمالك الأسبق، ببلاغ للنائب العام ضد «محمود عبدالرازق» (شيكابالا)، لاعب الزمالك، يتهمه فيه بتهديده بالقتل والتحرش به.

وقال «منصور»"إن لاعب الزمالك هددنى بالقتل، كما وجه لى إشارات تخدش الحياء".

وأبرأ «مرتضى منصور»، "محمد عامر"، رئيس اللجنة المؤقتة، التى أدارت انتخابات مجلس الإدارة الأخيرة من تهمة تزوير الانتخابات، وقال «منصور» فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمكتبه بعد ظهر اليوم «الأحد» إن عامر غير مسؤول عن التزوير لكن المسؤولية تقع على كاهل اللواء «علاء مقلد»، المدير التنفيذى للنادى، الذى أدار العملية الانتخابية.

وأوضح أن «مقلد» ارتكب مخالفات إدارية جسيمة بتحريض من «ممدوح عباس» للحصول على أعلى أصوات.

واتهم مدير الشباب والرياضة بالجيزة بالتواطؤ مؤكداً أنه سيتقدم ببلاغ ضده طالما أن المجلس القومى للرياضة لم يحله للنيابة العامة.

أضاف أن حكم القضاء الإدارى الذى حصل عليه أثبت وجود تزوير بعد أن اكتشف وجود شطب وكشط فى محاضر الانتخابات وتوقيعات متشابهة فى نفس الكشوف. ولفت إلى وجود 28 صوتاً باسم شخصية واحدة.

وتابع القضاء الإدارى أكد عدم وجود أى أختام على الصناديق التى تم فتحها وذلك وفقاً لتقرير اللجنة المشكلة لإعادة فرز الأصوات فى الصناديق.

واتهم «منصور» رجال «ممدوح عباس» داخل النادى بأنهم وراء فتح الصناديق.

وحول الاستشكال الذى قدمه مجلس «ممدوح عباس» قال «منصور»: هذا الاستشكال لا يوقف حكم القضاء الإدارى.. وأعلن أن المجلس القومى للرياضة سيصدر قرار تعيين مجلس جديد خلال 72 ساعة.

وقال إذا كان الحكم القضائى يلزم الجهة الإدارية بتعيين مجلس لمدة ثلاثة أشهر على الأكثر وإجراء انتخابات فوراً فإننى لن أطعن على قرار المجلس القومى للرياضة إذا أصدر قراره بتعيين مجلس لمدة سنة أو سنتين أو أربع بشرط اختيار مجلس محترم يبتعد عن المزورين والذين استولوا على المال العام.

واتهم رئيس النادى الأسبق «ممدوح عباس» بتخريب نادى الزمالك حيث حصل على جميع العقود المهمة الخاصة بالنادى والشيكات والمستندات وأوراق خطيرة وأودعها فى منزله عقب صدور الحكم القضائى ببطلان الانتخابات.

وقال نحن فى مرحلة تخريب فى نادى الزمالك الذى يدخل على الاحتفال بمئويته وبدلاً من الاحتفال بالمئوية يقوم عباس ومجلسه بالتخريب فى النادى.

وطالب «مرتضى» بشطب «شيكابالا»، لاعب الفريق الكروى الأول، بسبب التصرفات التى وصفها بـ«غير اللائقة» التى تصدر منه بين الحين والآخر. وقال: لن أترك هذا اللاعب يعبث بالنادى فقد تطاول علىّ بتحريض من عباس وقذف بمنديل ورق علىّ أثناء جلوسى فى مقصورة استاد الإسكندرية إلى جوار أعضاء مجلس إدارة نادى سموحة وشاهده حسام وإبراهيم حسن اللذان لم يفعلا شيئاً.

وأكد أن «شيكابالا» سبق وأن بصق على الجماهير، وأشار لهم بالحذاء وتطاول على التوأم حسن فى معسكر إعداد الفريق وكذلك مع إبراهيم يوسف ولم تتم معاقبته. وتساءل: لماذا لم يعاقبه حسام حسن، المدير الفنى، رغم أنه استبعد حازم إمام، الظهير الأيمن، واستغنى عن أحمد الميرغنى لمجرد أنهما اعترضا عليه!

وأكد أن «ممدوح عباس دخل استاد الإسكندرية ومعه 16 بلطجياً وحاولوا استفزازى لكننى تماسكت ولم أرد على استفزازاتهم حفاظاً على الفريق وحتى لا تحدث كارثة داخل الاستاد». واتهم بعض لاعبى الفريق الأول بالتواطؤ مع مجلس «عباس».

وقال بعض اللاعبين كانوا يتقاعسون خلال المباراة واستعدوا للهزيمة أمام المنافس حتى يثبتوا أن الحكم القضائى أثر سلباً على الفريق لكن القدر كان رحيماً بالجماهير.

- الإسماعيلى يصعق الأهلى برباعية فى ختام مباريات دور الثمانية لدورى الأبطال

حقق الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى فوزاً كبيراً على الأهلى بنتيجة 4/2 فى المباراة التى جمعتهما اليوم على أرض ملعب استاد الإسماعيلية فى الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة دورى رابطة الأبطال.

تقدم الإسماعيلى فى الدقيقة (5) عن طريق عبدالله الشحات، وتعادل للأهلى محمد بركات فى الدقيقة (34)، وأضاف أحمد على الهدف الثانى لأصحاب الأرض فى الدقيقة (35)، بينما سجل المعتصم سالم الهدف الثالث فى الدقيقة (70)، وأحمد على الهدف الرابع فى الدقيقة (74)، فيما سجل محمد طلعت الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 87.

بهذه النتيجة إحتل الأهلى المركز الثانى فى المجموعة برصيد 8 نقاط ليصعد إلى دور الأربعة ليقابل الترجى التونسى، بينما احتل الإسماعيلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

دفع الأهلى ثمن غلطة حسام البدرى، المدير الفنى بإصراره على إراحة أبوتريكة وجمعة وإكرامى والدفع ببعض البدلاء الذين فشلوا فى إثبات وجودهم، وكان بإمكان الإسماعيلى أن يضاعف النتيجة لو أحسن لاعبوه استغلال الفرص التى سنحت لهم.. وثأر الدراويش لهزيمتهم فى لقاء الذهاب، وتلاعب لاعبوه بمنافسهم طوال شوطى اللقاء، وأعاد تألق النيجيرى جودوين للأذهان تألق مواطنه جون أوتاكا.

بدأ الشوط الأول بحماس وضغط هجومى من لاعبى الفريقين، وعلى عكس المتوقع بادر الإسماعيلى بالهجوم ووضح منذ الوهلة الأولى أن لاعبيه يرغبون فى الثأر لهزيمتهم فى مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف. ولعب الدراويش بتشكيل يضم محمد صبحى فى حراسة المرمى وشادى محمد والمعتصم سالم وأحمد صديق وأحمد سمير فرج ومحمد حمص وعبدالله الشحات وعبدالله السعيد وأحمد على وجودوين، بينما بدأ الأهلى بتشكيل يضم أحمد عادل حارس المرمى وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد وأحمد فتحى وأيمن أشرف ومحمد بركات ومحمد شوقى وشهاب الدين أحمد وفرانسيس ومحمد طلعت ومحمد ناجى جدو.

وقاد عبدالله السعيد أولى هجمات الدراويش عندما لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أنقذها أحمد السيد قبل أن تصل لأحمد على، ورد الأهلى بهجمة منظمة عن طريق محمد بركات الذى مررها طولية إلى فرانسيس لكنه لم يحسن التعامل معها.

زادت الإثارة بين لاعبى الفريقين وسط سيطرة نسبية من الدراويش على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات محمد حمص وعبدالله الشحات وعبدالله السعيد واختراقات أحمد صديق فى الجبهة اليمنى وأحمد سمير فرج فى الجبهة اليسرى، فى الوقت الذى تراجع فيه لاعبو الأهلى إلى وسط ملعبهم لامتصاص حماس أصحاب الأرض.

اعتمد الأهلى فى هجماته على التحركات الفردية لمحمد بركات فىأرجاء الملعب فضلاً عن اختراقات أحمد فتحى فى الجهة اليمنى، وفى الدقيقة «4» كاد محمد بركات يسجل هدف السبق عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء دون رقابة من لاعبى الإسماعيلى، لكنه تباطأ فى تسديدها لتنشق الأرض عن شادى محمد الذى حول الكرة إلى ضربة ركنية لعبها محمد بركات لتصل إلى أحمد فتحى على حدود منطقة الجزاء، مررها لأحمد السيد الذى سددها فى جسد محمد صبحى وفى الدقيقة «5» قاد أحمد صديق هجمة منظمة للدراويش ومرر الكرة إلى عبدالله الشحات الذى سددها بقوة مستغلاً خروج أحمد عادل من مرماه ليحرز الهدف الأول للإسماعيلى.

زاد ارتباك لاعبى الأهلى فى وسط الملعب، فضلاً عن اهتزاز مستوى الحارس أحمد عادل الذى كاد يتسبب عند الدقيقة «7» فى الهدف الثانى للدراويش عندما سقطت الكرة من يده لتصل إلى جودوين الذى مررها لأحمد على الذى سددها ليبعد شريف عبدالفضيل الكرة قبل أن تدخل المرمى.

وبمرور الوقت هدأ إيقاع اللعب وهبط مستوى لاعبى الإسماعيلى ونشط الأهلى نسبياً ولكن بهجمات فردية عن طريق فرانسيس الذى سدد بقوة بجوار القائم الأيمن، وشهاب الدين أحمد فوق العارضة وعاد الإسماعيلى مرة أخرى لبناء الهجمات فى الدقيقة 19 عن طريق أحمد على وجودون اللذاين لعبا تمريرات متبادلة «هات وخد» لتصل لجودوين الذى راوغ أحمد عادل وسدد بجوار القائم الأيسر، وفى الدقيقة 30 كرر أحمد على وجودوين نفس اللعبة «هات وخد» لينفرد جودوين بأحمد عادل لكنه سدد الكرة فى جسده لترتد لأحمد على الذى سددها بجوار القائم الأيمن.

شعر لاعبو الأهلى بالخطر فتماسك لاعبوه فى وسط الملعب ونشط محمد بركات هجوميا وقاد هجمة منظمة لفريقه حولها المعتصم سالم إلى ضربة ركنية لعبها أحمد فتحى لتسقط داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك دفاع الدراويش ليسدد محمد بركات كرة قوية بيساره على يمين محمد صبحى مسجلا هدف التعادل، ولم يهنأ لاعبو الأهلى بالتعادل، ففى الدقيقة 36 وبعد إحراز بركات هدفه قاد أحمد صديق هجمة منظمة للدراويش فى الجبهة اليمنى ولعب الكرة لتمر من أمام مدافعى الأهلى وتجد أحمد على الذى سدد على يمين أحمد عادل محرزاً الهدف الثانى للإسماعيلى.

حاول لاعبو الأهلى إدراك التعادل وكثفوا هجماتهم.. وسدد أحمد شكرى الذى لعب بدلا من جدو المصاب لكن محمد صبحى أمسك بالكرة لينتهى الشوط الأول بتقدم الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف.

وفى الشوط الثانى تحسن أداء الأهلى هجومياً نسبياً أملاً فى إدراك التعادل عن طريق تحركات محمد بركات وأحمد شكرى، وكاد محمد طلعت يسجل لفريقه فى الدقيقة 48 عندما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء لكنه سددها بجوار القائم الأيسر، وواصل الأهلى محاولاته بتسديدة قوية لأحد شكرى فوق العارضة.

وشعر لاعبو الإسماعيلى بالخطر فتماسكوا وحاولوا امتصاص حماس لاعبى الأهلى من خلال كثرة التمرير فى وسط الملعب، وشكل الثنائى جودوين وأحمد على خطورة هجومية على مرمى أحمد عادل، وفى الدقيقة 56 مرر جودوين برأسه لأحمد على الذى سددها قوية فى يد أحمد عادل، ورد أيمن أشرف لاعب الأهلى بتسديدة قوية حولها محمد صبحى إلى ركنية، وبمرور الوقت سيطر الإسماعيلى على وسط الملعب، وفى الدقيقة 65 أخطأ شريف عبدالفضيل تقدير الكرة لتصل لأحمد على داخل منطقة الجزاء فسددها قوية أنقذها أحمد عادل وحولها إلى ضربة ركنية، ولعب عبدالسلام بن جلون بدلاً من عبدالله لتنشيط الناحية الهجومية للدراويش، حتى جاءت الدقيقة 70 عندما حصل المعتصم سالم على ضربة ركنية لعبها أحمد سمير فرج قابلها المعتصم سالم داخل المرمى برأسه محرزاً الهدف الثالث للإسماعيلى.

وفى الدقيقة 72 أهدر المغربى عبدالسلام بن جلون فرصة مؤكدة عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها فى جسد أحمد عادل. وواصل الدراويش سيطرتهم على منطقة المناورات بعد أن تسرب اليأس للاعبى الأهلى وجاءت الدقيقة 74 عندما لعب عبدالسلام بن جلون عرضية رائعة مرت من أمام أحمد السيد وشريف عبدالفضيل لتصل لأحمد على الذى حولها بقدمه داخل المرمى مسجلاً الهدف الرابع.

شعر حسام البدرى بالخطر فدفع بمحمد سمير بدلاً من أحمد فتحى لعلاج الأخطاء الدفاعية لفريقه وخوفاً من زيادة عدد الأهداف، وفى الدقيقة 80 قاد محمد بركات هجمة فردية ولعبها عرضية لم تجد من يتابعها ورد جودوين بتسديدة قوية ارتدت من يد أحمد عادل تابعها أحمد على ضعيفة لينقذها شريف عبدالفضيل، وحاول لاعبو الأهلى تكثيف هجماتهم لتحسين النتيجة، حتى جاءت الدقيقة 87 ليتمكن محمد طلعت من تسجيل الهدف الثانى لينتهى اللقاء بفوز الإسماعيلى على الأهلى 4/2.

- الزمالك يستأنف تدريباته..ولجنة الانضباط تبحث تجاوزات شيكابالا وعمرو زكى

تعقد مساء غداً «الاثنين» لجنة الانضباط باتحاد الكرة اجتماعاً برئاسة المستشار عادل الشوربجى لمناقشة التصرفات التى صدرت من محمود عبدالرازق «شيكابالا» وعمرو زكى، لاعبى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام سموحة، والتى أقيمت على أرض ملعب استاد الإسكندرية ضمن الجولة السادسة، والتى انتهت بفوز الزمالك 3/1.

كان مرتضى منصور، رئيس النادى الأسبق، قد تقدم بشكوى للجنة ضد شيكابالا بسبب الإشارات التى وجهها اللاعب له عقب تبديله.

وقال الشوربجى: سنبحث الوضع ونشاهد شريط الفيديو خلال الاجتماع مع أعضاء اللجنة لتحديد العقوبات المناسبة، إذا كانت الوقائع تستحق، لأننا ضد أى تجاوزات فى المباريات.

وعلمت «المصرى اليوم» أن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، وعد مرتضى منصور باتخاذ إجراء صارم تجاه شيكابالا فى إطار الحرص على أخلاقيات كرة القدم والروح الرياضية فى الملاعب، يأتى ذلك بعد الاتصال الذى أجراه منصور برئيس الاتحاد لإبلاغه بالواقعة، بعد حدوثها مباشرة من داخل استاد الإسكندرية.

وينتظر أن يعقد إبراهيم حسن، مدير الكرة، جلسة مع شيكابالا اليوم لمناقشته فى تصرفاته، خصوصاً أن الفريق كان فائزاً، والنادى يمر بظروف صعبة لا تتحمل مشكلة جديدة.

ويبحث حسن توقيع عقوبات على اللاعب من الجهاز الفنى تطبيقاً لمبدأ الثواب والعقاب. من جهة أخرى، يستأنف الفريق تدريباته، اليوم، على أرض ملعب حلمى زامورا استعداداً لمواجهة المقاولون العرب فى الجولة السابعة للدورى الممتاز، المقررة يوم الاثنين المقبل، بعد فترة الراحة التى منحها حسام حسن، المدير الفنى للاعبين، عقب لقاء سموحة مباشرة. وأكد طارق سليمان، المدرب العام، أن الجهاز الفنى سيحاول خلال الأسبوع المتبقى قبل مواجهة المقاولون معالجة الأخطاء الدفاعية التى وقع فيها اللاعبون خلال لقاء سموحة، وحل أزمة ضعف خط الوسط التى ظهرت فى الشوط الأول.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، قدرة حسن مصطفى، لاعب الفريق على المشاركة فى التدريبات، بعد أن خرج مصاباً من لقاء سموحة بكدمة فى رأسه، وأوضح المنيرى أن الكدمة نتجت عن اصطدام مع أحد لاعبى سموحة، لن تؤثر على اللاعب الذى احتاج لراحة لمدة يومين فقط.

- ميهوب: الهدف الأول أربك حساباتنا..والأهداف الأربعة من أخطاء دفاعية ساذجه

قال "علاء ميهوب" المدرب العام للنادى الأهلى أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى لم يتوقع الهزيمة الثقيلة التى تلقاها الفريق فى الإسماعيلية مساء اليوم الأحد في آخر مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتى انتهت بفوز الإسماعيلى (4-2).

وأضاف "ميهوب" فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة"الهدف الأول أربك حسابات الجهاز الفنى واللاعبين واضاع جزء كبير من تركيزهم"

ورفض ميهوب تحميل أحمد عادل عبد المنعم حارس المرمى البديل مسئولية الأهداف الأربعة التى سكنت شباك الفريق واشار إلى أن الأهداف الأبعة من أخطاء ساذجة للدفاع .

وتابع استفدنا جيداً من المباراة ورأينا الأخطاء الفادحة التى وقع فيها الدفاع والتى سنحاول تفاديها فى اللقاءات الحاسمة من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

يذكر أن النادى الاهلى تأهل إلى نصف نهائى بطولة دورى ابطال أفريقيا ,فيما ودع غريمه الاسماعيلى البطولة بعد احتلاله المركز الثالث فى المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط .

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- مرتضي منصور: أرشح زكريا عزمي لرئاسة الزمالك.. ولن أخوض الانتخابات إذا رفض الحكماء

جدد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق اتهاماته لمجلس ادارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس بالتزوير في نتيجة الانتخابات الاخيرة التي جرت في مايو من العام الماضي مؤكدا انه تقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة مطالبا المجلس القومي للرياضة بحل هذا المجلس وتعيين مجلس يدير النادي لحين دعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس جديد تنفيذا لقرار محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة

كما اكد انه تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بالتزوير كما حرص علي تبرئة الدكتور محمد عامر من تهمة بطلان الانتخابات جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منصور في مكتبه بالدقي وقال انه يتمني ان يتم تعيين الدكتور زكريا عزمي رئيساً للمجلس المعين لأنه من الشخصيات المحترمة القادرة علي قيادة النادي

وقال مرتضي منصور انه علي استعداد لعدم خوض الانتخابات اذا رفض حكماء القلعة البيضاء تواجده مشيرا الي انه لا يجلس علي كرسي الرئاسة الا بمباركة الحكماء وترحيب اعضاء الجمعية العمومية كما رفض فكرة تعيينه.

وتطرق رئيس النادي الاسبق لشيكابالا حيث عرض صور للاعب برفقة فتيات علي شاطئ البحر قائلا انها اثناء معسكر الفريق مطالبا بتوقيع أقصي عقوبة عليه متهما ممدوح عباس بتحريضه علي فعلته معه اثناء خروجه من مباراة سموحة.

في الوقت نفسه يدرس المسئولون عن المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر مصير مجلس ادارة الزمالك بعدما تسلمت الادارة القانونية ظهر امس صورة رسمية من الحكم الذي اصدرته محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة بشأن بطلان نتيجة انتخابات الزمالك وضرورة حل المجلس الحالي الذي يقوده ممدوح عباس حيث راح المهندس حسن صقر وأعضاء مجلسه ومستشاروه يدرسون كافة القرارات ووضح ان الاتجاه لحل المجلس الابيض الذي يرأسه وتعيين مجلس جديد

حيث علمت «روز اليوسف» من مصادرها الخاصة انه جرت خلال الساعات الماضية اتصالات مع عدد من رموز البيت الابيض لبحث امكانية تعيين مجلس معين لادارة شئون النادي حيث تم طرح اسم علي شاكر والدكتور صبري ابو علم بخلاف الاسماء التي ترددت من قبل وفي مقدمتهم مرسي عطا الله والمستشار مجدي شرف والدكتور محمد عامر وهناك الدكتور كمال درويش وطارق حسن عامر واللواء عبدالعزيز قابيل ومن الاعضاء يسري الشيخ وعزمي مجاهد وماهر عبدالعزيز ووليد سالم وايمن صلاح وحسين السيد.

- عباس للإدارية : حكم بطلان الانتخابات يخالف القانون والنظام الأساسي للأندية

أقام ممدوح عباس رئيس الزمالك طعنا أمام الادارية العليا طالب فيه بإلغاء حكم القضاء الاداري الصادر بإلغاء انتخابات الزمالك التي أجريت في مايو 2009 وأكد عباس في طعنه أن حكم محكمة القضاء الاداري صادر بالمخالفة للقانون 51 لسنة 1978 ولائحة النظام الاساسي للاندية الرياضية التي أكدت انعقاد الجمعية العمومية للنادي من الاعضاء المسددين لاشتراكاتهم حتي تاريخ اجتماع الجمعية العمومية بينما جاء حكم القضاء الاداري بأحقية من لم يسدد الاشتراكات في الحضور للجمعية العمومية والإدلاء بأصواتهم بالانتخابات،

وقال عباس إن حكم محكمة القضاد الاداري استند إلي قيام عدد من أعضاء النادي بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات دون التوقيع في كشف الحضور وأن المحكمة لم تطمئن لسلامة التصويت لعدم وجود توقيع أمام أسماء الناخبين أو الكشوف ولوجود توقيع موحد بنفس الشكل والبنط ولعدم وجود محضر فرز لاصوات رئيس وأعضاء مجلس الادارة لوجود شطب وكشط في محضر الفرز وهذا مردود عليه بأن تلك المخالفات لم تحدث إلا في 4 صناديق بانتخابات من أصل 96 صندوقا ولو استبعدت الصناديق الـ4 سيكون هناك فارق كبير بالاصوات بين الذين نجحوا بالانتخابات والذين رسبوا فيها، كما أن هذا لا يعني أن اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات لم تقم بمهامها.

وانتهي عباس في طعنه مؤكدا أن الاستمرار في تنفيذ حكم محكمة التنفيذ الاداري سيترتب عليه أضرار يتعذر تداركها ويترتب عليها آثار خطيرة علي مستقبل نادي الزمالك ويضرب الاستقرار وإرادة الناخبين الذين اختاروا مجلس إدارته في انتخابات حرة.

- أبوالحسن ينفي بيع سمير فرج في يناير.. واجتماعات مهمة لحل مشاكل الدراويش

يعقد مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن اليوم «الاثنين» اجتماعا مهما لاتخاذ العديد من القرارات المهمة التي تتعلق بإدارة النادي أهمها حسم أزمة خطة إعادة هيكلة قطاع الناشئين واعتماد الميزانية العمومية للنادي لإرسال نسخة منها للجهة الإدارية المتمثلة في مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية وبحث سبل تدبير مستحقات اللاعبين ولاعبي الفريق الأول وهي نسبة 12.5% وذلك لاحتواء حالة الغضب والتمرد.

ويحاول المجلس خلال هذا الاجتماع حل جميع مشاكله قبل انعقاد الجمعية العمومية المقرر 25 سبتمبر الحالي قبل إجراء الانتخابات التكميلية علي مقعدي العضوية والجدير بالذكر أن هناك اتجاها داخل المجلس للعمل علي إلغاء اجتماع الجمعية وذلك لمنع إتمام الانتخابات خاصة أن المرشحين علي المقعدين من جبهة المعارضة وليسا من أنصار المجلس الحالي.

علي صعيد آخر نفي أبوالحسن وجود مفاوضات مع نادي الزمالك أو الأهلي بشأن ضم أحمد سمير فرج للانتقال إلي أي من صفوف الفريقين في يناير المقبل.

- البدري: الترجي لديه مشاكل دفاعية.. وقوته في هجومه

دون راحة يواصل الاهلي اليوم تدريباته في السادسة مساء عقب المباراة التي اقيمت أمس امام الاسماعيلي في الجولة السادسة من دور الثمانية بدوري رابطة الابطال الافريقية، استعدادا للقائه امام وادي دجلة المؤجل من الاسبوع السادس للدوري العام.

وقد تأكدت مواجهة الاهلي بالترجي التونسي في الدور قبل النهائية بدوري رابطة الابطال الافريقية بعد ان احتل الترجي قمة المجموعة الاولي بالبطولة بعد وصوله للنقطة الـ 13 بالفوز علي ديناموز هراري في زامبيا 1/صفر واكد حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي التغيير الكبير الذي طرأ علي فريق الترجي منذ عام 2007 حيث تقابل الفريقان في دوري المجموعات حينها في البطولة الافريقية.

واضاف البدري قائلا «يضم الترجي العديد من العناصر الجديدة والمختلفة عن 2007 ولديهم بعض المشاكل الدفاعية لكنهم يملكون مميزات هجومية وسنقوم بالتركيز علي هذه النقاط.

واوضح سعيود الذي وصل الي القاهرة بعد ان تمكن من ايجاد حل مؤقت لمشكلته مع التجنيد، انه لا صحة للاشاعات التي تناولتها بعض وسائل الاعلام حول افتعاله ازمة التجنيد حتي يتباطأ في العودة الي النادي الاهلي، مؤكدا ان الازمة مازالت قائمة حتي يصل الي حل نهائي للمشكلة الخاصة بتجنيده.

وشدد سعيود علي انه يرفض عرض نادي شبيبة القبائل الجزائري لضمه، مؤكدا انه سعيد بالبقاء في صفوف الاهلي، وانه سيبذل اقصي جهده من اجل الانتهاء من برنامجه التأهيلي ومن ثم الحصول علي فرصة حقيقية في صفوف الفريق.

واضاف سعيود: سعيد بتواجدي داخل صفوف الاهلي، وسأحصل علي الفرصة قريبا وسأثبت مكاني داخل التشكيل الاساسي، سأقدم كل ما بوسعي لجماهير الأهلي التي اعتبرها الداعم الاساسي والاول لي، وما يهمني ان تعلم هذه الجماهير حقيقة موقفي وانني لم اتباطأ في العودة للقاهرة.

ومن ناحية اخري اتخذ المسئولون بالنادي الاهلي خطوات متلاحقة لازالة آثار التعديات التي حدثت من بعض جماهير الزمالك الموتورة والمتعصبة التي تسمي نفسها التراس والتي قامت بتمزيق اللافتة المتواجدة علي بوابة النادي الاهلي الرئيسية، عقب انصراف افراد امن النادي ليلا وقاموا ايضا بكتابة شعار التراس زمالك علي شعار النادي الأهلي.

- لجنة المسابقات تبحث عقاب شيكابالا خلال ساعات

يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر اجتماعا ظهر اليوم لمناقشة عدد من الامور اهمها فتح المظاريف الخاصة بحقوق الرعاية لمسابقات الدوري العام وكأس مصر والمنتخب الوطني الاول عن الاربع سنوات المقبلة والذي تقدم لها ست شركات تم قبولها من الناحية الفنية وسيتم فتحها غداً - الثلاثاء -

ويتوقع بعض المسئولين بالجبلاية ان تتخطي قيمتها 100 مليون جنيه في حين يري آخرون ان هذا المبلغ مبالغ فيه علي اعتبار ان العقد السابق كان بقيمة 39.5 مليون جنيه عن السنوات الاربع وان التعاقد الجديد قد لا يزيد علي 60 أو 70 مليون جنيه علي اقصي تقدير كما ستتم مناقشة تعيين مدير لادارة الاعلام خلفا للواء مدحت شلبي الذي تم تعيينه مستشارا اعلاميا لمجلس الادارة .

علي الجانب الآخر من المفترض ان تعقد لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين اجتماعا خلال ساعات لمناقشة احداث مباريات الاسبوع السادس من مسابقة الدوري والتي اقيمت يوم الجمعة والسبت ويأتي علي رأسها لقاء سموحة والزمالك والذي اقيم باستاد الاسكندرية وانتهي بفوز الاخير بثلاثة اهداف مقابل هدف.. وواقعة قيام لاعب الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا عقب تغييره وخروجه من الملعب بالتجاوز ضد رئيس نادي الزمالك الاسبق المستشار مرتضي منصور والذي قام بشكوي اللاعب الي رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر لعقابه ومن المنتظر ان يتعرض شيكابالا للايقاف عدة مباريات حسب ما تنص اللائحة.. وسوف تطلع اللجنة علي تقرير حكم المباراة فهيم عمر ومراقب لجنة المسابقات.

- مكى: رفضت شتوتجارت من أجل الأهلي وأنتظر موافقة الحرس

أعلن الدولي أحمد حسن مكي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود تمسكه بالانتقال للأهلي مؤكدًا أنه يفضل ارتداء الفانلة الحمراء في يناير المقبل رغم العروض التي تلقاها من نادي شتوتجارت الألماني ورفضها مؤخرًا.

وصرح مكي بأن هناك بعض المسئولين داخل القلعة الحمراء، عدوا معه عدة جلسات من أجل انضمامه للنادي الأهلي مضيفًا أنهم عرضوا عليه مبلغًا ضخمًا.

وأكد مكي أنه يتمني موافقة مسئولي الحرس علي هذا العرض لاسيما أن إدارة الأهلي قد عرضت كلاً من الحارس أحمد عادل عبدالمنعم والمدافع محمود سمير لإنهاء الصفقة.

وعن المنتخب أبدي مكي سعادته البالغة لاعتماد حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة عليه في كل المباريات الماضية مؤكدًا أنه سيتمسك بالفرصة التي أعطاها له المعلم حتي يستطيع الحفاظ علي هذه المكانة.

- رموز الزمالك يضغطون علي صقر من أجل الدعوة للانتخابات

يمارس رموز نادي الزمالك ضغوطًا كبيرة علي المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة من أجل الموافقة علي إجراء انتخابات النادي خلال الـ3 أشهر المقبلة بالدعوة إلي إجراء جمعية عمومية لإنقاذ النادي من عثرته خاصة أن الجميع لا يرغب في المجالس المعينة المؤقتة لفترة سنة كاملة والتي سبق أن فشلت في دفع مسيرة القلعة البيضاء للأمام،

ومن بين رموز النادي المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي الأسبق وعبدالعزيز قابيل ومجدي شرف وأيضا مرتضي منصور الذي يفضل الانتخابات المجالس المؤقتة حتي وإن كان لا يرغب في خوضها علي منصب الرئيس.

في شأن متصل: تحالف مرتضي منصور مع جلال إبراهيم من أجل اسقاط ممدوح عباس في حالة إقامة الانتخابات خاصة أن مرتضي استثني أحمد نجل جلال إبراهيم وعضو مجلس الإدارة «المنحل» مؤخرًا بقرار من مجلس الدولة من وقائع التزوير في أحاديثه السابقة وتصريحاته التي أعقبت صدور الحكم لصالحه.

- السمسار سعيود

يسعي الجزائري أمير سعيود لاعب النادي الأهلي لإقناع بعض أصدقائه من اللاعبين الجزائريين بالاحتراف في الدوري المصري حتي يكسر العقدة التي تطارده باعتباره الجزائري الوحيد الذي يلعب لناد مصري.

- فوتا يضحي بجعفر

مصطفي جعفر مهاجم الإسماعيلي فقد ثقة الهولندي مارك فوتا المدير الفني لفريقه بعد تغيبه عن التدريبات الأخيرة السابقة علي مباراة الأهلي بدون إذن إلي أن تم استبعاده من القائمة التي ستخوض المباراة ومنح المدير الفني الإدارة الضوء الأخضر لبيع اللاعب في يناير القادم إذا كان يرغب في ذلك.

- زكريا.. خايف علي نفسه

يعيش مؤمن زكريا لاعب الإنتاج الحربي حالة نفسية سيئة بعد قرار إدارة النادي بتجميده لأجل غير مسمي وربط مشاركته في المباريات بالتجديد للنادي، بالإضافة إلي ربط حصوله علي مستحقاته المتأخرة بهذا الموضوع أيضًا. ويخشي اللاعب الشاب من تأثير هذا القرار عليه حيث إن ابتعاده عن المباريات سيؤثر سلبًا علي مستواه ويضر بالعروض التي تلقاها خلال الفترة الماضية خصوصًا من نادي الزمالك.

ويسعي مسئولو الإنتاج الحربي لتجديد تعاقد اللاعب الذي يعتبر أحد العناصر الأساسية في الفريق حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الدراويش نصبوا السيرك وأمطروا الأهلى برباعية مع الرأفة

نصب لاعبو الإسماعيلى سيركاً كروياً فى الإسماعيلية، وأمطروا غريمهم الأهلى برباعية مقابل هدفين فى اللقاء الذى جمعهما الليلة فى الجولة الأخيرة لدور الثمانية بدورى الأبطال الأفريقى، مؤكدين أنهم خرجوا من البطولة بسبب سوء الحظ فقط، بعد تأهل الأهلى وشبيبة القبائل الجزائرى للدور قبل النهائى.

أحرز أهداف اللقاء للإسماعيلى عبدالله الشحات فى الدقيقة 10، وأحمد على فى الدقيقة26، والمعتصم سالم فى الدقيقة 65، وأحمد على فى الدقيقة 68.. بينما سجل للأهلى محمد بركات فى الدقيقة 23 ومحمد طلعت فى الدقيقة 87.

جاء تشكيل الإسماعيلى يضم محمد صبحى وشادى محمد والمعتصم سالم وأحمد سمير فرج وأحمد صديق محمد حمص وأحمد خيرى وعبدالله الشحات وعبدالله السعيد وجودوين وأحمد على.

وتشكيل الأهلى يضم أحمد عادل عبدالمنعم وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد وأيمن أشرف وأحمد فتحى ومحمد شوقى ومحمد بركات وشهاب الدين أحمد ومحمد ناجى "جدو" وفرانسيس دو فوركى ومحمد طلعت.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول مثيراً منذ البداية الذى حاول خلاله الدراويش فرض سيطرتهم، حتى أحرز عبد الله الشحات هدف التقدم فى الدقيقة 6 ثم تواصلت الهجمات البرتقالية التى تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلى ببراعة، بعدها استعاد الأهلى خطورته وشن عدة هجمات قادها محمد بركات ومحمد شوقى وتصدى لها دفاع الدراويش ومن خلفهم الحارس محمد صبحى،

ويخرج محمد ناجى جدو للإصابة وينزل مكانه أحمد شكرى وبعد لحظات من نزوله ينجح محمد بركات فى إدراك التعادل للأهلى من تسديدة قوية فى المقص الأيمن لصبحى ، ويرفض الإسماعيلى التعادل ويشن هجمات متتالية حتى يستطيع أحمد على إحراز هدف التقدم مستغلاً عرضية أحمد صديق .

الشوط الثانى

رفض لاعبو الإسماعيلى العودة للدفاع وواصلوا الهجوم على الأهلى الذى حاول التعويض فى الربع ساعة الأولى، ولكن يستعيد الدراويش بريقهم وينصبون سيركاً حقيقيا على أبناء حسام البدرى ويتألق أحمد عادل حارس الأهلى فى إنقاذ مرماه من عدة أهداف، حتى ينجح المعتصم سالم فى تسجيل الهدف الثالث للإسماعيلى فى الدقيقة 20 عندما لعب برأسه قوية يمين أحمد عادل عبدالمنعم الذى بات مذهولا من ارتباك مدافعيه، ثم تتواصل العاصفة البرتقالية، ويحرز أحمد على الهدف الرابع وتشتعل المدرجات الإسماعيلاوية، ويدفع حسام البدرى بالمدافع محمد سمير بدلا من أحمد فتحى خوفاً من ارتفاع النتيجة ويهدر أحمد على فرصة أخرى فى الدقيقة 25..

يواصل الإسماعيلى الهجوم سعياً للفوز التاريخى مستغلا حالة الارتباك للاعبى الأهلى بعد اهتزاز خط الوسط وهبوط مستوى محمد شوقى، وينجح محمد طلعت فى حفظ ماء الوجه للأهلى ويسجل الهدف الثانى وبعدها يخرج أحمد على وينزل محمد محسن أبو جريشة ..ويتواصل الأداء المثير من الفريقين حتى يطلق دامون صافرة النهاية معلنا فوز الإسماعيلى 4/2 مع الرأفة.

بذلك يرتفع رصيد الإسماعيلى إلى 6 نقاط ويودع البطولة ويتوقف رصيد الأهلى عند 8 نقاط فى المركز الثانى بعد الشبيبة برصيد 14 نقطة، الذى تعادل مع هارتلاند النيجيرى 1/1 .

- فوتا: أهدرنا فوزاً قياسياً على الأهلى

أكد الهولندى مارك فوتا، المدير الفنى للإسماعيلى، أن فريقه كان يستحق الفوز بأكثر من سبعة أهداف على الأقل، لأنه كان الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة، بالإضافة إلى أن الدوافع لديه كانت أكثر فى تحقيق الفوز لنثبت للجميع أننا كنا نستحق الصعود للدور قبل النهائى.

وقال فوتا، إن الفوز كان معنويا وسوف يساعد الفريق خلال مباريات الدورى، خاصة أنه عقب انتهاء اللقاء طلب من اللاعبين إغلاق ملف أفريقيا بصورة نهائية والتركيز فى بطولة الدورى من أجل الفوز بها وإهدائها لجماهير الإسماعيلى التى وقفت خلف الفريق.

كما أشار إلى أن الفريق غير محظوظ فى البطولة الأفريقية، بالإضافة إلى أنه تولى مهمة الدروايش متأخرا، وهو ما جعل الفريق يتأخر فى الظهور بمستواه الطيب، بالرغم من غياب ثلاثة من أهم اللاعبين وهم عمر جمال وحسنى عبدربه وعمرو السولية.

- ناصف: التراخى وأخطاء البدرى سبب الهزيمة الثقيلة للأهلى

أكد زكريا ناصف لاعب الأهلى السابق أن الهزيمة التى منى بها الشياطين الحمر اليوم أمام الإسماعيلى لم تكن متوقعة خاصة بهذه النتيجة الكبيرة .

وقال ناصف أثناء تحليلة للمباراة فى قناة الجزيرة الرياضية : "الإسماعيلى كان لديه دوافع كثيرة للفوز بالمباراة لعودة الثقة من جديد بينما الأهلى لم يكن لديه هذه الدوافع والفوز كان سيكون معنوياً فقط لكن الخطأ هنا هو الأداء السيئ للاعبى الأهلى خلال اللقاء" .

وأضاف أن الهزيمة مسموح بها لكن فى حالة الأداء المقنع وهذا ما لم يحدث اليوم مشيراً إلى ظهور بعض اللاعبين بشكل سيئ أمثال الحارس أحمد عادل الذى كان مهزوزاً كثيراً والليبيرى فرانسيس الذى لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن .

وقال ناصف أنه كان يجب أن يقوم الجهاز الفنى للأهلى بالتحضير للمباراة بشكل آخر وجعل الفوز هدف رئيسى أمامهم بغض النظر عن أهمية اللقاء وهو ما غاب عن الأهلى اليوم والدليل على ذلك غياب الجدية لدى أغلب اللاعبين .

- فحوصات طبية لجدو بعد إصابته بكدمة فى الركبة

علم اليوم السابع أن الإصابة التى تعرض لها محمد ناجى جدو لاعب وسط فريق الكرة بالنادى الأهلى خلال لقاء فريقه أمام الإسماعيلى فى الإسماعيلية عبارة عن كدمة شديدة فى الركبة، وهو ما جعل الجهاز الفنى يقوم باستبداله فى الشوط الأول خوفا من تفاقم الإصابة.

وسوف يخضع جدو لفحوصات طبية تحت إشراف الدكتور وليد عبد الباقى طبيب الفريق لتحديد البرنامج العلاجى الذى يخضع له خلال الأيام القادمة وتحديد موقفه من الاشتراك فى لقاء وادى دجلة القادم فى فعاليات الدورى الممتاز والذى يقام مساء الخميس القادم باستاد القاهرة.

- العجوز :رباعية الأهلى أظهرت المستوى الحقيقى للدراويش

أكد أحمد العجوز المدرب العام للإسماعيلى أن المستوى الحقيقى لفريقه ظهر أمام الاهلى وإحراز لاعبيه لأربع أهداف إلى جانب الأداء المنظم من قبل لاعبيه طوال شوطى المباراة .

وأضاف العجوز فى تصريحات تليفزيونية أن الحظ لم يحالف فريقنا منذ بداية البطولة حيث خسر الفريق ثلاث مباريات بأهداف فى الأوقات القاتلة خاصة مباراتى الشبيبة الجزائرى ، وأدى الفريق مباراة قوية امام هاتلاند النيجيرى ولكننا خسرنا بأخطاء ساذجة .

وتابع المدرب العام للإسماعيلى كلامه بأن اللاعبين عند انطلاق البطولة كان هناك نقص فى الصفوف وعندما تم التعاقد مع اللاعبين افتقد معظمهم للتجانس بسبب دخول أكثر من لاعب فى التشكيلة الجديدة للفريق .

وحول مباراة الأهلى المقبلة أمام الترجى ، قال العجوز إنه يحذر الأحمر من ثنائى هجوم فريق الترجى اللذان يتميزان بالسرعة والمهارة ، وأكد العجوز أن الأهلى قادر على العودة لمستواه الحقيقى خاصة أن هناك أربعة لاعبين من التشكيل الأساسى سيعودون للأهلى فى مباراته أمام الترجى .

واختتم العجوز تصريحاته بأنه يتمنى أن يواصل لاعبى الإسماعيلى أدائهم أمام الأهلى فى جميع المباريات فى أى بطولة وقتها سيكون للفريق شأن آخر .

- مجدى : شعرت فى المصرى بنجوميتى..وكنت هاضيع بالزمالك

أرجع أحمد مجدى مدافع النادى المصرى تألقه فى مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربى أمس إلى حالة الاستقرار النفسى والفنى التى يعيشها فى الفريق البورسعيدى منذ انتقاله لصفوفه مطلع الموسم الحالى .

وقال مجدى إن الجهاز الفنى للنادى المصرى بقيادة مختار مختار جعله يشعر يقيمته كلاعب مؤثر مع الفريق ، وهو ما يعتبره الفرق بين وجوده فى الزمالك و المصرى ، حيث لم يكن يشعر فى الزمالك بوجوده مع الفريق .

و أضاف مجدى أن إشراكه فى مركز الوسط المدافع مع المصرى يعتبر أحد أسباب تألقه مع فريقه الحالى وهو ما يعطيه فرصة كبيرة للظهور بمستواه المعروف ، فيما كان فى الزمالك يشارك فى أكثر من مركز بين الظهير الأيسر والمساك والليبرو والوسط المدافع وهو ما كان يؤثر على مستواه .

وعن تصدر المصرى الدورى، قال مجدى إن هذا دليل على أن المصرى يسير فى الاتجاه الصحيح موضحا أن الفريق يسعى جاهدا لتحقيق شئ لجماهير بورسعيد هذا الموسم .

- منصور: سأفضح العلاقات النسائية لشيكابالا.. وشطبه هدفى الأساسى

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق، أنه سيتتبع شيكابالا لاعب الكرة بالزمالك حتى يتم شطبه من سجلات اتحاد الكرة وإبعاده عن اللعبة تماماً بعد الإشارات التى فعلها اللاعب تجاهه عقب استبداله فى مباراة سموحة مساء الجمعة بالأسبوع السادس بالدورى، مؤكداً أنه سيكشف فضائح اللاعب وعلاقاته النسائية مشيراً على امتلاكه صور تجمع اللاعب وبعض الفتيات، وتابع كلامه بأن من حظ شيكابالا السيئ بأن بيته مجاور له ولاحظ خروج اللاعب مع أحدى الفتيات فى الخامسة فجراً.

حرص المستشار مرتضى منصور خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح اليوم بمكتبه لشرح تفاصيل الحكم القضائى الصادر لصالحه ببطلان انتخابات نادى الزمالك الكشف عن قيام ممدوح عباس رئيس النادى بنقل الأوراق الهامة الخاصة بالنادى إلى بيته وهذا يخالف للقوانين.

وأضاف منصور أن هناك مهزلة كانت ستحدث فى لقاء الزمالك وسموحة فى الدورى بوجود رغبة لدى بعض اللاعبين فى خسارة المباراة حتى يقال إن الفريق سينهار بعض رحيل ممدوح عباس وحل المجلس، إلى جانب أن رؤوف جاسر نائب الرئيس وعباس كانا غاضبين بعد فوز الفريق خلال تواجدهما فى الملعب.

وأشار رئيس الزمالك الأسبق أن عباس اصطحب معه 16 بلطجيا لملعب مباراة فريقه أمام سموحة، إلى جانب أنه قام بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه للخواجة مشجع الزمالك من أجل مهاجمة سيارته- منصور- أثناء خروجه من ستاد سموحة وهو ما كشفه الخواجه له عقب المباراة .

ووجه مرتضى منصور هجوماً خاصاً إلى التوأم إبراهيم وحسام حسن قائلاً: إن الغرامة التى فرضها الجهاز الفنى على شيكابالا- 50 ألف جنيه - مالهاش لزمة علشان أونكل عباس هيدفعها للاعب، ولكن كان يجب إيقافه كما حدث مع حازم إمام وأحمد الميرغنى من قبل واللذان تطاولا برفع أيديهما فقط، ولكن ما فعله شيكابالا وتطاوله على رمز من رموز النادى كان يجب إيقافه على أقل تقدير.

وبسؤاله حول إمكانيه إقالة الجهاز الفنى– التوأم– من منصبه فى حال توليه رئاسة النادى، قال مرتضى إنه سيكون هناك مجلس إدارة وسيتم اتخاذ قرار بذلك بناءً على رؤية المجلس، ولكنى لا أملك أى ضغينة ضدهم ومازالت أقدرهم وأدعمهم.

وحول إمكانية ترشحه لرئاسة النادى، قال مرتضى إن حكماء الزمالك لو اتفقوا على عدم ترشيحه فسيبتعد على الفور، وأيضاً بشرط تولى مجلس إدارة محترم قيادة النادى.

واختتم مرتضى كلامه بأن قرار المجلس القومى للرياضة سيتخذ خلال 48 ساعة وسيتم اختيار مجلس بالتعيين.

- مرتضى يغلق أبواب عودة شيكابالا للمنتخب

علم اليوم السابع أن الجهاز الفنى للمنتخب يدرس بقوة عدم استدعاء محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك خلال معسكر الإعداد المقبل استعداداً للنيجر فى تصفيات الأمم الأفريقية 2012 وذلك بعد الواقعة الأخيرة للاعب باستاد الإسكندرية خلال استبداله فى مباراة الزمالك وسموحة عندما خرج شيكابالا يلوح بإشارات للمقصورة الرئيسية ضد مرتضى منصور رئيس النادى السابق.

حسن شحاتة كان قد استبعد شيكابالا من معسكر المنتخب الماضى استعداداً لسيراليون وكانت هناك محاولات وأنباء قوية عن عودته لصفوف المنتخب الوطنى بعد ضغوط سمير زاهر على الجهاز الفنى ولكن جاءت واقعة مرتضى منصور لتغلق جميع أبواب عودة اللاعب خاصة بعدما توعد مرتضى بملاحقة شيكابالا.

- مرتضى يمنع كاميرات شوبير من المؤتمر الصحفى

منع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق كاميرات قناة "مودرن كورة" من حضور المؤتمر الصحفى الخاص به، رافضا وجود أى كاميرا خاصة ببرامج الإعلامى أحمد شوبير فى المؤتمر.

وقال مرتضى فور وصوله المؤتمر: "لن أسمح بوجود أى كاميرا تابعة لشوبير فى المؤتمر، هذا الرجل وعدت من قبل بأن أجعله جليس البيت، والآن أعد بحبسه".

وقالت صحيفة الشروق :

- مرتضي منصور يبدأ ملاحقة شيكابالا قانونيا

بدأ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق مشواره في مقاضاة اللاعب محمود عبد الرازق صانع العاب فريق الكرة الأول بالنادي.

حيث أكد منصور عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم أنه سيتخذ الإجراءات القانونية لمقاضاة اللاعب بسبب ماوصفه بتجاوزاته ضده خلال مباراة الفريق أمام سموحة في الدوري الممتاز.

واستند منصور إلي ما قاله اللاعب له أثناء تبديله في المباراة حيث أكد رئيس النادي الأسبق أن اللاعب قال له إنه سيقتله إذا لم يتوقف عن الحديث عنه بالسوء، وكان مرتضى منصور قد ظهر في إحدى القنوات الفضائية ليلة المباراة وأكد أن شيكابالا هو أفضل لاعب في مصر وأسوأ لاعب أيضا واتهمه بالتمرد على ناديه والهروب المتكرر.

ومن المقرر أن يتم التحقيق مع اللاعب غدا الاثنين فى نيابة شمال الجيزة على خلفية البلاغ الذي تقدم به مرتضي منصور ضده اليوم الأحد .

وفيما يلي فيديو لتطورات الأزمة منذ بدايتها بين مرتضى منصور وشيكابالا وصولا إلي الإجراءات التي يعتزم رئيس النادي اتخاذها ضد اللاعب.

- البدرى وأبو تريكة يرفضان المبالغة في قدرات الترجي

رفض حسام البدرى المدير الفني للأهلي محاولات التقليل من حظوظ ناديه في بلوغ الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن أسفرت مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى عن تصدر الترجي التونسي وتأهله لمواجهة الأهلي يوم 3 أكتوبر المقبل في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي في إستاد القاهرة.

وقال البدرى فى تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن الترجى فريق قوى ويمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين ولكنه مثل أي فريق يعانى من وجود ثغرات فى صفوفه من شأنها أن تمنح الأهلى الأفضلية خلال مواجهتي الذهاب والإياب فى القاهرة وتونس

وأكد أن المبالغة في قدرات فريق الترجي وإظهاره بصورة الفريق المرعب أمر غير مقبول خاصة وأن الأهلى ليس بالفريق الهين مشيرًا إلى أن فريقه يمتلك أيضًا لاعبين كبار ولديهم الكثير من الخبرات بعكس لاعبو الترجى .

وأوضح البدرى أن الفريق التونسي يعانى من بعض المشكلات الدفاعية مدللا على كلامه بأن الفريق المنافس اهتزت شباكه 7 مرات خلال مشواره فى البطولة وهو ما يعد من مصلحة الأهلي الذي سيسعى خلال مواجهة الذهاب لاستغلال هذه الأخطاء لتسجيل أكبر عدد من الأهداف قبل مواجهة الإياب بين الفريقين فى تونس وضمان التأهل للدور النهائي للبطولة التي يتمسك الجهاز الفني ولاعبو الأهلى بالفوز بقلبها للمرة السابعة.

وتضامن محمد أبو تريكة نجم الأهلى مع المدير الفني وأكد أن مواجهة الأهلى للترجي أفضل بكثير من مواجهة مازيمبى الكونجولى وقال إن لديه ثقة كبيرة فى قدرة فريقه على عبور عقبة الترجى وبلوغ المباراة النهائية خاصة، وأن الفريق التونسي يلعب كرة جميلة وقوية وغير عشوائية مثل الفرق الإفريقية.

- عباس متمسك بالاستمرار في منصبه في الزمالك

تمسك ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المنحل بقرار من المحكمة بالاستمرار في ممارسة مهام عمله وعدم الرحيل عن النادي مشددا على انه ينتظر نتيجة الاستشكال الذي تقدم به ضد الحكم بحل مجلسه والذي من المقرر أن ينظره القضاء يوم 4 أكتوبر المقبل.

وناشد عباس جميع أعضاء مجلسه الاستمرار في مواقعهم وممارسة عملهم بصورة طبيعية.

وكان مرتضى منصور الرئيس الأسبق لنادي الزمالك قد حصل على حكم ببطلان انتخابات نادي الزمالك التي أقيمت العام الماضي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق