الخميس الرياضى:أسرار استقالة جهاز الأهلي-الزمالك يسترضي شيكابالا-والنادي دخل في صدام مع شحاتة-زيزو للاعبى الأهلى:العدالة هى الفيصل فى المشاركة

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

برنامج تأهيلي لمعوض وفضل وشهاب وسعيود .. وغياب عاشور وفرانسيس- زيزو: سنلعب بالخطة التي تناسب الفريق .. ونركز علي "الدفاع"- أسرار استقالة جهاز الأهلي .. سيناريو أوليفيرا يتكرر مع البدري بعد "7" سنوات- معوض "يغازل" اللقب-

الزمالك "يسترضي" شيكابالا .. والنادي دخل في "صدام" مع شحاتة .. للحصول علي توقيع اللاعب- الأهلي يمر بمنحني صعب.. ومهمتنا اجتياز هذه المرحلة- الزمالك يشكو العراقي عماد محمد «للفيفا»- المحترفون خارج حسابات شحاتة قبل مواجهة الأردن ودورة حوض النيل-

زاهر: ندمت علي عدم التعامل مع أزمة الجزائر بالشكل المناسب- أزمة شيكابالا مع جماهير الأهلي (بدون عقوبات)- الحضري: لم أتصالح مع التوءم.. ولو علمت أنهم علي نفس طائرتي لغادرتها- الإسماعيلى ينفى توقيع عبد ربه للأهلى- الحضرى: لو سافرت مع التوأم على طائرة واحدة كانت "ولعت"-

إبراهيم حسن: سنعاقب المحمدى.. وعلى الحضرى التدريب مع من يمنحه المال- الزمالك يعلن عن مزايدة جديدة للمئوية بعد فشل الأولى- زيزو: لا يوجد عندى لاعب كبير.. ومتعب وشوقى إضافة قوية للأهلى- زيزو للاعبى الأهلى: العدالة هى الفيصل فى المشاركة-

100 ألف دولار من الاتحاد القطرى لاستعارة حسين ياسر فى «خليجى 20»- براءة 7 من مشجعى «الأهلى» في أحداث مباراة كفر الشيخ- زيزو: أعتبر نفسي المدير الفني الدائم للأهلي

وقالت صحيفة الجمهورية :

- برنامج تأهيلي لمعوض وفضل وشهاب وسعيود .. وغياب عاشور وفرانسيس

قاد عبدالعزيز عبدالشافي تدريب الأهلي صباح أمس علي ملعب التتش بالجزيرة وسط أجواء تفاؤل وإصرار علي الخروج من الأزمة الطارئة التي تعرض لها فريق النادي الأهلي في مبارياته الأخيرة وآخرها الخسارة الكبيرة من الإسماعيلي 1/3 في الدوري.

بدأ التدريب في التاسعة والنصف صباحا واشتمل علي تدريبات خفيفة بالاضافة إلي أداء كل من أمير سعيود ومحمد فضل وسيد معوض وشهاب أحمد تدريبات التأهيل تحت إشراف طارق عبدالعزيز وأدي الحارسان أبوالسعود ومحمد مختار تدريبهما الأول تحت قيادة مدرب حراس المرمي الجديد إبراهيم رياض واشتمل التدريب علي أداء تدريبات الجري تم تقسيمه إلي مجموعات صغيرة لأداء تدريبات الكرة.. ولم يشارك كل من حسام عاشور وفرانسيس واكتفيا بالمشاهدة حيث يعاني فرانسيس من تمزق في العضلة الخلفية وعاشور من جزع في الكاحل.

كانت لجنة الكرة بقيادة حسن حمدي رئيس النادي وبحضور محمود الخطيب نائب رئيس النادي عقدت اجتماعا مصغرا صباح أمس مع لاعبي الفريق بحضور الجهاز الفني الجديد بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي ومحمد يوسف وياسر رضوان وسيد عبدالحفيظ وإبراهيم رياض

حيث أكد حسن حمدي خلال لقائه مع اللاعبين ان المرحلة القادمة تتطلب التركيز الشديد وبذل أقصي الجهد والعطاء لتحسين الأداء والمستوي وطالب اللاعبين أيضاً بنسيان كل ما حدث في الأيام الماضية والتركيز علي ما سيقدمونه لجماهيرهم في المستقبل القريب والبعيد وحثهم علي بذل كل ما لديهم من جهد وعطاء لاستعادة مستواهم المعروف عن النادي الأهلي.. وأشار حمدي إلي أن الفريق وجهازه الفني والإداري والطبي من المؤكد انهم سيتحملون المسئولية أمام ناديهم وجماهيرهم الكبيرة في كل مكان لتحقيق الهدف المطلوب وهو تحقيق الانتصارات والفوز بلقب الدوري للعام السابع علي التوالي.. وقال إن مجلس الإدارة ولجنة الكرة تقف بصفة مستمرة مع الجهاز وتدعمه بكل ما يحتاجه للعمل علي إسعاد جماهير النادي الأهلي في كل مكان.

أما الجهاز الفني بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي فقد عقد اجتماعا مطولا مع اللاعبين بعد نهاية التدريب استمر لمدة ما يقارب الساعة تحدث خلالها عن مستقبل الفريق ومبارياته القادمة وما هو مطلوب من اللاعبين في المرحلة الجديدة.. كما حثهم المدير الفني علي بذل كل ما لديهم من عطاء من أجل مواصلة تحقيق البطولات واستمع المدير الفني إلي عدد من اللاعبين وأجاب علي كل ما يدور في أذهانهم وقال إن العمل الجماعي هو أساس النجاح في المنظومة الكروية.

من جانب آخر قرر الجهاز الفني أداء التدريبات اليوم "الخميس" علي فترتين صباحية ومسائية من أجل زيادة الحمل التدريبي تدريجياً.

ومن جانبه قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة انه تم الاتفاق علي أداء مباراة ودية يوم السبت القادم مع فريق الفيوم في إطار استثمار فترة التوقف للاطمئنان علي الحالة الفنية والبدنية للاعبين.

- زيزو: سنلعب بالخطة التي تناسب الفريق .. ونركز علي "الدفاع"

اكد عبدالعزيز عبد الشافي المدير الفني الجديد للنادي الاهلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بمقر القلعة الحمراء ان الفترة القادمة صعبة جدا وتحتاج الي مجهود مضاعف من الجهاز الفني واللاعبين ايضا حتي نتخطي هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها النادي الاهلي علي جميع المستويات في النتائج والمستوي.

واضاف زيزو ان معني وجود جهاز فني جديد في هذا التوقت ليقود الاهلي ان هناك خطأ في الفريق وهناك مشكلة ويجب ان نعمل علي التوصل الي حلول للقضاء علي هذه المشاكل التي يعاني منها الفريق.

وأوضح المدير الفني الجديد لا ننظر الي مصالح شخصية في الفترة القادمة لان تولي مسئولية قيادة الاهلي صعبة للغاية وتحتاج الي تركيز كبير .. وكل ما اسعي اليه مع الجهاز الفني الجديد هو ان نساعد الاهلي في الخروج من الازمة التي يعاني منها .. ولا ننظر الي اننا جهاز فني مؤقت جاء من اجل قيادة الفريق حتي نهاية الدور الاول من الدوري .. وسنعمل علي اننا نقود الفريق الي عدة سنوات قادمة .. حيث ان الاهلي له طابع مختلف عن جميع الاندية وتدريبه يحتاج الي سياسة مختلفة يجب ان نتبعها.

مضيفا ان اول تدريب له مع الفريق كان من اجل المصارحة للجميع وتوضيح اسس المرحلة القادمة للفريق والتزامات كل فرد .. حيث ان هناك دورا مهما علي اللاعبين خاصة الكبار الذي يجب ان يعلموا ان دورهم للاستفادة من خبراتهم في مساعدة اللاعبين الجدد والفريق.

واوضح عبدالعزيز عبدالشافي انه قال للنجوم الكبار في الفريق انه لن يجبرهم احد علي اعتزال كرة القدم ولن تكون هناك اي ضغوط .. لان هذا القرار يجب ان يكون نابعا من داخلكم وعن اقتناع تام لان كل فرد يعلم تماما انه يمكن ان يجيد او لايجيد .. والاهلي فريق كبير ومن لايستطيع ان يؤدي مع الفريق يجب ان يرحل لانه لن يجد له مكانا داخل صفوف الفريق.

مضيفا ان مجموعة اللاعبين الكبار تحتاج الي اعادة تأهيل خلال الفترة الحالية من اجل اعادتهم الي فورمة المباريات من جديد .. حيث ان الفترة الماضية شهدت تراجعا في مستوي النجوم الكبار .. وتجديد دوافعهم لقيادة الفريق وتحقيق الانتصارات من اهم العوامل التي يجب ان نركز عليها في تأهيل مجموعة النجوم الكبار.

واكد المدير الفني ان الاصابات العديدة التي ضربت صفوف الفريق في الفترة الماضية لم تكن خطأ الجهاز الفني السابق .. ولكن هناك العديد من العوامل المشتركة التي تسببت في هذه الازمة التي ضربت الفريق بطريقة غير عادية .. ونعمل في الفترة الحالية علي ان نتخطي هذه الازمة ونضع برامج علاجية مناسبة وايضا برامج تدريبية تناسب الفريق في الفترة الحالية.

مشيرا الي ان الجهاز الفني سيتبع نظام العدالة الفنية في التدريبات وتقدير امكانات كل لاعب ومنحة القدر الذي يناسبه ويحتاجه حتي يصبح علي نفس المستوي الفني مع باقي زملائه في الفريق .. ومعيار الاجادة في التدريبات سيكون هو اساس اختيار تشكيلة الفريق التي نخوض بها المباريات.

واكد عبدالعزيز عبدالشافي ان الاهلي سيخوض المباريات بالطريقة التي تناسبه وتلائم امكانات لاعبيه .. ولن ننظر الي الطرق الاخري التي تلعب بها الاندية .. لان لدينا امكانات يجب ان نستفيد منها ونلعب وفقا لها حتي يظهر الفريق بالمستوي المنتظر منه .. وترميم خط دفاع الاهلي مسئوليتي من الآن والنتيجة ستظهر خلال الفترة القادمة التي نقود فيها الفريق.

- أسرار استقالة جهاز الأهلي .. سيناريو أوليفيرا يتكرر مع البدري بعد "7" سنوات

جاءت الطريقة التي انتهت بها قيادة حسام البدري المدير الفني للأهلي للقلعة الحمراء لتكرر نفس السيناريو الذي تعرض له البرتغالي توني أوليفيرا في قيادة النادي الأهلي في عام 2003 وتحديدا في شهر نوفمبر عقب الهزيمة من الإسماعيلي أيضا.

وفي نوفمبر عام 2003 أقدمت إدارة النادي الأهلي علي إقالة البرازيلي توني أوليفيرا المدير الفني للفريق وقتها بعد الهزيمة من الإسماعيلي 4/ صفر في بطولة دوري ابطال العرب ليلقي حسام البدري نفس المصير الذي تعرض له المدرب البرتغالي بعد 7 سنوات كاملة.

واضطرت لجنة الكرة نفسها التي كانت تضم ايضا حسن حمدي رئيس النادي ومحمود الخطيب عضو مجلس إدارة النادي. وطارق سليم الي اتخاذ قرار بإقالة أوليفيرا علي الفور. وأبقت حينها علي المرحوم ثابت البطل كمدير للكرة. والاستعانة بفتحي مبروك لتدريب الفريق حتي قدوم البرتغالي مانويل جوزيه في يناير والذي حصل الأهلي علي موافقته للعودة لتدريب الفريق من جديد.

وكان جوزيه هو آخر المدربين الذين اشرفوا علي تدريب الأهلي قبل تعيين حسام البدري المدير الفني للفريق الموسم الماضي في أعقاب رحيل جوزيه عن الفريق بعد مباراة فاصلة مع الدراويش الموسم قبل الماضي.

وفي سياق آخر توصلت ¢ رياضة الأسبوعي¢ إلي الاسرار التي دفعت حسام البدري المدير الفني للاستقالة التي تأخرت 10 ايام حيث كان من المفترض أن يتقدم المدير الفني باستقالته عقب مباراة الجونة. لكنه اضطر للتأجيل بايعاز من أحد اعضاء مجلس إدارة النادي.

وأبدي حسن حمدي رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة الذين تواجدوا في مدرجات ملعب الجونة امتعاضهم لأداء الاهلي خلال اللقاء. وعدم رضاهم عن أداء اللاعبين والمدير الفني وهو الأمر الذي علم به حسام البدري لكنه لم يقدم علي الأمر لانه كان قد قرر السفر إلي كندا بعد المباراة مباشرة.

وتحدث البدري مع أحد أعضاء مجلس إدارة النادي بأنه يعتزم تقديم استقالته. لكنه تعرض لضغوط بعدم تقديمها في ذلك التوقيت حرصا علي العلاقة التي تربطة بمجلس إدارة الأهلي خاصة وأنه يرتبط مع الجميع بعلاقات طيبة ولا يمكن أن يتم تقديم استقالته بما يشبه الهروب من المسئولية.

وجاءت أزمة محمد ابو تريكة وحديثه عن عدم الراحة النفسية التي يشعر بها في الأهلي في الفترة الأخيرة. وشعوره بالارتياح تحت قيادة حسن شحاتة والبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي. لتزيد المدير الفني قناعة بأنه لابد وأن يترك الفريق.

وعقد البدري جلسة مع ابو تريكة قبل لقاء الإسماعيلي بيومين اشتكي خلالها اللاعب من أنه لا يجيد في الملعب بسبب الاصرار علي الدفع به في مركز رأس الحربة لأن مجهوده يستهلك دون تقديم مستوي جيد. في حين أن اللاعب يريد اللعب تحت رأسي الحربة.

وتطور الامر بين البدري وأبوتريكة خلال الجلسة حتي أن البعض قرر انها كانت اشبه بمشاجرة بعدما ارتفع صوت الاثنين خلال النقاش.

وقامت إدارة الأهلي بتسريب الخبر والتأكيد علي أن هناك خلافا كبيرا بين الاثنين . وربما يتم الاطاحة بأبو تريكة من تشكيلة الفريق أمام الإسماعيلي. لكن البدري اصر علي الدفع بابو تريكة من بداية اللقاء لآخره وهو الأمر الذي لم يعتد عليه المدير الفني في الفترة الأخيرة مما يوحي بأن المدير الفني يسعي لكشف اللاعب أمام الجماهير وأن مستواه متراجع في الفترة الأخيرة.

ولكن لسوء حظ البدري ظهر جميع اللاعبين بحالة سيئة أمام الإسماعيلي فلا بركات في حالته ولا جدو قادر علي الالتحام. ولا ابو تريكة موفق. وحتي الناشيء محمد عبد الفتاح الذي راهن عليه البدري كبديل للظهير الأيسر سيد معوض لم يكن موفقا في اللقاء.

وعقب الخسارة من الإسماعيلي قرر المدير الفني تقديم استقالته بشكل فردي. لكن أعضاء الجهاز الباقين قرروا التضامن معه حتي لا يضعوا إدارة النادي في موقف حرج ويكون لهم مطلق الحرية في الابقاء عليهم أو قبول استقالتهم بشكل جماعي.

وبالفعل توجه الجهاز بالكامل إلي إدارة النادي صباح اليوم التالي لمباراة الإسماعيلي وقدموا استقالة جماعية وهو الأمر الذي دعا لجنة الكرة إلي قبولها لكنها حاولت الابقاء علي عدد منهم في الوقت الذي كان هناك اتفاق علي قبولها من البدري تحديدا.

- معوض "يغازل" اللقب

** سيد معوض نجم الأهلي والمنتخب أعرب عن حزنه لغيابه عن الفريق في مباراته السابقة أمام الإسماعيلي ونفي ما تردد عن تعهده الغياب بسبب خشيته من جماهير الدراويش وقال انه لعب قبل ذلك كثيرا ضد الإسماعيلي وأن هناك علاقة جيدة تجمعه مع جماهير الأندية وخاصة الاسماعيلية.. معوض أكد أن سبب إصاباته المتكررة هو استعجال الشفاء مشيرا إلي أنه أخذ الدرس من ذلك ولن يشارك في المباريات إلا بعد التأكد تماما من تماثله للشفاء حتي لا تتكرر الإصابة أو تتفاقم.

معوض أكد أن المنافسة علي لقب الدوري هذا الموسم ستكون شرسة خاصة في ظل الحالة الجيدة للزمالك.. وقال إنه وزملاءه عينهم علي اللقب بعد ضياع فرصة الحصول علي لقب دوري أبطال افريقيا مؤكدا أن الأهلي قادر علي ذلك بنجومه الذين يبذلون كل الجهد لإسعاد جماهيرهم.

- الزمالك "يسترضي" شيكابالا .. والنادي دخل في "صدام" مع شحاتة .. للحصول علي توقيع اللاعب

وضع نادي الزمالك في الفترة الحالية مخطط ارضاء محمود عبدالرازق شيكابالا من جميع النواحي والدفاع عن اللاعب في جميع تصرفاته التي يقوم بها في محاولة من القلعة البيضاء للحفاظ علي بقاء اللاعب بين جدران البيت الابيض.

وعلمت ¢رياضة الاسبوعي ¢ ان ادارة الزمالك والجهاز الفني بقيادة التوام حسن اتفقا علي ان يدافع الجهاز الفني عن شيكابالا في الفترة الحالية خاصة في ازمة المنتخب الوطني .. التي تم اتهام اللاعب فيها بالتهرب من الانضمام الي صفوف الفراعنة .. في محاولة للتأكيد علي تمسك النادي بتواجده معه.

وفضل مجلس ادارة نادي الزمالك ان يتناول الجهاز الفني ملف شيكابالا من بدايته الي نهايته خاصة ان ملف الفتي الأسمر يوجد به العديد من المشاكل والمطالبات التي ترفض ادارة القلعة البيضاء التعامل معها نظرا لسوابق اللاعب الماضية التي احرجت العديد من مجالس اداراة الاندية.

وتحمل التوام مهمة الدفاع عن شيكابالا والدخول في صدام مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة من اجل تاكيد تمسكهم بتواجده مع الفريق .. ومحاولة اقناعه بالتوقيع علي عقد التجديد للنادي بنفس الشروط المالية التي كان قد وضعها مجلس الادارة السابق .. بعد ان اختفت العقود التي قام اللاعب بالتوقيع عليها والتي تم ارسالها الي الاتحاد الدولي لكرة القدم في ازمته بالتوقيع لاندرلخت البلجيكي وهو متعاقد مع الزمالك.

شيكابالا اعلن انه مستمر مع الفريق ولن يوقع علي عقود التجديد للنادي الا بعد ان يشعر بان هناك تمسك به ويشعر بالاطمئنان داخل النادي .. بالاضافة الي الحصول علي القيمة المالية التي طلبها في الموسم الواحد.

التوام يحاول خلال الايام القادمة تكوين جبهة قوية لحماية اللاعب من اي قرار قد يتم اتخاذه بايقاف اللاعب خلال الفترة القادمة لعدم الانضمام الي المنتخب الوطني .. حيث ان اللاعب طلب من التوام مساندته في هذه الازمة وهو احد المواقف الذي يسعي الجهاز الفني الي استثماره في الفترة الحالية .. للتاكيد علي مساندتهم له في جميع ازماته التي يمر بها حتي ينفذ طلبات الجهاز الفني وادارة النادي.

ولم تتوقف محاولات استرضاء شيكابالا عند الدخول في ازمة حادة مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني واحتمال الصدام الاكبر مع اتحاد الكرة الذي يواجه ضغوط كبيرة من الجهاز الفني للمنتخب والاعلام بضرورة التحقيق مع شيكابالا وايقافه خلال الفترة المقبلة .. ولكن اصبح شيكابالا اكثر اللاعبين المميزين في الفريق .. وتم رفع عنه اي عقوبات مالية يتم توقيعها علي اللاعبين للتاخير عن موعد التدريبات او التغيب عن التدريبات.

ومنح الجهاز الفني للاعب العديد من الاعذار في جميع المواقف التي يتعرض لها .. حيث ان هناك اتفاق بعدم توقيع اي عقوبات مالية علي شيكابالا من اجل الانتظام مع الفريق في التدريبات والمباريات .. ليصبح فوق الحساب في الزمالك بامر من التوام.

شهر العسل بين شيكابالا والزمالك تتحدد ملامحه الحقيقية بداية من شهر ديسمبر المقبل .. وخاصة بعد موعد قضية طعن ممدوح عباس رئيس النادي السابق والمحدد لنظرها يوم 6 ديسمبر القادم .. حيث انه في حالة استمرار المجلس المعين لمدة عام اخر سيتم فتح المناقشة حول تجديد عقد شيكابالا وموقف اللاعب وقتها من التجديد للنادي او استمرار المماطلة سيحدد موقف التوام النهائي والاخير في التعامل مع اللاعب.

ورغم رفض التوام لسياسة تدليل النجوم وضرورة القسوة عليهم .. الا ان ازمة تجديد عقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية الموسم الجاري عقودهم تسببت في تغيير هذه السياسة مع بعض اللاعبين .. وذلك بسبب الازمة المالية التي يعاني منها النادي وتقف حائلا امام الحصول علي توقيع اللاعبين .. اجبرت الجهاز الفني علي استرضاء بعض النجوم في الفترة الحالية.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يمر بمنحني صعب.. ومهمتنا اجتياز هذه المرحلة

أكد عبدالعزيز عبدالشافي زيزو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر أمس أن الفريق يمر بمنحني صعب وأمامه مشاكل كثيرة ولكن هناك أكثر من عنصر قوي داخل القلعة الحمراء بجانب خبرات لاعبي الأهلي والعناصر الجيدة.. وأكد أنه متفائل لأكثر من لاعب متميز داخل الفريق الأول.. ولا أنكر أن يكون هناك بعض التقصير دون التأثير علي النواحي الزمنية مع عدم المساس بالفترة الزمنية لأنه مرتبط بالدور الأول فقط ولا مشكلة في هذا والمهم هو العبور بالفريق الأول لبر الأمان خلال هذه المرحلة.

أشار زيزو إلي أنه لا يمكن أن يجبر أي لاعب الاعتزال وهو وحده من يستطيع الحفاظ علي بقائه داخل المستطيل الأخضر.. مؤكدا أنه لا يفرق بين لاعب كبير وصغير لكن الفرق الوحيد في الالتزام بالمواعيد والتمرين.. موضحا أنه من النوع الذي يلقب بالترزي أي يفضل أن يفصل نفسه علي أداء اللاعبين وليس من النوع الذي يفضل وضع خطة ويهيئ اللاعبين لتنفيذها «أنا أشتغل علي القماشة إللي عندي».

في حين قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة: إن الأهلي هو البطل، مؤكدا أنه أجري محاضرة صباح أمس لتوضيح مهام عمل كل فرد وأبدأ من اليوم وسوف يؤدي الفريق الأول المران علي فترتين صباحا ومساء وهناك مباراة ودية مع الفيوم تم الاتفاق عليها قبل لقاد سموحة المحدد له 2 ديسمبر المقبل.. وعن الإصابات قال عبدالحفيظ: إن هناك إصابات نفسية داخل الفريق بسبب الهزيمة وبدأت في حلها لا سيما أن الفريق معتاد علي ذلك ولن أجد صعوبة إزالة الإصابات النفسية خلال فترة سريعة.

عن الانتقالات في يناير قال زيزو إن وجود متعب يعد إضافة قوية للفريق بجانب عودة محمد شوقي لمستواه الطبيعي وسأعمل خلال الفترة المقبلة علي عودة جميع اللاعبين لكامل لياقتهم الفنية والبدنية.

هذا وقد أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول أنه تم تعيين إيهاب عبدالعزيز رئيسا للجهاز الطبي بدلا من إيهاب علي، وعن التدريبات أكد أن هذه النقطة لا توجد بها أي مشاكل خاصة أن التجديد لأربعة لاعبين فقط هما أحمد حسن وأحمد فتحي وحسام عاشور وأحمد شكري ولا توجد أي مشاكل بالنسبة للاعبين الشباب نظرا لإمكانية التجديد لهم في العام المقبل. وأوضح عبدالحفيظ أن الأهلي قادر وبشدة علي الاحتفاظ بدرع الدوري للعام السابع علي التوالي ولن يخرج من دولاب الأهلي كما يزعم البعض بسبب تذبذب مستوي الفريق الأول خاصة بعد هزيمته من الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الأخير الذي قلب الأوضاع رأسا علي عقب داخل القلعة الحمراء.

تعجب سيد عبدالحفيظ من القنوات الفضائية التي أكدت أن الأهلي فقد درع الدوري بعد أن احتفظ به لمدة 6 سنوات علي التوالي.. مشيرا إلي أن الأهلي مازال أمامه مباراتان مؤجلتان وهو ما يعني أن هناك 6 نقاط لو استطاع أن يحصدها والأهلي قادر علي ذلك سوف يكون في الصدارة أو علي الأقل الأول مكرر فلا حاجة للتعجل والحكم عل الأهلي بالفشل في المباراتين المقبلتين.

من ناحية أخري أكد محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول أن ثنائي حراس مرمي الأهلي شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم أجريا ظهر أمس جراحة غضروف الركبة بأحد المسشفيات الخاصة بالدقي وقد اطمأن الجهاز الفني علي حالتيهما الصحية والمعنوية.. وأكد الجهاز الطبي المتابع لحالة الثنائي أن أمامهما شهرًا حتي يعودا من جديد للملاعب.. ونفي تماما ما أكدته عنهما بعض الصحف والقنوات الخاصة أنهما تمارضا حتي لا يجلسا علي دكة البدلاء.

- الزمالك يشكو العراقي عماد محمد «للفيفا»

وافق محمود عبدالرازق «شيكابالا» علي الاستمرار بالزمالك ورفض العروض الاحترافية التي تلقاها مؤخرًا من أهلي دبي والهلال السعودي خاصة في ظل المعاملة الجيدة التي يلقاها من حسام حسن المدير الفني للفريق وتوءمه إبراهيم مدير الكرة مع شعوره بأن تحقيق بطولة الدوري العام أصبح قريبًا من ميت عقبة في ظل صحوة الفريق في الدوري وانتصاراته المتتالية والانكسارات التي يتعرض لها غريمه التقليدي النادي الأهلي.

حيث طالب المدير الفني مجلس الإدارة بضرورة الإبقاء علي اللاعب وتدبير مبلغ مالي مناسب ليوافق اللاعب علي تجديد عقده باعتباره أبرز لاعبي الفريق وذلك علي الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي وهو ما رحب به شيكابالا وفي نفس الإطار رفض اتحاد الكرة معاقبة اللاعب بعد مشاركته مع جماهير ناديه في هتافات خارجة ضد الأهلي خاصة أن الأهلي لم يتقدم بشكوي ضده.

ورفض حارس الفريق عصام الحضري مجددًا الخضوع للتحقيق من جانب الشئون القانونية بالنادي والتي قررت في وقت سابق تأجيل التحقيق مع الحارس بسبب سفره لآداء فريضة الحج وتعتزم إدارة النادي إرسال شكوي ضد الحارس لاتحاد الكرة بعد انقطاعه عن الحضور للتدريبات لأكثر من شهر.

من جهة أخري توصل نادي الزمالك إلي اتفاق ودي مع الوفد القطري بخصوص أزمة مشاركة حسين ياسر المحمدي لاعب الفريق مع منتخب قطر في بطولة خليجي 20 .

الزمالك اتفق علي أن يحصل علي 100 ألف دولار من الاتحاد القطري نظير بقاء حسين ياسر مع منتخبه طوال فترة مشاركته قطر في خليجي 20 .

جدير بالذكر أن البطولة تقام في اليمن في الفترة من 22 نوفمبر الحالي وحتي الرابع من ديسمبر المقبل.

وعلي صعيد فريق الكرة يواصل فريق الكرة تدريباته علي ملعبه استعدادًا لمباراة الاتحاد السكندري المقرر لها 2 ديسمبر المقبل ويبحث إداري الفريق وليد بدر عن لقاء ودي يخوضه الفريق أمام أحد أندية الدرجة الثانية لتجهيز اللاعبين للمواجهة وطلب المدير الفني تقريرًا وافيا من طبيب الفريق مصطفي المنيري عن حالة الثلاثي المصاب علاء علي «شد في عضلة المنشأ» و«عمر جابر» شد في العضلة تحديد إمكانية اشتراكهم في المباراة المقبلة من عدمها وأن كانت قد تأكدت عدم مشاركة علاء علي الذي سيغيب ثلاثة أسابيع وبدأ المدير الفني تجهيز بديل له في ظل غياب المحمدي وعدم الثقة في إمكانيات وجيه عبدالعظيم.

من ناحية أخري تقدم مجلس ادارة نادي الزمالك بشكوي رسمية للأتحاد الدولي لكرة القدم ضد اللاعب العراقي عماد محمد بسبب مماطلته لادراة نادي الزمالك في قرار العودة للقلعة البيضاء وتمسكه بالمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة خليجي 20 دون موافقة مسئولي نادي الزمالك

- المحترفون خارج حسابات شحاتة قبل مواجهة الأردن ودورة حوض النيل

أصبح في حكم المؤكد ألا يقوم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني ومعاونيه شوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي وأحمد سليمان مدرب حراس المرمي باستدعاء لاعبيه المحترفين أحمد المحمدي لاعب ساندرلاند الإنجليزي ومحمد زيدان المحترف بنادي بروسيا دورتموند الألماني خلال معسكر الفريق المقبل والذي يبدأ 12 ديسمبر المقبل ويخوض به مباراة ودية مع الأردن يوم 16 ديسمبر بالأردن، بالإضافة إلي دورة حوض النيل التي ستقام شهر يناير بالقاهرة علي اعتبار أن لقاء الأردن والدورة الودية خارج الأجندة الدولية، إلا أنه من الممكن استدعاء محمد زيدان بشرط عدم مشاركته مع ناديه في مبارياته وسيتم حضوره بشكل ودي وبالتنسيق مع إدارة النادي الألماني ومن ثم فإنه سيتم الاعتماد خلال الفترة المقبلة علي اللاعبين المحللين ومنحهم الفرصة لإثبات جدارتهم والوقوف علي مستواهم الفني بذلك يخرج أحمد حسام «ميدو» المحترف بنادي أياكس أمستردام الهولندي.

ويقول حمادة صدقي: إن ميدو وغيره من المحترفين يقوم الجهاز الفني بمتابعتهم وهو ما ينطبق علي اللاعبين المحللين بمسابقة الدوري العام.. ومن المنتظر أن يتم إعلان الأسماء يوم 11 ديسمبر وأن يكون السفر للأردن 14 من نفس الشهر وعن دورة حوض النيل قال: إنه حتي الآن تم الحصول علي موافقة أربع دول للمشاركة فيها وهي أوغندا وتنزانيا وكينيا والسودان وأن سمير عدلي المدير الإداري يواصل اتصالاته مع باقي دول الحوض.

وأكد صدقي أنه إذا تم الاتفاق مع الدول التسعة، بالإضافة إلي مصر فإنه سيتم تقسيمهم إلي مجموعتين كل مجموعة خمس دول، أما إذا بقي الوضع كما هو عليه بوجود الدول الأربعة مع مصر فإنها ستقام بنظام المجموعة الواحدة وفي جميع الأحوال فإننا في انتظار ما سوف تسفر عنه الاتصالات خلال الأيام المقبلة.

وبشأن مباراة الأجندة الدولية في شهر فبراير المقبل أشار مدرب المنتخب إلي أن شركات التسويق تقوم بجلب العروض لنا منها أوروجواي والتشيك والكاميرون ولم يتم حسم الأمر حتي الآن.. وعما إذا كان سيتم استدعاء شيكابالا في الفترة المقبلة أكد صدقي أن أي لاعب يقوم الجهاز الفني بمتابعته ولا توجد مشكلة مع أي لاعب وأن الإعلام هو الذي قام بتضخيم الموضوع ولا شأن لنا بذلك.. وعن عصام الحضري قال إنه ما زال موقوفا ولن يتم استدعاؤه خلال الفترة المقبلة إلا بعد رفع الإيقاف.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- 100 ألف دولار من الاتحاد القطرى لاستعارة حسين ياسر فى «خليجى 20»

أعلن جلال إبراهيم، رئيس النادى، أن الاتحاد القطرى لكرة القدم أرسل صباح الأربعاء تحويلاً على الحساب البنكى الخاص بالزمالك بقيمة 100 ألف دولار مقابل استعارة حسين ياسر المحمدى خلال بطولة «خليجى 20» مقابل التنازل عن شكوى الاتحاد القطرى واللاعب فى الفيفا وتجميد الغرامات الموقعة عليه لتغيبه دون إذن.

وأوضح جلال إبراهيم أنه اجتمع، الثلاثاء، بمندوب قطر وأبلغه بشروط النادى للموافقة على مشاركة المحمدى بصفة رسمية مع المنتخب والحصول على 100 ألف دولار كتعويض مالى، إلى جانب اعتذار اللاعب رسمياً للجهاز الفنى لتغيبه دون إذن، ونفى تلقيه اتصالاً من سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، يطلب فيه الوساطة لإنهاء أزمة العراقى عماد محمد بناء على طلب الاتحاد العراقى، وأكد المضى قدماً فى الشكوى المقدمة ضده فى الاتحاد الدولى. وأكد جلال إبراهيم أن سحب النادى المصرى شكواه ضد الزمالك للدفع بالثنائى عمر جابر ومحمد إبراهيم دليل على صحة موقف النادى، واتهم البعض بالتحريض ضد الزمالك لإثارة المشاكل وتهديد استقراره.

- براءة 7 من مشجعى «الأهلى» في أحداث مباراة كفر الشيخ

برأت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، الأربعاء ، 7 من مشجعى النادى الأهلى، وجهت لهم النيابة العامة تهم التعدى على رجال الأمن وحيازة مفرقعات وإتلاف ممتلكات عامة أثناء الأحداث، التى شهدتها مباراة الأهلى وكفر الشيخ. وكانت محكمة جنح قصر النيل، قد أصدرت حكماً بحبس المشجعين السبعة 6 أشهر وكفالة 300 جنيه، فتقدموا باستئناف على الحكم،

وقررت المحكمة الأربعاء قبول الاستئناف شكلاً، وفى الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف وبراءة المتهمين. وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها فى القضية، وتبين من أقوال الضباط والجنود المصابين، ونائب مأمور قسم قصر النيل، محرر محضر الضبط، أنه أثناء وجودهم فى النادى الأهلى بالجزيرة لتأمين مباراة الأهلى وكفر الشيخ، وبعد بدء المباراة بـ5 دقائق، أحرز فريق الأهلى هدفاً، فقامت مجموعة من رابطة الألتراس الأهلاوية بإشعال الشماريخ النارية، وعند محاولة ضبطهم تعدوا على أفراد الأمن وضربوهم وخلعوا وكسروا المقاعد الخشبية.

- زيزو: أعتبر نفسي المدير الفني الدائم للأهلي

أكد عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» المدير الفني الجديد للنادى الأهلي، أنه يعتبر نفسه المدير الفني الدائم للفريق.

وشدد «زيزو» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، ظهر الأربعاء، على أنه لا يعتبر نفسه مديراً فنياً مؤقتاً ولكن سيعمل كما لو أنه مستمر لمدة خمس سنوات مقبلة.

وتابع مدير قطاع الناشئين السابق قائلاً إنه سيغير خطة (4/4/2) التي كان يلعب بها الفريق مبارياته فى الفترة الماضية.

وقال «زيزو»: «هناك مدريون لديهم قناعة بخطة لعب ويسعون لتطبيقها ولكنني من المديرين الفنيين الذين يفضلون اللعب بالطريقة التي تناسب قدرات اللاعبين الموجودين بالفريق»، إلا أنه رفض الكشف عن خطته وقال: «الغربال الجديد له شدة، وأنا شدتي سيكون أساسها بذل العطاء والجهد داخل المستطيل الأخضر».

وأضاف عبد الشافي أنه حرص على الاجتماع بلاعبي الفريق لتحديد العلاقة بين الجهاز الفني واللاعبين خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن أخطاء لاعبي الفريق واضحة وضوح الشمس أمام الجميع وأنه سيسعى للقضاء عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك مجموعة من اللاعبين لو عادوا لمستواهم سيتحسن أداء الأهلي بصورة كبيرة مثل محمد شوقي البعيد عن «الفورمة»، إلى جانب عودة عماد متعب للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، مشدداً على أنه لا يوجد لديه فرق بين لاعب كبير وآخر صغير وأن العبرة بينهما تكون للأكثر عطاءً وليس لحسابات السن والأقدمية

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الحضرى: لو سافرت مع التوأم على طائرة واحدة كانت "ولعت"

قال عصام الحضرى حارس الزمالك والموقوف لمدة أربعة شهور، إنه لم يسافر مع التوأم حسام وإبراهيم حسن لأداء فريضة الحج على طائرة واحدة، نافياً ما تردد بعقد جلسة مع التوأم للصلح بينهما داخل الطائرة من القاهرة إلى السعودية، قائلاً بالحرف: "لو سافرت مع التوأم على طائرة واحدة كانت ولعت تلميحا من جانبه على سوء العلاقة القائمة بينه وبين التوأم منذ أن دخل فى مشادة حامية مع مدرب حراس المرمى عماد المندوه وما تبعه من تصريحات مضادة من الطرفين تجاه بعضهما".

وشدد الحضرى فى تصريحات لبرنامج كورة أون لاين على قناة مودرن، على أن علاقته بالزمالك انتهت تماماً ولم يعد هناك أى مجال لعودته مجدداً للفريق، كاشفاً أنه ينتظر عرضا قويا سيصله فى أقرب وقت، رافضاً الإفصاح عن هويته إن كان داخلياً أو خارجيا.

وأكد الحضرى أنه سيعود للملاعب فى اليوم التالى لإيقافه الذى سينتهى فى 12 فبراير المقبل، نافياً تماما عدم قانونية عودته للملاعب قبل سداد مبلغ الغرامة الموقعة عليه لصالح النادى الأهلى بقيمة 796.500 ألف جنيه، قائلاً إنه ليس له علاقة بتلك الغرامة المفروضة على نادى سيون السويسرى الذى قام برفع قضية جديدة لتقليل المبلغ والسماح له بقيد لاعبين جدد فى قائمته.

وأنهى الحضرى تصريحاته بالإشارة إلى أنه يمثل فى الوقت الحالى منتخب مصر، ولا يرتبط بأى قميص آخر غير قميصه، قائلاً إن منتخب مصر هو من صنع اسمه وليس أى ناد لعب فيه مهما كان اسمه.

- إبراهيم حسن: سنعاقب المحمدى.. وعلى الحضرى التدريب مع من يمنحه المال

أكد إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادى الزمالك، أن الجهاز الفنى متمسك بمعاقبة حسين ياسر المحمدى لاعب الفريق واعتباره متغيباً عن تدريبات الفريق طبقاً للائحة الفريق، دون النظر إلى الاتفاق الذى تم بين مجلس إدارة النادى ومسئولى الاتحاد القطرى بحصول الزمالك على 100 ألف دولار نظير مشاركة اللاعب فى بطولة خليجى 20 باليمن.

كما أضاف حسن، أن أخطاء عصام الحضرى باتت كثيرة بعد انقطاعه عن التدريبات، إلى جانب الأنباء التى تتردد أنه يتدرب مع نادى حرس الحدود، وطلب من اللاعب التدريب مع فريقه الذى يمنحه المال وهو الزمالك، حتى يحدد الجهاز والمجلس موعد التحقيق معه.

وتطرق مدير الكرة لأزمة شيكا بالا بعد اتهامه بالتطاول على جماهير الأهلى عقب لقاء المصرى والمطالبة بعقابه، قائلاً إن من يطالب بهذا يريد أن يوجه الإعلام والرأى العام بعيداً عنهم والمشاكل التى يواجهونها.

واختتم مدير الكرة تصريحاته حول الأقاويل التى تترد عن أحمد سمير الذى تعاقد معه النادى قادماً من ليرس البلجيكى، بأنه – أى حسن – اتفق مع اللاعب على الحصول على مقدم التعاقد خلال يناير المقبل وهو ما وافق عليه سمير.

- الزمالك يعلن عن مزايدة جديدة للمئوية بعد فشل الأولى

علم "اليوم السابع" أن مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم سوف يعلن الأيام المقبلة عن مزايدة جديدة لاحتفالية المئوية، وذلك بعد فشل المزايدة الأولى التى تم الإعلان عنها من قرابة الشهر ونصف الشهر، حيث لم يتقدم لها سوى ثلاث شركات منها وكالة الأهرام للإعلان التى ترعى النادى، وقامت الشركات الثلاث بشراء كراسة الشروط بقيمة 100 ألف جنيه، إلا أن أحداً من الشركات الثلاث لم يحضر المناقصة التى تم إلغاؤها.

فيما اتهم مصدر داخل مجلس الزمالك وكالة الأهرام بممارسة ضغوطها على الشركات الأخرى من أجل عدم التدخل فى مزاد احتفالية مئوية النادى حتى تتمكن من الحصول عليها بأقل المبالغ.

وكانت الأيام الماضية شهدت خلافاً بين إدارة الزمالك ونظيرتها بالوكالة الإعلانية بعد رفض الأخيرة دخول النادى أى إعلانات بعيداً عنها، حيث حاول مسئولو الزمالك استغلال أسطح البوتيكات بالإعلانات، إلا أن الوكالة رفضت باعتباره حقاً لها طبقاً لبنود التعاقد المبرم بين الطرفين، وهو ما اضطر إزاءه الزمالك للالتزام بطلبات الوكالة.

- زيزو: لا يوجد عندى لاعب كبير.. ومتعب وشوقى إضافة قوية للأهلى

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى أنه يحترم الإعلام والإعلاميين، وأنه جزء لا يتجزأ من العمل الرياضى، وأنه سيوفر جميع المعلومات أمامهم، ولكنه تمنى عندما يفرض الفريق السرية على تدريباته أو أخباره أن يحترم الإعلاميون هذا القرار، خاصة أن هذا حق أصيل من أجل مصلحة الأهلى.

الأهلى كبير وقادر على الخروج من محنته

أضاف عبد الحفيظ خلال المؤتمر الصحفى الذى جمعه بعبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى للحديث عن المرحلة المقبلة للفريق، أن فريق الأهلى يمر بمرحلة صعبة، ولكنه قادر كعادته على الخروج منها، كما هى عادة الكبار التعامل مع المواقف الصعبة بحنكة، مؤكداً أن أكثر ما يقلقه هو ابتعاد عنصر الحظ والتوفيق عن الفريق فى المرحلة القادمة.

وأشار مدير الكرة أن التجديد للرباعى أحمد حسن "الصقر" وأحمد فتحى وأسامة حسنى وحسام عاشور أول مهامه، وسيعمل جاهداً على بقاء هؤلاء النجوم فى الفريق، كما أنه سيقوم بتجديد عقود بعض اللاعبين مادياً، وتمديد عقود بعض اللاعبين الشباب، خلال الفترة المقبلة.

ضياع الدورى من الأهلى لا يُعقل واحتكار اللاعبين عادى

وقال عبد الحفيظ إن الحديث عن ضياع الدورى من الأهلى أمر لا يعقل، والفرصة قائمة بنسبة كبيرة والأهلى قادر على العودة فى أى وقت، خاصة أن هناك مواسم الفريق كان بعيداًَ عن متصدر الدورى بأكثر من 15 نقطة وحقق فيها اللقب.

وعاب عبد الحفيظ على اتحاد الكرة المصرى بسبب قائمة الـ 25 لاعباً فقط، موضحاً أن الاتحاد الأفريقى يتيح للفرق المشاركة فى بطولاته أن تكون القائمة 30 لاعباً، وطالب الجبلاية بأن يتم السماح للفرق المصرية المشاركة فى بطولات أفريقية بزيادة قائمتها إلى 30 لاعباً.

وحول اتهام الأهلى باحتكار اللاعبين والدخول فى مفاوضات مع أى لاعب يظهر بمستوى جيد، قال مدير الكرة إن هذا الأمر يحدث فى معظم الأندية وليس فى الأهلى فقط، كما أن هذا يحدث فى جميع الأوساط الأخرى البعيدة عن الرياضة مثل التجارة وغيرها.

زيزو: هدفى إخراجى الأهلى من كبوته والعلاج بسيط

بينما قال عبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى الجديد للأهلى الذى تولى المهمة خلفاً لحسام البدرى، إن مهمته هى عودة الفريق لمساره الصحيح وإخراجه من الكبوة التى يمر بها مؤخراً، خاصة أن الأهلى قيمة كبيرة، وهو ما ظهر خلال المؤتمر الصحفى لتوافد عدد كبير من الإعلاميين لتغطية المؤتمر، مؤكداً أن الإعلام يمثل جائزة أو "كأس" لأى لاعب فى حال الفوز بأى بطولة أو الظهور بمستوى متميز خلال المباريات.

وأشار المدير الفنى للأهلى أنه لم يتوانَ فى قبول مهمة تدريب الفريق، وأن هذا واجب يتمناه أى أهلاوى تربى فى هذا البيت ونشأ وتعلم من قيمه التى لا تتجزأ، موضحاً أن الفترة القصيرة التى سيقود بها الفريق حتى انتهاء مباريات الدور الأول سيعمل خلالها كأنه سيقود الفريق لخمس سنوات قادمة، وسيقوم بإعداد فريق لمواسم مقبلة، ويتمنى أن يحالفه التوفيق فى ذلك.

وأكد عبد الشافى أن الكبوة التى يمر بها الأهلى طبيعية تحدث لأى فريق كرة فى العالم، والأفضل هو من يستطيع الخروج سريعاً منها، خاصة أن الأهلى يواجه مشاكل بسيطة تتمثل فى الإصابات والغيابات، وهى أمور من السهل مواجهتها.

وقال المدير الفنى إنه لا يوجد عنده لاعب كبير وآخر صغير فى الفريق، موضحاً أن اللاعب الكبير عنده يكون بالعطاء والالتزام والجدية والأداء داخل الملعب، وضرب مثال بحسام عاشور لاعب الوسط قائلاً إن عاشور صعد للفريق الأول منذ خمس سنين وطوال هذه المواسم يشارك بصفة أساسية، والجميع يعتبرونه لاعباً صغيراً ولكنه لاعب مميز ومؤثر فى خط وسط الأهلى.

وتابع المدير الفنى للأهلى كلامه بأن عودة عماد متعب للفريق فى يناير المقبل وعودة شوقى لمستواه المعروف عنه سيكون مكسباً كبيراً للفريق.

- زيزو للاعبى الأهلى: العدالة هى الفيصل فى المشاركة

عقد عبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى الجديد للأهلى اجتماعاً مع اللاعبين عقب تدريب اليوم الأربعاء، وهو الأول له مع الفريق، واستمر الاجتماع قرابة الساعة، تحدث فيه زيزو بشفافية تامة، حيث أكد المدير الفنى أن الفترة المقبلة ستشهد عدالة كبيرة من جانبه بالنسبة لاختيار اللاعبين الذين سيشاركون فى المباريات، بغض النظر عن الأسماء أو مكانة اللاعبين، موضحاً لهم أنه لا فرق لديه بين لاعب كبير وآخر صغير.

وأكد زيزو للاعبيه أن من سيجتهد فى التدريبات هو الذى سيشارك فى المباريات، وأن كل لاعب سيحصل على حقه فى المشاركة طالما يؤدى الواجب تجاه ناديه ونفسه كلاعب، وشدد عبد الشافى على لاعبيه بضرورة العودة للمنافسة على بطولة الدورى والحصول عليها من أجل إسعاد الجماهير الكبيرة التى تساندهم وتؤازرهم فى كل مكان.

وقالت صحيفة الشروق :

- زاهر: ندمت علي عدم التعامل مع أزمة الجزائر بالشكل المناسب

أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على انه نادم على عدم التعامل مع أزمة الجزائر بالشكل المناسب موضحا انه كان لابد أن ينهى الأزمة في القاهرة وعدم تصعيد الأمور.

وأوضح زاهر في لقاءه التليفزيوني مع مجدي عبد الغنى في برنامج السادسة مساء على قناة مودرن سبورت انه كان لابد إن يستغل الصداقة الكبيرة التي كانت تجمعه بمحمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لإنهاء الأزمة.

وأضاف زاهر إن الأزمة الجزائرية لم تدار بالشكل المطلوب بسبب أنها لم تمر على الكرة المصرية من قبل ولم يمتلكوا الخبرة لإدارتها.

وحول أزمة المزايدة لحقوق الرعاية أكد زاهر إن كل المسئولين عن المزايدة قاموا بعملهم على أكمل وجه ولكن بعض العقبات حالت دون إتمامها مضيفا انه تم الانتهاء من وضع كراسة الشروط وسيتم عرضها على المجلس القومي للرياضة للبت فيها.

واعترف زاهر بتراجع مستوى المنتخب ولكنه أكد على ثقته في قدرة حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب على التأهل للبطولة الإفريقية.

وأضاف زاهر انه جارى الاستعداد لمباراة جنوب إفريقيا وان بطولة دول حوض النيل ستكون أفضل استعداد لاستكمال مشوار التصفيات.

وحول إعادة الهيكلة داخل قطاعات الاتحاد أكد زاهر انه عندما يرحل من الاتحاد سيتركه في أحسن صورة وانه تم إعادة هيكلة القطاع المالي وقطاع الإعلام وجارى الاتفاق مع مكتب قانوني كبير.

وتطرق زاهر للحديث حول انه طموحه هو التأهل إلى المونديال وانه رغم عدم التوفيق في مونديال 2010 إلا انه واثق فى قدرة المنتخب على التأهل إلى مونديال 2014.

- أزمة شيكابالا مع جماهير الأهلي (بدون عقوبات)

أكد المستشار عادل الشوربجي رئيس اللجنة القانونية بإتحاد الكرة ورئيس لجنة الإنضباط الرئيسية بإلإتحاد "للشروق"أنه لا توجد نيه علي الإطلاق داخل اللجنة لعقاب محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك بعد تصويره بكاميرات موبايل وهو يحتفل مع جماهير الزمالك بعد الفوز علي المصري وأطلق بعض العبارات المسيئة للنادي الأهلي .

وأشار الشوربجي أن اللجنة في تلك الاحوال لا تقوم بالإستناد الي تسجيلات الموبايلات بل تقوم بالإستناد الي الشريط الرسمي للمباراة المسجل بواسطة إتحاد الإذاعة والتليفزيون والذي لم يتضمن تلك الواقعة مؤكدا أن التسجيل بالهواتف المحمولة يمكن العبث به كما أنه لا يوجد دليل علي الإطلاق علي أن الصوت الظاهر في التسجيل هو صوت شيكابالا لاعب الزمالك .

وأكد الشوربجي أنه لم يبدأ في التحقيق في الواقعة وذلك لأن الأهلي وهو الطرف المضار من الواقعة لم يتقدم بأي شكوي ضد اللاعب وفي حالة تقديم الأهلي للشكوي سيتم التحقيق فيها ولكن وفقا للمعطيات المطروحة لن يتم عقاب اللاعب حيث أن اللجنة لا تقوم بالإستناد الي تسجيلات الهواتف المحمولة في إقرار العقوبة .

- الحضري: لم أتصالح مع التوءم.. ولو علمت أنهم علي نفس طائرتي لغادرتها

أكد عصام الحضري الحارس الدولي الموقوف في صفوف نادي الزمالك أنه لم يتوصل إلي اتفاق بشأن التصالح مع التوءم حسن المدير الفني ومدير الكرة للفريق.

وأوضح الحضري في تصريحات تليفزيونية أنه لم ولن يتصالح مع التوءم وأنه لم يتم عرض الأمر عليه أثناء عودتهما معا من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج، وأكد أيضا أنه حتى لو عرض عليه الأمر كان سيرفض.

وتابع الحضري قائلا إنه لو علم بأن حسام وإبراهيم حسن علي متن نفس الطائرة التي يستقلها للعودة إلي القاهرة لكان قد غادر فورا واستقل طائرة أخرى معتبرا أن صفحة الزمالك تعد منتهية بالنسبة له.

وأوضح الحارس الدولي أنه لم يحدد موقفه حتى الآن ولكنه يبحث أولا عن الانضمام لناد آخر أملا في أن يساهم ذلك في عودته إلي المنتخب بعد انتهاء فترة الإيقاف في فبراير المقبل الأمر الذي يساهم في تزايد فرص مشاركته بمباراة جنوب أفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2012.

وأضاف الحضري أن عدم دفع الغرامة المالية لن تحول دون عودته للملاعب في فبراير المقبل.

- الإسماعيلى ينفى توقيع عبد ربه للأهلى

أكد النادي الإسماعيلي عدم معرفته بما تردد عن توقيع حسنى عبد ربه للنادي الأهلي.

وقال المهندس نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي أن من وجهة نظره أن ما يحدث هدفه الأساسي هو صرف النظر عن الحديث عن لقاء الإسماعيلي والأهلي الأخير والتي فاز فيها الفريق فوزا غاليا.

وأضاف رئيس الإسماعيلي أن عبد ربه متعاقد حتى نهاية الموسم الحالي ولا يحق له التوقيع في هذا التوقيت.

وكان عبد ربه قد سبق وأكد إنه لن يوقع لأي ناد في الدوري المحلى ولن يلعب في مصر إلا للنادي الإسماعيلي ولكنه في نفس الوقت يشعر بالمرارة لتجاهل مسئولي الإسماعيلي له طوال الفترة الماضية فلا يوجد من يتحدث معه عما سيحدث وأفكارهم تجاهه وهو الأمر الذي جعله يفكر في الرحيل والتوقيع لأي ناد ولكن في هذه اللحظة لا يجعله يتراجع سوى حبه للجماهير التي يجب أن تعرف حقيقة الموقف كاملا.

تعليقات