الجمعة الرياضى:الأهلي يبحث عن مدرب ألماني-حسن حمدي وراء سقوط الفريق-الخواجة الألمانى سبب اختيار رضوان-الزملكاوية يطالبون التوءم بالثأر من مباراة الستة

 



اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

الأهلي يبحث عن مدرب ألماني- حسن حمدي وراء سقوط الأهلي- محمد يوسف: المهمة في الدوري صعبة- عبدالحفيظ يدرس إلغاء لائحة خشبة المالية- مهام جديدة للقيعي ونشاط مكثف قبل يناير- «زيزو» مقتنع بغدار ورافض «فرانسيس»- ألتراس الأهلي حزين علي فريقه-

ريكارد وكومان وكاسبرزاك أبرز المرشحين الأجانب- الجماهير تطالب التوءم بالثأر من مباراة الستة في قمة رأس السنة- صراع زملكاوي علي مركز رأس الحربة- عبدالواحد يتوسط لإنهاء مقدم عقد هاني سعيد- رمزي يرفض «ابتزاز» الزمالكاوية-

رحيل البدري.. هل يحل مشاكل الأهلي؟!- التوأم يرفض إعارة عماد محمد وينتقد قرار الإدارة- الخواجة الألمانى يكشف سر اختيار رضوان لجهاز الأهلى- البدرى يرحب بتحليل مباريات الدورى على الفضائيات-

حسين ياسر: لن أرحل عن الزمالك ومتمسك بتعديل عقدى- أبو علي ينفي شائعة التفاوض مع حسام البدري- زاهر:أزمة لاعبي الزمالك مع المنتخبات لن تتكرر..ودوري البدلاء إجباري..و المزايدة جاهزة- نزلة برد تمنع بركات من المشاركة في مران الأهلي

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي يبحث عن مدرب ألماني

فتحت لجنة الكرة بالنادي الأهلي قنوات اتصال مع عدد من المدربين الأجانب للاتفاق مع أحدهم علي تولي مسئولية الفريق الأول لكرة القدم بعد انتهاء مهمة الجهاز الفني الحالي بقيادة عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" بنهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأت لجنة الكرة البحث في أكثر من اتجاه مع مدارس كروية مختلفة وعلي الرغم من ابتعاد الأهلي عن المدرسة الألمانية منذ عقد كامل من الزمان . عادت المدرسة الألمانية لتفرض نفسها بقوة مجددا خاصة وأنها كانت الأكثر نجاحا مع الأهلي قبل عصر البرتغالي مانويل جوزيه.

لذلك أجري مسئولو لجنة الكرة اتصالا بكل من الاتحاد الألماني للعبة عن طريق وسطاء ونادي بايرن ميونيخ الألماني لترشيح بعض المدربين يمكنهم العمل في مصر.

كما بدأ الأهلي التفاوض مع المدربين الأجانب الذين استقر عليهم من خلال السير الذاتية قبل إسناد المسئولية لزيزو وكان من بينهم مدرب برازيلي وآخر برتغالي وثالث فرنسي.. وتسعي اللجنة إلي التفاوض مبكرا مع هؤلاء المدربين من أجل الاتفاق مع أحدهم واستقدامه إلي القاهرة في أقرب وقت للتعرف علي مستوي الفريق واحتياجاته الفعلية قبل فترة الانتقالات في شهر يناير المقبل حتي يتسني للأهلي الاستفادة من بيع بعض لاعبي الفريق من ناحية واستقدام لاعبين جدد من ناحية أخري.

في نفس الوقت . يترقب مسئولو الأهلي وصول العرض المزمع من نادي باناثينايكوس لاستعارة اللاعب محمد ناجي "جدو" مهاجم الفريق حيث سيستفسر الأهلي عن رغبة اللاعب ورأي الجهاز الفني الحالي بقيادة زيزو وإن كانت النية تتجه لرفض إعارة اللاعب أو بيعه في هذا التوقيت خاصة أنه أصبح من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق كثيرا وبشكل كبير ولا يمكن التفريط فيه في هذه الفترة العصيبة من مسيرة الفريق.

من ناحية أخري يواصل الفريق تدريباته اليوم تحت قيادة زيزو والجهاز الفني المعاون له حيث يواصل الجهاز الفني العمل علي رفع اللياقة البدنية للاعبين وهو ما ظهر خلال مران الأمس أيضا بعدما اكتفي الجهاز الفني بالتدريب علي النواحي البدنية واستكمل المران في صالة الجيمنازيوم.

شهد مران الأمس غياب اللاعب محمد بركات عن التدريبات لإصابته بنزلة برد شديدة حصل علي اثرها علي إذن الجهاز الفني بالراحة علي أن يعود للتدريبات اليوم أو بعد غد الأحد نظرا لمشاركة الفريق في مباراة ودية أمام فريق الفيوم غدا ضمن استعدادات الفريق لمباراته المرتقبة مع سموحة يوم 2 ديسمبر المقبل في الدوري الممتاز.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حسن حمدي وراء سقوط الأهلي

حسم حسن حمدي رئيس النادي الأهلي معركة تكوين الجهاز الفني الجديد لفريق الكرة الأول لصالحه.. برفضه أي املاءات من نائبه محمود الخطيب مؤكداً للجميع أنه عاد من جديد ليأخذ الأمور بقوة رافضاً عملية التعتيم التي كان يحاول البعض فرضها عليه، ليتحمل حمدي وحده مسئولية الانهيار الذي آل إليه فريق الكرة باعتباره المسئول الأول من ناحية ورغبته الأكيدة في الانفراد بالقرار.

وجاء رفض حسن حمدي الأكبر لطلب محمود الخطيب الابقاء علي هادي خشبة كمدير للكرة وذلك بعد التأكد من فشل هادي خشبة التام وأنه لا يصلح للاستمرار في المهمة لضعف شخصيته وعدم حسم الأمور، وتطلعاته اللا نهائية برغم أنه لم يقدم شيئاً، وثبت فشله التام في أي مهمة أسندت إليه.

وأصر حسن حمدي علي اجراء تغييرات شاملة في الجهاز الفني واسناد المهمة إلي مدير فني آخر.. وكان أكثر الأسماء المرشحة هما زكريا ناصف، ومحمد رمضان ولكنه تم تفضيل فكرة أن يكون الجهاز كله من ضمن الموجودين حالياً في الأهلي وهو ما منع استقدام مختار مختار، وهاني العقبي من المصري.. وأسندت المهمة في النهاية لعبد العزيز عبد الشافي ومعه ياسر رضوان وتم الإبقاء علي محمد يوسف كهمزة وصل بين الجهاز الفني الجديد والقديم.

ويبدو أن الفترة القادمة سوف تشهد صدامات بين الخطيب وحسن حمدي خاصة أن الخطيب يحاول تحميل حسن حمدي قصة أنه هو من اختار حسام البدري، وحسن حمدي يري أن الخطيب هو السبب في كل التعاقدات الفاشلة في الفترة الأخيرة بالنادي الأهلي.

- محمد يوسف: المهمة في الدوري صعبة

اعترف محمد يوسف المدرب العام لفريق الأهلي بصعوبة مهمة الجهاز الفني الجديد الذي يقوده عبدالعزيز عبدالشافي في الفترة المقبلة.

وتابع يوسف في تصريحاته لـ«روزاستاد»: إن الفترة المقبلة تحتاج إلي تكاتف الجميع خلف الفريق لإعادة البسمة لجماهير المارد الأحمر من خلال تحقيق النتائج الطيبة في الأداء الراقي لبطل مصر وحامل بطولة الدوري العام في الست سنوات الماضية.

وتطرق المدرب العام إلي الجلسة التي عقدها المدير الفني الجديد مع اللاعبين في أول لقاءاته مع الفريق، حيث ركز زيزو خلال هذه الجلسة علي رفع معنويات اللاعبين والتحدث عن مستقبل الفريق في الدوري والفرصة الكبيرة للمحافظة علي البطولة، حيث يكفي الفريق الفوز في المباراتين المؤجلتين للتساوي مع الزمالك المتصدر جدول المسابقة.

وحث المدير الفني اللاعبين القدامي علي مسئوليتهم الكبيرة تجاه جماهير النادي وانتظارهم انتشال الفريق من كبوته الأخيرة.. وأوضح يوسف أن المدير الفني تحدث عن اللاعبين المصابين وانتظار الجهاز الفني سرعة شفائهم باعتبارهم من الركائز الأساسية للفريق خاصة الثنائي سيد معوض وأحمد حسن.. ورفض المدرب العام الجديد لفريق الأهلي التكهن بفرصة فريقه في بطولة الدوري.. وقال: إن كرة القدم لا تعترف بالتكهنات وأن الفريق الأكثر توفيقا سوف يحقق بطولة الدوري هذا الموسم في ظل اقتراب مستوي معظم فرق الدوري هذا العام.

- عبدالحفيظ يدرس إلغاء لائحة خشبة المالية

يجري سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بفريق الكرة بالنادي الأهلي دراسة جديدة للائحة المالية الخاصة بالفريق لتعديلها وعرضها علي لجنة الكرة للموافقة عليها بعدما حصل علي الضوء الأخضر بتعديلها نظرا لاقتناعه بأن اللائحة لا ترضي طموحات اللاعبين خاصة بعدما تكررت شكواهم منها.

ومن المنتظر العودة إلي اللائحة القديمة خلال الموسم الماضي التي كانت تقضي بالحصول علي ثلاثة آلاف جنيه مكافأة الفوز في القاهرة وخمسة آلاف جنيه للمباريات الخارجية، وذلك بدلا من اللائحة التصاعدية التي أثبتت فشلها خلال المباريات الماضية.

- مهام جديدة للقيعي ونشاط مكثف قبل يناير

عاد من جديد المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات للنشاط والبريق من جديد بعد عملية التعتيم الشديدة التي فرضها عليه محمود الخطيب، وهادي خشبة في الفترة الماضية.

وخطف كل الإنجازات والتعاقدات الجديدة لأنفسهم وطلب حسن حمدي منه أكثر من مهمة وانقاذ الموقف الراهن في ظل الأزمة التي يعيشها الأهلي ويبحث حسن حمدي عن مدير فني أجنبي خلال الانتقالات الشتوية القادمة في حدود الإمكانيات المتاحة.. هذا إلي جانب الصفقات الجديدة والتي أهمها في الوقت الراهن اسم اللاعب الجديد الذي سيقيد خلال يناير مع عماد متعب.

وقد ظهرت بوادر نشاطات عدلي القيعي من خلال سعيه لإنهاء أكثر من صفقة كان أهمها ما يتردد بقوة حول إنهاء صفقة حسني عبد ربه ليتم ضمه خلال الانتقالات الشتوية وهناك أفكار لإرجاء الأمر لنهاية الموسم بحيث تكون الصفقة صفقة انتقال حر للاعب لا تكلف خزينة الأهلي أي مبالغ مالية.. هذا إلي جانب فتح عدلي القيعي العديد من القنوات مع وكلاء المدربين المشاهير والرجوع إلي الألماني دتريش فايسا المدير الفني السابق للأهلي لترشيح مدير فني أجنبي.

- «زيزو» مقتنع بغدار ورافض «فرانسيس»

دخل اللبناني محمد غدار مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بؤرة اهتمام عبدالعزيز عبدالشافي المدير الفني الجديد للفريق الذي أكد أن غدار مهاجم جيد ولكنه غير موفق حتي الآن مع النادي الأهلي ويحتاج إلي فرصة لإثبات جدارته.

وكشف «زيزو» عن مفاجأة بأنه الذي قام بتصعيد اللاعب اللبناني للفريق الأول منذ أن كان مديرًا فنيا للنجمة اللبناني حيث إنه سيقوم باحتضانه بدنيا وفنيا ولن يطيح به في انتقالات يناير المقبلة.

وقد علمت «روزاستاد» من مصادرها الخاصة داخل أروقة القلعة الحمراء أن الليبيري فرانسيس سيكون أول الأوراق التي سيطيح بها المدير الفني الجديد بعد أن فشل المهاجم الليبيري في تقديم أوراق اعتماده لدي جماهير النادي الأهلي وفشله أيضا في جميع الاختبارات التي حصل عليها من قبل حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي هذا بجانب الاصابات المتكررة للاعب مما جعل بعض جماهير وأعضاء النادي الأهلي يتهمونه بأنه جاء للعلاج وليس لإحراز الأهداف.

ومن المنتظر أن يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفترة المقبلة مرحلة جديدة من الإحلال والتجديد خاصة بعد أن هدد حسن حمدي رئيس النادي بعمل مقصلة للاعبين المقصرين في المباريات المقبلة بجانب تصريحات «زيزو» بأنه لن يسمح بأي تهاون من أي لاعب في المرحلة المقبلة مهما كان اسمه وتاريخه.

- ألتراس الأهلي حزين علي فريقه

عدد من مشجعي الأهلي «التراس» عبروا عن حزنهم لمستوي فريق الكرة بالأهلي عقب الهزيمة أمام الإسماعيلي.. الغريب أنهم لم يهاجموا حسام البدري ولم يحملوه كل المسئولية.. بل قال لي: «علي سالم طالب بكلية التربية»: إحنا زعلانين علي فريقنا، والبدري مظلوم لأن الراجل بيشتغل مدرب مش مدير كرة أو كشاف عن لاعبين جدد.. هما ذبحوه وتركوه لوحده ليغرق.

- ريكارد وكومان وكاسبرزاك أبرز المرشحين الأجانب

علمت «روزاستاد» أن الهولنديين ريكارد المدير الفني الأسبق لبرشلونة والاسباني وكومان مدرب اياكس امستردام السابق والفرنسي كاسبرزاك المدير الفني الاسبق لمنتخب السنغال أقوي المرشحين الأجانب لتولي تدريب النادي الأهلي خلفاً لحسام البدري المدير الفني الذي تقدم باستقالته مؤخرًا عقب تدني النتائج وتراجع الفريق اثر الهزيمة الأخيرة والثقيلة أمام الإسماعيلي (1-3) بالإسماعيلية في إطار مباريات الاسبوع الحادي عشر وهي الهزيمة التي اطاحت بالبدري وعين مجلس الادارة عبد العزيز عبدالشافي بديلاً مؤقتًا له.

حيث فتحت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي خطوط اتصالات مكثفة في اكثر من اتجاه واستقرت علي التعاقد مع أحد الثلاثي بشرط الاتفاق علي الأمور المالية والراتب الشهري وان كان كاسبرزاك هو الاقرب لملاءمه طلباته المالية لامكانات الأهلي.

- الجماهير تطالب التوءم بالثأر من مباراة الستة في قمة رأس السنة

جاء سقوط الأهلي في الدوري خلال اللقاءات الأخيرة لينعش آمال أنصار الفانلة البيضاء في الحصول علي درع الدوري خاصة بعدما أصبح الفارق ست نقاط بصرف النظر عن أن هناك لقاءين مؤجلين لأصحاب الزي الأحمر أمام الاتحاد وحرس الحدود. حيث بات عشاق الزي الأبيض ينتظرون لقاء القمة القادم أمام الأهلي المقرر له ليلة رأس السنة أملا في زيادة فارق النقاط من ناحية مع مطالبة لاعبي الزمالك بضرورة تعويض هزيمة الفريق 1/6 التي مازال أنصار الزي الأحمر يتندرون بها حتي الآن رغم مرور عدة سنوات علي المباراة التي أقيمت في سنة 2001 .

وحرص الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة حسام حسن علي تأهيل لاعبيه نفسيًا لمواجهة الأهلي في آخر لقاءات الدور الأول مع تحذيرهم من الإفراط في الثقة وتأجيل التفكير في لقاء القمة خاصة أن هناك عددًا من اللقاءات بالدوري تسبقه بداية من الاتحاد السكندري يوم الخميس المقبل ثم وادي دجلة المقرر له 24 ديسمبر ويتخللهما لقاء بني عبيد بدور الـ32 في كأس مصر وهي اللقاءات التي يعتبرها العميد ورفاقه طارق سليمان وعماد المندوه أفضل إعداد لمواجهة الأهلي والفوز فيها سيعطي دفعة نفسية هائلة للاعبين قبل لقاء القمة القادمة.

ويسعي العميد بالاتفاق مع توءمه لحل المشاكل الخاصة بمستحقات اللاعبين بصرف الدفعة الثانية التي يأتي موعدها قبل يناير القادم كما يأمل حسام غلق ملف التجديد للثلاثي محمود فتح الله وهاني سعيد وحسن مصطفي حتي يستطيعوا التركيز في مباراة الأهلي.

ويعقد الجميع آمالاً عريضة علي عودة البلدوزر من الإصابة قبل فترة وفيرة حتي يمكن تجهيزه للقاء القمة حيث أن وجوده سيعطي قوة هائلة للفريق كما سيتم حسم موقف القطري حسين ياسر المحمدي. وتم الاتفاق أن يخوض الفريق لقاء وديا قبل مباراة الاتحاد لتجهيز أصحاب الدكة أمثال أحمد غانم سلطان وهاني سعيد وحازم إمام وصبري رحيل والحارس الصاعد مصطفي عبدالستار وزميله أحمد توفيق مع محاولة تجهيز علاء علي الذي يعاني من شد بعضلة المنشأ تبعده عن الملاعب لأسبوعين قادمين والأمل أن يعود قبل مباراة الأهلي.

- صراع زملكاوي علي مركز رأس الحربة

يشهد مركز رأس الحربة بنادي الزمالك صراعًا من نوع خاص بين نجومه الحاليين أحمد جعفر وأبوكونيه ومحمد إبراهيم وعمرو زكي في ظل اتجاه حسام حسن المدير الفني للفريق لاستمرار الاعتماد علي الثنائي أحمد جعفر وأبوكونيه في الوقت الذي فرض فيه الناشئ الواعد محمد إبراهيم نفسه بقوة بعد تألقه اللافت للنظر مع فريقه في المباريات السابقة وآخرها أمام المصري التي سجل فيها هدفًا عالميا في الوقت القاتل وأهدي الزمالك بهذا الفوز أغلي ثلاث نقاط منذ بداية الدوري وحلق عن طريقة الزمالك بالقمة بعيدًا عن المنافسين

ويسارع البلدوزر عمرو زكي الزمن من أجل الشفاء سريعًا من الإصابة بقرحة الركبة من أجل العودة مجددًا للمشاركة مع فريقه واستعادة مستواه ومكانته في خط الهجوم كلاعب أساسي خاصة أنه يخشي من المنافسة في ظل ابتعاده عن الأضواء للإصابة مع تألق المهاجمين الموجودين حاليا في الوقت الذي قد لا تساعده فيه الظروف علي العودة كأساسي خاصة أن المدير الفني من هواة تثبت التشكيل في حالة التجانس

وهو ما يتحقق حاليا بالمجموعة الموجودة ويواصل البلدوزر برنامجه العلاجي حاليا بنجاح بين القاهرة وألمانيا وينفذ تعليمات الأطباء خاصة أن رغبته في العودة بقوة هي شاغله الأول للمساهمة في الحصول علي بطولة الدوري مع الزمالك والعودة للانضمام لمنتخب مصر الذي يشارك في تصفيات القارة السمراء المؤهلة لأمم غينيا والجابون 2012 .

- عبدالواحد يتوسط لإنهاء مقدم عقد هاني سعيد

طلب المدافع الدولي هاني سعيد بنادي الزمالك من زميله وقائد الفريق عبدالواحد السيد التوسط لمجلس الإدارة لتدبير مقدم عقده الجديد أسوة بما تم مع زميله محمود فتح الله وهو ما فعله علي الفور عبدالواحد السيد حيث توجه إلي الثنائي طارق غنيم وعبدالله جورج عضوي مجلس الإدارة لإقناعهما بضرورة احتواء هاني سعيد.

وقال عبدالواحد إن زميله لديه ارتباطات مالية كبيرة في الوقت الراهن ولذلك فكر في طلب الحصول علي مقدم مناسب خاصة أنه لا يرغب في زيادة أعباء الزمالك المالية في الفترة الحالية، وكل ما يطلبه هو التقدير المالي المناسب عند تحديد المقدم ونقل عبدالواحد ما حدث إلي عبدالله جورج علي هامش لقاء الفريق أمام المصري في الأسبوع الحادي عشر للدوري الممتاز.

- رمزي يرفض «ابتزاز» الزمالكاوية

أكد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي خروج الثنائي محمد إبراهيم وعمر جابر من حساباته مستقبلياً وأنه لن يتم ضمهما لصفوف المنتخب تحت اي ضغوط بعد مغادرتهما معسكر المنتخب الإعدادي لمباراة مولدوفا الودية من دون إذن. ونفي رمزي تهديده للاعبين بالضرب قائلا "قلت لهم إني لست من المدربين الذين يضربون ولكني القلم الذي قد أوجهه لهما هو إبعادهما عن هذا الفريق للأبد وهذا ما سأفعله".

وتابع"الزمالك رفض ذهاب حسين ياسر للمشاركة مع قطر من دون إذنهم فكيف يقبلون خروج لاعبيهم من معسكر المنتخب الوطني من دون إذني".

واشار رمزي الي إنه كان يتوقع مساندة حسام حسن مدرب الزمالك ومعاقبتهما علي هذه التصرفات الصبيانية من لاعبيه ولكن ذلك لم يحدث.

وأوضح أنه كان مستعدا لمقابلة حسن ومناقشة الأمر معه ولكن تصريحات العميد في المؤتمر الصحفي لمباراة المصري جعلته يثني عن قراره.

وأضاف المدير الفني للمنتخب أن هناك أشخاصاً داخل الزمالك يحاولون الوقيعة بينه وبين جماهير الزمالك من خلال إثارة مشاعرهم بعد إيهامهم بأنني السبب في ضم اللاعبين علي الرغم من أنهما مصابان.

واختتم "ليست لدي مشكلة مع حسام ولكن إذا كان لنا الاجتماع لمناقشة الأمر فليكن في مبني الاتحاد المصري .

- رحيل البدري.. هل يحل مشاكل الأهلي؟!

لم يكن قرار الاستغناء عن خدمات حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي مجرد قرار عادي لأنه بمثابة إعلان لذبح المدرب الوطني داخل القلعة الحمراء.

ورغم تولي عبد العزيز عبد الشافي: زيزو مسئولية الفريق إلا أنها بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب أجنبي في يناير المقبل لنعود مرة أخري لعصر الخواجات بالأهلي.

وبصرف النظر عن الاتفاق أو الاختلاف حول تجربة البدري مع الأهلي إلا أن الاستعناء عنه جاء في توقيت صعب وعلي أقل تقدير كان لابد من الصبر عليه حتي فترة الانتقالات بيناير التي ينتهي فيها الدور الأول للدوري ليمكننا الحكم بشكل كامل علي تجربته سواء بالنجاح أو الفشل.

ويعاني الأهلي منذ فترة من بعض المشاكل الواضحة والتي من الصعب أن نحملها كاملة للمدير الفني مثل ارتفاع معدل أعمار بعض النجوم الأساسيين ومرور الفريق بعملية إحلال وتجديد قد تكون أحد أسباب تذبذب النتائج.

كذلك هناك مشاكل فرعية حدثت وساهمت بشكل أو بآخر في اخراج اللاعبين عن تركيزهم وعلي رأسها أزمة بعض اللاعبين مع الإعلانات وعقود الرعاية والتي تدخلت إدارة النادي لحلها.

ولا يمكن أن ننسي مشكلة الإصابات التي عاني منها الفريق كثيراً خلال الموسم الجاري حيث لم يخض الأهلي تقريباً مباراتين متتاليتين وهو مكتمل الصفوف بنسبة 100% وبالطبع هذه المشاكل السابقة أثرت علي نتائج الفريق كما أنه لا يمكن أن نحمل الجهاز الفني السابق وحده مسئوليتها وأيضا لا نعفيه منها.

وعموما فإن قرار الاستغناء عن البدري هو حق أصيل لإدارة الأهلي التي دائمًا ما تعمل من أجل النادي وتحرص علي اختيار ما تراه مناسبا لقيادة فريق الكرة.. لكن برحيل البدري قد ينتهي عصر المدرب المصري مع الأهلي لأنه من المتوقع أن يتسلم القيادة الفنية أحد الأجانب في القريب العاجل.

ومن هذا المنطلق حرصت «روزاستاد» علي التوجه لبعض خبراء ونقاد كرة القدم المصرية لمعرفة آرائهم حول مدي تأثير رحيل البدري علي مستقبل المدرب الوطني مع الأهلي بالإضافة لرصد مقترحاتهم وحلولهم لخروج الفريق من مشاكله.

في البداية أكد ميمي الشربيني المعلق الكروي الشهير أن المعيار الأساسي للحكم علي المدرب الوطني أو الأجنبي هو الكفاءة وليس أي شيء آخر.

أضاف: إن السنوات الأخيرة شهدت ظاهرة إيجابية وهي انتشار المدربين المصريين بالدوري لدرجة جعلت إدارتي الأهلي والزمالك تمنح الثقة لمدربين وطنيين الموسم الماضي.

وقال الشربيني: إن المدرب المصري فرض نفسه علي الساحة الكروية وأصبح يتمتع بإمكانات طيبة.. كما أن جماهير القطبين أصبحت تتقبل إمكانية أن يدير الفريق مدرب وطني عكس ما كان يحدث قديما والفكرة المترسخة في الأذهان أن يكون علي رأس الإدارة الفنية للأهلي والزمالك مدرب أجنبي.

وشدد الشربيني علي أن خير دليل علي تطور إمكانات وقدرات المدرب الوطني هو الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الذي حقق إنجازات لم يحققها مدرب أجنبي مع الفراعنة.

جمال عبدالحميد نجم الأهلي والزمالك وكابتن المنتخب الأسبق أكد علي ضرورة منح المدرب المصري الفرصة كاملة مشيرًا إلي أنه في الوقت الحالي أصبح المدرب الوطني أفضل بكثير من الأجنبي مع الفرق المصرية وخاصة أندية القمة.

أضاف عبدالحميد أن المشكلة التي تواجه المدرب المصري خاصة عندما يكون مديرًا فنيًا للأهلي أو الزمالك هي الضغط الإعلامي الذي يقع عليه بسبب وضع الفريقين ومكانتهما الكبيرة. ويري عبدالحميد أن السبب الرئيسي للإطاحة بالبدري هو الإعلام الذي ضلله في بعض الأوقات بنغمة أن تذبذب النتائج ليست مسئوليته وأن معدل أعمار اللاعبين في ارتفاع وأن المشاكل تحاصره.

قال عبدالحميد: أن الإعلام والفضائيات ظلت فترة طويلة تمتدح البدري لدرجة غطت علي الأخطاء حتي تراجعت نتائج الفريق بشدة واضطرت إدارة الأهلي للاستغناء عنه.

ورغم ذلك رفض عبدالحميد المقارنة بين مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق والبدري مؤكدًا أن الظروف التي مر بها الثنائي مختلفة ولا يجوز المقارنة بينهما.

وشدد عبدالحميد علي أن توقيت الاستغناء عن البدري ليس مناسبًا خاصة وأن إدارة الأهلي كما عودتنا لا تحاسب مدرباً بالقطعة وكان لابد من الصبر عليه حتي نهاية الموسم أو منتصفه علي الأقل.

أما إكرامي حارس مرمي الأهلي ومنتخبنا الوطني الأسبق فرفض التعليق علي موضوع رحيل البدري مؤكدًا أنه قرار خاص بمجلس إدارة النادي ولجنة الكرة التي تفعل دائمًا ما تراه في صالح الفريق.

وعن المشاكل التي مر بها الفريق هذا الموسم وتذبذب نتائجه أكد إكرامي أن كل الأمور ستتحسن خلال الفترة المقبلة مشيرًا إلي أن الأهلي من الفرق التي تستطيع تصحيح أوضاعها سريعًا والعودة أفضل مما كانت.

أشار إكرامي إلي أنه لا يشعر بالقلق علي الأهلي هذا الموسم مشددًا علي أنه مازال المرشح الأقوي لحصد لقب الدوري العادة.

أضاف إكرامي أن الأهلي لديه مباراتان مؤجلتان وفي حالة الفوز بهما سيقفز لقمة المسابقة مع الزمالك مشيرًا إلي أن تراجع ترتيب الأهلي حتي الآن سببه كثرة المؤجلات لمشاركة الفريق بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- التوأم يرفض إعارة عماد محمد وينتقد قرار الإدارة

رفض الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن، إعارة مهاجم الفريق العراقى عماد محمد، رغم موافقة مجلس الإدارة برئاسة المستشار جلال إبراهيم على إعارة اللاعب مدة ستة شهور لنادى شاهين بوشهر الإيرانى مقابل 350 ألف دولار.

وانتقد التوأم حسام وإبراهيم حسن قرار الإعارة، مؤكدان أنه ليس فى مصلحة الفريق تماما، خاصة وأنه سيتسبب فى شغل مقعد للاعب أجنبى دون فائدة، وسيحرم الفريق أيضا من تدعيم صفوفه فى فترة التنقلات الشتوية فى يناير القادم بلاعب أجنبى بديل على عكس ما إذا تم بيع عماد محمد نهائيا.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة تطورا فى الموقف، حيث ينوى الجهاز الفنى رفع مذكرة رسمية لمجلس الإدارة يطالب فيها إما ببيع اللاعب نهائيا أو الإبقاء عليه، مع التأكيد على رفض مبدأ إعارة اللاعب.

واتهم التوأم مجلس الإدارة بعدم مراعاة ظروف النادى، والتفكير فقط فى مجرد تحقيق استفادة مادية من وراء لاعبى الفريق، مثلما حدث فى موقف اللاعب حسين ياسر المحمدى، عندما وافق المجلس على السماح له بالمشاركة مع المنتخب القطرى فى خليجى 20 مقابل دفع مبلغ مالى، دون النظر إلى تصرف اللاعب غير الاحترافى برفضه الالتزام بقرار الجهاز الفنى بالعودة للقاهرة فى موعده المتفق عليه قبل سفره لخوض مباراة تاهيتى مع المنتخب القطرى.

- الخواجة الألمانى يكشف سر اختيار رضوان لجهاز الأهلى

يدور فى أروقة قطاع الناشئين بالنادى الأهلى أن سر اختيار ياسر رضوان ليكون ضمن الجهاز الفنى الجديد للفريق الأول بقيادة عبد العزيز عبد الشافى لقيادة الأهلى فى المرحلة المقبلة يعود إلى أن المدير الفنى القادم ألمانى الجنسية، ويجيد رضوان التعامل معه فى خوضه لتجربة الاحتراف فى الدورى الألمانى قبل أن ينضم للأهلى مطلع الألفية الجديدة.

مدربو قطاع الناشئين كانت لديهم آمال كبيرة فى نيل شرف الانضمام إلى الجهاز الفنى للفريق الأول وهو ما جعلهم يتساءلون عن سر تفضيل رضوان لهذه المهمة، وقد وجدوا إجابة قد تكون مقنعة بترشيح ألمانى لقيادة الأهلى ولذا وقع الاختيار على ياسر رضوان.

كانت لجنة الكرة قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضى الجهاز الفنى الجديد للفريق فى فى الفترة القادمة خلفا لجهاز حسام البدرى المدير الفنى السابق الذى تقدم باستقالته عقب الهزيمة الثقيلة من الإسماعيلى 3-1 ويتكون الجهاز الفنى الجديد عبد العزيز عبد الشافى مديرا فنيا ومحمد يوسف وياسر رضوان مدربين وإبراهيم رياض مدرب حراس مرمى ومحمد أبو العلا أخصائى لياقة بدنية والدكتور مجدى عبد العزيز طبيبا للفريق.

- البدرى يرحب بتحليل مباريات الدورى على الفضائيات

أكد حسام البدرى المدير الفنى السابق لفريق الكرة بالنادى الأهلى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على ترحيبه بقبول عرض إحدى القنوات الفضائية لتحليل مباريات الدورى الممتاز مع الإعلامى أحمد شوبير، مؤكدا أنه فى حال تقديم العرض بشكل رسمى لن يمانع فى قبول هذا العرض الذى كان قائماً منذ فترة وليس وليد اليوم، بل إنه منذ أن كان يتولى مهمته كمدير فنى للأهلى.

وكان البدرى قد تقدم باستقالته من منصبه كمدير فنى للأهلى يوم الاثنين الماضى عقب هزيمة الفريق أمام الإسماعيلى 3-1 فى اللقاء الذى أقيم بينهما يوم الأحد الماضى باستاد الإسماعيلية.

- حسين ياسر: لن أرحل عن الزمالك ومتمسك بتعديل عقدى

أعرب الدولى القطرى حسين ياسر المحمدى، صانع ألعاب نادى الزمالك، عن سعادته بعد إنهاء أزمته مع ناديه، الذى وافق أخيراً على مشاركته مع منتخب بلاده فى بطولة كأس الخليج 20 والمقام فعاليتها حالياً فى اليمن، وعدم تصعيد الأزمة للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

وقال المحمدى فى حواره مع "CNN" العربية، إن أزمته الأخيرة مع الزمالك لم يكن له فيها دور مباشر، نافياً أن يكون قد طلب الرحيل عن الفريق بسبب عدم تعديل عقده، حيث أعرب عن سعادته بتجربته مع النادى الأبيض، مع تمسكه بضرورة تعديل عقده، كما وعده الجهاز الفنى منذ انضمامه للفريق.

وأضاف "الأزمة تكمن فى أسباب لا يد لى فيها، فالمنتخب القطرى طلب منى المشاركة فى كأس الخليج، وهو تكليف لا أستطيع رفضه، خاصة أنى بقيت فترة طويلة بعيداً عنه، وفى الوقت ذاته رفض نادى الزمالك انضمامى للعنابى، وتمسك الجهاز الفنى بضرورة تواجدى مع الفريق فى لقاء المصرى الأخير، وهو ما رفضه الجهاز الفنى القطرى، وأصبحت فى حيرة وصراع عنيف، بين رغبة مسئولى الزمالك وتكليف منتخب بلادى".

وأردف "لقد اتفقت مع الجهاز الفنى للزمالك بالمشاركة فى لقاء المصرى ثم العودة لليمن، ولكن الاتحاد القطرى أرسل جواز سفرى للسفارة اليمنية للحصول على تأشيرة الدخول، وبالتالى لم أتمكن من العودة لمصر، كما أبلغنى الجهاز الفنى بأنه فى حال عودتى للقاهرة، لن أتمكن من المشاركة أمام الكويت، وهو أمر يصعب مهمتى فى العودة للتشكيلة مرة أخرى".

وتابع "لقد سبق وأن وافق الجهاز الفنى للزمالك على مشاركتى فى بطولة كأس الخليج بعد تأجيل لقاء الأهلى، وغيابى عن لقاء المصرى لم يؤثر كثيراً، فى ظل ابتعادى عن التشكيلة الأساسية للفريق فى المباريات الأخيرة، وقد أبلغت مسئولى الزمالك بأننى حريص على علاقتى معهم، وأشكر مسئولى الاتحاد القطرى بعدما نجحوا فى إنهاء الأزمة".

كانت إدارة الزمالك قد وافقت على مشاركة حسين ياسر مع قطر فى خليجى 20، مقابل الحصول على 100 ألف دولار بعد اتفاق بين الطرفين، إلا أن المبلغ المتفق عليه لم يصل حتى الآن.

وأكمل "خلافى مع الزمالك ليس بالصورة التى يعتقدها البعض، فقد طلبت تعديل عقدى كما وعدنى حسام وإبراهيم حسن منذ انضمامى للفريق، وحصلت على أكثر من وعد بتعديل العقد ولم يتم حتى الآن، ولكننى أحترم تعاقدى معه وملتزم به حتى النهاية، ولكن فى الفترة الأخيرة وصلتنى بعض العروض من أندية قطرية، وأبلغت مسئولى الزمالك بذلك حتى تكون الصورة واضحة، وحتى لا تصل أخبار تلك العروض للمسئولين من الخارج".

واختتم صانع الألعاب القطرى، ولاعب الأهلى السابق تصريحاته متحدثاً عن تجربته مع الأبيض، قائلاً "لا شك أنها ناجحة بكل المقاييس، فقد استعدت مستواى مرة أخرى وعدت لصفوف المنتخب القطرى بعد فترة استبعاد طويلة، نتيجة عدم مشاركتى فى المباريات خلال فترة تواجدى مع الأهلى، كما أن حسام حسن تعامل معى بصورة طيبة للغاية ورفع من معنوياتى وأعادنى من جديد بالصورة التى كنت أتمناها، وإن كنت أرغب فى مزيد من المشاركة، خاصة هذا الموسم".

وقالت صحيفة الشروق :

- أبو علي ينفي شائعة التفاوض مع حسام البدري

نفى كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة نادي المصري في تصريحات تلفزيونية التفاوض مع حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي لتولي تدريب الفريق، مؤكدا تجديد الثقة في مختار مختار المدير الفني الحالي

من جانبه، أكد مختار مختار في تصريحات تليفزيونية أنه باق في منصبه على رأس الجهاز الفني ، لينفي ما تردد عن تقديم استقالته عقب خسارة فريقه اليوم أمام سموحة 1-3 على إستاد بورسعيد في الأسبوع الثاني عشر للدوري.

- زاهر:أزمة لاعبي الزمالك مع المنتخبات لن تتكرر..ودوري البدلاء إجباري..و المزايدة جاهزة

أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن الاتحاد لن يسمح بتكرار أزمة لاعبي الزمالك مع المنتخبات الوطنية وان هناك ضوابط سيتم وضعها بشان استدعاء اللاعبين للمنتخبات بعد الأزمة التي صارت بسبب شيكابالا و زميليه عمر جابر و محمد إبراهيم لاعبي الزمالك مع الجهازين الفنيين للمنتخبين الأول و الاوليمبي.

وأوضح زاهر انه لا يريد تصعيد القضية وانه حتى الآن لم يتلق أي تقرير بشان شيكابلا من الجهاز الفني أما بشأن جابر و إبراهيم أكد انه يحترم قرار الجهاز الفني للمنتخب للاوليمبي بقيادة هاني رمزي بعدم الاستعانة باللاعبين مستقبلا وهذا القرار سيسري علي كل المنتخبات و بالتالي لن يشاركا مع المنتخب الشباب .

وأشار رئيس الاتحاد إلي علاقته الطيبة مع إدارة نادي الزمالك برئاسة جلال إبراهيم و انه لا بد من تكاتف الجميع في المرحلة المقبلة لصالح المنتخبات الوطنية خاصة المنتخب الأول الذي تعرض لسقطة في مشوار التصفيات كاس الأمم الإفريقية والذي في حاجة إلي كل لاعب يستطيع ان يساهم في تحقيق أمله و أمل المصريين بالفوز في المباريات المقبلة للتصفيات.

أما بشان المزايدة الخاصة ببيع حقوق الرعاية و التسويق باتحاد الكرة فقد أكد زاهر أن كراسة الشروط الجديدة جاهزة و سيتم الإعلان عنها فور تلقي خطاب اتحاد الإذاعة و التلفزيون بقيمة شارة البث و لا زال الاتحاد يفاضل بين بيع جميع الحقوق مجمعة بما فيها البث التلفزيوني و بين تقديم الحقوق علي عدة عروض منها ما يختص بالرعاية و منها ما يتعلق بالبث التلفزيوني

واعتبر زاهر أن إقامة دوري البدلاء ضرورة فنية تخدم المنتخبات الوطنية و أن الاتحاد حريص علي هذه المسابقة التي ستكون إجبارية لكل الأندية و بما سيقدم للاتحاد دعما ماليا للمشاركين فيها.

- نزلة برد تمنع بركات من المشاركة في مران الأهلي

غاب محمد بركات لاعب وسط النادي الاهلى عن مران الفريق صباح اليوم الخميس بسبب تعرضه لنزلة برد وارتفاع في درجة الحرارة .

وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي فى تصريحات للموقع الرسمي لناديه انه تم الاطمئنان على محمد بركات وحالته جيده ، وبناء على تحديد حالة اللاعب وعودة درجة حرارته لطبيعتها يحدد إمكانية مشاركته في المران المسائي للفريق اليوم من عدمه .

وقد أدى الفريق مرانه صباح اليوم وتم التركيز خلاله على الجانب البدني فقط متمثلاً في تدريبات خاصة في الجمنازيوم وجرى خفيف على مجموعات ، وسيؤدى الفريق مران آخر مساء اليوم يتم التركيز خلاله على الجانبين البدني والفني .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق