نقص المهاجمين يُثير قلق الجهاز الفنى للأهلى قبل مواجهة الشرطة



تصوير - محمد حسام الدين
الأهلى نجح فى فرض تفوقه أمام المحلة فى انطلاقة الدورى

أغلق وائل جمعة، مدافع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، ملف الاحتراف فى الدورى الخليجى رغم العروض التى تلقاها مؤخراً من بعض وكلاء اللاعبين، مفضلاً الاستمرار مع الأهلى.

وأكد جمعة فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، أنه جدد عقده مع الأهلى منذ موسم، وقرر الاستمرار به بعيداً عن إغراءات الأندية الخليجية.

ودافع جمعة عن خط دفاع الفريق بعد الانتقادات التى طالته بتراجع المستوى عقب رحيل شادى محمد واعتزال عماد النحاس، مؤكداً أن اللاعبين الجدد المنضمين للفريق لا يقلون عن السابقين، لافتاً إلى أن الفريق يعمل كمجموعة واحدة ولا يوجد به أى خلل.

وأكد أن الموسم الحالى صعب بالنسبة للفريق بسبب الحرب التى يتعرض لها. وقال: «للأسف هناك من يرغب فى هدم الأهلى، وهو ما جعلنا كلاعبين متحفزين ومصممين على النجاح والرد على المشككين من خلال الاحتفاظ ببطولة الدورى».

وحول طريقة ٤/٤/٢ قال جمعة، إن الفريق تعرض لاختبارات قوية خلال فترة الإعداد أمام سيلتك الإسكتلندى وبرشلونة ورغم الأهداف التى منى بها مرمى الفريق فإنها جاءت من أخطاء فردية وليس نتيجة تكتيك أو سوء فى تطبيق الطريقة.

وأوضح أن مباراة غزل المحلة فى الدورى كانت فاتحة خير على الفريق، وأثبت اللاعبون خلالها قدرتهم على الحفاظ على اللقب.

وتمنى جمعة التوفيق للمنتخب، مؤكداً أن أمامه فرصة واحدة فقط للتأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا وهى الفوز بكل المباريات المقبلة، وهو ما يضع الفريق أمام تحد كبير. من ناحية أخرى، يواجه الجهاز الفنى ورطة قبل مباراة اتحاد الشرطة فى الجولة الثانية لبطولة الدورى العام بسبب نقص الصفوف فى مركز رأس الحربة، بعد أن أثبتت الأشعة التى أجراها فرانسيس رأس الحربة إصابته بتمزق فى العضلة الخلفية وحاجته للراحة لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع. وعلمت «المصرى اليوم» أن حسن حمدى، رئيس النادى، رفض اقتراح الجهاز الفنى بالتدخل لدى سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة من أجل السماح لمحمد طلعت، مهاجم الأهلى، ومنتخب الشباب بالانضمام لفريقه فى مباراة الشرطة خوفاً من رفض طلبه، وبالتالى تعرض النادى للإحراج أمام الرأى العام.

من جانبه، قال محمد يوسف مدرب الفريق: »رغم غياب فرانسيس، فإن الفريق يضم مهاجمين أكفاء مثل أسامة حسنى وهانى العجيزى. وأوضح يوسف أن الجهاز الفنى يعمل جاهداً خلال فترة التوقف من أجل إعداد اللاعبين رغم نقص صفوفه الأساسية للإصابة أو لانضمام اللاعبين الدوليين للمنتخب. وأشار إلى أن إيهاب على، طبيب الفريق، يحاول معالجة فرانسيس من الإصابة ليكون جاهزاً فى أسرع وقت والعودة للمباريات الرسمية. وأوضح أن مباراة الإنتاج الحربى فرصة جيدة للدفع باللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم فى فترة الإعداد بالشكل المناسب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق