كابيللو يرفض دخول زوجات النجوم معسكر المنتخب الإنجليزى فى جنوب أفريقيا




جيرارد وزوجته
قرر الإيطالى فابيو كابيللو، المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى، وضع لائحة جديدة للفريق قبل المشاركة فى كأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا، بعد أن ضمن التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات، و اشترط كابيللو عدم تواجد زوجات اللاعبين داخل المعسكر للحفاظ على التركيز.
وقال كابيللو فى تصريحات نقلتها صحيفة «صن» الإنجليزية: لن نذهب إلى جنوب أفريقيا فى نزهة وإنما نسعى لإحراز اللقب وإذا كانت زوجات اللاعبين وصديقاتهم لا يرحبن بهذه القرارات فمن الأفضل ألا يأتين معنا.
وذكرت الصحيفة أن كابيللو يخشى تكرار ما حدث فى كأس العالم ٢٠٠٦ بألمانيا عندما تحول معسكر المنتخب الإنجليزى إلى «سيرك» فى مدينة بادن والتى كانت تشهد إقامة حفلات للاعبى إنجلترا، وكان اللاعبون على اتصال شبه دائم مع زوجاتهم وأصدقائهم، وهو ما رفضه كابيللو خلال فترة ولايته.
وقال كابيللو: اتفقت مع اللاعبين على أن يكون هناك يوم واحد فقط مسموح لهم فيه بالالتقاء مع أسرهم، لأن فترة المعسكر والبطولة طويلة جدًا ومن الصعب أن يظل اللاعب بعيدًا عن زوجته، ولكن أعتقد أن الشىء الزائد عن الحد ينقلب إلى الضد، وسيكون هذا اليوم عقب المباريات مباشرة ومرة واحدة فى الأسبوع.
وأضاف كابيللو: إذا لم ترض أى منهن بالنظام الجيد فيمكنها عدم الحضور لأننى لن أسمح بتكرار ما حدث فى بادن، لأننا سنذهب إلى جنوب أفريقيا للعب كرة القدم وليس التنزه، وبالتالى سنحتاج إلى التدريب وأن يجلس اللاعبون مع بعضهم البعض.
كان بعض لاعبى المنتخب الإنجليزى أمثال ريو فرديناند وفرانك لامبارد قد اشتكوا من أن وجود زوجات وأصدقاء اللاعبين فى معسكر ألمانيا كان له تأثير سلبى على الأداء والخروج من ربع النهائى على يد البرتغال، وأشارت الصحيفة إلى أن بعض زوجات اللاعبين بدأن بالفعل فى حجز أماكن إقامة فى جنوب أفريقيا ليكن بالقرب من المعسكر.
وفى ذات السياق، حرص بعض لاعبى المنتخب على الاحتفال مع زوجاتهم بعد الفوز على كرواتيا الأربعاء الماضى، وذكرت الصحيفة أن ستيفن جيرارد خرج من ملعب «ويمبلى» الذى استضاف المباراة وهو يرتدى بدلة رسمية ومعه زوجته أليكس كوران، كما احتفل جيرمن ديفو مع خطيبته عارضة الأزياء ايموجين توماس.
من جهة أخرى، بدأت الجماهير الإنجليزية فى التدافع لحجز تذاكر السفر إلى جنوب أفريقيا خلال المونديال المقبل، بعد أن تأكدت مشاركة منتخب «الأسود الثلاثة» فى أكبر حدث كروى فى العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق