شحاتة يطلب مباراة ودية بالقاهرة قبل السفر إلى زامبيا


تصوير: طارق الفرماوى
مدافع رواندا فى محاولة لإبعاد الكرة من أمام أحمد حسن وسط متابعة جمعة وشوقى
طلب حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، خوض مباراة ودية قبل سفر الفريق إلى زامبيا لتجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة والمنضمين بعد فترة غياب، واشترط شحاتة اللعب فى القاهرة دون أن يحدد دولاً معينة للعب معها.
وأكد أنه ينوى اللعب فى أحد أيام توقف كأس العالم للشباب لضمان الحضور الجماهيرى ومساندة اللاعبين، وبدأ سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، اتصالات مع عدد من الدول للاتفاق على المباراة باعتبارها أحد أهم ملامح الاستعداد لمباراة زامبيا.
يأتى هذا فى الوقت الذى وافقت فيه الكويت على اللعب مع الفريق فى الرابع من أكتوبر باستاد القاهرة،
وعلمت «المصرى اليوم» أن زاهر يدرس استضافة كينيا حيث إنها فى طريقها إلى تونس للعب معها فى الجولة الخامسة فى نفس توقيت مباراة منتخبنا مع زامبيا.
من ناحية أخرى، يدرس شحاتة سفر أحد أعضاء الجهاز الفنى إلى زامبيا خلال الأيام المقبلة للانتهاء من حجز فندق الإقامة وملاعب التدريب تفادياً لما حدث فى رواندا، خصوصاً أن الفريق لن يلعب فى العاصمة لوساكا، وتتجه النية لسفر أحمد سليمان مدرب حراس المرمى.
ويبدأ الفريق معسكره يوم ٢٥ سبتمبر الحالى، على أن يكون بالنظام المفتوح لمدة خمسة أيام، يدخل بعدها اللاعبون معسكراً مغلقاً فى محاولة للوصول إلى أقصى درجات التركيز.
ورفض حسن شحاتة المعسكرات الخارجية، مؤكداً أنه يفضل البقاء فى القاهرة سواء فى المعسكرات أو المباريات الودية.
ويعلن الجهاز الفنى أسماء اللاعبين المحليين يوم ٢٣ بعد انتهاء الجولة السابعة، حيث يتوقف الدورى تلقائياً بسبب انشغال الملاعب ببطولة كأس العالم للشباب.
وفى الوقت نفسه، استقر مسؤولو اتحاد الكرة على سفر الفريق على متن طائرة خاصة، وبدأ سمير زاهر الاتصالات مع شركة مصر للطيران لحجز الطائرة.
من جانبه، رفض شحاتة التعليق على نتيجة مباراة الجزائر مع زامبيا، وقال: شاهدت المباراة ولم يشغلنى منها سوى مستوى الزامبيين ودراستهم.
وأضاف: منذ انتهاء مباراتنا مع الجزائر ونحن نتعامل مع المباريات باعتبارها لقاءات كؤوس بصرف النظر عن مستوى ونتائج الآخرين.
وأكد نقله هذا المعنى للاعبين، وأبدى سعادته بما حققه فى رواندا، مشدداً على أن الفريق لن يواجه مثل هذه الظروف مرة أخرى.
على صعيد آخر، رفض سمير زاهر التلويح بزيادة المكافآت لتحفيز اللاعبين قبل مباراة الجزائر.
وقال إن الموقف لا يحتاج إلى تحفيز لأن الجميع يقدر حجم المسؤولية، ولكننا لن نبخل على اللاعبين بأى شىء فى حالة الصعود إلى كأس العالم مثلما حدث بعد الفوز ببطولة الأمم الأفريقية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق