صدمة فى الشارع السعودى..شاهد بالفيديو مباراة خيالية: هدفين فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع تطيح بالسعودية من تصفيات المونديال على يد البحرين



في مباراة أقل ما يمكن وصفها بأنها مجنونة ودع المنتخب السعودي تصفيات كأس العالم بعد أن كاد قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز والتأهل لملاقاة نيوزيلاند بعد أن كسر المنتشري التعادل بهدف الدقيقة الأخيرة، الهدف التي اعتبرته الجماهير السعودية هدف الفوز الحاسم وراحت تنسج الأحلام حول المشاركة الخامسة للأخضر في المونديال.

وفي وسط تلك الفرحة العارمة التي حاول فيها لاعبو الأخضر مضاعفة الغلة واندفعوا لتسجيل هدف ثالث تاركين الفريق الأحمر يتربص بهم وينتظر نصف فرصة ليسجل هدفا لا يمكن وصفه إلا بالقاتل، وبالفعل أحرز البحرين هدف من ضربة ركنية اغتال به الأحلام الخضراء بالتأهل لكأس العالم وسط ذهول المراقبين.

في الشوط الأول وحتى الدقيقة 41 كان ناصر الشمراني نجم نادي الشباب والمنتخب الوطني هو أسعد الموجودين في استاد الملك فهد في الرياض، هذا ليس عائدا لأنه وضع منتخبه القومي في الطريق الصحيح نحو كأس العالم فحسب ، بل لأنه رد على المشككين بأدائه في مباراة الذهاب التي أقيمت في المنامة يوم السبت الماضي، سعادة لم يستطع نجوم الأخضر المحافظ عليها حيث عادل اللاعب البحريني "جيسي جون" النتيجة بهدف وضع آمال الأخضر على المحك.

الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول شهدت الحدث الأهم، هدف التفوق السعودي بجملة تكتيكية غابت كثير عن صقور المنتخب، وكاد هذا الهدف يطغى على شكل المباراة بعد أن أتبعه الأخضر بهجمات متعددة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة قبل أن يفسد جون الفرحة على المنتخب السعودي بهدف التعادل في آخر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أعاد المنتخب السعودي تنظيم صفوفه وشن عددا من الهجمات المنظمة لكنه لم يشكل خطورة على المرمى البحريني في الدقائق الأولى. وواصل الفريقان تبادل الهجمات واعتمد الفريق البحريني شيئا ما على الهجمات المرتدة السريعة مع الحذر الدفاعي.

وفي الدقيقة 63 دفع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب السعودي باللاعب أحمد عطيف بدلا من عبد اللطيف الغنام . وبعد دقيقتين أجرى التشيكي ميلان ماتشالا المدير الفني لمنتخب البحرين أول تغيير له ودفع باللاعب إسماعيل لطيف بدلا من حسين أحمد.

ولم يتمكن المنتخب السعودي رغم محاولاته المستمرة من التغلب على الدفاع البحريني كما أخفق في محاولاته التي تعتمد على الكرات الجانبية العالية. ودفع ماتشالا باللاعب محمد عبد الرحمن بدلا من فوزي عايش في الدقيقة 76 ، ثم أشرك مدرب السعودية النجم مالك معاذ بدلا من تيسير الجاسم في الدقيقة 78 .

وفي الدقيقة 70 تألق وليد عبد الله في التصدي لكرة خطيرة سددها جيسي جون الذي كان غير مراقب داخل منطقة الجزاء. ودفع ماتشالا باللاعب عبد الواحد علي بدلا من جيسي جون في الدقيقة 82 ثم شارك حسن معاذ بدلا من عبد الله شهيل ضمن صفوف المنتخب السعودي.

ورسم المنتخب السعودي بسمة عريضة على وجوه جماهيره في الدقيقة 90 عندما تقدم بالهدف الثاني وسجله اللاعب حمد المنتشري بتسديدة برأسه . لكن تلك البسمة سريعا ما اختفت حيث تمسك المنتخب البحريني بحلم التأهل حتى الثانية الأخيرة وبالفعل أدرك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف للاعب إسماعيل لطيف .

المباراة انتهت بتعادل إيجابي 2/2 حيث نجح البحرينيون في تجاوز الحضور الجماهيري السعودي الكبير بتسجيل هدفين نجحا في إرساله إلى أوكلاند بينما أكد الأخضر أن النجاح سلسلة من الإنجازات المتراكمة لم تتحق في أي مرحلة من التصفيات لذا فليس من الغريب أن تنتهي الأحلام السعودية اليوم بهذه النتيجة الصعبة وبهذا الشكل الدراماتيكي.

شاهد الهدف الأول للسعودية
شاهد هدف التعادل للبحرين
شاهد الهدف الثانى للسعودية
شاهد هدف التعادل الثانى للبحرين

شاهد الأهداف مجمعة بصوت معلق سعودى وقمة الحسرة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق