لجنة المسابقات ترفض طلب الأهلى باستبدال ٣ لاعبين فى يناير

تصوير- محمد راشد
حسين ياسر المحمدى يقود هجمة للمصرى على مرمى الأهلى فى مباراة تأبين سيد متولى
رفضت لجنة المسابقات فى اتحاد الكرة الطلب الذى تقدم به مسؤولو النادى الأهلى بزيادة عدد اللاعبين الذين يمكن استبدالهم فى قوائم الفرق خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل من لاعب واحد إلى ثلاثة لاعبين، وكان الأهلى قد تقدم بهذا الطلب منذ فترة لمساعدة الأندية فى تدعيم صفوفها قبل النصف الثانى من عمر بطولة الدورى.
علمت «المصرى اليوم» أن اللجنة تشترط قيام الأندية بسداد قيمة العقد لموسم كامل للاعبين الذين سيتم استبدالهم حتى يمكنها اتخاذ قرار بالزيادة.
على صعيد آخر، تستعد لجنة الكرة بالنادى للتقدم بعرض رسمى لمجلس إدارة نادى الجونة للحصول على توقيع حارس المرمى شريف إكرامى لضمه فى المكان الخالى بقائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية ليحل محل أمير عبدالحميد الذى تقرر الاستغناء عنه فى يناير.
واستقرت اللجنة على «إكرامى» مع الاستمرار فى المفاوضات مع مجلس إدارة دمنهور لضم الحارس محمود الفرماوى، وإرجاء المفاوضات مع محمد صبحى لعدم وضوح الرؤية النهائية حول مصيره مع ناديه، وأوضح مصدر مطلع أن اللجنة تسعى لإنهاء صفقة الحارس الجديد قبل إرسال القائمة الأفريقية للاتحاد الأفريقى فى شهر يناير المقبل.
 وأشار إلى أن مسؤولى النادى سيتفاوضون خلال الأيام المقبلة على تخفيض المقابل المادى الذى طلبه مسؤولو الجونة ويبلغ أربعة ملايين جنيه، خاصة أن اللجوء للشرط الجزائى فى عقد اللاعب الذى يتيح له فسخ عقده من تلقاء نفسه مقابل مليونى جنيه لن يجدى لأن الفسخ لا يكون إلا فى نهاية الموسم فقط.
من جهته أكد شريف إكرامى، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، مفاوضات الأهلى معه، مشيراً إلى أن هناك رغبة أكيدة لدى مسؤولى ناديه السابق للحصول على توقيعه، ولكن حتى الآن لم يصل أى عرض رسمى لنادى الجونة، وألمح إلى أن الأيام القليلة المقبلة قد تشهد حسم الصفقة فى حال كان لدى مسؤولى الأهلى رغبة حقيقية فى ضمه، لاسيما بعدما أعلن مسؤولو الجونة موافقتهم على بيعه فى حال وصول عرض رسمى.
وبدوره أكد حسام البدرى حاجة الفريق لحارس مرمى قبل خوض المعترك الأفريقى فى دورى الأبطال، كما نفى البدرى ما تردد عن الاستغناء عن القطرى حسين ياسر المحمدى فى يناير المقبل، مشيراً إلى أن ما تردد بخصوص صفقة تبادل مع المصرى، ينتقل بموجبها اللاعب لصفوف الأخير، مقابل ضم عاشور الأدهم غير حقيقى، مؤكداً أن الجهاز الفنى متمسك بالمحمدى ولا يفكر فى عرضه للبيع أو إعارته.
وفى شأن آخر، خضع المعتز إينو، لاعب وسط الفريق، لبرنامج تدريبى مكثف تحت إشراف محمد أبوالعلا مدرب الأحمال لرفع لياقته البدنية وتجهيزه للمباريات المقبلة بعد استئناف الدورى، وكان حسام البدرى المدير الفنى قد جلس مع اللاعب مؤخراً لتحفيزه ومطالبته باستغلال فترة التوقف لعلاج أخطائه، خاصة أنه يعول عليه الكثير خلال الفترة المقبلة، ووعده إينو بتنفيذ تعليماته، وتمنى أن يكون عند حسن الظن.
ويتضمن البرنامج التسديد على المرمى لتعويده على النزعة الهجومية بجانب التمرير السريع.
يأتى هذا فى الوقت الذى اتفق فيه إينو مع زميله حسام عاشور على الذهاب لاستاد القاهرة يوم السبت المقبل لتشجيع المنتخب الوطنى خلال مباراته المرتقبة أمام الجزائر فى الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وقال إينو: كلنا خلف المنتخب وندعو أن يحالفه التوفيق ويستطيع الفوز بفارق ٣ أهداف ليحصل على شرف التأهل لمونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠ وأكد ثقته فى قدرة اللاعبين على حسم التأهل وطالب الجماهير بالوقوف خلف المنتخب حتى يتحقق الحلم.
من ناحية أخرى، تهدد الإصابات بدلاء الفريق بعد تعرض ستة لاعبين للإصابة مؤخراً، حيث يعانى أحمد شكرى من شد فى السمانة وعبدالله فاروق من التهاب فى الركبة، بينما تعرض محمد خلف لنزلة برد شديدة جعلته يغيب عن المران أمس الأول، بالإضافة إلى غياب الليبيرى فرانسيس بعد شكواه من الإجهاد.
على الصعيد ذاته، لايزال الثنائى هانى العجيزى ومحمد طلعت يخضعان لبرنامج علاجى تحت إشراف الدكتور إيهاب على طبيب الفريق الذى رفض مشاركتهما فى التدريبات الجماعية إلا بعد شفائهما تماماً، ويعانى العجيزى من آلام فى الحوض بينما يعانى طلعت من آلام فى الركبة.
على صعيد مختلف، زار محمود الخطيب نائب رئيس النادى فرع مدينة نصر وتفقد ملاعب فرق الناشئين، واستمع لمشاكل المدربين بالقطاع واحتياجاتهم للفترة المقبلة، خصوصاً بعدما زادت المشاكل مؤخراً بسبب الإنجليزى كولن، المدير الفنى، للقطاع الذى خرج عن النص بتدخلاته فى اختصاصات المديرين الفنيين.
علمت «المصرى اليوم» أن المدربين طالبوا نائب الرئيس برفع رواتبهم، ووعدهم الخطيب بمناقشة جميع مطالبهم خلال اجتماع لجنة الكرة المقبل، كما جلس الخطيب مع أحمد ماهر مدير القطاع للاطمئنان منه على الفريق ومستوى اللاعبين، كما التقى أعضاء النادى بمدينة نصر، وعرضوا عليه عدداً من المطالب أبرزها الاهتمام بمطاعم النادى والوجبات التى تقدم بجانب معرفة مصير نشاط السباحة بعد الأنباء التى ترددت عن نية الإدارة تجميد النشاط خلال فصل الشتاء بسبب انتشار أنفلونزا الخنازير.
يأتى هذا فى الوقت الذى يواجه فيه فتحى مبروك المدير الفنى لفريق ٢١ سنة أزمة بسبب انشغال الخماسى: عفروتو وأحمد شكرى وشهاب أحمد وسعد الدين سمير ومحمد طلعت بالعروض المحلية التى تلقوها بعد مونديال الشباب، ويخشى مبروك من الآثار السلبية لذلك على أداء اللاعبين، كما يخشى من تفكك الفريق مثلما حدث العام الماضى بعد رحيل عدد من أبرز اللاعبين مما تسبب فى تراجع النتائج وضياع اللقب من الفريق.
وأبلغ مبروك لجنة الكرة برفضه التفريط فى أى لاعب لحاجة الفريق لجهود الجميع، وعلمت «المصرى اليوم» أن عفروتو دخل فى مشادة مع مبروك بسبب رغبته فى الرحيل ورفضه الاستمرار مع فريق الشباب، وأوضح مصدر مطلع أن اللاعب ادعى الإصابة للتخلف عن التدريبات الأخيرة ويعتزم عفروتو التقدم بطلب رسمى للجنة الكرة للسماح له بالرحيل لتأمين مستقبله، خصوصاً بعدما فقد الأمل فى المشاركة مع الفريق الأول بعد قيام حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، باستبعاده من التدريبات مؤخراً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق