التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سعيود للصحافة الجزائرية : لو تفعل أنديتنا نصف ما فعله الأهلي لوصلنا للعالمية

Bookmark and Share
في اطار متابعة الصحافة الجزائرية لنجم الأهلي المحترف ابن الجزائر امير سعيود أجرت جريدة الخبر الجزائرية حوارا مطولا مع اللاعب اشاد فيه بتجربة احترافه في القلعة الحمراء والطريقة التي يتعامل بها الأهلي مع نجومه الاحترافيه التي جعلته يشعر انه محترف في افضل الاندية الاوروبيه بفضل الامكانيات والتجهيزات والتسهيلات التي يقدمها النادي للاعبيه.

التقت الجريدة الجزائرية بسعيود بعد انتهائه من التدريبات  بمقر النادي، ووقفت على تواضع هذا الشاب وحب جماهير الأهلي له، إذ لا يمشي أمير أكثـر من بضعة أمتار حتى تسمع ''كلاكسات'' سيارة مرت من هنا لتحييه أو هرولة صبي ليصافحه أو يأخد معه صورة تذكارية. وعن تعلق مشجعي الأهلي بشخصه يقول أمير ''لا أدري بالضبط ما السر في ذلك، لكن تشجيعهم لي منذ التحاقي بالنادي أعطاني ثقة كبيرة في النفس، ولعل تصريحاتي في الفضائيات المصرية حول أملي في تأهل الجزائر على حساب مصر لكأس العالم من الأشياء التي أعجبت الأهلويين لأنني كنت صريحا، ولو قلت العكس لكنت كاذبا أو منافقا، فصراحتي هذه جعلت أنصار النادي يحيونني أكثـر''.

ويقول أمير حول اندماجه في الأهلي ''صراحة عندما بدأت التدريبات مع نجوم مثل ''أبوتريكة'' ومتعب وجمعة والآخرين شعرت بإحساس غريب، لكن تصرفات هؤلاء النجوم معي سهل الأمور بسرعة ولاسيما أنني كنت جزائريا، وأصبح الكل يمزح معي في التدريبات ويقول لي سنهزمكم يا أمير، ولن أقول شيئا جديدا عن ''أبوتريكة'' إنه شخصية فريدة من نوعها''. وأسهب أمير في ذكر مميزات ناديه الجديد متحسرا بالمرة عن حال الانديه  الجزائرية، قائلا ''لقد أذهلت بهذه المرافق والإمكانيات التي يتوفر عليها الأهلي وكأنك في ناد أوروبي كبير، وبصراحة في الأهلي الاهتمام باللاعب أمر مقدس، ولو فعلت أنديتنا بالجزائر نصف ما يفعله الأهلي لتطورت كرة القدم عندنا بسرعة لأن المواهب التي تملك القدرات مثلي أو أحسن مني عددها لا يحصى في الجزائر، لكن الأندية لا تستمثر في الهياكل والمرافق بسبب قلة المال''. وحول تعرضه لضغطات بسيكولوجية في النادي بفعل الأزمة الإعلامية المفتعلة بين مصر والجزائر، قال أمير ''ضغوطات لا، لكن منذ لقاء مصر والكل في الجزائر أو في مصر يرغب في معرفة رأيي وظروفي، وبصراحة  الأمر عادي في الأهلي والمعاملة لم تتغير''

واختتم أمير حواره مع الجريده بقوله ''في الحقيقة حجم المنافسة مع فريقي الأهلي ليس كبيرا، ولست قلقا على ذلك لأن سني لا يتعدى 19 والمستقبل كله أمامي بحول الله، وأظن بأن الأهم بالنسبة لي أن ألعب في فريقي كلما تتاح لي الفرصة، وبعدها المنتخب الوطني لن يتردد مسيروه في توجيه الدعوة لي''

الجدير بالذكر ان أمير سعيود قد انضم في بداية الموسم الحالي من الاكاديمية العربيه لاكتشاف المواهب الشابه ويعتبر من المواهب التي يعدها البدري في الفترة القادمة لتكون عماد الفريق في المنافسات المحلية والقارية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق