ارتياح كبير في جهاز شحاتة معسكر المنتخب بالقاهرة 23 ديسمبر.. والسفر إلي أنجولا 8 يناير


سادت حالة من الارتياح الكبير الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بعد أن وقع جميع أعضائه عقود التجديد حتي 2012 مع الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة.. وبدأ المدير الفني المعلم حسن شحاتة وزملاؤه في ممارسة مهامهم الرسمية والاستعداد الجدي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا والتي تنطلق يوم 10 يناير القادم.
وتقرر أن يلعب المنتخب مباراتين دوليتين وديتين استعدادا للبطولة.. المباراة الأولي بالقاهرة أحد أيام 29 و30 و31 ديسمبر والمرشح لها أحد منتخبات غانا وبوركينا فاسو وتوجو.. والمباراة الثانية في الخارج يوم 4 أو 5 يناير القادمين وغالبا ستكون خلال معسكر خارجي بإحدي دول الخليج والمرشح الأول دولة الإمارات الشقيقة واللعب مع منتخبها وبالفعل تمت اتصالات بين سمير زاهر وخلفان الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لترتيب هذا المعسكر.
وتقرر أن يسافر المنتخب إلي أنجولا يوم 8 ديسمبر استعدادا لأولي مبارياته مع المنتخب النيجيري يوم 12 يناير وهي المباراة الأقوي في المجموعة الثالثة والتي تضم معهما موزمبيق وبنين.. حدد الجهاز الفني يوم 23 ديسمبر الجاري موعدا لانطلاق المعسكر الداخلي بالقاهرة والذي من المنتظر فيه 24 لاعبا سيتم اختيارهم يوم 21 ديسمبر أي في اليوم التالي لانتهاء مباريات الدور الأول.
ومن المنتظر أن تشهد قائمة المنتخب عودة النجمين أحمد حسام "ميدو" وشيكابالا لاعبي الزمالك واللذين سيخضعان لمزيد من المتابعة في مباراتي الزمالك القادمتين مع بترول أسيوط والمنصورة الأربعاء والأحد القادمين.. كما يتابع الجهاز الفني باقي اللاعبين الدوليين للاطمئنان عليهما.. وكما قال المعلم حسن شحاتة مؤخرا إن الدفع بوجوه جديدة سيكون في أضيق الحدود نظرا لأن المرحلة القادمة والتي تسبق بطولة كأس الأمم ضيقة جدا ولا تسمح بإجراء تغييرات كبيرة.. وأشار إلي أنه سيحرص علي أن يجمع الفريق بين عناصر الخبرة والشباب.
أكد شوقي غريب المدرب العام أن الجهاز بمجرد أن ينتهي من وضع البرنامج النهائي ويتفق علي المباراتين الوديتين سيعلن كل شيء للإعلام مؤكدا أن الجهاز بدأ ممارسة عمله الرسمي بعد أن تم توقيع العقود.. وقال إن العقود لم يطرأ عليها أي تغيير وأن الجهاز لم يطلب أي زيادة وأن أهم ما يشغل الجهاز الفني حاليا هو الاستعداد الجيد لبطولة الأمم بأنجولا واختيار مجموعة اللاعبين القادرة علي خوض غمار المنافسة الشرسة من أجل الدفاع عن اللقب الإفريقي الرفيع.
قال إن الجهاز يجتمع يوميا باتحاد الكرة من أجل وضع اللمسات الأخيرة علي الاستعدادات للبطولة إداريا وفنيا كما يتم متابعة المباريات المحلية وكذلك المحترفين في الخارج. قال إن الجهاز سعيد بالمنافسة القوية في الدوري المحلي وخروج المباريات الأخيرة وخاصة الأهلي والزمالك والأهلي والإسماعيلي والزمالك والمصري وبعض المباريات الأخري التي يشارك فيها الطلائع وبتروجت واتحاد الشرطة بمستوي جيد مما ينعكس بالإيجاب علي المنتخب وتوسيع قاعدة الاختيار.. أشار إلي أنه لن يتحدث عن لاعبين بعينهم لأن الجهاز لم يتطرق إلي مناقشة الأسماء حتي الآن والفرصة قائمة أمام اللاعبين لإثبات جدارتهم في الانضمام للمنتخب قبل إعلان الأسماء النهائية يوم 21 ديسمبر.. علي جانب آخر يقوم المهندس سمير عدلي المدير الإداري حاليا بجمع المعلومات والشرائط عن منتخبات نيجيريا وموزمبيق وبنين وذلك بتكليف من حسن شحاتة وتجري اتصالات مكثفة بسفاراتنا في الدول الثلاثة للحصول علي هذه الشرائط والمعلومات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق