الاسماعيلي يتخطى المنصورة ويتقدم للمركز الثاني بدوري مصر



القاهرة (رويترز) - ارتقى الاسماعيلي للمركز الثاني بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم وقلص الفارق مع الاهلي المتصدر الى أربع نقاط بفوزه 2-1 على المنصورة المتعثر في الجولة السادسة عشرة يوم الاحد.
وأشرك الاسماعيلي حارس المرمى محمد صبحي ليعوض غياب الحارس الدولي عصام الحضري الغائب عن التدريبات منذ انتهاء كأس الامم الافريقية الاسبوع الماضي بسبب خلاف مع النادي ونجح الظهير الايمن أحمد صديق في افتتاح التسجيل في الدقيقة 39.
لكن المنصورة الذي دفع مدربه الجديد عادل طعيمة لاول مرة بالمدافع الدولي السابق بشير التابعي المنضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية أدرك التعادل بعد أربع دقائق عبر المهاجم والي موافي.
وأحرز معتصم سالم مدافع منتخب مصر هدف الفوز للاسماعيلي بضربة رأس في الدقيقة 66.
ويملك الاسماعيلي 31 نقطة من 16 مباراة لكن الاهلي سيكون بوسعه توسيع الفارق مجددا الى سبع نقاط اذا تغلب على مضيفه غزل المحلة يوم الاثنين.
وسجل المهاجم البديل محمد المرسي هدفا قبل تسع دقائق من نهاية زمن اللقاء ليقود الاتحاد السكندري للفوز 1-صفر على بتروجيت أمام عدد كبير من المشجعين باستاد الاسكندرية.
وحظي محمد ناجي (جدو) مهاجم منتخب مصر وهداف كأس الامم الافريقية باستقبال حافل من مشجعي الاتحاد السكندري الذي كان الفريق الافضل رغم أن بتروجيت لاحت له بعض الفرص لافتتاح التسجيل في بداية الشوط الثاني.
واستقبل المرسي المنتقل للاتحاد السكندري من الزمالك قبل بداية الموسم ولعب في الشوط الثاني بدلا من جدو الكرة خارج منطقة الجزاء بدون أي ضغط دفاعي وأطلق تسديدة متوسطة القوة سكنت شباك بتروجيت الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 29 نقطة.
وعزز الاتحاد السكندري سجله الخالي من الهزيمة في عشر مباريات متتالية ورفع الفوز رصيده الى 23 نقطة في المركز الخامس وهو أفضل مركز له هذا الموسم.
وأنهى بتروجيت اللقاء بعشرة لاعبين بعدما حصل المهاجم الغاني ايريك بيكوي هداف المسابقة على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل خشن على الهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق