صور وفيديو - كما صنع هدف جدو، زيدان يصنع هدفي دورتموند ولكن الفريق يخسر




فاز فريق انتراخت فرانكفورت على فريق بروسيا دورتموند على ملعب دورتموند ووسط جماهيره في مُباراة قوية للغاية لم تنقصها الإثارة, بنتيجة 3-2 تألق زيدان - العائد من بطولة الأمم الأفريقية - وساهم مع فريقه في صناعة الهدفين وقدم أداء جيد للغاية ولعب المُباراة كاملة.

الشوط الأول والتعادل وسط تألق دفاع دورتموند

بدأ زيدان اللقاء أساسياً وكالعادة لعب به يورجن كلوب تحت رأس الحربة لوكاس باريوس وبجوار كل من لو تاليك ونيلسون فالديز، حاول دورتموند في بداية اللقاء فرض السيطرة على اللقاء ولكن فرانكفورت لم يكن بالخصم السهل وبادر دورتموند الهجمات.

استمرت مرحلة جس النبض طويلاً وبدأ دورتموند يفرض سيطرته على اللقاء وبرزت لمسات زيدان منذ بداية اللقاء ونال ثقة زُملاؤه، حاى جاءت الرياح بما لا تشتهي السُفن ومن جُملة رائعة وفي الدقيقة الثامنة من كرة عرضية من المُتألق أوكس في الجبهة اليمنى يضع بنيامين كولر رأسية على يمين حارس دورتموند لتُعلن عن الهدف الأول.

ظهرت الثقة بين لاعبي انتراخت فرانكفورت وظهرت السيطرة والخطورة للاعبي انتراخت فرانكفورت على مرمى الأسود والأصفر وبعدها بدقيقة ينفرد هاليل التنتوب بالحارس ولكنه يضيعها برعونة ولم يستطع المرور من الحارس لتضيع فرصه الهدف الثاني.

ظهر ارتباك واضح للاعبي دورتموند وعدم إنسجام بين الثلاثي لو تاليك وفالديز وزيدان وجاءت اولى هجمات دورتموند في الدقيقة 11 لينطلق زيدان وليراوغ لاعب ويمررها هات وخد ليصل على حدود المرمى يسددها بيسراه لكنها تذهب ضعيفة خارج المرمى.

حاول فريق بروسيا دورتموند تعويض النتيجة حتى جاءت الدقيقة 17 بعد ركنية لدورتموند ترتد من الدفاع لزيدان على حدود المنطقة يسددها بإتجاه المرمى لتتجه نحو لاعب بروسيا هاملس ليحرز التعادل في المرمى المفتوح امامه.

وعلى أثر الفرحة لفريق دورتموند بعد التعادل بثواني انفراد كامل بحارس دورتموند ويمنع الحارس هدف مؤكد من أمام ألتينتوب، ارتفع رتم اللقاء وحاول كل فريق فرض سيطرته على اللقاء لإدراك هدف التقدم وإعتمد فريق فرانكفورت على الهجمات من الأطرف المميزة لديهم عن طريق اوكس المُميز من الجبهة اليُمنى.

سيل من هجمات فرانكفورت وفي الدقيقة 28 يُنقد هاملس صاحب هدف دورتموند مرماه من هدف مُحقق بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى إثر انفراد ألتينتوب بالمرمى وتبعها رأسية أخرى من ألتينتوب في الدقيقة 30 يُخطئ التعامل معها ورأسية خارج المرمى.

إختفى فريق بروسيا دورتموند بعد سيطرة فرانكفورت على وسط الملعب وجاء زيدان وزُملاؤه في محاولة للتحكم بوسط الملعب ونقل الكرة لمحاولة احراز هدف التقدم وفي الدقيقة 36 ثنائية زيدان ولوتاليك على حدود منطقة جزاء فرانكفورت تنتهي بتسديدة خارج المرمى.

تبعها هجمة عشوائية في الدقيقة 40 لدورتموند تصل كرة خطيرة لباريوس في انفراد تام يلعبها بطرف الحذاء لينقذها حارس فرانكفورت, وظلت محاولات الفريق الأسود والأصفر لإدراك هدف التقدم ولكن لم تُسفر الهجمات عن شئ.

الشوط الثاني وزيزو يصنع الهدف الثاني

بدأ الشوط الثاني وبادر كلا الفريقين الآخر الهجممات وظلت الهجمات قليلة وإنحصر اللعب في وسط الملعب وفرض دورتموند سيطرته على ذمام المُباراة وإعتمد انتراخت فرانكفورت على الهجمة المُرتدة.

وبعد مرور 10 دقائق استفاق انتراخت فرانكفورت وبدأ لاعبيه في امتلاك الكرة في وسط ملعب دورتموند ولكن كانت الهجمات دائما تضيع على حدود منطقة دورتموند.

وفي الدقيقة  58 يصنع زيدان الهدف الثاني بعد عرضية متقنة للغاية من زيدان لزميله باريوس ليضع الهدف الثاني من صناعة مصرية مائة بالمائة بعد مجهود لا بأس به من اوفومويلا الظهير الأيمن لدورتموند.

تألق زيزو بعد الهدف وصال وجال في وسط ملعب فرانكفورت وحصل على أخطاء ضد مُدافعي انتراخت فرانكفورت في أماكن خطيرة في وسط ملعب فرانكفورت.

وفي الدقيقة 60 يراوغ نيلسون فالديز المُدافع وينفرد بالحارس ويضع كرة ضعيفة يتمكن حارس فرانكفورت من صد الكرة بقدمه وبعدها حصل فالديز انذار إثر اشتراكه بقوة مع مُدافع فرانكفورت.

ظهرت الثقة في أداء لاعبي دورتموند وفي أداء زيدان ليبدع ويوزع هداياه المُعتادة على لاعبي دورتموند من الجبهة اليُمنى ليصنع عرضيات مُتقنة يعاني منها دفاع فرانكفورت.

وفي الدقيقة 65 يتألق لاعبي انتراخت وبعد عرضية من ضربة ركنية يُخرجها مُدافعي دورتموند على حدود المنطقة لترتد للاعب سباستيان يونج ليطلق قذيفة في مرمى الحارس الضعيف زيجلر لتعلن عن هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2.

حاول لاعبي دي دورتموند تعديل النتيجة بهدف آخر وبعد الهدف فرض دورتموند سيطرته على الهجمات واعتمد لاعبي فرانكفورت على الخشونة في مُعظم الأوقات لإيقاف هجوم دورتموند بينما ظل هاليل التينتوب هو مصدر الإزعاج الهجومي لإنتراخت.

وفي الدقيقة 74 هجمة مُنظمة مرتدة لإنتراخت فرانكفورت بعد أن سيطر هاليل التينتوب على الكرة وراوغ لاعبين من مُدافعي دورتموند ليُمرر الكرة للمُتألق اوكس ومن تمريرة مُتقنة خلف مُدافعي دورتموند ينفرد أليكساندر ماير ليضعها من فوق الحارس المُتواضع زيجلر لتصبح النتيجة 3-2 لصالح انتراخت فرانكفورت.

في الدقيقة 77 دفع يورجن كلوب بتغييرين بنزول ديدي ومارتن جوتز بدلاً من فالديز ولو تاليكس في محاولة لتعديل النتيجة وإدراك هدف التعادل، بعد الهدف الثالث انتقلت الثقة إلى اقدام لاعبي فرانكفورت واحتفظوا بالكرة في الدقائق الأخيرة للقاء وتعالت صيحات الغضب من جماهير دورتموند بسبب التمريرات الخاطئة الكثيرة من لاعبي دورتموند.

بدا الإهتزاز بين أقدام لاعبي دورتموند ولم يجد أي لاعب سوى زيدان ليعتمد عليه في التمرير وحاول زيدان الهروب من الرقابة على الأطراف ونجح في صناعة ثغرات في دفاع فرانكفورت في اللحظات الأخيرة من عمق اللقاء ولكن لم يُحسن اتغلالها لاعبي دورتموند.

وفي الدقيقة 87 يقوم كلوب بآخر تبديل بنزلو سانتانا البرازيلي بدلاً من جورتيز ليدفع بآخر ورقة هجومية له, وبعدها بدقيقة يقوم فرانكفورت بخروج نجم اللقاء  الأول هاليل التينتوب ونزول كايو لتأمين وسط الملعب وفي نفس الدقيقة يقوم دورتموند بآخر هجماته وعرضية قريبة للغاية يضعها سانتانا برأسه أعلى من العارضة لينتهي اللقاء بهزيمة دورتموند بعد أن أعلن حكم اللقاء عن 3 دقائق وقت بدل ضائع لم يستغلها زيدان وزُملاؤه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق