بالفيديو .. غضب عارم ومشاجرات بالملعب في تعادل الزمالك مع الشرطة

شهدت مدرجات استاد القاهرة الدولي غضبا عارما من جماهير الزمالك فيما تحول الملعب إلى حلبة مصارعة في تعادل الفريق الأبيض مع اتحاد الشرطة بنتيجة 1-1 مساء الأربعاء في الدوري الممتاز.
وثارت جماهير الزمالك في أكثر من مناسبة مطالبة الحكم باحتساب ركلات جزاء لفريقها عقب سقوط اللاعبين إثر التحامات مع فريق الشرطة، بعد تقدم الفريق الأزرق بهدف في الشوط الأول.
ولم يطلق الحكم توفيق السيد صافرته في أي من الوقائع التي طالب اللاعبون والمشجعون احتسابها، وهي وقائع تختلف في شدتها بين الإعاقات الواضحة والتمثيل الواضح أيضا.
وألقى مشجعو الزمالك زجاجات بلاستيكية وأجزاء من مقاعد الاستاد في اتجاه الملعب سواء بعد كرات غير محتسبة أو عند إشهار الحكم بطاقة حمراء في وجه حازم إمام البديل، والذي اشترك للمرة الأولى مع الفريق منذ مباراة الإسماعيلي في المرحلة 21 والتي ظهر في دقائقها الأخيرة.
و"لطش" إمام البطاقة الصفراء من يد الحكم لتسقط أرضا قبل أن يشهرها في وجه أحد لاعبي الزمالك، ما دعا السيد إلى طرده مباشرة وسط انهيار تام لجناح الزمالك ودموع غزيرة انهمرت منه فيما حاول شيكابالا تهدئته وقيادته للخروج من الملعب.
ولعب شيكابالا أيضا دورا هاما في تهدئة جماهير الزمالك ودفعها إلى تشجيع الفريق بدلا من إلقاء المواد البلاستيكية، وهو ما أتى بثماره بتسجيل صانع الألعاب الدولي هدف التعادل.
واقتدى شيكابالا بحسام حسن، الذي سيطر على اندفاع من إبراهيم حسن عقب المباراة، الذي ظهر وكأنه في اتجاه الحكم قبل أن يتدخل رجال الشرطة لإيقاف منسق الكرة قبل استكمال اندفاعه في اتجاه غرف تغيير الملابس.
وجمع حسام حسن لاعبيه أيضا في الملعب، في محاولة منه لمنع أي احتكاكات مع لاعبي الشرطة في ممر غرف تغيير الملابس.
المباراة
على جانب آخر بعيدا عن الخلافات، أنقذ شيكابالا فريقه من الهزيمة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 106.
وكان محمد الفيومي قد أحرز هدف التقدم للشرطة في الدقيقة 23 بالتخصص في مرمى الزمالك.
وارتفع رصيد الزمالك إلى 47 نقطة في المركز الثاني، بينما وصل رصيد اتحاد الشرطة إلى النقطة 35 في المركز السادس.
 
وفشل الزمالك في استغلال الفرصة التي منحها له المقاولون العرب بالتعادل مع الأهلي في المرحلة ذاتها عصر الأربعاء، ليستمر الفارق على القمة ست نقاط، مع وجود مباراة في رصيد الفريق الأحمر.
أحرز الفيومي هدف التقدم بعد استغلاله كرة مرتدة من حائط صد الزمالك لتصويبة رضا العزب، وانفرد لاعب أسمنت السويس السابق بعبد الواحد السيد محرزا هدف التقدم، بعدما كان قد أحرز هدفين في مرمى الفريق الأبيض في موسم 2007-2008.
وبعد الهدف أنقذ محمود فتح الله مدافع الزمالك فريقه من عدة كرات من أمام المرمى، بعدما استغل مهاجمو الشرطة بطء باقي مدافعي الفريق الأبيض.
ففي الدقيقة 67 مر عصام عبد العاطي لاعب الشرطة من جميع المدافعين بسرعته، قبل أن يخرج عليه عبد الواحد السيد وينقذ مرماه من هدف محقق.
وكانت أخطر فرص الزمالك عن طريق شيكابالا في الدقيقة 52 الذي صوب قذيفة ردتها عارضة محمد خلف حارس مرمى الشرطة، ليبدأ التوتر الجماهيري بعدها بقليل خوفا من الهزيمة الأولى خلال الـ13 مباراة الماضية.
استعراض الضيوف
وبعدما شعر لاعبو الشرطة بتسرب التوتر بين صفوف لاعبي الزمالك بدأوا في استعراض مهاراتهم من خلال صامويل كيرا وبوبا منسواه، واعتمدوا على التمريرات القصيرة السريعة.
وسقط عمرو الصفتي أرضا سعيا للحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 84 بعدما فشل في السيطرة على بينية شيكابالا، لينال بطاقة صفراء.
وحاول شيكابالا تهدئة جمهور الزمالك لمدة عشر دقائق كاملة وظل يعدهم بإحراز هدف التعادل لتهدئتهم، لكن دون قدرة على السيطرة على المشاعر الغاضبة.
وقبل نهاية المباراة الماراثونية بدقيقتين، أوفى اللاعب الأسمر بوعده وأحرز هدف التعادل من تصويبة استعراضية من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء الشرطة، ليسدل الستار على "مسرحية الزمالك والشرطة".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق