الأربعاء الرياضي:إبراهيم حسن"الصقر عيل"-الجزائر تحتفل بذكرى"أم درمان"وسعدان يقود الخضرلكارثة-البدرى يطلب عودة الحضرى-ميدو يقود منتخب"أتخن"لاعبى العالم






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الزمالك يعيش الحلم وينتظر سقوط الأهلي- الأهلي "مزنوق".. في مطب المقاولون- الشرطة.. تطارد الزمالك- الجبلاية ترفض تأجيل مباراة الأهلي والمنصورة- الشيخ الجندي حلال العقد والمشاكل- 4 ساعات تصوير لمرتضي في الزمالك - البدرى يحذر شكرى من إغراءات السماسرة-

نصر أبوالحسن يشترط ٣ ملايين دولار لبيع عصام الحضرى- إبراهيم سعيد يعرض نفسه على الزمالك.. وعرض رسمى لشراء وليد سليمان- البدرى يدرب لاعبيه على عدم إهدار الفرص- البدرى يطلب من لجنة الكرة عودة الحضرى للأهلى- الجزائر تحتفل مع السودان بذكرى أحداث "أم درمان"-

مدرب إسرائيل: سعدان يقود الجزائر لكارثة كروية- ميدو يقود هجوم منتخب "أبدن" لاعبى العالم- إبراهيم: أحمد حسن عيل ومينفعش أرد عليه ونسي بدايته لما جه من مغاغة» - أحمد حسن: إبراهيم «صعبان علي لأنه لو بطل كورة مش هيلاقي ياكل» - البدري يلوح بالرحيل في نهاية الموسم- وليد سليمان يرفض ملايين أبو علي ويتمسك بالانضمام للأهلي

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك يعيش الحلم وينتظر سقوط الأهلي


ينتظر أبناء الزمالك قبل لقائهم المرتقب اليوم أمام اتحاد الشرطة ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين للدوري والذي سيقام في السابعة والنصف مساء السقوط للأهلي حتي يقل فارق النقاط بينهما قبل لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية يوم 16 أبريل الجاري.

ويترقب الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسام حسن المدير الفني ولاعبو الفريق مباراة الأهلي والمقاولون وكلهم آمال وطموحات في أن يلتهم ذئاب الجبل أبناء القلعة الحمراء ويضعون حدا لانتصارات الشياطين لتقليص فارق النقاط بين الأهلي والزمالك حيث ان فارق النقاط بينهما هو 6 نقاط ومازال للأهلي مباراة مؤجلة أمام المنصورة وهي شبه مضمونة.

علي الجانب الآخر.. أعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي ان الفوز في المباريات الأربع المقبلة والتي ستكون بدايتها أمام ذئاب الجبل اليوم ستحسم بشكل كبير درع الدوري العام وعدم رحيله عن قلعة الجزيرة.

وتقام اليوم ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين طلائع الجيش مع المنصورة والاتحاد مع حرس الحدود وانبي مع بترول أسيوط والجونة مع الانتاج الحربي.

- الأهلي "مزنوق".. في مطب المقاولون

يشهد ملعب الجبل الأخضر اليوم في الخامسة والربع عصرا لقاء غاية الإثارة والقوة يجمع المتصدر الأهلي برصيد 52 نقطة مع المقاولون العرب الذي يصارع الهبوط برصيد 25 نقطة

وهي مباراة تجتاز كل الخطوط الحمراء بعيدا عن التكهنات والتوقعات رغم الفارق الشاسع بين الفريقين في رصيد النقاط والترتيب حيث يعتلي الأهلي الصدارة ولا يريد التفريط في أي نقاط حتي لا يقترب منه غريمه ومنافسه التقليدي الزمالك الذي يبحث عن ثغرة في سجل الأهلي والسقوط قبل مباراتهما معا في قمة البطولة المحلية.

مباراة اليوم تكمن صعوبتها في البحث المستمر للفريقين لحصد نقاط اللقاء حيث يريد الأهلي قطع المسافات المتبقية من أجل اللقب بينما المقاولون يبحث هو الآخر عن أي نقاط تدعم الموقف المتأزم في الجدول الذي وضعه مع أقرب المرشحين للسقوط إلي دوري الدرجة الأولي.

ورغم أن المباراة تقام علي ملعب المقاولون إلا أن الجماهير ستلعب لصالح الأهلي المنتشي بالانتصار الأخير والمتأهل إلي دور ال 16 من مسابقة أبطال الدوري ليتفرغ بعدها للبطولة المحلية التي يريد حسام البدري المدير الفني افتتاح موسمه بها.

الفريقان استعدا للقاء خلال الأيام القليلة الماضية وإن كانت فترة الراحة استغلها المقاولون العرب في معسكر داخلي هدفه النفسي كان أكثر بكثير من الهدف الفني للخروج من أزمة الخسائر المتتالية بينما الأهلي دخل معسكره المغلق قبل المباراة بيومين فقط من أجل زيادة التركيز وحسم هذه المباراة التي يعد الفوز بها إعلانا جديدا للوصول إلي الهدف المنشود.

عناصر الأهلي مكتملة إلي حد ما بعودة جميع لاعبي الفريق إلي الفورمة الفنية بعد مباراتي بتروجت والجانرز الزيمبابوي حيث ارتفع الأداء بشكل كبير وتألق مجموعة من اللاعبين خاصة أبوتريكة ومحمد بركات وأحمد حسن وعماد متعب وأحمد فتحي الجندي المجهول في الفريق

لكن الغياب المؤثر الوحيد في الفريق هو غياب أحمد السيد فقط بالإضافة لمشاكل بلال وأسامة حسني "السياسية" بسبب عدم المشاركة في المباريات بصفة أساسية بينما ستكون ورقة محمد فضل هي الهامة واستغلالها في التوقيت المناسب.

أما في حراسة المرمي فيوجد أحمد عادل عبدالمنعم ومعه محمد مختار احتياطيا وأيضا وجود سيد معوض في جهة اليسار وحسام عاشور في وسط الملعب ولذلك كانت تعليمات حسام البدري واضحة للاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص في المباراة خاصة وأن المنافس محترم للغاية بعيدا عنه أزمته في البطولة ويسعي للفوز.

أما المقاولون العرب فلم يجد محمد عامر المدير الفني إلا استغلال رفع الحالة المعنوية للاعبيه والتأكيد علي أهمية اللقاء والفوز به من أجل الخروج من أزمة الصراع علي الهبوط وأيضا التأكيد علي قوة الفريق وأن عوامل النتائج السيئة كان لها ظروفها

ومن المنتظر أن يدفع عامر بغالبية لاعبيه الجاهزين خاصة وأن إيهاب المصري سيكون له دوره في اللقاء لو شارك من البداية ومعه رضا الويشي ورامي ربيع وأيضا علاء كمال ومحمود سمير.

- الشرطة.. تطارد الزمالك

في الثامنة مساء باستاد القاهرة الدولي.. يلتقي الزمالك مع اتحاد الشرطة ضمن مباريات الأسبوع ال 25 للدوري الممتاز..

وهي المباراة التي تكتسب أهمية خاصة للطرفين وباقي فرق المسابقة للعديد من الأسباب.. أولها حساسية موقف أبناء القلعة البيضاء أصحاب الأرض والجمهور وال 46 نقطة بالمركز الثاني في المنافسة علي القمة بما يعني ضرورة تحقيق الفوز في كل المباريات وانتظار سقوط منافسهم "الأهلي".. أما النتائج الأخري فتعني ضمان قلعة الجزيرة الدرع إلي حد كبير..

كما أن الشرطة صاحب ال 34 نقطة في المركز السادس فهو أحد الفرق الساعية وراء المركز المميز يملك القدرة علي إحراج الكبار والخروج بنتيجة إيجابية في الغالب.. ولن يكون صيدا سهلا للزملكاوية بأي حال من الأحوال.

- الجبلاية ترفض تأجيل مباراة الأهلي والمنصورة

أكد المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.. ان الأهلي لم يتقدم بطلب لتأجيل مباراته مع المنصورة والمؤجلة من الأسبوع ..22 والمحدد لها يوم 20 أبريل الجاري.

وقال إنه في حالة تقديم طلب بذلك فمن المنتظر عدم الموافقة.. بسبب ضيق الوقت.. وازدحام المباريات نتيجة الموسم المشحون بالمباريات الدولية خاصة كأس الأمم الافريقية الماضية.. ومباريات أربعة فرق مصرية في بطولات الأندية الافريقية..

علاوة علي رغبة الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة وبالاتفاق مع الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد علي انهاء الدوري في موعده يوم 14 مايو.. وبعده تقام مباريات كأس مصر.. حتي يحصل اللاعبون بالأندية علي راحة مناسبة ثم نبدأ الموسم القادم مبكراً.. لأداء مباريات أسبوعين أو ثلاثة.

لتكون فرصة لتأهيل لاعبي المنتخب في هذه المباريات بدنيا بشكل مناسب قبل بداية معسكر إعدادهم لأولي مباريات تصفيات كأس الأمم الافريقية القادمة مع سيراليون.. ولذلك فمن المتوقع أن يبدأ الموسم القادم في النصف الثاني من شهر يولية.

قال رئيس لجنة المسابقات ان اللجنة سبق ورفضت طلب الإسماعيلي لتأجيل مباراته في الأسبوع 25 للدوري لتقام بعد غد الجمعة بدلا من غد "الخميس".. بسبب تأخر عودة بعثة الفريق من جزيرة رينيون.. مما يفرض علي اللجنة تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع.

وقال إن اللجنة تنتظر لنهاية الموسم لمعرفة إذا كان سينتهي في موعده المحدد يوم 14 أم نضطر لإقامة مباريات فاصلة في القمة لتحديد بطل الدوري.. وفي المؤخرة لتحديد الفرق الهابطة.. وبعده يتم تحديد المواعيد الكاملة لمسابقة كأس مصر.

علي جانب آخر أكد المحاضر الدولي صلاح رمضان القائم بأعمال رئيس لجنة شئون اللاعبين.. ان من حق الزمالك أن يشرك لاعبيه أيمن عبدالعزيز العائد من تركيا.. وميدو وعمرو زكي العائدين من انجلترا.. في مسابقة كأس مصر لان اللاعبين الثلاثة مسجلون بالفعل حاليا في قائمة الفريق.. كما ان الثلاثة كانوا قد انتقلوا إلي تركيا وانجلترا علي سبيل الإعارة وليس البيع.. وثالثا ان مباريات الكأس تتبع مسابقة غير الدوري.

- الشيخ الجندي حلال العقد والمشاكل

الإسلامي الشيخ خالد الجندي في حيرة شديدة بسبب اصراره علي التدخل والمصالحة بين المستشار مرتضي منصور والإعلامي أحمد شوبير

ورغم اقترابه من تحقيق هدفه الذي سيجازيه المولي عليه إلا أن هوة الشقاق والخلاف اتسعت من جديد في اعقاب نفي شوبير في برنامج عمرو اديب أمس الأول انه اعتذر لمرتضي منصور خلال حلقة الشيخ خالد في قناة ازهري التي يملكها مولانا منذ عدة أيام وبالطبع كان إعلان المصالحة الكبري من القناة بمثابة أكبر بروباجندا ودعاية لها

وقد رفض مرتضي المصالحة وتفجرت الأزمة مجددا بين مرتضي وشوبير وغطت علي كل الأزمات المحلية والعربية بل غطت يا عم الشيخ علي تهويد القدس وعلي الصراع الفلسطيني وعلي انفجارالقنصلية المصرية في بغداد بل وعلي الحرب الدائرة حاليا بين أحمد حسن نجم مصر والأهلي والعميد الجديد وبين إبراهيم حسن المنسق الكروي بالزمالك عفواً مدير الكرة!!

كل المخاوف ان يسحب الدكتور البرادعي البساط من تحت اقدام الشيخ خالد ويتدخل بصفة شخصية لاتمام تلك المصالحة التاريخية التي تتابعها الوكالات والفضائيات وحكومات العالم اجمع وسيتم وضع اتفاقية أو بروتوكول لينهما سيغطي علي اتفاقية السلام!!

يا عم الشيخ اللي بيلعب بالنار بتلسعة... رغم ان النار لا تحرق مؤمناً!!

- 4 ساعات تصوير لمرتضي في الزمالك

قضي مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق 4 ساعات بالنادي أمس للاحتفال مع الاعضاء بعيد شم النسيم.. المفاجأة ان مرتضي لم يبلغ أحداً بحضوره والتف حوله كل الاعضاء لمصالحته والتقاط الصور التذكارية معه.

مرتضي ترك النادي في الحادية مساء وهو يقول لنفسه أي شيء سيطلبه هؤلاء الاعضاء سأقوم بتنفيذه فورا.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- البدرى يحذر شكرى من إغراءات السماسرة


حذر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالأهلى، لاعبه أحمد شكرى من إغراءات وكلاء اللاعبين الذين يحاولون الحصول على حق تسويقه خارجيا بعد تألقه مع الأهلى خلال الفترة الماضية ونجاحه فى الدخول ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، وشدد المدير الفنى على اللاعب بضرورة التركيز مع الفريق لتجنب تشتيت ذهنه، حيث يعول عليه كثيراً خلال الفترة المقبلة،

وأكد له أن النادى متمسك باستمراره ولا نية للتفريط فيه مهما حدث ووعده بإنهاء مسألة تعديل عقده الذى تم تجميده مؤخرا بحجة الأزمة المالية، التى يمر بها النادى وعدم تعديل لائحة الفريق وقال البدرى للاعب خلال الجلسة الخاصة التى جمعتهما مؤخرا، إنه يولى موضوع تعديل العقود اهتماما خاصا وسيطرح الأمر خلال اجتماع لجنة الكرة المقبل.

كان شكرى تلقى أكثر من عرض احتراف خارجى مؤخرا لكن رفض الإفصاح عن هوية العروض، واشترط موافقة إدارة النادى أولا قبل الدخول فى التفاصيل المالية.

على صعيد آخر، رفض هانى العجيزى، مهاجم الفريق، الاستسلام وتمسك بأمل العودة للمشاركة فى المباريات الرسمية بعد غيابه منذ فترة طويلة، وقال العجيزى: لم أفقد الأمل ومستمر فى الاجتهاد وأبذل قصارى جهدى فى التدريبات حتى أصل إلى أعلى مستوى وقال: أحتاج لفرصة خلال الفترة المقبلة حتى أستعيد لياقتى الفنية بسرعة.

وكشف العجيزى عن تلقيه عرضين من فرنسا والسويد لكن لم يحسم أمره منهما، وقرر الانتظار حتى نهاية الموسم لمعرفة مصيره مع الفريق وما إذا كان الجهاز الفنى فى حاجة لاستمراره أو منحه الضوء الأخضر للرحيل.

- نصر أبوالحسن يشترط ٣ ملايين دولار لبيع عصام الحضرى

اشترط نصر أبوالحسن، رئيس النادى الإسماعيلى، ٣ ملايين دولار لبيع الحارس الدولى عصام الحضرى لأى ناد سواء فى مصر أو خارجها اعتباراً من الموسم المقبل.

وأشار أبوالحسن إلى أن الحضرى قيمة كبيرة والتفريط فيه لن يكون بسهولة وقال: «لن نبيع الحارس بأقل من هذا المبلغ.. وبشأن مستحقات الحارس فنحن ننتظر قرار لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة».. وأضاف: «الحارس يتدرب حالياً بجدية، ولديه العزيمة فى العودة لحماية عرين الدراويش».

واعترف رئيس النادى فى تصريحاته لـ«المصرى اليوم» بأن المدير الفنى القادم سيكون أجنبيا.. والتعاقد معه سيكون بداية من الموسم الجديد. وأبدى ترحيبه بمبادرة الدكتور إسماعيل عثمان، رئيس المجلس الشعبى المحلى للمحافظة، لرأب الصدع بين المعارضين والمجلس، وأكد أنه لبى دعوة رئيس المجلس المحلى، وأنه دائماً ما يرحب بالنقد وكشف السلبيات شرط أن يكون هذا بعيداً عن المصالح الشخصية.

من جانبه، رحب محمد خليل القماش، عضو المجلس المحلى، بمبادرة الصلح التى تبناها البعض لإذابة الخلافات بينه وبين رئيس النادى بعد فشل الجلسة الودية التى عقدت بينهما أمس الأول.

- إبراهيم سعيد يعرض نفسه على الزمالك.. وعرض رسمى لشراء وليد سليمان

يناقش مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس فى اجتماعه السبت المقبل عرض أحد الأندية الفنلندية لاستعارة الغانى رحيم أيوا، لاعب الفريق الكروى الأول، لنهاية الموسم بعد إعلان حسام حسن، المدير الفنى، عدم ممانعته فى احتراف اللاعب عقب خروجه من حساباته لتراجع مستواه فنياً وبدنياً، وكان الدكتور أشرف صبحى رئيس قطاع الاستثمار والتسويق،

قد اقترح على المجلس إعارة اللاعب لمدة ثلاثة أشهر رغم عدم حصول النادى على مقابل مالى، توفيراً لراتبه الشهرى الذى يبلغ ٥ آلاف دولار، خاصة أن حسام حسن طلب عدم تجديد عقده واستبعاده مع أديكو من قائمة الفريق فى بداية الموسم الجديد، يأتى ذلك فى الوقت الذى جدد فيه إبراهيم سعيد مغازلته للتوأم حسن وعرض الانضمام لصفوف الفريق مع استعداده للتوقيع على بياض، كان اللاعب قد فشل فى الحصول على عرض احتراف خارجى الفترة الماضية،

فيما سادت حالة من الحزن الثنائى أحمد الميرغنى وسيد مسعد لاستبعادهما من قائمة لقاء اليوم أمام اتحاد الشرطة فى الجولة الخامسة والعشرين من الدورى الممتاز، فيما تقدم الزمالك بعرض رسمى لنادى بتروجت لشراء وليد سليمان.

على صعيد مختلف يلتقى مساء اليوم الأربعاء فريق كرة اليد الأول مع نظيره مجمع البترول الجزائرى على بطولة السوبر الأفريقية ببوركينا فاسو والمؤهلة لكأس العالم للأندية بالدوحة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- البدرى يدرب لاعبيه على عدم إهدار الفرص


خصص حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، جزءاً كبيراً من مران اليوم لتدريب عدد من اللاعبين على كيفية استغلال الفرص التى ستتاح لهم فى مباراة الغد أمام المقاولون العرب فى الأسبوع الـ25 للدورى العام لتجنب تكرار سيناريو مباراة جانرز الزيمبابوى فى دورى أبطال أفريقيا والتى شهدت إضاعة لاعبى الأهلى للعديد من الفرص السهلة.

وركز البدرى خلال هذه التدريبات على عماد متعب مهاجم الفريق باعتباره صاحب النصيب الأكبر من الفرص الضائعة فى لقاء جانرز، بالإضافة إلى محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأحمد فتحى .

من ناحية أخرى وضحت معالم التشكيل الذى سيعتمد عليه البدرى فى مباراة الغد أمام المقاولون والذى لن يختلف عن تشكيل لقاء جانرز باستثناء دخول شريف عبد الفضيل كقلب دفاع بجوار وائل جمعة بدلاً من محمد سمير الذى تعرض للإصابة.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمى ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وأحمد على وسيد معوض وحسام عاشور وأحمد فتحى ومحمد بركات وأحمد شكرى ومحمد أبو تريكة وعماد متعب.

- البدرى يطلب من لجنة الكرة عودة الحضرى للأهلى

أكد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى أنه سيطلب من لجنة الكرة بالنادى الأهلى عودة عصام الحضرى حارس الفريق السابق والإسماعيلى الحالى بعدما أبدى الأخير رغبته فى العودة من جديد للقلعة الحمراء.

وقال البدرى فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن عصام الحضرى قام بزيارته فى منزله خلال الأيام الماضية ،نظرا للعلاقة الوطيدة التى تربطهما.

وكانت علاقة الحضرى توترت مع نادى الإسماعيلى خلال الفترة الأخيرة، بسبب رفض النادى تسديد مستحقات الحارس الدولى، مما دفع الأخير للتأكيد على أنه سيرحل من الإسماعيلى نهاية الموسم الجارى.

وأشار البدرى إلى أن زيارة الحضرى له لم تكن بسبب الحديث عن عودته للقلعة الحمراء لكن الجلسة التى تمت بينهما تطرقت بطبيعة الحال لهذا الموضوع.

وأوضح المدير الفنى للأهلى، أن الحضرى حارس كبير وصاحب خبرات وإمكانيات متميزة يحتاج إليها أى فريق موضحا أنه- أى البدرى- سيبلغ لجنة الكرة بالأهلى برغبة الحضرى فى العودة للنادى لأن الأمانة "تحتم" ذلك، قائلا: "لست صاحب قرار فى هذه القضية وسيكون الأمر برمته فى يد لجنة الكرة صاحبة الرأى الأول والأخير فى مثل هذه الأمور الهامة.

وشدد البدرى على أن سعيه لنقل رغبة الحضرى لمسئولى النادى لا تعنى تشكيكه فى إمكانيات حراس الفريق الحاليين، موضحا أن الأهلى يملك حراسا متميزين أمثال أحمد عادل عبدالمنعم وشريف إكرامى ورمزى صالح والحارس الصاعد محمد مختار.

وكان الحضرى قد رحل من الأهلى دون علم الأخير فى فبراير عام 2008 وانتقل لسيون السويسرى قبل أن يعود للإسماعيلى بداية الموسم الجارى.

وأصدرت لجنة فض المنازعات بالفيفا عقوبة الإيقاف على الحضرى لمدة 4 أشهر وتغريم سيون مبلغ 900 ألف يورو غير أن الحارس الدولى والنادى السويسريى تقدما باستشكال ضد هذا القرار ومازالت القضية منظورة لدى لجنة فض المنازعات بالفيفا.

وشهدت الأسابيع الماضية مفاوضات بين الحضرى ونادى الزمالك غير أن تهديد عبدالواحد السيد حارس الزمالك بالرحيل فى حالة التعاقد مع الحضرى حال دون ارتداء الحارس الدولى القميص الأبيض.

- الجزائر تحتفل مع السودان بذكرى أحداث "أم درمان"

يدرس الاتحاد ‬الجزائرى‭ ‬لكرة‭ ‬القدم‭ ‬إمكانية إقامة ‬مباراة‭ ‬ودية‭ ‬مع المنتخب‭ ‬السودانى‭ ‬‭‬كرد‭ ‬جميل‭ ‬للأشقاء.‬

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية نقلاً عن مصدر بالاتحاد الجزائرى قوله أن موعد المباراة المنتظرة سيتوافق مع‭ ‬الذكريات‭ ‬الجميلة‭ ‬التى‭ ‬رسمتها‭ ‬الجماهير‭ ‬السودانية‭ ‬تجاه‭ ‬"‬الخضر"‬‭ ‬ومساندتها‭ ‬لها‭ ‬فى ‬ملحمة‭ ‬أم‭ ‬درمان‭.

وأشارت الصحيفة إلى، أن أجندة المنتخب المشغولة قد تحتم على "الكاف" إقامة اللقاء بين المنتخب الجزائرى المحلى مع نظيره السودانى الأول، علما بأن السودان ستحتضن كأس أفريقيا للمحليين مطلع 2011.

وأضافت الشروق، ‬أن‭ ‬الاتصالات‭ ‬بين‭ ‬مسئولى‭ ‬الاتحادين‭ ‬ستتخذ‭ ‬الشكل‭ ‬الرسمى‭ ‬عقب‭ ‬لقاء‭ ‬الذهاب‭ ‬بين‭ ‬أمل‭ ‬عطبرة‭ ‬وشباب‭ ‬بلوزداد‭ ‬فى بطولة‭ ‬الكونفدرالية ‬الإفريقية‭.‬

- مدرب إسرائيل: سعدان يقود الجزائر لكارثة كروية

اتهم الفرنسى لويس فيرنانديز، المدير الفنى للمنتخب الإسرائيلى، رابح سعدان، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى بأنه سيقود ''الخضر'' إلى كارثة كروية فى بطولة كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا.

وسخر فيرنانديز من تصريحات سعدان لإذاعة ''مونت كارلو'' الفرنسية حيث تصادف وجوده فى الإذاعة فى هذا التوقيت قائلاً إن المنتخب الجزائرى لن يستطيع مجاراة المنتخبات الأخرى فى المونديال إذا اعتمد فقط على عناصر جديدة لم يسبق لها اللعب فى صفوف الفريق من قبل.

وبرر فرنادينز، تلك التصريحات الساخنة التى نقلتها جريدة النهار الجزائرية بالمفاجأة التى تعرض لها عندما استمع إلى رابح سعدان، الذى قال إنه كان وما يزال يبحث عن لاعبين جدد لمنتخب الجزائر، مشيراً إلى أنه كان من الضرورى على المدير الفنى ''للخضر'' أن يستغل تلك الفترة فى دراسة جميع المنافسين معه فى مجموعته بكأس العالم، وهم إنجلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية بدلاً من الانشغال بضم لاعبين جدد.

الجدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم الإسرائيلى أعلن تعيين الفرنسى لويس فيرنانديز مدربا للمنتخب الصهيونى فى أواخر الشهر الماضى خاصة أن فيرنانديز سبق له العمل فى إسرائيل عندما تولى تدريب فريق بيتار أورشليم خلال عامى 2005 و2006.

- ميدو يقود هجوم منتخب "أبدن" لاعبى العالم

اختارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، المهاجم المصرى أحمد حسام "ميدو" ضمن منتخب "أبدن" لاعبى كرة القدم.

وذكرت الصحيفة أن تواجد ميدو فى قائمة هذا المنتخب، جاء بعد منافسة مع مجموعة من المهاجمين مثل الأسترالى مارك فيدوكا والسويدى توماس برولين إلا أن وزن المهاجم المصرى الزائد فى مباريات فريقه الأخيرة، وضبطه أكثر من مرة يتناول كميات كبيرة من السمك والبطاطس، كان سببا رئيسيا فى اختياره على حساب غيره.


وجاء تشكيل المنتخب كالتالى، حراسة المرمى: ويليام فولك حارس مرمى المنتخب الإنجليزى، فى مطلع القرن الماضى، ولد عام 1874، وتوفى عام 1916، وبلغ وزنه 150 كيلو جرامًا.

خط الدفاع: ديفيد إنسورث.. مدافع إيفرتون السابق، ولُد فى 1973 واعتزل كرة القدم فى العام الماضى.. نيل رودوك مدافع ليفربول وتوتنهام والمنتخب الإنجليزى السابق، بدأ مسيرته مع الكرة فى صفوف الـ"سبيرز" عام 1986، وأنهاها فى الدورى السويدى عام 2002..

لارى لاويد: مدافع ليفربول ونوتنجهام فورست السابق، حقق لقب دورى أبطال أوروبا مع نوتنجهام عامى 1979 و1980، واعتزل فى صفوف ويجان أتليتك وكان لاعبًا ومدربًا للفريق فى نفس التوقيت.

خط الوسط : ماثيو ليتيسر.. أسطورة نادى ساوثهامبتون، وأحد أفضل لاعبى الوسط المهاجم فى تاريخ الدورى الإنجليزى.. لعب فى صفوف فريق القديسين من 1986 إلى 2002، وكان أول لاعب وسط يسجل 100 هدفًا فى تاريخ الـ"بريميرليج"،

جان مولبى: لاعب أياكس وليفربول وبارنسلى السابق.. قضى 11 عامًا فى ليفربول، وجاء فى المركز الـ 16 فى استفتاء أفضل لاعبى النادى فى تاريخه عام 2006، فيرنيك بوشكاش: أسطورة الكرة المجرية، والذى أشرف على قيادة فريق المصرى البورسعيدى، تواجد أيضًا فى اختيارات ميرور.. ولد عام 1927، ولعب للعديد من الأندية أبرزها ريال مدريد.وتوفى عام 2006 ،

آندى ريد: لاعب سندرلاند الإنجليزى.. عانى فى بداية مسيرته من زيادة "دائمة" فى وزنه، وشارك مع منتخب أيرلندا فى العديد من المباريات، قبل أن يخرج من حسابات تراباتونى المدير الفنى للفريق.

خط الهجوم: ميكى كوين..لاعب نيوكاسل وبورتسموث سابقًا، بدأ مسيرته فى ويجان عام 1979، وأنهى مشواره الكروى عام 1995، اشتهر بعشقه لأكل الحلويات، وكانت بدانته سببًا رئيسيًا فى سخرية جماهير الفرق المنافسة منه.

وأخيرًا.. أحمد حسام "ميدو": لاعب الزمالك الأسبق، احترف مبكرًا، ولعب لأندية.. جنت البلجيكى، وأياكس أمستردام الهولندى، وسلتا فيجو الإسبانى، وروما الإيطالى، ومارسيليا الفرنسى، وأندية.. توتنهام وميدلزبره وويجان ووستهام فى إنجلترا.. بدأ مسيرته متألقًا، والآن هو أقل لاعبى الدورى الإنجليزى أجرًا، يتقاضى ألف جنيه إسترلينى فى الأسبوع.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- إبراهيم: أحمد حسن عيل ومينفعش أرد عليه ونسي بدايته لما جه من مغاغة»


أبدي ابراهيم حسن المنسق العام للفريق الابيض اندهاشه الشديد من تصريحات أحمد حسن التي هاجم فيها التوءم، حيث اكد كابتن منتخب مصر السابق انه لن ينزل بمستوي تفكيره لهذا الحد رافضا ان يتم جره لمثل هذه المهاترات والاساليب الرخيصة في الرد لأن احمد حسن «عيل» بالنسبة له وتناسي ان التوءم كان كابتني منتخب مصر عندما ضمه الكابتن محمود الجوهري لصفوف المنتخب في بداياته حيث كان يحضر من بلدته مغاغة المنيا بسيارة زملائه مشيرا الي انه مع حسام كانا دائما ما يساعدانه.

وقال إبراهيم إن أحمد حسن متأثر بأنه لم يشارك في كأس العالم مثله هو وشقيقه حسام خاصة انه كان أحد أسباب فشل مصر في التأهل لمونديال جنوب أفريقيا بعد أدائه السيئ في لقاء الجزائر بالسودان وقبله مباراة القاهرة.

وأضاف إبراهيم إنه ينتظر رد فعل إدارة الأهلي حول تصرف أحد لاعبيه ويكفي أن جماهيرالكرة مستاءة من تصرفاته وهجومه علي حسام منذ اقترابه من لقب العميد موضحا أن حسام كان أول المهنئين له، كما أن وصوله لهذا اللقب لن يقلل من حسام الذي حصل عليه قبل عدة سنوات في حضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي بخلاف العديد من البطولات سواء الدولية مع المنتخب بالتأهل لكأس العالم والحصول علي كأس الأمم الافريقية بخلاف تحقيق الالقاب المحلية مع الأهلي والزمالك.

وأكد المنسق العام للفريق الابيض أن مطالبته بالكشف عن المنشطات لم يخص بها أي ناد أو لاعب.

- أحمد حسن: إبراهيم «صعبان علي لأنه لو بطل كورة مش هيلاقي ياكل»

شن أحمد حسن كابتن المنتخب الوطني ولاعب النادي الأهلي هجوماً عنيفا علي إبراهيم حسن المنسق العام لكرة القدم بنادي الزمالك بعدما اتهمه بأنه يعيش في حالة نفسية سيئة هذه الأيام لاقترابه من اعتزال كرة القدم، وهي التصريحات التي قابلها الصقر بحدة في الرد

وقال إن إبراهيم حسن «صعبان عليه.. لأنه لو بطل كورة مش هيلاقي ياكل.. والحمد لله أنا عندي شغلي الخاص اللي بيكسبني أفضل من الكورة بكتير» وبسؤاله عن السبب في تصريحات إبراهيم حسن وهجومه عليه،

قال الصقر «مش عاوز أرد علي حد خالص ويكفي أنني كنت من ثلاثة أشهر فقط أفضل لاعب في افريقيا وسأكون قريبا عميد لاعبي العالم ومازلت هداف النادي الأهلي.. ومش عارف يعني لو اللي بيتكلم مجنون.. يبقي المستمع عاقل»..

وعما اذا كان قد هاجم الصقر حسام أو ابراهيم حسن.. أقسم الصقر بالله «أن حسام كان قدوة له وزملائه في الملعب وكان الجميع سعيداً بروحه العالية وكنا نستفيد منه في حاجات كثيرة»

وإذا كان ابراهيم قال اني بمر بظروف نفسية فواضح أنه نسي أني أفضل لاعب في افريقيا كما قلت وقال حسن انه حقق إنجازات هي الأفضل،

وعما إذا كان الصقر يشعر بالحزن من تصريحات منسق الزمالك رغم أنه من رموز الكرة المصرية لتحقيقه لقب الأمم الافريقية أربع مرات رد أحمد حسن بأنه للأسف أصبحنا لا نعرف أن نقدر قيمة بعضنا وعندما خرجت للحديث عن إبراهيم أو حسام لم أخطئ في حقهما والجميع يعلم ما قلته وأنه لم يكن به تجاوز بل قمت بالاشادة باستمرار حسام حتي عامه الـ 39 لكنه لا يعلم «هما فهموا إيه» من هذه التصريحات.

وعما كانت حالة الجذب بينه وبين إبراهيم حسن ستشعل الأجواء أكثر في المباراة المرتقبة بين الطرفين المقرر لها 16 أبريل الجاري أكد حسن بأنه لا يشغل باله بهذا الكلام ودائما يكون رده داخل الملعب والضعيف هو من يتكلم دائما لكنه في مركز قوي.

- البدري يلوح بالرحيل في نهاية الموسم

يدخل الاهلي لقاء اليوم امام المقاولون العرب في الدوري كبروفة للقاء الاتحاد الليبي بطل طرابلس في الدوري الافريقي الذي تقرر ان يكون في الـ 23 من ابريل الجاري علي ملعب 11 يونيو بمدينة طرابلس وهو ما احدث ازمة كبيرة داخل اسوار القلعة الحمراء نظرا لقيام لجنة المسابقات بالجبلاية بتحديد لقاء المنصورة المؤجل مع الأهلي ليقام في الـ 20 من الشهر نفسه اي قبل المباراة بثلاثة ايام وهو ما يري معه الاهلي صعوبة كبيرة واجهاداً للاعبين قبل اللقاء الهام افريقيا لذلك يبحث الأهلي مع لجنة المسابقات تأجيل اللقاء لحين العودة من طرابلس.

من ناحية اخري يخوض الاتحاد الليبي ثلاث مباريات رسمية قبل مواجهة الاهلي في ذهاب دور الـ 16 في البطولة الافريقية من بينهما لقاء قمة مع اهلي طرابلس دون الدخول في معسكر مغلق قبل مواجهة الاهلي نظرا لوجود عدد كبير من لاعبي طرابلس في صفوف المنتخب الوطني الليبي لاداء مباراة مع المنتخب الجزائري في الـ 17 من ابريل الجاري.

علي صعيد آخر، قال د. ايهاب علي طبيب الفريق الاول بالنادي الاهلي ان شريف اكرامي سيكون جاهزا للمشاركة ابتداء من مباراة القمة حيث سيعود للتدريبات قبل المباراة اما احمد السيد مدافع الفريق فسيبدأ في التدريبات بعد انتهاء مباراة اليوم مع المقاولون حيث اقترب اللاعب من مرحلة الشفاء بعد الاصابة التي لحقت به في انكل القدم في اللقاء الذي جمع بين الاهلي وبتروجيت بينما تقرر تأجيل البرنامج العلاجي الخاص بالانجولي جيلبرتو لسفره لزيارة والده المريض لحين عودته غدا كما قرر ايهاب علي تأجيل اشعة محمد سمير حالياً.

في الوقت نفسه تأكد مشاركة احمد فتحي لاعب الاهلي في مباراة المقاولون العرب اليوم في الاسبوع الـ 25 للدوري الممتاز بعد ان شارك في المران السابق للمباراة بشكل كامل ودخل مع الفريق في المعسكر المغلق قبل المباراة واكد ايهاب علي ان فتحي سيزيل الغرز من وجهه.

وقد قام امير عبدالحميد حارس مرمي النادي المصري الحالي والاهلي سابقا بزيارة ايهاب علي طبيب الفريق الاول وزميله ايهاب العزب الذي يعاني من ألم قوي في الكتف حيث طلب منه امير الحضور للاهلي لتوقيع الكشف الطبي وطلب طبيب الاهلي من ايهاب العزب إجراء اشعة علي موضع اصابته لمعرفة اسباب شعوره بالألم.

علي صعيد آخر، كشف حسام البدري المدير الفني للأهلي أنه قد يرحل عن الاهلي بنهاية الموسم الجاري، ليؤكد الشائعات التي تتردد بأن المسئولين بالاهلي يبحثون عن مدير فني جديد بدلا من البدري المدرب الوطني، وقال البدري ان اهدافه هذا الموسم تتلخص في نجاح الفريق في الحصول علي لقب الدوري العام وكأس مصر والصعود لدور الثمانية من دوري ابطال افريقيا وانه بهذا يكون قد أدي رسالته هذا الموسم علي أكمل وجه.

من جانب آخر، كشف مصطفي عفروتو لاعب الاهلي الشاب ان لديه عدة عروض احتراف رسمية من اندية اوروبية كبيرة منها نادي موناكو الفرنسي وشتوتجارت الالماني وآخر سويسري واكد عفروتو ان ادارة الاهلي قد وصلها اكثر من فاكس بشأن هذه العروض الا ان اللاعب أكد انه يود البقاء مع الفريق في هذه الفترة.

- وليد سليمان يرفض ملايين أبو علي ويتمسك بالانضمام للأهلي

دخل كامل أبو علي رئيس النادي المصري البورسعيدي في مفاوضات مع وليد سليمان صانع ألعاب فريق بتروجيت من أجل ضمه إلي صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة استعدادًا للموسم المقبل وعرض رئيس النادي المصري علي اللاعب الانضمام إلي المصري مقابل 2 مليون جنيه في الموسم

إلا أن اللاعب رفض وأعلن تمسكه بالانضمام إلي صفوف القلعة الحمراء يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مسئولو بتروجيت تمسكهم بجميع اللاعبين وعدم التفريط في أي لاعب.

ومن ناحية أخري بدأ اللاعب محمود سمنة مدافع بتروجيت في البحث عن عرض احتراف مناسب خاصة أن ادارة الفريق البترولي رفضت انضمامه إلي أي ناد مصري ورحبت بأي عرض خارجي يصل إليه وجدير بالذكر أن اللاعب انتقل إلي صفوف بتروجيت نهاية الموسم الماضي قادمًا من نادي بترول أسيوط ويمتد عقده مع فريقه الحالي لثلاثة مواسم مقبلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق