الثلاثاء الرياضي:توتر العلاقةبين البدرى والصقر-زاهريهدد بشطب إبراهيم حسن-إصابةممدوح عباس بأزمةقلبية-منع زكى من السفر-الالتراس الأحمر والأبيض بين نارين






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت اهم العناوين تحت الآتي :

الالتراس الأحمر والأبيض بين نارين- طوارئ في الأهلي استعداداً للقمة- حسام كشر عن أنيابه وانتقد لاعبيه- إجراءات أمنية مشددة في لقاء القمة- وفد الجبلاية في الفيفا..لمحاولة تفادي عقوبات كبيرة- حسام البدرى: خطوة واحدة ونحتفظ باللقب- توتر العلاقة بين البدرى وأحمد حسن- منع عمرو زكى من السفر بسبب موقفه من التجنيد-

الأهلى يعرض ٧ ملايين جنيه على المنصورة لضم أبوالسعود والساعى- إصابة رئيس نادى الزمالك بأزمة قلبية - زاهر يهدد بشطب إبراهيم حسن إذا حضر القمة- جعفر: "العقم التهديفى" طير النوم من عينى- "يد الزمالك" تطيح بالأهلى من البطولة الأفريقية- طبيب الأهلى: أحمد السيد جاهز للقمة- حسام حسن : القمة حياة أو موت

وقالت صحيفة الجمهورية :

الالتراس الأحمر والأبيض بين نارين


علي الرغم من ضمان الأهلي لبطولة الدوري بنسبة 95%.. بعد فوزه أمس الأول وهزيمة الزمالك.. إلا أن مباراة القمة يوم الجمعة تحظي بقدر هائل من الأهمية والحساسية.. كلاهما يسعي للفوز ولا شيء غيره لأنها بطولة خاصة.. وهذه المرة تكتسب قدرا أكبر من الأهمية والجماهيرية..

يساند الفريقين حشد كبير من جماهير الالتراس الأحمر والأبيض.. كلاهما أكد انه يتمتع بالنظام والقوه والتنظيم والتأثير القوي في تحقيق الفريقين أفضل مستويات وأقوي عروض وأحسن نتائج برغم الظروف الصعبة التي واجهتهما في البداية..

نتوقع مباراة في التشجيع بمختلف الأشكال والمناظر والشعارات.. لا تقل إثارة وجمالا وقوة عن المباراة بين اللاعبين..نتمني أن تخرج المباراة بشكل حضاري تحقق المتعة لجميع الذين يتابعونها.. وتكون أحسن صورة للكرة المصرية في أحسن وأقوي دوري وأكثر شعبية..

خاصة اننا نواجه احتمالات صدور عقوبات من الفيفا بسبب تصرفات غير ذكية لقلة من المشجعين..من أجل ذلك وضع اتحاد الكرة وبتوجيهات سمير زاهر.. إجراءات غير عادية للمباراة.. وسيكون هناك ولأول مرة مراقب أمني ومراقب اعلامي بالاضافة لمراقبي المباراة والحكام.

- طوارئ في الأهلي استعداداً للقمة

لا صوت يعلو علي صوت القمة داخل القلعة الحمراء حيث أعلن الجميع حالة الطوارئ القصوي استعدادا للقاء الزمالك يوم الجمعة المقبل في الأسبوع ال 27 من الدوري الممتاز.

قرر الجهاز الفني للفريق الدخول في معسكر مغلق بداية من غد الأربعاء ومرورا بيوم الخميس استعدادا للقمة كما رفض الجهاز الفني حصول اللاعبين علي أي راحة رغم حالة الإجهاد الشديد التي ظهرت علي العديد من اللاعبين خلال لقاء الاتحاد السكندري وكانت سببا في الأداء الهزيل للفريق علي مدار الشوطين.

استأنف الفريق تدريباته في الخامسة والنصف من مساء أمس وسط حالة من التفاؤل الشديد دفعت حسام البدري المدير الفني للفريق إلي مطالبة اللاعبين بتوخي الحذر من لقاء القمة لأنه يمثل بطولة في حد ذاته ولابد من تحقيق الفوز فيه ليحتفل الفريق مع الجماهير بلقب الدوري علي استاد القاهرة يوم الجمعة المقبل.

كان فوز الأهلي علي الاتحاد وهزيمة الزمالك أمام حرس الحدود أمس الأول قد وضعت الأهلي علي بعد نقطتين فقط من الفوز بلقب الدوري للموسم السادس علي التوالي.. لذلك اقترح البعض داخل القلعة الحمراء أن يتم تلميع الدرع واصطحابه إلي استاد القاهرة يوم الجمعة المقبل تمهيدا للاحتفال به مع الجماهير في حالة الفوز علي الزمالك ولكن الجهاز الفني فضل عدم استباق الأحداث والعمل علي تحقيق الفوز أولا قبل الاحتفال بالدرع.

لذلك طالب البدري لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز علي الزمالك يوم الجمعة من أجل حسم اللقب والاحتفال به مع الجماهير بغض النظر عن وجود الدرع من عدمه لأن الفرصة ستكون سانحة للاحتفال به مع الجماهير في مبارياته القادمة.

- حسام كشر عن أنيابه وانتقد لاعبيه

طالب حسام حسن المدير الفني للزمالك لاعبيه عقب الهزيمة من حرس الحدود بنتيجة 1/2 في الأسبوع السادس والعشرين أن ينسوا تماما الهزيمة ويصبوا تفكيرهم الكامل علي مباراة القمة أمام الأهلي الجمعة المقبلة في الأسبوع السابع والعشرين من عمر الدوري.

كان العميد قد أقام تدريب صباح الأمس في تمام العاشرة علي ملعب النادي بميت عقبة حضره جميع اللاعبين عدا هاني سعيد الموقوف من قبل الجهاز الفني استمر لقرابة الساعة والنصف خوفا من الجهاز علي اللاعبين من الإرهاق قبل لقاء القمة.

وقال حسام إن لاعبيه كانوا بعيدين تماما عن مستواهم خلال مباراة الحرس وظهروا بمستوي أقل من المتوقع مثل مباراة الشرطة حتي اللاعب حسين المحمدي ظهر بمستوي متواضع خلال المباراة الذي أعطاه الجهاز الفني حرية الحركة الكاملة في جميع أرجاء الملعب.

وأكد أن فريق حرس الحدود قدم مباراة كبيرة مؤكدا أنه يمتلك جهازا ولاعبين علي أعلي مستوي.. يذكر أن الحرس هو الفريق الوحيد الذي تغلب علي الزمالك مع حسام حسن مرتين هذا الموسم فهزمه في القاهرة 2/1 في أولي مباريات العميد كمدير فني للزمالك وأضاع المنافسة علي لقب الدوري من لاعبي الزمالك إذا لم تحدث مفاجآت الأسابيع المقبلة من عمر الدوري.

وأكد حسين عبدالمنعم المدير الاداري للفريق أن اللاعبين ظهروا في تدريبات الأمس محبطين للغاية بعد أن ابتعد عنهم الدرع مؤكدا أن العميد استطاع أن يخرجهم من حالتهم النفسية سريعا خلال التدريب. مؤكدا التركيز علي لقاء القمة وأوضح أن مباريات الزمالك والأهلي لها دائما حسابات أخري هي بطولة خاصة بين جمهور الفريقين.

وطالبهم حسام بضرورة تحقيق الفوز في مباراة الأهلي لإسعاد الجماهير العريضة ولصنع فرصة لمنافسة الفريق حتي النهاية وللحفاظ علي أقل تقدير علي المركز الثاني المؤهل إلي بطولة دوري أبطال أفريقيا التي غاب عنها الفريق لموسمين.

يلقي العميد محاضرة علي لاعبيه قبل تدريب اليوم يوضح خلالها الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خاصة لاعبي خط الدفاع الذين تأثروا بشدة لغياب محمود فتح الله ويوضح كيفية تلافيها خلال مباراة الأهلي ويركز علي تفعيل خط الهجوم بتوجيه مجموعة من النصائح لمهاجميه أحمد جعفر وشريف أشرف.

يقدم اليوم الدكتور مصطفي المنيري المسئول عن الجهاز الطبي للفريق التقرير النهائي عن حالة فتح الله قبل مباراة الأهلي وقال المنيري إنه لن يدفع به إلا بعد أن يتأكد تماما من شفائه حتي لا يتعرض اللاعب لأية مضاعفات بعد ذلك.

ويدرس الجهاز الفني العفو عن هاني سعيد وضمه خلال معسكر الفريق الإعدادي للقمة نتيجة لاهتزاز خط الدفاع والاستفادة من خبرته خلال مثل هذه المباريات خوفا من تعرض الفريق للهزيمة.

- إجراءات أمنية مشددة في لقاء القمة

استعدت مديرية أمن القاهرة لتأمين مباراة الأهلي والزمالك في الدوري العام والتي تقام يوم الجمعة القادم باستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.

اجتمع اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير لأمن العاصمة ونائبه اللواء عبدالجواد أحمد عبدالجواد وقيادات أجهزة البحث الجنائي بالعاصمة بإشراف اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة للمباحث لوضع الترتيبات الأمنية خلال المباراة المدعمة بقوات كبيرة من الأمن داخل وخارج الاستاد لمنع أي أحداث شغب وضبط الخارجين علي الشرعية والقانون وحتي لا تتكرر الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الزمالك واتحاد الشرطة الأسبوع الماضي.

تم الاتفاق علي عدم الدخول لمشاهدة المباراة سوي لحاملي التذاكر فقط والتي يتم بيعها بمنافذ البيع بالنادي الأهلي والزمالك بالجزيرة ومدينة نصر ولن يسمح بالدخول لحاملي العضوية للناديين وأنه سوف يتم استقبال الجمهور وفتح الأبواب لهم منذ الواحدة ظهراً حتي اكتمال العدد وسوف يتم تخصيص الجهة اليمني لنادي الزمالك واليسري لمشجعي الأهلي.

أكد اللواء الشاعر بأنه لن يسمح لأي شخص من المشجعين بالدخول بأي من محدثات الصوت من ألعاب نارية "البمب والصواريخ" وغيرها من الممنوعات والآلات الحادة وسيتم التفتيش عليها أثناء الدخول ويواجه من يحملها بكل شدة وسوف يتم حرمانه من مشاهدة المباراة التي تم تجهيز منافذ لسهولة دخولها والخروج منعاً للتزاحم بين المشجعين.

أوضح اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير لأمن العاصمة بأنه تم إعداد خطة مرورية في منطقة الاستاد لتكون بديلة عند الزحام ولتحويل المسار فوراً لعدم إرباك حركة المرور وهو ما تم الاتفاق عليه مع اللواء سراج زغلول مدير إدارة مرور العاصمة.

قال مدير الأمن أنه تم وضع كاميرات مراقبة سرية بمداخل ومخارج الاستاد لضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم وحذر رجال الأمن الجماهير من أعمال الشغب والهتافات العدائية والاستفزازية والمشاهدة بأسلوب حضاري حرصاً علي عدم دخول أي شخص تحت طائلة القانون.

- وفد الجبلاية في الفيفا..لمحاولة تفادي عقوبات كبيرة


يتوجه إلي سويسرا ظهر اليوم.. وفد اتحاد الكرة برئاسة الكابتن سمير زاهر.. لحضور جلسة التحقيق في لجنة الانضباط بالفيفا بعد غد الخميس.. ويتم فيها بحث واقعة الاعتداء المحدودة التي وقعت من بعض المشجعين علي سيارة بعثة المنتخب الجزائري قبل مباراة القاهرة في ختام تصفيات المونديال.

كان زاهر ينوي عدم السفر بناء علي نصيحة الأطباء بسبب اجراء عملية جراحية في عينه اليسري.. لكنه قرر التحامل علي نفسه والسفر.. لقيادة محاولات الوفد الدفاع عن وجهة النظر المصرية.. وتفادي عقوبات كبيرة.. خاصة أن الوفد الجزائري يرأسه محمد روراوة رئيس الاتحاد.. والمتحمس جدا لاصدار عقوبات كبيرة علي الاتحاد المصري.

يضم الوفد المصري سحر الهواري رئيس لجنة الاتصالات الخارجية.. وعمرو وهبي مسئول التسويق والنظام..

ويعقد الوفد اجتماعا مساء اليوم وبعد وصوله مباشرة بانضمام هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا والموجود هناك لحضور اجتماعات أخري بالفيفا..

وكذلك المحامي السويسري مونتيري والذي وكله الاتحاد في الدفاع أمام لجنة الانضباط ومواجهة الدعاوي القانونية التي ضمنها الاتحاد الجزائري في شكواه والرد علي الادعاءات وجوانب الادانة التي تضمنها تقرير مراقب المباراة السوداني كمال شداد.. ومراقب الحكام محمد باحو والمراقب الأمني السويسري.

تتوقع الجمهورية صدور عقوبات علي اتحاد الكرة خاصة أن المراقبين الثلاثة سجلوا واقعة الاعتداء في تقاريرهم الرسمية التي قدموها للفيفا.. بناء علي رغبة رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- حسام البدرى: خطوة واحدة ونحتفظ باللقب


طالب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، لاعبيه بطى صفحة الاتحاد والاستعداد بشكل قوى لمباراة الزمالك المقررة يوم الجمعة المقبل،

وأكد حسام البدرى، المدير الفنى، أن الفوز على الفريق السكندرى بهدف فرانسيس قرّب الفريق خطوة جديدة من الاحتفاظ باللقب، ولكن الدرع لم تحسم بعد، مشيراً إلى أن المباراة المقبلة أمام الغريم التقليدى والمنافس الوحيد للفريق على الدرع لها حسابات خاصة، والفوز بها سيضمن للفريق الاحتفال مبكراً باللقب، فضلاً عن الدافع المعنوى المهم والثقة الكبيرة التى ستمنحها للاعبى الفريق قبل مواصلة المشوار فى البطولة الأفريقية، بالإضافة إلى أن جماهير الفريق تعتبر هذه المباراة بطولة خاصة فى حد ذاتها.

وقررت إدارة النادى صرف ثلاثة آلاف جنيه لكل لاعب مكافأة الفوز على الاتحاد بخلاف اللائحة.

وسيطرت على الجهاز الفنى للفريق حالة من الاستياء بعد تعرض أحمد فتحى للإصابة، حيث يشتبه فى إصابته بتمزق فى العضلة الخلفية، ولن يلحق بمباراة القمة.

من جهته، أكد علاء ميهوب، المدرب العام للفريق فى المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة، أن الاتحاد قدّم مباراة كبيرة، وكان أداؤه قوياً وجيداً، وفى المقابل عانى الأهلى لأنه مجهد ذهنياً وبدنياً، مؤكداً أنه لا يوجد فريق فى الدورى يقدّم كرة جيدة فى المباريات الأخيرة، وإنما التركيز كله على حصد النقاط فقط.

وقال: «نتعرض للإصابات بشكل غريب جداً، والسبب فى ذلك أن لاعبى الفريق هم القوام الأساسى للمنتخب الوطنى، وبالتالى لم يحصلوا على أى راحة منذ فترة طويلة، فتكررت إصاباتهم بشكل واضح بداية من محمد أبوتريكة إلى أحمد حسن وسيد معوض وبركات، وأخيراً أحمد فتحى».

وحول أداء الفريق قال: «الأداء جاء متبايناً، ففى الشوط الأول لم نقدم أداءً جيداً، لكننا أنهينا الشوط بشكل قوى بهدف فرانسيس، وفى الشوط الثانى قدم الفريقان مباراة جيدة، حيث لعب الاتحاد بطريقة ٣/٥/٢، ولم يتركوا لنا أى مساحات لتقديم مستوانا المعروف، وأهنئ الاتحاد لأنه لعب بشكل منظم جداً، وأحرجنا فى بعض اللحظات فى الشوط الثانى وكاد يدرك التعادل لولا براعة أحمد عادل عبدالمنعم».

وأشار ميهوب إلى أن الفريق خاض المباراة وسط ظروف صعبة لغياب أحمد حسن وسيد معوض وعماد متعب، فضلاً عن إصابة أحمد على قبل اللقاء، لشعوره بإجهاد فى العضلة الخلفية، وإصابة أحمد شكرى فى إصبع قدمه، ثم كانت إصابة فتحى مع الدقائق الأولى فى المباراة، ولقد لعبنا على الجانبين، وحاولنا فرض أسلوب لعبنا المعتاد، ولكن ظهيرى الجنب لم يؤديا بشكل جيد نظراً لأن الظهير الأيسر أيمن أشرف ما زال ناشئاً يفتقد الخبرة، بينما كان الجانب الأيمن جديداً على عبدالله فاروق، فضلاً عن أنه عرف قبل المباراة بساعات قليلة أنه سيلعب بعد شكوى أحمد على من الإجهاد.

وحول مستوى محمد أبوتريكة أضاف ميهوب: «محمد أبوتريكة لم يصل حتى الآن لمستواه المعهود، ولكنه يتحسن من مباراة لأخرى، ولا ننسى تأثير الإصابة عليه، ولكن وجوده فى الملعب مهم لأنه يشكل ضغطاً كبيراً وعصبياً على الفريق المنافس، ويمنح الثقة لزملائه».

وأشاد ميهوب بأداء خط الوسط مؤكداً أنه تحسن كثيراً عن مباراة المقاولون العرب، مضيفاً: «اللاعبون حدث لهم نوع من الشد العصبى بعد معرفة نتيجة مباراة الزمالك، حيث استعجلوا الفوز وجاء سقوط المطارد المباشر لنا بأثر عكسى على الفريق».

فيما أشار محمد نور، مدرب فريق الاتحاد، إلى أن غياب جدو ومحمد إبراهيم أثر بشكل كبير على الفريق، وأشار إلى أن المباراة كانت سجالاً بين الفريقين، ولكن الأهلى نجح فى قنص نقاطها الثلاث بخطأ خط الدفاع، ولكن فى الشوط الثانى تحسن الأداء بشكل كبير وحاولنا إدراك التعادل، ولكننا لم نوفق فى التسجيل، وأضاف: «أمامنا ٤ مباريات وسنحاول إحراز الفوز فيها لتحسين ترتيب الفريق وإنهاء البطولة فى مركز متقدم».

ورفض حسام البدرى منح لاعبيه أى راحة استعداداً لمباراة القمة، واستأنف الفريق عند الخامسة مساء أمس تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة بمشاركة جميع اللاعبين، ومن المنتظر أن يدخل الفريق معسكراً مبكراً قبل القمة بـ٤٨ ساعة.

- توتر العلاقة بين البدرى وأحمد حسن

علمت «المصرى اليوم» أن السبب الحقيقى وراء استبعاد أحمد حسن، لاعب الوسط المدافع، من التشكيل الأساسى لمباراة الاتحاد السكندرى الأخيرة هو رفض اللاعب الجلوس على دكة البدلاء.

ورغم إعلان الموقع الرسمى للنادى الأهلى أن السبب فى استبعاد اللاعب هو شعوره بالإجهاد، فإن مصدراً مطلعاً أكد أن عدم رضاء حسام البدرى، المدير الفنى، عن مستوى اللاعب فى المباريات الأخيرة وراء استبعاده.

ويبذل أحمد حسن جهوداً مكثفة فى التدريبات للمشاركة فى لقاء القمة أمام الزمالك، حيث يرغب فى العودة للتشكيل الأساسى لرد اعتباره فى تلك المباراة المهمة.

- منع عمرو زكى من السفر بسبب موقفه من التجنيد

ألغت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، أمس، سفر عمرو زكى، نجم المنتخب القومى ولاعب نادى هال سيتى الإنجليزى إلى أمستردام بسبب عدم حمله تصريح سفر من التجنيد.

كان اللاعب يستعد لإنهاء إجراءات سفره على الطائرة الهولندية المتجهة إلى أمستردام، واكتشف ضباط الجوازات عدم حمله تصريح سفر من التجنيد، فتقرر إلغاء سفره لحين استيفاء الأوراق الخاصة بسفره، وغادر اللاعب مطار القاهرة متوجهاً إلى إدارة التجنيد لإنهاء الإجراءات.

- الأهلى يعرض ٧ ملايين جنيه على المنصورة لضم أبوالسعود والساعى

أبدى أعضاء الجهازين الفنيين لفريقى المنصورة وإنبى رضاءهم عن نتيجة مباراة الفريقين أمس الأول، التى انتهت بالتعادل السلبى ليرتفع رصيد إنبى إلى ٣٣ نقطة والمنصورة إلى ١٦ نقطة فى المركز الأخير.

وقال أشرف قاسم، المدير الفنى للمنصورة: لولا عدم التوفيق لحققنا الفوز. وأضاف أن الروح المعنوية للاعبين هابطة بسبب الهبوط لدورى القسم الثانى، رغم أنهم كانوا الأحق بالبقاء لولا الظروف التى عانى منها الفريق طوال الموسم من تغيير مدربين وفقدان أكثر من ١٥ نقطة بسبب أخطاء التحكيم.

وقال إنه سيسعى خلال المباريات المتبقية أمام بتروجيت والأهلى والمقاولون والاتحاد والزمالك لترك ذكرى طيبة وتجربة أكبر عدد من اللاعبين من الشباب للموسم المقبل.

من جانب آخر، علمت «المصرى اليوم» أن الأهلى عرض ٧ ملايين جنيه للتعاقد مع محمود أبوالسعود، حارس مرمى المنصورة والمنتخب، وأحمد الساعى، ظهير أيسر الفريق، رغم تمسك اللواء إبراهيم مجاهد، رئيس النادى، بأعلى سعر للاستغناء عنهما.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- إصابة رئيس نادى الزمالك بأزمة قلبية


أصيب المهندس ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك بأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين.

ورفض ممدوح عباس مؤخرا الاستجابة لنصائح الأطباء بعدم التعرض للانفعال، خاصة وأنه يعانى من مشاكل صحية فى القلب إلا أنه أصر على متابعة مهام عمله داخل النادى.

وكان رئيس نادى الزمالك قبل أن تداهمه الأزمة يتابع أخبار بعثة فريق كرة اليد المشاركة فى بطولة الأندية الأفريقية ببوركينا فاسو، وأجرى اتصالا بالبعثة هنأهم فيها بالفوز على فريق الأهلى والصعود للدور قبل النهائى للبطولة.

- زاهر يهدد بشطب إبراهيم حسن إذا حضر القمة

علم "اليوم السابع" أن سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، هدد بشطب إبراهيم حسن المنسق العام لنادى الزمالك من سجلات الجبلاية، إذا حضر مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المحدد لها الجمعة القادمة.

وقال زاهر، الذى يقضى مرحلة استشفاء فى منزله بعد جراحة أجراها فى عينه، لأحد المقربين: "لقد تجاوز إبراهيم حسن كل الخطوط الحمراء ولولا إيقافه من الـفيفا لتعرض لعقوبات شديدة القسوة من اتحاد الكرة بسبب تجاوزاته المتكررة".

وأكد زاهر أنه أخبر قيادات الشرطة أن دخول إبراهيم حسن لاستاد القاهرة الذى يستضيف لقاء القمة قد "يؤدى إلى كارثة".
وكانت لجنة المسابقات قد أقرت بمنع إبراهيم حسن من دخول الملاعب بسبب تجاوزاته فى حق محمد إبراهيم المدرب العام للشرطة فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ 25 من المسابقة.

- جعفر: "العقم التهديفى" طير النوم من عينى

وصف أحمد جعفر مهاجم الزمالك، صيامه عن التهديف فى مباريات فريقه الأخيرة بـ"الابتلاء من عند الله ليقيس مدى صبره على الكبوة التهديفية التى يعيشها".

وقال جعفر فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن الله لن يخذله وإنما سيعطيه جزاء اجتهاده وإخلاصه، وسيعيد إليه "ذاكرة التهديف"، متمنياً أن يتمكن من هز الشباك فى مباريات الزمالك المتبقية فى الدورى بعد صيامه عن التهديف فى آخر سبع مباريات لفريقه.

وأشار إلى أن هذا الموقف تكرر معه فى الموسم الماضى عندما كان لاعبًا فى صفوف المصرية للاتصالات، حيث تمكن فى بداية الموسم من تسجيل 8 أهداف، ثم "تعطلت ماكينة الأهداف" حتى المباريات الأخيرة للفريق التى سجلت فيها 4 أهداف".

وكشف مهاجم الزمالك، عن مروره بحالة نفسية سيئة لعدم تسجيل الأهداف قائلاً: "ما بعرفش أنام بسبب حالة العقم التهديفى"، وتابع: "ربما يكون التوفيق غائب عنى.. كما أن إهدار الفرص وارد فى كرة القدم، وأنا راضٍ عن مستواى بشكل عام وأحيانًا تقدم أداءً جيدًا ولا تستطيع هز الشباك، وأحياناً يحدث العكس.

يذكر أن جعفر سجل سبعة أهداف للزمالك فى الموسم الحالى، وعانى اللاعب من الجلوس احتياطيًا فى بداية الموسم تحت قيادة السويسرى ميشيل دو كستال، والفرنسى هنرى ميشيل، قبل أن يعتمد حسام حسن عليه بصفة أساسية.

- "يد الزمالك" تطيح بالأهلى من البطولة الأفريقية

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك إلى الدور قبل النهائى لبطولة الأندية الأفريقة لكرة اليد المقامة فى بوركينا فاسو بعد فوزه على الأهلى 32- 28 فى دور الـ 8.

وبهذه النتيجة خرج الأهلى من البطولة ليواصل الزمالك المسيرة ليلتقى مع فريق منياه الكاميرونى فى مباراة الدور قبل النهائى، وكان الزمالك صعد لدور الثمانية بعد أن احتل قمة المجموعة الأولى، بعد فوزه على كل من مونيسبورت الكونجولى بنتيجة36-29، وكورياكس التوجولى 34-24، وآسباك البنينى بنتيجة 21-30

- طبيب الأهلى: أحمد السيد جاهز للقمة

أكد الدكتور إيهاب على رئيس الجهاز الطبى بالأهلى أن الأشعة التى أجريت للأنجولى جيليبرتو للإطمئنان على الإصابة التى عانى منها فى العضلة "الثلاثية" أثبتت أنه أصبح سليماً، وسيبدأ الجرى اعتباراً من الغد ليعود تدريجياً للمشاركة فى المباريات.

وعن حالة أحمد السيد قال طبيب الأهلى: "اللاعب أصبح جاهزاً تماماً للمشاركة فى لقاء القمة أمام الزمالك المقرر له يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الـ27 للدورى العام".

وفى ذات السياق، أوضح إيهاب على أن المزق الذى يعانى منه أحمد فتحى فى العضلة الضامة يعد طبياً من الدرجة الأولى لذا يجب أن يحصل على الراحة الكافية وعدم الاستعجال فى عودته للملاعب حتى لو تطور الأمر وابتعد لفترة تزيد عن الأربع أسابيع المحددين لعودته.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حسام حسن : القمة حياة أو موت


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك معسكرا مغلقا بمدينة 6 أكتوبر اليوم وقبل لقاء الاهلي المرتقب يوم الجمعة القادم بثلاثة أيام..

وكان الجهاز الفني قد اعتاد علي دخول المعسكر قبل كل مباراة بيومين فقط الا انه يعتبر هذا اللقاء بطولة خاصة ويأتي هذا في اطار حرص حسام حسن المدير الفني علي الحفاظ علي تركيز لاعبيه قبل اللقاء الهام وابعادهم عن الجو المشحون والظروف التي تحيط بالفريق وبعيداً عن الجماهير الثائرة بعد الهزيمة من حرس الحدود وقد حرص المدير الفني علي الاجتماع بلاعبيه وتحفيزهم علي بذل اقصي ما في وسعهم والقتال داخل الملعب للفوز بلقاء الاهلي الذي يعتبر لقاء حياة أو موت بعيدا عن المنافسة علي الدوري،

وطالب العميد خلال الجلسة بالفوز بجميع المباريات المقبلة خاصة وان بتروجت والاسماعيلي قد اقتربا بشدة من المنافسة علي المركز الثاني وان الزمالك هو الذي منحهما هذه الفرصة بعد فقد خمس نقاط في آخر مباراتين وشدد علي التمسك بهذا المركز حتي يتمكن الفريق الابيض من المشاركة في بطولة افريقيا.

كما قام العميد بتعنيف جميع لاعبي الفريق علي المستوي السييء الذي ظهروا به في لقاء الحرس وأكد انهم جميعا كانوا بعيدين عن مستواهم فيما عدا عبدالواحد السيد واحمد الميرغني واضاف انه لابد من وقف حالة نزيف النقاط التي تسبب فيها تراجع مستوي واداء اللاعبين في كل مباراة عن الاخري وخص بالتأنيب المهاجمين الذين تفننوا في اضاعة الاهداف.

وعلي صعيد متصل، اكد طارق سليمان المدرب العام ان انسحابه من المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء كان بسبب ممارسات رجال الامن الذين منعوه من الدخول الي مقر المؤتمر وابدي اعتراضه علي كافة الممارسة التي تتم ضد نادي الزمالك في الفترة الاخيرة خصوصا منذ مباراة اتحاد الشرطة وأكد ان ما قاله ليس له علاقة بعلاقة نادي الزمالك مع اي ناد من الاندية سواء اتحاد الشرطة او حرس الحدود او اي ناد آخر.

ومن ناحية أخري تلقي نادي الزمالك خطاب من الاتحاد الدولي لكرة اليد يطلب فيه إرسال قائمة الفريق التي تشارك في مونديال اندية العالم لليد والتي ستقام في قطر في الفترة من 17 الي 21 مايو القادم والتي سيتم ارسال نسخة منها للاتحاد الافريقي ولكن بشرط اعتمادها من الاتحاد المصري للعبة قبل ارسالها لذلك عاد ابراهيم عبدالله مدير الفريق من بوركينا فاسو حتي يقوم بانهاء جميع الاجراءات وخصوصا استصدار القرار الوزاري الخاص بالموافقة علي السفر الي قطر للمشاركة في البطولة وارسال القائمة قبل موعدها بشهر مع احقية التغيير فيها قبل بدء البطولة بثلاثة ايام.

جدير بالذكر ان فريق كرة القدم مواليد 92 قد فاز ببطولة القاهرة بعد تغلبه علي فريق المستقبل (1/2» ليكون لقاؤهم القادم امام فريق الشرقية تحصيل حاصل ويقوم بتدريب هذا الفريق وحيد مراد المدير الفني ونصر ابراهيم المدرب العام ويضم هذه الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين الذين تم ترشيحهم من قبل للتصعيد للفريق الأول مثل حسن يوسف وأحمد السيسي واسلام عبدالنعيم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق