الأربعاء الرياضي:إبراهيم حسن"لن يمنعنى أحد من حضور القمة"-الأهلي ليس مرعباً-طقوس أبوتريكة قبل القمة-الزمالك في العين السخنة هرباً من العين الحمراء






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الزمالك في العين السخنة هرباً من العين الحمراء.. والأهلي في شقة مصر الجديدة- الحبكة الدرامية تحتاج لنجوم الصف الأول في القمة- خلطة سرية للعميد.. في معسكر العين السخنة- الأهلي في مصر الجديدة وفتحي يغيب- غرفة عمليات بالجبلاية خاصة بمباراة القمة- رُفعت الجلسة في غياب عباس -

أبو تريكة والصقر وطقوس خاصة - الألتراس الأهلاوي وشعار القمة "الداخلة" ب 40 ألف جنيه - مجلس الزمالك فى معسكر أفريكانو.. و١٠ آلاف لكل لاعب للفوز بالقمة- الأهلى يعسكر فى مدينة نصر.. ومكافآت إضافية لحسم الدرع- الكاف يجبر حسام على رفع الإيقاف عن سمير عثمان-

إبراهيم حسن: لن يجرؤ أحد على منعى من حضور القمة- طلعت خارج حسابات البدرى فى القمة- شبيطة يتعرض لحادث واللاعب سليم- الفيفا يمنح مصر والجزائر فرصة للمصالحة - الاتحاد السكندرى يهدد بمقاضاة اتحاد الكرة- حسام البدري: انتهي وقت الإشادة بالجهاز الفني للزمالك والحذر طريقنا لحسم المواجهة-

حسام حسن: الأهلي ليس مرعباً.. ولا بديل عن الفوز للحفاظ علي المركز الثاني- العميد يهرب من «الجواسيس» للسخنة ..ويحذر لاعبيه من مصير هاني سعيد بعد عرضه للبيع

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك في العين السخنة هرباً من العين الحمراء.. والأهلي في شقة مصر الجديدة


هرب حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلاعبيه من القاهرة وقرر التوجه بهم إلي العين السخنة وذلك في إطار الاستعداد للقاء القمة بعد غد أمام الغريم التقليدي الأهلي ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري العام.. تعود رغبة العميد في إقامة معسكره بالعين السخنة لابعادهم عن الأجواء المشحونة في القاهرة وكذلك خشية تشتيت ذهنهم بالأحداث التي يعيشها الزمالك.

ويحرص حسام حسن خلال تواجد الفريق في معسكره بالعين السخنة علي عمل جلسات نفسية للاعبي الفريق وتهيئتهم لتلك المباراة المصيرية والتي لا بديل فيها عن الفوز لضمان المنافسة مع أبناء القلعة الحمراء في قمة الدوري حتي آخر لحظة أما الهزيمة فتعني اقتصار دائرة منافستهم علي المركز الثاني لتمثيل كرة القدم المصرية في بطولة دوري الأبطال الافريقي في الموسم المقبل ليكون بذلك الأهلي هو بوابة الزمالك الافريقية.

وعلي غير العادة.. تمسك حسام البدري المدير الفني للأهلي بإقامة معسكره بمصر الجديدة رافضا الانتقال إلي أي مكان آخر خاصة أن الأهلي اعتاد علي إقامة معسكراته المغلقة قبل القمة في المواسم الماضية ب 6 أكتوبر.

وعلي الرغم من ذلك وضع البدري قائمة من المحظورات والتي يجب علي اللاعبين تنفيذها خلال المعسكر المغلق أبرزها عدم التحدث لوسائل الاعلام المختلفة وكذلك عدم السهر واصطحاب أجهزة "اللاب توب" وضرورة الالتزام بالبرنامج الغذائي الذي وضعه الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق.

- الحبكة الدرامية تحتاج لنجوم الصف الأول في القمة

* في كل فيلم سينمائي تتصاعد الأحداث وتتشابك الخيوط حتي يصل المشاهد إلي ذروة الحبكة الدرامية ليظهر البطل أو البطلة في أصعب مشهد مؤثر يمثل قمة الانفعال أو نقطة الحل للعقدة الدرامية.. هذا المشهد يطلق عليه "المسترسين".. والدوري في كل موسم يسير مثل الأفلام. خاصة أنه كان مليئاً بالأحداث التي بعضها تافه.

ومعظمها مليئة بالأحداث البسيطة والمواقف المكررة المنقولة من أفلام قديمة.. لذلك كثر الكلام عن الشماعات الجاهزة التي هي حيلة الضعيف. مثل التحكيم وتمرد الجماهير وتوقف الدوري إلي آخر تلك الشماعات التي وصلت للعقوبات.
الأسبوع القادم في الدوري يحمل رقم 27. وأجمل ما فيه أنه "مسترسين" الموسم الكروي.. لأنه يحمل في طياته الحبكة الدرامية للقمة.. والمصير شبه النهائي للهابطين.

فالقمة الحائرة.. قد يحسمها الأهلي اليوم بالفوز علي الزمالك وهذا ممكن لكنه ليس بسهولة!! وحتي لو تعادل الفريقان. فالأهلي سيكون قد حسم الدوري لصالحه بنسبة 99%.. ولو خسر الأهلي من الزمالك.. سيكون الدوري من نصيبه بنسبة لا تقل عن 85%.

"المسترسين" الكروي في اللقاء.. أنه الأقوي بين الأول والثاني. بين حامل اللقب والوصيف. بين حسام وحسام.. البدري وحسن. وبين طموح مشروع للأهلي بصفته حامل أختام اللقب منذ خمس سنوات. وبين طموح "مشروخ" للزمالك الذي اهتز في آخر خطوة وخسر من الحدود..

رغم أن ما حققه الزمالك خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة مع حسام حسن عوض جماهير الزمالك خيراً عن الضياع الذي تركه هنري ميشيل الله لا يعيده مرة ثالثة!!.. وما بين المشروع والمشروخ.. يقف طابور طويل من نجوم الفريقين يستطيع أي منهم أن يغير النتيجة في لحظة.

.. المسترسين الكروي هذا الأسبوع لا يرتبط بالقمة فقط. بل بفرق القاع. والطموح المشروع لفرق قديمة عتيقة صاحبة بطولات مثل المقاولون وغزل المحلة والمصري يصطدم بطموحات "مشروخة" مدعمة بثقة كبيرة لفرق أخري مثل الجونة الذي تعملق وثار وانتفض بعيداً عن القاع وتقدم بخطي ثابتة مفاجئة منذ خمسة أسابيع حتي ركب درجات الوسط في الجدول لكنه مازال يرقص علي أنغام الهبوط.. وطموحات البقاء.

وما بين الفارس الهابط الثالث والفريق الذي هو آخر الباقين في الأضواء خيط رفيع جداً قد يكون نقطةواحدة.. وقد يكون هدفاً واحداً يرجح كفته.

- خلطة سرية للعميد.. في معسكر العين السخنة


انتظم مساء أمس فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في معسكر مغلق بالعين السخنة بعد أن فضل المدير الفني حسام حسن الابتعاد عن القاهرة وعن الضغط الإعلامي قبل مباراة القمة المقرر لها الجمعة..

سادت حالة من الاطمئنان النسبي داخل الجهاز الفني بعد أن اشترك مدافع الفريق الدولي محمود فتح الله في تدريبات أمس الأول بملعب النادي حيث قام ببعض التدريبات الخفيفة والجري حول الملعب تحت اشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مصطفي المنيري.

يخضع لاعبو الفريق خاصة المهاجمين لجلسة فنية من قبل العميد لمساعدتهم علي استغلال الفرص بالشكل المناسب بعد أن فقد الفريق خمس نقاط في اسبوعين في سباقه خلف الأهلي المتصدر.

توعد مهاجما الزمالك شريف أشرف واحمد جعفر فريق الأهلي قبل لقاء القمة ليوجها رسالة شديدة اللهجة بهز شباك الفريق الأحمر بعد غد الجمعة..

قال أشرف ان الفريق لم يتأثر بالهزيمة من الحرس رغم الحزن بعد الخسارة مؤكدا ان مباريات القمة دائما ما يكون لها حسابات أخري واعرب عن أمنيته في مساعدة فريقه علي هز الشباك الأهلاوية واسعاد الجماهير الزملكاوية واكد جعفر علي أمنيته في انهاء سوء الحظ الذي لازمه طويلا وابعده عن التهديف مؤكدا ثقته الكبيرة بفك النحس في مرمي الأهلي.

وقال احمد الميرغني انه يتمني ان يشارك في مباراة الأهلي من البداية معربا عن سعادته لكسب ثقة العميد من جديد ومشاركته في مباراة حرس الحدود الأخيرة بعد غياب طال لمدة سبعة اشهر بعيدا عن الملاعب.

ابدي حسين ياسر المحمدي رغبته الشديدة في الرد علي الأهلي ومدربه حسام البدري خلال مباراة القمة بعد أن وجد اللاعب القطري الدولي نفسه بين صفوف القلعة البيضاء بعد رحلة احترافية قصيرة غير ناجحة مع الأهلي.

وعن اجتماع مجلس ادارة النادي مساء أمس الأول فلم يخرج بأي قرارات كروية خاصة بالفريق الأول باعتبار ان ما اثير من مشاكل قد انتهي بعد جلسة الصلح التي جمعت بين الطرفين - الزمالك واتحاد الشرطة - يوم الأحد الماضي ووافق المجلس علي استقالة خالد رفعت رئيس لجنة التسويق بالنادي وتعيين أشرف صبحي بديلا له.

كما أشاد مجلس ادارة الزمالك بفريق اليد الأول بالنادي بعد أن حقق الفوز أمام غريمه التقليدي الأهلي في بطولة افريقيا للاندية الابطال المقامة حاليا في بوركينافاسو بنتيجة 32/28 ليضمنوا اللعب في نصف نهائي البطولة التي يحملون لقبها

واعتبرها المجلس بشرة خير قبل لقاء القمة المرتقب بعد غد الجمعة في الدوري الممتاز لكرة القدم وبهذا الانتصار اكد لاعبو الزمالك تفوقهم علي الأهلي بعد سلسلة من النتائج القوية أمام منافسه التقليدي في اللعبة الشعبية الثانية في مصر.

- الأهلي في مصر الجديدة وفتحي يغيب

يدخل اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي معسكرا مغلقا وحتي موعد المباراة المرتقبة أمام الزمالك لتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين قبل لقاء القمة المصرية.

كما وجه هادي خشبة مدير الكرة تعليماته وحذر اللاعبين من الادلاء بأي تصريحات لوسائل الاعلام المختلفة وقام بالتأكيد عليهم خلال المحاضرة المطولة التي أقامها الجهاز الفني مع اللاعبين قبل المران أمس وناشدهم بضرورة الالتزام بالقرار وعدم مخالفته خاصة وان من يخالف تلك التعليمات سيتعرض لغرامة مالية.

وسادت حالة من التفاؤل والتنافس بين اللاعبين خلال التدريبات اليومية من أجل نيل رضا الجهاز الفني وحجز مقعد أساسي في صفوف الفريق خلال مباراة القمة وتزايدت فرص مشاركة الصقر أحمد حسن بشكل أساسي في تلك المباراة بعد التأكد من غياب احمد فتحي بعد اصابته بمزق في العضلة الضامة واثبتت الاشعة الطبية ان فتحي سيغيب عن الملاعب لمدة 4 أسابيع ومن ثم فإنه سيغيب عن أهم مباراتين للأهلي في الدوري العام أمام الزمالك والاسماعيلي ليكون ذلك الأمر بمثابة الصدمة للجهاز الفني.

ويبذل الجهاز الطبي مجهودات مكثفة لتجهيز سيد معوض الظهير الأيسر لسد العجز الواضح الذي يعاني منه الفريق في مركز الظهير الايسر خاصة وان الأنجولي جيلبرتو لم يدخل بعد أجواء التدريبات الجماعية

الأمر الذي دفع البدري إلي المطالبة بسرعة تجهيز معوض لتلك المباراة المصيرية وتأكدت مشاركة أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي بعد أن رأي الجهاز الفني انه الأنسب بسبب مشاركته في اللقاءات الأخيرة رغم المحاولات المكثفة التي يبذلها شريف اكرامي من أجل اللحاق بالمباراة الا ان حسام البدري يفضل عدم المغامرة به.

ومن جانبه أكد حسام البدري المدير الفني ان مباراة القمة سوف تظل كما هي بطولة قمة بصرف النظر عن موقف الفريقين وبطولة خاصة تنتظرها جماهير كرة القدم المصرية لذا فإننا سنسعي بكل قوة لاثبات الذات والفوز بالمباراة لضمان الفوز بدرع الدوري العام.

اضاف ان تلك المباراة هي أيضا مباراة خاصة بالنسبة لنا وأيضا مكملة للحفاظ علي درع الدوري لذا فإننا كجهاز فني حذرنا اللاعبين من التهاون بالخصم في ظل الطفرة التي طرأت علي أداء لاعبي الزمالك في الفترة الاخيرة ومحاولتهم تعويض الهزيمة الأخيرة لهم أمام حرس الحدود مما سيجعل تلك المباراة لها اهمية خاصة.

أوضح البدري انه يتوقع ان تكون المباراة عصبية نظرا للشحن الكبير الذي حدث في الفترة الماضية سواء بين جماهير الفريقين بالتحلي بالروح الرياضية لأنها في النهاية مباراة في كرة القدم.

- غرفة عمليات بالجبلاية خاصة بمباراة القمة

فشلت محاولات لجنة الحكام باتحاد الكرة.. في احضار طاقم حكام أوروبي دولي لادارة مباراة الجونة مع اتحاد الشرطة ضمن الأسبوع 27 بعد غد الجمعة.. بناء علي طلب نادي الجونة.

قال الحكم الدولي محمد حسام رئيس اللجنة ان الجونة تأخر في تقديم طلبه باستدعاء حكام أجانب للمرة الثانية.. بعد استقدام الطاقم المجري الذي أدار مباراته مع المحلة أول أمس الأحد.. ورغم ذلك قامت اللجنة باتصالات مع عدة دول أوروبية لم تسفر عن أي نجاح بسبب ضيق الوقت.

وفي محاولة لحل المشكلة تجري اللجنة محاولات لاستدعاء طاقم حكام دولي من احدي الدول العربية الافريقية الثلاثة تونس والمغرب وليبيا انقاذا للموقف وتحقيقا لطلب الجونة الذي قدم بالفعل شيكا ثانيا بنفقات استدعاء الحكام.

علي جانب آخر يتحدد اليوم جنسية طاقم الحكام الأوروبي الذي يدير مباراة القمة.. علي أن يتم اعلان أسماء الطاقم غدا الخميس.. وأكد حسام انه حسب شروط الاتحاد التي حددها في خطاباته للدول الأوروبية.. سيكون طاقما دوليا له سمعته وخبرته وشارك في البطولات الكبيرة خاصة المونديال أو الأمم الأوروبية.

علي جانب آخر أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات انه تقرر اقامة غرفة عمليات بمقر اتحاد الكرة برئاسته من صباح يوم الجمعة القادم.. وسيكون علي اتصال دائم بمراقبي اللجنة المكلفين برقابة المباراة في الاستاد.. ولحل أي مشكلة قبل تفاقمها.

أكد ان هناك تنسيقا كبيرا مع مسئولي نادي الزمالك لتنفيذ تعليمات الاتحاد ولاحكام السيطرة والرقابة علي المباراة وعدم دخول أي فرد غير مسجل في قوائم الفريقين..

كما تقرر أن يكون هناك مراقب أمني وآخر اعلامي بخلاف مراقبي لجنة المسابقات حتي تخرج المباراة علي أحسن صورة تنظيميا.. وستكون مهمة المراقب الاعلامي احكام النظام بالنسبة لدخول النقاد الرياضيين الذين يحملون هوية نقابة الصحفيين واحكام دخول المصورين المعتمدين ومنع فوضي كاميرات الفضائيات.. وضبط النظام في المركز الصحفي عقب انتهاء المباراة.

قال ان اللجنة سوف تجتمع في اليوم التالي للمباراة لدراسة تقارير المراقبين والحكام واصدار القرارات.. ووعد بأن تكون هناك عقوبات مشددة علي أي مخالف.

- رُفعت الجلسة في غياب عباس

اجتمع مجلس ادارة نادي الزمالك مساء أمس الأول برئاسة رءوف جاسر نائب الرئيس نظرا لعدم حضور ممدوح عباس رئيس النادي لأسباب صحية..

خلال الجلسة لم يتم اتخاذ أي قرارات استراتيجية هامة نظرا لغياب عباس وتم قبول استقالة خالد رفعت مسئول لجنة التسويق وأشرف عبدالمعطي مسئول العلاقات العامة وتلك الجلسة كانت استكمالا للجلسة الماضية التي امتدت بسبب أحداث لقاء الزمالك والشرطة وعقوبات اتحاد الكرة وبالطبع رُفعت الجلسة!!

- أبو تريكة والصقر وطقوس خاصة

علمت "أسرار النجوم" ان الفنان محمد أبو تريكة والصقر عميد العمداء أحمد حسن قد وجهوا الدعوة لجميع لاعبي الأهلي للاجتماع لمدة نصف ساعة بهدف حث زملائهم علي ضرورة بذل أقصي جهد خلال لقاء القمة الاجتماع لم يتحدد موعده ولكن ستكون هناك طقوس تعود عليها أبو تريكة والصقر خلال تجمعات المنتخب.

- الألتراس الأهلاوي وشعار القمة "الداخلة" ب 40 ألف جنيه

رابطة الأهلي بقيادة عماد فؤاد ستفاجيء الجماهير خلال لقاء القمة "بداخلة" غالية نار ستتكلف أكثر من 40 ألف جنيه نظرا لحجم الجلاد والأوراق المطبوعة وسيكون شعار الالتراس وحياة عبدالوهاب يا أهلي تعيد الأمجاد مع صورة كبيرة للنجم الراحل محمد عبدالوهاب.

ونظرا لضيق ذات اليد وارتفاع التكاليف تم الاتصال بجمال الجارحي مسئول لجنة تنمية الموارد للمساهمة الرسمية من النادي.

الالتراس الأهلاوي أكد انه سيتعامل مع القمة ومع المنافس التقليدي باحترام وبروح رياضية لأنهم يريدون الاحتفال بالبطولة السادسة سيكون كرنفالا حقيقيا للأحمر ونريد مثله للأبيض.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- مجلس الزمالك فى معسكر أفريكانو.. و١٠ آلاف لكل لاعب للفوز بالقمة


يزور مجلس إدارة نادى الزمالك معسكر الفريق الكروى الأول المقام فى قرية أفريكانو بالإسكندرية، بدون ممدوح عباس، رئيس النادى، الذى يرقد بأحد المستشفيات بالمهندسين بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة، مساء أمس الأول.

ورصد النادى ١٠ آلاف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز على الأهلى، إلى جانب صرف مستحقات اللاعبين المتبقية لهم هذا الموسم.

وواصل الفريق استعداداته للقاء القمة أمس، وحرص حسام حسن على مشاهدة لقاء القمة فى الدور الأول مع اللاعبين، وكذلك شرح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال لقاء حرس الحدود الأخير، وطلب المدير الفنى من الدكتور مصطفى المنيرى تكثيف العلاج لمحمود فتح الله، مدافع الفريق، حتى يلحق بالمباراة، بعد أن وضح تأثر الفريق بغيابه فى لقاء الحدود.

من جهة أخرى، يدرس اللواء صبرى سراج، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، تقديم استقالته من منصبه اعتراضاً على عدم تفعيل المجلس شكواه ضد اتحاد الكرة للمطالبة بحقوق النادى فى أزمة مباراة حرس الحدود بالدور الأول من الدورى، وأبدى سراج استعداده للرحيل عن النادى فى أى وقت إذا شعر بعدم الجدية فى المطالبة بحقوق النادى.

وقال: إن أعضاء الجمعية العمومية انتخبوا هذا المجلس للدفاع عن حقوق النادى، وإذا لم نتمكن من ذلك فعلينا أن نرحل، وأضاف: قائمة ممدوح عباس وعدت الأعضاء بالتصدى لأى محاولات تنال من اسم وكيان نادى الزمالك، ويجب علينا أن نلتزم بذلك طوال الأربع سنوات،

وأكد أنه لم يخض الانتخابات من أجل الوجاهة الاجتماعية، وإنما للمساهمة مع باقى زملائه فى انتشال النادى من كبوته وعدم التقاعس عن القيام بأى دور فعال يحمى النادى ويحافظ عليه، واعترف سراج بأن المجلس لم يحقق ما وعد به الأعضاء حتى الآن، وقال: نحن نسير بخطى بطيئة، مؤكداً أنه اكتشف بعد نجاحه فى الانتخابات أموراً كثيرة لا يجب الإفصاح عنها فى الوقت الراهن.

وأضاف: اكتشفت أن المسؤولية كبيرة ولابد أن نكون على قدر ثقة الأعضاء، وقال: مقعد المجلس لا يفرق معى، وسأستقيل إذا شعرت بعدم قدرتى على خدمة الأعضاء والجماهير.

وحمل سراج، مجلس الإدارة جزءاً من المسؤولية فى ابتعاد الفريق الكروى الأول عن المنافسة مبكراً على بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم، بسبب الإصرار على الإبقاء على أجهزة فنية سابقة لم تكن تستحق الاستمرار، ونفى أن يكون هناك تدخلات من أى عضو فى المجلس فى شؤون الكرة سواء بعقد صفقات أو التدخل فى اختيارات الأجهزة الفنية.

وأوضح سراج أنه لم يكن يفكر فى خوض الانتخابات السابقة، لكن الذى دفعه للترشح هو إعلان رؤوف جاسر رغبته فى خوض الانتخابات على مقعد الرئاسة فى الانتخابات التى تم تأجيلها، مشيراً إلى أنه اقترح فى هذا الوقت على جاسر أن يخوض معه الانتخابات باعتبارهما صديقين،

وعندما أعلن ممدوح عباس بعد ذلك رغبته فى خوض الانتخابات على مقعد الرئيس، وتم التوفيق بينه وبين رؤوف جاسر وافق على دخول القائمة، وأضاف: وقتها لم أكن أعرف ممدوح عباس ثم تعرفت عليه وتعاونت مع بقية أفراد المجموعة، وأكد سراج أنه فوجئ بمستوى بعض زملائه فى المجلس، وأنه كان يأمل أن يكونوا أفضل مما ظهروا عليه.

- الأهلى يعسكر فى مدينة نصر.. ومكافآت إضافية لحسم الدرع


يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اليوم «الأربعاء»، معسكراً مغلقاً استعداداً للقاء القمة أمام الزمالك بعد غد الجمعة، ضمن الجولة السابعة والعشرين للدورى الممتاز، والتى يسعى الفريق للفوز فيها لإعلان تتويجه رسمياً بطلاً للدورى.

وقررت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدى رصد خمسة آلاف جنيه مكافأة إضافية لكل لاعب، بخلاف ما تنص عليه اللائحة، لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز وحسم الدرع مبكراً.

من جهة أخرى، أثبتت الأشعة التى أجريت لأحمد فتحى إصابته بتمزق فى العضلة الضامة، وسيغيب على إثرها لمدة أربعة أسابيع، فيما تأكد مشاركة سيد معوض فى اللقاء بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى لحقت به مؤخراً. وينتظر أن يحسم الجهاز الطبى بقيادة الدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، موقف الثنائى أحمد على وأحمد شكرى من المشاركة فى اللقاء بعد التأكد من تماثلهما للشفاء من عدمه، وكان شكرى قد تعرض للإصابة بالتهاب فى أصابع القدم، فيما تعرض أحمد على لشد فى العضلة الخلفية.

ويؤدى الفريق مرانه عند الخامسة مساء اليوم على أرض ملعب النادى بمدينة نصر، وتقرر أن يمنح البدرى لاعبيه جرعات تدريبية مكثفة للارتقاء بالمستوى الفنى والبدنى للاعبيه قبل لقاء القمة، وسيعكف البدرى مع جهازه المعاون على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الاتحاد الماضية، لتلافى تكرارها فى القمة.

وسيحسم البدرى على ضوء المران إمكانية الاستعانة بأحمد السيد العائد من الإصابة لخبرته فى مباريات القمة، خصوصاً أن المدير الفنى يرغب فى الدفع بشريف عبدالفضيل فى مركز الظهير الأيمن، عوضاً عن أحمد فتحى المصاب.

كان الفريق قد واصل تدريباته دون راحة وأدى كل من محمد سمير وأحمد على تدريبات تأهيلية بالجرى حول الملعب، بينما حصل حسام عاشور على راحة لشعوره بالإجهاد. وينتظر أن تعقد لجنة الكرة برئاسة حسن حمدى جلسة مع الجهاز الفنى واللاعبين غداً الخميس فى مقر المعسكر بمدينة نصر لتحفيزهم على الفوز.

من جانبه، شدد حسام البدرى، المدير الفنى، على صعوبة المواجهة أمام الزمالك نظراً لحساسية لقاءات الفريقين باعتبارها بطولة خاصة بغض النظر عن ترتيب الفريقين فى جدول المسابقة. وتمنى البدرى أن تخرج المباراة بصورة طيبة تليق باسم الناديين بعيداً عن أجواء الشحن والتعصب، وأكد أن الفريقين كتاب مفتوح، ولا توجد أى أسرار فى كلا المعسكرين، وأن الفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً وتوفيقاً سيكون الفوز حليفه.

وأشار إلى أنه سيسعى ولاعبوه لتحقيق الفوز بنقاط المباراة الثلاث، لإعلان فوز الفريق رسمياً ببطولة الدورى بغض النظر عن نتائج المباريات المتبقية، وأيضاً لتحقيق انتصار معنوى على المنافس التقليدى، وناشد جماهير الأهلى بالحضور لملعب المباراة ومؤازرة الفريق حتى يمكنه تحقيق الفوز والاحتفاظ باللقب.

وأكد البدرى أن غياب أحمد فتحى يعد خسارة كبيرة، وبدأ الأنجولى جيلبرتو مساء أمس، تدريبات الجرى وتقررت عودته للمران بالكرة بعد عشرة أيام.

- كاميرات مراقبة لضبط مثيرى الشغب فى القمة.. ومنع الصواريخ والألعاب النارية وزجاجات المياه


وضعت وزارة الداخلية خطة أمنية استعدادا لمباراة القمة بين فريقى الزمالك والأهلى فى بطولة الدورى، التى تقام بعد غد الجمعة.

وقامت وزارة الداخلية بإعداد خطة أمنية متكاملة تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية للوصول إلى منطقة الاستاد والانضباط الكامل بالطرق المؤدية للاستاد وصولاً للمدرجات، واستعدت مديرية أمن القاهرةوتم زرع كاميرات غير مرئية لمراقبة مثيرى الشغب من جمهور الفريقين،

كما تم تخصيص أماكن لانتظار سيارات المشاهدين، ووضعت خطة للخروج بالمباراة دون أى أحداث شغب، وإلقاء القبض على مثيرى الشغب فى الحال، وتقديمهم للنيابة، كما تقرر منع دخول أى محدثات صوت مثل «البمب» و«الصواريخ».

وعززت القوات الأمنية منافذ بيع التذاكر قبل المباراة أمس فى نادى الزمالك وكذلك الأهلى بالجزيرة ومدينة نصر، ومنافذ بيع التذاكر يوم المباراة أمام باب ١٠ أرض المعارض، وخلف بانوراما حرب أكتوبر بشارع إسماعيل الفنجرى، وشارع عبدالعزيز الشناوى،

وقررت عدم السماح بدخول الاستاد لحاملى بطاقات العضوية ويقتصر الدخول على حاملى التذاكر والدعوات والبطاقات الموسمية، على أن تكون التذكرة لدخول شخص واحد، وتفتح الأبواب فى الواحدة ظهرا يوم المباراة، وخصص الأمن الجهة اليمنى من الاستاد لجمهور نادى الزمالك، واليسرى لجمهور النادى الأهلى،

وكذلك أماكن انتظار السيارات وهى سيارات جمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والإعلاميين وكبار المدعوين فى ساحة الانتظار الغربية، وسيارات جمهور الدرجة الأولى «النادى الأهلى» فى ساحة انتظار المقاولين، وانتظار جمهور الدرجة الثالثة القبلية فى شارع عبدالعزيز الشناوى، وأماكن انتظار جمهور الدرجة الثالثة البحرية فى ساحة انتظار الصالة المكشوفة وشارع خلف البانوراما.

وقال اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، إنه سيسمح لجمهور الفريقين باصطحاب الأعلام والطبل والدفوف، ولن يسمح باصطحاب أى ممنوعات «محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية، والشماريخ وعلب البيروسول وعلب الكبريت والصحف وزجاجات المياه المعدنية وزجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح»، وسيسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الكاف يجبر حسام على رفع الإيقاف عن سمير عثمان


قرر محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام، رفع الإيقاف عن سمير عثمان الحكم الدولى والاستعانة به فى إدارة أحد لقاءات القسم الثانى المقرر إقامتها اليوم.

يأتى هذا القرار من لجنة الحكام للحفاظ على لياقة المباريات لدى الحكم الدولى المثير للجدل خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما اختارته لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لإدارة مباراة وارى ألفس النيجيرى أمام كابس يونايتد بطل زيمبابوى المقرر إقامتها يوم 25 إبريل فى ذهاب دور الـ16 للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

سمير عثمان تم إيقافه منذ أسبوعين عقب مخالفته لقرار اتحاد الكرة بحظر التصريحات الإعلامية على الحكام بعد هجوم الأندية عليهم خلال الفترة الماضية.

- إبراهيم حسن: لن يجرؤ أحد على منعى من حضور القمة

قال إبراهيم حسن، المنسق العام للكرة بالزمالك، على عدم قدرة أى شخص على منعه من حضور مباراة القمة أمام الأهلى يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 للدورى العام، مشيراً إلى أن أمر حضوره المباراة من عدمه هو وحده صاحب القرار فيه، قائلاً: "أروح .. ماروحش بمزاجى.. فأنا فقط من يقرر ذلك.. وليس أى شخص آخر مهما كان اسمه".

وعن تصريحات سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة التى ربط فيها حضور إبراهيم حسن للقمة وبين شطبه من سجلات اتحاد الكرة، رد المنسق العام للزمالك بسخرية قائلاً "اتحاد الكرة بيتشطر عليا.. وطالما هما أقوياء بهذا الشكل.. لماذا لم يقدروا على روراوة الذى انتصر عليهم!!".

وتابع إبراهيم حسن: "لن أشغل بالى كثيراً بما يتردد حول منعى من حضور القمة فى الإستاد، خاصة أن هناك من لا يريد الاستقرار للزمالك، وإحداث بلبلة داخل الفريق لإخراج اللاعبين عن تركيزهم قبل المباراة لصالح النادى المنافس،

مضيفاً أن كل هذه الأمور لن تستفزه ولن تخرجه عن شعوره، وسيظل محافظاً على أعصابه حتى يستطيع الزمالك تحقيق الانتصار فى مباراة القمة، وتحقيق حلم الجماهير البيضاء التى لا تتأخر عن مساندة الجهاز الفنى واللاعبين فى كل محافظات مصر".

- طلعت خارج حسابات البدرى فى القمة

خرج محمد طلعت مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من حسابات حسام البدرى المدير الفنى للفريق فى لقاء القمة "105" أمام الزمالك، المقرر له يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الأسبوع الـ27 للدورى العام.

جاء ذلك بعد أن وافق حسام البدرى على طلب فتحى مبروك المدير الفنى لفريق الشباب بالأهلى للحصول على خدمات محمد طلعت فى المواجهة المؤجلة بدورى الشباب أمام المنصورة والمقرر لها غداً الأربعاء.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت استبعاد دائم لحسام البدرى لمهاجمه الشاب، على الرغم من اعتماده على زملائه أحمد شكرى وشهاب الدين أحمد ومصطفى عفرتو، مما جعل محمد طلعت يمر بحالة من عدم التوازن بسبب رغبته الجامحة فى التألق مع الأهلى.

- شبيطة يتعرض لحادث واللاعب سليم

تعرض مصطفى شبيطة لاعب وسط النادى الأهلى لحادث بسيط أمام مقر اتحاد الكرة أثناء توجهه لتدريبات فريقه بالجزيرة، حيث اصطدمت سيارته بإحدى السيارات المارة وحدثت مشادة كلامية بين اللاعب وصاحب السيارة، ولكن المارة وأمن النادى تدخلوا لفض المشكلة سريعا ولم يصب اللاعب بأى أذى وذهب متوجها لمران فريقه.

- الفيفا يمنح مصر والجزائر فرصة للمصالحة

نجحت جهود هانى أبو ريدة نائب رئيس اتحاد الكرة فى الاتفاق مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم على تأجيل اتخاذ قرارات فى الشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائرى ضد الاتحاد المصرى وتوجيه اتهامات للجانب المصرى بالاعتداء على أتوبيس فريق الجزائر بالقاهرة قبل مباراة العودة فى تصفيات كأس العالم 2010 التى أقيمت يوم 14 نوفمبر.

وقام أبو ريدة المتواجد حالياً فى سويسرا بجهود كبيرة فى إقناع مسئولى الفيفا بأن هناك مساعى مكثفة للمصالحة بين الجانبين المصرى والجزائرى ولابد من أعطاء مهلة للجهود الودية وبالفعل اقتنع بلاتر برؤية أبوريدة وقرر تأجيل الاجتماع المحدد له بعد غداًً الخميس فى لجنة الانضباط إلى شهر مايو القادم وبالفعل تم أخطار الاتحادين المصرى والجزائرى بتأجيل جلسة الاستماع.

- الاتحاد السكندرى يهدد بمقاضاة اتحاد الكرة

علم اليوم السابع أن نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى يدرس اللجوء لاتحاد الكرة للتظلم ضد قرار لجنة شئون اللاعبين، التى ألزمته بدفع مبلغ 630 ألف جنيه لطه بصرى المدير الفنى السابق للاتحاد وجهازه المعاون الذى تمت إقالته فى الأسبوع السادس من الموسم الجارى بسبب سوء النتائج.

ويرى مسئولو النادى السكندرى أن العقوبة المالية مبالغ فيها وستؤدى إلى ارتباك فى خزينة النادى، وفى حالة عدم صدور قرار حاسم من اتحاد الكرة فإن النادى سيلجأ للقضاء.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حسام البدري: انتهي وقت الإشادة بالجهاز الفني للزمالك والحذر طريقنا لحسم المواجهة

لا صوت يعلو داخل الشارع الرياضي المصري علي صوت المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك والتي تأتي بعد 48 ساعة ضمن لقاءات الأسبوع السابع والعشرين لبطولة الدوري العام والتي يحتل الأهلي قمتها برصيد 56 نقطة بفارق 9 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة..

وبات الأهلي الذي لا يزال لديه مباراة مؤجلة أمام المنصورة في حاجة لأربع نقاط ليتوج رسمياً علي عرش الكرة المصرية للموسم السادس علي التوالي في ظل صحوة أبناء الزمالك تحت قيادة حسام حسن رغم افتقادهم لخمس نقاط متتالية أمام اتحاد الشرطة وحرس الحدود.. فلمن ستبتسم الساحرة المستديرة للأهلي أم للزمالك هذا ما واجهنا به الحسامين «البدري وحسن».

أوضح حسام البدري المدير الفني للأهلي أنه منذ بداية الموسم وضع نصب عينيه هدفا محددًا بضرورة الحفاظ علي لقب البطولة، هو ما اقترب فريقه من تحقيقه وأصبح قاب قوسين أو أدني من حسم البطولة بعد خسارة الزمالك خمس نقاط متتالية بالتعادل مع اتحاد الشرطة والخسارة أمام حرس الحدود

وهو ما أعطي للبدري ومعاونيه شعورًا بالارتياح قبل مواجهته للزمالك وفقا لما أكده البدري نفسه في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» التي شدد خلالها علي أنه لا يستطيع أن ينكر سعادته باتساع الفارق بينه وبين الزمالك، لكنه ينبغي أن يكون حذرًا وألا يبالغ في فرحته خاصة أن البطولة لم تحسم بعد

ولا يزال الأهلي في حاجة للفوز في مباراتين حتي يحقق هدفه الذي يبدو للجميع أنه أمر سهل في ظل خوض الفريق لخمس مباريات مقبلة لكن علي العكس ما يردده الجميع فإن التوقع في كرة القدم صعب خاصة أنه تعلم من خبراته التي اكتسبها أن كرة القدم ليس لها أمان وتحتمل كل التوقعات مهما كانت ضعيفة..

ومن ثم فمن الضروري أن يكون الحذر هو سبيل الفريق خاصة في المواجهة القادمة أمام الزمالك كأحد الفرق الكبيرة القادرة علي العودة في أي وقت برغم افتقادهم لبعض النقاط المهمة في مشوارهم لمطاردة الأهلي علي القمة لكن هذا لا يعني أن الزمالك افتقد الحافز في مباراة القمة، بل علي العكس،

فالجميع يتحدث عن تأثر الزمالك بخسائره وافتقاده لبعض نجومه للايقاف والاصابة، لكنني أعلم أن الزمالك سيحول هذه الظروف لحوافز إيجابية للفريق ككل وللبديل الذي سيشارك في المباريات لذا فالحذر ضرورة لمواجهة انتفاضة الزمالك المتوقعة، خاصة أنه أصبح ليس لديه ما يخسره..

وأوضح البدري أن مباريات القمة دائما تكون لها خصوصيتها وتحتاج لعوامل محددة لخوضها أبرزها التركيز والهدوء والأهم عامل التوفيق ومن سيصاحب في هذه المباريات التي لا يشترط أن يكون الفوز فيها للفريق الأفضل، بل من الممكن أن يذهب للأكثر توفيقًا..

وأضاف البدري أن فريقه جاهز تماما لخوض المباراة التي ستشهد عودة عدد من اللاعبين الذين غابوا مؤخرًا عن آخر مباريات الفريق أمام الاتحاد السكندري أمثال سيد معوض الذي يعاني من تورم في قدمه وأحمد حسن المجهد وكلاهما سيلحق بالقمة إلي جانب متعب بعد انتهاء الإيقاف لكن يبقي غياب أحمد فتحي لاصابته بتمزق في العضلة الضامة كأحد العوامل المؤثرة، لكن الفريق يملك البديل القادر علي تعويض غيابه..

وطالب البدري جماهير ومسئولي الناديين بتحمل مسئولياتهم والتحلي بالهدوء حتي تخرج المباراة بالصورة التي تليق باسم الفريقين..

وأوضح البدري أنه يفضل في هذه الفترة الحرجة ألا يوجه رسالة لأحد من الجهاز الفني للزمالك حتي ولو بالاشادة لامكانية تفسيرها بشكل خاطئ حتي ولو كانت هدفها الاشادة من جانبه ومن ثم فالصمت والتركيز مع فريقه هدفه لإدراك الفوز بالمباراة التي توقعها البدري بأن تكون خالية من جماليات كرة القدم وسيغلب عليها الطابع الحماسي الذي سيكون السمة الغالبة علي كل مباريات الدوري القادمة بعد معاناة الجميع من الاجهاد الذي سيدفع كل فريق للأداء فقط وفق أهدافه من المباريات..

واختتم البدري تصريحاته بأن أوراق الفريقين مكشوفة لكل فريق وأنه سيسعي للعب علي نقاط ضعف الزمالك من خلال متابعته لآخر مبارياته متوقعا امكانية أن تشهد هذه المباراة ميلاد نجوم جدد في ظل سياسة الفريقين في الاعتماد علي عدد كبير من الناشئين منذ بداية الموسم حتي الآن.

- حسام حسن: الأهلي ليس مرعباً.. ولا بديل عن الفوز للحفاظ علي المركز الثاني


حذر العميد حسام حسن المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك لاعبيه قبل 72 ساعة من مباراة القمة من تكرار الأداء الهزيل الذي قدموه أمام الحرس في مباراة الأهلي المقبلة التي ينظر إليها المدير الفني علي أنها الوحيدة التي ستمحي كل النتائج السلبية التي قدمها الزمالك خلال الموسم قبل توليه المسئولية في حال تحقيق الفوز فيها

جاء ذلك خلال تصريحات العميد الذي أكد أنه يقوم حالياً بتجهيز 11 مقاتلاً لهذه المواجهة وطالب لاعبيه أولاً بضرورة غلق ملف الهزيمة أمام حرس الحدود والتركيز في مباراة القمة رافضاً توقيع أي عقوبة عليهم خاصة أنهم أدوا ما عليهم والهزيمة هي الأولي لهم خلال الدور الثاني

وأوضح العميد للاعبيه أن القمة بطولة خاصة بين الناديين وجماهير الزمالك والأهلي وأن الهدف بات واضحاً وهو إنهاء الموسم الكروي بالمركز الثاني والذي يضمن للزمالك العودة من جديد للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة.

واستشهد العميد للاعبيه بعبدالواحد السيد حارس المرمي كنموذج للمقاتلين في الفريق وطالبهم بأن يحتذوا حذوه في هذا اللقاء وما بعده من أجل الفوز والتأكيد علي أن الطفرة في الأداء والتي يلمسها الجميع لم تكن وليدة الصدفة خاصة بعد اهتزاز الصورة بفعل فاعل في مباراة الشرطة التي انتهت بالتعادل وعدم التوفيق الذي لازم لاعبيه في مباراة الحدود والذي أدي إلي الهزيمة.

ذكر العميد أن الأهلي ليس بالفريق المرعب وظهر ذلك جلياً خلال مواجهاته الأخيرة وإذا كان يمتلك العديد من النجوم والأسماء الكبيرة فالزمالك لا يقل عنه في شيء وقادر علي هزيمته بالأداء الرجولي والسرعة واللياقة وهي ما يفتقدها المنافس الذي نكن له التقدير.

تبقي الإشارة إلي أن حسام حسن شاهد مع اللاعبين شرائط الفيديو السابقة التي تجمع القطبين وفاز فيها الزمالك خاصة التي كان فيها هو وتوأمه إبراهيم حسن المنسق العام يلعبان في صفوف الزمالك من أجل تحفيزهم علي تحقيق الفوز في المباراة ومصالحة الجماهير البيضاء عقب الهزيمة الأخيرة غير المتوقعة أمام الحدود.

- العميد يهرب من «الجواسيس» للسخنة ..ويحذر لاعبيه من مصير هاني سعيد بعد عرضه للبيع


يواصل فريق الزمالك تدريباته داخل معسكره المغلق الذي تم نقله فجأة إلي العين السخنة وذلك بعدما استقر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن علي تغيير معسكر بعيدا عن أعين الجواسيس لإضفاء جو من السرية علي التدريبات والحفاظ علي تركيز اللاعبين.

ويشارك في المعسكر جميع اللاعبين باستثناء علاء علي وحازم إمام للإيقاف من قبل لجنة المسابقات وهاني سعيد المستبعد من جانب الجهاز الفني بالإضافة إلي سيد مسعد ومصطفي حجاب وأيمن عبدالعزيز وبوجي الذين أدوا تدريبات تأهيلية مع عمرو المطراوي علي أن يعود الفريق إلي القاهرة قبل يوم واحد من لقاء القمة.

وكان حسام حسن قد عقد جلسة مع اللاعبين قبل مران أمس الأول حذرهم فيها من أي تهاون وعنف المقصرين وخصوصًا خط الهجوم وفي مقدمته أحمد جعفر الذي أبدي العميد استياءه من تراجع مستواه،

وقال حسام للاعبيه: إنه لا يهمه أي لاعب مهما كان اسمه وأن المقصر سيكون الاستبعاد مصيره كما حدث مع هاني سعيد الذي سيتم عرضه للبيع بعد نهاية الموسم وأثار هذا القرار صدمة جميع اللاعبين لذلك تعاهدوا جميعًا علي بذل أقصي ما في وسعهم لنيل رضاء العميد.

ومن جانبه أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة النادي أن الجهاز الفني لم يقدم طلبًا رسميا للجنة الكرة أو مجلس الإدارة بشأن عرض هاني سعيد للبيع.

وأشار إلي أن المجلس سيعقد جلسة مع حسام حسن بعد لقاء القمة لمناقشته في مشكلة هاني سعيد.

وعلي صعيد متصل عاد أمس الأول أيمن عبدالعزيز من تركيا بعد أن قضي هناك يومين لإنهاء متعلقاته واستعجال بطاقته الدولية وذلك بعد حصوله علي إذن من الجهاز الفني وقد حضر تدريب أمس مع المستبعدين تحت إشراف عمرو المطراوي إخصائي التأهيل. ومن ناحية أخري سافر عمرو زكي إلي إنجلترا فجر أمس بعد استكمال أوراق سفره التي عطلت رحيله عن القاهرة من الأحد وحتي فجر الثلاثاء.

ومن ناحية أخري وافق مجلس الإدارة علي قبول استقالة خالد رفعت مدير التسويق بعد أن حاول أعضاء المجلس اثناءه عن هذا القرار أكثر من مرة ولكن تمت الموافقة بعد إصراره علي ذلك.

كما وافق علي تشكيل إدارة التسويق والعلاقات العامة بقيادة أشرف صبحي. وعلي صعيد آخر فاز فريق الزمالك لكرة اليد علي الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة الأندية الأفريقية بنتيجة 32-28.

وتأهل إلي الدور نصف النهائي برفقة مانيو سبورت بطل الكاميرون الذي فاز علي بطل الكونغو ورفع رصيده أيضا إلي أربع نقاط، بينما ودع الأهلي البطولة بدون رصيد من النقاط.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق