الثلاثاء الرياضي:معاريف الإسرائيلية تتآمر مع مصر ضد الخضر-الأهلي يستدعي روح6أكتوبر-عروض إنجليزية لمتعب-أبوريدة ينقلب على زاهر وينضم لشوبير






لا تزال أصداء مباراة القمة تحتل صدارة صفحات الرسياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

"بص شوف".. القمة "ع المكشوف"- الأهلي يستدعي روح 6 أكتوبر- إثارة وتشويق.. في معسكر الزمالك- 4 مباريات في الكأس..الفوز شعار الدراويش وطلائع الجيش- استقالة ضياء السيد من إنبي- اتحاد الكرة يدعو دول حوض النيل إلى دورة ودية- الأهلى يستعد لـ «قمة الكأس» بأوراق مكشوفة- متعب يتلقى عروضاً إنجليزية.. ويحسم مصيره بعد 10 أيام-

أحمد حسن يعتذر للبدرى.. واللاعبون يتعهدون بالفوز على الزمالك- الأشعة تثبت سلامة محمد فضل من شد «العضلة الخلفية»- حسام غالى يعترف بمفاوضات الأهلى.. وينفى عرض الزمالك- شوبير يكتب: «المباغتة الهجومية» سلاح «الحسامين» للفوز بالقمة-

الزمالك يعالج عبدالواحد بـ«الليزر» للحاق بالقمة.. و حسام يستدعى محمد إبراهيم- أبوريدة يواصل انقلابه علي زاهر بالانضمام لجبهة الدفاع عن شوبير.. ويونس يتمسك بالتصعيد- الأهلي يضع خطة القمة بعد انتظام بركات وفضل وفتحي- الزمالك يختتم معسكره اليوم.. ويتوجه للمبيت في 6 أكتوبر-

«ماجد سامي» يرفض مبادلة «أكوتي» بـ«هاني سعيد»- البدري: الزمالك «توهم» تفوقه في مباراتي الدوري.. والأهلي البطل الحقيقي!- خطة أمنية مشددة لتأمين القمة- اتجاه لبيع الحضري والموافقة علي رحيل سالم.. وأزمة مع الشركة الراعية- فتح الله يجدد للزمالك بعد كأس مصر-

درس فنى للاعبى الزمالك على أنغام "القمة الأخيرة"- نيكولا الإيطالى حكماً لقمة الأهلى والزمالك فى الكأس- خناقة حامية بين سيد مسعد وحازم إمام فى تدريب الزمالك- صحيفة جزائرية: معاريف الإسرائيلية تتآمر مع المصريين ضد الخضر- البدرى: جاهز للزمالك بجميع السيناريوهات

وقالت صحيفة الجمهورية :

- "بص شوف".. القمة "ع المكشوف"


قمة الزمالك والأهلي غداً في كأس مصر ستكون قمة "ع المكشوف" بكل ما يحمله الوصف من معان ومدلولات.. فلا يملك الحسامان حسن والبدري ما يخفيانه عن بعضهما البعض بعد قمة الدوري الأخيرة والتي شهدت كل صنوف الفنيات والتدخلات من الجهازين الفنيين واللاعبين داخل الملعب.. بخلاف السباقات الجماهيرية في إشهار الأعلام وإطلاق الهتافات والنداءات.

حسام حسن جاء بكل ما لديه من معنويات وروح وإصرار وبثها في لاعبيه خلال لقاء الدوري الأخير.. وظهر فريقه بأحسن حال ممكن وخاصة في 20 دقيقة كاملة بالشوط الأول.. ووضح اعتماده علي المثلث الهجومي شيكا والمحمدي وجعفر.. وانحصار تغييراته في الوسط فقط باعتباره نقطة التحكم في الدفاع والهجوم.

أما حسام البدري المدير الفني للأهلي فاعتماده الأساسي علي التأمين الدفاعي عن طريق جمعة والسيد وعبدالفضيل.. ويعتبره نقطة الأمان الأساسية.. ومنها يعتمد علي الهجمات المرتدة السريعة والمنظمة عن طريق بركات وأبوتريكة.. ويتخذها وسيلة لتهديد مرمي الزمالك والوصول إلي شباكه.

- الأهلي يستدعي روح 6 أكتوبر

يترقب أعضاء لجنة الكرة بالنادي الأهلي القرار النهائي لعماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي بشأن تجديد عقده مع الأهلي نظرا لاقتراب انتهاء المهلة التي طلبها اللاعب حتي نهاية الأسبوع الحالي.

كان اللاعب قد طلب من محمود الخطيب نائب رئيس النادي وعضو لجنة الكرة مهلة حتي نهاية الأسبوع لتحديد موقفه النهائي حيث كان اللاعب في انتظار وصول عرض احتراف جيد في أوروبا عن طريق وكيل اللاعبين نادر شوقي وهو ما لم يحدث حتي الآن.

وعد الخطيب

تتجه نية اللاعب حاليا إلي الموافقة بشكل نهائي وتوقيع العقد الجديد خاصة انه حصل من الخطيب علي وعد شخصي بأنه في حالة تلقيه أي عرض جيد للاحتراف الخارجي يتناسب مع قيمة اللاعب خلال الفترة المقبلة سيصبح العقد الجديد معه كأن لم يكن.

عودة شوقي

في نفس الوقت دخل عدلي القيعي مسئول التعاقدات بالنادي الأهلي في مفاوضات مكثفة مع اللاعب محمد شوقي نجم الأهلي السابق والمحترف حاليا في صفوف قيصره سبور التركي من أجل اعادته إلي القلعة الحمراء خاصة بعدما أكد حسام البدري في اجتماعه الأخير مع لجنة الكرة حاجة الفريق إلي جهود شوقي في الموسم الجديد.

من ناحية أخري. يحاول البدري استدعاء روح "6 أكتوبر" استعدادا للمواجهة المرتقبة مع الزمالك غدا في دور الـ 16 بمسابقة كأس مصر.

كان فريق الأهلي قد انتظر في معسكر مغلق بمدينة 6 أكتوبر بداية من أمس وذلك بعد التدريب الصباحي للفريق حيث أكد البدري علي لاعبي الفريق ضرورة التحلي بنفس الروح التي كانوا عليها في معسكر "6 أكتوبر" أيضا قبل لقاء الاتحاد الليبي في إياب دور الـ 16 أيضا ولكن في بطولة دوري أبطال افريقيا

حيث كان التركيز هو السمة السائدة في هذا المعسكر وحقق الفريق فوزا كبيرا 3/صفر علي الاتحاد الليبي ليحول تأخره في مباراة الذهاب بهدفين إلي فوز رائع 3/2 في مجموع المباراتين ويحجز مقعده في دوري المجموعات بدوري الأبطال.

كان الجهاز الفني قد اطمأن علي حالة كل من أحمد فتحي ومحمد فضل حيث انضم اللاعبان إلي معسكر الفريق وأصبحت نسبة مشاركتهما كبيرة للغاية في لقاء القمة بينما يغيب عن المعسكر كل من محمد سمير والمعتز بالله اينو وهاني العجيزي وأسامة حسني وعماد متعب للاصابات.

انضمام فرانسيس

كما دخل المهاجم الليبيري فرانسيس ضمن حسابات الجهاز الفني في مباراة القمة بعد عودته من الولايات المتحدة حيث اعتذر اللاعب عن تأخره مشيرا إلي أن التأشيرة كانت السبب.

كان تدريب الفريق صباح أمس قبل التوجه إلي المعسكر قد شهد حماسا كبيرا من معظم اللاعبين حيث تعاهد اللاعبون علي عبور عقبة الزمالك والوصول لدور الثمانية بالكأس كخطوة مهمة نحو التتويج بلقب البطولة.. ولذلك تسابق جميع اللاعبين إلي التألق بشكل كبير في التدريبات من أجل حجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق.

اعتذار الصقر

كان الاستقرار قد ساد أجواء الفريق بعد اعتذار اللاعب أحمد حسن "الصقر" إلي حسام البدري عما بدر منه خلال لقاء الأهلي مع نبروه حيث احتج علي تغييره في اللقاء وتحدث إلي البدري بشكل غير لائق..

وكما انفردت "الجمهورية" في عددها أمس. أكد الصقر في جلسة حضرها محمد أبو تريكة وسيد معوض وأحمد السيد ووائل جمعة نجوم الأهلي الكبار بالاضافة إلي هادي خشبة مدير الكرة علي امتثاله التام للتعليمات ولرؤية الجهاز الفني ولكن عصبية الملعب هي التي تسببت في هذه المشكلة ووعد بعدم تكرار ذلك والسيطرة علي أعصابه..

وتقبل البدري الاعتذار مشيرا إلي ضرورة تكاتف الجميع حاليا من أجل استعادة لقب كأس مصر.

- إثارة وتشويق.. في معسكر الزمالك

لم يجد حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سوي أسلوب التشويق والاثارة للحفاظ علي تركيز لاعبيه وربطهم بأمل الدخول في التشكيلة الأساسية قبل موقعة القمة غداً..

رفض المدير الفني اظهار ملامح المجموعة المرشحة للقاء وترك الخيال للاعبيه لرسم أكثر من تشكيل مرشح لخوض مباراة تحديد المصير في الكأس.. وأكد انه لن يتحدث عن القائمة أو الأسماء إلا في المحاضرة النهائية قبيل المباراة.

وصل الأمر بالمدير الفني إلي درجة انه لا يحدد موعد التدريب أو أي تجمع إلا في وقته خلال مدة المعسكر المغلق في العين السخنة.. ويتفرغ لمتابعة كل صغيرة وكبيرة في المعسكر حتي موعد المران أو التجمع..

وهي المرة الأولي التي يعتمد فيها حسام حسن علي هذا الأسلوب لدرجة انه كان مجالا لأحاديث ومناقشات اللاعبين في المعسكر.. في البداية حرص الجهاز الفني علي الاطمئنان علي حالة عبدالواحد السيد بعد الكدمة الشديدة التي تعرض لها مؤخرا وتورم قدمه..

وأكد الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق ان عبدالواحد سليم تماما وجاهز لخوض المباراة بعد الاسعافات والبرنامج العلاجي السريع الذي خضع له علي مدار اليومين الماضيين..

وأشار إلي أن الحارس يملك الرغبة الأكيدة في المشاركة وحراسة مرمي الزمالك في القمة وهو ما يدفعه إلي الانتظام في البرنامج العلاجي وتحقيق النتائج المرجوة منه بسرعة فائقة..

كما تحسنت حالة محمود فتح الله مدافع الفريق بعد مشاركته في لقاء الفيوم دون تعرضه لأي احتكاك أو اصطدام علي مدار المباراة.. ووضح تكيف اللاعب مع القناع الأسباني سواء في اللقاء أو التدريبات.. أي أن الزمالك صار مكتمل الصفوف فنيا وبدنيا قبل لقاء القمة.

دروس هجومية

أما عما يدور في المعسكر الأبيض بالعين السخنة فلم يختلف كثيرا عن معسكر ما قبل لقاء القمة الأخير بالدوري الممتاز.. يركز حسام حسن علي النواحي الهجومية من خلال جلساته الممتدة والسرية مع أحمد جعفر وحسين ياسر وشيكابالا..

ويسعي من خلالها إلي تحفيظ اللاعبين لبعض الجمل الهجومية اللازمة في مباراة الغد.. وكيفية التغيير والتحول وفقا لسير اللقاء.. ونال الثلاثي القدر الأكبر من الاهتمام من جانب الجهاز وخاصة قائده حسام حسن.

في مجلس الادارة.. رصد مسئولو النادي مكافآت خاصة للاعبين في حالة الفوز والصعود لدور الثمانية ومواصلة المسيرة نحو اللقب.. وحرص الجميع علي تأكيد امكانية تعديل اللائحة العامة لكأس مصر في حالة الفوز بالكأس واسعاد جماهير القلعة البيضاء.

تساءل الكثيرون عن ابراهيم حسن المنسق العام للكرة والسبب الرئيسي وراء عدم ظهوره مع الفريق.. وجاء الرد من داخل الجهاز الفني نفسه عندما أكد أعضاؤه ان ابراهيم توجه إلي دبي في زيارة خاصة وسريعة لا يعلم بها وبتفاصيلها إلا أعضاء المجلس والجهاز الفني فقط.

تعقد اللجنة الفنية اجتماعا موسعا اليوم لتقييم عمل الأجهزة الفنية في القطاعات الرياضية المختلفة.. وتضم اللجنة ابراهيم يوسف وحازم امام وأحمد جلال..

وتم توجيه الدعوة للمهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي وهاني العتال عضو المجلس للحضور والمشاركة في فعاليات الاجتماع علي اعتبار أنهما كانا ضمن بعثة الفريق الأول لكرة اليد خلال منافسات كأس العالم بالدوحة.. ومن المقرر أن يتطرق الجميع إلي دراسة أمر التجديد لحسام حسن المدير الفني وما أثير حوله في الفترة الأخيرة.

حركة التذاكر

شهد الاجتماع الأمني للقاء القمة الاتفاق علي بعض الأمور العامة ومنها طبع 62 ألف تذكرة وتحديد أسعار بيع التذاكر بالثالثة بـ 15 جنيها والثانية 30 جنيها والمقصورة العلوية 50 جنيها والأولي ممتاز 100 جنيه والأمامية 500 جنيه والرئيسية 1000 جنيه..

وتحديد أماكن توزيع التذاكر أمام بوابات الزمالك ويخص جماهير القلعة البيضاء وفي مقر الأهلي بالجزيرة لجماهير القلعة الحمراء بخلاف مقر مدينة نصر ومنافذ البيع الأخري حول الاستاد.

- 4 مباريات في الكأس..الفوز شعار الدراويش وطلائع الجيش

يستضيف الإسماعيلي اليوم بملعبه فريق طلائع الجيش في إطار مباريات دور ال 16 لبطولة كأس مصر وكان الإسماعيلي قد تأهل لهذا الدور بعد تغلبه علي المونيوم نجع حمادي بثلاثية بينما صعد الطلائع بعد تخطيه عقبة فريق النصر للتعدين بهدفين في أسوان بعد مباراة صعبة.

يدخل الإسماعيلي اللقاء مكتمل العناصر فيما عدا عمر جمال المصاب وبمعنويات عالية وبرغبة في تحقيق الفوز ببطولة الكأس بعد فقدان المنافسة علي الدرع في الدوري وحصول الفريق علي المركز الثالث.

عماد سليمان المدير الفني قاد تدريبات الفريق بالأمس في المعسكر المغلق واشتملت علي التدريبات الخططية ومحاضرة نظرية للاعبين حرص خلالها علي توظيف اللاعبين وفقا لطريقة اللعب التي سيواجه بها الطلائع وهو فريق قوي علي حد تعبير عماد سليمان المدير الفني للفريق.

وكان لاعب الفريق محمد حمص قد أصيب بشد خفيف في العضلة الخلفية ويجري الجهاز الفني بقيادة د. مجدي الباز مجهودات كبيرة لعلاجه ولحاقه بالمباراة بينما شعر أيمن رمضان كابتن الفريق بارتفاع في درجة الحرارة وهناك إمكانية للحاقه بمباراة اليوم.

الجهاز الفني للإسماعيلي عكف بعد مران الأمس علي وضع التشكيل الأساسي الذي سيواجه به الطلائع ومن المنتظر أن يبدأ بعصام الحضري في حراسة المرمي وأيمن رمضان ليبرو الفريق ومعتصم سالم وأحمد حجازي مساكين وأحمد صديق في الجانب الأيمن وعبدالله الشحات في الجانب الأيسر ومحمد حمص وعمرو السوليه وأحمد سمير فرج ومحمد محسن أبوجريشة وأحمد علي ومعهم محمد صبحي وإبراهيم وأحمد الجمل ومهاب سعيد ومودي وسوكاي ومصطفي طلعت.

وعلي الجانب الآخر فقد جاء الطلائع إلي الإسماعيلي بقوته الضاربة ورغبة في الفوز كما أعلن فاروق جعفر المدير الفني علي الرغم من تقديره الكامل لفريق الإسماعيلي كأحسن فريق يقدم كرة قدم في مصر ولكنه "ذاكر" الإسماعيلي جيدا ودخل بلاعبيه في معسكر مغلق بعد عودة الفريق من أسوان.

ويعتمد الفريق علي قدرات لاعبيه خاصة الأوراق الرابحة مثل دودزي وبابا أركو اللذان أحرزا هدفا الفريق في مرمي التعدين في أسوان وممدوح عبدالحي وعامر صبري ووليد أصلان ومحسن الشحات والحارس الشناوي وأحمد عبدالله وطلعت محرم.

- استقالة ضياء السيد من إنبي

قدم ضياء السيد المدرب العام لانبي اعتذارا رسميا لمجلس الادارة باعفائه عن استكمال مهام عمله في الموسم الجديد وطلب الرحيل عن النادي لرغبته في البحث عن ذاته بالعمل مديراً فنياً اجتمع المدرب العام مع ادارة ناديه وطلب منهم السماح له بالموافقة علي رحيله ويجتمع المجلس في غضون الأيام القليلة القادمة لبحث تشكيل الجهاز المعاون والذي سيعمل مع المدير الفني البلغاري مالدينوف..

وكان ضياء السيد قد تلقي عدة عروض خلال اليومين الماضيين من نادي اسكو لتولي منصب المدير الفني خلفا لأسامة عرابي.

أكد ضياء السيد انه سعيد بالفترة التي قضاها في إنبي وانه أدي دوره علي أكمل وجه سواء كان في منصب المدير الفني أو المدرب العام.. مؤكدا أنه يرغب في تحقيق طموحاته بالقيام بمهام الرجل الأول..

علي صعيد آخر يدخل الفريق معسكرا مغلقا اليوم استعدادا لمواجهة بترول أسيوط غدا في الكأس.. ويصطحب المدير الفني جميع اللاعبين في المعسكر لاشعال الحماس بينهم.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- اتحاد الكرة يدعو دول حوض النيل إلى دورة ودية


دعا سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، أمس، دول حوض النيل للمشاركة فى دورة ودية دولية بالقاهرة خلال يناير المقبل، فى إطار تعزيز التعاون مع دول الحوض فى ضوء التطورات الأخيرة فى قضية مياه النيل.

وقال زاهر فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «بدأنا مخاطبة الاتحادات فى تلك الدول لدعوتها للمشاركة فى الدورة التى نسعى لتثبيت موعدها لتقام كل عامين، قبل بطولة الأمم فى إطار الاستعداد لتلك البطولة المهمة، على أن تقام بالدور بين الدول، بحيث تبدأ مصر باستضافتها.

وأوضح زاهر أن فكرة الدورة جاءت بعد تأزم الموقف بعد توقيع 5 من دول الحوض الاتفاقية الإطارية. وأكد شوقى غريب، المدرب العام للمنتخب، أهمية الدورة فى هذا التوقيت بقوله: «طلبنا من اتحاد الكرة قبل 10 أيام إقامة دورة ودية دولية بالقاهرة خلال شهر يناير.

- الأهلى يستعد لـ «قمة الكأس» بأوراق مكشوفة

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى اليوم استعداداً للقاء القمة أمام الزمالك، والمقرر غداً «الأربعاء» فى دور الـ16 لكأس مصر، كما فرض البدرى الطوارئ داخل المعسكر، وطالب اللاعبين بغلق هواتفهم المحمولة، وعدم الاتصال بذويهم لرفع حالة التركيز لديهم قبل المواجهة المصيرية، كما طالب بعدم اصطحاب أجهزة «اللاب توب» الخاصة بهم.

وينتظر أن يعقد المدير الفنى جلسة مع لاعبيه قبل المران الأخير اليوم لمشاهدة آخر مباراة للفريقين بالدورى، للوقوف على الأخطاء التى وقعوا فيها، وتسببت فى اهتزاز شباكهم ثلاث مرات والسعى لتصحيحها.

وسادت حالة من التفاؤل بين أعضاء الجهاز الفنى بعد التأكد من جاهزية الرباعى محمد فضل وبركات وشريف عبدالفضيل وسيد معوض بعد تماثلهم للشفاء من الإصابات التى داهمتهم خلال الفترة الماضية.

وكلف المدير الفنى حسام عاشور بمراقبة شيكابالا كظله، والقضاء على خطورته تماماً لشل حركة الزمالك، فيما خصص وائل جمعة لمراقبة أحمد جعفر، وعدم تركه بمفرده داخل منطقة الجزاء لتفادى إحرازه أى أهداف فى مرمى شريف إكرامى مثلما فعلها فى آخر مباراة للفريقين بالدورى.

ورغم التكتم الذى فرضه البدرى على التدريبات فإن المعلومات الواردة تؤكد أن المدير الفنى سيلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم واستغلال نقطة الضعف فى الزمالك، والمتمثلة فى خط دفاعه لإحراز هدف مبكر،

كما حرص الجهاز الفنى على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، تحسباً للجوء لوقت إضافى، وبذل الجهاز الطبى مجهوداً كبيراً من أجل إعادة استشفاء عدد من اللاعبين المجهدين بسبب كثرة المشاركات، وحرص البدرى على تدريب لاعبيه على ضربات الجزاء، تحسباً للجوء إليها فيما عقد البدرى اجتماعاً مع محمد أبوتريكة طالبه خلاله بالتركيز فى اللقاء وعدم التسرع فى التعامل مع الفرص التى قد تسنح له مثلما حدث فى مباراة نبروه الأخيرة فى دور الـ32، ووعد أبوتريكة البدرى بأن تكون مباراة القمة غداً بداية عودته لمستواه المعروف الذى غاب عنه منذ فترة طويلة.

فيما زادت فرصة أحمد بلال فى الدخول ضمن قائمة الـ18 لاعباً الذين سيخوضون اللقاء فى ظل النقص العددى الذى يعانيه الفريق فى مركز رأس الحربة نتيجة غياب عماد متعب وأسامة حسنى ومحمد طلعت للإصابة، فضلاً عن عودة الليبيرى فرانسيس من بلاده متأخراً عن الموعد الذى سبق أن حدده مع الجهاز الفنى، وابتعاده منذ فترة طويلة عن المشاركة فى التدريبات..

ويسعى بلال لإثبات وجوده فى المباراة بعد أن بدأت بعض الأصوات داخل النادى تطالب بالإبقاء عليه وتجديد عقده. واستقر البدرى علىالتشكيل الذى سيبدأ به اللقاء، ومن المتوقع أن يضم شريف إكرامى وسيد معوض ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل وحسام عاشور وشهاب أحمد وبركات وأحمد حسن وأبوتريكة ومحمد فضل.

قررت لجنة الكرة بالنادى برئاسة حسن حمدى زيارة الفريق الكروى الأول فى معسكره بمدينة 6 أكتوبر والجلوس مع اللاعبين لحثهم على تقديم مباراة طيبة.

ورصدت خمسة آلاف جنيه مكافأة خاصة لكل لاعب بخلاف ما تنص عليه اللائحة لتحفيزهم على تحقيق الفوز.

من جانبه شدد البدرى على صعوبة المواجهة لكون كلا الفريقين بمثابة «كتاب مفتوح» أمام الآخر، حيث التقيا مرتين هذا الموسم انتهيا بالتعادل فضلاً عن الدوافع الكبيرة لدى الزمالك للفوز واستكمال مشواره بالكأس، وتعويض ما فاته فى بطولة الدورى وهو الأمر الذى لا يقل كثيراً عند لاعبى الأهلى الذين لديهم الدافع للفوز بالكأس لتأكيد أحقيتهم ببطولة الدورى والجمع بين اللقبين، وأشار إلى أنه وقف على نقاط القوة والضعف فى المنافس، وسيسعى لاستغلالها جيداً فى اللقاء.

وأشاد البدرى بالروح المعنوية العالية للاعبى فريقه، وأكد أنهم جميعاً تعاهدوا على تحقيق الفوز لإهدائه للجماهير. وطالب البدرى جماهير الفريقين بالتزام التشجيع المثالى خلال شوطى المباراة لتخرج المباراة بالصورة التى يأملها الجميع، خصوصاً أنها بطولة خاصة بين القطبين.

وأكد أن فريقه جاهز، وأن المباراة لا تعرف أى حسابات أو منطق، والفريق الأكثر توفيقاً وهدوءا هو الذى سيحسم المواجهة لصالحه، وتمنى أن تكون الغلبة لفريقه، وأبدى حزنه لغياب عماد متعب وأسامة حسنى عن المواجهة باعتبارهما من الأوراق المهمة، لكنه أكد ثقته فى قدرة زملائهما بالفريق على سد الفراغ.

- متعب يتلقى عروضاً إنجليزية.. ويحسم مصيره بعد 10 أيام

تلقى مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى عماد متعب عروضاً جديدة من بعض الأندية الإنجليزية التى تلعب فى دورى الدرجة الأولى، وأرجأ اللاعب حسم موقفه من هذه العروض لحين الاتفاق على الشروط المادية للانتقال وجميع بنود التعاقد، خاصة أنها مازالت محل دراسة مع وكيل أعماله،

وأكد اللاعب أنه لم يترك موقفه مع الأهلى معلقاً، وأكد لمحمود الخطيب، نائب رئيس النادى، أنه سيعلن قراره النهائى من التجديد من عدمه فى غضون 10 أيام على الأكثر.

وقال نادر شوقى، وكيل أعمال اللاعب فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: متعب لا يرفض التجديد لناديه كما يردد البعض، وقد أكد للجنة الكرة أنه سيجدد عقده فى حال عدم تلقيه العرض الأوروبى المناسب لطموحاته، ولكنه مازال يتلقى عروضاً حتى الآن وندرسها بعناية للاستقرار على الأفضل منها..

وأشار إلى أنه تلقى هذا الأسبوع عرضاً جديداً من أحد أندية الدورى الإنجليزى الممتاز، كما تلقى ثلاثة عروض من بشكتاش التركى وجنوة الإيطالى وأحد أندية الدرجة الثانية فى إنجلترا، ولكنه لم يبد رضاه عن أى من هذه العروض».

ونفى وكيل اللاعب ما تردد بخصوص ضياع فرصته فى الاحتراف الأوروبى، بسبب إصابته الأخيرة، وأكد أن هذه الإصابة لا علاقة لها بتسويق اللاعب بدليل تلقيه العرض الإنجليزى الأخير، وأشار إلى أن متعب ينفذ برنامجه العلاجى حالياً بدقة للعودة بصورة قوية للملاعب، وضمان عدم تجدد إصابته كما حدث بعد مشاركته أمام الاتحاد الليبى.

- أحمد حسن يعتذر للبدرى.. واللاعبون يتعهدون بالفوز على الزمالك

تقدم أحمد حسن لاعب وسط الأهلى باعتذار لحسام البدرى، المدير الفنى للفريق عما بدر منه أثناء استبداله فى لقاء نبروه خلال اجتماع عقده هادى خشبة مدير الكرة بين اللاعب والمدير الفنى ومجموعة من اللاعبين الكبار بالفريق.

أكد أحمد حسن تقديره الكامل للبدرى وكل أعضاء الجهاز الفنى، وأنه لم يقصد من حالة العصبية التى ظهرت عليه أثناء استبداله الاعتراض على قرار البدرى، ولكن كان يتمنى استكمال اللقاء لرغبته الشديدة فى الوصول لأفضل فورمة ممكنة قبل لقاء الزمالك فى دور الـ 16 لبطولة الكأس.

وتمنى أحمد حسن ألا يفسر أحد موقفه بشكل خاطئ، مؤكداً أن علاقته بكل أعضاء الجهاز الفنى متميزة، وأنه يعلم تماماً أن كل القرارات الفنية من اختصاصات حسام البدرى، ونفى اللاعب ما نشرته بعض المواقع الرياضية على شبكة الإنترنت بشأن موقفه العصبى فى مباراة نبروه، وقال إن البعض لم يتحر الدقة على الإطلاق، وكانت هناك مبالغة فى وصف ما حدث.

وبدوره تقبل البدرى اعتذار أحمد حسن، وأكد تقديره لجميع اللاعبين الكبار الذين ساهموا بالجهد والعرق فى تحقيق الانتصارات خلال الفترة الماضية، وأن العلاقة ستظل قائمة على الاحترام المتبادل بينه وبين لاعبى الفريق، وأضاف البدرى أن أحمد حسن لاعب كبير وقدوة وتصرف بحكمة وسرعة حين أحس أنه أخطأ، وهذه سمة اللاعب الكبير، ودليل على أن تصرفه ناتج عن إخلاصه وغيرته على فريقه.

من جهته، أكد هادى خشبة على العلاقة المتميزة التى تربط بين الجهاز الفنى وكل اللاعبين، وأن هذه العلاقة لابد أن تتماشى مع الثوابت الموجودة فى النادى على طوال تاريخه، وأن كل فرد لابد أن يحترم ويقدر دور الآخر حتى تكون المنظومة متكاملة وناجحة. وأبدى ارتياحه لموقف أحمد حسن واعتذاره لحسام البدرى عما بدر منه، وأشار إلى أن أجواء الاجتماع كانت ودية فى ظل التأكيد على الاحترام السائد بين كل عناصر الفريق.

وتعاهد اللاعبون الكبار الذين حضروا الجلسة وفى مقدمتهم محمد أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض وأحمد السيد خلال الجلسة على بذل قصارى الجهود فى لقاء الزمالك مع بقية عناصر الفريق لتحقيق الفوز واستكمال حلم الفريق هذا الموسم فى تحقيق الثنائية، بالجمع بين لقبى الدورى والكأس.

- الأشعة تثبت سلامة محمد فضل من شد «العضلة الخلفية»

أثبتت الأشعة التى أجريت لمهاجم الفريق الكروى الأول محمد فضل سلامته من الشد الخفيف فى العضلة الخلفية الذى تعرض له خلال مباراة نبروه، وأكد علاء ميهوب المدرب العام أن اللاعب شارك فى مران أمس وبات جاهزاً لقيادة هجوم الفريق أمام الزمالك.

فيما أجرى أحمد فتحى أشعة أمس للاطمئنان على حالته بشكل كامل وتحديد ما إذا كان سينضم لقائمة الفريق فى مباراة القمة من عدمه، وشارك فى تدريبات الفريق.

- حسام غالى يعترف بمفاوضات الأهلى.. وينفى عرض الزمالك

اعترف اللاعب الدولى حسام غالى، المحترف بنادى النصر السعودى بمفاوضات الأهلى معه خلال الفترة الأخيرة للانضمام إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد.

وأكد غالى- فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»- أنه تلقى اتصالاً من أحد المقربين بالنادى الأهلى لاستطلاع رأيه فى العودة إلى ناديه قبل بدء التفاوض رسمياً.

ورحب غالى باللعب للأهلى إذا كان مجلس الإدارة وحسام البدرى المدير الفنى يرغبان فى ذلك، مؤكداً أنه النادى الذى تربى فيه ولا يجوز أن يتخلى عنه إذا احتاج لجهوده. ونفى غالى تلقيه عرضاً من الزمالك، وقال: سأعود للأهلى إلا إذا كان مسؤولوه لا يرغبون فى ذلك.

وأوضح غالى أنه يفكر حالياً فى إنهاء مشكلته مع نادى النصر السعودى، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى للاتحاد السعودى طلب فيها فسخ عقده لعدم حصوله على راتبه لمدة ثلاثة أشهر إلى جانب مقدم التعاقد.

وأضاف أن اللوائح فى الدورى السعودى تحظر على الأندية إبرام تعاقدات جديدة قبل أن يسدد النادى ديونه للاعبين. وأكد غالى أنه سيبحث مصيره بصفة نهائية عقب قرار الاتحاد السعودى، مؤكداً احترامه تعاقداته مع جميع الأندية التى لعب لها.

- شوبير يكتب: «المباغتة الهجومية» سلاح «الحسامين» للفوز بالقمة

قُضى الأمر، وسيلتقى الأهلى والزمالك فى دور الـ١٦ لكأس مصر، ورغم أننا جميعاً كنا نتمنى أن يكون اللقاء فى النهائى، فإننا بالتأكيد سنتمتع بمباراة جميلة فى كرة القدم على غرار ما حدث فى المباراة الأخيرة بالدورى، والتى شهدت ستة أهداف كاملة وندية غير عادية، وإعلان الزمالك أنه عاد من جديد إلى مستواه كمنافس قوى على كل البطولات المحلية،

وبالتأكيد الأفريقية قريباً، ولكن ما رأيكم لو استبقنا الأحداث وقرأنا فى المستقبل الكروى قليلاً وحللنا أوراق الفريقين لنتعرف معاً على نتيجة اللقاء قبل أن يبدأ، ولنبدأ بالحسامين حسن والبدرى، فكل منهما نجح بجدارة مع فريقه: حسام البدرى حافظ على بطولة الدورى مبكراً ولم يهزم إلا مرة واحدة طوال الموسم، قهر الصعب،

وصعد إلى دورى المجموعات الأفريقى بعد أن كان قريباً من الخروج، والأكثر من ذلك صنع جيلاً جديداً للأهلى سيعتمد عليه لأعوام طويلة، وسيجنب الأهلى عناء التفاوض مع العديد من اللاعبين كانوا يتحكمون ويفرضون هم وأنديتهم شروطهم على الجميع، وللأسرف كان الأهلى أو غيره مضطراً لقبول هذه الشروط لتدعيم صفوف الفريق،

أما الآن فالوضع اختلف تماماً وأصبحت عملية القيادة فى يد إدارة الأهلى بفضل حسام البدرى وجرأته وشجاعته، لذلك جاءت المكافأة سريعاً من الإدارة بالتجديد سنة أخرى، أتوقع أن تزيد فى المستقبل القريب، أيضاً نجاحات البدرى امتدت إلى تغيير طريقة اللعب من ٣/٥/٢ إلى ٤/٤/٢، وقد نجح فيها بامتياز، بدليل أن الأهلى فاز بلقب أفضل هجوم وأفضل دفاع، وهو ما يؤكد نجاحه الساحق فى تطبيق طريقة اللعب الجديدة، ولكن ما رأيكم لو استعرضنا تشكيل الأهلى المتوقع للقاء،

وهو لن يخرج عن الأسماء الآتية: شريف إكرامى فى الحراسة، وأمامه شريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد ومعهم سيد معوض، ثم فى وسط الملعب لا خلاف على حسام عاشور ومعه شهاب أحمد وبالتأكيد أحمد حسن، يتبقى ثلاثة لاعبين على رأسهم سيكون بركات ومعه بالتأكيد أبوتريكة، ثم تتبقى المهمة الأصعب للبدرى فى اختيار رأس حربة فى غياب المهاجم الأفضل وهو عماد متعب،

ولكن بالتأكيد سيكون محمد فضل هو رأس الحربة الأساسى، وبالمناسبة هو مهاجم من العيار الثقيل جداً ويمكنه إحراز هدف فى أى وقت، التغيير الوحيد الذى قد يطرأ على تشكيل الأهلى هو إشراك أحمد على بديلاً لشريف عبدالفضيل، إذن الأهلى تشكيله واضح وطريقته واضحة ٤/٤/٢: ثلاثة مهاجمين، فضل فى الأمام وخلفه أبوتريكة وبركات معتمداً على انطلاقات أحمد حسن وتسديدات شهاب،

ثم الناحية الهجومية الأهم من ناحية الشمال: سيد معوض، مع ثبات وائل جمعة وأحمد السيد وحسام عاشور والظهير العكس، وينضم إليهم أحياناً شهاب أحمد ليكون عدد المدافعين دائماً خمسة لاعبين على الأقل. الأهلى سيبدأ المباراة مهاجماً عكس ما يتوقعه الكثيرون لأنه يعلم أنها مباراة كأس ولن يسمح بتكرار سيناريو المباراة الأخيرة فى الدورى عندما سمح للزمالك بالتقدم عليه ثلاث مرات،

ووقتها نجا الأهلى من الهزيمة بمعجزة وبمهارة بركات، لذلك سيكون اعتماد الأهلى على المباغتة الهجومية ومحاولة إحراز هدف فى الشوط الأول وسيجاهد للحفاظ عليه، وهو قادر على ذلك، خصوصاً مع الارتفاع الكبير فى مستوى شريف إكرامى فى الفترة الأخيرة، وتأكيد البدرى الثقة فيه، أيضاً الأهلى هذه المرة لديه دكة بدلاء لا بأس بها، حيث يوجد على الدكة:

أحمد شكرى وجيلبرتو وهما قوتان ضاربتان سيستفيد منهما البدرى فى الوقت المناسب، ناهيك عن حسن قيادة البدرى الفريق فى الأوقات الصعبة وعدم اهتزاز أعصابه أيا كانت النتيجة، بالإضافة إلى الالتفاف الجماهيرى غير العادى حوله فى الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد نجاحاته الكبيرة مع الفريق، إذن هذه هى أوراق الأهلى كاملة، فماذا عن الزمالك.

نبدأ بطريقة اللعب التى غيرها حسام حسن إلى ٤/٤/٢ ونجح بها نجاحاً ساحقاً، حيث لم يخسر سوى أمام الحدود وتعادل ثلاث مرات فقط لا غير أمام الأهلى والشرطة والمنصورة، وشباكه أصبحت نظيفة بشكل أكبر فى الدور الثانى وهجومه سجل تقريباً فى كل المباريات باستثناء المنصورة، وأصبحت له أنياب حقيقية، باختصار استعاد الفريق هيبته تماماً، وأيضاً حسام حسن نجح فى ضخ دماء جديدة مثل عمر جابر ومحمد إبراهيم وإبراهيم صلاح الذى حصل على فرصة كاملة فى عهد حسام حسن،

بالإضافة إلى فرض أحمد جعفر نفسه كهداف للفريق رغم أنه لم يكن أساسياً على الإطلاق فى عصور دى كاستال وهنرى ميشيل، ولكن لم يتألق ويعود إلى دور الهداف الذى قام به على أكمل وجه مع الاتصالات، وهو الأمر الذى دعا الزمالك للتعاقد معه. أما عن التشكيل فهو لن يخرج عن الحارس المتألق عبدالواحد السيد وأمامه أحمد غانم سلطان وعمرو الصفتى ومحمود فتح الله، ومعهم محمد عبدالشافى ظهيراً أيسر،

وهو خط متكامل جداً لا توجد به نقطة ضعف، اللهم إلا فى حالة توهان أو سرحان أحمد غانم سلطان، وهو الأمر الذى يزعج جماهير الزمالك بشدة، وبالمناسبة هى نفس نقطة قلق وخوف جماهير الأهلى، نستكمل تشكيل الزمالك لنرى أن مشكلة الزمالك الحقيقية ليست ضعف مستوى اللاعبين، ولكن لعدم ثبات التشكيل، ولكن بالتأكيد لا خلاف على إبراهيم صلاح ثم نبدأ فى البحث عمن يسانده هل إريك أم حسن مصطفى وأمامهما أحمد جعفر وخلفه حسين ياسر محمدى،

ثم الأفضل هذا الموسم لفريق الزمالك شيكابالا، عموما خط وسط الزمالك هو المشكلة ولكن هجومه لا بأس به خصوصا عندما يكون شيكابالا فى أفضل حالاته كما يعيش الفترة الأخيرة، واستمرار ظاهرة أهداف أحمد جعفر.. الزمالك سيبدأ هو الآخر مهاجماً بشدة وسيحاول هذه المرة تفادى نقاط الضعف وأخطاء مباراة الأهلى الأخيرة، وسيعتمد بشدة على روح قتالية غير عادية أيضا، سلاح الزمالك الحقيقى هو مهارة شيكابالا، بالإضافة إلى إصرار حسين ياسر على رد اعتباره من جديد أمام مسؤولي الأهلى..

وحسام حسن لن يتخلى عن طريقته الهجومية وسيجاهد للدخول فى أجواء المباراة مباشرة ولكن نقطة ضعف الزمالك الواضحة أنه يعتمد على مهاجم أوحد هو أحمد جعفر والبدلاء مثل شريف أشرف لا يشاركون باستمرار وغائبة عنهم حساسية الأهداف لعدم الاشتراك لفترات طويلة،

وبالتالى لن تكون لبدلاء الهجوم مكانة كبيرة لدى حسام حسن، وسيعتمد أكثر على بدلاء وسط الملعب كعادته وهى كبرى المشاكل التى تهاجم حسام، بالإضافة إلى فقدان التركيز للاعبين فى اللحظات الأخيرة من المباريات، مثلما حدث فى مباراة الأهلى وحرس الحدود،

التى أفقدت الزمالك فرصة المنافسة على اللعب، عموماً المباراة صعبة ولا يمكن أن يكون فوز الأهلى على نبروه بثلاثية وفوز الزمالك بهدف على الفيوم لهما أى دلالة على لقاء الفريقين، ولكن ما رأيك عزيزى القارئ بعدما قرأته فى السطور السابقة، هل بالفعل الأهلى فرصته أكبر، أم أن الزمالك لن يفرط فى الفوز بالكأس، عموماً ننتظر ٢٤ ساعة فقط لا غير وبعدها نعرف الإجابة.

- الزمالك يعالج عبدالواحد بـ«الليزر» للحاق بالقمة.. و حسام يستدعى محمد إبراهيم

يبذل الجهاز الطبى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، بقيادة الدكتور مصطفى المنيرى، جهوداً مكثفة لتجهيز عبدالواحد السيد، حارس مرمى الفريق، بعد إصابته بكدمة شديدة فى لقاء الفيوم، للحاق بمباراة الأهلى المقررة غداً «الأربعاء» فى دور الـ١٦ لكأس مصر، واستعان الجهاز الطبى بالليزر والموجات الصوتية لسرعة شفاء الحارس.

وأبدى المنيرى ارتياحه لاستجابة اللاعب بصورة جيدة للعلاج الدوائى و«اللبخة» الطبية التى هى عبارة عن مجموعة من المراهم التى تعمل على امتصاص الورم، وأوضح المنيرى أن قائمة الفريق تخلو من الإصابات وأن «القناع الوقائى» لمحمود فتح الله أثبت نجاحه فى لقاء الفيوم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توقع فيه أشرف صبحى، مدير التسويق، وصول البطاقة الدولية للاعب عمرو زكى خلال ساعات، ونفى صبحى ما تردد عن وجود خطأ فى إرسال «الباسوورد» الخاص بجهاز الاستقبال الجديد «T.M.S» لانتقال اللاعبين،

مشيراً إلى أن كل ما يتردد فى هذا الصدد لا يخرج عن كونه شائعات مغرضة هدفها تشتيت انتباه الفريق قبل مباراته المهمة، خصوصاً أنه هو الذى يتعامل مع الجهاز شخصياً، ويعرف طريقة تشغيله وفقاً لتعليمات اتحاد الكرة. فيما أعرب عمرو زكى عن أمله فى المشاركة، وقال إنه جاهز ويتدرب منذ فترة طويلة مع الفريق،

ووصل إلى فورمة عالية تؤهله للمشاركة فى لقاء القمة. وأوضح صبحى أن النادى طرح تذاكر المباراة مساء أمس الأول الأحد، رغم أنه كان من المفترض أن تطرح التذاكر أمس، بعد الانتهاء من طباعتها والحصول على موافقة الجهات الأمنية، مشيراً إلى أن الإقبال الجماهيرى فى أول يوم لطرح التذاكر فاق التوقعات.

من جهة أخرى، حرص حسام حسن، المدير الفنى، على عرض شريط فيديو للقاء الفريق مع الفيوم فى دور الـ٣٢ للكأس، لاستعراض الأخطاء التى وقع فيها الفريق لتداركها فى لقاء القمة، وحرص حسام حسن بنفسه على الإشراف على تدريبات المدافعين أملاً فى سرعة الارتداد وتكليفهم بالمهام للحد من خطورة المهاجمين، وتكليف محمود فتح الله بمراقبة محمد فضل رقابة لصيقة، كما كلف إبراهيم صلاح، لاعب الوسط، بمراقبة تحركات محمد بركات، وألهب حسام حسن حماس اللاعبين، وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز فى المباراة.

واستدعى المهاجم الشاب محمد إبراهيم للانضمام إلى معسكر الفريق بالعين السخنة بعد انتهاء مباراة منتخب الشباب الودية أمام كينيا التى أقيمت أمس الأول، خصوصاً أن اللاعب لم يشارك فى مباراة المنتخب. فيما زار نائب رئيس مجلس الإدارة رؤوف جاسر، وعضو المجلس حازم إمام، معسكر الفريق للشد من أزر اللاعبين، وأجرى ممدوح عباس، رئيس النادى، اتصالاً هاتفياً بحسام حسن، المدير الفنى، لمؤازرته، كما وعد بصرف مكافآت خاصة فى حالة الفوز على الأهلى واستكمال مسيرة الفريق نحو الفوز باللقب.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- أبوريدة يواصل انقلابه علي زاهر بالانضمام لجبهة الدفاع عن شوبير.. ويونس يتمسك بالتصعيد


شهد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي عقد أمس الأول الأحد العديد من الأحداث بعد أن انتهي إلي رفض اعتذار أحمد شوبير لمجلس الإدارة الذي كان قد قدمه علي خلفية هجومه الشديد علي اتحاد الكرة في برنامجه الإذاعي واتهامه لعضو بارز به بتدبير حادث الاعتداء علي حافلة المنتخب الجزائري يوم 12 نوفمبر الماضي بالقاهرة.

في الوقت الذي انعكست فيه الأحداث بالسلب علي ملف التعاقد مع قناة O.T.V حيث تم تحويله للإدارة القانونية بالجبلاية لفسخه وهو الذي لم يكن مجلس الإدارة قد صدق عليه، مع اتخاذ الإجراءات القضائية تجاه أحمد شوبير

حيث شهد الاجتماع انقسامًا وانشقاقًا شديدًا بين أعضاء الجبلاية الذين انقسموا إلي جبهتين الأولي ضمت كلاً من سمير زاهر رئيس الاتحاد والأعضاء أيمن يونس وحازم الهواري ومجدي عبدالغني

في حين تكونت الجبهة الثانية من محمود الشامي بالإضافة إلي هاني أبوريدة نائب رئيس اتحاد الكرة الذي تبدل موقفه تمامًا من بعد حدوث الأزمة مباشرة كان ضمن الذين طالبوا برفض اعتذار شوبير واتخاذ الإجراءات القضائية ضده لكنه تحول فجأة بعد أن هدأت الأمور خلال اليومين الماضيين

وتبني أبوريدة موقف قبول اعتذار شوبير في إطار الحرب الخفية بين زاهر وأبوريدة التي دفعت الأخير لفتح قنوات مع شوبير، سبب تراكم المشاكل بين زاهر وأبوريدة يأتي علي خلفية أحداث انتخابات الاتحاد العربي التي ألقت بظلالها علي العلاقة بينهما.

في حين رأي محمود الشامي أن مجلس الإدارة يكيل بمكيالين وأنه لم يتخذ نفس الموقف الحاد ضد محمد شبانة بقناة مودرن سبورت الذي لا يتوقف عن الهجوم علي الجبلاية..

الغريب أن اتحاد الكرة عقد اجتماعه في مركز المنتخبات الوطنية بمحافظة السادس من أكتوبر وليس بالجبلاية وهي المرة الأولي التي تحدث في عهد مجلس الإدارة الحالي وكانت محل دهشة وغموض لكن المجلس لجأ لذلك للهروب من ضجيج الإعلام وضغوطه.

وقد استمر الاجتماع لأكثر من أربع ساعات تعالت فيه الأصوات بشدة وأغلق أيمن يونس هاتفه المحمول عقب انتهاء الاجتماع وهو نادرًا ما يفعلها لكونه أكثر الأعضاء انفعالاً لرغبته في اتخاذ موقف حازم ضد شوبير علي اعتبار أن الأخير اتهم في برنامجه الإذاعي أيمن يونس تحديدًا بأنه وراء تدبير حادث الاعتداء علي حافلة الجزائر.

وقد غاب عن الاجتماع اللواء صفي الدين بسيوني عضو المجلس لظروف صحية في حين لعب مدحت شلبي مدير العلاقات الإعلامية باتحاد الكرة دور المحرض ضد شوبير حتي تكون الساحة الإعلامية خالية بالنسبة له بعد أن علا نجمه في ظل غياب شوبير الفترة الماضية.

- الأهلي يضع خطة القمة بعد انتظام بركات وفضل وفتحي

ينهي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته اليوم وينتقل لفندق قريب من الاستاد للمبيت استعدادًا لمباراة الزمالك غدًا في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، بعد انتظام محمد بركات ومحمد فضل وأحمد فتحي.

من جانبه أكد محمد بركات أن الزمالك موقفه أصعب من الأهلي لأنه مطالب بتحقيق الفوز لتعويض جماهيره عن ضياع درع الدوري وأن الفوز علي الزمالك ليس معناه الفوز بالكأس، فيما أكد محمد فضل مهاجم الفريق أنه يتمني أن يكون له دور في فوز الأهلي علي الزمالك.

من ناحية أخري طلب حسام البدري من لجنة الكرة التعاقد مع أحد لاعبي الوسط «حسام غالي» و«محمد شوقي» المحترفين بناديي النصر السعودي وقيصرة سبور التركي لتدعيم صفوف الفريق الأول قبل بداية من الموسم الجديد.. وشدد علي حاجة الفريق الماسة لمحمد شوقي صاحب الدفاع القوي وهو ما يحتاجه الفريق بشدة أكثر من حسام غالي الذي يمتاز بالجانب الهجومي أكثر من الجانب الدفاعي عكس محمد شوقي.

وقد أبدي محمد شوقي موافقة مبدئية علي العودة لصفوف الفريق الأحمر من جديد بداية من الموسم المقبل خاصة بعد عدم تأهل فريقه التركي إلي أي بطولة أوروبية الموسم المقبل، وهو ما جعل شوقي يفكر جديًا في الرحيل عنه إلا أنه طلب مهلة لبدء المفاوضات الرسمية مع النادي الأهلي بعد حل ارتباطه مع فريقه.

من ناحية أخري توجه عماد متعب إلي مدير الكرة هادي خشبة للاستفسار منه عن مصدر الأخبار التي خرجت لتؤكد أن آلام الظهر التي يعاني منها هذه الأيام قد أضعفت فرصته في الاحتراف الأوروبي، وأنه باق مع الأهلي علي الرغم من أنه لم يوقع علي عقد جديد مع الإدارة «الحمراء» حتي الآن.

ورغم تأكيدات مدير الكرة للاعب بعدم مسئولية لجنة الكرة ومجلس الإدارة عن هذه الحملة التي اعتبرها متعب موجهة ضده إلا أن شكوك اللاعب تحوم حول مسئول التعاقدات عدلي القيعي الذي يؤكد في كل تصريحاته أن متعب لم تصله أي عروض احتراف رسمية حتي الآن، وأنه أصبح قريبًا من تمديد عقده مع الفريق.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد علي مهاجم الأهلي الذي استشعر أن هناك مخططًا يعد له من أجل إفشال مشروع احترافه في أحد الدوريات الأوروبية، لاسيما أن اللاعب يعلم جيدًا أن الأهلي في حاجة لجهوده الموسم المقبل.

- الزمالك يختتم معسكره اليوم.. ويتوجه للمبيت في 6 أكتوبر

يختتم فريق الكرة بالزمالك تدريباته بمعسكره المغلق بالعين السخنة قبل 24 ساعة من لقاء الأهلي في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر حيث يسعي الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وطارق سليمان لوضع اللمسات النهائية علي التشكيل ووضع أكثر من سيناريو للمباراة التي سيعتمد علي التأمين الدفاعي في بداية اللقاء وتحديد المجموعة التي ستبدأ المباراة

حيث تتجه النية للعب بالتشكيل الذي خاض لقاء الفيوم باستثناء الدفع بعلاء علي أو حسام عرفات علي حساب صبري رحيل ووضع حسام ورفاقه طارق سليمان وعبدالحليم علي وعماد المندوه في حساباتهم احتمالات عدم وصول البطاقة الدولية لعمرو زكي

وتقرر أن يكون بديله شريف اشرف مع الدفع بأحمد جعفر البداية وتقرر أن يعود اللاعبون مساء اليوم من السويس والدخول في معسكر مغلق في أحد فنادق 6 أكتوبر حتي موعد المباراة مع تأجيل اعلان التشكيل الي ما قبل اللقاء بساعة واحدة.

ومن جانبه، أكد حازم امام عضو مجلس ادارة نادي الزمالك انه واثق من قدرة فريقه علي تخطي عقبة الاهلي في دور الـ 16ببطولة كأس مصر المقرر لها التاسعة من مساء الغد وقال كابتن الزمالك السابق إن لاعبي الفريق لديهم دوافع كثيرة للظهور بشكل جيد والفوز علي الأهلي

موضحا ان الروح المعنوية مرتفعة خاصة أنهم أنهوا الدور الثاني بشكل جيد وقال ان المباراة ستكون متكافئة ولن تكون مفتوحة مثل لقاء الدوري الذي انتهي بالتعادل 3/3 الذي كان مباراة لتحسين المراكز ولم يكن اللعب علي بطولة مثل لقاء الغد.

وأوضح عضو مجلس ادارة الزمالك ان وصول المباراة للوقت الاضافي من مصلحة الزمالك لأن لاعبيه اكثر لياقة وشباباً.

وقال حازم امام إن الاهلي لن يتأثر كثيرا بغياب عماد متعب واحمد فتحي لوجود اكثر من لاعب خبرة مثل أبوتريكة وبركات واحمد حسن وكشف حازم إمام أنه سوف يحرص علي التوجه بصحبة أعضاء المجلس الأبيض إلي معسكر الفريق الليلة للشد من أزر اللاعبين.

- «ماجد سامي» يرفض مبادلة «أكوتي» بـ«هاني سعيد»

رفض ماجد سامي رئيس شركة وادي دجلة لكرة القدم مبادلة اللاعب الغاني أكوتي منساه لاعب الوسط المحترف في صفوف ليرس البلجيكي بالمدافع الدولي هاني سعيد مدافع الزمالك ورحب بالتعاقد مع اللاعب في حالة عرضه للبيع أو مقابل لاعب آخر في ليرس..

كان مسئولو الزمالك قد أعلنوا موافقتهم علي انتقال هاني سعيد لوادي دجلة الصاعد إلي دوري الأضواء في مقابل ضم الغاني أكوتي منساه الذي يمثل محور اهتمام كبيراً ورغبة شديدة من جانب المدير الفني حسام حسن للتعاقد معه لتدعيم خط الوسط خلال الموسم المقبل، إلا أن طموحاته اصطدمت برغبة نادي ليرس في الإبقاء علي اللاعب الغاني.

- البدري: الزمالك «توهم» تفوقه في مباراتي الدوري.. والأهلي البطل الحقيقي!

أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن قمة الغد لن تكون معيارًا للحكم علي الفريق الأفضل هذا الموسم خاصة أن هذا الأمر قد حسم بتتويج الأهلي بطلاً لمسابقة الدوري التي تحتاج لجهد طويل علي مدار 30 أسبوعًا علي خلاف بطولة الكأس التي تقام في أيام محددة ومن ثم يكون البطل الحقيقي للموسم هو من فاز بمسابقة الدوري..

ووصف البدري قمة الغد بأنها مباراة في «غاية السخونة» بين فريقين كبيرين مشددًا علي احترامه لفريق الزمالك وجماهيريته وهذا سيزيد من إثارة المباراة التي ستختلف كليًا عن مباراتي الفريقين في الدوري التي انتهت بالتعادل.

ورفض البدري النبرة الواضحة لدي مسئولي الزمالك بتأكيدهم أن الزمالك كان الأفضل في مباراتي الدوري، مشددًا علي أن الظروف الصعبة التي عاشها الزمالك في السنوات الماضية جعلتهم ينظرون لتعادلهم مع الأهلي وأدائهم في مباراتي الدوري بنظرة مبالغ فيها..

وعن نبرة التحدي الواضحة من تصريحات الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسام حسن أكد البدري أنه ينأي بنفسه دائمًا الدخول في مهاترات مع أحد وهو نفس المنطق، الذي تعامل به مع ما ردده البعض بأنه «خلاص مفيش غير الأبيض في المرحلة القادمة».

- خطة أمنية مشددة لتأمين القمة

طالب اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة الجماهير بضرورة اتباع التعليمات قبل لقاء القمة المرتقب بين الأهلي والزمالك غدًا في دور الـ16 لكأس مصر وشدد علي وجود كاميرات مراقبة وملاحقة مثيري الشغب،

وقامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بوضع خطة أمنية ومرورية لتحقيق الأمن والسيولة المرورية في مباراة دربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، في الدور الـ16 لبطولة كأس مصر التي ستقام غدًا «الأربعاء» في التاسعة مساءً علي ملعب استاد القاهرة الدولي

وسيتم فتح أبواب الاستاد في تمام الساعة الثانية ظهرًا وغلقه حتي اكتمال السعة المحددة للمباريات، وقامت مديرية أمن القاهرة بوضع لوحات إرشادية بالاستاد بغرض تيسير دخول وخروج الجماهير من المدرجات.

- اتجاه لبيع الحضري والموافقة علي رحيل سالم.. وأزمة مع الشركة الراعية

تدرس إدارة النادي الإسماعيلي سبل توفير الموارد المالية لتدبير قيمة الصفقات الجديدة استعداداً للموسم القادم بالإضافة إلي دفع أقساط عقود اللاعبين بعد أن وصلت إجمالي المبالغ التي يبحث عنها الإسماعيلي إلي 25 مليون جنيه..

لذلك هناك اتجاه قوي داخل المجلس يؤيد بيع الحارس الدولي عصام الحضري بأعلي سعر خاصة في ظل اصراره علي الرحيل ووجود عرض من نادي ليرس البلجيكي والموافقة علي رحيل المعتصم سالم الذي بدأ سيناريو الضغط علي الإدارة والجهاز الفني بظروفه الأسرية وهو ما ظهر خلال أدائه في لقاء الألومنيوم الماضي.

في نفس الوقت دخلت الإدارة في مفاوضات مع مجموعة من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق وهم باسم علي وإيهاب المصري لاعبا المقاولون العرب وعبد الحميد شبانة وصلاح سليمان من غزل المحلة وصامويل كيرا وحسين علي من الجونة وبهاء بري وأحمد مشهور من بترول أسيوط ومحمد إبراهيم من إنبي.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة خاصة بعد الانتهاء من مباريات بطولة كأس مصر فتح باب الاختبارات لعدد كبير من اللاعبين الأجانب والمحليين لاختيار الأفضل للانضمام للفريق بالموسم المقبل خاصة أن سياسة الإدارة الفترة القادمة التعاقد مع اللاعبين من الدرجة الثانية بما يتناسب مع إمكانيات النادي المادية، وقدشهد مران أول أمس وجود الثنائي الإفريقي مكافي 19 عام من توجو خط وسط ومورو الغاني 19 عام رأس حربة وهما من فريق أكاديمية عبيدي بيليه في غانا.

علي صعيد آخر وصلت العلاقة بين الشركة الراعية للنادي ومجلس الإدارة إلي طريق مسدود بعدما قام الطرفان بتبادل الاتهامات وقامت الشركة بعمل محضر اثبات حالة ضد إدارة الإسماعيلي بعدما رفض المسئولون تواجد إعلانات الشركة في لقاء الألومنيوم الماضي والاخلال بتنفيذ شروط التعاقد بالإضافة إلي المعاملة السيئة التي تعرض لها مندوبو الشركة أثناء تواجدهم بالاستاد للإشراف علي تنظيم الإعلانات بمضمار الملعب..

كما نفي مسئولو الشركة عدم التزامهم بتسديد المستحقات المالية للنادي وأن هناك اختلافاً حول قيمة الخصم بالنسبة للمباريات التي لم تذع فضائياً لذلك لم يتم ارسال الشيك الأخير.

- فتح الله يجدد للزمالك بعد كأس مصر

قطع إبراهيم حسن المنسق العام للزمالك شوطاً كبيراً في مفاوضات الحسم لقضية التجديد لمدافع الفريق الدولي محمود فتح الله الذي يعيش أزهي مراحله الكروية بتألقه الكبير مع فريقه ومنتخب مصر.

حيث حصل المنسق العام علي وعد وكلمة شرف من فتح الله بالتجديد بعد بطولة كأس مصر الجارية حيث ينتهي تعاقده بختام الموسم القادم ويحاول إبراهيم حسن جميع الملفات والقضايا العالقة قبل بداية الموسم الكروي الجديد الذي يسعي أبناء القلعة البيضاء من خلاله لحصد جميع البطولات التي سيشاركون فيها

إضافة إلي علم التوءم بمفاوضات العديد من الأندية الخارجية والمحلية مع اللاعب وبخاصة الأهلي المنافس التقليدي الذي غازل اللاعب من أجل ضمه خلال الفترة الأخيرة عن طريق وكلاء اللاعبين.

المنسق العام بعد حصوله علي الضوء الأخضر من توءمه حسام حسن المدير الفني للزمالك عرض علي فتح الله مبلغاً ضخماً مقابل تجديده وهو 2 مليون جنيه عن الموسم الأول تزيد إلي مليونين ونصف المليون في الموسم الثاني وتصل إلي 3 ملايين جنيه في الموسم الثالث مع وعده بتعديل عقده الحالي بداية من الموسم المقبل وهو مقابل كبير بالنسبة لأسعار المدافعين وهو ما وافق عليه اللاعب بشكل مبدئي خاصة أنه يشعر بذاته داخل القلعة البيضاء بعد عودة الاستقرار الإداري والفني.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- درس فنى للاعبى الزمالك على أنغام "القمة الأخيرة"


حرص حسام حسن المدير الفنى للزمالك على عقد محاضرة فنية مع لاعبى الفريق عقب تدريب الفريق بالأمس، لشرح خطة مباراة القمة أمام الأهلى المحدد لها غداً الأربعاء فى التاسعة مساءً باستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

خلال المحاضرة حرص المدير الفنى على تحفيظ اللاعبين لمهامهم المطلوبة منهم خلال اللقاء، وأثناء تلك المحاضرة كان الفريق يشاهد مباراة القمة الأخيرة بالدورى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 3/3، وذلك بغرض تفادى الوقوع فى نفس الأخطاء التى حدثت فى تلك المباراة والاستفادة منها من أجل تحقيق الفوز فى قمة الكأس، وقام المدير الفنى أكثر من مرة بإيقاف شريط المباراة، وإعادة بعض اللقطات التى يحاول من خلالها توصيل معلومات أو جملة خططية للاعبين فى كيفية التعامل مع بعض الكرات.

- نيكولا الإيطالى حكماً لقمة الأهلى والزمالك فى الكأس

استقرت لجنة الحكام على اختيار الحكم الدولى الإيطالى نيكولا ريزولى لإدارة مباراة القمة المرتقبة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها غداً الأربعاء فى استاد القاهرة فى دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

وقال الكابتن محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام لليوم السابع إن الحكم الإيطالى نيكولا يعد من أبرز الحكام فى إيطاليا، وقد أدار العديد من اللقاءات القوية أبرزها نهائى أوروبا العام الماضى.

وأضاف، أن لجنة الحكام حرصت على اختيار طاقم تحكيمى متميز لإدارة هذا اللقاء، لافتا إلى أن طاقم التحكيم الإيطالى سيصل إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء.

- خناقة حامية بين سيد مسعد وحازم إمام فى تدريب الزمالك

خناقة حامية وقعت ما بين لاعبى الزمالك سيد مسعد وحازم إمام خلال تدريب اللاعبين المستبعدين من معسكر الفريق المقام حالياً بالعين السخنة استعداداً لمباراة الأهلى فى دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

بدأت الأزمة عندما اشتد الثنائى مسعد وحازم على بعضهما خلال التقسيمة التى شهدها التدريب، حيث كانا يلعبان سوياً فى فريق واحد، وتم احتساب ضربة جزاء لصالح فريقهما وتعارك الثنائى على من يسدد ضربة الجزاء، وهو ما دفع دكتور عمرو المطراوى أخصائى التأهيل والمشرف على تدريبات اللاعبين المستبعدين لطردهما من أرض الملعب،

إلا أن اللاعبين لم يتوقفا عن الشجار، وأكملاه داخل غرفة خلع الملابس، وتعالت أصواتهما بدرجة كبيرة دفعت عدداً كبيراً من المتواجدين بالنادى للحضور لغرفة خلع الملابس لفض الشجار الواقع بينهم، ولم تنتهِ الأزمة إلا بتدخل أيمن عبد العزيز كابتن الفريق الذى ترك التدريب وذهب إليهم فى الغرفة، ونجح فى إبعاد اللاعبين عن بعضهما البعض.

إزاء ذلك اضطر دكتور عمرو المطراوى أخصائى التأهيل والمشرف على تدريبات اللاعبين المستبعدين عقب التدريب لإبلاغ المدير الفنى للفريق حسام حسن المتواجد بالعين السخنة، وطالبه بضرورة فرض عقوبة شديدة على الثنائى لعدم احترامهما وجوده داخل الملعب وقيامهما بالتشاجر بالسباب والضرب مع بعضهما البعض.

- صحيفة جزائرية: معاريف الإسرائيلية تتآمر مع المصريين ضد الخضر

زعمت صحيفة "الشباك "الجزائرية، أن المصريين تآمروا مع إسرائيل ضد منتخب الجزائر فى المونديال الذى سينطلق يوم11 يونيو المقبل بجنوب أفريقيا.

وقالت "الشباك" إن صحيفة معاريف الإسرائيلية قدمت تقريرا أسود عن المونديال المقبل، حاولت خلاله التأكيد على أن كأس العالم سيشهد أعمال شغب، باعتبار أن العديد من المنتخبات ستحاول التأكيد على وجودها فى المونديال، وتناولت أيضا المنتخب الجزائرى فى مقالها، عندما أكدت أن الجماهير الجزائرية من شأنها أن تحدث مشكلة فى المونديال، عبر أعمال العنف التى تميزهم.

وأوضحت الشباك أن الصحيفة الإسرائيلية تضامنت مع المصريين حين أكدت على أحداث أم درمان، وهى الأحداث التى لا يعترف بها إلا المصريون.

وتابعت الصحيفة الجزائرية : لقد أكدت "معاريف"، أن مشجعى الخضر، سيلجأون إلى العنف فى المونديال المقبل ، فى حال تعرض المنتخب الجزائرى إلى أى نتائج سلبية،وهى نفس الأفكار التى تم طرحها فى وقت سابق من قبل الصحافة المصرية، والتى حاولت التأكيد على شغب الجزائريين فى كأس العالم.

- البدرى: جاهز للزمالك بجميع السيناريوهات

قال حسام البدرى المدير الفنى للأهلى إن مباراة فريقه أمام الزمالك الأربعاء المقبل، فى دور الـ16 ببطولة كأس مصر مهمة للغاية فى طريق إحراز لقب الكأس والجمع بينه وبين الدورى هذا الموسم.

وأشار البدرى فى تصريحات خاصة لموقع الأهلى الرسمى إلى أنه يضع فى حساباته كل احتمالات الزمالك من حيث التشكيل وطريقة اللعب، مشيرا إلى أنه يشاهد العديد من المباريات التى لعبها الزمالك فى الفترة الأخيرة للوقوف على مستوى وأداء بعض اللاعبين.

وقال البدرى إنه كان أمامه ثلاثة أهداف فى المرحلة الحالية حقق منها اثنين حتى الآن هما الفوز ببطولة الدورى والصعود بالفريق إلى دورى المجموعات بالبطولة الأفريقية، ويتبقى الهدف الثالث وهو الفوز ببطولة كأس مصر.

وأضاف المدير الفنى للفريق أنه واثق من أن جمهور الأهلى سيكون داعما وبقوه للفريق أمام الزمالك كعادته فى كل المباريات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق