فضائيات الثلاثاء:شهود النفي بقضيةسوزان تميم"ماشافوش حاجة"-تعليمات علياوراء فض اعتصام العمال-صعيدي يقطع عضوه الذكري-فلاح يقتل طفلة بعد اغتصابها




قضايا هامة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، كان أهمها موجة الحوادث التي شهدتها محافظات مصر ..

حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " خبر جلسة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي ، حيث تم الاستماع لشهادة الدكتور أحمد إبراهيم السجيني أستاذ الطب الشرعي بجامعة عين شمس ،والذي شكك في التقارير المعملية الواردة من دبي والتي أجريت بمسرح الجريمة.

وأبدى ما يقرب من 20 ملاحظة بشأن الإجراءات والخطوات الواجب أتباعها في رفع البصمات ومعاينة الجثة وتحديد توقيت الوفاة والإصابات المختلفة بجسد المجني عليها. في حين لفت القاضي انتباه الشاهد إلى ضرورة أن يتكلم في الطب الشرعي فقط ولا يتطرق إلى أي وقائع قانونية .

في حين قالت المحامية رضا غنيم المدعية بالحق المدني عن زوج سوزان تميم عادل المعتوق أن الدكتور أحمد إبراهيم السجيني شاهد مشفش حاجة، وأنهم "قالوله" في إشارة إلى المسرحية الكوميدية الشهيرة.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال شاهد النفي مجدي منير موريس وهو صاحب المكتب الاستشاري الموزع في مصر لشركة هاني ويل المصممة لكاميرات المراقبة المستخدمة في برج الرمال، والذي أبدى تحفظه على اختلاف توقيتات الصور.

حيث قالت المحامية رضا غنيم مرة أخرى ، انه يعمل في فندق فور سيزونز بالإسكندرية والمملوك لهشام.

كما عرض البرنامج حالة الازدحام التي تشهدها مكاتب التموين خلال هذه الأيام ، بعد الإعلان عن بدء العمل بالبطاقات الذكية ،في حين طالب محافظ الجيزة مسئولي الأحياء بفتح مناف توزيع جديدة لتلك البطاقات .

كما حذرت النقابة العامة للصيادلة ، أعضائها من إفساد العلاقة بين الصيادلة وشركات الأدوية ، حيث تلقي عدد كبير من الصيادلة رسائل على المحمول ، تطلب منهم مقاطعة بعض الشركات ، في حين توعدت النقابة بالرد والتحقيق في مصدر تلك الرسائل .

في حين قام المهندس علاء فهمي وزير النقل ، بجولة مفاجئة لمحطة طنطا ، حيث تفقد سير العمل ، ومكاتب التذاكر ،وقرر صرف مكافأة 200 جني لكل عامل ، نظراً للانضباط الملحوظ .

وتناول البرنامج تقريراً مصوراً من داخل سجن القناطر الخيرية ، حيث قام وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة المستشار مقبل شاكر، بزيارة السجن للاطمئنان على حسن معاملة السجناء ، وتوافر كافة احتياجاتهم ، وذلك في إطار التعاون بين المجلس وبين وزارة الداخلية .

على جانب أخر قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، تأجيل إعلان اللائحة الجديدة للعمال ، لبعد غد.

على جانب أخر ، اشتبك عدد من المحامين المعتصمين منذ 8 أيام بغرفة المحامين داخل محكمة حلوان الجزئية ، مع جنود الأمن المركزي ، عندما حاولوا الخروج من مقر اعتصامهم، لتنظيم مسيرة إلى قسم شرطة حلوان، احتجاجاً على اعتداءات الشرطة المتكررة على المحامين، وانتقد المحامون المعتصمون موقف مجلس نقابة المحامين السلبي تجاه تلك الاعتداءات المتكررة على المحامين في أقسام الشرطة.

وأعلن المحامون المعتصمون في مؤتمر صحفي، بدء اعتصام مفتوح في مقر النقابة العامة بوسط القاهرة، مشيرين إلى أن محامون آخرون بمحاكم الإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، سيشاركونهم الاعتصام لتشمل احتجاجاتهم جميع محافظات مصر، لحين اتخاذ موقف حازم يوقف الاعتداءات من جانب الأجهزة الأمنية.

كما حددت محكمة جنح نجع حمادي ، جلسة 15 يونيه القادم لمحاكمة القس ابسخرون الكاهن بدير الأنبا بضابا ، بنجع حمادي لاتهامه بتغيير أرضية وسقفية الدير الأثرية .

وذلك بعد أن قام الكاهن بهدمها وتغيير معالمها الأثرية والتاريخية وتغطيتها بالسيراميك والدهانات العصرية الحديثة دون الرجوع إلى هيئه الآثار .

كما عرض البرنامج ، خبر قيام مزارع باغتصاب طفلة وقتلها بعد ذلك ، حيث قال عبد الستار سعد حميدة والدة الطفلة " هناء " بأنه أبنته كان في طريقها للمدرسة ، وفوجئ بعد خروجها بفترة ، بصرخات المواطنين ، والذين علموا بمقتلها بعد اغتصابها .

في حين تناول برنامج " 90 دقيقة " حالة الهدوء التي سيطرت على شارع القصر العيني ، ومجلس الشعب ، بعد أن تم فض اعتصام العمال بالقوة ، حيث عرض البرنامج تقريراً مصوراً لشوارع القصر العيني بعد أن تم إزالة اللافتات التي رفعها المحتجون .

كما عرض البرنامج ، خبر القبض على سارق مطبعة البنك المركزي بالهرم ،حيث تبين أنها مسئولة الخزينة بالمطبعة ،

حيث أكد اللواء محمد كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ، بأنهم قاموا بضبط مرتكبة الحادث ،وتدعى " نادية " 45 عام ، وتبين أنها مسئول الخزينة بقسم التشطيب والاستبدال في المطبعة. وهو القسم المسئول عن إعدام الأوراق المالية واستبدالها.

وأن تحريات المباحث كشفت عن أن المتهمة تتاجر في المشغولات الذهبية، وتسببت تجارتها بالذهب في خسارتها مبلغ 7 ملايين جنيه.

وأكدت التحريات تعامل الموظفة المذكورة مع اثنين من أصحاب محال وورش بيع وتصنيع الذهب، وأنها عجزت عن سداد تلك المديونيات. وأكد صاحبا اثنين من هذه المحال تعاملهما مع المذكورة بيعاً وشراءً وتراكم مديونياتها لهما. وقالا إنها سددت مؤخراً 2 مليون و570 ألف جنيه. وقام أحد أصحاب محال المصوغات برد مبلغ مليون و200 ألف جنيه وتعهد بسداد بقية المبلغ.

كما عرض البرنامج ، خبر قيام شاب من أسيوط بقطع " عضوه الذكرى " بعد ان تأخر فى الزواج ،فقد شهدت منطقة سيتي بمدينة أسيوط واقعة مثيرة ، عندما فوجئ المارة أمام معهد الأورام بشاب يقوم بخلع ملابسه الداخلية وإخراج عضوه الذكرى ووضعه على قطعة من الخشب ثم أخرج آلة حادة كانت بحوزته وقام بقطع عضوه الذكرى، وتبين أن سبب إقدامه على ذلك هو عدم مقدرته على الزواج على الرغم من أن سنه وصل إلى 40 عاما .

في حين تناول البرنامج خبر قيام 20 شاب وفتاة ، قاموا بتكوين فرقة كورال ، تقوم بغناء كلمات تعبر عن الأحوال السياسية والشعبية في مصر ،حيث تنتقد الأغاني الأوضاع السياسية والمعيشية في مصر ، ويتم إستوحاءها الكلمات شكاوي المواطنين .

في حين أجري برنامج " العاشرة مساءاً " مداخلة تليفونية مع جمال كامل ، مدير إدارة الشئون المالية ، بشركة النوبارية ، والتي تناول فيها تفاصيل فض الاعتصام أمام مجلس الشعب ..

حيث قال بأنهم فوجئوا بضباط كبار ، يحضرون إليهم ويطلبون منهم إنهاء الاعتصام ، واخبروهم بان هناك تعليمات عليا بإنهاء الاعتصام ، وقامت قوات الشرطة بعد ذلك بتطويق المعتصمين وتم إنهاء الاعتصام بعد اشتباكات مع قوات الأمن .

في حين انتقد النائب حمدي الطحان رئيس لجنة النقل ،طريقة فض الاعتصام ، وقال أن الاعتصام مظهر حضاري ، ولم يكن هناك خطر منه ، وان الداخلية كان يجب أن توضح أسباب تحركها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق