فضائيات الأربعاء:افتتاح مسرح للعراة بالقصرالعيني-وصلة شتائم بين عز وعبود بالبرلمان-أوروبي يمزق المصحف بالغردقة-التحقيق في بيع أراضي الاسماعيلية لليهود






أخبار متنوعة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " خبر موافقة دولة كينيا نهائياً ، على اتفاقية مياه النيل الجديدة ، في حين أكد الدكتور مصطفى الفقي ، على أن ملف المياه لدى الرئيس مبارك ، هو وحده الذي سيتخذ القرار المناسب ..

كما عرض البرنامج ، خبر توقيع الفيفا عقوبات على مصر ،على خلفية إحداث مباراة مصر والجزائر بالسودان ،حيث تقرر تغريم مصر مبلغ نصف مليون جنية ، ونقل مباراتين خارج القاهرة ، وعلى بعد 100 كيلو .

هاني أبو ريده قال بأن تلك العقوبات مخففة ، وأنها جاءت نتيجة للجهد المبذول من الإتحاد المصري لكرة القدم .

في حين وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب ، على زيادة الضرائب على السجائر ، والحديد ، والأسمنت ،لتحقيق زيادة في الموازنة العامة ، بمبلغ 7 مليار جنية ، والتي ستوجه لدعم العلاج على نفقة الدولة ، وتحسين أجور الأطباء والممرضين ..

وفى مداخلة تليفونية مع الدكتور هشام شيحة ، مدير المجالس الطبية المتخصصة ، قال بأنه موافق على هذا القرار ، لتحسين الخدمات الصحية ..

في حين وافقت اللجنة على زيادة معاش رجال القوات المسلحة 10% ، ورفع علاوة رجال المخابرات من 30 إلي 50% ، والعاملين بالدولة 10 % من الراتب الأساسي .

في حين شهدت جلسة لجنة الخطة والموازنة ، مشاجرة بين النائب سعد عبود ، وبين أحمد عز أمين التنظيم ، حيث أتهم عبود عز بأنه يحمى شركاته بتفصيل القوانين ، في حين قام عز بسبة وقال له " أنت ما بتفهمش " ،وهو ما دفع عبود للرد عليه قائلاً " هات القانون وشوفه كويس "..

لينتهي الأمر إلى طرد سعد عبود من المجلس ، بعد منعه من الرد على تجاوزات أحمد عز أمين التنظيم .

على جانب أخر تقدمت مشيرة خطاب ، وزيرة الأسرة والسكان ببلاغ للنائب العام ، ضد المواطن المعتصم وهو وأطفاله الثلاثة ، بالمشانق أمام مجلس الشعب ..

حيث قالت الوزيرة في بلاغها ، أن ما فعلة الأب مخالف لقانون الطفل ، حيث انه قام باصطحابهم معه للاحتجاج على عدم قبول ابنته بالمرحلة الابتدائية لصغر سنها ، أمام مجلس الشعب ، رغم ارتفاع حرارة الجو ، وتعرض الطفل عمر ، لضربة شمس ..

في حين أرسل الجهاز المركزي للمحاسبات ، تقريراً للنائب العام ، حول الفترة التي قضاها الدكتور إبراهيم سليمان ، كوزير للإسكان ..

حيث تم رفع التقرير لنيابة امن الدولة ، لاستكمال التحقيقات ، كما طلبت النيابة تقرير عن صحة المستندات التي تقدم بها النائب علاء عبد المنعم ..

في حين تأخر تقرير البنك المركزي المصري ، والخاص برجال الأعمال الين حصلوا على قروض بضمان الأراضي التي حصلوا عليها في عهد إبراهيم سليمان ،بخطابات من الوزير ، رغم عدم وجود ضمانات كافية لتلك القروض .

كما كشفت النيابة العامة ، قضايا فساد أخرى ،على خلفية قضية رجل الأعمال مجدي يعقوب ،والتي قام بها محامى المصرف المتحد عبد المنعم الضوى ،حيث تبين قيامة بتكرار تقييم الأصول المملوكة لرجال الأعمال المدينين بأكثر من السعر الحقيقي ،وقررت النيابة فتح التحقيقات الموسعة في تلك المعلومات ..

في حين تحقق نيابة أمن الدولة ،في توقيت خروج نسرين لطفي ، المحامية المتهمة في قضية مجدي يعقوب ، من مصر ، فقد تبين تسليم قرار منعها من السفر ، بعد 36 ساعة من مغادرتها مصر متجهة إلى لندن .

على جانب أخر ، وخلال اللقاء الذي جمع بين عدد كبير من الصحفيين ، وعلى شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي ، أتهم الصحفيون رئيس البنك بالاستيلاء على قمح الفلاحين بأقل الأسعار ، كما اتهموه بالفشل في السيطرة على مشكلة نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها ..

في حين قام سائح أوروبي ، مقيم بالغردقة ، بتمزيق المصحف ..

حيث قامت أجهزة الأمن بالقبض عليه ، وإجراء تحقيق مبدئي حول الواقعة ، حيث تبين انه في حالة سكر وقت قيامه بفعلته .

على جانب أخر أحال المستشار سمير البدوي ، كل من مدير الإدارة التعليمية بأسيوط وأسوان و13 مسئولاً للنيابة العامة ، لتورطهم في تسريب امتحانات نهاية عام 2008 ..

على جانب أخر قام عمال شركة النوبارية ، بتغيير شكل الاعتصام أمام مجلس الشعب ، حيث قاموا بخلع ملابسهم والتظاهر ، وهم عراه ، على غرار شاطئ العراة ، وذلك احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم منذ 29 شهر .

على جانب أخر تناول برنامج " 90 دقيقة " الوقفة الاحتجاجية التي قام بها المحامون في حلوان ، بع أن نشبت مشاجرة بين موكلة المحامى وأحد أقارب ضابط شرطة ، كان متواجداً في المحكمة ..

حيث قام الضابط بالاعتداء على المحامي ،وهو ما دفع بالمحامين إلى الاعتراض على ما حدث .

كما عرض البرنامج ، تقريراً للاستجواب الذي تقدم به النائب إبراهيم الجعفري ،بسبب قيام شركة كويتية بتغير نشاطها من زراعي إلى استثماري، كما قامت بالمضاربة في البورصة ، بالمخالفة للقانون .

في حين واصلت محكمة جنايات الإسماعيلية ، التحقيق مع 11 متهم من بينهم لواء شرطة ، كانوا قد قاموا بتزوير أوراق تفيد امتلاكهم عقارات ، وقاموا ببيعها لأجانب ، يشتبه في وجود إسرائيليين من بينهم..

حيث استمعت النيابة لأقوال 6 من الشهود ، وفض احرزا القضية .


على جانب أخر وفى مداخلة تليفونية لبرنامج " العاشرة مساءاً " ، أكد الدكتور محمد السعدني رئيس مدينة مبارك للأبحاث العلمية المقال انه يتمنى أن يرفع الدكتور هاني هلال وزير التعليم الحرج عنه وان يقاضيه في المحكمة بدلا من ذهابه بنفسه .

وكان السعدنى قد نشر له حوارا في جريدة المصري اليوم تحدث فيه عن خفايا تخريب مدينة مبارك العلمية ومحاولات التجسس الإسرائيلية عليها.

وأكد السعدنى انه لم يتهم هلال بالتعاون مع إسرائيل "ولو حصل هقول والحقيقة أن الوزير بعث وسال لماذا لا تتعاونوا مع بعض العلماء ولما شرحنا له استجاب وقبل ".

وقال السعدني " أتمنى أن يصل الأمر للمحكمة بيني وبين هلال وأنني لست من أنصار الفجر في الخصام رغم محاولات تشويه سمعتي واهانتي ووقوع ظلم علي ومحاولات هلال إرغام البعض بالانقلاب ضدي داخل المدينة ومن رفض تعرضوا للفصل والجزاءات وأرغموا علي كتابته استقالتهم ".

وأضاف أن هناك محاولات لتعطيل المدينة والقرارات والأبحاث في درج الوزير وهو يعمل علي إهدار الكفاءات وأكد انه لو أقيل هلال سوف تنصلح أحوال البحث العلمي مشيرا إلى أن مدينة مبارك ليست ملكية خاصة إنما ملكية وطن يجب المحافظة عليها وان هناك اختراقات إسرائيلية للمدينة.

وتساءل "أنا لو فاشل لماذا ابقانى هلال 3 سنوات وشهرين " مشيرا إلى أن مدينة مبارك كانت خارج التصنيف الدولي وحققنا فيها انجازات غير مسبوقة

وأوضح انه لن يترك مصر رغم العروض المذهلة المقدمة له بأموال ضخمة من دول عربية تريد منافسة مصر .

وعن إمكانية رفع هلال قضية تشهير وتحقير به ضد السعدنى قال : لم يحدث كلامي واضح ومثبت بالأوراق وقال انه وارد أن تقوم أمانة السياسات بالحزب الوطني بالصلح بيننا.

ونقل البرنامج كرنفال احتجاجي أمام مجلس الشعب منذ يوم الاثنين الماضي قام المعتصمون علي رصيف مجلس الشعب بمحاولة لجذب أنظار الرأي العام لمأساتهم والضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبهم فلجأ المتظاهرون لحيل جديدة أبرزها البكاء والعويل والوقوف بالملابس الداخلية وافتراش الطريق والطرق بالملاعق والطوب والخشب .

وان ما حدث كرنفال احتجاجي منوع لعدة فئات تطالب بمطالب مختلفة والتظاهر بما هو غريب لعل احد يستجيب ويسمعهم لعمل إزعاج لتقول "يا ناس ياهوه" وإزعاج سكاني مجلس الشعب والشورى التي لم تلتقط أذانهم اى رنين .

وأضافت الشاذلي أن إحدى الشخصيات المهيبة في مجلس الشورى قال لها" منه لله اللى وقف الوقفات دى أمام مجلس الشعب أيام اعتصامهم علي سلالم نقابة الصحفيين محدش كان حاسس بيهم وياريت مشاكلهم تتحل عشان نبطل نتشتم في الراحة والجاية إحنا بنسمع شتمتنا بودانا ."

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق