الأربعاء الرياضي:براءة الجزائرمن اعتداءات أم درمان-الزمالك يرفض عبدربه-طلبك مرفوض يا كابتن مشمش-آن أوان تطهير الجبلاية من أصحاب المصالح الشخصية






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

نقل مباراتين للمنتخب المصري خارج القاهرة وغرامة 100 ألف فرانك سويسري- موسم ساخن جدا..الأهلي استحق اللقب.. الزمالك بطل الدور الثاني- الأهلي يطلب باسم علي.. والفريق يستعد لنبروه- الزمالك يطوي صفحة الدوري.. ويتدرب بالفيوم- مختار يتراجع..ويقرر قيادة الفريق في الكأس فقط- دهشة من تصريحات أبوتريكة

-بعد دردشة بين بيبو ومتعب..نجم الأهلي يفكر في التجديد لموسم واحد- المختلط رجع تاني.. يازملكاوية- طلبك مرفوض يا كابتن مشمش- الشبهات تحوم حول النائب الخليجي- الشيخ جبريل في الأهلي الخميس- حسام حسن: أنا عاشق لتراب الزمالك.. وسأستمر فى خدمته ولو مشجعاً من المدرجات-

البدرى يطالب بصرف مكافآت الدورى.. ويرفض الراحة استعداداً لنبروه- نبروه يرفض نقل مباراته مع الأهلى تليفزيونياً- مجلس الدولة: من حق شوبير الظهور على كل القنوات- روراوة: الفيفا اتخذت العقوبات ضد اتحاد الكرة المصرى طبقاً لما حدث فى القاهرة.. والاتحاد الجزائرى لن يستأنف-

الفيفا يعلن "براءة" الجزائر من اعتداءات أم درمان- الزمالك يرفض عبد ربه ويسعى لضم غالى- متعب يغيب شهرين عن الملاعب- أبو تريكة: رفضت زيارة الجزائر احتراما للمصريين- الميرغنى يطلب الرحيل رسمياً من الزمالك- إنبى يخطف "البلدوزر" من الزمالك- البدري يرفع حالة الطوارئ لنبروه .. ويحذر من مفاجآت الكأس-

لجنة الحكام تنتظر رد إسبانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان تحسباً للقمة- حسام حسن ينهي الجدل في الزمالك.. ويبدأ الاستعداد للكأس- الإسماعيلي جدد لسليمان موسماً واحداً وعقد جديد في الطريق لعبد ربه- آن أوان تطهير الجبلاية من أصحاب المصالح الشخصية

وقالت صحيفة الجمهورية :

- نقل مباراتين للمنتخب المصري خارج القاهرة وغرامة 100 ألف فرانك سويسري


أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" العقوبات التي تم توقيعها علي الاتحاد المصري بسبب أحداث مصر والجزائر في تصفيات المونديال تقرر نقل مباراتين للمنتخب خارج القاهرة وعلي بعد 90 كيلو مترا منها وكذلك توقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف فرنك سويسري

وأكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والموجود حاليا بزيورخ بأن اتحاد الكرة سيستأنف للطعن في هذا الحكم كما سيلجأ للمحكمة الرياضية لتخفيفه خاصة وان الجانب الجزائري قد وقع في مخالفات واضحة وصريحة خلال المباراة الفاصلة في أم درمان.

- موسم ساخن جدا..الأهلي استحق اللقب.. الزمالك بطل الدور الثاني

انتهي موسم الدوري الكروي. خرج الأهلي بنصيب الأسد لأنه بطل الغابة الكروية للمرة السادسة علي التوالي ولأنه صاحب الرصيد الأكبر من عدد مرات الفوز باللقب ولأنه سيكون أول ممثل مصري في بطولة الأندية الافريقية القادمة ولأنه أيضا ضمن اللعب في كأس السوبر القادمة خلال شهر.. كل ذلك تحقق علي ايدي حسام البدري وجهازه.

انتهي موسم الدوري وخرج الزمالك بطلا للدور الثاني بجدارة لأن حسام حسن حول السقوط في الدور الأول إلي تضحية وفداء الثاني ولأنه علم اللاعبين كيفية الكفاح حتي آخر نفس ولأنه اصاب اللاعبين بالجرأة في التعبير عن اسم الزمالك بالكرة ولأنه صعد بالفريق من الثالث عشر إلي الثاني ولم يسعفه الوقت ليصعد للمركز الأول

ولأن حسام حسن قاد الزمالك إلي تعادلين مع الأهلي وكان الأقرب للفوز في اللقاء الثاني الذي ظل متقدما فيه حتي آخر لحظات المباراة.

والدوري هذا الموسم انتهي بسقوط ثلاثة فرق آخرها بترول اسيوط ممثل الصعيد الوحيد وكان هبوطه واضحا من بداية الدوري ثم المأساة الأكبر وهي سقوط المنصورة وغزل المحلة وهما الفريقان الممثلان لمنطقة بحري وشمال الدلتا رغم تاريخهما العريق في الدوري والسقوط سببه "اداري" اكثر منه فني

وظاهرة سقوط فرق الأقاليم خطيرة بل وستزداد حدة في السنوات القادمة كلما زاد زحف اندية الشركات والهيئات علي الدوري وهذا هو المصير المحتوم لأندية المحافظات الشعبية بدليل ان الأندية التي كانت مهددة بالهبوط منها المصري والاتحاد السكندري لولا لطف الله بها وهبوط المحلة والمنصورة بصفة خاصة يرجع لفشل الادارة الكامل في نادي المحلة بدليل التحقيقات التي تمت هناك في الصفقات والعمولات وتداخل كبار "الادارة" وهم لا يفهمون في الكرة فتغيرت الاجهزة وباعوا اللاعبين النجوم فاستحقوا الهبوط.

والمنصورة كما هي عادتها تصعد لتهبط فمبجرد الصعود تبدأ في بيع النجوم للصرف علي الفريق فيهبط وتفريغ الفريق من النجوم كل سنة هو سبب السقوط الذي لا يتعلم منه مجلس الادارة فليس بالشباب وحده يبقي الفريق!! لذلك خسر المحلة والمنصورة عددا كبيرا من المباريات حتي علي ملعبيهما فكيف لفريق ان يستمر في الأضواء وقد فاز في ثلاث مباريات فقط طوال الموسم!؟

ظواهر كروية

والظواهر الكروية كثيرة هذا الموسم ربما أهمها فترات التوقف الكثيرة بسبب مشاركة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم ثم بطولة كأس الأمم التي فزنا بها للمرة الثالثة علي التوالي وهذا التوقف أوقف بعض الفرق وافاد الآخر وكان التأثير الأكبر علي الأندية التي تضم لاعبي المنتخبات بسبب الاصابات أو ارهاق النجوم

قائمة الهدافين وللأسف الشديد يتصدرها لاعبان اجانب هما اريك بيكوي من بتروجت برصيد 13 هدفا ثم بوبا من اتحاد الشرطة وفي المرتبة الثالثة يأتي عماد متعب واحمد جعفر واحمد عبدالغني برصيد تسعة اهداف وهذا الترتيب مؤشر خطير لهجوم منتخب مصر إذا ما عقدنا المقارنة بين أول أو ثاني هداف وهما من اندية ليست بحجم نجومية لاعبي الأهلي والزمالك الذين يخدمون علي الهداف كما ان أربعة اجانب دخلوا قائمة أول عشرة هدافين.

الأهلي هو اكثر الاندية فوزا وأقلها خسارة "مرة واحدة" وأكثرها تهديفا "47 هدفا" وصاحب أفضل دفاع طبقا للأرقام رغم اهتزاز حراسة المرمي علي مدار الموسم لذلك استحق الصدارة والفضل للدفاع في المقام الأول بينما الزمالك تميز بأنه أقل الفرق تعادلا وأفضل نتائجه كانت في الدور الثاني الذي جمع فيه أكبر عدد من النقاط.

* اللاعبون الأجانب هذا الموسم فشلوا في الأهلي والزمالك بينما كانوا في قمة التألق في اندية بتروجت والشرطة والمشكلة ليست في نوعية اللاعب الاجنبي بل فيمن اضاره ولم يشركه في المباريات أو لم يعطه الفرصة للعب واثبات وجوده أو لسوء اختياره لأن العين التي اختارته لا تجيد فن اختيار الخامة الكروية!!

* يعتبر فريق اتحاد الشرطة الحصان الأسود هذا الموسم لأنه من أحدث الفرق في الدوري ولأن مستواه ثابت بلا تذبذب قدم كرة جماعية عالية المستوي لديه أكثر من هداف مثل بوبا واحمد دويدار.. يجمع بين الخبرة والشباب والقوة واللياقة العالية بالاضافة لكفاءة الجهاز الفني المتفاهم الذي يعمل في صمت بقيادة طلعت يوسف الذي يجمع بين اخلاقيات المهنة ومهارة التدريب.

* بتروجت حافظ علي مستواه هذا الموسم رغم حالة التذبذب في الربع الأخير للدوري لكنه دخل المربع الذهبي بعد أن كاد أن يفقد هذا اللقب.

* حرس الحدود في تحسن مستمر منذ بداية الدور الثاني للدوري ومباريات الكونفيدرالية صقلت اللاعبين بشكل واضح خاصة ان لديه امكانات فردية عالية ومشكلة تلك الفرق التي تريد ان تفرض نفسها ان الأهلي والزمالك يطاردان النجوم في كل الاندية لتحقيق احدي الحسنيين.. إما الحصول علي توقيعه أو افساد العلاقة مع ناديه فيهتز اللاعب والفريق!

* المدرب المصري نجح هذا الموسم بدرجة امتياز فالفرق التي تصدرت الدوري يدربها المصريون من أجيال تدريبية مختلفة.. البدري وحسام حسن وعماد سليمان ومختار وطلعت يوسف والعشري.. بعد المركز السابع يأتي إنبي في المركز الثاني ويدربه مدرب اجنبي بلا هوية ثم الاتحاد السكندري العاشر ويدربه كابرال ثم المصري الذي كان يدربه بوكير قبل رحيله علاوة علي ان الزمالك اقال في الدور الأول هنري ميشيل..

أي ان المدربين الأجانب لم ينجح أحد منهم في ترك بصمة كروية جيدة في الدوري رغم الملايين التي يحصلون عليها.. عكس اللاعبين الأجانب الذين تصدروا قائمة الهدافين.

* كل فرق الوسط تسير بنفس المستوي نظرا لتقارب النقاط في الترتيب فآخر فريق في قائمة الناجحين هو المصري برصيد 34 نقطة وتساوي مع المقاولون والجونة بفارق نقطة عن الاتحاد الذي هو في وسط الجدول أي ان الفوز أو الهزيمة في مباراة واحدة كانت تكفي لهبوط الفريق أو دخوله الأمان بجداره.

وبداية من المركز السادس الذي يحتله حرس الحدود برصيد 45 نقطة حتي التاسع.. الفارق نتيجة مباراة والدخول في دوامة الهبوط.. كان لخسارة مباراة ثانية لذلك كان الدوري هذا الموسم منافسة للهبوط أكثر منها لاعلان البطل بعد أن اقتنصه الأهلي من الدور الأول!

* البرهان الأقوي علي تقارب المستويات هذا الموسم هو حالة التساوي بين الفرق في نهاية الدوري فالاسماعيلي الثالث برصيد 47 نقطة ويتساوي معه بتروجت في المركز الرابع ثم اتحاد الشرطة وبنفس الرصيد!

وفي المركز السابع الانتاج الحربي الصاعد حديثا يرصيد 41 نقطة ويتساوي معه انبي بنفس الرصيد.

وفي المركز الحادي عشر المقاولون العرب برصيد 34 نقطة ويتساوي معه الجونة والمصري.. بنفس الرصيد.
وهذا التقارب والتساوي يؤكد قوة المنافسة وان خسارة نقطة واحدة كان كفيلا بهبوط فريق أو صعود بآخر لمركز أفضل!!

- الأهلي يطلب باسم علي.. والفريق يستعد لنبروه

كلفت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المهندس عدلي القيعي مسئول التعاقدات في النادي بالدخول فورا في مفاوضات رسمية مع مسئولي المقاولون العرب بشأن انتقال اللاعب باسم علي ظهير أيمن المقاولون إلي الأهلي ضمن محاولات الأهلي لتدعيم صفوف فريقه استعدادا للموسم الجديد.

كانت لجنة الكرة بالنادي الأهلي قد استقرت علي اسم باسم علي لتدعيم مركز الظهير الأيمن وذلك بعد فشل المفاوضات التي دارت للتعاقد مع رضا العزب لاعب اتحاد الشرطة حيث أبدي طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة تمسكه ببقاء العزب ضمن صفوف الفريق.

لذلك كلفت لجنة الكرة القيعي بالبدء في التفاوض مع المقاولون بعدما أرجأت هذه المفاوضات لما بعد نهاية مسابقة الدوري حرصا علي العلاقة الوطيدة التي تربط مسئولي الأهلي والمقاولون وحاجة المقاولون إلي التركيز التام في الدوري لحين حسم موقفه في الدوري وهو ما تم بالفعل حيث ضمن ذئاب الجبل البقاء في الدوري الممتاز.. وبذلك ستشهد الساعات القليلة المقبلة تقدم القلعة الحمراء بعرض رسمي إلي المقاولون للتعاقد مع باسم علي.

من ناحية أخري يبدأ حسام البدري المدير الفني للفريق مرحلة جديدة من التفاوض مع عماد متعب مهاجم الفريق من أجل تجديد عقده مع الأهلي حيث أبدي اللاعب موافقة مبدئية علي البقاء في الأهلي ولكنه مازال يماطل في التوقيع علي العقد ويطلب الانتظار حتي نهاية مسابقة الكأس أملا في الحصول علي عقد مغر للاحتراف الخارجي..

ويسعي البدري الي حسم قضية التجديد للاعب قبل الدخول في معمعة كأس مصر والتي يستهل الفريق مشواره فيها بلقاء نبروه يوم السبت المقبل في دور ال 32 للمسابقة.

كان الجهاز الفني قد ألغي فكرة الحصول علي أي راحة بعد مباراته الأخيرة في الدوري الممتاز والتي فاز فيها الأهلي 1/صفر أمس الأول الاثنين.. وبدأ الفريق استعداداته للقاء نبروه في السابعة من مساء أمس وانتظم جميع لاعبي الأهلي في المران فيما عدا المصابين.

أكد البدري ان الفوز علي الانتاج الحربي في ختام مسابقة الدوري حقق العديد من المكاسب وأبرزها ظهور عدد كبير من اللاعبين الشباب بمستوي طيب خلال هذه المواجهة.. وأضاف ان اللاعبين كانوا علي قدر المسئولية وظهروا بمستوي جيد للغاية واكتسبوا الخبرة التي تؤهلهم للاستمرار مع الفريق الأول..

وقال ان الجهاز الفني قرر استمرار كل من محمود توبة وسعد سمير وحسين السيد وعلاء شعبان مع الفريق الأول في مباريات كأس مصر تحسبا لتعرض بعض اللاعبين الكبار للإصابات أو الإيقاف.

أضاف ان الفريق حقق مكاسب عديدة خلال هذا الموسم أولها حسم البطولة مبكرا وبفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني ووصل لدوري المجموعات لدوري الأبطال الافريقي ويبقي الهدف الثالث وهو الحصول علي بطولة الكأس.. وأوضح ان الفريق سيخوض استعدادات قوية لمباراة نبروه في الكأس لأنه لا يوجد فريق كبير وآخر صغير والمفاجأة واردة.

كما أكد محمد أبوتريكة نجم الفريق انه جاهز للمشاركة أمام نبروه في كأس مصر مشيرا إلي انه حصل علي الراحة المناسبة وأصبح جاهزا فنيا وبدنيا للمشاركة مع الفريق في هذه المباراة.

قال أبوتريكة ان لاعبي الأهلي يحترمون جميع المنافسين ومنهم فريق نبروه ولا يجب التقليل من شأن المنافس بأي حال من الأحوال.. وأوضح انه في كل الأحوال سيلعب الأهلي من أجل الفوز والتأهل إلي دور ال 16 لبطولة كأس مصر لأنها البطولة المهمة التي يسعي اللاعبون للفوز بها هذا الموسم.. وأشار إلي ان التفكير في كأس مصر يتم تدريجيا وخطوة بخطوة وليس من المنطقي التفكير في الزمالك قبل مباراة نبروه.

- الزمالك يطوي صفحة الدوري.. ويتدرب بالفيوم

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة حسام حسن أداء مران كامل علي ملعب الفيوم المخصص للقاء الفريق بكأس مصر أمام الفيوم والمقرر له السبت المقبل بدور ال 32 للمسابقة..

وكلف حسام حسن شقيقه ابراهيم المنسق العام بترتيب اقامة الفريق هناك وأداء المران علي نفس الملعب حتي يتسني للاعبين التعرف علي الأرضية قبل خوض المباراة عليها أمام الفيوم.. يأتي ذلك بعد فشل محاولات نقل المواجهة إلي القاهرة وتخصيص نسبة الايرادات لهم بخلاف نفقات الإقامة والتنقلات..

ويدخل الجهاز الفني اللقاء بقائمة شبكة مكتملة بعد عودة الموقوفين شيكابالا وهاني سعيد ومحمود فتح الله "المصاب" وصبري رحيل..

ويسعي الجهاز الفني إلي تحذير لاعبيه من التهاون أو التقصير أمام المنافس وعدم النظر إلي فارق الامكانيات والقدرات والتركيز فقط في حقيقة مواجهات الكأس التي غالبا ما تشهد مفاجآت غير سارة للفرق الكبري والتأكيد علي تمسك الجهاز الفني والإدارة والجماهير بالمنافسة القوية علي لقب الكأس لتتويج الصحوة الأخيرة تحت قيادة التوءم حسام وابراهيم حسن.

وكان الجهاز الفني قد دعا اللاعبين الي المران أمس دون الحصول علي راحة عقب التعادل امام المنصورة في الاسبوع الأخير للدوري الممتاز أمس الأول..

وحرص الجهاز الفني علي الاجتماع باللاعبين قبيل المران وأكد لهم ضرورة السعي وراء الفوز بالكأس لتعويض الجماهير عن ضياع حلم لقب الدوري في الأسابيع الأخيرة من المسابقة.. وأشار إلي ان الزمالك لا ينقصه شيء في سبيل تحقيق البطولة والعودة من جديد إلي عصر الانجازات والبطولات.

قال المدير الفني ان الفوز بالمركز الثاني وحسمه بهذا الشكل والفارق يؤكد ان الفريق تحول تماما من مرحلة انعدام الثقة وفقدان الرغبة في الفوز إلي الثقة بالنفس والقدرات وعدم الاعتراف سوي بخيار الفوز فقط ولا شيء غيره..

وحرص المدير الفني علي عقد جلسة خاصة مع مسئولي المجلس أمس تناولت ملف التجديد وتوقيت التوقيع علي العقد الجديد وقائمة الموسم المقبل والتغييرات المقررة في القائمة في القائمة النهائية للزمالك في ضوء الصفقات الأخيرة والمنتظرة في الأيام القليلة المقبلة.

تمويل الصفقات

تحولت الأنظار إلي ممدوح عباس رئيس النادي لتوفير السيولة المالية اللازمة لإنجاز الصفقات المقررة للفريق الأول.. وبث الطمأنينة في نفوس أعضاء الجهاز الفني بقيادة حسام حسن المدير الفني بعدما شكا الأخير من تأخر الإدارة في توفير المبالغ اللازمة لإتمام الصفقات الكروية.. وهو السبب الحقيقي وراء تأخر عملية التجديد..

وشكا التوءم أكثر من مرة من بطء اجراءات الصفقات المحددة من قبل الجهاز الفني رغم الاستقرار علي كافة الأمور المالية مع اللاعبين والأندية صاحبة حق التصرف فيهم ومنهم الايفواري أبوكونيه والغاني اكوتي منساه.

وعلمت "الجمهورية" ان اتصالات تمت مع بعض رجال الأعمال الزملكاوية في الفترة الأخيرة استهدفت اقناع الغالبية منهم بالمساهمة في اتمام الصفقات الكروية لدعم الفريق الأول.. والحفاظ علي استقرار أوضاع الفريق والجهاز الفني بعد أن ربط الجهاز بين البقاء والتجديد وبين توفير هذه المبالغ المالية لتأمين وتغطية الصفقات والتعاقدات الجديدة.

- مختار يتراجع..ويقرر قيادة الفريق في الكأس فقط

قرر الكابتن مختار مختار التراجع عن قراره السابق بعدم توليه مسئولية الفريق في مسابقة كأس مصر.. ووافق علي قيادة الفريق في المسابقة.. والرحيل بعد البطولة.. وكان مختار قد أعلن ان علاقته بالفريق انتهت عقب مباراة المقاولون العرب.. وإنه سيرحل فورا دون الانتظار لمباريات الكأس..

وقال في تصريحات خاصة "للجمهورية" أنه سيواصل مهام عمله كمدير فني حتي الانتهاء من مسابقة الكأس احتراما لمجلس الادارة ومن قبلهم المهندس سامح فهمي وزير البترول مؤكدا انه سيقود تدريبات الفريق اليوم.. وسيعقد جلسة أخيرة مع اللاعبين لمطالبتهم بالظهور بشكل جيد لتحقيق نتائج ايجابية في الكأس حتي تكون مسك الختام لمشواره الحافل بالنجاحات مع الفريق طوال 5 سنوات الماضية.

وأضاف ان قرار رحيله من الفريق نهائي ولا رجعة فيه.. مشيرا الي ان هذا القرار كان سيعلنه حتي لو حصل الفريق علي أي مركز.. كاشفا انه اتخذ قرار رحيله منذ شهر لرغبته في خوض تجربة جديدة فضلا عن اقتناعه بأن سياسة التغيير بعد فترة طويلة تكون ايجابية لكل الأطراف.

وأشار إلي أنه سعيد بالفترة التي قضاها في الفريق واعتبر ما حققه خلال فترة توليه المسئولية بمثابة انجاز لجميع أفراد الجهاز الفني علي اعتبار ان الفريق لم يعان منذ صعوده للممتاز وكان علي طول الخط ينافس علي البطولة عكس كل أندية الدوري ماعدا الأهلي والاسماعيلي.. وشكر المدير الفني جميع أفراد مجلس الادارة..

وقال ان علاقته بالجميع جيدة وستستمر علي ما يرام.. موضحا انه تحامل علي نفسه في أشياء كثيرة.. ولم يترك الفريق في وسط الموسم بل كان قراره في الوقت المناسب.. وتمني التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة.. والجهاز الفني الذي سيخلفه في قيادة المسئولية.

وأوضح في نهاية تصريحاته.. أنه يمتلك عروضا عديدة من بعض الأندية المصرية.. وأيضا أندية عربية.. مؤكدا انه سيحصل علي أيام يتنفس فيها الصعداء.. وبعدها يتخذ قراره في العروض.. والمح ان رغبته في التدريب خارج حدود البلاد.

يستأنف الفريق مرانه اليوم استعدادا لمواجهة القناة في كأس مصر والمقرر لها يوم السبت المقبل.. وكان اللاعبون قد حصلوا علي راحة أمس بعد الخسارة من المقاولون بثلاثية حرمت الفريق من انهاء المسابقة في المركز الثالث.. واللعب في بطولة أفريقيا العام الجديد..

علي جانب آخر.. عقد مجلس الادارة اجتماعا طارئا مساء أمس.. لبحث استقالة الكابتن مختار مختار.. واختيار المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق في الموسم الجديد.

- دهشة من تصريحات أبوتريكة

الأوساط الكروية علي مستوي الجبلاية والاندية وبالتحديد بين نجوم المنتخب في حيرة ودهشة من التصريحات التي اطلقها الفنان محمد أبوتريكة نجم الاهلي والمنتخب والتي نشرت في بعض الصحف القومية والخاصة حول دعوته للسفر إلي الجزائر ومشاركته في الاحتفالات بالتأهل لكأس العالم علي الطريقة الجزائرية والكلمات المأثورة التي نشرت علي لسانه عفا الله عما سلف وخيركم من يبدأ الصلح.

والمفاجأة كما قال مسئول في الجبلاية تربطه علاقة وطيدة بالنجم أبوتريكة أنه لم يتحدث ويصرح بأي تصريحات بهذا الصدد وبالطبع الاسرار هي الاخري تسأل بدورها نصدق مين؟! ما نشر علي لسان الفنان أو المسئول الذي أكد أن أبوتريكة لم يتحدث في هذا الشأن بأي تصريحات وكلها اجتهادات صحفية طبقا للموضة الجديدة اللي عاوز يقول أي حاجة يقولها!!

المهم ان الاحتفال المزعوم الذي كان من المقرر اقامته بالجزائر ووجهوا الدعوة لأبوتريكة تم صرف النظر عنه والغائه!!

-بعد دردشة بين بيبو ومتعب..نجم الأهلي يفكر في التجديد لموسم واحد

الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الاهلي التقي منذ ثلاثة ايام بعماد متعب نجم مصر والاهلي وبالتحديد يوم الخميس الماضي اثناء لقاء الأهلي والجونة في سوهاج ولم يسافر متعب للاصابة.

اثمرت الدردشة التي تمت بين النجم والنجم السابق عن تأكيد بأن متعب سيستمر مع الاهلي لمدة موسم قادم ولكنه في حالة التجديد يريد ان يكون لمدة سنة لأنه يريد بالفعل الاحتراف الخارجي.

متعب تلقي كما اشارت "اسرار النجوم" من قبل عرضا من انجلترا وهناك عرض مغر من نادي ليرسي البلجيكي.
وقد نجح الخطيب كعادته في اقناعه بضرورة البقاء لمدة موسم جديد ومازالت المفاوضات مستمرة.

- المختلط رجع تاني.. يازملكاوية

مازال اعضاء نادي الزمالك يتحدثون عن الخطبة العصماء التي قالها احد الاعضاء واتضح انه منتدب من النادي للعمل في المجلس القومي للرياضة ووصل لمنصب هام والاحرف الأولي من اسمه "حاء.. حاء"

قال العضو خلال الاحتفالات بعيد العمال.. ان الزمالك تحت قيادة عباس ورءوف جاسر ومقلد تحول اسمه إلي الاسم القديم له المختلط لانهم استغنوا عن كل اولاد وابناء النادي وقاموا بتعيين الاقارب والمحاسيب وطالب الموظفون والعمال بضرورة التصدي بحزم لما يدور حولهم لأن ولاد النادي من الموظفين بيحصلوا علي ملاليم والاجانب القادمين من الابواب الخلفية يحصلون علي الالاف من الجنيهات.

بعض الخبثاء قالوا إن الموظف مزقوق من رئيسه المباشر!!

- طلبك مرفوض يا كابتن مشمش

علمت "اسرار النجوم" ان المدير الفني لأحد الأندية الصاعدة للدوري الممتاز حديثا قد قدم طلبا للمدير الإداري للحصول علي مكافأة شخصية بواقع 5 آلاف جنيه عن كل مباراة من المباريات الثلاث التي لعبها الفريق حتي تحقق له التأهل والصعود.

رئيس النادي الذي بذل قصاري جهده من دعم معنوي ومادي ونفسي وهو شخصية محترمة ونموذج للنجاح مزّق الطلب وقال الكل سيحصل علي المكافآت!!

رئيس النادي "ف. ع" يستحق كل تحية وتقدير لأنه سبب صعود الفريق.

- الشبهات تحوم حول النائب الخليجي

الهمز واللمز يدور بين أعضاء شلة هل رأي الحب سكاري في النادي الشهير بميت عقبة بسبب نائب الرئيس الذي اطلقوا عليه النائب الخليجي لأنه اصبح متخصصاً في رئاسة الرحلات الخليجية "شوبة اماراتية" وحبة قطرية لزوم تخليص الاتفاقيات وزيادة الارتباطات الأخوية لزوم المصالح الشخصية!!

مزاجنجي الشلة قال والعهدة علي الراوي إن اعضاء المجلس في حالة استنفار واستنكار خاصة ان عملية اختيار رئاسة البعثات الفخفخينا أثارت الشبهات!!

- الشيخ جبريل في الأهلي الخميس

الشيخ محمد جبريل القارئ المشهور خطفته كرة القدم يومي الخميس والجمعة حيث يشارك في لقاءات نادي الشمس بالأهلي يوم الخميس مع العميد أحمد بكر وربيع ياسين وعمارة وهشام حنفي وياسر ريان علاوة علي تواجد شوبير..

بينما يذهب يوم الجمعة لنادي القاهرة ليلعب مع مجموعة من الفنانين هاني شاكر وإيمان البحر درويش وعامر منيب والمخرج هاني إسماعيل.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- حسام حسن: أنا عاشق لتراب الزمالك.. وسأستمر فى خدمته ولو مشجعاً من المدرجات


حسم حسام حسن المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك الجدل الدائر حول تجديد عقده لموسم جديد، وما تردد عن اعتراضه على قرار مجلس الإدارة بالتجديد له موسماً واحداً.

وأكد استمراره فى قيادة الفريق، وقال: أنا عاشق لتراب الزمالك، وليس لى سواه، وسأستمر فى خدمته ولو مشجعاً فقط من المدرجات، وما يهمنى الآن هو إسعاد جماهير القلعة البيضاء التى ساندتنى طوال الفترة الماضية وإهداؤها بطولة الكأس.

وقال حسام حسن: لم يفاتحنى أحد من مجلس الإدارة بشكل رسمى فى مسألة التجديد، لكنى علمت بالقرار الجديد من خلال وسائل الإعلام، وهو ما لم ينل استحسانى.

واعترف حسام بأن الفترة المقبلة ستشهد جلسة مع حازم إمام عضو مجلس الإدارة لبحث التقرير الفنى عن الموسم المنتهى واحتياجات الفريق واللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم، ومناقشة تجديد عقده والجهاز المعاون. ونفى حسام حسن وضعه أى شروط أمام الإدارة لتجديد عقده.

وأوضح حسام حسن أنه عندما تولى المسؤولية والفريق فى المركز الثالث عشر لم يضع أى شروط، ولم يتحدث فى تفاصيل مالية لأن هدفه فقط كان إعادة الفرح والانتصارات للفريق، وبناء فريق قوى قادر على حصد البطولات، وهو ما نجح فيه باحتلال المركز الثانى، فضلاً عن بناء فريق قوى يحظى بثقة الجميع وقادر على تحقيق البطولات.

وأكد حسام حسن تمسكه باستمرار اللاعب شيكابالا ضمن صفوف الفريق، وأنه يسعى لإقناعه بتمديد عقده، ومساعدته على تحقيق حلم الاحتراف فى حالة تلقيه عرضا جديا يليق بإمكاناته وموهبته.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه أحمد جلال إبراهيم أنه حرص على الجلوس مع حسام حسن المدير الفنى عقب لقاء المنصورة لنفى كل الشائعات التى ترددت عن محاولات بعض أعضاء مجلس الإدارة تطفيشه من النادى.

وأكد أن هذا الكلام عار تماماً من الصحة، وأشار إلى أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً مبدئياً بالتجديد لحسام وشقيقه إبراهيم موسماً واحداً مع تفويض حازم إمام فى الحديث معهما عن الأمور المالية وإمكانية التعاقد موسمين.

وقال إن أكبر دليل على تمسك مجلس الإدارة بحسام حسن هو تفويضه فى اختيار الجهاز المعاون، مؤكداً أن حسام حسن هو المدرب الوحيد الذى حاز تأييد مجلس الإدارة واللاعبين والجماهير فى وقت واحد، حيث لم يحظ أحد بمثل هذا الإجماع من قبل.

وفى سياق متصل، أكد حسام حسن رضاه عن أداء الفريق أمام المنصورة، واعتبر المباراة تجربة ودية فى إطار رسمى، مشيراً إلى غياب ٩ من العناصر الأساسية.

وأشاد بالناشئ محمد رفاعى «ويا» الذى ظهر بمستوى جيد، وقال: لا مكان فى الزمالك للمجاملات، واللاعب الجيد هو الذى سيحجز مكاناً ثابتاً فى التشكيل الأساسى والبقاء مع الفريق،

واعتبر حسام حسن المباراة بمثابة إعداد جيد لمواجهة الفيوم السبت المقبل فى بداية مشوار الفريق بكأس مصر، وأنه سيسعى لتصحيح الأخطاء التى ظهرت فى لقاء المنصورة، وأهمها كثرة إهدار الفرص خاصة من الثنائى شريف أشرف وعلاء على.

من جانب آخر هددت رابطة «الألتراس» ومحبى الزمالك بتنظيم مسيره ضد مجلس الإدارة، وتعليق لافتات للضغط على المجلس لزيادة مدة عقد حسام حسن، ووفقا لحسن شاكر رئيس جمعية محبى الزمالك فإن الرابطة سيكون لها دور فى هذا الأمر، وستساند التوأم مهما كانت العواقب، مشيراً إلى أن الرابطة ستسلك جميع الطرق الودية وغيرها فى حالة إصرار المجلس على تجديد عقد حسام حسن لمدة عام واحد فقط.

وأوضح شاكر أنه سيتضامن مع رابطة «الألتراس الأبيض» لتعليق لافتات تؤيد استمرار حسام حسن لمدة موسمين أو أكثر، وقال حسن من رابطة الألتراس «نريد استمرار حسام وإبراهيم حسن مع الزمالك مدى الحياة».

من جانبه نفى رؤوف جاسر نائب رئيس النادى، المتواجد حاليا فى قطر لرئاسة بعثة اليد المشاركة فى بطولة العالم للأندية قيادته حملة ضد التوأم حسام وإبراهيم حسن وتجديد عقديهما لمدة موسم واحد فقط، وأكد أن المد] لم تحدد ولم تناقش فى الاجتماع السابق، مشيراً إلى أن المدة قد تزيد إلى عامين وفقا للاتفاق الذى سيتم بين المجلس والمدير الفنى، وطالب جاسر بالتهدئة، مؤكدا أن المجلس سيتخذ القرار الأنسب لمصلحة الفريق فى السنوات المقبلة.

بينما رفض هانى العتال عضو مجلس الإدارة المتواجد أيضا فى قطر، اتهام المجلس بالتآمر على التوأم حسام وإبراهيم حسن، وتساءل: كيف نتآمر على مدير فنى ومدير كرة صنعا إنجازا للفريق وأسعدا الجماهير الزملكاوية فى كل مكان.

وأكد العتال أن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى تم التجديد له لمدة عام، ولم تثر حوله كل هذه الضجة، رغم أنه حصل على بطولة الدورى، مؤكداً أن البعض يرغب فى إثارة المشاكل داخل النادى لضرب الاستقرار.

يأتى هذا فى الوقت الذى علمت فيه «المصرى اليوم» أن ممدوح عباس أبدى استياءه من التصريحات التى أدلى بها إبراهيم حسن المنسق العام ضد المجلس.

- البدرى يطالب بصرف مكافآت الدورى.. ويرفض الراحة استعداداً لنبروه

طالب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مجلس الإدارة بسرعة صرف مكافآت الفوز بالدورى للاعبى الفريق لتحفيزهم ومنحهم دفعة معنوية قوية قبل بدء الفريق مشواره فى الكأس، حيث يواجه نبروه فى المنصورة السبت المقبل فى دور الـ٣٢ للبطولة، ورفض البدرى منح لاعبيه أى راحة عقب مباراة الإنتاج الحربى مساء أمس الأول فى الجولة الأخيرة لبطولة الدورى الممتاز، واستأنف الفريق أمس تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وأكد البدرى رضاه عن أداء فريقه أمام الإنتاج الذى توّجه بالفوز، ومنح جماهير الفريق نهاية سعيدة للدورى، كما أشار إلى أن قرار تجديد تعاقده تم اتخاذه منذ فترة، ولكن لجنة الكرة كانت تنتظر عودة حسن حمدى فقط للإعلان عنه، وقال: «حققنا الكثير من المكاسب بالفوز على الإنتاج، أهمها ظهور عدد كبير من اللاعبين الشباب بمستوى متميز ولافت، وكانوا على قدر المسؤولية، واستغلوا الفرصة التى منحت لهم جيداً لاكتساب الخبرة التى تؤهلهم للاستمرار مع الفريق الأول،

وقررنا استمرار الرباعى: محمود توبة وحسين السيد وسعد الدين سمير وعلاء شعبان مع الفريق خلال المرحلة المقبلة للاستعانة بهم فى مباريات كأس مصر لتعويض النقص فى حال تعرض بعض اللاعبين الكبار للإصابة أو الإيقاف». وتابع البدرى: «حققنا عدة أهداف هذا الموسم، أولها حسم البطولة مبكراً وبفارق ١٠ نقاط عن صاحب المركز الثانى، والوصول لدور الثمانية بدورى رابطة الأبطال الأفريقى، ويبقى الهدف الثالث الحصول على الكأس، وستكون هناك استعدادات قوية لمباراة نبروه، لأنه لا يوجد فريق كبير وآخر صغير والمفاجآت واردة».

على صعيد متصل، أكد محمد أبوتريكة، صانع ألعاب الفريق، جاهزيته للمشاركة أمام نبروه، مشيراً إلى أنه حصل على الراحة المناسبة وبات جاهزاً فنياً وبدنياً للمشاركة مع زملائه فى هذه المباراة.

من جهة أخرى، تأكد غياب مدافع الفريق شريف عبدالفضيل عن مباراة نبروه للإنذار الثالث، فضلاً عن تعرضه لشد فى العضلة الضامة أمام الإنتاج الحربى، ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لبرنامج علاجى مكثف خلال الأيام المقبلة لتجهيزه لمباراة الزمالك.

فيما نفى هادى خشبة، مدير الكرة، أن يكون مصطفى شبيطة قد تطاول أو لوح بيده فى وجه الجهاز الفنى عند استبداله خلال الشوط الأول من مباراة الإنتاج الحربى كما تردد عقب المباراة، وأكد أن اللاعب شعر بعدم رضا عن مستواه فخرج من الملعب إلى غرفة الملابس ولم يجلس مع زملائه على مقاعد البدلاء.

- نبروه يرفض نقل مباراته مع الأهلى تليفزيونياً

قرر مجلس إدارة نادى نبروه، فى اجتماع طارئ برئاسة سعد خفاجة، عدم إذاعة مباراة الفريق مع الأهلى فى دور الـ٣٢ لكأس مصر السبت المقبل تليفزيونياً، احتجاجاً على ضعف المقابل المادى الذى سيتقاضاه النادى، ولن يتعدى ـ حسب خفاجة ـ ٢٠٠ ألف جنيه ويرغب مجلس نبروه فى الاستفادة من الإقبال الجماهيرى فى تحقيق إيراد لن يقل عن ٦٠٠ ألف جنيه.

وقال خفاجة: هذه المباراة تعد فرصة كبيرة أمام النادى للاستفادة بأكبر عائد مادى يساعد فى الصرف على الفريق الأول فى الموسم الجديد والتخلص من الأزمة المالية الخانقة التى تعرض لها الفريق هذا الموسم.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- مجلس الدولة: من حق شوبير الظهور على كل القنوات


أنهى المستشار محمود إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، الجدل بشأن إمكانية ظهور الإعلامى أحمد شوبير على الشاشات مرة أخرى من عدمه، بالتأكيد على أحقيته فى استئناف نشاطه الإعلامى على كل القنوات بما فيها الحياة.

وقال إسماعيل، فى تصريحات لبرنامج"مصر النهاردة": إن الحكم كان لبرامج محددة فى قناة معينة.. والمحكمة رفضت رقابتها على هذه البرامج، وقالت: إن جهة الإدارة كان ينبغى لها أن تعمل اختصاصها بتوقيع الجزاء على هذه البرامج، وتابع: "هذا الحكم لا تمتد حجية الحكم إلى غير البرامج التى كان يقدمها على قنوات الحياة، ما يعنى أنه يمكنه الظهور على أى شاشة أو على قناة الحياة نفسها فى برامج غير البرامج التى كانت منظورة أمام المحكمة".

وكان الجدل، ثار فى وسائل الإعلام، حول ما إذا كان الحكم الصادر من مجلس الدولة بمنع برامج شوبير على قناة الحياة، من أن الحكم يمنع الإعلامى من الظهور على أى شاشة، أو هو خاص فقط ببرامجه التى كان يقدمها على القناة.

يذكر أن الإعلامى أحمد شوبير وقع عقدا مع قناة "otv" ليعاود من خلالها استئناف نشاطه الإعلامى بتقديم برنامج "من الآخر"، سينطلق مع نهاية الشهر الجارى.

- روراوة: الفيفا اتخذت العقوبات ضد اتحاد الكرة المصرى طبقاً لما حدث فى القاهرة.. والاتحاد الجزائرى لن يستأنف

أحدثت العقوبات التى أعلنتها الفيفا ضد الاتحاد المصرى لكرة القدم، والبالغة 100 ألف فرنك سويسرى (ما يعادل نصف مليون جنيه مصرى )كغرامة، بالإضافة لنقل مباراتين لمنتخبنا فى تصفيات كأس العالم 2014 خارج القاهرة بـ100 كم، ردود فعل واسعة فى الجزائر.

"اليوم السابع" أجرت مكالمة هاتفية مع محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، لنسأله عن رد فعل اتحاده، فأجاب قائلاً: المؤكد أن الفيفا اتخذت العقوبات التى رأتها مناسبة لما حدث فى القاهرة ليلة 14 نوفمبر الماضى، ونحن لن نتقدم بأى استئناف لأننا كنا فقط نريد أن نثبت عكس ما قاله رئيس الاتحاد المصرى لوسائل الإعلام، بأن شيئاً لم يحدث وأننا غطينا رؤوس لاعبينا بـ"الكاتشب" ليظهر فى الصور وأمام الكاميرات وكأنه دماء.. فهل هذا معقول؟! أما الآن فإننى مرتاح الضمير لأن الشعب المصرى سيتأكد أننا لم نكن ضد فريقنا العربى المصرى ولا حتى ضد مشجعيه.

وعن ردود أفعال الدولة قال روراوة: نحن لا نخلط الرياضة بالسياسية، والكل هنا راض بالعقوبة، ليس لأنها على مصر، لكن كما قلت لك لأنها أثبتت أننا لم نكذب على المصريين ولم ندبر شيئاً حتى نفوز بلقاء فى كرة القدم بين أشقاء حتى لو كان سيذهب بأحد الفريقين للمونديال، لأنه يكفى أن يكون هناك ممثل للعرب فى هذا المحفل الكروى الكبير.

وعن وجوده فى سويسرا واستقباله لقرارات الفيفا قال: لا لم أذهب لأنها كانت جلسة للنطق بالحكم، ولم يذهب حتى جزائرى واحد.

وعن حضوره للقاهرة مجدداً عقب قرارات الفيفا قال: سأحضر لبلدى الثانى فى أى وقت، لكننى سأذهب إلى جنوب أفريقيا يوم 2 يونيو المقبل ضمن وفد الفيفا ولا يوجد وقت للحضور للقاهرة.

يذكر أن "اليوم السابع" انفردت بأن العقوبات لن تتعدى الغرامة ونقل عدة مباريات للمنتخب من ستاد القاهرة قبل أكثر من شهر، كما انفردنا بحوار مع روراوة أكد فيه أنه سيكون كجزائرى ورئيس اتحاد الكرة ببلاده غير سعيد بعقوبة على مصر، مؤكداً أن وراء هذه العقوبة عدم اعتراف رئيس الاتحاد المصرى، سمير زاهر، بالخطأ الذى ارتكبه بعض مهاويس الكرة فى قذف حافلة المنتخب الجزائرى بالطوب فى إشارة إلى أن الجانب الجزائرى يحمل زاهر وحده المسئولية عما حدث بين البلدين.

أما السؤال الحائر الآن فى الشارع المصرى، فهو: لماذا سافر سمير زاهر وحازم الهوارى، رغم عدم سفر أى مسئول جزائرى؟، ومن يتحمل تكلفة سفرهما، بالإضافة إلى أن هناك أصواتاً عديدة بدأت تتعالى مطالبة بأن يتحمل زاهر وزر تلك العقوبة، وعدم تقديمه أى دليل نفى فعلى الأقل يتحمل هو المائة ألف فرنك سويسرى، هذا فى حالة عدم تقديمه لاستقالته بعدما انكشف مخططه الفاشل واتضح أنه لا يملك أدلة براءته.. وورط الكرة المصرية فى كارثة.

كما علمت "اليوم السابع" أنه لولا الضغوط التى مارسها عرب آسيا وأفريقيا بالفيفا باستثناء روراوة لأنه صاحب القضية، بالإضافة لمراعاة الفيفا لنجاح مصر المذهل فى تنظيم كأس العالم للشباب والنجاح الكبير لهذه البطولة والحضور الجماهيرى، لكانت الفيفا قد غلظت العقوبة إلى 5 مباريات وربع مليون فرنك سويسرى، كما كانت ستعلن ذلك قبل ذهاب منتخبنا الأول للاشتراك فى بطولة كأس الأمم الأخيرة بأنجولا.

- الفيفا يعلن "براءة" الجزائر من اعتداءات أم درمان

أغلقت لجنة الانضباط، بالاتحاد الدولى لكرة القدم، ملف شكوى الاتحاد المصرى ضد نظيره الجزائرى والخاص بالاعتداءات على الجماهير المصرية فى مدينة أم درمان السودانية عقب المباراة الفاصلة التى أقيمت يوم 18 نوفمبر الماضى فى تصفيات كأس العالم 2010، بسبب عدم تقديم الجانب المصرى للأدلة الكافية لإدانة الجانب الجزائرى.

وكذلك تجاهل مراقبو المباراة كتابة أى شىء عن الأحداث فى تقاريرهما التى تقدموا بها للاتحاد الدولى رغم أن الجانب المصرى قدم ملفا ضخما يضم أكثر من 3 آلاف صورة وسيديهات تؤكد الاعتداءات التى تعرض لها المصريون.

وأكد سمير زاهر أنه فوجئ بعد خروجه من مبنى الفيفا بإغلاق ملف شكوى الاتحاد المصرى ضد الجانب الجزائرى بسبب الاعتداءات التى تمت عقب المباراة الفاصلة فى أم درمان بالسودان، وعدم توقيع أى عقوبات على الاتحاد الجزائرى بحجة أن المراقبين فى المباراة لم يكتبوا أى شىء عن اعتداءات أو غيره، ولكننا لن نتنازل عن حقنا وسنقوم بالتظلم ضد هذا الموقف فى الفيفا وسنتمسك بحقوقنا.

- الزمالك يرفض عبد ربه ويسعى لضم غالى

قال حازم إمام، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، إن لاعب وسط المنتخب الوطنى والإسماعيلى، حسنى عبد ربه، ليس ضمن حسابات النادى لضمه فى المرحلة المقبلة، وذلك على عكس ما تردد فى الآونة الأخيرة، إن إمام اجتمع مع عبد ربه أكثر من مرة خلال وجوده فى الإمارات لتحليل الدوريات الأوربية لصالح أحد المحطات الفضائية، حيث كان اللاعب محترفا بنادى أهلى دبى الإماراتى.

وأضاف حازم إمام، فى تصريحات صحفية خلال وجوده بمقر الزمالك بميت عقبة على هامش اجتماع مجلس الإدارة اليوم، أن ناديه يسعى لضم اللاعب حسام غالى بناءا على طلب المدير الفنى، حسام حسن، مشيرا إلى أن العائق المادى قد يقف حائلا أمام طموحات الزمالك لضم غالى، وتابع: "المقابل المادى الكبير الذى طلبه نادى النصر السعودى الذى يلعب له اللاعب هو العائق الوحيد أمام الزمالك، ولكن فى حالة تخفيض النصر لطلباته المادية من الممكن ضم اللاعب".

وأوضح إمام أن الجهاز الفنى، بقيادة حسام حسن، طلب ضم خمسة لاعبين جدد فقط لصفوف الفريق فى مستهل الموسم الجديد، قائلا:"نسعى كمجلس إدارة خلال الفترة المقبلة لتحقيق طلبات المدير الفنى".

- متعب يغيب شهرين عن الملاعب

علم اليوم السابع، من مصادره الخاصة داخل النادى الأهلى، أن عماد متعب مهاجم النادى الأهلى تأكد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة التى يعانى منها بـ"آلام فى عضلات الظهر".

وبذلك يكون متعب خارج حسابات الجهاز الفنى للأهلى خلال مشوار الفريق فى كأس مصر، والذى يقص شريطه الفريق بمواجهة فريق نبروه يوم السبت المقبل على استاد المنصورة، ويتأكد غيابه عن لقاء القمة المحتمل أمام الزمالك فى دور الـ16 للكأس الذى سيلتقى هو الآخر مع فريق الفيوم.

- أبو تريكة: رفضت زيارة الجزائر احتراما للمصريين

يحلم برسم الابتسامة والفرحة على شفاه الجميع.. تعلم أن الحب والاجتهاد هما سبيله للنجاح.. يؤمن بأن القدر لن يعطيه أكثر أو أقل مما يستحق.. طموحاته لا حدود لها.. فنان.. متواضع.. موهوب عاش قصة كفاح منذ الصغر.. جاء من أسرة متواضعة ماديا..

عاش طفولته مثل كثيرين ممن يسعون خلف أرزاقهم.. كان حلمه مشاهدة مباراة كرة قدم بعد يوم عمل طويل وشاق فى مصنع الطوب بمسقط رأسه ناحية ناهيا بمحافظة الجيزة..

إنه محمد أبوتريكة لاعب الأهلى والمنتخب الوطنى.. تلك الظاهرة الكروية الخاصة جدا.. لاعب لا يعرف الاستسلام.. عندما يقولون إنه اقترب من إسدال الستار على مشواره الكروى الرائع والحافل بالإنجازات يعود أفضل وأقوى مما كان ويكون رده قاسيا.

"اليوم السابع" التقى أبوتريكة فى حوار طويل وشامل تحدث فيه عن فكرة سفره للجزائر لتلطيف الأجواء مع مصر بسبب الأحداث الأخيرة بين البلدين وعن حقيقة تفكيره فى الاعتزال وعن تقييمه لتجربة حسام البدرى وتفاصيل أخرى كثيرة جاءت فى السطور التالية:

كابتن أبوتريكة.. دعنا نبدأ من حيث النهاية.. ما حقيقة تفكيرك فى السفر للجزائر بهدف تلطيف الأجواء بين البلدين؟
لم أكن أفكر فى هذا الأمر وكل ما حدث فى هذا الأمر أن بعض الإعلاميين سألونى عن موقفى فى حالة توجيه دعوة لى من قبل الجزائر بهدف إعادة العلاقات بين الشعبين الشقيقين إلى مسارها الصحيح بعد الأحداث المتوترة بينهما طوال الأشهر الأخيرة.. وأبديت موافقة على هذا الاقتراح فى حالة توجيه دعوة رسمية لى لكنى تراجعت عن هذه الفكرة حاليا.

قبل أن أسألك عن سبب التراجع.. هل هو تراجع أم إلغاء؟
"يصمت قليلا" ثم يجيب: من الممكن أن نعتبره تأجيلا لجين عودة المياه لمجاريها.

نعود لسبب إلغاء _أو تأجيل _ الزيارة كما قلت.. ما هو؟
وجدت أن هناك حدثا عمليا من الممكن أن يساهم فى تلطيف الأجواء بين البلدين وهذا الحدث أفضل بكثير من زيارتى.

ما هو هذا الحدث؟
بطولة دورى أبطال أفريقيا.. فقد أوقعت قرعة دور الثمانية أندية الأهلى والإسماعيلى المصريين مع فريق شبيبة القبائل الجزائرى وهذا يعنى أن أربعة مباريات ستجمع الأندية المصرية بالجزائرية وهذه فرصة كبيرة وحقيقية لإزالة الاحتقان الموجود بين البلدين.

بصراحة شديدة.. ألم تتراجع عن زيارة الجزائر بعد حالة الغضب التى انتابت الجهاز الفنى للمنتخب بسبب تصريحاتك قبل الرجوع له؟
لا.. فكما قلت سبب تأجيل الزيارة هو شعورى بأن المباريات التى ستجمع الأهلى والإسماعيلى مع الشبيبة أفضل فرصة لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

أفهم من كلامك أن أحدا من الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لم يتحدث معك فى هذا الأمر؟
لا أنكر أن مكالمة هاتفية جمعت بينى وبين الكابتن شوقى غريب المدرب العام للمنتخب أوضحت له خلالها له الصورة كما ذكرت لك.

هل كانت "مكالمة عتاب"؟
لا.. كانت مكالمة لمعرفة حقيقة ما دار فى وسائل الإعلام فى هذا الشأن وانتهى الأمر عند هذا الحد ولا توجد أية مشاكل بينى وبين أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب.. فأنا أحترمهم جميعا ولا يمكن أن أقدم على أية تصرف يغضبهم.

عندما وافقت على السفر الجزائر.. هل كان سبب الزيارة تلطيف الأجواء.. أم للمشاركة فى الاحتفالية الكبرى التى ستقيمها الجزائر أواخر مايو الجارى بمناسبة وصولها لكأس العالم المقبل على حساب مصر؟
مبدئيا أود التأكيد على أننى لم أتلق دعوة رسمية فى هذا الشأن وكما أوضحت فى البداية الأمر لم يكن سوى مجرد إجابة على سؤال من بعض الإعلاميين.. ثانيا كنت أفكر فى السفر لتلطيف الأجواء وليس للمشاركة فى الاحتفالية لأننى مصرى.. ذاق مرارة الفشل فى التأهل للمونديال بعد أن كنا على بعد خطوة واحدة منه وليس من المنطقى أن أشرك فى احتفالية الجزائريين متجاهلا مشاعر المصريين الذين أنتمى إليهم.

بالمناسبة.. هل ستشجع الجزائر فى المونديال؟
نعم.. فالعروبة "تُحتم" على أن أفعل ذلك.. فمهما حدث بيننا يربطنا وطن عربى مشترك .

بمناسبة المونديال.. بعض لاعبى المنتخب الوطنى _وأبرزهم عبد الواحد السيد _ قالوا إن الجزائر تأهلت لكأس العالم من الملعب وليس من خلال الأحداث التى صاحبت مباراة أم درمان الشهيرة.. ما رأيك فى ذلك؟
أختلف مع أصحاب هذا الرأى وأعتقد أن فشل مصر فى التأهل للمونديال كان لسببين مرتبطين ببعضهما أولهما عدم نجاحنا فى الفوز على الجزائر بالسودان داخل الملعب، بجانب الأحداث التى حدثت قبل وأثناء اللقاء ويعلمها الجميع.

لن أدخل فلسطين ب"ختم إسرائيلى" ولن أدخل القدس إلا بعد تحريريها..

بمناسبة زياراتك التى دائما ما تثير جدلا فى الشارع الرياضى والسياسى.. ما موقفك من زيارة القدس بعدما تردد إنك تلقيت أكثر من دعوة فى هذا الشأن؟
** موقفى واضح فى ذلك تماما.. فأنا أرفض السفر للقدس وهى محتلة لأن ذلك يعنى فى رأيى الشخصى إننى معترف بالاحتلال الصهيونى للقدس وأوافق على الوضع الحالى.. فأنا إنسان عربى ومسلم أرفض تماما الوضع ولا يمكن أن أقدم على تصرف يظهر من خلاله إننى معترف بالواقع المؤلم الذى يعيشه إخواننا فى فلسطين.

أفهم من كلامك إنك لا ترغب فى زيارة القدس إلا بعد تحريريها؟
نعم.

ماذا سيكون موقفك من مباراة مصر وفلسطين الودية المقرر إقامتها خلال أغسطس المقبل فى فلسطين وفقا لتأكيدات سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرى.. هل ستشارك فيها أن ستعتذر؟
لا أود أن أسبق الأحداث فمازالت هناك ثلاثة شهور تقريبا قد يحدث خلالها الكثير من المتغيرات.

هل ستوافق على دخول فلسطين بجوار سفر "مختوم بختم إسرائيل"؟
مستحيل أن يحدث هذا.. فلا يمكن أن أوافق على ذلك مهما كانت الظروف.

الكثيرون فى فلسطين قالوا إنك تلقيت دعوات رسمية لزيارتها ولم ترد عليها.. ما صحة ذلك؟
لم أتلق سوى دعوة "شفهية" من زميلى بالفريق رمزى صالح الحارس الفلسطينى ولا يمكن أن أبت فيها لأنها ليست رسمية وكما قلت.. أتمنى أن أزور القدس فى أقرب وقت لكن بعد تحريريها .

دعنا نفتح ملفا آخر.. كيف ترى مستقبل الأهلى فى ظل المتغيرات الأخيرة؟
أنا شخصيا متفائل كثيرا بمستقبل الأهلى وأراه مشرقا بإذن الله.

من أين جئت هذه الثقة.. والعروض لا ترضى الكثيرين فى الشارع الكروى؟
من النتائج فالفريق فاز بالدورى قبل نهاية المسابقة بثلاثة أسابيع وصعد لدور الثمانية الأفريقى وقدم لاعبين متميزين للكرة المصرية أمثال شكرى وشهاب وعفروتو عبد الله فاروق وشبيطة وأيمن أشرف، وتحدى الظروف الصعبة من إصابات متتالية وإيقافان وأعتقد أن القادم أفضل لأن الموسم الجديد سيشهد استقرارا فينا أكثر بعد التجديد للكابتن حسام البدرى المدير الفنى بعكس الحال فى الموسم الحالى الذى بدأ بظروف معاكسة بعد رحيل جوزيه واعتذار فينجادا وتعيين الكابتن حسام البدرى وتغيير طريقة اللعب وتصعيد الشباب.

ما تقييمك لتجربة البدرى؟
أراها رائعة فقد حقق من 70 إلى 80 % من المطلوب منه حيث فاز بالدورى وصعد لدور الثمانية وها هو يستعد لخوض بطولة كأس مصر بتحدياتها الجديدة.

هل تخشى "صحوة " الزمالك الأخيرة مع حسام حسن؟
أحترم الزمالك كثيرا حتى لو كان بعيدا عن مستواه لكن لى وجهة نظر ثابتة فى هذه القضية وهى أن أهتم بنفسى أولا.. بمعنى أن الأهلى عليه أن يفكر فى نفسه ويقدم كرة جميلة ويحقق الانتصارات.. وقتها سيتفوق على الجميع مهما كان المنافس.

ما الفارق بين جوزيه والبدرى؟
كلاهما له فكره وطريقته.. وأرى أن الكابتن حسام أصبح له شخصية تدريبية يحاول فرضها علينا كلاعبين ويجعلنا ننفذ تعليماته.

هناك من يردد من وقت لآخر بأن عودة جوزيه للأهلى واردة؟
ليس لى إجابة على السؤال وأعتقد من "يتخيلون" ذلك هم الأقدر على الإجابة!

المدرب البرتغالى الشهير مورينيو قال إن جوزيه يترك الفريق الذى يدربه.. صحراء جرداء.. هل ترى أن جوزيه فعل ذلك فعلا مع الأهلى؟
الصحراء لا تُنبت.. والأهلى مازال يُنبت وأقصد بالنبات هنا الانتصارات والبطولات.. إذا جوزيه لم يترك الأهلى صحراء جرداء!

هل مازالت تتحدث مع جوزيه؟
من وقت لآخر.. وآخر مكالمة جمعتنا كانت يوم عيد ميلاده خلال شهر أبريل الماضى.

هل أغلقت ملف الاحتراف الخارجى؟
نعم.. أغلقته تماما وقررت إنهاء مشوارى الكروى بالأهلى وكما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "ارضى بما قسمه الله لك.. تكن أغنى الناس".

هل قرار عدم الرحيل نهائى حتى لو تلقيت عروض خليجية من تلك التى تقدر بملايين الدولارات؟
نعم.. وأعتقد إننى سبق ورفضت عروض بملايين الدولارات من أندية خليجية وأوربية لرغبتى ورغبة مسئولى الأهلى فى بقائى بالنادى خاصة بعد شعورى بحاجة الفريق والجمهور لى.

هل مازلت تحلم بقلب أفضل لاعب أفريقى؟
ولما لا.. فمازلت قادر على العطاء وكل شىء وارد.

عندما تم ترشيحك للقب أفضل لاعب أفريقى عام 2008 لم يختارك أى مدرب عربى للجائزة واقتصر اختيارك على الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى.. ألم تكن تتمنى أن يختارك المدربون العرب كنوع من التضامن مع لاعب عربى مرشح لجائزة كبرى؟
صدقنى.. لم أحزن ولم أغضب لأن هذه الأمور لا يمكن أن تقاس بالعواطف ولا بمثل هذه الشعارات فالأمانة تُحتم على أى مدرب أن يختار من يراه أفضل دون مجاملة.

هل تفرح عندما يتم اختيارك أفضل لاعبى العالم شعبية متفوقا على نجوم العالم الكبار أمثال رونالدو وميسى وكاكا؟
أواجه هذه الاستفتاءات بابتسامة عريضة وأفضل ما فيها هو حب الناس لكن على أرض الواقع لا أصدق هذه الاستفتاءات ولا أريد أن "أخدع " نفسى بأننى أفضل من رونالدو وكاكا وميسى.. فلنكن صرحاء مع أنفسنا.. "أنا فين وهم فين"!

قلت ذات مرة إنك تتعلم بعض المهارات الفردية داخل المستطيل الأخضر من النجوم الكبار.. هل مازات تحرص على هذا أم إنك "كبرت" على ذلك؟
لا يوجد فى الكرة شىء اسمه "كبرت".. فمازلت أتعلم من اللاعبين الكبار.. ومن اللاعبين الذين أشاهدهم باستمتاع وأتعلم منهم النجم الأسبانى ديفيد فيا لاعب فالنسيا الأسبانى فهو لاعب رائع فى تحركاته وأهدافه.

لنتحدث عن المنتخب.. هل ترى أن صلاحية هذا الجيل الكروية انتهت؟
من قال ذلك.. مازال هذا الجيل الذهبى قادر على تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير المصرية.

ما رأيك فيمن يقولون إن حسن شحاتة يكسب بالحظ والمشايخ وخلافه؟
كلام غير منطقى وغير مقنع فالكابتن حسن شحاتة مدرب متميز وله شخصية داخل الملعب من خلال لاعبيه ولديه طموح ويحب بلده ويعشق التحدى وله فكر.. كل هذه عوامل نجاح ولذا لا يمكن أن نُرجع إنجازاته للمشايخ والـ..

هل ترى أن المدرب الوطنى؟ مظلوم فى مصر؟
بالعكس.. المدرب الوطنى يعيش فترة رائعة والدليل هذه النجاحات المتتالية من المدربين الوطنيين، فالجميع يوفر لهم سبل النجاح وهذا يعنى إنهم لا يعانون من "الظلم".

لن أعتزل ولا أحلم برئاسة الأهلى ولن أخوض انتخابات مجلس الشعب....

ننقل لملف آخر.. لماذا ابتعدت عن مستواك خلال الفترة الماضية؟
بسبب الإصابات المتتالية والتى آخرها فى مباراة مصر والجزائر بالسودان وابتعدت بسببها عن الملاعب لما يقرب من أربعة شهور ومن الطبيعى أن أحتاج لبعض الوقت حتى أعود لمستواى السابق .

لكنك استغرقت وقتا طويلا ومازلت بعيدا عن مستواك؟
أعرف ذلك لكنى أشعر بتحسن الأمر وقريبا بإذن الله سأستعيد مستواى السابق.

ما ردك على من يطالبك بالاعتزال بسبب تراجع مستواك؟
سيكون ردى فى الملعب قريبا على هؤلاء من خلال التألق مجددا.

كم مرة فكرت فى الاعتزال؟
ولا مرة.

لكنك قلت إنك ستعتزل إن لم تصعد مصر لمونديال 2010 ولم تنفذ كلامك؟
ولماذا تحاولون سلب إرادتى منى.. لماذا تحاولون إجبارى على الاعتزال.

لا أحد يحاول ذلك.. أنت من قلت إنك ستعتزل لو لم نتأهل للمونديال؟
لا أنكر إننى قلت ذلك لكنى بعدها وجدت نفسى مازلت قادرا على العطاء.. فلماذا أعتزل؟

إذن متى ستعتزل؟
عندما أشعر بعدم قدرتى على العطاء.

أستمتع بأداء شيكابالا وجمعة أفضل لاعب فى مصر.. ......

ما ردك على من يقول إن تألق شيكا بالا قد يكون على حساب شهرتك ونجوميتك؟
بعد ابتسامة عريضة قال: "لا أحد يموت من أجل إحياء آخر" وأنا أرى أن كل موهبة تساعد الأخرى ولا يمكن أن يقضى نجم على الآخر طالما الاثنين يجتهدان ويبذلان ما فى وسعهما لصالح ناديهما.

كيف ترى شيكابالا؟
لو سألت أى واحد فى الشارع ما رأيك عن شيكابالا.. سيقول لك على الفور.. إنه لاعب رائع وممتع.

لكنى أسأل أبوتريكة!
وأنا أيضا سأقول نفس الكلام وربما أكثر فـ"شيكابالا" لاعب متميز جدا وأشعر بمتعة عندما أشاهده يبدع.

من هو أفضل لاعب فى مصر؟
وائل جمعة.

توقعت أن تقول لى محمد بركات أو شيكابالا؟
لا أنكر أن بركات لاعب رائع وخبرته طويلة كما أن شيكا لاعب متميز لكن جمعة مستواه ثابت ورائع مع الأهلى والمنتخب الوطنى.

وإذا سألتك عن الأفضل بين بركات وشيكا؟
خبرة بركات وامتلاكه حلول تحسم المباريات تجعله الأفضل فى رأيى لكنى مازلت مُصرا على أن شيكا لاعب جيد جدا.

دعنى أختم حوارى معك بسؤالك عن ترشيحك لانتخابات مجلس الشعب وإمكانية تفكيرك فى تولى منصب رئاسة الأهلى؟
فكرة خوض انتخابات مجلس الشعب مرفوضة تماما وهذا قرار نهائى فيها أما بالنسبة لمنصب رئيس النادى الأهلى فرغم إنه شرف كبير إلا أننى لن أسعى إليه ولا أحلم به!

- الميرغنى يطلب الرحيل رسمياً من الزمالك

تقدم أحمد الميرغنى لاعب وسط الزمالك اليوم الثلاثاء، بمذكرة رسمية لمجلس الإدارة يطلب فيها الرحيل رسمياً عن الفريق نهاية الموسم الحالى، طالباً تحديد مصيره فى اجتماع المجلس اليوم، وأرسل الميرغنى طلب الرحيل إلى دكتور أشرف صبحى مدير إدارة التسويق، طالباً منه رفع المذكرة إلى مجلس الإدارة.

يذكر أن حسام حسن المدير الفنى للزمالك قد وضع أحمد الميرغنى على رأس قائمة الراحلين عن الفريق، ولكنه حدد أن يكون رحيل اللاعب عن طريق الإعارة فقط وليس البيع النهائى.

وتلقى الميرغنى فى الفترة الأخيرة عدة عروض من أندية الوحدة والقادسية السعوديين، والمصرى البورسعيدى، وإن كان الأخير هو الأقرب لضم اللاعب.

- إنبى يخطف "البلدوزر" من الزمالك

نجح نادى إنبى فى التعاقد مع الناشئ هاشم حجازى مهاجم فريق الرى والشهير بـ"البلدوزر"، نظراً للشبه الكبير بينه وبين عمرو زكى مهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى من حيث القوة البدنية والبنيان الجسدى.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات مكثفة بين إمام محمدين رئيس قطاع الناشئين فى إنبى ونادى الرى أسفرت عن إتمام الصفقة، حيث وقع اللاعب صاحب الـ19 عاماً لإنبى لمدة خمس سنوات وبذلك يكون النادى البترولى نجح فى خطف حجازى من الزمالك الذى أبدى رغبة قوية فى التعاقد معه وبالفعل دخل محمود سعد رئيس قطاع الناشئين بالزمالك فى مفاوضات جادة مع ناديه، إلا أن إنبى نجح فى حسم الصفقة لصالحه.

من ناحية أخرى يبذل إمام محمدين مجهوداً كبيراً خلال الفترة الحالية للتعاقد مع أحمد فهمى لاعب نادى طنطا ومواليد 89 والذى سبق له الانضمام للمنتخب الأوليمبى ويتميز باللعب فى كافة مراكز وسط الملعب.

وعلم اليوم السابع أن الثنائى سيكون لهما دور بارز مع الفريق الأول الموسم المقبل ولن يقتصر تواجدهما على فرق الناشئين فقط.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- البدري يرفع حالة الطوارئ لنبروه .. ويحذر من مفاجآت الكأس


اكد حسام البدري المدير الفني للأهلي ان الفوز علي الانتاج الحربي في ختام الدوري للموسم الحالي حقق العديد من المكاسب لاسيما ظهور عدد كبير من اللاعبين الشباب بمستوي طيب خلال هذه المواجهة.

وأكمل المدير الفني: قررنا استمرار كل من محمود توبة وسعد سمير وحسين السيد وعلاء شعبان في مباريات كأس مصر تحسباً لتعرض بعض اللاعبين الكبار للاصابات او الايقافات.

وكان البدري قد منح الفريق اجازة قصيرة للاعبين عقب انتهاء الدوري العام في اطار الاستعداد لمباراة نبروه في دور الـ 32 في كأس مصر والمحدد لها يوم السبت القادم.. والتي يبحث الاهلي عن تحقيق البطولة الثانية له هذا الموسم بعد الفوز بالدوري العام والانجاز الثالث بعد التأهل لدور الثمانية بدوري رابطة الابطال الافريقية.

وسوف يركز البدري علي بدء تجهيز اللاعبين الكبار الذين اراحهم عقب التأكد من الفوز بالدرع والتأهل لدور الثمانية في بطولة دوري الابطال الافريقي في اطار توقع مواجهة الزمالك في الكأس بدور الـ 16 يوم الثلاثاء القادم بعد تخطي الاهلي نبروه والزمالك الفيوم خاصة ان البدري حصل علي شريط مباراة لنبروه.

من جانب آخر، اكد محمود ابوتريكة صانع العاب الاهلي انه جاهز للمشاركة امام نبروه في كأس مصر مشيرا الي انه حصل علي الراحة المناسبة وبات جاهزاً فنيا وبدنيا للمشاركة مع الفريق في هذه المباراة.. وقال ابوتريكة اننا كلاعبين يجب ان نحترم نبروه الفريق المنافس لنا في كأس مصر ولا نقلل منه بأي حال من الاحوال.

وينوي ابوتريكة السفر الي الجزائر لو كان الوقت متاحاً له لتلبية دعوة من الاشقاء في الجزائر لحضور احتفالية الجزائر بالتأهل لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010، والتي تدعمها ادارة الاهلي حتي تتآلف القلوب قبل مواجهة الاهلي لفريق شبيبة القبائل الجزائري بدور الثمانية لدوري الابطال.

بينما كشف عماد متعب مهاجم الاهلي كواليس الجلسة التي جمعته بالكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي حول تجديد تعاقده مع الاهلي.

قال متعب لقد جلست مع محمود الخطيب واتفقنا علي اتخاذ قرار نهائي سواء بالتجديد او الرحيل بعد اسبوعين من الآن، وفي حال وصول عرض مناسب سأحترف وفي حال عدم وجوده سأجدد تعاقدي مع الاهلي واكد متعب ان محمود الخطيب يتفهم موقفه في البحث عن فرصة الاحتراف الخارجي في حال وجود عرض مميز حتي لو قمت بالتجديد مع النادي مؤكدا ان الاهلي لن يقف عقبة في احلامي الاحترافية.

وحول اصابته قال: طالبني الطبيب الالماني بالراحة التامة ولكني اقتطعتها من اجل مباراة الاتحاد الليبي الهامة ومازلت اعاني من الآلام واكد متعب انه لا يعلم ما اذا كان سيستطيع اللحاق بمباراة الزمالك المتوقعة في بطولة كأس مصر أم لا واضاف ليس هناك خوف من تفاقم الاصابة في اللعب امام الزمالك ولكن ستنتج بعض الآلام الزائدة وهو ما حذرني منه الطبيب المعالج.

من جانب آخر خضع شريف عبدالفضيل مدافع الاهلي لفحوصات طبية امس لتحديد اصابته والبرنامج العلاجي الذي سيخضع له خلال الفترة القادمة.. المؤشرات الاولية تشير الي اصابة اللاعب بشد في العضلة الضامة.

- لجنة الحكام تنتظر رد إسبانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان تحسباً للقمة

تنتظر لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة محمد حسام رئيس اللجنة واتحادات كل من المانيا واسبانيا وايطاليا واليونان حول طلب استقدام حكام اجانب الإدارة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المفترض اقامته يوم 26 مايو الجاري بدور الـ 16 لبطولة كأس مصر..

ذلك في حالة وصول كلا الفريقين لهذا الدور حيث من المقرر ان يلتقي الأهلي مع نبروه والزمالك امام الفيوم بدور الـ 32 يوم السبت القادم.. وقد اوضح محمد حسام للاتحادات المذكورة انه سيقوم بالتأكيد علي الطاقم الذي سيتم اختياره عقب انتهاء مباريات دور الـ 32 .. وكان رئيس لجنة الحكام قد اجري اتصالا هاتفيا بالحكم السويسري المصنف الاول في العالم «ماسيمو بوساكا» والذي كان قد ادار لقاء القمة الاخير بالدوري العام لكنه اعتذر.

علي الجانب الآخر، تعقد لجنة المسابقات برئاسة المهندس عامر حسين رئيس اللجنة اجتماعا ظهر اليوم الاربعاء لمناقشة احداث مباريات الاسبوع الاخير من مسابقة الدوري العام والذي اقيم امس الاول - الاثنين - بعد وصول تقارير المراقبين والحكام.

- حسام حسن ينهي الجدل في الزمالك.. ويبدأ الاستعداد للكأس

أكد حسام حسن المدير الفني للزمالك أنه مرتبط مع النادي بعقد أبدي ونفي أن يكون أبدي استياءه من قرار مجلس الادارة بتجديد عقده لعام قادم وأوضح أن ما جعله يشعر بالضيق هو أن الادارة لم تخبره بالقرار قبل إعلانه ثم عاد وأكد أنه علي استعداد لتشجيع الفريق الابيض من المدرجات.

وتطرق العميد للحديث عن لقاء المنصورة في ختام الدوري الذي انتهي بالتعادل السلبي قائلا: إنه تحول إلي مباراة ودية حرص خلالها إلي الدفع بجميع عناصره الاحتياطية وأشرك عدداً من الشباب أمثال عمر جابر ومحمد رفاعي ومحمد إبراهيم ومعهم الغائبون عن التشكيل منذ فترة أمثال أحمد مجدي وشريف أشرف وأحمد عبدالرءوف بهدف تجهيزهم للقاءات الكأس التي ستبدأ بمواجهة الفيوم بدور الـ32 علي ملعب الأخير في الخامسة من مساء السبت المقبل.

وكان أعضاء مجلس الادارة قد حرصوا علي إجراء اتصالات بحسام حسن لتوضيح الصورة واحتواء غضبه بعدما وصل لمسامعهم غضب التوأم عقب صدور قرار من المجلس بالتجديد للجهاز الفني لمدة سنة قبل التفاوض معهما وهو ما جعل العميد يحرص علي الاشادة بالمجلس خلال المؤتمر الصحفي الذي تلي لقاء المنصورة ويؤكد أنه مستمر مع الزمالك بدون أي شروط نافيا أن يكون اشترط تعيين طارق السعيد ضمن الجهاز الفني.

من ناحية أخري يواصل الفريق استعداداته للقاء الفيوم بدور الـ32 في كأس مصر والذي يشارك فيه جميع اللاعبين وتتجه النية للدخول في معسكر مغلق اعتباراً من الغد علي أن يكون السفر للفيوم مساء الجمعة ويحاول الجهاز الفني الحصول علي أي معلومات خاصة بالفريق.

وشارك في التدريبات اللاعبون الذين غابوا عن اللقاء عبدالواحد السيد وعمرو الصفتي ومحمد عبدالشافي وإبراهيم صلاح وشيكابالا وإديكو وهاني سعيد وسيد مسعد بينما أدي اللاعبون الذين خاضوا المباراة تدريبات خفيفة وعاد محمود فتح الله للظهور في التدريبات بعد الاصابة التي تعرض لها خلال لقاء بترول أسيوط

حيث أكد اللاعب أنه جاهز للعب خاصة بعد ارتفاع معنوياته موجها الشكر لكل من حرص علي الاطمئنان عليه وكشف أنه تلقي اتصالا من السيد علاء مبارك وهو الأمر الذي أسعده كثيراً.

- الإسماعيلي جدد لسليمان موسماً واحداً وعقد جديد في الطريق لعبد ربه

قرر مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبوالحسن في الاجتماع الذي عقد مساء أمس التجديد لعماد سليمان المدير الفني للفريق الأول لمدة موسم واحد بعدما نجح في الصعود للمركز الثالث بالدوري ليضمن المشاركة في البطولة الكونفيدرالية الموسم المقبل،

وذلك في ظل الظروف الصعبة التي واجهت الإسماعيلي طوال الموسم من إصابات مؤثرة للاعبين الأساسيين أو الايقافات ووقع الأعضاء بالإجماع علي بقاء سليمان مع إعطائه جميع الصلاحيات لاختيار الجهاز الفني المعاون له وادخال عناصر جديدة أو الابقاء علي نفس الطاقم.

هذا ويعقد مجلس الإدارة اجتماعاً اليوم مع عماد سليمان لمعرفة طلباته المادية أو المراكز التي تحتاج لتدعيم والاطلاع علي التقرير الفني الذي سيقدمه للمجلس عن الموسم الماضي. وبذلك تنتهي أزمة المدير الفني للإسماعيلي بعدما ترد عدد من الأسماء الفترة الماضية ليبدأ الفريق تدريباته اليوم استعداداً للقائه المقبل في بطولة كأس مصر يوم الجمعة أمام الألومنيوم في إطار الدور الـ32.

علي جانب آخر قرر المجلس تعيين المهندس رزق تميم مديراً للنادي وأيمن عبدالجواد مديراً للعلاقات العامة والإعلام، كما أكد مسئولو الإدارة عدم التفريط في أي لاعب من الأعمدة الأساسية للفريق..

بالإضافة إلي دراسة العقد الجديد للتجديد لحسني عبدربه بعدما قرر اللاعب البقاء وتأجيل احترافه للمشاركة مع الدراويش في بطولتي كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، خاصة أن فرصة الفريق أصبحت كبيرة للفوز بهما، بجانب دراسة عرض ليرس البلجيكي بشأن ضم الحارس عصام الحضري من الناحية المادية للموافقة علي رحيله أو الابقاء عليه لحين الحصول علي عرض آخر أقوي،

كما طالب مجلس الإدارة الحضري بوصول فاكس رسمي من ريدبول النمساوي لمناقشته، وقد قرر المجلس الابقاء علي اللاعبين الناشئين الذين تم تصعيدهم للفريق الأول وهم «محمود شكري ومحمد عواد في حراسة المرمي وعماد علاء وإسلام حازم وأحمد عبدالواحد وعلي جبر».

- آن أوان تطهير الجبلاية من أصحاب المصالح الشخصية

تصاعدت الأحداث بشدة ضد إبراهيم حسن المنسق العام للفريق الأول للكرة بنادي الزمالك من قبل اتحاد الكرة بعد عدم مساندته والتخلي عنه في مسألة إيقافه من قبل اتحاد شمال أفريقيا لمدة خمس سنوات ثم منعه من دخول المباريات مع فريقه الأمر الذي جعل المنسق العام يقرر رفع دعوي قضائية ضد اتحاد الكرة ثم التفكير في الترشح علي منصب رئاسة الجبلاية..

إبراهيم حسن فتح عقله وقلبه وتحدث بصراحته المعهودة لروزاليوسف وأجاب عن استفساراتها وكشف عن عدد من المفاجآت وعن أسبابه للترشيح وتحدث عن أبو ريدة وزاهر ومجدي عبد الغني وجدو وأشياء أخري خلال السطور القادمة.

< هل صحيح أن اتحاد الكرة رفع يده عن مشكلتك مع اتحاد شمال أفريقيا؟

- أود أن أوضح لك شيئاً بأن سمير زاهر وليس محمد بن روراوة هو من سعي إلي إيقافي خمس سنوات بعد أحداث نادي شبيبة القبائل الجزائري عندما كنا نتولي مسئولية المصري البورسعيدي آنذاك.. وأن دور روراوة هو مساعدة زاهر في تحقيق ذلك ليس أكثر باعتباره رئيس اتحاد شمال أفريقيا حينما كانت العلاقة بينهما علي ما يرام وقبل أحداث مصر والجزائر الأخيرة.

< هذه مفاجأة لكن لماذا يفعل زاهر ذلك؟

- رئيس اتحاد الكرة كان يريد أن يتخلص منا لأننا كنا نقول كلمة الحق ونهاجم سياسات الجبلاية.. فهو يكن لنا كراهية شديدة.. لأنه لم يفلح في استقطابنا ولم نكن ضمن حاشيته فقام بمحاربتنا من إيقافات وخصومات وأشياء أخري كثيرة مثل منعي من دخول المباريات حتي نهاية الموسم وهي عقوبة لم أرها في حياتي أن يتم منع مواطن من حضور المباريات ومشاهدتها في الملعب إلا أن المؤامرة كان ينقصها شيء آخر.

< ما هو؟

- أن اتحاد شمال أفريقيا، والذي ليس له أي كيان سارع بإبلاغ الاتحاد الأفريقي بمساعدة «الأهلاوي» مصطفي فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي من أجل اعتماد العقوبة وإبلاغها إلي الفيفا.

< وما حقيقة الدعوي القضائية التي أقمتها ضد اتحاد الكرة؟

- الدعوي القضائية خاصة بمنعي من دخول مباريات الزمالك لآخر الموسم لأني سألت أكثر من جهة عن المسئول عن إصدار هذه العقوبة خاصة إن اتحاد الكرة قال في قراره إنه رفع أمري إلي الجهات الأمنية وبذلك فهو يتنصل من العقوبة وعندما سألت الجهات الأمنية أكدوا لي أنها صادرة من الجبلاية وأنهم جهة تنفيذ فقمت برفع دعوي قضائية للحصول علي تعويض عن الأضرار التي تعرضت لها من جراء القرار.. وليس من حق اتحاد الكرة منعي من حضور المباريات.

< وهل تفكر في دخول انتخابات اتحاد الكرة القادمة؟

- بالفعل هذا صحيح وأدرس الموضوع.

< علي أي منصب؟

- الرئاسة طبعاً.

< ما الأسباب التي دفعتك لذلك؟

- آن الأوان لأن تكون هناك نظافة! وأن يعمل اتحاد الكرة علي تنفيذ العهود التي أخذها علي نفسه وأن تراجع الجمعية العمومية نفسها وألا يتم الضحك عليها بالاستضافة في الفنادق وأكلة كباب وكفتة وأشياء أخري وأن منتخب الجمعية من يدافع عن مصالحها.. ف

كيف يكونون متطوعين وفي نفس الوقت متكالبين علي اتحاد الكرة.. وألم يشاهدوا مساوئ التحكيم هل أقاموا لهم معسكرات من أجل تطوير أدائهم، المسئولون في الجبلاية يخشون اتخاذ قرارات وأكبر دليل مشكلة أحمد عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود وريعو وجدو لاعبي الاتحاد السكندري.. مشكلة اتحاد الكرة أن الذي يتحدث عن الحق يتم محاربته.

< لكن هل تعلم من الذين ستواجههم في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة؟

- تعالي نتحدث عن تاريخ كل واحد هاني أبو ريدة علي سبيل المثال ما الذي فعله لمصر من منصبه في الاتحاد الدولي فمشكلة مباراة مصر والجزائر الفيفا سوف تجلب علينا عقوبات قاسية حتي عضويته في الاتحاد الأفريقي محمد بن روراوة هو الذي استفاد منها في اجتماعات الكاف الأخيرة عندما قام برفع إيقاف حارس المنتخب الجزائري شاوشي وقام أبو ريدة بدعوة روراوة علي العشاء في منزله.. عضو الاتحاد الدولي يعمل لمصلحته فقط..

في الوقت الذي نفرط فيه في حقوقنا ويكفي حالات التسممم التي تعرض لها المنتخب الوطني في الجزائر ولم نقم بتقديم أي شكوي ضدهم لأن العلاقة كانت سمن علي عسل بين زاهر وروراوة طول عمرنا بنفرط في حقوقنا ويكفي حادثة اعتداء لاعب الجزائر البللومي علي الدكتور المصري.

هاني أبو ريدة لم يرتد شورت وفانلة في تاريخه.. لكني كنت لاعباً دولياً مثلت اسم مصر ولعبت لأكبر الأندية الأهلي والزمالك والمصري وغيرها.. وأريد أن أقول شيئاً آخر.

< ما هو ؟

- أبو ريدة وسمير زاهر ضحكوا علي الناس في المباراة الفاصلة للمنتخب المصري مع الجزائر حينما تم الاعتداء علينا في السودان ولم نكن مؤهلين للوصول لكأس العالم.. الجزائر طول عمرها فاشلة في الكرة وكانت تصل لكأس الأمم الأفريقية بشق الأنفس بيضحكوا علي الناس لما يقولوا إن الفوز بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات يعوض عن الذهاب لكأس العالم وبعدين في سؤال: من الذي سيدفع العقوبات التي ستفرضها الفيفا علينا.. المفترض أن يدفعها زاهر وأبو ريدة وحالياً الاثنان مختلفان مع بعض أبو ريدة وزاهر.

< لكن هناك كثيرين سوف يدخلون انتخابات اتحاد الكرة أيضًا؟

- أعلم ذلك وهؤلاء الذين يتحالفون مع الشيطان من أجل الوصول إلي مصالحهم.. وهؤلاء الذين يحقدون علي الناس ويحاربون الجميع لكن سيقعون في شر أعمالهم.. المشكلة أني وحسام عاصرنا رؤساء اتحاد للكرة محترمين مثل محمد أحمد ومحمد عبدون ولم يقبلا أن يتناولوا العشاء علي حساب اتحاد الكرة، وهذا هو تفكيري إذا دخلت الانتخابات والمطلوب من الجمعية العمومية أن تركز وتستيقظ وأن تضع مصالحها أمامها.

< من هو عضو الجبلاية الذي قال لعمرو زكي إن الزمالك لا يريد أن يجدد لك؟

- مجدي عبدالغني وسمير زاهر يريدان أن يوقعا اللاعب معنا.. ولابد أن يكون هناك وقفة معهما.

< هل سينضم جدو للزمالك الموسم القادم؟

- جدو استلم مقدم العقد وإذا لم يلعب للزمالك عليه أن يدفع الثمن.

< هل تتوقع أن تكون الحرب أكثر شراسة الموسم المقبل ضدك وتوأمك حسام؟

لا نخشي أحدًا في الجبلاية وربنا معانا وهذا هو الأهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق