الثلاثاء الرياضي:جدو فى الزمالك نهائياً-زاهر يجهز مفاجآت عن المغالطات الجزائرية-الأهلي آخرشقاوة والإسماعيلي نقاوة والحرس حلاوة-علاء مبارك"ابني أهلاوي"






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الأهلي والإسماعيلي والحرس نجحوا بامتياز- الأهلي آخر "شقاوة"..والإسماعيلي "نقاوة" والحرس "حلاوة"- مكافآت إجادة للفرسان.. بعد إسقاط التيحا- الإسماعيلية "فرحانة".. بالتأهل وعودة جمال وخيري- تجديد عقد التوءم في اجتماع مجلس عباس السبت- الأهلي ومازيمبي علي رءوس المجموعات في بطولة أفريقيا-

مكافآت إضافية للاعبى الأهلى بعد «الثلاثية» والبدرى: عشت أسعد لحظات حياتى بعد هدف «شهاب»- رئيس بعثة الاتحاد: الأهلى تأهل بخبرة وإصرار لاعبيه.. والبدرى تفوق على «الصربى»- «النصر» يشكو غالى لـ«فيفا» ويعرضه للبيع.. ووكيل اللاعب يعتذر- حمص: نتمنى اللعب مع الأهلى فى نهائى أفريقيا-

الأهلى «بطل» لا يعرف «المحال».. استعاد البريق فى دورى الأبطال- الأهلي والإسماعيلي يصطدمان بالكرة الجزائرية في دوري الأبطال- علاء مبارك: ابني «أهلاوي» جدًا! - المونديال يصيب المنتخب الوطني بـ«الشلل»!- الزمالك يجدد مفاوضات «كاميللو» بعد ضياع صفقة «اينرامو»-

إبراهيم حسن: جدو فى الزمالك نهائياً- 22 يونيو النطق بالحكم فى قضية حازم إمام ومدرس الدقى- الكاديكى يسلم بركات جائزة أفضل لاعب فى مباراة الاتحاد- زاهر يجهز مفاجآت للفيفا عن المغالطات الجزائرية- "الفيفا": فوز درامى للأهلى على الاتحاد الليبى-

الأهلي يزاحم الزمالك على ضم معتصم سالم- الزمالك يدخل سباق أبو السعود- فضل: هدفي في الاتحاد أغلق ملف الرحيل- إصابة متعب وفضل وإجهاد خلفية شهاب

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي والإسماعيلي والحرس نجحوا بامتياز


نسبة النجاح في التيرم الثاني للامتحان الإفريقي للأندية المصرية الأربعة كانت 75%.. ثلاثة نجحوا بامتياز مع مرتبة الشرف وهم الأهلي والإسماعيلي في دوري الأبطال.. وحرس الحدود في الكونفيدرالية وسقط بتروجت بتقدير ضعيف لأنه لم يحقق الدرجات المطلوبة للنجاح.

امتحان الكونفيدرالية كان متوقعاً اكتسح الحرس بقيادة طارق العشري سيمبا بخماسية مقابل هدف واحد وعوض السقوط في الهزيمة 1/2 في التيرم الأول.. بينما سقط بتروجت لعدم خبرته بالامتحانات الكروية الإفريقية.

وفي امتحان دوري الأبطال.. كان التوتر والقلق يسيطران علي الجميع في القاهرة بالتحديد.. بينما كان هناك تفاؤل حذر في الإسماعيلية..

وجاءت الأمور في الفترة الأولي من الامتحان "الشوط الأول" علي عكس الأمنيات.. الأهلي خرج متعادلاً.. والإسماعيلي تلقي هدفاً هلالياً..

وازداد القلق والتوتر لكن جزار إفريقيا السابق "حسام البدري" استخدم الوسائل المساعدة فضل والشيخ أسامة والواعد أحمد شكري ومع تألق بركات ملك الحركات فتحولت لجنة الامتحان بالاستاد إلي سيرك كروي وسجل الأهلي ثلاثة أهداف كل منها أجمل من الآخر لمتعب وفضل وشهاب الدين أحمد مفاجأة الامتحان.. وبكي البدري من حلاوة النجاح.. واستعادة الثقة ليؤكد أنه الأصلح للبقاء حتي الامتحان النهائي.

وفي الإسماعيلية استخدم العمدة "عماد سليمان" الوسائل المساعدة والغائبة عن كل الامتحانات المحلية والإفريقية منذ زمن عمر جمال وأحمد خيري.. وحول الدراويش الهزيمة إلي فوز كبير 3/1 ورقصت الإسماعيلية بالتأهل والعمدة وعودة عمر جمال وأحمد خيري.

- الأهلي آخر "شقاوة"..والإسماعيلي "نقاوة" والحرس "حلاوة"

شهادة "الأيزو" للكرة المصرية سجلها الفرسان الثلاثة الأهلي والاسماعيلي وحرس الحدود في الأدغال الافريقية عفوا البطولات ليثبتوا ويؤكدوا الحقيقة التاريخية اننا أسياد الكرة وملوكها في القارة السمراء علي مستوي المنتخب والأندية.

ليلة فرحة مصرية كروية حقيقية بالألوان الطبيعية الأحمر والأصفر عاشتها جماهير الكرة علي مختلف انتماءاتهم الأهلي والاسماعيلي في رابطة الأبطال وحرس الحدود في الكونفدرالية بعد فوزهم علي الاتحاد الليبي والهلال السوداني وسيمبا التنزاني وتأهل الأهلي والإسماعيلي لدوري المجموعات وصعود الحرس لدور ال 16 مكرر.

ثلاثة فرسان نجحوا في اتمام مهمتهم الصعبة بينما سقط الفارس الرابع بتروجت أمام الصفاقسي التونسي بفعل فاعل نظرا لسوء حكم المباراة شيبولي الذي كان ملكيا أكثر من الملك وجامل أصحاب الأرض بكل ما يملك عموما كما نقول ثلاثة "قبوا" والرابع "طب" وهي في كل الأحوال نتيجة بدرجة جيد جدا لممثلي الكرة المصرية في البطولات الافريقية وهاردلك لبتروجت الذي خسر من القاهرة معنويا بعد التعادل 1/.1

وبصراحة ما حدث ليلة الأحد الساخنة جدا لارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 42 درجة مئوية كان يفوق الوصف والخيال فأكثر المتفائلين في هذا العالم الكروي لم يكن يتوقع سوي تأهل فريقين من الأندية الأربعة بل هناك من رشح الاسماعيلي والحرس بعد نتائجهما الجيدة في لقاء الذهاب بالفوز علي الهلال 1/صفر بالنسبة للدراويش والهزيمة 1/2 للحرس امام سيمبا التنزاني.. وتوقع الكثيرون خروج الأهلي بعد هزيمته في طرابلس 2/صفر وكذلك بتروجت.

كانت هناك مسحة حزن واضحة علي وجوه الأهلاوية في كل مكان خوفا من الخروج المبكر الذي كان يعد بمثابة فضيحة للشياطين الحمر أبطال القرن وأصحاب الأرقام القياسية في الفوز بالبطولة.. اتحدي من كان يحلم أو يطمع بأكثر من فوز الأهلي بهدفين ويترك الحُكم في النهاية لركلات الترجيح..

جميعنا كنا نطمع في نجاح الشياطين باحراز هدفين علي أمل رد الاعتبار للهزيمة في طرابلس بل تابعنا المباراة بعد احراز هدف "متعب العالمي" الذي لا يسجله سوي "المتعب مُتعب" في هذه المنطقة والمساحة الضيقة ووسط غابة من سيقان المدافعين كان أملنا وحلمنا احراز الهدف الثاني والاحتكام لركلات الترجيح والبعض حسبها لصالح الاتحاد الليبي نظرا لارتفاع مستوي وقوة حارس مرماه المخضرم سمير عبود!!

استطاع الأهلي فك شفرة الاتحاد الليبي والفوز بالثلاثة لم اندهش من بكاء حسام البدري أو جزار افريقيا الذي تعرض لحملات هجومية وانتقادية بالغة القسوة علي مدي الفترة الماضية بسبب اهتزاز عروض ونتائج الفريق.. بكي البدري من فرحته وبكي من الظلم الذي يتعرض له وبكي لأنه كان يخشي ضياع سمعة فريقه وناديه وهو واحد من صناع تلك السمعة والتاريخ.

لا أجد تبريرا لهذا العرض النموذجي أو الانتحاري الرائع الذي قدمه نجوم الأهلي سوي انهم يريدون اهدائه للمدير الفني حسام البدري وليثبتوا له انهم يحبونه ويعشقونه!!

من منا لم يندهش من الزج بمحمد فضل ذو الرأس الذهبية في تلك المباراة في بداية الشوط الثاني علي اعتبار انه كان بعيدا عن المباريات الرسمية لفترة طويلة ولكن وجهة نظر المدير الفني واحساسه بلاعبيه دفعته للعب بورقة فضل ليسجل الهدف الثاني برأسه طائرا من الوضع طائرا هدف الاطمئنان والثقة

ويشرك البدري من بداية اللقاء النجم الصاعد شهاب الدين الذي أثار الحمية بتحركاته وتسديداته واحرز هدفا كان بمثابة الشهاب الذي نراه بسرعة الصاروخ ثم يختفي في السماء وهو أغلي الأهداف وأصعبها من تسديدة خيالية وسكنت المقص علي يسار حارس المرمي..

الأهلي كان في أفضل حالاته وازداد توهجا ولا أستطيع أن أميز نجما عن آخر لانهم كما كان يقول عمنا الكبير علي زيوار ايه الحلاوة دي؟! الوحش الصغير الذي سيفوق أباه الوحش الكبير اكرامي كان يقظا ومميزا في تأمين مرماه والانتحاري وائل بن جمعة والكابتن أحمد السيد وشريف عبدالفضيل

والمشاكس المنطلق دائما سيد معوض والدينامو الذي لا يهدأ أو يكل ولا يمل حسام عرابي عفوا حسام عاشور النسخة الأصلية لنجم الوسط ذو المهام الخاصة والصقر أحمد حسن الذي صادفه سوء حظ في عدة فرص أخطرها التي أهدرها برأسه وأسامة حسني

والمتعب صاحب افتتاحية الثلاثية بهدفه التاريخي ولن أنسي الفنان الجميل أبو تريكة الذي تحرك أمس الأول وشارك في صناعة الهجمات ووضع أقدامه علي طريق العودة مجددا

وبالطبع هناك نجم واحد لم أذكره بعد ضمن قائمة الشياطين الذين لعبوا أحلي مباراة لهم منذ عدة شهور بل علي مستوي الموسم كله وهو ملك الحركات وكل الحركات محمد بركات الذي قدم أحلي وأروع ما يحب ان يشاهده الجماهير الكروية وهو كان مفتاح ومصدر خطورة وقائد وربان سفينة القراصنة في خطف واقتناص كل الهجمات بتحركات وتمريراته حتي تحققت أهداف الأحمر والتأهل بالثلاثة

وبالطبع البدري ومعه ميهوب ويوسف وناجي والاداري سعيد بدأت أيامهم الحلوة ومن هاجم وانتقد البدري بالأمس سيمدحه اليوم وغدا تلك هي حلاوة واحد اسرار اللعبة الشعبية المجنونة كرة القدم ولن أنسي بالطبع جماهير مصر والأهلي العظيمة التي ساندت فريقها وملأت الاستاد مبروك للأهلي وهارد لك للاتحاد الليبي الذي يكفيه شرف الفوز بثنائية في لقاء الذهاب بطرابلس.

والاسماعيلي كمان والحرس تعظيم سلام!!

وفي ستاد الاسماعيلية كان نسخة مكررة من ستاد القاهرة الجماهير الدراويشية ملأت المدرجات للاحتفال بفوز برازيل مصر والعرب ووضعوا في بطونهم بطيخة وشمامة صيفي فقد فاز الدراويش في لقاء الذهاب إلا أن الهلال السوداني أثار الفزع والرعب في نفوس الجميع سواء علي خط القناة بأكمله أو القاهرة والوجه البحري والصعيد

تقدم الهلال بهدف قاتل وكان ندا قويا للاسماعيلي وأحرجه خلال الشوط الأول وبدأت الهواجس تنتابنا جميعا ولكن حمص "الايطالي" استطاع احراز هدف الاطمئنان والترجيح ودانت السيطرة للدراويش وبدأت الهجمات العنترية التي أسفرت عن هدفين آخرين لأحمد سمير فرج وأحمد خيري لتصبح ثلاثية صفراء علي غرار ثلاثية الأهلي الحمراء.

عموما فوز الاسماعيلي في الذهاب والعودة علي الهلال السوداني الشقيق هو أكبر تأكيدا علي نجاح العمدة ورفاقه بل هذا الفوز هو تأكيد للثقة في مجلس ادارة نصر أبو الحسن والحساد والحاقدون يمتنعون!!

وفي المعركة الثالثة لا أجد سوي القول بضرورة تعظيم سلام للحرس "الهمام" ومبروك للقيادة العسكرية انطلاقة الحرس بعد فوزه بخماسية رائعة علي سيمبا التنزاني ليتأهل لدور ال 16 مكرر ويستعد لمواصلة المشوار والأمل معقود علي أبناء حرس الحدود لمواصلة هذا المشوار علي أمل نجاحهم في الحصول علي تلك البطولة "الكونفدرالية" والتي لم يسبق وحصل أو فاز بها أي فريق مصري من قبل.

والمؤكد ان الدوافع موجودة عند المدير الفني طارق العشري وجميع أعضاء الجهاز وكذلك نجوم الفريق الذين يحققون النتائج الطيبة خارج وداخل مصر ولا ترهبهم المباريات الخارجية بل يرهبهم أكثر وأكثر "زعل القيادة العسكرية" في حالة أي هزيمة غير منطقية!!

الحرس يسير في الطريق ويؤمن نفسه علي أمل الوصول لحدود الكونفدرالية النهائية!!

مبروك للفرسان الثلاثة الأهلي والاسماعيلي والحرس وهارد لك لبتروجت.

- مكافآت إجادة للفرسان.. بعد إسقاط التيحا

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صرف مكافآت اجادة لجميع لاعبي الفريق بعد الفوز الثمين والمستحق 3/صفر علي الاتحاد الليبي والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا حيث قدم اللاعبون أداء جيدا عبر شوطي المباراة وأصروا علي تحقيق الفوز رغم سوء الحظ الذي لازمهم في العديد من الفرص خلال الشوط الأول.

كذلك يعكف الجهاز الإداري للفريق علي تجهيز قائمة بمكافآت اللاعبين عن دوري ال 32 وال 16 لدوري أبطال أفريقيا وكذلك عن بطولة الدوري الممتاز التي توشك علي نهايتها ليحصل اللاعبون علي جميع هذه المكافآت عبر انتهاء فعاليات الدوري من أجل تحفيزهم بشكل أكبر للمرحلة المقبلة التي تشهد مباريات كأس مصر من ناحية والاستعدادات لدور الثمانية الأفريقي من ناحية أخري.

كانت برقيات الإشادة والتهنئة قد انهالت علي النادي الأهلي وفريقه بعد الفوز الكبير علي الاتحاد الليبي والذي نجح من خلاله الشياطين الحمر في تعويض هزيمتهم صفر/2 ذهاباً وتوجيه انذار مبكر لجميع منافسيه في دور الثمانية قبل إجراء قرعة دوري المجموعتين.

أعرب حسام البدري المدير الفني للفريق عن سعادته الكبيرة بالفوز الكبير الذي حققه الفريق وتأهله لدور الثمانية مؤكدا ان لاعبيه كانوا علي مستوي المسئولية.. وقال البدري: انه يحمد الله سبحانه وتعالي علي الفوز الذي حققه الفريق مشيرا إلي أن الثبات الانفعالي والاتزان الذي ظهر عليه لاعبو الفريق كان له دور كبير في فوز الأهلي..

وأضاف: انه طالب اللاعبين بالتخلي عن حالة التوتر واستغلال الفرص التي تلوح لهم خلال المباراة وهو ما تحقق خلال الشوط الثاني بجدارة.

أوضح البدري انه طالب لاعبيه بين الشوطين بالتركيز الشديد بعد أن قام باللعب برأسي حربة عماد متعب ومحمد فضل ومن خلفهما محمد بركات وأبو تريكة وشهاب الدين أحمد ونبه علي حسام عاشور بضرورة الثبات في وسط الملعب مع اعطاء حرية لكل من محمد بركات وشهاب مع ضرورة استغلال الكرات العرضية علي الشكل الأمثل وهو ما تحقق من خلال الهدف الذي أحرزه محمد فضل.

وجه البدري الشكر للاعبي الفريق الكبار محمد أبو تريكة ووائل جمعة ومحمد بركات وأحمد حسن وسيد معوض علي مجهودهم الكبير الذي بذلوه طوال الموسم وأيضا وجه الشكر للاعبي الفريق الشباب ووجه تحية خاصة لجماهير الأهلي الوفية التي ساندت الفريق خلال المباراة وطوال الموسم.

في نفس الوقت قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس علي أن يستأنف تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا لمباراته القادمة والتي يحل فيها ضيفا علي الجونة بعد غد الخميس في الأسبوع قبل الأخير من الدوري الممتاز.

كما أشارت "الجمهورية" قبل نحو شهر. قرر الجهاز الفني منح عدد من اللاعبين الأساسيين أحمد حسن "الصقر" ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وعماد متعب وحسام عاشور وسيد معوض راحة من مباراتي الفريق الباقيتين في الدوري أمام الجونة والانتاج الحربي علي أن يستعين بهم في بداية فعاليات مسابقة كأس مصر.

- الإسماعيلية "فرحانة".. بالتأهل وعودة جمال وخيري

احتفلت جماهير الدراويش بتأهل فريقها إلي دوري المجموعات في دوري الأبطال الإفريقي بعد تغلبه علي الهلال السوداني العنيد بثلاثية جميلة ونجاح اللاعبين في تحويل الهزيمة في الشوط الأول بهدف إلي فوز مستحق في الثاني

وكانت السعادة الأكبر التي عاشتها الجماهير بعودة نجميهم عمر جمال وأحمد خيري واللذين ساهما في ترجيح كفة الفريق إلي الأفضل وأثبتا ان عماد سليمان عندما يملك أوراقا جيدة ينجح ويبدع فقد كان الرجل يلعب من بداية الدوري بفريق بلا أنياب أعجزته الاصابات والإيقافات وأعطت الفرص لمن لا يعرفون آداب كرة القدم أن ينالوا من العمدة ويطالبوا بإقصائه بعد كل مباراة يلعبها

وللأسف الشديد ساهم في ذلك بعض أعضاء المجلس الذين صرحوا في كثير من الأحيان انهم بسبيلهم للتعاقد مع مدير فني جديد للفريق ورشحوا أسماء بعينها وهم لا يعلمون!!

* هنأ اللواء عبدالجليل الفخراني محافظ الإسماعيلية اللاعبين والإدارة ووجه التحية لجماهير الإسماعيلية التي كان قد عقد اجتماعا معهم علي خلفية أحداث الأهلي وطالبهم بالالتزام والتشجيع المثالي وطالب بعض الشباب الذين كانوا قد تعرضوا للضرب والاصابات قبل مباراة الأهلي بالتنازل عن المحاضر التي حرروها ضد بعض مشجعي الأهلي في بادرة طيبة لقيت استجابة في محاولة لتصفية الأجواء.

قال محمود جابر المدرب العام للدراويش: ان الإسماعيلي واجه فريقاً كبيرا وهو الهلال السوداني في ظل ظروف معاكسة واجهت الجهاز الفني منها الاصابات التي لحقت ببعض اللاعبين قبل اللقاء والمحاولات التي بذلها الجهاز الطبي لتجهيزهم ودفعنا بمحمد محسن أبو جريشة وهذا ما اتفقنا عليه كجهاز فني ولكن الاصابة عاودته ولذا فقد اضطررنا إلي إجراء تعديل مبكر ودفعنا بمهاب سعيد ليلعب رأس حربة متأخراً خلف أحمد علي الذي كان رأس حربة وحيدا.

أشار إلي أن الشوط الأول شهد سيطرة من فريق الهلال شاركت فيها الظروف المناخية وحرارة الجو الشديدة وأصيب مرمانا بهدف من قرار خاطيء لحكم المباراة وكان من المفترض احتساب فاول لصالحنا قبل الهدف الذي أحرزه مهاجم الهلال وتغير الشكل في الشوط الثاني وأحسسنا جميعا بثقل الأوراق البديلة مثل عمر جمال وأحمد خيري ومحمد عبدالله علي المستوي الذي ظهروا به واستحوذنا علي الشوط الثاني كاملاً واستطعنا خلق فرص وأحرزنا الهدف الأول عن طريق محمد حمص.

أضاف: إن وجود عمر جمال أحدث فارقاً كبيراً في أداء الفريق وكذا أحمد خيري رغم الدقائق القليلة التي شارك فيها وأحرز هدفا جميلا.

قال المدرب العام للإسماعيلي: انه لا مجال للحديث عن حكم المباراة وقراراته العكسية وعدم احتسابه ضربة جزاء صحيحة للإسماعيلي مثلما لم نتحدث عن حكم المباراة الأولي في أم درمان.

- تجديد عقد التوءم في اجتماع مجلس عباس السبت

يبحث مجلس إدارة نادي الزمالك عقد التوءم حسام وإبراهيم حسن مع النادي لموسم اخر بعد أن نجحا في تحسين موقع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في جدول المسابقة والقفز به من المركز الثالث عشر إلي المركز الثاني بعد إضافة الروح والحماس للفريق ويتم مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بالتجديد خلال اجتماع المجلس المقرر له السبت 15 مايو الجاري.

وبات التوءم علي مقربة من التجديد بعد اجماع جميع اعضاء مجلس الإدارة علي ضرورة التجديد لهم للحفاظ علي مستوي الفريق والقدرة علي المنافسة في البطولات المقبلة مع توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الفنية للمدير الفني صرح بذلك أحمد جلال إبراهيم عضو مجلس الإدارة.

ومن المتوقع أن يناقش المجلس مجموعة من القضايا الهامة لعل أبرزها منح التوءم عضويتين عاملتين وبحث ازمة لاعبي فريق السلة الأول واعتماد لجنة التعاقدات لفريق الكرة الأول بالنادي من أجل تدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل ودراسة طلب لاعب الزمالك السابق تامر عبد الحميد بمستحقات مالية تصل إلي 575 ألف جنيه لم يتحصل عليها.

علي جانب آخر تطرح اليوم تذاكر مباراة الزمالك الأخيرة علي ستاد القاهرة هذا الموسم أمام بترول اسيوط في الاسبوع التاسع والعشرين من عمر مسابقة الدوري المقرر لها الخميس المقبل ويحتاج الفريق إلي الفوز في هذه المباراة لضمان تحقيق المركز الثاني في الدوري واللعب في بطولة دوري ابطال افريقيا بداية من الموسم المقبل بعد غياب لموسمين عن البطولات الخارجية.

ويتم بيع التذاكر بمقرالنادي بميت عقبه علي ان يتم نقلها إلي منافذ بيع التذاكر المحيطة بالاستاد يوم المباراة الخميس وحددت اسعار التذاكر لتكون خمسة جنيهات للدرجة الثالثة والثانية وعشرون جنيها للدرجة الأولي و75 جنيها للمقصورة الامامية و200 جنيه للمقصورة الرئيسية.

وتنظم إدارة العلاقات العامة والتسويق بالنادي التي يقودها الدكتور اشرف صبحي بالتعاون مع احدي الشركات الخاصة مهرجانا احتفاليا ضخما لجماهيرالنادي باجراء قرعة لتوزيع عدد من الجوائز علي الجماهير بشكل عشوائي تبعا لرقم التذكرة.. أكد حسام حسن المديرالفني للفريق ان مباراة فريقه الودية أمام نسيج حلوان التي جمعت بينهما بملعب دريم بالسادس من أكتوبر وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 11/صفر تعد في مجملها تجربة ودية مفيدة بعد ان تم تجربة جميع اللاعبين المتواجدين مع الفريق.

مشيرا إلي ظهور لاعبيه بشكل مغايرتماما عن مباراة الترسانة الودية الجمعة الماضية في إطار اعتزال لاعب الشواكيش مؤمن عبد الغفار مؤكدا ان الهدف الاساسي من مثل هذه المباريات الاستفادة قدر المستطاع من الاخطاء حتي لا تتكرر في المباريات الرسمية.

- الأهلي ومازيمبي علي رءوس المجموعات في بطولة أفريقيا

يوضع الأهلي علي رأس مجموعة في قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري الابطال الافريقي والتي تجري يوم الخميس القادم بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بينما يوضع مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية علي رأس المجموعة الأخري باعتبار ان الفريقين هما أصحاب أعلي النقاط في بطولات الاندية في السنوات الخمس الأخيرة بعد صعودهما إلي دور الثمانية للبطولة..

ويأتي في المستوي الثاني ديناموز هراري بطل زيمبابوي وهارتلاند النيجيري وصيف البطل في العام الماضي ثم وفاق سطيف الجزائري وصيف الكونفيدرالية في العام الماضي وشبيبة القبائل الجزائري ايضا في المستوي الثالث وأخيرا الاسماعيلي والترجي التونسي في المستوي الرابع والأخير.

ويوضع في كل مجموعة من مجموعتي دور الثمانية فريق من كل مستوي من المستويات الأربع وهناك احتمال ان يقع الأهلي والاسماعيلي في مجموعة واحدة ومن الممكن ان يقعا مع أي فريق آخر في مجموعة واحدة باستثناء استحالة وقوع الاهلي ومازيمبي في مجموعة واحدة لأنهما يمثلان رءوس المجموعات.

وكانت 8 أندية قد صعدت إلي دوري المجموعات لدوري الابطال بعد تجاوزها دور ال 16 للبطولة الافريقية منها 5 اندية من الشمال الافريقي وهما ممثلا مصر الأهلي والاسماعيلي وممثلا الجزائر وفاق سطيف وشبية القبائل والترجي التونسي بالاضافة إلي ناديين من غرب القارة هما هارتلاند النيجيري ومازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وناد من الشرق هو ديناموز هراري بطل زيمبابوي وتحولت الاندية الخاسرة إلي الكونفيدرالية.

وكانت مباريات دور ال 16 للبطولة قد أكدت علي ظاهرة صعود الكبار فقط إلي دوري المجموعات حيث فازت كل القوي التقليدية بداية من الأهلي الذي تجاوز الاتحاد الليبي بجدارة ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات الوصول لدوري المجموعات "9 مرات" مع اسيك الايفواري وكان الاسماعيلي واحدا من ناديين فقط فازا ذهابا وعودة في هذا الدور حيث فاز 3/1 في العودة بعد فوزه ذهابا 1/صفر وحقق مازيمبي حامل اللقب ايضا فوزا مزدوجا بعد تغلبه علي جوليبا المالي 3/صفر بعد فوزه ذهابا 1/صفر.

وصعد الترجي التونسي بعد تعادله 1/1 مع المريخ السوداني بعد فوز الترجي 3/صفر في الذهاب وهارتلاند النيجيري بفوزه علي سوبر سبورت الجنوب افريقي 3/1 بعد التعادل ذهابا 1/.1

أما شبيبة القبائل فصعد رغم خسارته أمام بترو اتلتيكو الانجولي 1/2 حيث فاز 2/صفر علي ملعبه في الجزائر في الذهاب.

أما بطولة الكأس الكونفيدرالية فقد شهدت بعض المفاجآت وعلي رأسها اس فان بطل النيجر الذي تعادل مع موتيمبا بمبي الكونغولي صفر/صفر وكان بطل النيجر قد فاز 1/صفر في الذهاب.

وصعد الحرس بعد تعويض خسارته في الذهاب أمام سيمبا التنزاني 1/2 بفوز كبير 5/1 بينما خرج بتروجت ممثل مصر الثاني بخسارته أمام الصفاقسي صفر/1 بعد تعادلهما 1/1 في الذهاب.

وخرج ستاد مالي حامل اللقب بتعادله السلبي صفر/صفر مع الفتح الرباطي المغربي الذي كان قد فاز 2/صفر في الذهاب.

وفجر بريميرو دي اوجستو الانجولي مفاجأة بصعوده علي حساب كونون سبور الكاميروني وصيف دوري الابطال 2008 حيث تعادل صفر/صفر بعد فوز بطل انجولا 2/1 في الذهاب.

ونجح انيمبا النيجيري العريق في تعويض الخسارة صفر/3 بفوزه بنفس النتيجة في أبا ثم الفوز 5/4 بركلات الترجيح.

وأخيرا صعد كابس يوناتيد علي حساب واري ولنز النيجيري بعد فوز الأول 2/صفر علي ملعبه بعد خسارته في الذهاب 1/.2

وتلعب الفرق الفائزة في الكونفيدرالية مع الفرق التي اقصيت من دوري الابطال في دور التصفية لدوري المجموعات حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة إلي دوري المجموعات.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- مكافآت إضافية للاعبى الأهلى بعد «الثلاثية» والبدرى: عشت أسعد لحظات حياتى بعد هدف «شهاب»


قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى صرف مكافأة إجادة إضافية للاعبى الفريق الأول لكرة القدم، إضافة إلى ما تنص عليه اللائحة، بعد الفوز على الاتحاد الليبى ٣/صفر، والتأهل لدورى المجموعات فى دورى رابطة الأبطال الأفريقى.

قال حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، إن الفوز تحقق بفضل اللاعبين والجماهير والإدارة، وتوجه بالشكر للجميع على التزامهم بقراراته خلال الفترة الماضية وعدم اعتراض أحد على التغيير، مشيداً بالروح القتالية للاعبين الصغار.

وأشار إلى أنه عاش واحدة من أسعد لحظات حياته بعد الهدف الثالث الذى سجله شهاب الدين أحمد، ولم يعش مثل هذه الفرحة من قبل. ووجه البدرى الدعوة لـ«عمر»، نجل علاء مبارك، لحضور تدريبات الفريق بعد أن أعلن علاء عن أهلوية نجله وتشجيعه للنادى الأهلى.

- رئيس بعثة الاتحاد: الأهلى تأهل بخبرة وإصرار لاعبيه.. والبدرى تفوق على «الصربى»

غادرت أمس بعثة الاتحاد الليبى القاهرة عائدة إلى ليبيا. وأشاد عبدالمجيد صالح، رئيس البعثة وعضو مجلس إدارة نادى الاتحاد، بكرم الضيافة المصرية، وحسن الاستقبال منذ لحظة وصول البعثة وحتى المغادرة بخلاف التشجيع المثالى من جانب جمهور الأهلى طوال المباراة دون التعرض لفريق الاتحاد، وقال: هذا ليس جديدا على الجمهور المصري الكريم المضياف، والذى يقدر دائما علاقة الأخوة مع أشقائه العرب.

وعن المباراة قال رئيس البعثة، فى الشوط الأول نجح المدرب الصربى فى إدارة المباراة متفوقا على حسام البدرى، باستغلاله الضغط الجماهيرى على لاعبى الأهلى وخطأ حسام البدرى اللعب بمهاجم واحد، وبلغة كرة القدم تمكن من استدراج الأهلى للعب بأسلوبه،

وكاد يحقق الفوز فى الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بإضاعة هدفين مؤكدين أحدهما من كرة ارتدت من القائم بعد أن تخطت إكرامى، ولكن فى الشوط الثانى اختلفت الموازين وتفوق البدرى وساعده على ذلك تقهقر لاعبى الاتحاد إلى الثلث الأخير من الملعب بالأداء الدفاعى مما أعطى الفرصة للاعبى الأهلى للهجوم بشراسة بخبرة لاعبيه وتفوق شبابه،

وانهار الاتحاد بعد الهدف الأول لمتعب، بجانب أنه لم يستغل رجوع بركات للخلف وأعطى له الفرصة الكاملة للمشاركة الهجومية وكان الأفضل أن يحجم تحركاته، بخلاف عدم استغلاله الهجمات المرتدة بعد مغامرة البدرى باللعب بثلاثة مهاجمين هم متعب وفضل وأسامة.

وقال إن جميع لاعبى الأهلى كانوا نجوما ولكن أعجبنى بصفة خاصة الجندى المجهول حسام عاشور، إلى جانب محمد بركات ومتعب. وأضاف رئيس البعثة «باسم الشعب الليبى أهنئ النادى الأهلى بالفوز ونتمنى أن يواصل المشوار بنجاح حتى يحقق اللقب».

- «النصر» يشكو غالى لـ«فيفا» ويعرضه للبيع.. ووكيل اللاعب يعتذر

أعلن الأمير فيصل بن تركى، رئيس نادى النصر السعودى، عن تقدم إدارة ناديه بشكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» ضد حسام غالى، لاعب وسط الفريق، تتهمه فيها بالتهرب من مباريات الفريق، والسفر إلى مصر دون إذن، مشيراً إلى أن فرص استمرار غالى مع الفريق فى الموسم المقبل باتت ضعيفة.

وقال فيصل بن تركى على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده لإعلان تعاقد النادى رسميا مع لاعب خط وسط تمشواراً الرومانى الدولى رازفان كوستيتش وفى حضور والتر زينجا، المدير الفنى الجديد للفريق: التصرف الذى أقدم عليه غالى لم يكن احترافياً، فقد غادر دون إذن قبل مباراة مهمة، ولم يكن مصاباً، ولا أعتقد أنه سيكون مع الفريق فى الموسم المقبل، وسيتم عرضه للبيع لعدم حاجة الفريق إلى جهوده.

وأكد ابن تركى أن نادر شوقى، وكيل أعمال غالى، أرسل خطاباً يعتذر فيه عن هروب اللاعب، إلا أن الإدارة قامت بتقديم شكوى للفيفا لحفظ حقوق النادى، على غرار ما حدث مع الكورى «لى شن سو»، الذى لم يحسم الفيفا مصيره حتى الآن.

كانت المنظمة الدولية للكشف عن المنشطات «وادا» قد أعلنت رفع الإيقاف بصورة نهائية عن حسام غالى عقب اتهامه فى الفترة الماضية بتعاطى مواد منشطة، إلا أنه نجح فى إثبات براءته وتم رفع الإيقاف مؤقتاً قبل أن يتم رفع الإيقاف نهائياً.

- حمص: نتمنى اللعب مع الأهلى فى نهائى أفريقيا

أعرب محمد حمص، نجم الإسماعيلى، عن سعادته بفوز فريقه والأهلى وصعودهما إلى دور الثمانية فى دورى الأبطال الأفريقى.

وقال: «بهذه المناسبة لابد من توجيه التهنئة إلى جماهير الناديين بالفوز الذى تأخر إلى الشوط الثانى من المباراتين».

وأعرب عن تمنياته بأن يلتقى الأهلى والإسماعيلى فى نهائى البطولة لإهدائها إلى كل شعب مصر.

- الأهلى «بطل» لا يعرف «المحال».. استعاد البريق فى دورى الأبطال

قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى صرف مكافأة إجادة إضافية للاعبى الفريق الكروى الأول «خلافاً لما تنص عليه اللائحة» بعد التأهل لدورى المجموعات فى بطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا عقب الفوز على الاتحاد الليبى ٣/صفر فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الأول على أرض ملعب استاد القاهرة فى إياب دور الـ١٦، وتقديمهم عرضاً قوياً أمتعوا به الجماهير التى احتشدت فى استاد القاهرة.

وسادت حالة من الفرحة مسؤولى النادى وأعضاء الجهاز الفنى بعدالتأهل، وعودة الروح والثقة للاعبين الذين أثبتوا أنهم لا يعرفون المستحيل.

وتحول استاد القاهرة عقب المباراة إلى ساحة عُرس، حيث احتفل اللاعبون وجهازهم الفنى بقيادة حسام البدرى بالفوز الكبير، وظلت الجماهير تهتف للاعبين خصوصاً شهاب الدين أحمد وسيد معوض ومحمد بركات نجوم المباراة.

وخطا حسام البدرى خطوة كبيرة نحو تجديد عقده مع الفريق موسماً جديداً بعد إشادة الجميع به ونجاحه فى الاختيار الصعب وإجادته قيادة الفريق بشكل جيد، سواء من خلال اختيار التشكيل أو التغييرات التى قلبت موازين المباراة فى شوطها الثانى.

وحرص علاء مبارك، نجل رئيس الجمهورية، على تهنئة اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس عقب المباراة، وطالبهم بمواصلة التألق خلال المرحلة المقبلة منالبطولة الأفريقية لحصد اللقب وإسعاد الجماهير المصرية.

من جانبه، أكد حسام البدرى أن الفوز تحقق بفضل اللاعبين والجماهير والإدارة، وتوجه بالشكر للاعبين الكبار فى الفريق على التزامهم بقراراته خلال الفترة الماضية وعدم اعتراض أحدهم على التغيير فى أى لحظة.. وأشاد بالروح القتالية العالية للاعبين الصغار، وأكد أنها من العوامل المهمة فى تحقيق الفوز.

وأشار إلى أنه عاش واحدة من أسعد لحظات حياته بعد الهدف الثالث الذى سجله شهاب الدين أحمد، وأنه لم يعش مثل هذه الفرحة من قبل.

وأضاف أنه توقع سيناريو المباراة فى المحاضرة الأخيرة التى ألقاها على لاعبيه.. وقال: كنت متأكداً من أن الفوز سيتأخر ولن يُحسم إلا فى الدقيقة الأخيرة وقلت للاعبين بالحرف الواحد «لا تيأسوا حتى لو لم تحرزوا أى أهداف فى الشوط الأول واستمروا على ثباتكم الانفعالى حتى اللحظات الأخيرة قبل انتهاء المباراة لأن مباريات كرة القدم تنتهى مع صافرة الحكم».

وأوضح أن تغيير مركز محمد بركات والدفع به فى الجهة اليمنى كان أمرًا ضرورياً لتنشيط هذه الجهة، وشن الهجمات من خلالها، وبالفعل نجح بركات فى إشعالها وجاء عن طريقها هدف محمد فضل الثانى.

وقال إن البعض كان متخوفاً من التغييرين الهجوميين اللذين أجريتهما بالدفع بأسامة حسنى وفضل، مؤكداً أنهما أديا ما عليهما رغم الظروف الصعبة التى شاركا فيها وتوتر الأعصاب.

وتابع: «ربنا سبحانه وتعالى كافأنى مكافأة كبيرة وأشكر الله عز وجل على الفوز الذى تحقق».

أضاف أن الأهلى كان مهزوماً بهدفين قبل بداية المباراة فى استاد القاهرة مما صعب مأمورية فريقه قبل بدايتها وأعطى ثقة كبيرة للاعبى الاتحاد الليبى لكن قدرة اللاعبين الكبار وثباتهم الانفعالى داخل الملعب حسما المواجهة لصالحنا.

فيما أبدى عماد متعب، مهاجم الفريق، سعادته بتأهل فريقه لدورى المجموعات، وطمأن الجماهير الأهلاوية على إصابته التى خرج على إثرها قبل نهاية الشوط الثانى، وأكد أنها عبارة عن كدمة خفيفة فى قدمه بعيدة عن إصابته الأخيرة وأن الجهاز الطبى بقيادة إيهاب على فضل إراحته حتى لا تتفاقم الإصابة.

من جانبه، أعرب شهاب الدين أحمد عن سعادته بالهدف الذى أحرزه وأهداه لكل زملائه بالفريق مؤكداً أنه توقع إحراز هدف فى المباراة لكنه لم يتوقع أن يكون فى هذا التوقيت العصيب وقبل نهاية اللقاء بثوان. على الجانب الآخر، أكد ميلودراج، المدير الفنى للاتحاد الليبى أنه جاء للقاهرة لإحراز أهداف فى مرمى الأهلى لكنه فوجئ بفريق آخر غير الذى واجهه قبل أسبوعين فى ليبيا.

وأشار إلى أنه سيركز فى الفترة المقبلة على إعداد فريقه حيدة للتأهل لدورى المجموعات فى بطولة الكونفدرالية.

> بعد انتهاء المباراة كادت تحدث أزمة بسبب قيام بعض لاعبى الاتحاد الليبى بالاعتداء على بعض مصورى القنوات الفضائية.

> عماد النحاس، مساعد مدير الكرة بالأهلى، طلب من أمن الاستاد منع كل القنوات الفضائية من دخول غرفة ملابس لاعبى الأهلى، لتصوير لقاء علاء مبارك معهم، واكتفى بدخول الكاميرا الخاصة بقناة الأهلى فقط، وأكد للجميع أن الأمر حصرى لقناة النادى فقط.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي والإسماعيلي يصطدمان بالكرة الجزائرية في دوري الأبطال


تأكدت مواجهة فريقي الأهلي والإسماعيلي لأحد بطلي الجزائر في دور الثمانية وتحديدًا فريقي وفاق سطيف أو شبيبة القبائل، بعد أن ضمن الأهلي الصعود لدوري المجموعات بفوزه، المثير علي الاتحاد الليبي 3/صفر والإسماعيلي بتخطي الهلال السوداني،

جاء ذلك بعد أن وضع الاتحاد الأفريقي «الكاف» الأهلي في التصنيف الأول مع مازيمبي الكونغولي وناديي وفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين في التصنيف الثالث، بينما ضم التصنيف الثاني هارتلاند النيجيري وديناموز هراري الزيمبابوي،

في التصنيف الرابع جاء الإسماعيلي والترجي التونسي لتشير الاتجاهات لاحتمال سقوط الإسماعيلي مع الأهلي في مجموعة واحدة ويتأكد أيضًا مواجهة الإسماعيلي لطرف جزائري.. تجري القرعة خلال ساعات وتحديدًا بعد غد ــ الخميس ــ ليتأكد صدام جديد بين الكرة المصرية ونظيرتها الجزائرية.

حيث يؤخذ في دوري المجموعات بنظام مباريات الذهاب والعودة في المجموعة الواحدة وهو ما يعني زيارة الأهلي والإسماعيلي للجزائر والعكس، في الوقت الذي فشلت فيه جميع الجهود ومساعي الصلح بين سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ونظيره الجزائري محمد روراوه بعد أن رفض الأخير في انتخابات الاتحاد العربي التئام الجرح منذ مواجهة المنتخبين في التصفيات الأفريقية الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبل بجنوب أفريقيا.

علي صعيد أخر منح الجهاز الفني للأهلي لاعبي الفريق الاساسيين راحة عشرة أيام ـ أو حتي نهاية الدوري بمعني أدق ـ الذين أرهقوا بالمشاركة طوال الموسم وقاموا بدور فعال في تتويج الفريق بالدوري وصعوده لدور الثمانية من البطولة الافريقية.

واللاعبون المقرر أن يأخذوا راحة لنهاية الموسم هم: «أحمد أحسن ومحمد أبوتريكة ومحمد بركات وعماد متعب ووائل جمعة وسيد معوض وحسام عاشور»، صنف النادي الأهلي طبقا لتصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» بالتصنيف الأول ضمن الاندية المتأهلة لدور الثمانية من دوري المجموعات بالبطولة دوري أبطال أفريقيا.. بينما يستأنف الفريق تدريباته اليوم الثلاثاء بعد 24 ساعة راحة استعدادا لمباراة الجونة بالاسبوع قبل الاخير في مسابقة الدوري العام والذي حسم لقبها لصالح الأهلي.

وكما كشفت «روزاليوسف» بالأمس وقبل المباراة فإن حسام البدري باق في موقعه كمدير فني باقتدار بعد أن حسمت لجنة الكرة قبل المباراة علي أي نتيجة لعدة أسباب منها عدم وجود سيولة لاستقدام مدرب أجنبي بطلباته الكثيرة التي ستكلف الخزينة علي الاقل 100 ألف يورو شهريا، وقبل هذا انجازات البدري الكثيرة جداً،

وعن مباراة التأهل لدور الثمانية بعد الفوز علي الاتحاد الليبي بثلاثية رائعة ورد الاهلي بقوة علي هزيمته ذهابا بثنائية نظيفة ويتأهل عن جدارة لدور الثمانية لدوري الابطال الافريقي قال حسام البدري المدير الفني للأهلي وسط دموع عنيفة وانفعالات جياشة الحمد لله علي تحقيق الفوز والصعود لدور الثمانية وأشكر الجهاز الفني علي مساندتهم الدائمة ومجهودهم الكبير..

وأوجه تهنئة خاصة والشكر لجماهير الاهلي الرائعة التي لا أعرف بأي شيء أصفها بعدما ساندت الفريق بقوة في المباراة المهمة أمام الاتحاد الليبي ولبت النداء عندما احتجنا إليها.

وأضاف البدري قائلا: قدمنا مباراة جيدة في كل شيء، هاجمنا بكثافة ونجحنا في أحراز هدفين قبل أن ننجح في تحقيق الفوز في الثواني الاخير بعد اصرار كبير من اللاعبين.. وتأهلنا عن جدارة لدور الثمانية وتوجنا المجهود الكبير الذي بذلناه طوال الفترة السابقة.

قال البدري وهو يحاول إن يخفي دموعه التي فضحته: ولا أخفي أن هذه أسعد اللحظات التي عشتها مؤخرا وخلال الموسم الحالي.. أن مشوار الفريق يسير بنجاح بعدما حقق لقب بطولة الدوري قبل أن يتأهل لدور الثمانية في البطولة الافريقية ومازال أمامنا الكثير.

ووجه البدري الشكر الي الجماهير واللاعبين وإدارة النادي قائلا: أشكر جميع اللاعبين فالصاعدون يؤدون أدوارهم بجدارة ويحاولون اثبات الذات وهو ما نجحوا فيه بالاضافة الي اللاعبين الكبار الذين استطاعوا قيادة الفريق بنجاح وأدوا دورهم علي أكمل وجه.

وعن فرحة اللاعبين بالفوز الغالي أعرب شهاب الدين أحمد لاعب الأهلي الصاعد عن سعادته بالفوز الذي تحقق علي فريق الاتحاد الليبي واحرازه هدف التأهل لدور الثمانية.

وقال شهاب الحمد لله علي الفوز الذي تحقق بالهدف الثالث الذي جاء في توقيت رائع حسم المباراة لصالحنا وتوجه مجهودات جميع اللاعبين، وأهدي الفوز للاعبين والجهاز الفني وإدارة النادي، سعادتي كبيرة لأنني تسببت في السعادة للجماهير الحمراء الكبيرة وزملائي اللاعبين وإدارة النادي التي قدمت لنا كل السبل للنجاح.

- علاء مبارك: ابني «أهلاوي» جدًا!

كعادته دائما حرص السيد علاء مبارك علي أن يتواجد مع الجماهير المصرية في مدرجات الملاعب المختلفة لمساندة جميع الفرق المصرية في المباريات المهمة، حيث ظهر في لقاء الأهلي والاتحاد الليبي وكانت فرحته عارمة بفوز الأهلي حيث أعرب عن سعادته بفوز النادي الأهلي علي نظيره الاتحاد الليبي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وتأهله لدوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف علاء مبارك من داخل غرفة ملابس لاعبي الأهلي بعد المباراة أنه حضر إلي الاستاد لمساندة الفريق خاصة أن ابنه أهلاوي جدًا.

كما هنأ السيد علاء مبارك جماهير الإسماعيلي بالتأهل أيضا إلي دوري المجموعات بعد الفوز علي الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

- المونديال يصيب المنتخب الوطني بـ«الشلل»!

أصاب اقتراب بطولة كأس العالم والتي ستقام بجنوب أفريقيا الشهر القادم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحت قيادة المدير الفني حسن شحاتة ومعاونيه بحالة من الاسترخاء والهدوء بعد أن تم إلغاء المباراة الودية التي كان مقررًا إقامتها في آخر مايو الجاري أو أول يونيه القادم

نظرًا لارتباط معظم المنتخبات الكبري بالحدث العالمي بالإضافة إلي منح جميع الأندية والمنتخبات غير المشاركة في البطولة علي مستوي العالم للاعبيها راحة سلبية خلال هذه الفترة..

وبات حضور الجهاز الفني لاتحاد الكرة بشكل متقطع وعلي فترات مما أدي إلي تناثر الشائعات حول مباراة مايو الودية والتي كان آخرها طرح اسم منتخب زامبيا لهذا اللقاء وهو ما نفاه سمير عدلي المدير الإداري الذي أكد أن البحث لا يزال جاريا

ويقول أحمد سليمان مدرب حراس المرمي إننا نبحث عن منتخب كبير لنواجهه وإذا ما تعذر كما تشير الدلائل فإنه سيتم الاكتفاء بمباراة أغسطس الودية..

وحتي الجهاز الفني لا يريد التأكيد علي هوية الطرف الآخر بالرغم من أن كل الأمور تصب في اتجاه لقاء منتخب توجو والذي سيكون ضمن الأجندة الدولية وتقام قبل مواجهة المنتخب لنظيره السيراليوني في بداية تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقبلة والتي ستقام بدولتي غينيا والجابون 2012

ويقول سمير عدلي أن مسألة الاتفاق علي مباريات ودية يحتاج إلي إجراءات معينة من حيث الشركة المسئولة عن تسويق مباريات المنتخب الودية ثم العرض علي الجهاز الفني ومجلس الإدارة للحصول علي الموافقات الخاصة باللقاء حتي يتم الاتفاق النهائي، وبالنسبة للمحترفين بالخارج يقول أحمد سليمان إنه لا جديد بالنسبة لهم فمحمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني يجري عملية استشفاء في الوقت الحالي بعد العملية الجراحية التي اجراها في الرباط الصليبي مع احتمالية عودة محمد شوقي المحترف بتركيا إلي مصر..

وأشاد سليمان بمستوي حراس المرمي بمسابقة الدوري العام خلال الموسم الحالي أمثال عبدالواحد السيد ومحمود أبوالسعود والهاني سليمان وأحمد الشناوي بالإضافة إلي عصام الحضري بعد انتظامه مع ناديه وأحمد عادل عبدالمنعم وشريف إكرامي

وهذا يعود إلي القرار الصائب الذي اتخذه اتحاد الكرة بالاستغناء عن الحراس الأجانب لمنح الفرصة لنظرائهم المصريين من أجل اعداد كوادر جديدة في مركز حراسة المرمي وإن تتم متابعتهم جيدًا ولكن لا نستطيع أن نحدد من الآن الحراس الذين سيتم ضمهم في شهر أغسطس المقبل علي اعتبار أننا أمامنا متسع من الوقت قبل الاختيار كما إنه من الممكن أن يتعرض أي حارس للإصابة.

- الزمالك يجدد مفاوضات «كاميللو» بعد ضياع صفقة «اينرامو»

جدد المسئولون بنادي الزمالك مفاوضاتهم مع مهاجم منتخب النيجر وهداف الاتحاد الليبي داودا كاميللو بعد ظهوره بمستوي طيب في لقاءي فريقه امام الأهلي بمباراتي الذهاب والعودة في دور الـ 16 لدوري الابطال ويأمل مسئولو البيت الابيض في ضم كاميللو بعد تعثر مفاوضاتهم مع النيجيري مايكل اينرامو هداف فريق الترجي في ظل تمسك رئيس النادي التونسي باللاعب.

وعلمت «روز اليوسف» ان اعضاء لجنة الكرة بقيادة حمادة امام والجهاز الفني بقيادة حسام حسن اشادوا بقدرات مهاجم الاتحاد الليبي كاميللو وزميله احمد الزاوي لكنهم تحفظوا علي ضم الأخير خاصة في ظل فشل تجربة الاستعانة باللاعبين العرب امثال الاردني خالد سعد وقبله التونسيان وسام العابدي ويامن بن ذكري.

في نفس السياق اقترب الزمالك من ضم مهاجم فريق الري البالغ من العمر 19 عاما هشام حجازي الشبيه بعمرو زكي.

من ناحية اخري، يدخل اليوم الفريق في معسكر مغلق قبل 48 ساعة من لقائه بالجولة الـ 29 من عمر الدوري امام بترول اسيوط المقرر له الخامسة مساء الخميس علي استاد القاهرة حيث يسعي الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وطارق سليمان وعبدالحليم علي لوضع يده علي التشكيل في ظل كثرة الغائبين مثل عبدالواحد السيد للإيقاف او احمد غانم سلطان وايمن عبدالعزيز وشريف اشرف للاصابة كما تتجه النية لإراحة محمود فتح الله وتعليق موقف عمرو زكي لتأخر وصول بطاقته الدولية رغم اقرار لجنة شئون اللاعبين بأحقيته في استكمال الموسم مع الزمالك بعد انتهاء اعارته لهال سيتي الانجليزي.

وكان الفريق استأنف تدريباته امس بعد خوضه اللقاء الودي امام نسيج حلوان والذي اطمأن فيه حسام علي القدرة الهجومية للاعبين الذين نجحوا في هز شباك النسيج 11 مرة واطمأن الجهاز علي مستوي لاعبيه البعيدين عن المباريات الرسمية خاصة هاني سعيد والحارسين محمد عبدالمنصف وعماد السيد والثلاثي محمد ابراهيم ومحمد رفاعي وعمر جابر.

من ناحية اخري، اصدر قطاع العلاقات العامة والاستثمار والتسويق برئاسة الدكتور اشرف صبحي بياناً بأماكن بيع تذاكر لقاء الفريق امام بترول اسيوط حيث سيتم توزيعها بمنافذ النادي اليوم وغدا والخميس بمنفذ استاد القاهرة وتحدد الاسعار كالتالي 200 جنيه للمقصورة الرئيسية و75 جنيها للمقصورة الأمامية والدرجة الاولي 20 جنيها وخمس جنيهات للدرجة الموحدة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- إبراهيم حسن: جدو فى الزمالك نهائياً


قال إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالزمالك إن مهاجم المنتخب الوطنى والاتحاد السكندرى الحالى محمد ناجى جدو، سينضم لصفوف الفريق مع بداية الموسم الجديد بشكل نهائى وسيكون الزمالك صاحب الحق فى التصرف فيه بحكم التعاقد المبرم بين اللاعب والزمالك منذ يناير االماضى بعد أن تأكدنا من انتهاء عقده مع ناديه الاتحاد بنهاية الموسم الحالى.

ورفض إبراهيم حسن فكرة عقد صفقة بين الزمالك والاتحاد تنص على أن يستعير الزمالك اللاعب مدة عامين يعود بعدها للاتحاد، موضحاً ليس هناك ما يدعو لأن نوافق على ذلك على اعتبار أن اللاعب من حق الزمالك بشكل كامل وسيتم قيده فى قائمة الفريق للموسم الجديد.

- 22 يونيو النطق بالحكم فى قضية حازم إمام ومدرس الدقى

تحدد يوم 22 يونيو المقبل موعداً للنطق بالحكم فى القضية المقدمة من لاعب الزمالك حازم إمام ضد المدرس الذى قام بالتعرض له والتشهير به وبأخلاقه فى أحد الامتحانات بمدرسة لغات بالدقى.

كان إمام قد قام برفع دعوى قضائية ضد المدرس الذى قام بالتجريح والتشهير به فى أحد امتحانات اللغة العربية التى قام بوضعها.

ورفض اللاعب التنازل عن قضيته ضد المدرس الذى أخطأ فى حقه استغلالا لوظيفته، رغم توقيع وزير التعليم عقوبة ضد المدرس بخصم 10 أيام من راتبه.

- الكاديكى يسلم بركات جائزة أفضل لاعب فى مباراة الاتحاد

منحت صحيفة "أخبار أجدابيا" الليبية محمد بركات لاعب النادى الأهلى جائزة أفضل لاعب فى المباراة التى جمعت فريقه مع الاتحاد الليبى أمس الأحد فى إياب دور الـ16 لدورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بفوز الأهلى بثلاثية نظيفة.

وقام الإعلامى الليبى حازم الكاديكى بتسليم الجائزة لبركات بناءً على رغبة الصحيفة حيث تواجد الكاديكى مع مندوب من الصحيفة فى مران النادى الأهلى اليوم، وقاما بتسليم الجائزة لبركات عقب انتهاء المران داخل غرفة خلع الملابس.

كما هنأ الكاديكى الجهاز الفنى ولاعبى الأهلى بالفوز على الاتحاد الليبى والتأهل لدور المجموعات.

يذكر أن الإعلامى الليبى كان قد توقع قبل المباراة فوز الأهلى بثلاثية نظيفة وتخطيه عقبة الاتحاد على الرغم من انتهاء مباراة الذهاب بفوز بطل ليبيا بثنائية نظيفة.

- زاهر يجهز مفاجآت للفيفا عن المغالطات الجزائرية

يتوجه يوم الأحد المقبل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة إلى سويسرا لحضور جلسات لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى التى ستواصل الاستماع لأقوال الطرفين المصرى والجزائرى فى الشكاوى المتبادلة بشأن اعتداءات تمت خلال مواجهات منتخبى البلدين فى تصفيات كأس العالم 2010 التى حسمها الفريق الجزائرى لصالحه.

زاهر يتوجه للفيفا على رأس وفد يضم سحر الهوارى وعمرو وهبى وأيمن حافظ ويجهز رئيس الجبلاية ردود قوية ومفاجآت سيعرضها على مسئولى لجنة الانضباط ستكون حاسمة فى توضيح مغالطات الجانب الجزائرى قبل أن يصدر مسئولو الفيفا قرارات عقابية فى ملفات الشكاوى يوم 18 مايو الجارى.

- "الفيفا": فوز درامى للأهلى على الاتحاد الليبى

وصف الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم، تفوق الأهلى على الاتحاد الليبى بثلاثة أهداف نظيفة فى إياب دور الــ 16 بدورى أبطال إفريقيا بـ"الفوز الدرامىْ".

وأكد تقرير الــ"فيفا" أن الجماهير التى حضرت اللقاء، وملأت جنبات "ستاد القاهرة"، كان لها دور كبير فى فوز الشياطين الحمر على الاتحاد الليبى، والتأهل لدورى المجموعات.

وكان الأهلى قد خسر من الاتحاد الليبى فى مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، قبل أن ينجح فى الفوز أمس بثلاثية نظيفة، منحت الفريق بطاقة التأهل لدور المجموعات.

وقالت صحيفة الشروق :

- الأهلي يزاحم الزمالك على ضم معتصم سالم


دخل الأهلي السباق على ضم معتصم سالم مدافع الإسماعيلي بعدما تلقت إدارة النادي الإسماعيلي فاكساً رسمياً من الإدارة الحمراء تطلب فيه معرفة الشروط الخاصة بإمكانية ضم مدافع الدراويش في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وكانت إدارة الزمالك قد أبدت رغبتها في ضم المدافع الدولي بعدما قامت بالإعلان عن رغبتها رسمياً في ضم مدافع الإسماعيلي الدولي ، إلا أن نصر أبو الحسن رئيس النادي أعلن في وقت سابق أنه سيؤجل البت في العروض التي تصل للاعبي الإسماعيلي بعد اجتماعه مع الجهاز الفني للفريق.

وقالت صحيفة فى الجول :

- الزمالك يدخل سباق أبو السعود


يعتزم الزمالك الدخول في مفاوضات رسمية لضم محمود أبو السعود حارس المنصورة بدءا من الموسم المقبل وفقا لتصريحات إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالنادي الأبيض.

وقال حسن في تصريحات لـFilGoal.com: "نسعى لتدعيم مركز حراسة المرمى بعدما عبر محمد عبد المنصف عن رغبته في الرحيل في نهاية الموسم، وأبو السعود هو الاختيار الأمثل".

وأبدى عبد المنصف نيته في الرحيل عن الزمالك في نهاية الموسم الجاري بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق رغم الوعود التي تلقاها من الجهاز الفني.

وأضاف حسن "لا نريد أن نقع في خطأ النادي الأهلي بعد رحيل الحضري، وعلينا تدعيم مركز حراسة المرمى إلى جوار عبد الواحد السيد".

وتابع "أبو السعود حارس مميز ويمتلك خبرة كبيرة رغم صغر سنه، لذا سنتقدم بعرض رسمي للمنصورة في نهاية الموسم لبحث إمكانية ضمه في الموسم المقبل".

وكان الأهلي قد تقدم بعرض رسمي للمنصورة لضم الحارس الدولي البالغ من العمر 22 عاما، إلا أن إبراهيم مجاهد طالب بالحصول على 15 مليون جنيه للإستغناء عن أبو السعود.

- فضل: هدفي في الاتحاد أغلق ملف الرحيل

أغلق محمد فضل مهاجم النادي الأهلي صفحة الرحيل عن النادي الأهلي بحثا عن استثمار الهدف الذي أحرزه في مرمى الاتحاد الليبي يوم الأحد وإثبات جدارته مع الأحمر.

وقال فضل لـFilGoal.com: "الهدف هدية من الله بعد فترة صعبة مرت علي، وأرجو أن تكون قد انتهت بعد المستوى الذي ظهرت به أمام الاتحاد."

وأحرز المهاجم الذي تربى بين جدران الأهلي الهدف الثاني للفريق الأحمر في المباراة التي انتهت بفوز بطل مصر 3-0 ليتأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وتابع "احترم قرارات الجهاز الفني ولكن سبب حزني هو إنني وجدت نفسي غير قادر خلال الفترة الماضية على خدمة النادي الأهلي".

ورفض فضل الحديث عن إمكانية مشاركته أساسيا بعد رحيل زميله عماد متعب قائلا: "لست من ينتظر رحيل مهاجم لينال فرصته، فأنا أسعى فقط للحصول على فرصة لإثبات جدارتي بالمشاركة".

وكشف فضل عن مطالبة حسام البدري المدير الفني للفريق له بالصبر وعدم استعجال اللعب أساسيا.

وأوضح صاحب الـ29 عاما "أكد لي البدري إنني سأحصل على الفرصة قريبا، كما جلس معى محمد أبو تريكة وأحمد حسن ونصحاني بالصبر حيث أن المشاركة نصيب."

واختتم فضل حديثه مؤكدا ان صفحة دوري أبطال إفريقيا تم غلقها مؤقتا والتركيز على الفوز بكأس مصر لينهى الفريق الموسم "بنسبة نجاح 100%" وفقا لما قاله اللاعب .

- إصابة متعب وفضل وإجهاد خلفية شهاب

يعاني مهاجم الأهلي عماد متعب من الإصابة بتورم في كاحله يمنعه من المشاركة في التدريبات ثلاثة أيام.

وقال إيهاب علي طبيب الفريق في تصريحات للموقع الرسمي لناديه إن متعب يحتاج للابتعاد عن التدريبات الجماعية إلى يوم الجمعة المقبل.

وجاءت إصابة متعب بعد مساهمته في العبور بفريقه إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بتسجيله الهدف الأول في ثلاثية الأهلي في إياب دور الـ16 أمام الاتحاد الليبي الأحد الماضي.

وهكذا تأكد غياب متعب عن مواجهة الجونة في الدوري الممتاز الذي حسمه الأهلي إلى جانب عدم مشاركة أسامة حسني في اللقاء لإصابته بكدمة في الركبة أدت لرشح.

وأوضح علي أن حسام البدري المدير الفني للفريق قد يريح شهاب الدين أحمد لإصابته بإجهاد في العضلة الخلفية.

وكان الأهلي أعلن بالفعل عن خوضه لقاءاته المتبقية في الدوري بالصف الثاني لإراحة نجومه بعد فوزه باللقب قبل انتهاء المسابقة بثلاثة أسابيع.

تعليقات