فضائيات الثلاثاء:البرعي"عيب الرئيس يحكمنا طول حياته بـ"الطورائ"-قطع الكهرباء عن الفقراء علشان تكييفات الأغنياء تشتغل-مواطن تزوج19مرة ويؤكد"الجواز مضر"






أخبار هامة جداً ، تناولتها برامج الفضائيات خلال حلقة أمس ، كان أهمها القبض على أثنين من المشتبه في تورطهم في قتل الجنود المصريين بالسودان ،بالإضافة إلى رفض اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات قبول طلبات 67 مرشح ، لتهرب بعضهم من التجنيد ، وإدانة آخرين في جرائم مخلة بالشرف .

حيث كشف برنامج " الحياة اليوم " عن قيام الحكومة السودانية بالقبض على شخصين من سبعة أشخص هاربون ، ويشتبه في تورطهم في قتل الجنود المصريين ، أعضاء بعثة حفظ السلام الدولي ..

حيث أكد القنصل المصري معتز مصطفى كامل ، على قيام السلطات السودانية بتشديد إجراءات الأمن والحراسة على أفراد البعثات ، بالتعاون مع وزارة الدفاع المصرية.

كما تناول البرنامج المذكرة التي قام المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتقديمها للمستشار ممدوح مرعى وزير العدل ، وطلب فيها تعديل مواد قانون العقوبات ، وخاصة نص المادة الثانية ، والخاصة بجرائم المصريين بالخارج ،حيث طلب بأن تكون للنيابة المصرية الحق في التحقيق في الجرائم التي يكون احد أطرافها مصر ، وتقع بأحدي الدول الأخرى .

في حين قرر العاملون بمرفق الإسعاف بمحافظة 6 أكتوبر ، مقاضاة وزير الصحة ورئيس هيئة الإسعاف ، بسبب عدم تقاضيهم رواتبهم ومستحقاتهم المالية ، بالإضافة إلى نقل بعضهم ،خاصة بعد أن فشل الإضراب عن الطعام ، والى قام به عدد منهم .

أيضاً خبر قيام السلطات السعودية بالإفراج عن 149 صياد مصري ، وخمس مراكب ، بعد القبض عليهم داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية ، حيث أكد السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية ،على أنهم سيعودون غداً للقاهرة.

وأضاف بان وزير الخارجية كان قد أجتمع مع سفراء الدول الأوروبية ، لبحث أزمة إصدار تأشيرات الدخول للدول الأوروبية ، حيث طلب الوزير عدم التشدد في منح التأشيرات ،وقال أن هناك تحركات مصرية لحل تلك المشكلة ، وان هذه الإجراءات متبعة في كافة الدول، خاصة وان مدة التأشيرة تصل إلي ثلاثة أسابيع ..

كما نقل البرنامج مقتطفات من المؤتمر الصحفي ، والذي عقدة المستشار انتصار نسيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات ، والذي أعلن خلاله رفض طلبات 67 مرشح للتهرب من التجنيد ، وصدور أحكام سالبة للحرية في جرائم مخلة بالشرف ،وقبول طلبات 509 مرشح ، مؤكداً أن جميع الشكاوى تم التحقيق فيها وأخذت على محمل الجد .

كما أجرى البرنامج مداخلة تليفونية ، مع المهندس محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، والتي قال فيها أن سبب انقطاع الكهرباء أمس ، بمناطق حلوان والهرم والمقطم ،هو حرارة الجو المرتفعة ،حيث أن في تلك الفترات تزيد الأحمال على الشبكات ، بالإضافة إلي دور المحليات في التحميل على الشبكات ، بسبب أعمدة الإنارة ، وقيام الأثرياء بتشغيل أكثر من جهاز تكييف في أوقات الذروة ، وهو ما يؤدى إلى قطع الكهرباء عن الغلابة ..

كما عرض البرنامج موافقة مجلس الشورى على قانون التأمينات والمعاشات ، وإحالته إلى مجلس الشعب للتصويت عليه .

فى حين تم إنهاء اعتصام موظفو مراكز المعلومات ، بعد الموافقة على طلباتهم ، في حين قرر الموظفون زراعة الرصيف بالزهور والأشجار ، ليكونوا نموذجاً لمن يريد الاعتصام في أي مكان مستقبلاً .

في حين قال وزير الاستثمار بأنه بحلول شهر يوليو القادم ، لن تكون هناك أي مديونيات للبنوك على أصحاب الشركات ، ولن تكون هناك حالات تعثر .

كما فجر الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام ،مفاجئة عندما قال أن الحكومة تنوى إلغاء 4 مواد من أصل 6 مواد خاصة بحالة الطوارئ.

في حين عرض برنامج " 90 دقيقة " عدداً من الأخبار الهامة ، منها تعليمات الرئيس مبارك للحكومة ، بضرورة التوصل لحل عاجل لأزمة المرور، وإنشاء محاور مرورية جديدة على غرار الطريق الدائري ..

في حين قال الدكتور مجدي نور الدين أستاذ هندسة الطرق والمرور بجامعة القاهرة ، على أن هناك عدة أسباب تؤدى للازمات المرورية ، أولها عدم الاهتمام بوسائل النقل العام ، ومنها المترو ، والتي لو تم الاهتمام بها لتوجه المواطن إلي استخدامها ، بدلا من سيارته الخاصة ، بالإضافة إلى هيئة النقل العام وهى بحالة سيئة للغاية .

كما يجب توحيد تذكرة المواصلات العامة ، والقضاء على التنافس بين الشركات لرفع قيمة التذكرة .بالإضافة إلى زيادة عدد السيارات وعربات المترو للمساهمة في خفض حالة الزحام داخل وسائل النقل ..

في حين علق السفير محمد منيسي المشرف على الهيئة العامة لرعاية المصريين بالخارج ، على طلب تعديل قانون العقوبات لحماية المصريين بالخارج ، على انه شعور طيب من النائب العام ، ولكن ما يطلبه يعد انتهاكاً للسيادة الوطنية للدول ، فالقانون الدولي يحفظ حق أي دولة تقع على أرضها جريمة ، في أن تقوم سلطاتها الخاصة بالتحقيق ، دون تدخل اى دولة حتى وان كان أحد مواطنيها متهماً في تلك القضية ، مؤكداً على أن ذلك قد يأتي بالتراضي بين الدولتين .كما يجب التركيز على الدول التي توجد بها جاليات ضخمة العدد من المصريين .

كما تناول البرنامج خبر قيام نشطاء حقوقيون بتقديم طلب للإتحاد الأوروبي ، بالضغط على مصر لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر ..

حيث أكد نجاد البرعي الناشط الحقوقي ، على انه لا يصح أن يبقى الرئيس مبارك وطوال فترة حكمة ، في ظل قانون الطوارئ ،وان الرئيس وعد بإنهاء حالة الطوارئ ، وغير مقبول أن تخذل الحكومة الرئيس ، وإذا فعلت ذلك يجب إقالتها على الفور ،
وأضاف بأن الأمن قوى وقادر على السيطرة على أى جريمة تحدث ،فمصر تحتاج للديمقراطية والحرية ،فمصر تعيش حالة طوارئ من 29 سنة ، ونثق في قدرة الرئيس مبارك على تنفيذ وعده ..

كما عرض البرنامج تقريراً مصوراً عن أزمة عمال مصنع سكر أبو قرقاص ، حيث نشبت مشاجرة بين رئيس الشركة حسن كامل ، وبين العمال ، واتهم رئيس الشركة أحد العمال بأنه " قليل الأدب " واتهم باقي العمال بأنهم غوغائيون .

وقال مصطفى إبراهيم احد العمال ، أن رئيس الشركة حضر وقدمن له مطالبنا ،ورد علينا بأنه يكفينا أننا نعمل في الشركة ونحن من أبناء المدينة ، وعندما قام عامل بالرد عليه ، بسبب تعيينه لـ300 شخص من أقاربه بالمصنع وبعقود دائمة ، قام رئيس الشركة بسبة ، وسب باقي العمال ، وانصرف ، وبعد أن خرجت وراءه للتحدث معه ركب سيارته وصدمني ، وهبت بعدها للمستشفى ..

على جانب آخر قال عبد الستار النوبي رئيس شئون المصانع بان الأزمة انتهت ، وتم تنفي مطالب العمال ، وان ما حدث أمر مفتعل، وان رئيس الشركة تقابل مع أعضاء اللجنة النقابية ، وتم تسوية الأمر ، واصدر أوامره بعدم فصل أى عامل .

في حين عرض برنامج " العاشرة مساءاً " لقاء مع الحاج سيد شديد " 60 عام " والذي تحدى شعارات تنظيم الأسرة ، وتزوج 19 مره ، وأنجب 40 ولد و9 بنات ، ويعمل صياداً ويقيم بحلوان ..

حيث أكد على انه ولد وحيداً ، وقرر أن تكون له عزوه ،وقال أن أصغر أولاده ، طفلة خمس سنوات ، وانه علم أولادة الصلاة وفعل الخير ، ويقوم بالأنفاق عليهم هم وأولادهم ..

وأضاف " كتر الجواز مش كويس ، بس كنت مضطر اعمل كده ".

في حين عرض البرنامج مشكلة عدد من الصيادلة ، لم يصلهم منشور تخفيض أسعار 40 دواء ، حيث قالوا ان البعض وصله المنشور ، والبعض الأخر سمع من وسائل الإعلام ..

كما أكد عدد من الصيادلة على أن شركات الأدوية تتعنت ضدهم ، حيث رفضت استرجاع الأدوية المرتفعة الثمن ،واضطر عدد من الصيادلة إلي بيع الأدوية القديمة بالأسعار المنخفضة ، رغم أنهم دفعوا أسعارها بالقيمة المرتفعة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق