الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق


في إطار مباريات المجموعة الثالثة تقام اليوم مباراتين ضمن مباريات الجولة الثاثة و الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010  .

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق



مصر × بنين

يدخل المنتخب الوطني المصري هذه المواجهة بعد أن بات من المؤكد تأهله إلى الدور الربع النهائي بعد أن تمكن من جمع 6 نقاط من فوزه بمباراتيه السابقتين مما أعطاه صدارة المجموعه منفرداً ولكنه يسعى خلال هذه المواجهة إلى إستكمال بعض المهام التي وضعها لنفسه والتى يأتي في مقدمتها ضرورة تحقيق الفوز اليوم من اجل أن يكون الفريق هو الوحيد في البطولة الذي تمكن من حصد جميع نقاط مبارياته حتى الأن .

ويأتى الهدف الثاني الذي وضعه اللاعبون المصريون نصب أعينهم هو استكمال مسيرة النجاح التى بدأوها في بطولة أمم أفريقيا 2004 وكان أخرها أمام موزمبيق والتى تخطى بها المنتخب المصري رقم نظيره الكاميروني في عدد المباريات المتاليية دون هزيمة ويسعى المنتخب المصري اليوم إلى إحراز رقم جديد باسمه ليصبح حامل لقب جميع الأرقام القياسية في البطولة القارية .

ومن المتوقع أن تتجه النية داخل الجهاز الفني للمنتخب المصري إلى إراحة عدد من لاعبيه الأساسين بغية عدم إجهادهم فى مباراة اليوم التي تعتبر تحصيل حاصل بالإضافة إلى إشراك عدد من اللاعبين الذين لم يشاركون حتى الأن من اجل الإطمئنان على مستواهم وإعطائهم دفعة للأمام وإشراكهم وجدانياً في جو البطولة .

وعلى الجانب الآخر يسعى المنتخب البنيني إلى تحقيق المفاجأة بالفوز على حامل اللقب أملاً في أن يحقق المنتخب الموزمبيقي مفاجأة على الجانب الأخر بالفوز على المنتخب النيجيري والتى من شأنها أن تضع المنتخبين في حالة تحقيقهما للمفاجأتين في المركز الثاني ويصبح فارق الأهداف هو الحاسم في تأهل أحدهما على حساب الأخر .

ومن خلال المباريات التى لعبها المنتخب البنيني خلال البطولة ظهر جلياً اعتماده على المرتدات السريعة التى يجيدها لاعبوه من خلال الإنطلاقات السريعة التي يتميزون بها بالإضافة إلى التنظيم الجيد لخطى الدفاع والوسط والتى يعتمدون عليها من اجل إيقاف خطورة الفرق المنافسة .

نيجيريا × موزمبيق

يدخل المنتخب النيجيري لقاءه اليوم وهو يمتلك فرصتين للتأهل إلى الدور ربع النهائي ففى حالة تحقيقه الفوز سكون قد تأهل مباشرة دون اللجؤ إلى أى حسابات داخل المجموعة أما في حالة تحقيقه التعادل وفوز المنتخب البنيني على المنتخب المصري فسيكون صعوده بسبب أفضيلة فوزه في مباراته السابقة أمام المنتخب البنيني وذلك من خلال اللائحة التى وضعها الإتحاد الافريقي باللجؤ إلى المواجهة المباشرة بين المنتخبات .

ولكن الجهاز الفني للمنتخب النيجيري يسعى اليوم مع لاعبيه إلى تحقيق الفوز من أجل تغيير الصورة الباهته التي ظهر عليها الفريق خلال اللقائين السابقين وإعطاء إنطباع للجميع بأن الفريق قادر على المنافسة على اللقب الأفريقي .

وعلى الناجية المواجهة يسعى المنتخب الموزمبيقي إلى تحقيق مفاجأة الفوز الذي لا ينفعه غيره من اجل التأهل إلى الدور ربع النهائي بصحبة المنتخب المصري الذي يعلق عليه الموزمبيقيين آمالاً كبيرة في تحقيق الفوز على المنتخب البنيني من أجل إفساح المجال أمامهم لإحتلال المركز الثاني والتأهل في حالة تحقيق الفوز على النسور النيجيرية .

تعليقات