شحاته يتفوق على "جوزيه" و "بيليجريني" في قائمة أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم




فيرجسون يتصدر قائمة أفضل المدربين في التاريخ

بعد الإنجازات الرائعة التي حققها حسن شحاته مع منتخب مصر، إختاره موقع الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء ضمن قائمة أفضل المدربين على مستوى العالم في تاريخ كرة القدم.

وكان المعلم قد قاد الفراعنة منذ أن تولى مهمة تدريب المنتخب عام 2005، للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين على التوالي في 2006 و2008، كما أنه كان على وشك التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 والتي ستنطلق في يونيو المقبل من جنوب إفريقيا، لولا أن إنتزعها المنتخب الجزائري بعدما تغلب على الفراعنة في المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما في السودان لتحديد المتأهل عن المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية.

وجاء شحاته مدرب نادي المقاولون العرب المصري سابقاً في المركز الـ 85 في الترتيب مناصفة مع مدربين أخرين أبرزهم الأرجنتيني ألبيرتو باساريلا والبرازيلي كارلوس دي سيلفا، متفوقاً بذلك على البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي المصري سابقاً ومنتخب أنجولا حالياً والذي جاء في المركز الـ 112 مناصفةً مع التشيلي مانويل بيليجيريني المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني.

الجدير بالذكر أن المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي جاء على رأس قائمة أفضل المدربين في التاريخ، والأيطالي مارشيلو ليبي مدرب منتخب الأتزوري في المركز الثاني، والفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال الإنجليزي في المركز الثالث.

وإنتزع الهولندي جوس هيدنيك المدير الفني لمنتخب روسيا المركز الرابع ثم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي خامساً.

وانفرد بالمركز السادس المدرب الألماني أوتمار هيتزفيليد فيما حل الأرجنتيني مارسيلو ألبيرتو بيسلا في المركز السابع وجوران إريكسون ثامناً, فيما جاء المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري تاسعاً والهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق جالاطا سراي التركي في المركز العاشر.

وجاء الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في المركز الـ 15, فيما احتل الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة المركز الـ 41 في الترتيب وذلك على الرغم من صغر سنه إلا أن الإنجازات والبطولات التي حققها مع البارسا منذ أن تولى مهمة تدريبه قادته إلى هذا المركز، حيث أنه نجح في الفوز بست بطولات في عام واحد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق