سيتي يهزم يونايتد في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية




لندن (رويترز) - احرز المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز 2-1 على ضيفه وجاره مانشستر يونايتد في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية لكرة القدم يوم الثلاثاء.
وانتقل تيفيز الى سيتي قادما من يونايتد العام الماضي في صفقة زادت من مشاعر المنافسة بين الناديين وادرك التعادل لفريقه الحالي من ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول.
واضاف تيفيز الهدف الثاني لسيتي بضربة رأس من مسافة قريبة في مرمى الحارس الهولندي ادوين فان دير سار في الدقيقة 65.
وتقدم يونايتد في الدقيقة 17 عندما فشل دفاع سيتي في التعامل مع كرة عرضية من انطونيو فالنسيا ليحولها رايان جيجز بسهولة في الشباك بعد متابعة جيدة لتسديدة زميله وين روني التي تصدى لها الحارس شاي جيفن.
وهذه المرة الاولى التي يتقابل فيها ناديا مدينة مانشستر معا بقبل نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية منذ عام 1969 وستقام مباراة العودة على ملعب يونايتد الاسبوع القادم.
وسيتأهل الفائز من مواجهة سيتي ويونايتد لمقابلة استون فيلا او بلاكبيرن روفرز في المباراة النهائية على استاد ويمبلي يوم 28 فبراير شباط القادم.
وفاز استون فيلا بهدف دون مقابل على مضيفه بلاكبيرن في مباراة الذهاب بقبل النهائي.
وكان يونايتد الافضل في بداية اللقاء وافتتح التسجيل بعدما احرز جيجز اول هدف له في مرمى سيتي منذ عام 1996.
وسيطر يونايتد على مجريات اللعب اغلب فترات الشوط الاول بعد هدف جيجز لكن سيتي ادرك التعادل من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم مايك دين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق