الخميس الرياضي:سر الخلاف بين بيبو والبدري-حملة إعلانية لشيكابالا بعد تهديد حسن حمدى-الأهلى يحذر نجومه الكبار-ميدو:لن ألعب للمنتخب في وجود شحاته






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الفيوم يطالب الزمالك بعدم اصطحاب إبراهيم حسن- طلبات البدري في الأهلي.. أوامر! - 35 مليون جنيه قيمة صفقات الزمالك الجديدة- أحمد رءوف:أعشق الزمالك.. وأحترم قرار إنبي- سر الخلاف بين "بيبو" والمدير الفني- ليرس اقترب من الحضري ويغازل عبدربه وميدو وجدو وشيكا- سيد معوض:لا نخشي الزمالك.. والكأس لنا-

سيطرة "زملكاوية" علي تدريب فرق الأندية- فتح الله:سألعب "قمة" الكأس..وأجدد للزمالك دون شروط- الأهلي يحذر نجومه الكبار.. والزمالك يبيع هاني سعيد- شيكابالا يفرض شروطه على الزمالك للتجديد ٣ سنوات مقابل ١٢ مليون جنيه- حازم: حسام وإبراهيم سيوقعان قبل القمة.. وكثرة سفرياتى لا تؤثر على مهامى-

تمديد عقد «فتح الله» حتى ٢٠١٦.. ومشاركته فى الكأس بـ«واقى للرأس» من إسبانيا- مرتضى منصور: سأفجر مفاجأة «الأحد» ستلغى كل انتخابات الأندية فى عهد صقر- «كونسلتو» ألمانى لكشف غموض إصابة متعب- اتحاد الكرة يتظلم من قرار لجنة الانضباط برفض ملف «أم درمان»-

الصحف الجزائرية تنتقد عقوبات الفيفا «الرحيمة» ضد مصر- اتحاد الكرة: «الفيفا» رفض ملف «أم درمان» لأن الأحداث تدينه.. ومتمسكون بالتظلم- يد الزمالك فى دور الـ4 لبطولة العالم للأندية- "الفيفا" يغير قانون ضربات الجزاء بسبب عبد ربه- أول حملة إعلانية لشيكابالا.. بعد تهديد حسن حمدى-

المصرى ينفى تحريض الميرغنى على الرحيل من الزمالك- ارتياح في الجهاز الفني للمنتخب بعد عقوبة «الفيفا»- انفراجة في أزمة البطاقة الدولية لعمرو زكي واتحاد الكرة يؤكد مشاركته أمام الفيوم- الأهلي يؤجل إعلان الصفقات الجديدة.. والفريق في المنصورة غداً- الإسماعيلي يتهم الجبلاية بعرقلة عودة عبدربه وغياب عمر لتجدد الإصابة-

أمن الفيوم يحذر إبراهيم حسن من حضور مباراة الزمالك في الكأس- أحمد رءوف يقترب من الزمالك بموافقة البلغاري مالدينوف- هادي خشبة: «شيكابالا» خارج حساباتنا والأهلي يخسر جهود «متعب وحسني» في الكأس- ميدو: لن ألعب لمنتخب مصر في ظل وجود حسن شحاتة

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الفيوم يطالب الزمالك بعدم اصطحاب إبراهيم حسن


تلقي الزمالك طلبا من نادي الفيوم بعدم اصطحاب فريق الكرة منسقه العام ابراهيم حسن خلال مباراة الفريقين في الكأس بعد غد.. المباراة هي الأولي من نوعها في تاريخ المحافظة. وهناك هدايا كثيرة للاعبي الفيوم إذا حققوا المفاجأة وهزموا الزمالك.

- طلبات البدري في الأهلي.. أوامر!

* تكثف لجنة الكرة بالنادي الأهلي جهودها لضم مهاجم "سوبر" في الموسم المقبل حتي يتم قيده مع الفريق في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا خاصة في ظل تمسك إدارة النادي بالحصول علي بطولة الاندية الافريقية الابطال واللعب في بطولة اندية العالم بالإمارات نهاية العام.

وقدم البدري تقريره الفني عن الموسم المنقضي. والذي طالب فيه بضرورة ضم مهاجم سوبر للفريق في ظل عدم وضوح الرؤية بالنسبة للمهاجم عماد متعب والذي لم يحدد مصيره مع الفريق في ظل اقتراب الليبيري فرانسيس للرحيل عن القلعة الحمراء لعدم التعبير عن نفسه.

طلب المدير الفني أيضا التنحي عن سياسة الاختبارات التي يخضع لها الافارقة في النادي. والتي بسببها فشل الفريق في ضم أي لاعب سوبر علي مدار الاعوام الماضية التي خضع فيها عشرات اللاعبين لاختبارات في الفريق وباءت معظمها بالفشل.

ومنذ التعاقد مع الانجولي جيلبرتو ومواطنه أمادو فلافيو لم تكلف إدارة النادي نفسها عناء السباق وراء لاعب إفريقي قوي ربما بسبب المبالغ المالية الكبيرة التي يطلبها اللاعبون الأفارقة "السوبر".

وحتي اللاعب الإفريقي الوحيد الذي سعت لجنة الكرة بالنادي للتعاقد معه في يناير الماضي وهو النيجيري "تيفين وارجو" مهاجم المريخ السوداني رفض الانضمام للأهلي بسبب العرض المادي الضعيف الذي قدمه الأهلي الأمر الذي دفع اللاعب إلي عدم الحضور للقاهرة.

ووضع البدري مجموعة الأسماء الراحلة عن الفريق الموسم المقبل لكن لجنة الكرة تتكتم عنها خشية التسبب في غضبهم خاصة وان الفريق مقبل علي بطولة كأس مصر والتي وعد الجهاز الفني بالحصول عليها ليكون نجح في الجمع بين بطولتي الدوري والكأس.

ورأت لجنة الكرة أن مطالب البدري "عادلة" وليست مبالغ فيها خاصة وأنه نجح في تكوين فريق يجمع بين الشباب والخبرة وهو ما أكد عليه المدير الفني فور التجديد له للبقاء موسما جديدا مع الفريق كمدير فني حتي أنه نجح في توظيف إمكانات اللاعبين أصحاب الخبرة للتوافق مع المجهودات الوفيرة للاعبين الشباب.

ونجح البدري في توفير ما يقرب من 5 ملايين في الموسم كان يتقاضاها المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه حيث ان الفارق المادي بين الاثنين كبير جدا الأمر الذي جعل لجنة الكرة توافق علي طلبات المدير الفني والتي تعتبر في مصلحة الفريق أولا وليست في مصلحته الشخصية.

وكان البرتغالي مانويل جوزية يتقاضي 70 ألف يورو شهريا أي ما يقرب من 600 ألف جنيه في الشهر الواحد بينما يقل راتب البدري عن 100 ألف جنيه في الموسم الجديد أي أنه وفر للإدارة ما يزيد علي 5 ملايين جنيه سنويا.

واستطاع المدير الفني للأهلي الحصول علي بطولة الدوري. والوصول لدور الثمانية الإفريقي أي أنه لايقل باي حال من الأحوال عن أي مدير فني أجنبي كان سيتعاقد معه الأهلي ليضع البدري إدارة الأهلي أمام منعطف تاريخي بالابقاء عليه مديرا فنيا للموسيم الثاني علي التوالي بعد 16 عاما تولي فيها المدربون الأجانب قيادة القلعة الحمراء.
الصفحة السابقة

- 35 مليون جنيه قيمة صفقات الزمالك الجديدة

طلب مسئولو نادي الزمالك من رجال الاعمال الزملكاوية والمحبين للقلعة البيضاء ضرورة التدخل من أجل المساهمة في دعم النادي ماليا لتوفير السيولة لعقد الصفقات الجديدة التي دخل فيها الجهاز الفني لتدعيم صفوف الفريق للمنافسة علي بطولات الموسم القادم.

وعلمت "رياضة الاسبوعي" ان مجلس إدارة نادي الزمالك فتح خطوط اتصال مع العديد من رجال الاعمال من اجل التدخل لانقاذ صفقات الموسم الجديد التي اصبحت تعاني من الضياع في ظل عدم توافر المبالغ المطلوبة.. بالاضافة إلي ان طلبات الاندية التي يتفاوض الزمالك مع لاعبيها جاءت كبيرة وخرجت عن حدود القيمة التي حددها مجلس الإدارة من قبل للصفقات الجديدة.

وعرض مسئولو النادي علي رجال الاعمال ان يتولي كل واحد منهم قيمة انتقال احد اللاعبين أو أن يحدد النسبة التي سيدفعها من أجل مساعدة النادي للخروج من هذا المأزق خاصة أن الاهلي يتدخل في بعض الصفقات ويسارع لانهائها.. وتحرك مسئولو الزمالك في جميع الجبهات من اجل ضمان مساعدة رجال الاعمال التي اصبحت الخطوة الحاسمة لانقاذ الصفقات الجديدة.

ولجأ مسئولو القلعة البيضاء إلي هذا الحل بعد ان خرجت ميزانية الصفقات الجديدة عن حدود المسموح به والذي تم تحديده من قبل.. بالاضافة إلي ان ممدوح عباس رئيس النادي تكفل بدفع رواتب الجهاز الفني بعد التجديد وهو ما يعني تحمله مبلغاً كبيراً وهو ما يعتبر عائقاً امام دعمه للصفقات الجديدة التي يسعي النادي لابرامها.

ووفقا للمفاوضات التي دخل فيها مسئولو الزمالك فان الحد الادني لتدعيم صفوف الفريق هو 35 مليون جنيه حيث ان التعاقد مع الافواري أبوكونيه لاعب الانتاج الحربي يكلف خزينة النادي مبلغ خمسة ملايين جنيه قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب بالاضافة لما يحصل عليه.. والتعاقد مع أحمد رؤوف مهاجم نادي انبي يكلف النادي اربعة ملايين جنيه.

وقد يكلف انتقال محمود أبوالسعود حارس المنصورة النادي خمسة ملايين جنيه كما طلب إبراهيم مجاهد رئيس النادي.. والاسماعيلي طلب 8 ملايين جنيه لاستغناء عن معتصم سالم مدافع الفريق.. وحسين علي لاعب الجونه يحتاج ضمه إلي 3 ملايين جنيه.. بالاضافة إلي صفقة حسني عبدربه التي تعتبر من أكبر الصفقات التي سترهق خزينة الزمالك حيث يحتاج ضم اللاعب إلي 12 مليون جنيه كما حددت إدارة الاسماعيلي واللاعب.

بالإضافة إلي بعض اللاعبين الذي يسعي النادي للتعاقد معهم لدعم باقي صفوف الفريق خاصة في مركز خط الوسط المدافع والذي يفكر في ان يكون من أحد اللاعبين الافارقة المميزين ومركز الظهير الايمن وقلب الدفاع.. لتصل القيمة الاجمالية التي يحتاجها مسئولو القلعة البيضاء لتدعيم صفوف الفريق إلي 35 مليون جنيه علي أقل تقدير.

واغلق مسئولو النادي باب التجديد مع بعض لاعبي الفريق الذي تنتهي عقودهم الموسم القادم في الوقت الحالي بسبب عدم توافر السيولة المالية..

- أحمد رءوف:أعشق الزمالك.. وأحترم قرار إنبي

أكد أحمد رءوف لاعب نادي انبي رغبته في الانتقال لنادي الزمالك الموسم القادم وطالب مسئولي النادي البترولي بالموافقة علي العرض المقدم من القلعة البيضاء لرحيله في الموسم الجديد.

وقال أحمد رءوف احترم قرار مجلس إدارة انبي سواء بالموافقة أو الرفض وأثق في ان إدارة النادي ينظرون دائما لمصلحة اللاعب في المقام الاول مضيفا لا انكر فضل نادي انبي عندما انتقلت اليه قبل اربعة اعوام ماضية قادما من القناة لكنني ابحث عن تجربة جديدة مع فريق جديد وفرصة الانضمام للزمالك تعد خطوة جديدة في مشواري الكروي

واشار رءوف: ارغب في الانتقال إلي الزمالك ورفض جميع العروض التي قدمت لي لكنني ملتزم بعقدي مع انبي والذي ينتهي بعد موسمين.

وكان نادي انبي قد تلقي فاكساً رسمياً من إدارة الزمالك يطلب فيه ضم أحمد رءوف ودخل مسئولو النادي في مفاوضات خلال الفترة الماضية للاستقرار علي القرار النهائي.

واضاف رءوف: اللعب لنادي انبي شرف لاي لاعب وادين بفضل كبير لمسئولي النادي خلال الفترة التي تواجدت فيها مع الفريق.. ولم أكن أفكر في الرحيل إلي أي ناد آخر سوي الزمالك لان هذا العرض هو الذي انتظره منذ فترة طويلة والفرصة امامي متاحة لتحقيق حلم حياتي بالانضمام إلي القلعة البيضاء تحت قيادة جهاز فني كفء بقيادة حسام حسن الذي اعاد الزمالك إلي مكانته الطبيعية.

وأوضح رءوف: إذا قررت إدارة انبي استمراري مع الفريق وعدم رحيلي سألتزم بهذا القرار وأواصل اللعب مع الفريق احترامي لمسئولي النادي... وانتظر الايام القادمة التي ستشهد مفاوضات من إدارة الزمالك لحسم الانتقال نهائياً.

مشيراً: لم أتفاوض مباشرة مع الزمالك وطلبت من مسئولي النادي التوجه لإدارة انبي من اجل اتباع الطرق الشرعية.

- سر الخلاف بين "بيبو" والمدير الفني

لأول مرة تتفق لجنة الكرة بالأهلي برئاسة الكباتن حسن حمدي والخطيب وطارق سليم علي التجديد للكابتن حسام البدري عقب مباراة الأهلي والاتحاد الليبي والفوز المشرف الذي حققه والوصول لمجموعة الثمانية الأفريقية وبعد تشجيع الجماهير وهتافاتهم له والمطالبة ببقائه وهو ماوضح من ارتفاع اسهم البدري فيما كتب ونشر أو من خلال المواقع التي قالت نعم لتجديد الثقة به بنسبة 80% في الوقت الذي مازال البعض "20%" رأي انه لا بديل عن المدير الفني الاجنبي!

* في البداية كان موقف لجنة الكرة كالآتي.. حسن حمدي يؤيد بقاء واستمرار البدري ليس من أجل توفير الملايين التي ستدفع للمدرب الأجنبي ولكن للدور الناجح الذي يقوم به البدري في النهوض بالفريق وفوزه ببطولة الدوري في ظروف صعبة والغيابات التي تؤثر علي جماعية الفريق مع إعطاء ابن الاهلي فرصة جديدة بعد أن تخطي فترة الانتقال من القديم للجديد بنجاح.

* الكابتن طارق سليم طالب بمدير فني أجنبي كبير ورفض عودة جوزيه وأبقي مسألة التجديد للبدري لنهاية الموسم هو اليوم أكثر اقتناعا باستمراره واكثر سعادة بتألق شبابه.

* أما الكابتن محمود الخطيب فقد كان موقفه مخالفا لهما ورأي أن الاهلي فريق كبير وفي حاجة إلي مدرب أجنبي في حجم الاهلي وبدأ اتصالاته في تكتم شديد ولكن وضح ان الخطيب عقب مباراة الاتحاد الليبي كان أكثر سعادة وعانق البدري وقبله ومسح دموعه تقديرا لدوره وهو الأمر الذي يعني تغيير رأيه وتراجعه وتجديد الثقة به ومن المؤكد أن الكابتن حسن حمدي سيعلن هذا "الاجماع" بعد عودته من السفر!! خلال ساعات.. ان لم يكن قد أعلن التجديد له.

* ولكن ماهو سر الخلاف بين الخطيب والبدري وهو ما تردد كثيرا دون الافصاح ومحاولة التقييم عليه وان تناول البعض علي استحياء وزاد من الهمس والتلميح فيما وجه إلي أسامة حسني من اسئلة وكان رده في فترة انتقالات يناير.. أنه ضحية الخلاف بين الخطيب والبدري ولا ذنب له فيما يحدث من اهمال وتجميد له وتركه علي دكة البدلاء رغم قيده في القائمة الافريقية..

وفي سؤال الكابتن حسام البدري عن سر الخلاف مع الكابتن محمود الخطيب فقال: من العيب ان يتم الزج باسمي أنا والكابتن محمود الخطيب في أزمة لأننا أكبر من ذلك وأؤكد انه لم ولن يحدث أزمة بيننا لأن كلينا يعرف عمله جيدا ويقدر دور الآخر ونعمل جميعا كمنظومة بطريقة الكل في واحد وهدفنا مصلحة الأهلي!

* وكان الكابتن محمود الخطيب قد اجتمع مع هادي خشبة وحسام البدري قبل مباراة الاتحاد الليبي متمنيا لهما التوفيق في المباراة وتحدثوا في التقرير الذي قدمه البدري منذ فترة طالبا التعاقد مع بعض اللاعبين وهم "6" لاعبين وليد سليمان حسني عبدربه محمود أبو السعود المعتصم بالله سالم احمد عيد عبدالملك ومهاجم أفريقي سوبر.

وكان التقرير قد تجمد فترة ولكن بدأت الاتصالات بجدية أكثر للفوز ببعض هذه الصفقات وغيرها.

وهو الأمر الذي يؤكد "رضاء واقتناع" الخطيب بالبدري والذي كان يرفض في البداية تفعيل التقرير انتظارا لحضور مدير فني جديد.

* ولكن ماهي اسباب الخلاف؟ مع بداية الموسم نقل عن الخطيب قوله.. انه يرحب بعودة جوزيه لقيادة الاهلي من جديد ورأي حسام البدري ان ذلك يعد تقليلا من جهده وكفاءته ومحاولة لتأليب الجمهور عليه اذا لم يوفق في مسيرته أو تعثر في مباريات الدوري

ورغم ان الخطيب نفي ذلك مؤكدا ان تصريحه نشر "محرفا" إلا أن البدري ظل متأثرا ووجدها فرصة ليعبر عن غضبه كما رددوا داخل الاهلي حينما تواجد الخطيب أثناء التدريب وفي الملعب توجه له اللاعبون والجهاز الفني والإداري بأكمله لتحيته والسلام عليه باستثناء البدري الذي لم يتوجه اليه وقد علل ذلك بانشغاله بمتابعته للتدريب!!

وربط بعض المغرضين والمشككين ذلك باستبعاده لأسامة حسني من المباريات وعدم اعطائه الفرصة كاملة بحجة وجود اكثر من مهاجم بالاضافة إلي انه يسعي بالنزول بأعمار اللاعبين من اجل مستقبل افضل لفريق الاهلي وهو الأمر الذي تناقله بعض الاعلاميين بصورة كان يمكن ان تتسع معها فجوة الخلاف كما قيل واشيع.

* واليوم عاد أسامة حسني ليثبت وجوده وتفوقه ليشارك في العديد من المباريات.. وليكتب البدري مع الاهلي تاريخا جديدا ويحتفظ بالقدامي والجدد وليؤكد سياسته الناجحة التي أشاد بها الجميع وتلتف الجماهير حول فريقها ومديره الفني حسام البدري.. الذي انهمرت دموعه بغزارة وهي دموع محب وعاشق للأهلي وليرد علي كل المشككين في قيادته وكانوا يربطون استمراره لموسم آخر بمباراة الاتحاد الليبي!!

ويعود الاهلي بطلا للدوري وينتظر الكأس والبطولة الافريقية مستمدا من ضعفه قوة ومن تاريخه ومشاكله المكتومة دافعا علي الابقاء علي اسمه وتاريخه ومكانته ليصل بفضل وعي وفهم ادارته ومؤازرة جماهيره العريضة إلي منصات التتويج!

- ليرس اقترب من الحضري ويغازل عبدربه وميدو وجدو وشيكا

اقترب ليرس البلجيكي من ضم عصام الحضري حارس مرمي النادي الإسماعيلي بعد أن تلقي اللاعب اتصالات عدة من جانب رجل الأعمال المصري مالك النادي ماجد سامي والذي يملك أيضا نادي وادي دجلة.

ووعد سامي بتقديم كافة المبالغ المالية التي يطلبها مسئولو النادي الإسماعيلي من أجل ترك اللاعب خاصة ان المشكلة الوحيدة التي تواجه ليرس الموسم المقبل تكمن في حراسة المرمي التي تحتاج إلي التدعيم.

وكان الحضري تعاقد مع الإسماعيلي مقابل 600 ألف دولار. ويتبقي في عقده موسم آخر مع الفريق الأمر الذي يجعل هناك مرونة من جانب النادي الإسماعيلي في الاستغناء عن الحارس مقابل الحصول علي مقابل مادي جيد خاصة أن رغبة الحضري كبيرة في الرحيل عن الفريق.

ويزيد من موقف الإسماعيلي في الموافقة علي اللاعب هو الحالة الفنية الجيدة التي أصبح عليها الحارس الثاني محمد صبحي والمؤهل للدفاع عن عرين الدراويش في الفترة المقبلة.

وطلب ليرس نصف منتخب مصر تقريبا لضمهم إلي صفوفه بداية من الموسم المقبل. حتي يستطيع الفريق التألق في البطولة وعدم هبوطه مرة أخري للقسم الثاني.

وفي السياق نفسه يسعي ليرس للتفاوض مع الطيور المصرية المهاجرة مثل أحمد حسام ميدو ومحمد شوقي وحسني عبد ربه إضافة إلي محمد ناجي جدو لاعب الاتحاد السكندري ومحمود عبد الرازق شيكابالا نجم نادي الزمالك.

وقد يجد مسئولو الدراويش ضالتهم في بيع حسني عبد ربه أيضا للنادي البلجيكي خاصة أن عبدربه سيحصل علي 5 ملايين جنيه في الموسم الواحد نظير اللعب مع الاسماعيلي الموسم المقبل وهو الشرط الذي وضعه في عقده قبل عامين حينما انتقل إلي أهلي دبي الإماراتي..

وبالفعل بدأ ليرس اتصالاته باللاعب من أجل الحصول علي توقيعه واللعب في صفوف الفريق البلجيكي الذي يسعي للمنافسة علي بطولة الدوري بداية من الموسم القادم رغم الظهور الأول له في بطولة البلجيكية.

من جهة ثانية فتح النادي خطا مع أحمد حسام ميدو لاعب ميدلسبره الإنجليزي لضمه إلي صفوف الفريق خاصة أن ميدو يمتلك سمعة أوروبية قوية برغم غيابه عن التألق في الدوري الإنجليزي منذ العودة إليه في يناير الماضي.

وسيقوم النادي البلجيكي بمفاوضة ميدلسبره خاصة أن النادي الإنجليزي يتمسك بالحصول علي مليون استرليني للاستغناء عن اللاعب الأمر الذي يجعل هناك مرونة في التفاوض. ولكن تبقي رغبة للاعب قائمة للموافقة علي اللعب من عدمه.

أما آخر الطيور المهاجرة التي يسعي النادي البلجيكي لضمها فهو نجم الوسط محمد شوقي لاعب قيصري سبور التركي. خاصة أن اللعب في بلجيكا قد يكون أفضل بكثير من اللاعب في تركيا علي اعتبار أن الدوري البلجيكي من الدوريات صاحبة التصنيف الثاني في أوروبا.

وتدور بين الحين والآخر مفاوضات بين ليرس ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد ناجي جدو لاعب الاتحاد السكندري حيث يري المسئولون في الاتحاد أن احتراف جدو أفضل حل للأزمة الجارية حاليا بين الاتحاد من جهة ونادي الزمالك من جهة أخري والذي أعلن مرارا تمسكه بجدو.

ولا تبدو هناك بارقة أمل في انتقال شيكابالا لليرس خاصة مع المطالب المادية لنادي الزمالك والذي طلب 5 ملايين يورو للاستغناء عن اللاعب. وهو ما جعل ليرس يبتعد تماما عن الصفقة. لكن تخفيض المبلغ من قبل الزمالك ربما يعيد ليرس للصورة مرة أخري.

- سيد معوض:لا نخشي الزمالك.. والكأس لنا

برغم اختلاف البعض علي مستوي نجوم الأهلي الكبار بعد عودتهم من بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة في أنجولا لشعور عدد كبير منهم بالإرهاق بسبب ضغوط المباريات إلا أن سيد معوض "جناح" الأهلي مستواه لايتغير. ودائما ما يصنع الفارق للفريق ويكون مفتاح الفوز للأهلي في الأوقات الصعبة خاصة وأنه ربما يكون الظهير الأيسر في مصر صاحب العرضيات المتقنة التي صنع منها الأهلي أهدافا مؤثرة هذا الموسم.

معوض فتح قلبه ل "رياضة الأسبوعي" وتحدث عن الفترة الماضية والحالية في الأهلي والمقبل فيها علي بطولة كأس مصر ودوري أبطال افريقيا.. خاصة مع وقوع الأهلي والدروايش معا في مجموعة واحدة.

** في البداية مبروك بطولة الدوري. ولكن ماذا تري في بطولة كأس مصر؟

* بطولة كأس مصر بالتأكيد ستكون قوية خاصة وأنها تقام بنظام خروج المغلوب لذلك فجميع الفرق حريصة علي اقتناصها.. والمثير أن 90 دقيقة تكون كافية بالعبور للدور الثاني ومواصة المشوار في البطولة. وعلي النقيض تماما فربما تكون سبباً في إقصاء أي فريق من المنافسة.. ولكني علي ثقة بأن يوفقنا الله سبحانه وتعالي في الفوز بها لجمع.

** ألا تري صعوبة في مواجهة الزمالك مبكرا في البطولة؟

* فريق الزمالك بالطبع يمر بحالة جيدة. ولكننا أيضا نمر بحالة طيبة. ولكن ماذا يفرق إن كنا سنواجه الزمالك في دور ال16 أو في النهائي.. اعتقد أن المسألة "واحد" سواء لعبنا مع الزمالك في أ ي دور بالبطولة أو حتي في النهائي لأننا من المتوقع أن نواجه أي فريق من الدوري. وهذا الأمر لايسبب لنا أي مشاكل .

** وهل واثق من الفوز في اللقاء؟

* سنلعب أمام نبروه أولا وسيلعب الزمالك مع الفيوم. وبعدها ممكن أن نتحدث عن تلك المواجهة.. الزمالك لديه طموحات كبيرة في الفوز بالبطولة. ونحن من جانبنا لن نفرط في اللقب الذي غاب عنا علي مدار العامين الماضيين.
وهذا لايقلل من حقنا في الفوز بالبطولة.

** ولكن أليست هناك حسابات خاصة لهذه المواجهة بالنسبة لك كلاعب؟

* الحسابات دائما يضعها الإعلام والجماهير التي تتحفز للقاءات الفريقين معا. ولكني أري أن فرصة الفريقين متساوية ولكن أضف إلي ذلك اننا كسبنا ثقة كبيرة للغاية بعد العبور لدور الثمانية الإفريقي والفوز الكبير الذي حققناه علي حساب الاتحاد الليبي الأسبوع الماضي بثلاثية منحتنا تأشيرة البقاء والاستمرار في البطولة.

** وكيف تري الفوز الذي حققه الأهلي علي الاتحاد الليبي؟

* الفوز علي الاتحاد الليبي بثلاثية منحنا ثقة كبيرة ليس لها حدود فقد وقعنا تحت ضغوط لم نتعرض لها منذ انتقالي للأهلي وكان مطلوباً منا الفوز بثلاثة أهداف لتعويض خسارتنا في طرابلس. ومع ذلك نجحنا في تحقيق ذلك الأمر وهو ما منحنا ثقة كبيرة في استكمال المشوار في دور الثمانية وإن شاء الله الفوز بالبطولة.

** وما هو تعليقك علي وقوع الإسماعيلي معكم في نفس المجموعة؟

* بصراحة كنت لا اتمني أن يقع الإسماعيلي معنا في نفس المجموعة لأن وقوعنا مع في مجموعة واحدة يصعب كثيرا من الأمور التي كانت من الممكن أن تكون أفضل في حال وقع كل فريق في مجموعة مختلفة. ولكني اتمني أن نصعد نحن والإسماعيلي معا كأول وثان ونلعب علي النهائي.

** لعبت في الإسماعيلي من قبل وتعلم مدي التوتر الذي يصيب لقاءت الأهلي والدراويش معا.. هل ستكون الأمور أكثر توترا في البطولة الإفريقية؟

* جمهور الإسماعيلي يعشق فريقه لدرجة الجنون. وفي الأهلي توجد جماهير عاشقة للفريق تعودت علي عدم تعرض فريقها للخسارة. ودائما تحب أن تري فريقها علي منصة التتويج. ولذلك فأنا أري أن مباراتي دوري المجموعات بين الأهلي والإسماعيلي فرصة "تاريخية" لجمهور الناديين لعقد مصالحة ابدية والتخلص من التشنج والتعصب الذي يصيب البعض خلال تلك المواجهات.

** وما هي رؤيتك لباقي فرق المجموعة؟

* أي فريق وصل لدور الثمانية من المؤكد أنه يتمتع بقوة كبيرة. وأنا شخصيا لا أعرف الكثير عن فريق شبيبة القبائل الجزائري أو هارتلاند النيجيري. ولكننا من المؤكد أن نتعرف علي هذه الفرق مع قرب المباريات. والحصول علي شرائط فيديو للتعرف علي نقاط القوة والضعف فيها ولكن هذا الكلام سابق لأوانه حاليا.

** هل انت واثق من الفوز بالبطولة ؟

* كلها أمنيات. ولكن بالاجتهاد والعرق وبذل الجهد كل الأمور ستتحقق بإذن الله. وقد تعودنا في الأهلي علي الفوز بالبطولات. لذلك سيكون مردودنا في البطولة عند حسن ظن الجهاز الفني والإدارة والجماهير خاصة وأننا منذ الصعود لدور الثمانية وضعنا في الاعتبار ضرورة اللعب في بطولة أندية العالم بالإمارات إن شاء الله لتكون خير تتويج للجيل الحالي من اللاعبين.

- سيطرة "زملكاوية" علي تدريب فرق الأندية

شهد الموسم الكروي المنتهي يوم الاثنين الماضي تراجعاً كبيراً لعدد المدربين الاجانب المتواجدين في البطولة حيث تواجد خمسة مدربين أجانب فقط هم البرازيلي كابرال مع الاتحاد السكندري والألماني بوكير مع المصري ثم أقيل والبلغاري مالدينوف مع إنبي والسويسري دي كستال والفرنسي هنري ميشيل مع الزمالك وتمت اقالتهما من الدور الأول.

واعتمدت الأندية المصرية في الموسم المنتهي علي المدرب الوطني الذي اثبت نجاحا كبيراً خاصة بعد تجربة القيادة الوطنية للمنتخب بقيادة حسن شحاتة والتي منحنت الثقة لدي إدارة الأندية خاصة الكبري في امكانيات المدير الفني الوطني..

واثبت المدرب المصري تفوقه في الدوري حيث حسم المراكز الستة الأولي وهي الأهلي بطل الدوري تحت قيادة حسام البدري والزمالك تحت قيادة حسام حسن وبتروجيت تحت قيادة مختار مختار والإسماعيلي تحت قيادة عماد سليمان واتحاد الشرطة تحت قيادة طلعت يوسف وحرس الحدود تحت قيادة طارق العشري.

ولم يستمر المدرب الاجنبي في الدوري المصري طويلا حيث تم اقاله كل من ميشيل دي كستال وهنري ميشيل من تدريب الزمالك خلال الدور الأول من البطولة.. واقاله بوكير من تدريب المصري رغم تسلمه مهمة قيادة الفريق لمدة 12 أسبوعاً فقط.

وشهدت بطولة الدوري سيطره تامة من المدربين الزملكاوية حيث تولي طارق يحيي الإنتاج الحربي وإسماعيل يوسف مع الجونة ومحمد حلمي مع المنصورة في البداية ثم مع المصري في نهاية الموسم واشرف قاسم مع المنصورة وفاروق جعفر مع طلائع الجيش وطه بصري مع الاتحاد السكندري في بداية الموسم وحسام حسن مع الزمالك حاليا.

بينما كان نصيب المدربين الأهلوية أربعة فقط هم أنور سلامة الذي رحل في بداية الموسم من المصري ومحمد عامر مع المقاولون العرب ومختار مختار مع بتروجيت وحسام البدري مع الأهلي.

بينما كان نصيب مدربي الاسكندرية اثنين هما طارق العشري مع حرس الحدود وطلعت يوسف مع اتحاد الشرطة وهما أكثر استقرار منذ بداية الموسم.. وعماد سليمان من الإسماعيلية يقود الدراويش هذا الموسم.. ومحمد رضوان من المقاولون العرب يقود غزل المحلة.. وإبراهيم يوسف ومن المحلة قاد الفريق في بداية البطولة.. وجمال محمد علي المدير الفني لفريق بترول أسيوط.

بالإضافة إلي أن الأندية الثلاثة التي صعدت الي الدوري الممتاز هذا الموسم كانت بمدربين وطنيين هم مشير عثمان المدير الفني لسموحة وأحد أبناء الأهلي وأحمد عبدالحليم المدير الفني لمصر المقاصة وأحد أبناء الزمالك.. وهشام زكريا المدير الفني لوادي دجلة وأحد أبناء نادي الداخلية.

وتتجه الأندية في الموسم القادم الي الاعتماد علي المدير الفني الوطني الذي اثبت كفاءته.. خاصة أن سموحة يسعي للتعاقد مع محسن صالح ومصر المقاصة يفاوض طه بصري وأنور سلامة.. بينما يتجه وادي دجلة للاعتماد علي مدير فني اجنبي في الموسم القادم.

وفي دوري الدرجة الممتاز "ب" شهد سيطرة بيضاء علي الأجهزة الفنية حيث قاد محمد صلاح فريق تليفونات بني سويف ونبيل محمود مع جراند اوتيل وحسين عبداللطيف مع سوهاج ورمضان السيد مع الرباط والأنوار وأحمد رفعت مع منتخب السويس ووأيمن منصور وعصام مرعي مع السكك الحديد.

في حين تراجع مدربو الأهلي في الممتاز "ب" وانحصر في اسامة عرابي مع جاسكو ورضا عبدالعال مع نبروه.

- فتح الله:سألعب "قمة" الكأس..وأجدد للزمالك دون شروط

تعرض محمود فتح الله مدافع نادي الزمالك ومنتخبنا الوطني إلي سوء حظ غريب هذا الموسم بعد أن أصيب بجرح في الرأس ثلاث مرات هذا الموسم مما تطلب "19" غرزة في المرة الأخيرة أمام بترول أسيوط.

"رياضة الأسبوعي" التقي بنجم دفاع القلعة البيضاء من أجل معرفة أسباب الإصابات المتكررة بنفس الطريقة خاصة في الموسم الحالي الذي يشهد تألقاً واضحاً لمحمود فتح الله وحجز من خلاله مكاناً في التشكيلة الاساسية في منتخبنا الوطني في كأس الأمم الإفريقية انجولا 2010.
* ما هي حكاية إصابات الرأس معك؟

الإصابة قضاء وقدر ولكنها تكررت كثيراً هذا الموسم وقد يكون هذا بسبب الحماس الزائد الذي اخوض به المباريات خاصة أننا كنا نلعب بحماس كبير في الفترة الأخيرة ونخوض مباريات الدوري بتحد كبير من أجل اثبات وجودنا وإعادة الزمالك الي مكانته الطبيعية للمنافسة علي البطولات.. والحمد لله أن حجم الإصابة يقف عند الخياطة التي اعتدت عليها في الفترة الأخيرة ولم تصل الي مضاعفات أخري تمنعني عن مواصلة اللعب.

* هل ستمنعك الإصابة من خوض قمة الكأس؟

وفقا لما قاله لي الدكتور مصطفي طبيب الفريق انني أستطيع أن اشارك في مباراة القمة أمام الأهلي في دور ال 16 إذا نجحنا في الصعود لها.. لأن الإصابة ليست بالخطيرة والتي تمنعني من خوض المباريات واتمني أن أكون جاهزاً قبل مباراة الكأس التي يحتاج الفريق جهود كل اللاعبين فيها.. بالإضافة الي أنني سأستعين بواق للرأس في المرحلة القادمة من أجل الحفاظ علي رأسي من الإصابات التي اتعرض لها في الفترة الأخيرة فنصيحه الأطباء بضرورة اللعب بواقي الرأس بسبب عدد الإصابات التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة.

* اندفاعك وحماسك الزائد في المباريات هل هو سبب إصاباتك المتكررة؟

في عالم كرة القدم نلعب بحماس شديد وهناك العديد من الاحتكاكات التي تكون خطيرة خاصة المدافعين الأكثر عرضة للإصابات نتيجة التدخلات القوية للسيطرة علي المهاجمين..فالمدافع الذي يلعب بلين يطمع فيه المهاجمون.. وقد تكون حماستي الزائدة أحد أسباب تعرضي للإصابة في الرأس في الفترة الأخيرة.. ولكن أكثر ما يهمني أنني لا أتسبب في إصابة أي لاعب منافس فهذا أهم شئ أحرص عليه أثناء تدخلاتي مع المنافسين.

* ومن هم أكثر المهاجمين الذي يتعاملون بعنف؟

لا يوجد مهاجم يتعمد العنف ولكن حماس المباريات يظهر أن هناك عنفاً فكل لاعب حريص علي فوز فريقه وهذا ما يظهر بعض العنف.. ومعظم مهاجمي الدوري المصري يلعبون كرة قدم ويعتمدون علي مهاراتهم في المباريات.

* هل الزمالك قادر علي الفوز بكأس مصر؟

الزمالك استعاد في الفترة الأخيرة جزءاً من مستواه الطبيعي ومكانته التي يجب أن يكون عليها وكأس مصر بطولة أصبح الفوز بها ضرورة ملحة هذا الموسم من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين قبل الدخول في منافسات الموسم القادم.. ولدينا تركيز شديد علي الفوز بالكأس لأننا بصراحة الاحق بالفوز بها بعد المستوي الذي ظهرنا عليه في الدور الثاني للدوري.

* غيابك يؤثر علي دفاع الفريق؟

اثق في جميع زملائي وكل منا قادر علي تعويض غياب الآخر وعمرو الصفتي وعمرو عادل وأحمد مجدي لديهم القدرة علي تحمل مسئولية دفاع الزمالك.. وسأعود سريعاً إلي الملعب للمشاركة في المباريات ومساعدة الفريق في الحصول علي كأس مصر الذي اعتبره بطولة خاصة جدا هذا الموسم.
* وماذا عن تجديد تعاقدك مع القلعة البيضاء؟

لا يوجد أي مشاكل في تجديد تعاقدي فأنا مستمر مع الفريق في الفترة القادمة فعقدي ينتهي الموسم القادم وإذا تمت مفاتحتي في التجديد فلن أمانع لأنني أود الاستمرار مع الفريق.. وموضوع مطالبتي بالاحتراف الخارجي لكي تكون محطة للعوده للأهلي فهذا كلام غير صحيح لأنني احترم وجودي في الزمالك وارتباطي بجماهير النادي.

- الأهلي يحذر نجومه الكبار.. والزمالك يبيع هاني سعيد

** حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني الذي راقب مع أعضاء جهازه الفني مباريات الدوري وتابع عدد من اللاعبين للوقوف علي مستواهم أبدي اعجابه بعدد من لاعبي فريق اتحاد الشرطة الذين قدموا مستويات جيدة هذا الموسم مع مديره الفني طلعت يوسف ومن المتوقع أن يضم شحاتة عدداً من اللاعبين الذين نالوا أعجاب "المعلم" وجهازه الفني بجانب عدد من اللاعبين الجدد في الأندية الأخري الذين كان شحاتة يضعهم تحت المجهر.

** عدد من اللاعبين الكبار الذين اصبحوا نجوماً في فرقهم.. دائما يظهرون غضبهم من اللاعبين الشباب الصاعدين والذين يحتاجون الي التشجيع والدعم خاصة عندما تصدر منهم أخطاء اثناء المباريات وتوجيهم بدلاً من التشويح لهم وهو ما قد يسبب أحباطاً للاعب الشاب الذي ينتظر كلمة توجيه بروح عالية من النجوم الكبار تسهم في دفعهم الي عدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء من دون أحباط أو التقليل من عزيمتهم.

** عدد من هؤلاء الكبار في الأهلي تلقوا تحذيراً من الجهاز الفني عن هذه التصرفات مستقبلاً .

** إحدي المشاكل الرئيسية التي واجهت فريق غزل المحلة هذا الموسم وتسببت في تراجعه كانت الإدارة ولذلك علت الأصوات تنادي بضرورة فصل فريق غزل المحلة الذي اكتسب شعبية الغربية كلها ولم يعد نادي شركات طالبت فصل الفريق عن الشركة ليمتلك أبناء المحلة ناديهم من خلال وسيلة ما ومنها عن طريق أنشاء شركة أهلية مساهمة باسهم يمتلكها جمهور المحافظة كلها أو اكتتاب أو باي وسيلة أخري تبعد النادي عن الشركة وخاصة أن هذا الفريق لم يعد فريق شركات.. بل من الأندية الشعبية والجماهيرية التي تخرج منها النجوم الكبار الذين مثلوا منتخبات مصر خير تمثيل.

** مجلس إدارة نادي الزمالك رفض طلب حسام حسن المدير الفني للفريق بإجراء تعديل علي الجهاز الفني بضم طارق السعيد كمدرب مساعد بدلاً من عبدالحليم علي.. ورفض مسئوليو القلعة البيضاء طلب حسام حسن بالاجماع نتيجة رحيل السعيد عن النادي والانتقال الي الاهلي.. وعودته مرة أخري الي النادي أمر مرفوض للغاية.. لكن تغيير الجهاز الفني المعاون لم يلق أي اعتراض من مجلس الإدارة الذي ترك حرية للتوأم في اختيار الجهاز الذي يناسبهم في الفترة القادمة.

** مسئولو نادي الزمالك طلبوا من أحد المسئولين الكبار المعروف عنهم "زملكاويتهم" بالتدخل لدي سامح فهمي وزير البترول من أجل السماح لإدارة انبي برحيل أحمد رءوف مهاجم الفريق الي القلعة البيضاء.. وأيضا التخفيف من الشروط المالية المبالغ فيها التي طلبتها إدارة إنبي والتي تخطت الستة ملايين جنيه وهو ما رفضه مسئولو الزمالك.. ويضغط مسئولو الزمالك علي سامح فهمي من أجل تنفيذ وعده لرءوف بالسماح له بالرحيل عن الفريق نهاية الموسم الجاري خحاصة الي الزمالك.

** وليد سليمان لاعب بتروجت يخضع للتحقيق من قبل إدارة النادي بعد إعلانه رغبته في الرحيل الي النادي الأهلي وانه يطلب من إدارة النادي السماح له بالرحيل عن الفريق نهاية الموسم.. تصريحات وليد سليمان اغضبت مسئولي بتروجت خاصة بعد تراجع نتائج الفريق وانشغال اللاعبين بالعروض الخارجية وكان التحقيق مع وليد سليمان بدايه إعادة الانضباط في فريق بتروجت ومن المنتظر أن يتم توقيع عقوبات مالية.

كبيرة علي اللاعب لكن لن يتم الإعلان عنها إلا في نهاية الموسم بعد الانتهاء من مباريات كأس مصر.

** إدارة الزمالك تسعي للتخلص من هاني سعيد بناء علي رغبه حسام حسن المدير الفني من أجل توفير سيولة مادية لدعم الصفقات الجديدة الموسم القادم... خاصة وأن إدارة النادي قررت عدم رحيل اللاعب إلا بعد الحصول علي خمسة ملايين جنيه من أجل تعويض مبلغ التعاقد مع اللاعب منذ موسمين سابقين.

** مسئولو نادي وادي دجلة يتجهون للاستعانه بخدمات المدير الفني لفريق ليرس الذي صعد بالفريق الي الدوري الممتاز البلجيكي الموسم القادم من أجل قياده فريق وادي دجله في الدوري الممتاز المصري الموسم القادم علي أن يكون هشام زكريا المدير الفني الذي صعد بالفريق مدرباً عاماً له.. جاء قرار إدارة وادي دجلة من أجل أن يحقق الفريق نتائج جيدة في أول ظهور له تحت قيادة المدير الفني البلجيكي الذي لن تتم الاستعانه به مع ليرس في الموسم القادم.

** طارق يحيي المدير الفني للانتاج الحربي يعلن في الفترة الأخيرة عن تلقيه عروض تدريب من بعض الأندية في الدوري الممتاز من أجل الضغط علي إدارة الانتاج لتجديد تعاقده مع الفريق في الفترة القادمة.. خاصة أن الأمور انقلبت علي المدير الفني في الفترة الأخيرة بعد تراجع نتائج الانتاج الحربي في الأسابيع الأخيرة للدوري المصري.

** جمال حمزة نجم نادي الزمالك السابق والجونة الحالي والأهلي مستقبلا يرفض التواجد في الأهلي حاليا أو الذهاب لفرع الجزيرة خاصة وأنه لا يزال متعاقدا مع نادي الجونة.. جمال أرجأ فكرة الذهاب إلي الأهلي حاليا إلي ما بعد انتهاء مباريات كأس مصر.. وعلق علي ذلك الأمر قائلا إنه يحترم تعاقداته.. ولكنه بالفعل مشتاق الي الذهاب للجزيرة.

** حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي كسب تعاطفاً كبيراً من الجماهير الأهلوية علي الإنترنت خاصة في المنتديات الكبيرة.. وجاءت جميع الآراء في صالح البدري خاصة في مسألة الدفع باللاعبين الشباب.. وامتدحت الجماهير شباب الأهلي خاصة شهاب الدين أحمد صاحب هدف الصعود لدور الثمانية الإفريقي.

** محمد بركات نجم وسط النادي الأهلي حصل علي مكافأة خاصة في ظل إجادته في المباريات الأخيرة التي استطاع فيها انقاذ الفريق من مواقف صعبة خاصة أمام الزمالك والاتحاد الليبي والتي كشفت مدي رؤيته الفنية الجيدة داخل الملعب والتي ذكرت الجماهير ببركات "بتاع زمان".

** بورصة نجوم فريق المنصورة تعرضت للانهيار في أعقاب تراجع إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة عن تمسكه بالمبالغ الكبيرة التي طلبها في الاستغناء عن عدد من لاعبيه الذين تطلبهم أندية أخري للعب معها في الدوري الممتاز.. اللاعبون الذين يعقد عليهم مجاهد الآمال في ضخ أموال كبيرة للنادي هم محمود أبو السعود وأحمد الساعي ووالي الموافي.

* عصام الحضري حارس مرمي الاسماعيلي يعلن كل فترة عن العروض التي يتلقاها في الفترة الأخيرة من أجل رفع سعره في الانتقال الي أحد الأندية في الفترة القادمة ومن أجل احراج إدارة الدراويش للسماح له بالرحيل عن الفريق في الفترة القادمة..

والغريب أن إدارة الإسماعيلي لم تتلق أي عرض لضم الحضري في الفترة المقبلة منذ وصول عرض الفريق البرازيلي وهو الأمر الذي أثار غضب إدارة الدراويش التي مازالت تتمسك بالحصول علي كافة المستحقات المالية التي حصل عليها الحضري منذ انضمامه للسماح له بالرحيل عن النادي.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- شيكابالا يفرض شروطه على الزمالك للتجديد ٣ سنوات مقابل ١٢ مليون جنيه


اشترط محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الزمالك وضع شرط جزائى فى عقده يمنح حق الرحيل للخارج فى حال تلقيه عرضا جديا لمدة ثلاثة مواسم مقبلة حتى يحقق حلمه فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى، وذلك عقب مكالمة ممدوح عباس رئيس النادى معه، التى وعده فيها برفع القيمة المالية للعقد وفقا للاتفاق الذى تم بينهما قبل مشاركته مع المنتخب فى بطولة أمم أفريقيا بأنجولا.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب سيحصل على ١٢ مليون جنيه عن السنوات الثلاث، وحرص حسام حسن المدير الفنى وإبراهيم حسن المنسق العام وعبدالواحد السيد كابتن الفريق على الاجتماع باللاعب لإقناعه بالتجديد. ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن التجديد لشيكابالا عقب مواجهة الأهلى الأسبوع المقبل فى كأس مصر.

وأكد شيكابالا لزملائه أنه يعيش أسعد لحظات حياته بعد استعادة فورمته العالية وتألقه فى المباريات واستعادة علاقته الطيبة بالجماهير وزملائه فى الفريق. وأرجع الفضل فى ذلك إلى حسام حسن المدير الفنى لمساعدته على التركيز داخل الملعب.

وأوضح شيكابالا أنه تلقى عروضا جدية عن طريق بعض وكلاء اللاعبين للاحتراف الخارجى، وأنه حصل على وعد من إدارة النادى بالموافقة على إعارته أسوة بما حدث مع عمرو زكى مقابل تمديد عقده، وأنه اشترط وضع شرط جزائى فى العقد تحسبا لحدوث أى تغيير فى مجلس الإدارة، وأعرب شيكابالا عن أمله فى الفوز بالكأس لإسعاد الجماهير البيضاء.

وفى ذات السياق، طلب هانى سعيد من أحد وكلاء اللاعبين البحث عن عرض احتراف خارجى له، بعد تضاؤل فرصته فى المشاركة أساسيا مع الفريق فى الموسم الجديد فى ظل اعتماد حسام حسن على طريقة ٤/٤/٢.

واعترف هانى بتلقيه عروضا محلية، وقال: إن قرار بقائه أو رحيله يحدده مجلس الإدارة والجهاز الفنى، فيما يبحث مجلس إدارة النادى عرض المصرى لشراء الثنائى أحمد مجدى وأحمد الميرغنى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى نفى فيه عبدالواحد السيد رغبته فى رحيل محمد عبدالمنصف، وطالبه بالاستمرار مؤكدا انهما يرتبطان بعلاقة صداقة خارج الملعب وتنافس داخله، لكن عبدالمنصف يرى مصلحته فى الرحيل.

فيما رفض عبدالحليم على المدرب المساعد التعليق على ما تردد عن أن ضم طارق السعيد للجهاز المعاون سيكون على حسابه، وقال: لا أسعى لمكاسب شخصية، ولا يشغلنى سوى المساهمة مع الفريق فى تحقيق بطولة الكأس.

وأكد أن علاقته مع حسام حسن المدير الفنى متميزة، ولا يوجد خلافات بينهما.

وقال إن حسام يستحق أن يكون عقده مع النادى مدى الحياة بعد نجاحه فى إعادة الاستقرار للفريق.

- حازم: حسام وإبراهيم سيوقعان قبل القمة.. وكثرة سفرياتى لا تؤثر على مهامى

أعلن حازم إمام، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول وإبراهيم حسن، المنسق العام، سيوقعان عقديهما الجديدين قبل لقاء القمة المنتظر أمام الأهلى فى دور الـ١٦ لكأس مصر فى حالة تخطى فريق الفيوم.

وأوضح حازم أنه أنهى أزمة التجديد للتوأم خلال الجلسة التى عقدها مع إبراهيم حسن يوم الاثنين الماضى، وأشار إلى أن المشكلة لم يكن سببها مدة التعاقد أو الخلاف على الأمور المالية، وإنما لسبب آخر، رفض الافصاح عنه، حفاظاً على السرية واحتراما لما دار فى اجتماع مجلس الإدارة،

وأكد حازم أن المجلس لم يقصر مع التوأم، وأنه أبلغ إبراهيم حسن بضرورة إعلان التجديد فى الوقت الراهن، نظراً لأن اجتماع المجلس المقبل سيكون خلال شهر يونيو، أى قبل بدء معسكر الإعداد للموسم الجديد بأيام قليلة.

ورفض حازم إمام تحميله مسؤولية تأخر التجديد للتوأم، بسبب سفره خارج البلاد فى عمل خاص، مؤكداً أن المجلس فوضه بالتجديد للتوأم فى الجلسة الأخيرة وهو خارج البلاد، وقال إن سفره للخارج لا يؤثر على عمله داخل المجلس، لكنه يضطر للسفر لمباشرة أعماله الخاصة،

وقال: كل أعضاء المجلس يرتبطون بأعمال خاصة، كما أن عضويته فى المجلس تطوعية ولا يتقاضى منها أجراً، وحول سفره إلى قطر للتحليل الفنى لمباريات أوروبا بإحدى قنواتها الفضائية أكد حازم أنه يعمل فيها كممثل للزمالك ومصر.

- تمديد عقد «فتح الله» حتى ٢٠١٦.. ومشاركته فى الكأس بـ«واقى للرأس» من إسبانيا

استقر مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس على تمديد عقد محمود فتح الله، المدافع الدولى للفريق الكروى الأول حتى موسم ٢٠١٦ مقابل مليونى جنيه فى الموسم لتألقه مع الفريق هذا الموسم، فضلاً عن عدم إثارته المشاكل منذ انضمامه للفريق فى الموسم قبل الماضى.

يأتى هذا فى الوقت الذى وافق فيه الدكتور مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، على مشاركة اللاعب فى مباريات كأس مصر بـ«واقى للرأس»، تم تصميمه خصيصاً له، وسيتم شراؤه من إسبانيا.

وأشار المنيرى إلى أن الجرح فى رأس فتح الله تم تخييطه بـ«١٩ غرزة» حتى يلتئم سريعاً، ووافق المنيرى على مشاركة اللاعب فى جزء من مباراة الفيوم.

- مرتضى منصور: سأفجر مفاجأة «الأحد» ستلغى كل انتخابات الأندية فى عهد صقر

أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق أنه سيفجر مفاجأة قانونية أمام مجلس الدولة خلال جلسة الطعن على انتخابات النادى المقررة يوم الأحد المقبل ستقلب الموازين، وستلغى جميع انتخابات الأندية التى أجريت فى عهد حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة.

ورفض منصور الإفصاح عن المفاجأة مؤكداً أن الأمر لن يقتصر على حل مجلس إدارة ممدوح عباس فقط، وإنما جميع مجالس إدارات الأندية الأخرى.

وشن مرتضى هجوماً شرساً على رؤوف جاسر، نائب رئيس النادى، وأكد أنه يعمل ضد الزمالك لمصلحته الشخصية فقط، وتساءل مرتضى عن الوعود الانتخابية التى تعهدت بها قائمة عباس فى الانتخابات السابقة، وقال: أين الإنشاءات والصفقات والاستقرار الذى وعد به المجلس، مؤكداً أن المجلس يعانى من الخلافات والانقسامات، فعلاقة أحمد جلال متوترة مع هانى العتال، وعلاقة رؤوف جاسر مع ممدوح عباس سيئة، وكذلك حازم إمام يتجاهل إبراهيم يوسف.

وأكد مرتضى أن النادى تعرض للإهانة على يد المجلس الحالى، وتساءل: هل كان سمير زاهر يجرؤ على تفتيش أتوبيس اللاعبين وكأنهم إرهابيين وتجار مخدرات وأنا موجود فى النادى؟، وأضاف: إن تاريخ حسام حسن لا يسمح لأحد بتفتيش الأتوبيس وهو موجود فيه، لكنه للأسف يتعامل مع مجلس ضعيف لم يتخذ موقفاً محترماً حتى الآن.

- «كونسلتو» ألمانى لكشف غموض إصابة متعب

يجرى أسامة حسنى، مهاجم الأهلى، جراحة فى غضروف الركبة خلال الأيام المقبلة بعدما تعرض للإصابة فى إحدى مباريات الفريق، وأكد هادى خشبة، مدير الكرة، أن أسامة قد يسافر إلى ألمانيا لإجراء الجراحة وفقاً لتقرير الدكتور إيهاب على، طبيب الفريق.

وفى ذات السياق، بدأ عماد متعب، مهاجم الفريق، تجهيز أوراقه للسفر إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية على ظهره بمعرفة «كونسلتو» ألمانى، بعدما عاودته الآلام التى عانى منها طوال الفترة الماضية، وسافر بسببها إلى ألمانيا قبل نحو الشهر. وينتظر أن يرافق اللاعب الدكتور إيهاب على لوضع حد للآلام التى باتت لغزاً يحير الجميع داخل النادى.

ووفقاً لتقرير الطبيب فإن متعب سيغيب عن الملاعب قرابة شهرين. وقرر الجهاز الطبى منح اللاعب راحة سلبية حتى موعد السفر إلى ألمانيا حتى لا تتفاقم إصابته.

ويعيش اللاعب حالة نفسية سيئة بسبب عدم تخلصه من آلام الظهر التى سيطرت عليه طوال الفترة الماضية، وتحديداً منذ مباراة الفريق أمام جانرز فى دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى.

فى شأن متصل، يحسم الجهاز الطبى مصير أحمد فتحى من المشاركة فى مباريات كأس مصر، بناءً على نتيجة الأشعة التى أجراها أمس «الأربعاء». وسادت حالة من التفاؤل بين أفراد الجهاز الفنى بعد تماثل اللاعب للشفاء من آلام العضلة الضامة، التى أبعدته عن المشاركات الرسمية منذ مباراة المقاولون العرب بالدورى.

وأكد فتحى أنه يشعر بتحسن كبير فى حالته، وأبدى رغبته فى العودة للتدريبات والمشاركة فى مباريات الكأس المقبلة.

ويواصل الفريق تدريباته اليوم «الخميس» على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعداداً لمواجهة نبروه فى دور الـ٣٢ لكأس مصر، المقررة فى المنصورة بعد غد «السبت».

ويواجه حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، أزمة فى خط الهجوم بسبب إصابة أسامة حسنى وابتعاد عماد متعب عن المشاركة فى المباريات، ويسعى لتجهيز الرباعى أحمد بلال وهانى العجيزى وفرانسيس ومحمد فضل للمفاضلة بينهم واختيار اثنين منهم لقيادة هجوم الفريق أمام نبروه.

كما سيحسم الجهاز الفنى مصير محمد سمير من المشاركة فى المباراة على ضوء الاختبار الطبى الذى سيجريه اللاعب اليوم.

كان الفريق أدى مراناً قوياً أمس رفع فيه البدرى الأحمال البدنية للاعبين، الذين حصلوا على راحة خلال الفترة الماضية وهم محمد بركات وسيد معوض وحسام عاشور ووائل جمعة وأحمد حسن للارتقاء بمستواهم البدنى لتجهيزهم للمشاركة فى المباراة المقبلة.

فيما واصل شريف عبدالفضيل أداء برنامجه التأهيلى تحت إشراف الدكتور طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل بالنادى، حيث يعانى من آلام فى العضلة الضامة.

- اتحاد الكرة يتظلم من قرار لجنة الانضباط برفض ملف «أم درمان»

تمسك اتحاد الكرة بالتظلم ضد رفض لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى للملف المصرى الخاص بأحداث المباراة الفاصلة بين المنتخبين المصرى والجزائرى بأم درمان فى السودان لعدم توافر الشروط التى تستوجب فتح التحقيق.

قال سمير زاهر، رئيس الاتحاد، إن اللجنة اتخذت قرارها لإيجاد التوازن على اعتبار أن تنظيم المباراة كان مسؤولية الاتحاد الدولى نفسه، وأن تطور الأمر يمثل إدانة للفيفا المسؤولة عن التنظيم، ودلل زاهر على صدق كلامه بإعلان اللجنة قرارها من ملف أم درمان بعد رحيل الوفد المصرى، رغم أن الجلسة كانت مخصصة لنظر الملف الجزائرى الخاص بمباراة القاهرة، وهو ما تم إبلاغ الوفد المصرى به، وشدد على تمسك الاتحاد بحقه فى التظلم، وقال: «لن نفرط فى حق مصر مهما كلفنا الأمر، ولدينا الحق فى الذهاب إلى لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية.

وأشار زاهر إلى أن الاتحاد سيجهز التظلم اليوم على الأكثر وأنه خاطب المحامى السويسرى للبدء فى الإجراءات، وأصدر اتحاد الكرة بيانا على موقعه الرسمى أكد تمسكه بالتظلم، خصوصا أن الاعتداءات على حافلة الفريق من جانب الجمهور الجزائرى تم إثباتها بعد يوم من وصوله السودان وعلى الجمهور المصرى عقب المباراة.

وطالب البيان جميع عناصر اللعبة بالوقوف صفا واحدا ضد أعمال الشغب والتعصب فى الملاعب المصرية، وحذر من اتخاذ إجراءات بالغة الشدة فى المرحلة المقبلة للقضاء على الظاهرة.

وقال محمود الشامى، عضو المجلس: «لا يوجد ما يسمى خطأ فى إجراءات التقديم أو عدم الوفاء بالإجراءات التأديبية، ولا ندرى لماذا تجاهلت اللجنة الملف المصرى؟!»، مؤكداً أن اتحاد الكرة بالتعاون مع المحامى السويسرى «مونتيرى» أعد ملفاً محكماً يتضمن ما تعرض له الجمهور المصرى من اعتداءات، فضلاً عن الاعتداء على الحافلة الخاصة بالمنتخب بعد يوم من وصوله إلى أم درمان، وقال: «كل ذلك موثق فى (سيديهات)». واعترف الشامى أن تقرير المراقب لم يتضمن شيئاً عن الأحداث باستثناء واقعة الاعتداء على الحافلة، حيث تم إحضاره لإثبات الواقعة.

واعتبر الشامى العقوبة معقولة ومتوقعة فى ضوء ما وقع من الجمهور المصرى واعتدائه على حافلة الجزائر، ومحاولات الجانب الجزائرى تضخيم الحدث، وقال: «تقبلنا العقوبة خصوصاً فى ضوء تمسك الجانب الجزائرى بالاعتذار، وتدخل محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوى ونائب رئيس الاتحاد الدولى، وأعد صيغة اعتذار اعتبرناها فضيحة فى ذلك الوقت»، وأكد أن سمير زاهر دفع ثمن رفضه صيغة الاعتذار فى انتخابات الاتحاد العربى، وما شهدته من تكتل لإسقاطه فى انتخابات المكتب التنفيذى.

كان الوفد المصرى الذى ضم سمير زاهر وسحر الهوارى وعمرو وهبى قد عاد للقاهرة مساء أمس.

وبعيداً عن ملف أحداث أم درمان، أوجد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى بمعاقبة اتحاد الكرة المصرى بغرامة قدرها ١٠٠ ألف فرنك سويسرى ونقل مباراتين خارج القاهرة، ارتياحاً داخل الاتحاد والجهاز الفنى للمنتخب.

وأكد سمير زاهر، رئيس الاتحاد، فى اتصال هاتفى من زيوريخ أن القرار مرضٍ بنسبة كبيرة، خصوصاً أنه لم يتضمن خصم نقاط من رصيد مصر فى التصفيات، أو نقل مباريات خارج مصر.

وقال: «ملتزمون بتنفيذ القرار وسداد الغرامة المالية رغم أحقيتنا فى استئناف الحكم لدى لجنة التظلمات ورفع الأمر للمحكمة الرياضية فيما بعد».

وأضاف زاهر: «حاولنا حل الأمر مع الجانب الجزائرى فى مرحلة لاحقة بطريقة ودية، ورفضنا الاعتذار مهما كلفنا الموقف، لأننا لم نخطئ فى حق الجزائر».

وشدد على أن التركيز فى الفترة المقبلة سيكون منصباً على ملف الاعتداء على الجمهور المصرى عقب مباراة الفريقين فى أم درمان، «خصوصاً أننا أثبتنا الاعتداء على حافلة اللاعبين من خلال مراقب المباراة».

- الصحف الجزائرية تنتقد عقوبات الفيفا «الرحيمة» ضد مصر

انتقدت الصحف الجزائرية الصادرة أمس «الأربعاء» قرارات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، المتعلقة بالاعتداء على حافلة منتخب الجزائر بالقاهرة يوم ١٢ نوفمبر الماضى، قبل مباراة الفريق مع نظيره المصرى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٠، واصفة إياها بأنها «رحيمة» بالمصريين وأن العقوبات لم تأت على مستوى الاعتداء.

كانت اللجنة قررت نقل مباراتين لمصر بتصفيات مونديال ٢٠١٤ لمسافة لا تقل عن ١٠٠ كيلو متر خارج نطاق العاصمة «القاهرة» وتغريم اتحاد الكرة المصرى ١٠٠ ألف فرنك سويسرى.

كتبت صحيفة «الهداف» الجزائرية: «الفيفا يجامل مصر بمباراتين خارج القاهرة وغرامة مالية»، أما زميلتها «كومبتسيون» فكتبت: «الفيفا يعتدى على الجزائر».

قالت صحيفة «الخبر» فى عنوان تصدر صفحتها الأولى: «الفيفا يدين مصر وملف أم درمان فارغ»، أما صحيفة «وقت الجزائر» فكتبت: «الفيفا يصدر عقوبات رمزية ضد مصر» وهو نفس عنوان صحيفة «النهار الجديد»، التى أضافت أن «المصريين يحتفلون بنصر مزيف».

وعلقت «الوطن» على العقوبة قائلة إن «الفيفا فرض عقوبات لا تعكس أبداً الاعتداء العنيف الذى تعرض له اللاعبون الجزائريون وما تركه من آثار نفسية على أعضاء البعثة».

نقلت «الشروق اليومى» عن رشيد بوعبدالله، محامى اتحاد الكرة الجزائرى، قوله: «لم يحترم الفيفا أخلاقيات الرياضة وكرة القدم ورأف كثيراً بالمصريين، الذين سيحتفلون بالتأكيد بهذا الحكم الرمزى».

ونشرت «الجزائر نيوز» مقالاً بعنوان «بلاتر يستهين بواقعة الاعتداء على حافلة الخضر، ويستغل القضية لأغراض انتخابية» بينما كان لصحيفة «ليبرتيه» رأى مختلف حيث قالت: «الفيفا يعاقب مصر بشدة».

- اتحاد الكرة: «الفيفا» رفض ملف «أم درمان» لأن الأحداث تدينه.. ومتمسكون بالتظلم

قال الاتحاد المصرى لكرة القدم إنه متمسك بحقه فى تقديم تظلم، ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى برفض الملف المصرى حول الاعتداءات التى صدرت من الجماهير الجزائرية ضد الجماهير المصرية بعد المباراة الفاصلة بين منتخبى البلدين فى أم درمان بالسودان، بحجة عدم توافر الشروط التى تستوجب فتح التحقيق فى الأمر.

وقال سمير زاهر، رئيس الاتحاد، إن اللجنة اتخذت قرارها حتى لا تدين الفيفا، على اعتبار أن تنظيم المباراة كان مسؤولية الاتحاد الدولى نفسه، وتطور الأمر كان يعنى تحميل المسؤولية للفيفا. ودلل «زاهر» على صدق كلامه بإعلان اللجنة قرارها بشأن ملف أم درمان بعد رحيل الوفد المصرى، رغم أن الجلسة كانت مخصصة لنظر الملف الذى قدمته الجزائر عن أحداث مباراة القاهرة، وهو ما تم إبلاغ الوفد المصرى به.

وشدد «زاهر» على تمسك الاتحاد بحقه فى التظلم، وقال: «لن نفرط فى حق مصر مهما كلفنا الأمر ولدينا الحق فى الذهاب إلى لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية».

وأوضح زاهر أن الاتحاد سيجهز التظلم اليوم، وقال إنه خاطب المحامى السويسرى للبدء فى الإجراءات. وأصدر اتحاد الكرة بياناً نشره على موقعه الرسمى أكد فيه تمسكه بالتظلم، خصوصاً أن الاعتداءات على حافلة الفريق من جانب الجمهور الجزائرى مثبتة بعد يوم من وصول المنتخب للسودان، إضافة إلى الاعتداءات التى وقعت على الجمهور المصرى عقب المباراة.

يأتى هذا فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الارتياح إزاء العقوبة التى فرضت على مصر بسبب أحداث مباراة القاهرة، إذ أكد سمير زاهر أن العقوبة مرضية لأنها لم تتضمن نقل مباريات خارج مصر أو خصم نقاط من رصيد الفريق فى تصفيات كأس العالم المقبلة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- يد الزمالك فى دور الـ4 لبطولة العالم للأندية


أهل الفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك إلى الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر حالياً، بعد فوزه اليوم على فريق أونبار البرازيلى بنتيجة 32/29، فى أول مشاركة له فى بطولة العالم للأندية.

سيطر الزمالك على الدقائق الأولى فى المباراة وتقدم 3/0، وواصل الزمالك تقدمه بنتيجة 6/2 وبفارق 4 أهداف، إلا أن الثقة الزائدة لدى الفريق المصرى رجحت كفة الفريق البرازيلى الذى تمكن من إدراك التعادل والتقدم بفارق 3 أهداف لتصل النتيجة إلى 9/6، بعدها يطلب أحمد دعبس المدير الفنى للزمالك الحصول على وقت مستقطع لإعادة التوازن للاعبين، ويتمكن لاعبو الزمالك من إدارك التعادل وإنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 16/15.

فى الشوط الثانى تبادل الفريقان التقدم، ووضح إصرار لاعبى الزمالك على الفوز بالمباراة، وتألق نجوم الفريق مثل أحمد الأحمر وكريم هنداوى وحسن يسرى ولاعب هليوبوليس محمد سند، ويسيطر الزمالك تماماً على مجريات الشوط الثانى، ويتقدم بطل أفريقيا بفارق 6 أهداف لتصل النتيجة إلى 27/21، وينجح الزمالك فى إنهاء المباراة لصالحه بنتيجة 32/29.

بهذه النتيجة يلتقى غداً الخميس الزمالك المصرى مع فريق السد القطرى "منظم البطولة" فى الثامنة إلا ربع مساءً، ضمن منافسات دور الـ 4 لمونديال العالم للأندية، وتسبقها مباراة سيوداد ريال الأسبانى "بطل أوروبا" مع الفريق صاحب المركز الثانى فى المجموعة الثانية والذى ينحصر بين فريقا السد اللبنانى وساذرن ستارز "بطل أستراليا".

- "الفيفا" يغير قانون ضربات الجزاء بسبب عبد ربه

قررت الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم، تغيير قانون تسديد ركلة الجزاء فى مباريات كرة القدم، فى محاولة منه لمنع اللاعبين من خداع حراس المرمى عند وصولهم للكرة لتنفيذ ركلة جزاء.

واتخذت الجمعية قرارها بمنع اللاعبين من المراوغة قبل تسديد ركلة الجزاء خلال اجتماعها الأخير بمدينة زيورخ السويسرية وأرجعته إلى تصاعد الشكاوى من هذه الخدعة خاصة فى البرازيل.

ويواجه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" صعوبة فى سرعة إنجاز القرار قبل كأس العالم المتبقى على انطلاقه 23 يوماً فى جنوب أفريقيا.

وقال جيروميه فالكيه الأمين العام لفيفا "سنسابق الزمن، علينا تطبيق الأمر فى 23 مباراة، علينا التأكد من أن الحكام واللاعبين والمدربين يتفهمون القاعدة وسنستخدم لقطات مسجلة لتوضيح مقصدنا".

وأقرنت وسائل الإعلام فى نشرها للخبر واقعة تنفيذ حسنى عبد ربه نجم المنتخب المصرى لركلة جزاء ضد الجزائر فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتى اعترض عليها الخضر.

وكان موقف عبد ربه صحيحاً قبل القرار الجديد إذ توقف اللاعب وغير اتجاه تسديد الكرة بعدما قفز فوزى شاوشى حارس ثعالب الصحراء إلى اليمين ليلعب عبد ربه الكرة فى الزاوية اليسرى مسجلاً أول أهداف الرباعية المصرية التى صعدت بها إلى نهائى البطولة التى توجوا بها للمرة الثالثة على التوالى.

- أول حملة إعلانية لشيكابالا.. بعد تهديد حسن حمدى

شهد اليوم الأربعاء، عقب تدريب الفريق تصوير نجم الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" لأول إعلاناته مع شركة "شيبسى" فى إطار الحملة الدعائية التى تنظمها الشركة للمنتج الجديد "عايز طعم إيه؟"، وتردد أن شيكابالا سيطلب خلال ظهوره فى الإعلان طعم "البطيخ".

يبدو أن قيام الوكالة الإعلانية الراعية للزمالك بفتح الباب أمام لاعبى الزمالك للقيام بإعلانات بدلاً من اقتصاره على نظرائهم بالنادى الأهلى، جاء بعد تهديد مسئولى الزمالك بتقديم شكوى ضد الأهلى ورئيسه حسن حمدى إلى مجلس الشورى، بحجة استغلال موقعه كرئيس لمجلس إدارة الوكالة التى تتبع مؤسسة قومية كبرى يملك مجلس الشورى حق محاسبتها هى ومثيلتها.

- المصرى ينفى تحريض الميرغنى على الرحيل من الزمالك

أكد ناصر قطامش عضو مجلس إدارة النادى المصرى، أن هناك مفاوضات جادة جارية الآن مع إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس وأحمد الميرغنى لاعب وسط الفريق لانضمام اللاعب لصفوف المصرى اعتباراً من الموسم المقبل، مشيراً إلى أن اللاعب أبدى ترحيبه الشديد بارتداء قميص الفريق البورسعيدى، وتبقى العقبة الوحيدة فى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن، الذى لم يحسم حتى الآن مصير اللاعب سواء بالبقاء أو الرحيل.

وكشف عضو مجلس إدارة المصرى عن تمسك ناديه بضم الميرغنى، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى، نافياً ما يتردد حول تحريض المصرى للاعب للتقدم بمذكرة رسمية لإدارة الزمالك للرحيل نهاية الموسم الجارى.

ونفى قطامش ما تردد مؤخراً حول توقيع سامح العيدروسى مهاجم الإنتاج الحربى على عقود رسمية للانتقال لصفوف الفريق البورسعيدى اعتباراً من الموسم الجديد، مشيراً فى الوقت ذاته إلى وجود مفاوضات جادة دائرة مع اللاعب حالياً.

وأكد قطامش على أن ما يتردد حول تردد المصرى فى إتمام التعاقد مع العيدروسى نظراً لكبر سنه، حيث يبلغ من العمر (31 عاما)، لا أساس له من الصحة، مشدداً فى المقابل أن إدارة النادى البورسعيدى مقتنعة تماماً بإمكانات اللاعب بدليل تحملها الشرط الجزائى فى عقده مع ناديه الحالى والذى تبلغ قيمته 200 ألف جنيه، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- ارتياح في الجهاز الفني للمنتخب بعد عقوبة «الفيفا»


أعرب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن ارتياحه الشديد للعقوبة التي أصدرها الاتحاد الدولي علي مصر بتوقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف فرانك سويسري مع نقل مباراتين خارج القاهرة لمسافة تبعد عن مائة كيلو متر علي ضوء حادثة الاعتداء علي حافلة المنتخب الجزائري بالقاهرة يوم 12 نوفمبر الماضي استعدادا لمباراته بالجولة الختامية بالمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت بالقاهرة في 14 نوفمبر الماضي

وقال حمادة صدقي المدرب المساعد للفريق الوطني: إن اقامة المباراتين خارج القاهرة لاتعد عقوبة لاننا سنلعب بإحدي محافظات مصر سواء الاسكندرية أو الاسماعيلية أو بورسعيد وسوف يشجعنا جمهور مصري والذي ينتظر حضور المنتخب الوطني إليه بشغف ويعتبر مثل هذه المباريات عيدا للكرة المصرية في المحافظات،

وبشأن الغرامة المالية قال: إنها ليست كبيرة وأن البعض توقع عقوبات أكثر من ذلك بخصم نقاط وهو أمر مبالغ فيه ومن الواضح أن لجنة الانضباط في الفيفا لم تقتنع بحيثيات الملف الجزائري لاسيما انها المرة الاولي التي تقع مثل هذه الحادثة وانها تمت بشكل فردي ولم تتكرر خلال تواجد المنتخب الجزائري في القاهرة،

وأضاف لانريد أن نضخم الموضوع كما فعل البعض والتي بدأت في فتح الملف من جديد وعلينا أن نتعامل معه بواقعية وأن الجهاز الفني سيحدد مكان المباراتين أمام سيراليون في شهر سبتمبر وجنوب أفريقيا في يونيه من عام 2011 في الاسكندرية أو الاسماعيلية وأن الطقس في ذلك الوقت سيكون لطيفاً.

وأشار صدقي علينا أن نعتبر أنه بالفعل كانت توجد أحداث وقعت ضد الجانب الجزائري بالقاهرة وأن نراعي ذلك مستقبلا في مواجهاتنا مع الشمال الافريقي حتي لاتكرر ويتم تغليظ العقوبة علينا وأن الجانب الجزائري تعامل مع الواقعة باحترافية شديدة عندما احضروا المراقب الدولي في التوقيت الذي يحدده الفيفا واثبتوا الواقعة بالصوت والصورة

وقال صديقي أن العقوبة كانت ستكون مؤثرة لو أن المباراتين خارج مصر، ولكن اقامتهما بإحدي المحافظات جعلتها لاتؤثر علي مسيرتنا واختتم كلامه بأن الجهاز الفني يواصل اجتماعاته باتحاد الكرة ويراقب مباريات كأس مصر التي ستبدأ غداً ومتابعة الهيكل الاساسي للفريق وأي لاعب جديد يتألق مع ناديه من أجل ضمه في الفترة المقبلة بالاضافة الي المحترفين في الخارج.

علي صعيد آخر انتقدت الصحف الجزائرية قرارات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» المتعلقة بالاعتداء علي حافلة منتخب الجزائر بالقاهرة يوم 12 نوفمبر الماضي قبل مباراة الفريق مع نظيره المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادم واصفة إياها بأنها «رحيمة» بالمصريين وأن العقوبات لم تأت علي مستوي الاعتداء.

كتبت صحيفة «الهداف» الجزائرية الفيفا يجامل مصر بمباراتين خارج القاهرة وغرامة مالية أما زميلتها «كومبتيسيون» فكتبت: الفيفا يعتدي علي الجزائر.

وقالت صحيفة «الخبر» في عنوان تصدر صفحتها الاولي: الفيفا يدين مصر وملف أم درمان فارغ، أما صحيفة «وقت الجزائر» فكتبت: الفيفا يصدر عقوبات رمزية ضد مصر وهو نفس عنوان صحيفة «النهار الجديد» التي أضافت أن المصريين يحتفلون بنصر مزيف.

وعلقت «الوطن» علي العقوبة قائلة إن الفيفا فرض عقوبات لاتعكس أبدا الاعتداء العنيف الذي تعرض له اللاعبون الجزائريون وما تركه من أثار نفسية علي أعضاء البعثة.

نقلت «الشروق اليومي» عن رشيد بوعبد الله محامي اتحاد الكرة الجزائري قوله: لم يحترم الفيفا أخلاقيات الرياضة وكرة القدم ورأفت كثيرا بالمصريين الذين سيحتفلون بالتأكيد بهذا الحكم الرمزي.

- انفراجة في أزمة البطاقة الدولية لعمرو زكي واتحاد الكرة يؤكد مشاركته أمام الفيوم

ينتظر نادي الزمالك وصول البطاقة الدولية الخاصة بعمرو زكي من نادي هال سيتي تمهيدا للدفع به في لقاء الفيوم بدور الـ 32 للكأس المقرر له عصر السبت المقبل وذلك بعد نجاح ادارة النادي في الحصول علي النظام الجديد الخاص بوصول البطاقات الدولية والاستغناء عن اللاعبين عن طريق الانترنت وكان الزمالك قد حصل علي تأكيد من مسئولي اتحاد الكرة بأحقية مشاركة اللاعب في الكأس بعد انتهاء فترة اعارته بنادي هال سيتي الانجليزي.

وكان الدكتور اشرف صبحي مدير قطاع العلاقات العامة والتسويق قد توجه الي اتحاد الكرة للحصول علي الرقم السري الخاص بنادي الزمالك علي الانترنت.. وتلقي اتصالاً من مسئولي نادي هال سيتي اخبروه فيه انهم ارسلوا البطاقة الخاصة باللاعب.

من ناحية اخري، كشف حازم امام عضو مجلس ادارة الزمالك عن وجود رغبة في التعاقد مع حسام غالي المحترف في النصر السعودي، حيث سيتم بحث مدي حاجة الفريق اليه مع الجهاز الفني بقيادة حسام حسن.. واوضح حازم ان الزمالك سيدخل في مفاوضات مع اللاعب وناديه اذا طلب المدير الفني ذلك.. مشيرا الي ان الزمالك سوف يتعاقد مع 5 أو 6 لاعبين علي الاكثر وقال ان المجلس وافق علي التعاقد مع محمد عبدالله القادم من بترول اسيوط بناء علي طلب حسام حسن بالرغم من التحفظات علي اعادة عبدالله الذي سبق ان تقدم بشكوي ضد الزمالك في اتحاد الكرة.

كان مجلس ادارة الزمالك قد اجتمع امس الاول واتفق علي تشكيل لجنة رياضية من اعضاء المجلس تضم ابراهيم يوسف واللواء صبري سراج وحازم امام والمستشار احمد جلال ابراهيم وروكسان محمد حلمي ومعهم المستشار القانوني للنادي معتز مدحت.

وفي نفس السياق اتفق اعضاء المجلس علي تأجيل الجلسة التي كان من المقرر ان يعقدها حازم امام مع حسام حسن الي ما بعد مباراة الفيوم في كأس مصر.. من ناحية اخري تلقي حسام حسن المدير الفني «سيديهات» خاصة بحسين فارس مهاجم نادي جراند اوتيل الذي يشارك في القسم الثاني الذي تم ترشيحه لارتداء الفانلة البيضاء في الموسم القادم.

علي جانب آخر، يدخل الفريق اليوم في معسكر مغلق بـ 6 أكتوبر استعدادا للقاء الفيوم وأكد طارق سليمان المدرب العام ان الجهاز الفني لا يستهين بفريق الفيوم ويرفض التفكير في لقاء الأهلي بدور الـ 16 قبل تخطي دور الـ 32 وكان الفريق قد واصل تدريباته بمشاركة جميع اللاعبين كما ظهر عمرو زكي بصورة جيدة بعد تلقيه خبراً عن امكانية مشاركته في مباراة السبت وشارك في التدريبات محمود فتح الله واحمد غانم سلطان بعد شفائهما من الاصابة ويسعي الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق لاستقدام واقي الرأس من اسبانيا لفتح الله حتي يتسني له المشاركة في اللقاءات المقبلة.

- الأهلي يؤجل إعلان الصفقات الجديدة.. والفريق في المنصورة غداً

أجلت لجنة الكرة الاعلان عن الصفقات الجديدة إلي ما بعد خروج الفرق التي يرغب الأهلي في ضم لاعبين منها من كأس مصر خاصة أن جميع الفرق تتمسك بلاعبيها لحين الانتهاء من البطولة.

وأبدي أعضاء الأهلي غضبهم الشديد ضد إبراهيم صالح عضو مجلس الادارة الذي دخل في مشادة شديدة مع محمود علام مدير مقر الأهلي بالجزيرة، وهي التي كتبت عنها «روزاليوسف» يوم الاحد وتناولها العديد من الصحف الخاصة بعد ذلك،

كما اشتعلت بشكل كبير انتقادات شديدة جدا من الاعضاء بسبب تحمل خزينة النادي قيمة الشرط الجزائي الذي دفع بعد الاتفاق مع مدرب ألماني لقيادة الاهلي ثم صرف النظر عنه بعد ذلك وتم التجديد للبدري، وكذلك إلغاء فكرة التعاقد مع مدرب ألماني لقطاع الناشئين ليخلف الانجليزي كوني وتفضيل عودة عبدالعزيز عبدالشافي إليه.

وعلي صعيد فريق الكرة يستعد الفريق للسفر غدا إلي المنصورة استعداد المباراة نبروه في الكأس التي ستقام السبت، وأكد إيهاب علي رئيس الجهاز الفني بالأهلي أن عماد متعب مهاجم الفريق سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب آلام الظهر،

موضحا أن اللاعب سيحصل علي راحة وهناك تفكير لسفره إلي ألمانيا وقال: إن أسامة حسني مهاجم الأهلي سيجري جراحة الغضروف في الركبة خلال أيام والاقرب أن تكون في ألمانيا أيضا وتحدث عن أحمد فتحي قائلا: إن اللاعب ينفذ برنامجا تأهيليا مكثفا وهناك امكانية للحاقه بمباراة الزمالك في دور الـ16 في حالة تأهل الفريقين كما سيغيب شريف عبدالفضيل عن لقاء نبروة للاصابة والانذار الثالث.

- الإسماعيلي يتهم الجبلاية بعرقلة عودة عبدربه وغياب عمر لتجدد الإصابة

اتهم مجلس إدارة الاسماعيلي اتحاد الكرة بالتخاذل واتباع سياسة التعنت ضد النادي وذلك بسبب تأخر وصول البطاقة الدولية الخاصة بحسني عبدربه الذي انتهت فترة إعارته بنادي أهلي دبي

وأكدت الادارة أنها أرسلت فاكسا رسميا للاتحاد من أجل فتح النظام الخاص بانتقال اللاعبين علي الانترنت والحصول علي الرقم السري الخاص بالاسماعيلي من أجل عودة اللاعب لصفوف الفريق بعد انتهاء فترة إعارته وتسبب تأخير وصول البطاقة الدولية للاعب في تضاؤل فرصه في المشاركة في مباراة الغد امام الألومنيوم بدور الـ32 لكأس مصر بالرغم من مشاركته في التدريبات الجماعية للفريق واكتمال لياقته الفنية والبدنية.

كما يغيب عن المباراة عمر جمال بعد شعوره بآلام في نفس مكان اصابته عقب مباراة بترول أسيوط الاخيرة بالدوري وينتظر الجهاز الطبي نتيجة الاشاعات والفحوصات التي تم إجراؤها أمس الاول علي ركبته لعرضها علي الطبيب المختص.

من ناحية أخري يختتم الفريق الاول للكرة تدريباته اليوم استعدادا للقاء الألومنيوم علي ملعبه بالاسماعيلية وقد حذر عماد سليمان المدير الفني لاعبيه من التهاون بالخصم والاستهتار داخل الملعب بحجة أنه فريق من القسم الثاني موضحا لهم أن هذه الفرق عادة ما تظهر المفاجآت في مثل هذه البطولة وقد شارك في التدريبات جميع اللاعبين.

- أمن الفيوم يحذر إبراهيم حسن من حضور مباراة الزمالك في الكأس

أجري مجلس إدارة نادي الفيوم اتصالات بالمسئولين بنادي الزمالك للتنبيه علي إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالنادي بعدم حضور مباراة الزمالك والفيوم في كأس مصر والتي ستقام باستاد الفيوم السبت المقبل في الدور الـ32 للمسابقة تنفيذا للعقوبة الموقعة عليه من اتحاد كرة القدم بناء علي التعليمات الواردة من أجهزة الامن بضرورة منعه من حضور المباراة في الملعب

خاصة أن هذه المباراة هي الاولي للزمالك في الكأس وأن العقوبة مستمرة الي نهاية الموسم وهو انتهاء مباريات الكأس وليست بانتهاء مباريات الدوري العام.

وقد تقرر فتح أبواب الاستاد أمام الجماهير في الثانية عشرة ظهر السبت وتغلق في الثالثة قبل بدء المباراة بساعتين، ورغم أن سعة الاستاد تصل الي 20 ألف متفرج إلا أن اجهزة الامن لم توافق سوي علي طرح 12 ألف تذكرة للبيع فقط.

- أحمد رءوف يقترب من الزمالك بموافقة البلغاري مالدينوف

أكد مصدر بالجهاز الفني لنادي إنبي أن البلغاري مالدينوف المدير الفني للفريق وافق علي رحيل مهاجم الفريق أحمد رءوف لعدم قناعته بإمكانات المهاجم الدولي بالإضافة لاعتماده علي الثلاثي أحمد عبدالظاهر والإيفواري ريان ديفونيه وزيكاجوري في خط الهجوم وتضاؤل فرصة رءوف في حجز مقعد أساسي في الموسم المقبل.

وتسعي لجنة الكرة بالنادي للموافقة علي عقد صفقة تبادلية مع الزمالك تقضي بانضمام أحمد رءوف إلي القلعة البيضاء مقابل اختيار إنبي لاعبا من الزمالك بخلاف المقابل المادي خاصة أن عقد أحمد رءوف ممتد مع إنبي لثلاث سنوات مقبلة ولا يحق للاعب الرحيل إلا بموافقة النادي.

وأشار المصدر إلي أن العائق الوحيد من إتمام الصفقة هو رغبة وزير البترول في استمرار نجوم الفريق مع النادي فضلاً عن خشية مدير الكرة علاء عبدالصادق من حدوث ثورة غضب بين اللاعبين لرفض طلبات رحيلهم من قبل للأهلي أو الزمالك.

ومن ناحية أخري فشل نادي الزمالك في ضم ناشئ الري أحمد حجازي بعدما نجح صائد الناشئين إمام محمدين رئيس قطاع الناشئين بنادي إنبي في ضمه لصفوف النادي البترولي قبل الزمالك ليكرر سيناريو خطف إنبي حارس مرمي فريقه الحالي محمد أبو جبل من أسمنت أسيوط منذ ثلاثة مواسم بعدما كان اللاعب قريبًا من الزمالك.

وفي سياق آخر ركز حسام حسن المدير الفني للزمالك علي تدريب اللاعبين علي ضربات الجزاء في تدريباته أمس الأول استعدادًا لمفاجآت الكأس ولقاء فريقه أمام الفيوم يوم السبت المقبل في دور الـ32 علي ملعب الأخير.

- هادي خشبة: «شيكابالا» خارج حساباتنا والأهلي يخسر جهود «متعب وحسني» في الكأس

نفي هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي أن يكون قد وقع أي عقوبة علي لاعب الفريق مصطفي شبيطة لاعتراضه علي التغيير في آخر لقاءات الفريق بالدوري العام أمام الإنتاج الحربي مشددًا علي أن اللاعب لم يصدر منه أي فعل من شأنه أن يمثل إهانة للجهاز الفني..

وقال خشبة «شبيطة» لم يخرج عن النص.. ولا يستطيع أي لاعب أن «يشوح» للجهاز الفني.. وأبدي خشبة دهشته لمن يطالب بعقاب شبيطة خاصة أن اللاعب كان حزينا فقط لخروجه من المبارة لعدم رضائه عن أدائه وليس من المنطقي أن أقوم بفرض عقوبة علي لاعب لمجرد كونه حزينا علي تراجع مستواه بشكل أو بآخر..

هذا وقد حسم خشبة الجدل حول إمكانية لحاق عماد متعب من عدمه بمباريات فريقه ببطولة كأس مصر والتي ستبدأ بمواجهة نبروه في الحادي والعشرين من الشهر الجاري مشددًا علي أن متعب حصل علي راحة تامة من المباريات لمدة شهرين يلتزم خلالهما بتنفيذ برنامج علاجي وتأهيلي وفقًا لتعليمات الطبيب الألماني ميرو الذي سمح للاعب بالمشاركة في مباراة الاتحاد الليبي وفقًا لما أكده خشبة

لكن الجهاز وجد أن المرحلة الحالية مناسبة لإعطاء اللاعب الراحة اللازمة ولا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لأسامة حسني والذي يطير لألمانيا خلال الساعات القليلة المقبلة لإجراء عملية في غضروف الركبة وينتظر اللاعب الحصول علي التأشيرة للسفر مباشرة لتجهيزه للموسم الجديد..

ودافع خشبة عن طبيب الفريق إيهاب علي بعدما زادت حدة الانتقادات علي الجهاز الطبي في ظل تأخر شفاء المصابين وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لموقفهم من العودة للتدريبات واستعدادهم للمشاركة في المباريات من عدمه مؤكدًا أن طبيب الفريق يعتبر المسئول الأول عن تحديد امكانية الاستعانة بأي لاعب مصاب وفقا لرؤيته بشأن شفائه من عدمه..

ورفض خشبة كل ما أثير عن دخول الأهلي في مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة.. مع محمود عبدالرازق شيكابالا نجم الزمالك مشددًا علي أن اللاعب لا يزال مرتبطًا بعقد مع ناديه، وأنه ليس في نية الأهلي التعاقد مع اللاعب موضحًا أن البحث عن «الثغرات» في عقود اللاعبين ليس أسلوب الأهلي في التفاوض مع أي لاعب وليس شيكابالا وحده.

- ميدو: لن ألعب لمنتخب مصر في ظل وجود حسن شحاتة

ستكون الجماهير المصرية علي موعد مع حوار ساخن للنجم أحمد حسام «ميدو» مع مهيب عبدالهادي في العاشرة مساء غد علي برنامج نجوم الملاعب الذي يذاع علي قناة الحياة الفضائية.

الحوار الذي أجراه مهيب مع ميدو في منزله بلندن كانت أهم عناوينه:

< لن ألعب في منتخب مصر في ظل وجود شحاتة.

< باق في إنجلترا ولن ألعب في مصر لغير الزمالك.

< أحترم الأهلي ومفاوضاته معي.

< أطالب الزمالك بالتجديد لحسام وإبراهيم لمدة 25 عامًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق