فضائيات الخميس:الجزائريون يطالبون بتوقيع عقوبات أخري على مصر-داود"لوالموضوع بإيدي كنت حبست عز"-إسدال الستار على شذوذ نورالشريف-سورى يقتل مصريا بالكويت





أخبار وقضايا هامة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، حيث عرض برنامج " الحياة " خبر حول استمرار تعرض المصريين لحوادث قتل في دول عربية وأجنبية ..

حيث تناول البرنامج خبر مقتل المواطن المصري ،شريف حجازي أنور ، بدولة الكويت ، على يد المواطن السوري ياسين محمد ، وأبنائه الثلاثة ، بعد مشاجرة على أسبقية ركن السيارة ، حيث قام المواطن السوري بطعنة في القلب والرئة ، مما أدي إلى وفاته على الفور ..

في حين قال صلاح الوسيمي القنصل العام المصري بالكويت ، أنهم جيران ، وأن ما حدث بدأ بمشادة كلامية بين الطرفين ، ثم تطور إلى مشاجرة ، قام على أثرها المواطن السوري بإخراج سلاح أبيض، وان تلك المشاجرة سبقتها مشاجرة أخري قبل أسبوع من وقوع الحادث ..

وقال بان أثنين من السكان ، حاولوا التدخل ، وتعرضوا لإصابات ، وأنهم في حالة مستقرة ، في حين وصلت جثة المواطن المصري لمطار القاهرة ، لإجراء مراسم دفن الجثة ..

على جانب أخر شهد اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشعب ، غياب أغلب الأعضاء ، الذين كانوا قد تقدموا بطلبات للمناقشة ، حول جدول امتحانات الثانوية العامة ..

حيث أكد النائب محمد الصحفي في مداخلة تليفونية مع البرنامج ، بان الاجتماع لم يحضره أكثر من 6 نواب ، رغم أن من وقعوا على طلب الانعقاد يتجاوز عددهم الـ50 نائب ،في حين حضر الدكتور رضا أبو سريع نائباً عن وزير التربية والتعليم ، وانتهى الاجتماع دون التوصل إلى حل ..

كما أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة ، أن استهلاك الكهرباء زاد خلال هذه الأيام ، ليصل إلي 13،5% عن الأيام السابقة ، وهو ما يعادل 2300 ميجاوات دفعة واحدة ، وان هذا هو ما تسبب في الانقطاع المتكرر للكهرباء .

في حين أيدت محكمة جنح قصر النيل الحكم السابق بحبس الصحفيين عبده مغربي وإيهاب العجمي سنة وغرامة 20 ألف جنيه بعد إدانتهما بنشر أخبار كاذبة في صحيفة البلاغ فيما عرف إعلاميا بقضية شذوذ الفنانين.

وعقب النطق بالحكم تم تنفيذه في حق عبده مغربي الذي كان حاضرا للجلسة بينما غاب عنها إيهاب العجمي.

كما نقل البرنامج خبر احتفال محافظة أسوان ببدء العمل بمشروع وادي العلاقي السكني ، لإسكان متضرري السيول .

من جانبه تناول برنامج " 90 دقيقة " مناقشة مجلس الشعب للموازنة العامة ، حيث تم رصد مبلغ 116 مليار جنية للدعم ، و95 مليار للأجور ، في حين بلغ العجز 113 مليار جنية ..

في حين اتهم النائب محمد عبد العليم داود ، الحكومة بالفشل ، وقال أن الحكومة فشلت في سد عجز الموازنة ، وأنا أرى انه مجلس يستحق الحل ، فالآلاف تحاصر المجلس ولا تسعى الحكومة لحل مشاكلهم .

وقال بأنه لو يملك السلطة ، لكان قد قام بحبس المحتكرين أمثال أحمد عز وغيره ،وقال أن نواب المعارضة أصبحوا مشاركين في هذه المهزلة ، بسبب عدم قدرتنا للضغط على الحكومة لحل مشاكل المواطنين .

في حين أصدرت محكمة جنايات المنيا ، حكما بالإعدام على المتهم صبحي إبراهيم عبد العليم 45 سنة، أمين شرطة سابق ، بتهمة قتل 8 من أفراد أسرته بينهم 3 أشقائه وزوجاتهم و2 من أبنائهم، وذلك بسبب خلافات على الميراث وتوزيع التركة فيما بينهم.

وترجع أحداث الواقعة للعام الماضي عندما أطلق المتهم النيران من بندقية آلية على أشقائه، مما أدى إلى مصرعهم وتم القبض عليه وإحالته إلى المحكمة .

في حين عرض البرنامج أزمة ، شادي أيمن نور ، نجل الدكتور أيمن نور ، بعد انتشار خبر ضبطه أثناء قيامة بالغش داخل لجنة امتحان الفن التشكيلي ، بالمعهد العالي للسينما ، ليتم تبرئته بعد ذلك ..

في حين قال الدكتور عادل يحيى ،عميد المعهد ، بان ما حدث لم يكن واقعة غش ، وانه شاهد إحدى المدرسات ، تقوم بشرح سؤال للطالب شادي ،فطلب منها الصعود إلى مكتبة ، واخبرها بان قيامها بشرح سؤال بالتفصيل داخل اللجنة أمر مخالف للقانون ،ونفي أن يكون قد صرح للصحافة بضبط الطالب متلبساً بالغش ..

وأضاف بأن جميلة إسماعيل والدة الطالب ، قامت بتقديم مذكرة وقامت بالاعتصام ، رغم انه لا توجد مشكلة من الأساس .

في حين قالت جميلة إسماعيل ، بأنه فوجئت برئيس تحرير اليوم السابع ، يخبرها بوجود خبر عن شادي ، بموقع وكالة أنباء الشرق الأوسط ،وقالت أن الصحافة الحكومية حاولت تشويه صورة أبنها انتقاما منها .

على جانب أخر علق مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين ، على الحكم بحبس رئيس تحرير جريدة البلاغ ، بان ما حدث هو حكم واجب النفاذ، وقال بان الوساطة فشلت في إقناع المجني عليهم بالتصالح ،مؤكداً على أن النقابة بذلت مجهودات كبيرة لحل المشكلة ، لكن دون جدوى ..

وأكد على أن النقابة سترعي أسر الصحفيين المحبوسين ، لحين الإفراج عنهم ..

كما أجرى البرنامج مداخل تليفونية مع الداعية ، عمرو خالد ، بعد حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة ويلز ، على الرسالة والتي تحمل عنوان " الإسلام والتعايش مع الأخر " ، حيث أكد عمرو على سعادته بالدكتوراه ، والتي ستفتح له باب جديد ، لنشر الوجه السمح للدين الإسلامي ..

على جانب أخر ، تم إغلاق " فتحة الموت " بكوبري الساحل ، والتي راح ضحيتها الطفل ، محمود أحمد ،في ابريل الماضي ،والذي سقط في أعماق النيل .

في حين وجهت النيابة ، تهمة القتل الخطأ والإهمال لثلاثة من العاملين بالهيئة العامة للطرق والكباري ، وإحالتهم للتحقيق .

على جانب أخر عرض برنامج " العاشرة مساءاً " تقريراً حول مرض أسامة أنور عكاشة ، وطلب المشاهدين بالدعاء له ، حيث يرقد حالياً بمستشفي وادي النيل ..

في حين اعتبر الجزائريين العقوبات الموقعة على مصر ، هزيلة ، وطالبوا باتخاذ موقف جاد ، رداً على الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والجزائر في السودان .

كما تناول البرنامج خبر وفاة سيدة بمستشفي مغاغة المركزي ، أثناء عملية ولادة ، حيث تم سحب الجنين من بطنها ،بصورة خاطئة مما أدي إلى انفصال رأس الطفل عن جسده ، وأضطر الطبيب لإجراء جراحة عاجلة لاستخراج رأس الطفل من رحم الأم ، وهو ما أدي إلى وفاتها ..

في حين قال الدكتور مراد عدلي أخصائي النساء والتوليد بمستشفى مغاغة ، بان الطفل كان في وضع المقعدة ، وان الجنين كان متوفي بالفعل ، وان الإجراء الذي اتخذه الطبيب هو المتبع في تلك الحالات .فهي تعرف بعمليات الولادة التجميليه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق