الخميس الرياضي:الأهلي يقيل القيعي وبلال في الزمالك-غليان بالزمالك بسبب تفتيش الأتوبيس-إشاعة بمقتل مشجع وراء شغب الاسماعيلاوية-منصور يرفض الصلح مع حمدى






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

الفقي ينهي أزمة الأهلي الفضائية- معسكر الأهلي في أكتوبر "سري للغاية"!- نجوم الأهلي واثقون من الفوز بثلاثية- بتروجت يتدرب علي "الشموع".. في تونس! - لا زيادة في رواتب الجهاز الفني للأهلي- ياسين منصور يرفض الصلح مع حسن حمدي- حسن: الزمالك شرف لأي لاعب- الأهلي يقيل القيعي.. وبلال في الزمالك-

غليان فى الزمالك واحتجاج بسبب تفتيش «الأتوبيس»- مجلس الإدارة يرفض بيع عمرو زكى لـ«ليرس» البلجيكى بـ١.٥ مليون يورو- الزمالك يبحث الاستعانة بشركة عالمية لتنظيم احتفالات المئوية- حسام حسن يؤجل إعلان المستبعدين.. ويطلب التجديد لـ«فتح الله» و«مجدى»

الاتحاد الليبى يصل القاهرة ظهر الجمعة- الإسماعيلى يصالح عمر جمال ويعود للتدريب مقابل إرضائه- الزمالك يشترط اعتذار هانى سعيد للعفو عنه- 22 لاعباً فى معسكر الأهلى استعداداً للاتحاد الليبى- غياب فتحى عن مباراة الأهلى أمام الاتحاد الليبى- التليفزيون يوافق على البث الأفريقى الجماعى-

"إشاعة" بمقتل مشجع وراء شغب الإسماعيلاوية- حمزة: سأهز شباك الأهلى خلال لقاء الجونة- لجنة الانضباط تنتظر تقارير مراقبي مباراة الأهلي والإسماعيلي عن شغب الدراويش- الأهلي ينتظر أن يرفع التليفزيون الراية البيضاء- «تشميع» ممتلكات رئيس النادي الإسماعيلي بالشمع الأحمر

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الفقي ينهي أزمة الأهلي الفضائية


أنهي وزير الإعلام أنس الفقي. أزمة البث التليفزيوني لمباريات بطولتي الأندية الافريقية اعتبارا من دور الثمانية. بعد أن وافق اتحاد الاذاعة والتليفزيون برئاسة اسامة الشيخ علي توقيع الاستمارات التي طلبها الاتحاد الافريقي لكرة القدم والتي رهن مشاركة الأندية المصرية في دور الثمانية بموافقة التليفزيون المصري علي توفير كافة التسهيلات للشركة صاحبة الحقوق..

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر أمس ضم الوزير انس الفقي ورئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون اسامة الشيخ ورئيس النادي الأهلي حسن حمدي بناء علي طلب الأخير في محاولة لانهاء الأزمة التي نشبت بعد رفض اسامة الشيخ الموافقة علي طلبات الكاف بداعي أن ذلك يعد إهدارا للمال العام. وهو ما هدد مستقبل الأهلي في بطولة دوري أبطال افريقيا.

- معسكر الأهلي في أكتوبر "سري للغاية"!

تأكدت مشاركة ثنائي الأهلي محمد بركات وعماد متعب مع الفريق في مباراة الاتحاد الليبي يوم الأحد المقبل في لقاء العودة بدور ال 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن تماثلا للشفاء وأصبحا جاهزين لتحمل الأعباء الهجومية للفريق في تلك المباراة الصعبة والمصيرية.

تخلص متعب من آلام الظهر التي أبعدته عن الفريق في آخر ثلاث مباريات فيما شفي محمد بركات من الإصابة بكدمة في ركبته والتي جعلته لا يكمل مباراة الإسماعيلي الأخيرة في الدوري ليصبح اللاعبان "كلمة السر" في هجوم الأهلي أمام بطل ليبيا.

في المقابل لاتزال الشكوك تحيط بنجم الوسط أحمد فتحي للحاق بالمباراة حسب تأكيدات حسام البدري المدير الفني للفريق الذي أكد أن ال 48 ساعة القادمة ستكشف عن إمكانية دخول اللاعب القائمة المرشحة للمباراة من عدمها.
ورغم إمكانية لحاق فتحي بالمباراة إلا أن الجهاز الفني لا يضعه في الحسبان خاصة وأنه لم يشارك في آخر 4 مباريات للفريق الأمر الذي يجعله خارج الفورمة. بينما الدفع به سيكون مفاجأة كبيرة في اللقاء.

ويدخل الفريق معسكره المغلق بمدينة 6 أكتوبر بداية من اليوم "الخميس" وحتي موعد المباراة وذلك من أجل إضفاء حالة من التركيز علي اللاعبين قبل اللقاء الذي يعتبر واحداً من أصعب المباريات التي يخوضها الفريق هذا الموسم نظراً للخسارة التي تعرض لها الأهلي في الذهاب بهدفين.

ورفع الجهاز الفني شعار "السرية" وسيمنع وسائل الإعلام من معسكر الفريق والتأكيد علي اللاعبين بعدم الإدلاء بأية تصريحات في هذه الفترة حتي لا يتعرضون للعقاب الفوري لأن الهدف من المعسكر هو الابتعاد عن أي مؤثرات خارجية قد تشغل اللاعبين عن المباراة.

ويحاول الجهاز الفني بقيادة حسام البدري وضع العديد من السيناريوهات للمباراة أبرزها إمكانية ضرب التكتل الدفاعي المتوقع أن يلعب به فريق الاتحاد الليبي في القاهرة. والذي سيحاول بشتي الطرق اللجوء إلي الحفاظ علي النتيجة التي فاز بها في لقاء الذهاب بهدفين.

ويعمل المدير الفني علي تحفيظ لاعبيه الخطة الهجومية التي سيخوض بها اللقاء. والتي تهدف إلي تكثيف الضغط علي لاعبي الاتحاد الليبي في كل جزء من الملعب حتي يقع لاعبو ليبيا في أخطاء يمكن لمهاجمي الأهلي استثمارها في هز الشباك.

كذلك ستكون الضربات الثابتة والتسديدات من خارج منطقة الجزاء هي أحد الأسلحة التي سيعتمد عليها الفريق في المباراة في محاولة لضرب التكتلات الدفاعية للفريق الليبي.

ويعول الجهاز الفني علي استعادة نجم وسط الفريق محمد أبو تريكة لمستواه المعروف في اللقاء خاصة وأنه دائماً ما يكون "بركة" في المباريات الصعبة التي يخوضها الأهلي في السنوات الخمس الأخيرة.

من جانبه قال حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي في تصريحات خاصة ل "رياضة الأسبوعي" أن المباراة تعتبر صعبة للغاية لكنه يثق في قدرة لاعبيه علي العبور لدور الثمانية مشيراً في الوقت نفسه إلي أن فارق الهدفين يمكن أن يتحقق بسهولة لو استثمر المهاجمون الفرص التي ستتاح لهم خلال اللقاء.

أضاف أن المباراة هي الفرصة الأخيرة للأهلي للاستمرار في البطولة. وسنحاول بشتي الطرق استثمار الظروف بأن المباراة تقام علي أرضنا ووسط جماهيرنا لتعويض الخسارة التي مني بها الفريق في الذهاب والصعود لدوري المجموعات والذي من خلاله نستطيع التقاط الأنفاس..

وناشد البدري جماهير الأهلي الوفية والمخلصة بضرورة حضور المباراة مؤكداً أن تلك الجماهير تستطيع الضغط علي لاعبي الاتحاد الليبي من خلال مساندتها القوية للأهلي في اللقاء مثلما كان الحال في لقاء الذهاب بالنسبة لجماهير الاتحاد الليبي.

وختم بأن لاعبي الأهلي لو شاهدوا 70 ألفاً في مدرجات الاستاد يوم المباراة سيمنحهم ذلك قوة كبيرة تنعكس علي حالتهم الفنية والبدنية في الملعب ويقدمون أفضل ما لديهم في اللقاء وبعدد من الأهداف لأن لاعبي الأهلي مرتبطين دائما بجماهيرهم التي تحفزهم علي الفوز دائما.

- نجوم الأهلي واثقون من الفوز بثلاثية

أعرب نجوم النادي الأهلي عن ثقتهم في عبور الاتحاد الليبي يوم الأحد القادم في لقاء العودة بدور ال 16 لدوري ابطال افريقيا وتعويض الهدفين اللذين فاز بهما الفريق الليبي في مباراة الذهاب قبل اسبوعين.

طالب احمد حسن جماهير الأهلي بمليء مدرجات استاد القاهرة لبث الرعب في نفوس لاعبي الاتحاد الليبي مؤكدا ان الفريق تعرض لضغوط كبيرة في مباراة الذهاب من الجماهير وعلي جماهيرنا ان تساندنا في اللقاء بكل قوة.

قال حسن ان المباراة صعبة لكن الفوز ليس مستحيلا وقد تعودت علي تلك المواقف خلال مشواري مع المنتخب والنادي الأهلي ذلك فلدينا ثقة في الله ان نتخطي تلك المباراة الصعبة والوصول لدور الثمانية.

* وائل جمعة صخرة دفاع الفريق اكد انه سيقاتل في الملعب من اجل تخطي تلك العقبة مؤكدا ان الظروف غير الطبيعية التي احاطت بالفريق في لقاء الذهاب لن تتكرر مرة أخري خاصة بعدما اكتملت الصفوف وسيعود اللاعبون الذين غابوا عن اللقاء الأول مما يرجح كفتنا في المباراة.

وكشف جمعة ان هدفا في بداية اللقاء يفرق معنا كثيرا خاصة واننا وقتها نكون قد انجزنا 50% من مهمتنا وهو الأمر الذي يقربنا كثيرا من تسجيل الهدفين الثاني والثالث.

* أحمد السيد كابتن الفريق اعرب عن ثقته في الفوز رغم صعوبة اللقاء مشيرا إلي أن جميع اللاعبين تعاهدوا علي ضرورة الفوز والصعود لدور الثمانية لتكون الفرحة كبيرة للجماهير بعد ان نجحنا الأسبوع الماضي في حسم بطولة الدوري.

وقال سيد معوض الظهير الايسر ان المباراة صعبة لكن الفريق قادر بإذن الله علي التأهل وتسجيل أكثر من هدفين في اللقاء لعبور إلي دور الثمانية وان ما حدث للفريق في مباراة الذهاب كان "كبوة" ولابد من ان يستعيد الفريق هيبته كبطل لهذا اللقب ست مرات من قبل.

* عماد متعب مهاجم الفريق اعرب عن ثقته الكبيرة في هز شباك سمير عبود حارس الاتحاد الليبي الذي يعتبر احد اللاعبين الخبرة في الفريق مشيرا إلي أنه منذ تعرضه للاصابة قبل مباراة الذهاب ويتمني اللحاق بمباراة العودة وكشف متعب انه دخل فترة تأهيل علاجي قوي منذ عودته من المانيا من أجل اللحاق خصيصا بهذه المباراة التي تعتبر مصيرية في تاريخ النادي هذا الموسم والتي تعد أحد اقوي المباريات التي يخوضها الفريق في .2010

* أكد احمد شكري انه مهما لعب الفريق بخطة دفاعية فنحن باذن الله قادرون علي فك طلاسم تلك الخطة والوصول لمرمي الاتحاد الليبي خاصة واننا سنلعب بطريقة ضاغطة من البداية من أجل تعويض فارق الهدفين والصعود للدور المقبل.

واعرب شكري عن أمنياته بهز شباك الاتحاد الليبي مثلما فعل في مباراة جانرز والتي احرز فيها أول اهدافه الافريقية في حياته مشيرا إلي انه سيبذل قصاري جهده في اللقاء من أجل اسعاد الجماهير والصعود لدور الثمانية.

- بتروجت يتدرب علي "الشموع".. في تونس!

قبل 48 ساعة فقط من مباراته الهامة والحساسة أمام الصفاقسي التونسي في لقاء العودة لدور ال16 بكأس الكونفدرالية.. يخضع لاعبو بتروجت اليوم في صفاقس لعملية جس نبض جماهيرية من الجماهير التونسية المترقبة لمواجهة الفريق المصري الوافد الجديد علي البطولات الأفريقية..

يؤدي الفريق مرانه الأساسي اليوم استعداداً لمواجهة السبت المقبل.. .وهو الاختبار الجماهيري الأول للفريق في المدينة بعد أن علم الجميع بوجود البعثة مبكراً للتغلب علي حالة الإجهاد المتوقعة والنابعة من رحلة السفر من القاهرة إلي تونس جواً والتي استغرقت ما يقرب من 3 ساعات و20 دقيقة.. بخلاف 3 ساعات ونصف الساعة أخري براً من العاصمة إلي صفاقس.

تناقلت الكافيتريات المحيطة بفندق البعثة الأنباء بسرعة علي طريقة "الحاضر يعلن الغايب" وأكد الجميع ضرورة مواجهة الضيوف جماهيرياً في المدينة.. لبث الخوف لديهم والتأكيد علي صعوبة مهمتهم الكروية أمام الصفاقسي التونسي.. وانتقل الحماس بسرعة إلي مقر النادي الصفاقسي وخاصة دار المغتربين وشباب النادي.. وحرص عدد كبير منهم علي النزول من مقر إقامتهم ومشاهدة الفريق المصري خلال مرانه الأول.

أما علي مستوي الفريق والاستقبال وما يواجهه فلم يقل عن حماس وسخونة الجماهير.. فوجيء اللاعبون والجهاز الفني بأن الملعب المخصص للمران "ترتان" علي عكس الملعب المخصص للمباراة "الطيب المهيري" والمتمتع بالنجيل الطبيعي..

وسارع اللاعبون بالاستفسار عن الملعب الرئيسي ومدي صلاحيته وطبيعة أرضه.. فرد محمود صالح المدرب العام عليهم بأنه من النجيل الطبيعي.. وعليهم تحمل ما يمكن أن يواجهوه من صعوبات هنا حتي تحقيق هدفهم وهو الفوز علي أصحاب الأرض والتأهل إلي دور ال 16 المكرر..

وأن المران الثاني سيكون علي ملعب آخر من النجيل الطبيعي. وزاد من صعوبة الموقف حالة الملعب وخاصة درجة الإضاءة به والتي لا تتناسب تماماً مع مران فريق كرة القدم.. وعلق عليها بعض اللاعبين بالسلب عند نزول الملعب وقبل خوض المران وذهب بعضهم إلي القول بأن المران سيكون علي الشموع وليس تحت إضاءة الأبراج الكبري المعتادة في الملاعب الكبري..

حتي أن مختار مختار المدير الفني حرص علي تقسيم الفريق إلي مجموعتين تقف الأولي عند المنطقة المضيئة الأولي تحت قيادة مختار وصالح.. وتقف الثانية عند المنطقة الأخري بقيادة هاني العقبي مدرب الفريق.. وشمل المران بعض الوحدات البدنية الخفيفة لمجموعة لقاء إنبي في الدوري الممتاز.. وأكثر قوة لمجموعة البدلاء.. ولم يشارك وليد سليمان في المران نظراً لشعوره بالإجهاد.. وفضل

مختار مختار منح اللاعب راحة من التدريب حتي يصبح مؤهلاً لخوض التدريبات المقبلة.. واكتفي وليد بمشاهدة باقي اللاعبين والاستماع لنصائح محمود صالح المدرب العام للفريق..

طالب مختار المدير الفني لاعبيه بالسعي الجاد وراء الفوز وتعويض ما فاتهم في لقاء الذهاب أمام الصفاقسي والتأكيد علي أن صعوبة المباراة لابد أن تكون الدافع الأساسي لهم لتحقيق الفوز والفوز بتذكرة التأهل إلي الدور التالي ومواصلة مسيرة المنافسة علي اللقب الأفريقي.

- لا زيادة في رواتب الجهاز الفني للأهلي

وعد هادي خشبة مدير الكرة بالنادي بصرف مكافآت متساوية للاعبي الفريق الأول بعد الفوز ببطولة الدوري شريطة ان تخطي عقبة الاتحاد الليبي يوم الأحد المقبل في اياب دور ال 16 لبطولة دوري ابطال افريقيا

وعلمت "رياضة الأسبوعي" ان مدير الكرة بالأهلي سيتقدم بطلب إلي مجلس ادارة النادي بصرف مكافآت متساوية للاعبين بغض النظر عن نسبة المشاركة في المباريات وذلك حتي يكون هناك حافز قوي لهم قبل مباراة الاتحاد الليبي من أجل الصعود لدور الثمانية

وكشف خشبة ان هذا الطلب سيتقدم به إلي ادارة النادي بعدما لاحظ تذمر عدد من اللاعبين الذين استبعدوا في مباريات كثيرة رغم جاهزتهم للمباريات ولكن جاء استبعادهم لأسباب يعتبرها البعض وجهة نظر المدير الفني.

ويخشي الجهاز الفني من وجود "فتنة" بين اللاعبين قبل المعركة الافريقية خاصة ان هناك مباريات أخري سيخوضها الفريق في كأس مصر ويحلم الجهاز الفني في الحصول عليه ليجمع الثنائية هذا الموسم وطالب مدير الكرة بأن يتم صرف تلك المكافآت فور الانتهاء من مباراة دور الثمانية الافريقية دون الانتظار لانتهاء مباريات الدوري خاصة انه سيتم رفع نسبة المشاركات من العقد هذا الموسم من خلال ذلك الطلب.

علي الجانب الآخر قرر الجهاز الفني صرف مكافآت خاصة في شكل تميز للاعبين الذين تألقوا في المباريات وذلك سيكون بورقة مقدمة من حسام البدري المدير الفني للفريق والتي ستضم 5 أسماء علي الأقل بعيدا عن المكافآت التي تنص عليها اللائحة وكانت اللائحة القديمة تنص علي حصول كل لاعب علي مبلغ 100 ألف جنيه في حال احتفاظ الفريق بلقب بطولة الدوري واصبح من حق كل لاعب بالفريق الحصول علي هذا المبلغ في حال تمت الموافقة علي طلب هادي خشبة مدير الكرة.

وفي السياق نفسه لم يتضمن طلب خشبة أي زيادة بالنسبة لرواتب الجهاز الفني خاصة ان ذلك الأمر سيكون في يد مجلس ادارة النادي في حال استمرار حسام البدري مديرا فنيا للفريق الموسم المقبل وهو الأمر الذي قد يتم الاتفاق عليه بشكل نهائي في حال نجاح الأهلي في العبور لدور الثمانية الافريقي وإذا استمر البدري مديرا فنيا للفريق يدرس مجلس ادارة النادي زيادة راتبه من 60 ألف جنيه شهريا إلي رقم جديد بناء علي النتائج التي سيحققها الفريق بداية من الصعود لدور الثمانية اضافة إلي مشوار الفريق في بطولة كأس مصر خاصة ان الفوز ببطولة الكأس سيرفع عقد البدري إلي ما يقرب من 100 ألف جنيه في الموسم الواحد.

وكان البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للفريق يحصل علي 75 ألف دولار شهريا أي ما يقرب من 400 ألف جنيه الأمر الذي يجعل ادارة النادي توافق علي رفع راتب البدري إلي 100 ألف جنيه الموسم المقبل في حال تحقيق البدري لكل البطولات هذا الموسم.

- ياسين منصور يرفض الصلح مع حسن حمدي

رفض ياسين منصور عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق جميع المحاولات التي بذلت معه خلال الأيام الماضية لإنهاء خلافاته مع إدارة النادي الحالية والعودة مجددا لصفوف القلعة الحمراء.

كان مسؤولو النادي الأهلي قد وسطوا بعض الأطراف لحل أزمتهم مع منصور التي تفجرت قبل سنوات خلال الدورة الماضية لمجلس الإدارة والتي انتهت بتجميد منصور نشاطه داخل مجلس إدارة النادي حتي نهاية الدورة. علي خلفية خلافات حدثت بينه وبين عدد من مسئولي النادي لأسباب عديدة كان محمود باجنيد أمين صندوق النادي السابق والمستشار المالي الحالي لمجلس الإدارة طرفا أساسيا فيها.

جاءت محاولات المسئولين في النادي الأهلي لحل أزمة ياسين منصور من أجل الحصول مساعدته لحل جزء من الأزمة المالية التي يعاينها النادي حاليا والتي تؤثر بالسلب علي نشاط النادي خاصة فيما يتعلق بتعاقدات النادي مع اللاعبين الجدد أو تجديد عقد عماد متعب مهاجم الفريق الذي ينتهي عقدة بنهاية الموسم الحالي.

كان حسن حمدي رئيس النادي الأهلي قد طلب مساعدة بعض الوسطاء لإعادة ياسين منصور للنادي من جديد.

وعرض عليه العودة علي أن يسانده في إنتخابات مجلس إدارة النادي المقبلة. إلا أن منصور رفض العرض متمسكا بموقفة الرافض للعودة من جديد لمساندة المجلس الحالي بسبب التصرفات التي تمت معه خلال السنوات الماضية. كما أن ياسين يرفض أن يكون مجرد ممول لمجلس إدارة النادي الأهلي.

أهم أسباب رفض ياسين إنهاء الخلاف بينه وبين مسئولي النادي الحاليين خاصة حسن حمدي ومحمود الخطيب هو محمود باجنيد المستشار المالي لمجلس الإدارة الحالي. خاصة وأن باجنيد أعلن خلال الدورة الماضية لمجلس الإدارة عندما كان يتولي منصب أمين صندوق النادي أنه لا يوجد من يساعد ماديا في النادي الاهلي في تحمل بعض النفقات.

متجاهلا المساهمات المالية التي كان يقوم بها ياسين منصور سواء في التعاقد مع لاعبين جدد أو تجديد عقود بعض اللاعبين أو دفع جزء من راتب المدير الفني البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه. وهو ما أغضب منصور الذي طلب وقتها من مسئولي النادي ضرورة الرد علي تصريحات باجنيد دون الافصاح عن أسماء من يساهمون حتي لا يتم تفسير ذلك بأنه نوع من محاولة ابراز اسمه. إلا انهم رفضوا ذلك متجاهلين الأمر برمته.

زاد من غضب ياسين منصور أن مجلس الإدارة الحالي صمم علي تعيين محمود باجنيد في منصب المستشار المالي للمجلس بعد فشله في انتخابات مجلس الإدارة وكان هو المرشح الوحيد الذي فشل من قائمة رئيس النادي في الانتخابات الأخيرة. واعتبر منصور تعيين باجنيد نوعا من التحدي له. مما زاد من حدة الأزمة.

جاء رفض ياسين منصور لعرض رئيس النادي الأهلي لإعادته من جديد للقلعة الحمراء لتزيد أزمة النادي حدة.

خاصة أن حسن حمدي قدم عرضه الأخير لمنصور علي أمل إنهاء الخلافات العنيفة التي حدثت بينهما والاستفادة من قدرات عضو مجلس الإدارة السابق لحل جزء من أزمة النادي المالية.

لاسيما وأن النادي مقبل علي موسم تعاقدات مع لاعبين جدد وتجديد عقود لاعبين آخرين أبرزهم عماد متعب الذي يتمسك بالرحيل من أجل خوض تجربة الاحتراف. إلا أن مسئولي الأهلي يعولون كثيرا علي عدم حصول اللاعب علي عرض احتراف مغر.

ولكن حتي في حال عدم احتراف متعب فإن تجديد عقده سيكون مكلفا للغاية لخزينة النادي. حيث رفض اللاعب تجديد عقدة مقابل خمسة ملايين جنية في الموسم وهو العرض الذي قدمة النادي للاعب في الفترة الأخيرة بعد أن علم أن النادي تعاقد مع جمال حمزة لاعب فريق الجونة مقابل 2.2 مليون جنيه في الموسم للرد علي تعاقد الزمالك مع حسين ياسر المحمدي.

بالإضافة الي رغبة الأهلي في التعاقد مع محمود أبو السعود حارس مرمي فريق المنصورة ووليد سليمان لاعب فريق بتروجت. وتعاقدهما مع الأهلي لن يقل عن 12 مليون جنيه بخلاف مستحقات اللاعبين وهي تكاليف أكبر بكثير من قدرات النادي في الفترة الحالية.

- حسن: الزمالك شرف لأي لاعب

أكد إبراهيم حسن المنسق العام بنادي الزمالك أن الانضمام الي نادي الزمالك شرف كبير لأي لاعب لان القلعه البيضاء تضيف لمن ينضم اليها وليس هناك أي لاعب يضيف للفريق

وقال: نضع في اعتبارنا ونحن نفاوض اللاعبين اختيار الافضل ومراعاة اسم الزمالك لان شروط النادي هي التي يجب ان يلتزم بها الجميع ومن يبحث عن اللعب من اجل الجماهير البيضاء عليه ان يقبل بشروط النادي..

وهذا هو اساس مفاوضتنا مع جميع اللاعبين في الوقت الراهن ومن يحاول الضغط علينا أو يتعامل مع اسم الزمالك بدون اهتمام نبتعد عنه نهائيا لانه ليس له مكان مع الزمالك.. وجميع المفاوضات تتم في ظل الاطار الشرعي والمتعارف عليه في جميع الانديه

واشارالمنسق العام إلي ان الجهاز الفني وضع عدة معايير للتعاقدات الجديدة وهناك حدود مالية ايضا نعمل وفقا لها ولكن في جميع الاحوال نحن ملتزمون بشروط التعاقدات وهي الرغبة في الانضمام الي الزمالك..

حيث ان هناك العديد من اللاعبين ينضمون للانديه لمجرد الرحيل عن فريقهم والانتقال الي احد الاندية الكبري وهذا ما نرفضه لاننا نبحث عمن يدافع عن نادي الزمالك ومستعد للعب باسم النادي وليس المزيادة عليه.. واللاعب الذي يرغب في الانضمام الي القلعة البيضاء فعليه ان يبدي حسن نواياة لان المزيادة تعني عدم الاهتمام بالانضمام للفريق ولن ندخل في مزياده علي اي لاعب يتعامل معنا بهذه الطريقة

مضيفا: معيار الانتماء والرغبة في اللعب للزمالك هو اساس بقاء اي لاعب مع الفريق لانه ليس هناك مجال لتواجد اي لاعب قد يثير المشاكل معنا في الفترة القادمه ولا يقدر قيمة القلعة البيضاء

واكد ابراهيم حسن ان الجهاز الفني حدد قائمة باللاعبين المطلوبين وبالترتيب وراعينا في هذه القائمة ان تكون وفقا لاحتياجات الفريق.. ورفضنا النظر للاسماء لاننا نقوم ببناء فريق يقود الزمالك في السنوات القادمة.. مسألة ضم النجوم والبحث عنهم ليست في حسابات الجهاز الفني تماما لان قيمة ضم احد اللاعبين الكبار ستكلف خزينة النادي الكثير من الاموال الطائلة وستضعف من فرص تدعيم الفريق بلاعبين جدد

مؤكدا ان تعاقدات الزمالك للموسم الجديد ستشهد لاعبين مميزين ستكون نجوميتهم عن طريق القلعة البيضاء لان فكر الجهاز الفني مبني علي اكتشاف المواهب الحقيقة للاستفادة منها لاطول فترة ممكنة.. وجميع المفاوضات تأتي بعد موافقة الجهاز الفني واطلاع مجلس ادارة النادي الذي يكون علي علم تام بجميع المفاوضات لان هناك منظومة عمل في النادي لانستطيع ان نخرج عنها من اجل مصلحة الفريق

واضاف ابراهيم حسن مازلنا متمسكين في ضم محمد ناجي جدو لاعب الاتحاد السكندري ولم نتخل عن حق النادي لكننا ننتظر لنهاية الموسم الجاري حتي ينتهي تعاقده مع الاتحاد ونطلبه رسميا لتنفيذ تعاقده معنا.. واذا رفض الانضمام فعلية ان يتحمل نتائج اخطائه وقراراته ولن نتنازل عن حقنا في انضمام اللاعب..

وكل ما قيل عن تنازلنا عن ضم اللاعب نهاية الموسم الجاري كلام غير صحيح تماما ولم يحدث ان تفاوضنا علي تبادل لاعبين لضمه فلدينا حق واخبرنا اللاعب بضرورة الانضمام بعد الانتهاء من الموسم الحالي

وشدد ابراهيم حسن علي ان عمرو زكي لاعب مثل بقية لاعبي الفريق وسيطبق عليه ما يطبق علي باقي زملائه وقرار مشاركته في المباريات تعود لوجهة النظر الفنية للجهاز الفني.. وتجد تعاقده مع النادي او استمراراً الموسم القادم كلها امور سابقة لاوانها لان الفريق مرتبط بمباريات هامة من اجل المركز الثاني في الدوري العام وايضا بطولة كأس مصر التي تعد هدفا غاليا نسعي لتحقيقه خلال الموسم الحالي حتي يحصل الفريق علي دفعة معنوية قبل الموسم الجديد.

- الأهلي يقيل القيعي.. وبلال في الزمالك

** أقال النادي الأهلي عدلي القيعي مدير إدارة التسويق من منصبه بعد سنوات عديدة تولي خلالها مسئولية إدارة التسويق. وإختارت إدارة النادي نجل عصام عبد المنعم حارس مرمي فريق الأهلي الأسبق بدلا من القيعي علي أمل زيادة موارد النادي والإستفادة من إسم النادي بشكل أكبر. قرار إقالة القيعي جاء بشكل سري علي أن يتولي عدلي مسئولية شئون اللاعبين والتعاقدات فقط.

** حسم مجلس إدارة نادي إنبي مستقبل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي. حيث جدد النادي عقد المدير الفني البلغاري ¢ مادينوف ¢ لموسم آخر ومعه بقية الجهاز الفني. لتنهي إدارة إنبي الأنباء التي ترددت خلال الآونة الأخيرة بتغيير الجهاز الفني وتغلق هذا الملف.

** وافق طلعت يوسف المدير الفني لفريق إتحاد الشرطة علي تجديد عقده مع النادي للموسم المقبل. بعد العرض الذي قدمته له إدارة النادي خلال الأسابيع القليلة الماضية. ليقود يوسف فريق الشرطة للموسم الثالث علي التوالي بعد المستوي المستقر الذي قدمه الفريق خلال الموسمين الماضيين. يعتبر طلعت يوسف أغلي مدرب مصري حيث كان يحصل 70 الف جنيه في الموسم الحالي بخلاف الزيادة التي ستتم في التعاقد الجديد.

** تمسكت إدارة نادي حرس الحدود بإستمرار طارق العشري مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل. ورفضت رحيله كما كان يرغب. وهو ما دفع مسئولي النادي المصري للتراجع عن التعاقد معه كما كان يرغب كامل أبو علي رئيس النادي المصري.

** حسم نادي إنبي تعاقده رسميا مع محمد أبو العلا لاعب فريق الإنتاج الحربي إعتبارا من الموسم المقبل بعد أن وقع اللاعب علي عقده الجديد مع النادي. ليغلق باب التنافس علي ضم أبوالعلا مع النادي المصري. وينتظر نادي إنبي انتهاء الموسم للإعلان عن التعاقد بشكل رسمي.
** حالة من الاستياء الشديد داخل اتحاد كرة القدم من تواجد سحر الهواري عضو المجلس السابق في السعودية خلال انتخابات الاتحاد العربي لكرة القدم. علي إعتبار أن سحر لا تشغل منصبا يمنحها حق التواجد في جدة.

** صراع شديد يجري الآن داخل أروقة اتحاد كرة القدم حول مستقبل محمد حسام رئيس لجنة الحكام الرئيسية. حيث يرغب عدد من أعضاء مجلس الإدارة إبعاد حسام عن لجنة الحكام. في الوقت الذي يرفع فيه البعض الآخر شعار الاستقرار داخل لجنة الحكام وضرورة الإبقاء علي محمد حسام. سمير زاهر يعاني بين مطرقة الرافضين وسندان المطالبين بالإبقاء علي حسام رغم أن زاهر يوافق علي بقائه.

** أحمد بلال نجم الأهلي طلب الرحيل مع نهاية الموسم بعد أن عاش أيام صعبة حبيس الدكة طوال الموسم.. يقال ان مسئولي الأهلي يخشون السماح لبلال بالانتقال ثم يفاجأون انه في الزمالك كما حدث مع حسين ياسر المحمدي ومن قبله حسن مصطفي حيث يتردد أن الزمالك يسعي لاقناعه بالانضمام لصفوفه في الموسم القادم.

** محمد عبدالله لاعب بترول أسيوط المنضم للزمالك خايف علي مستقبله مع الفريق الأبيض في الموسم الجديد بعد سلسلة الاعتراضات التي شهدها مجلس الزمالك في التعاقد مع اللاعب خاصة ان الشخصيات الكروية في الزمالك رفضت وجود اللاعب مع الفريق بعد مشاكله السابقة التي شهدتها فترة تواجده مع الفريق وأيضا هبوط مستواه الفني في المرحلة الأخيرة مما كان سببا في رحيله المستمر بين أندية الدوري.

** عمرو زكي يحاول كسب ثقة حسام حسن بناء علي توجيهات وكيل أعماله من أجل المشاركة في المباريات واثبات انه مازال هدافا خطيرا حتي يستطيع أن يحصل علي عرض أوروبي جيد خلال الفترة القادمة.. عمرو زكي "مش" مقتنع باستمراره مع الزمالك في الفترة القادمة خاصة أن النجوم الكبار في الفريق أوضحوا له المعاملة الجافة التي يتعامل بها المدير الفني مع النجوم أصحاب الخلافات السابقة معه.

** هاني سعيد رفض الاعتذار لحسام حسن لانه مقتنع انه لم يرتكب أي أخطاء تستحق الاعتذار بالاضافة إلي أنه يستخدم هذا الخلاف الحاد من أجل أن يحصل علي حريته من الزمالك والتي فشل في الحصول عليها خلال الموسمين الماضيين.. بسبب عدم شعوره بالراحة من تواجده مع الفريق منذ ان انضم له وحتي يحافظ علي مكانه في تشكيله منتخب مصر والذي أصبح مهددا بسبب هذا الغياب عن المشاركة في مبايات الفريق بالدوري.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- غليان فى الزمالك واحتجاج بسبب تفتيش «الأتوبيس»


سيطرت حالة من الغضب على أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك بعد تعرض حافلة الفريق الكروى الأول للتفتيش للمرة الثانية على التوالى من قبل الأمن أثناء دخولها ملعب النادى المصرى ببورسعيد لخوض مباراة الجولة الثامنة والعشرين للدورى الممتاز أمام المصرى، بحثاً عن إبراهيم حسن المنسق العام لمنعه من الدخول.

كانت حافلة الزمالك قد تعرضت للتفتيش أثناء دخولها استاد القاهرة لمواجهة الأهلى فى الجولة السابعة والعشرين، قبل أن يفاجأ الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن بتعرض الحافلة للتفتيش للمرة الثانية فى لقاء المصرى مما أثار غضب الجميع.

ويبحث مجلس الإدارة تقديم احتجاج رسمى لاتحاد الكرة بشأن هذه الواقعة تجنباً لحدوثها فى المباريات المقبلة، وينتظر أن تتم مناقشة القضية خلال اجتماع المكتب التنفيذى لتصعيد الموقف مع الاتحاد، خوفاً من التأثير السلبى للواقعة على اللاعبين، وبالتالى تأثر نتائج الفريق.

ووفقاً للمستشار أحمد جلال إبراهيم عضو مجلس الإدارة، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تكرار تفتيش الأتوبيس لما يحمله هذا الأمر من أثر سلبى فى نفوس اللاعبين والجهاز الفنى قبل المباريات، وقال: لاعبونا ليسوا «مجرمين» أو «إرهابيين»، إنهم فريق كرة قدم، ويتوجهون إلى الملاعب لخوض مباريات رسمية ويتمتعون بروح رياضية وما حدث لن يتكرر ولن نسمح به مجدداً وتساءل: لماذا يقوم رجال الأمن بتفتيشنا، خصوصاً أننا سبق أبلغناهم بأن إبراهيم حسن سيلتزم بالقرار، وبالتالى لا يوجد داع للتفتيش الذى يحطم لاعبينا نفسياً قبل المباريات.

وأضاف: الفريق تعرض لنفس الواقعة قبل لقاء الأهلى، ولكننا لم نتخذ موقفاً على أمل ألا يتكرر مرة أخرى، ولكن أن يحدث مرة أخرى، فهذا يؤثر على الفريق ككل، ولن نسكت على ذلك، ونتمنى من اتحاد الكرة أن يتدارك الأمر مع الأمن، لأن منع شخص واحد من دخول الملعب لا يمكن أن يكون ذريعة لتحطيم اللاعبين بالكامل نفسيا.

يأتى ذلك فى الوقت، الذى أكد فيه اللواء صبرى سراج عضو مجلس الإدارة أن تفتيش أتوبيس الفريق قبل مباراتى الأهلى والمصرى لم يكن بحثا عن إبراهيم حسن وإنما لمنع دخول الشماريخ أو عصى الأعلام تجنبا للشغب.

وقال سراج: إبراهيم حسن ليس مجرما حتى يبحثوا عنه، فهو شخصية عامة، ولا يجب أن يحدث كل هذا معه.

من جانبه، أكد إبراهيم حسن أن قرار تفتيش أتوبيس الفريق بحثا عنه يعد قراراً غير مسؤول من شخص فى اتحاد الكرة، لا يقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، لأنه بذلك يضعف فرص الفريق فى الظهور بشكل جيد لما للواقعة من أثر نفسى سلبى على لاعبينا والجهاز الفنى.

وقال حسن: اعتدنا على هذه التصرفات اللامسؤولة فى ظل وجود أشخاص يخرِّبون الكرة المصرية من الداخل ولا يعرفون كيف يدافعون عن حقوقها فى الخارج، ويحاولون هدمها من الداخل بظلم فريق يسعى للعودة من جديد مثل نادى الزمالك، سواء بتفتيش الأتوبيس قبل المباريات أو الظلم التحكيمى الذى نتعرض له، ناهيك عن تطبيق عقوبات تربوية ضد الزمالك وعدم تطبيقها على الأندية الأخرى، وهو ما لا نرضاه ولن نقبله.

وحول إمكانية حضوره مباريات الزمالك من المدرجات خلال كأس مصر، أكد إبراهيم حسن أنه لا يعرف بعد ما إذا كان القرار يشمل مباريات الدورى فقط أم سيتم منعه أيضا من الكأس، وقال متهكما: من الممكن أن نسأل محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى عن إمكانية حضورى للمباراة لأنه أصبح متحكما فى الكرة المصرية بإدارته الجيدة لمصالح بلاده، فهذا الرجل نجح فى إقصائنا من كأس العالم، وتفوق على ممثلنا فى انتخابات الاتحاد العربى.

وحذر اتحاد الكرة بقوله: الظلم لن يدوم والحساب سيكون عند الله، والشخص الذى وافق على تولى مسؤولية ما، سيحاسب عليها لأن كل راع مسؤول عن رعيته.

على الجانب الآخر، أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد غير مسؤول عن تفتيش أتوبيس الزمالك، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة أرسل خطابا للأمن بمنع دخول إبراهيم حسن المباريات وليس بتفتيش الأتوبيس، وقال: ليس لنا علاقة والقضية بين الزمالك والأمن لأننا لم نطلب تفتيش الأتوبيس من الأساس.

- مجلس الإدارة يرفض بيع عمرو زكى لـ«ليرس» البلجيكى بـ١.٥ مليون يورو

رفض مجلس إدارة النادى برئاسة ممدوح عباس عرضاً لبيع عمرو زكى مهاجم الفريق الكروى الأول إلى ليرس البلجيكى بعد نهاية الموسم الجارى مقابل ١.٥ مليون يورو، بعد تمسك الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن بوجود اللاعب خلال المرحلة المقبلة لحاجة الفريق إلى جهوده.

كان ماجد سامى رئيس نادى ليرس قد عرض شراء اللاعب بداية من الموسم المقبل لتدعيم فريقه الصاعد حديثاً للدورى البلجيكى الممتاز بعدد من اللاعبين المميزين، وفى مقدمتهم عصام الحضرى وأحمد حسن وعمرو زكى.

وأحال مجلس الإدارة أمر بيع اللاعب إلى الجهاز الفنى الذى رفض مجرد مناقشة الأمر لحاجة الفريق إلى جهوده فى الفترة المقبلة، وطالب بضرورة البعد عن حرب العروض والتصريحات لتجنب تشتيت تركيز اللاعبين قبل انطلاق بطولة الكأس.

ووفقاً لإبراهيم حسن المنسق العام للفريق فإن الجهاز الفنى لن ينظر لأى عروض لبيع اللاعبين قبل انتهاء المهمة الأساسية حالياً وهى إنهاء الدورى فى المركز الثانى ثم الفوز بلقب كأس مصر.

وأكد أن عمرو زكى بات جاهزاً للمشاركة مع الفريق فى المباريات المقبلة بعد إنهاء إجراءات فسخ عقده مع هال سيتى، ووصول البطاقة الدولية خلال ساعات، ومن الممكن أن يشارك فى لقاء بترول أسيوط المقبل بالدورى حسب وجهة نظر الجهاز الفنى.

من جانبه، أكد عمرو التزامه بوعوده لجماهير الزمالك بالبقاء مع الفريق فى الفترة المقبلة، وأنه لن يتخذ أى قرار إلا من خلال الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن، ومجلس الإدارة.

- الزمالك يبحث الاستعانة بشركة عالمية لتنظيم احتفالات المئوية

يبحث مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس الأستعانة بشركة عالمية متخصصة لتنظيم الاحتفال بالمئوية وطرح مناقصة الشركات الكبرى للاستفادة من خبراتها حتى تخرج المئوية فى أبهى صورها. وتعهد اللواء صبرى سراج، رئيس اللجنة التحضيرية بخروج المئوية بصورة تليق بتاريخ النادى،

وأرجع سبب التأخر فى الإعلان عن أى برامج لوجود العديد من الأفكار التى يتم مناقشتها وآلية تنفيذها. وجدد تأكيده على أن الاحتفال بالمئوية ليس حكراً على مسؤولى النادى، ورحب بأفكار كل أعضاء ورموز النادى. فيما استقر على أن يكون مهرجان اعتزال حازم إمام هو الفقرة الرئيسية بمشاركة الفريق الكروى الأول أمام أحد الأندية الإنجليزية أو الإسبانية.

فى السياق ذاته، رحب مرسى عطاالله، رئيس النادى الأسبق بالانضمام للجنة الموازية للمئوية التى دعا مرتضى منصور إلى تشكيلها، لكنه طالب بالانتظار لمعرفة البرامج التى ستعلن عنها اللجنة الرسمية.

وأكد أن رموز النادى لا يسعون إلى منصب أو خطف الأضواء من مجلس الإدارة الحالى، وإنما يهدفون جميعاً إلى خدمة النادى، وأشار إلى أن مجلس الإدارة لابد أن يكون لديه يقين بأن مهمته مؤقتة، وأنه سيرحل كما رحل سابقوه، والأهم أن يترك بصمة ونقطة مضيئة فى تاريخ النادى، موضحاً أنه حينما تولى المسؤولية حرص على الاستعانة بجميع قدامى وأبناء النادى للاستفادة من خبراتهم، وهو ما كان سبباً فى نجاح المجلس وأعرب عن أمله فى أن تخرج المئوية بصورة تليق بتاريخ النادى، وأكد أنه فى حالة عدم اتخاذ خطوات إيجابية فإن رموز النادى سينظمون احتفالية رمزية.

فى شأن آخر، رفض محمد عبدالمنصف، حارس مرمى الفريق الكروى الأول الاستجابة لضغوط حسام حسن، المدير الفنى وعماد المندوه، مدرب حراس المرمى خلال الجلسة الودية التى جمعتهما أمس الأول الموافقة على الاستمرار، وغلق ملف الرحيل.

وأكد تمسكه بالرحيل رغم الحصول على وعد بالمشاركة أساسياً فى الجولتين المتبقيتين من عمر الدورى. وكشف عبدالمنصف عن تلقيه عرضاً من أحد أندية الدرجة الثانية الإنجليزية، لكن المشكلة تكمن فى أن نسبة مشاركاته مع المنتخب لم تصل ٧٥٪، وأنه يسعى للحصول على الاستثناء من هذا الشرط باعتباره لاعباً دولياً لفترات طويلة، واعترف عبدالمنصف بتلقيه عروضاً محلية لأندية جماهيرية من بينها ناد كبير، بالإضافة إلى المصرى سيفاضل بينها فى حالة عدم احترافه خارجياً، وأكد عبدالمنصف أنه لا يخشى تكرار تجربة الحضرى الفاشلة بعد رحيله من الأهلى،

وقال إنه بتاريخه الطويل لن يظل حبيساً لدكة بدلاء الزمالك رغم عشقه للنادى وجماهيره. وأكد قدرته على إثبات وجوده مع أى فريق ينضم إليه، والعودة مجدداً لصفوف المنتخب الذى لم يعد حكراً على الأهلى والزمالك، وأشاد بحسام حسن ونجاحه فى إعادة الانضباط للفريق واحتلال المركز الثانى، معرباً عن أمله فى عودة الزمالك لحصد البطولات، وشدد على أن علاقته بزميله عبدالواحد تحكمها الصداقة خارج الملعب والتنافس الشريف بداخله ونفى بشدة أن يكون لزميله عبدالواحد علاقة بإصراره على الرحيل.

وفى ذات السياق، طلب الإيفوارى أبوكونيه لاعب الإنتاج الحربى من حسام حسن، المدير الفنى تحديد مصيره بشأن ضمه من عدمه إلى صفوف الزمالك بداية من الموسم الجديد، وقال إنه وقع على استمارات ولكن الجهاز الفنى تجاهله بعد ذلك وتأكد صعوبة ضمه فى ظل عودة عمرو زكى مجدداً والتفاوض مع أكثر من مهاجم محلى وأفريقى، وفضل أبوكونيه البقاء فى الإنتاج الحربى فى حالة عدم انضمامه للزمالك وأبدى اندهاشه من التغيير فى موقف حسام حسن بعد أن فعل المستحيل للحصول على توقيعه فى يناير الماضى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتابع فيه الجهاز الفنى مباراة الاتحاد السورى والشرطة الأسبوع الجارى فى الدورى السورى للحكم على مستوى إبراهيما توريه، أملاً فى ضمه بداية الموسم المقبل ونجح توريه فى تسجيل ٦ أهداف منذ انضمامه للاتحاد فى فترة الانتقالات الشتوية.

- حسام حسن يؤجل إعلان المستبعدين.. ويطلب التجديد لـ«فتح الله» و«مجدى»

انتهى حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، من إعداد تقريره الفنى تمهيدا لرفعه لمجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس، ويتضمن احتياجات الفريق فى الموسم الجديد، وكذلك أسماء المستبعدين، التى سيتم الإعلان عنها رسميا عقب نهاية الموسم.

ووفقا للمدير الفنى حسام حسن، فإنه اتفق مع مجلس الإدارة على منح البدلاء وغير الأساسيين فرصة أخيرة فى المباراتين المتبقيتين للفريق فى بطولة الدورى هذا الموسم أمام بترول أسيوط والمنصورة يومى ١٣ و١٧ مايو المقبلين.

وقال: رغم سهولة المباراتين نسبيا بعد تأكد هبوط الفريقين رسميا للقسم الثانى، فإننا لن نفرط فى الفوز فيهما لضمان الانفراد بالمركز الثانى، مؤكدا أن الدفع بالبدلاء سيكون إلى جانب بعض الأساسيين لضمان حسم المباراتين لصالحنا.

ورغم تردد أنباء داخل النادى عن أن قائمة المستبعدين ضمت ٦ لاعبين هم «سيد مسعد وأحمد فتحى «بوجى» وهانى سعيد وأحمد الميرغنى وأحمد عبدالرؤوف وعمرو عادل» إلا أن المدير الفنى رفض التعليق أو الإفصاح عن هوية المستبعدين فى الوقت الراهن، وقال: إن الحديث فى هذا الأمر سابق لأوانه لأكثر من سبب، أولها الاطمئنان على إنهاء الموسم فى مركز الوصيف، وثانيا حاجة الفريق لجهود كل لاعب فى الموسم الجديد بسبب المشاركة فى أكثر من ثلاث بطولات.

وأكد حسام حسن أنه لن يستغنى عن أى لاعب دون مقابل، وقال: إذا كان تركيزى ينصب على تطوير الفريق وتدعيمه بصفقات سوبر، فأنا مطالب أيضا باستثمار جميع اللاعبين الحاليين وتحقيق أفضل استفادة منهم للفريق والنادى على المستويين الفنى والمادى.

مشيراً إلى أنه سيطالب مجلس الإدارة بوضع خطة لتسويق اللاعبين المستبعدين حتى يتسنى لهم توفير أماكن شاغرة بالقائمة تمنحه الفرصة لضم لاعبين جدد، وقال إن الأنباء التى ترددت مؤخرا عن رحيل «بوجى» غير صحيحة لأن اللاعب فى الأساس على قوة فريق الشباب، وليس الفريق الأول،

أما بخصوص سيد مسعد فإن ضمه لقائمة مباراة المصرى الأخيرة دليل على التمسك به، وسيحصل على فرصته أمام البترول والمنصورة لتحديد موقفه النهائى مع باقى اللاعبين. وفى السياق ذاته، كلف حسام حسن المدير الفني، إبراهيم حسن المنسق العام لشؤون الكرة، بتكثيف جهوده لإقناع محمود فتح الله وأحمد مجدى وشريف أشرف بتمديد عقودهم مع الفريق، لاسيما أن عقودهم مع النادى تنتهى بنهاية الموسم المقبل.

وعلمت «المصرى اليوم» من مصدر مطلع رفض ذكر اسمه أن المدير الفنى عقد اجتماعا مصغراً مع حازم إمام وعمرو الجناينى عضوى مجلس الإدارة، وطالبهما بالحصول على توقيعات اللاعبين لتجديد عقودهم، وخصوصاً فتح الله ومجدى لأهمية وجودهما مع الفريق فى المرحلة المقبلة، باعتبارهما صمام الأمان لخط الدفاع الذى بات مستقرا بشكل جيد هذا الموسم.

فى شأن آخر، يحل الفريق غداً «الجمعة» ضيفا على الترسانة بميت عقبة للمشاركة فى مهرجان اعتزال وتكريم مؤمن عبدالغفار كابتن الشواكيش، ويسعى المدير الفنى لاستغلال المباراة فى تجربة البدلاء.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الاتحاد الليبى يصل القاهرة ظهر الجمعة


تصل بعثة فريق الاتحاد الليبى إلى القاهرة فى تمام الواحدة والنصف ظهر بعد غد الجمعة، استعدادا لخوض مباراة إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا أمام الأهلى والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

تضم بعثة الفريق الليبى 36 فردا، بواقع 20 لاعبا و 13 فردا هم أعضاء الجهاز الفنى والإدارى والطبى للفريق.

ومن المقرر أن يؤدى الاتحاد الليبى أول تدريباته يوم الجمعة فى تمام السابعة مساء بمقر النادى الأهلى بمدينة نصر، على أن يخوض الفريق تدريبه الأساسى والأخير على ستاد القاهرة يوم السبت فى نفس موعد المباراة.

- الإسماعيلى يصالح عمر جمال ويعود للتدريب مقابل إرضائه

قام مسئولو مجلس إداراة النادى الإسماعيلى بإجراء اتصالات مكثفة طوال أمس، الأربعاء، مع عمر جمال مهاجم الفريق، بعد ردود الأفعال الغاضبة التى سادت فى شوارع الإسماعيلية، بعد ما نشره اليوم السابع عن نية مجلس الإدارة عرضه للبيع، حيث أكدوا للاعب تمسكهم به وطالبوه بضرورة العودة للتدريبات فى النادى لإنهاء ثورة الجماهير الإسماعيلاوية التى صبت غضبها ضد مجلس الدراويش واتهمته بتطفيش نجوم الفريق.

عمر جمال حصل على وعود من حماد موسى نائب، رئيس النادى لاستلام مستحقاته المالية المتأخرة خلال الساعات المقبلة وبالفعل انتظم المهاجم الموهوب لتدريبات الدراويش مساء اليوم مع المجموعة الأساسية التى شاركت فى لقاء الأهلى الأخير بالدورى.

- الزمالك يشترط اعتذار هانى سعيد للعفو عنه

ربط الجهاز الفنى للزمالك تقدم مدافع الفريق هانى سعيد باعتذار رسمى، بعودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية، ومن ثم المشاركة فى المباريات الرسمية.

يذكر أن هانى سعيد عوقب بالتدريبات الانفرادية من قرابة الشهر، بعدما اصطدم بالمدير الفنى حسام حسن خلال أحد التدريبات، فضلا عن تذمره من خصم 385 ألف جنيه من مستحقاته، وهى قيمة الغرامة التى فرضها عليه اتحاد الكرة قبل بداية الموسم الماضى، عندما وقع للزمالك والأهلى قبل أن يقر الاتحاد بأحقية الزمالك فى ضمه.

وأوضح طارق سليمان المدرب العام للزمالك فى تصريحات تليفزيونية اليوم، الأربعاء، أن هانى سعيد عليه الاعتذار حتى يعفو عنه الجهاز الفنى، مضيفا أن هانى لاعب كبير ويملك خبرة ووعيا بما عليه فعله، بعد الخطأ الكبير الذى صدر منه فى حق الجهاز.

يأتى هذا فى الوقت الذى يرفض فيه اللاعب تقديم أى اعتذارات للجهاز الفنى رغم تدخل زملائه بالفريق ومعهم حازم أمام عضو مجلس إدارة النادى لإقناعه بالقيام بذلك منذ فترة، وهو ما رفضه اللاعب تماما، مما زاد من الفجوة الموجودة بينه وبين الجهاز الفنى، ووصل الأمر إلى أن أعلن حسام حسن رسميا عن نيته فى عدم بقاء اللاعب مع الزمالك فى الموسم الجديد.

- 22 لاعباً فى معسكر الأهلى استعداداً للاتحاد الليبى

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه غدا، الخميس، فى التاسعة والنصف صباحا، على أن يدخل بعده فى معسكر مغلق بمدينة 6 أكتوبر حتى موعد مباراة الاتحاد الليبى فى إياب دور الـ16 لدورى أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم الأحد المقبل بوجود 22 لاعبا

هم أحمد عادل عبد المنعم وشريف إكرامى ومحمد مختار، ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وأحمد على ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وسيد معوض وجلبرتو وحسام عاشور وأحمد حسن وأحمد شكرى وشهاب الدين أحمد ومصطفى شبيطة وأسامة حسنى ومحمد فضل وعماد متعب وفرانسيس وهانى العجيزى وعبد الله فاروق.

فيما يغيب عن معسكر الفريق الثلاثى محمد سمير ومحمد فضل وأحمد فتحى المقيدين أفريقيا بداعى الإصابة، فيما سيؤدى باقى لاعبى الفريق الغير مقيدين أفريقيا المران الصباحى، دون أن ينتظموا فى معسكر أكتوبر وهم أحمد بلال ورمزى صالح وأيمن أشرف.

- غياب فتحى عن مباراة الأهلى أمام الاتحاد الليبى

أكد إيهاب على، طبيب الفريق الأول، أنه تأكد غياب أحمد فتحى، لاعب الوسط، عن مباراة الفريق المقبلة أمام الاتحاد الليبى فى إياب دور الـ 16 لدورى الأبطال الأفريقى، والمقرر لها يوم الأحد المقبل بإستاد القاهرة لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التى لحقت به، وهى عبارة عن مزق فى العضلة الضامة.

فى سياق متصل تشهد صفوف النادى الأهلى عودة محمود مصطفى "عفروتو"، لاعب وسط الفريق، للتدريبات الجماعية عقب شفائه من الإصابة التى لحقت به أثناء أحد تدريبات فريقه التى سبقت مباراة الزمالك فى الأسبوع الـ26 للدورى والتى كانت عبارة عن جزع فى كاحل القدم اليمنى، وجارى تجهيز اللاعب لمباراة الجونة فى الدورى فى الأسبوع الـ29 للدورى.

يذكر أن "عفروتو" لم يندرج اسمه ضمن القائمة الأفريقية للأهلى المشاركة فى دورى الأبطال الأفريقى.

- التليفزيون يوافق على البث الأفريقى الجماعى

انتهت أزمة البث الفضائى، التى كانت أثيرت الفترة الماضية ما بين النادى الأهلى من جهة، وما بين مسئولى التليفزيون المصرى من جهة أخرى،

وقام أسامة الشيخ رئيس قطاع التليفزيون بالتوقيع على استمارة البث وأرسلها للاتحاد الأفريقى والخاصة بموافقته على إعطاء إشارة البث لقناة "سبورت فايف" الفرنسية صاحبة حقوق البث لإذاعة مباريات دورى الأبطال الأفريقى، وذلك بعد جلسة جمعت بين حسن حمدى رئيس النادى الأهلى وأنس الفقى وزير الإعلام صباح الأربعاء.

وعلم اليوم السابع أن أسامه الشيخ سيتولى المفاوضات مع قناة سبورت فايف صاحبة الحقوق حول شراء التليفزيون المصرى لمباريات دور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى التى ستقام خارج مصر.

- "إشاعة" بمقتل مشجع وراء شغب الإسماعيلاوية

علم اليوم السابع أن السبب الرئيسى فى إحداث الشغب الذى أثارته جماهير الإسماعيلى بمدرجات استاد القاهرة خلال لقاء فريقها مع الأهلى مساء الاثنين الماضى، التى انتهت بالتعادل الأيجابى 1/1، يرجع إلى شائعة قوية أطلقها البعض بين الجماهير بمقتل أحد الأشخاص من جماهير الدراويش خلال دخول الاستاد بعد اعتداء من جماهير الأهلى ضده،

وهو ما أثار براكين الغضب بين الجمهور الإسماعيلى وجعلهم يحطمون المقاعد والمدرجات ويشتبكون مع رجال الشرطة.

ويؤكد نصر أبو الحسن، رئيس النادى الإسماعيلى أن ما فعله جمهور ناديه كان رد فعل طبيعى لاعتداءات عنيفة من بعض الجمهور الأهلاوى ضدهم خلال توجههم للاستاد.

- حمزة: سأهز شباك الأهلى خلال لقاء الجونة

اعترف جمال حمزة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الجونة، بصعوبة لقاء فريقه المقبل أمام الأهلى ضمن مباريات الأسبوع الـ29 للدورى، والمقرر لها يوم 13 من الشهر الجارى، خاصة أن الأهلى سيلعب بهدوء أعصاب بعد حصوله على لقب الدورى، بينما الجونة سيلعب للفوز من أجل البقاء فى الدورى.

وأضاف حمزة لـ"اليوم السابع" أنه يعد جماهير الجونة بهز شباك مرمى الأهلى خلال لقاء الفريقين، وتحقيق الفوز من أجل بقاء فريقه الحالى فى الممتاز، وأنه – أى حمزة - لن يتهاون فى أدائه أمام فريقه الجديد الأهلى، وسيكمل الهدف الذى تعاقد معه الجونة من أجله وهو مساعدة زملائه بالفريق على البقاء فى الدورى.

وحول الحالة العصبية التى كان عليها اللاعب عقب إحرازه هدف التعادل خلال لقاء حرس الحدود فى الأسبوع الـ28 للدورى، قال حمزة إننى حزين للأهداف "الساذجة " التى تدخل مرمى فريقنا، وهذا حدث فى أكثر من مباراة، على الرغم من أننا كنا الأفضل والأكثر استحواذاً، ومجهود فريقنا يضيع بسسب أخطاء سهلة للغاية.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- لجنة الانضباط تنتظر تقارير مراقبي مباراة الأهلي والإسماعيلي عن شغب الدراويش


تنتظر لجنة الانضباط برئاسة المستشار سامر أبو الخير تقارير مراقبي لجنتي المسابقات والحكام عن مباراة الأهلي والإسماعيلي والتي أقيمت الاثنين الماضي وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين لمناقشة قيام جماهير الإسماعيلي بتحطيم مقاعد استاد القاهرة احتجاجاً علي تعدي جماهير الأهلي عليهم خارج استاد القاهرة قبل المباراة

وإذا لم ترد تلك الأحداث في تقارير المراقبين وحكم اللقاء فإن لجنة الانضباط ستعقد اجتماعاً علي الفور لاتخاذ ما تراه مناسباً وإصدار العقوبات لأي خروج عن النص.. وفي حالة ادراج هذه الأحداث ضمن تقارير المراقبين فلن تتخذ قرارات ضد جماهير الإسماعيلي علي اعتبار أنها من اختصاص لجنة المسابقات.

وكانت لجنة الانضباط قد عقدت اجتماعاً أمس الأول - الثلاثاء - برئاسة سامر أبو الخير وبحضور أعضائها شوقي عبد الشافي والمستشار عمرو طاحون والدكتور يحيي نور وطارق غنيم رئيس نادي إنبي السابق والمقدم محمد حسن لمناقشة تعديل بنود اللائحة والمكونة من 18 مادة حيث يتم تغليظ بعض العقوبات من أجل إعادة الانضباط من جديد للملاعب والتصدي لمحاولات شغب الجماهير.

وأشار أبو الخير إلي أن اللائحة تضم عقوبات مغلظة بالفعل وأن تطبيقها يتم علي من يستحقها ويتساوي فيها النادي الكبير مع الصغير! والتي من المنتظر أن تستمر شهراً ويقوم كل عضو باللجنة كما يقول سامر أبو الخير بتقديم رؤياه واقتراحاته حول بنودها

وبعد ذلك ستتم صياغتها ورفع الأمر إلي مجلس الإدارة لمناقشتها واعتمادها حيث من المقرر أن يتم العمل بها اعتباراً من الموسم الجديد بعد فصل عدد من البنود المتداخلة مع لائحة لجنة المسابقات والتي تقوم بتعديل بعض البنود في لائحتها.

- الأهلي ينتظر أن يرفع التليفزيون الراية البيضاء

ينتظر المسئولون بالأهلي نتائج حملة الضغط التي قاموا بها ضد التكاسل والتباطؤ الذي يسلكه اتحاد الإذاعة والتليفزيون تجاه إرسال خطاب للاتحاد الأفريقي بالموافقة علي منح إشارة بث مباريات البطولات الأفريقية مقابل إذاعة التي تقام علي الملاعب المصرية مجانًا.. وهناك شبه اقتناع من مسئولي الأهلي بأن مسئولي التليفزيون سوف يرفعون الراية البيضاء عاجلاً أم آجلاً، ولكن قبل المهلة الأخيرة في 9 مايو الجاري.. خاصة أن الملف مطروح علي مكتب د. أحمد نظيف رئيس الوزراء.

من جانب آخر يعيش الجهاز الفني لفريق الكرة حالة من القلق الشديد بعد تأكد غياب أحمد فتحي لاعب الوسط «الجوكر» عن اللقاء المقبل للنادي الأهلي أمام فريق الاتحاد الليبي وذلك بعدما أثبتت الأشعة التي أجراها اللاعب علي موضع إصابته ضرورة حصوله علي الراحة لمدة قد تصل إلي أسبوعين، وجاء الخبر بمثابة الصدمة للجهاز الفني.

أكدت الأشعة التي أجريت لفتحي علي موضع إصابته أن المزق الذي أصيب به في العضلة الضامة لم يلتئم بعد، ولابد من أن يحصل علي الراحة لمدة لا تقل عن أسبوع وربما تمتد لمدة أسبوعين.. ويبدو أن استعجال شفاء اللاعب قد فاقم الإصابة حيث كان يحتاج لراحة لا تقل عن شهر بعد أن أصيب بمزق في العضلة الضامة في لقاء الاتحاد السكندري في الدوري.

من جانبه اعترف «أحمد فتحي» إلي بعض المقربين إليه بأنه قد أخطأ عندما تسرع بالعودة إلي التدريبات الجماعية وهو القرار الذي عاد بالسلب عليه بسبب تجدد الإصابة واضطراره للحصول علي الراحة لمدة تتراوح بين الأسبوع والأسبوعين، ومن المتوقع أن يبدأ الجهاز الفني للنادي الأهلي بتكليف الجهاز الطبي بسرعة تجهيز «أحمد فتحي» للمشاركة في مباريات الفريق ببطولة كأس مصر خاصة أنه من المتوقع أن تشهد البطولة صدامًا متوقعًا بين الأهلي والزمالك في دور الـ16 لكأس مصر.

ولم يتحدد بشكل نهائي موقف محمد بركات من المشاركة في لقاء الاتحاد الليبي المهم، ولكن الجهاز الفني طالب الجهاز الطبي بسرعة تجهيز اللاعب ليلحق بركات بلقاء الأحد المقبل.. ويدخل الفريق اليوم معسكرًا مغلقًا لمدة 72 ساعة نظرًا لأهمية المباراة.

من ناحية أخري وكما كشفت «روزاليوسف» أقام أحمد حسن لاعب الأهلي حفلاً للاعبي الفريق والجهاز في منزله بضاحية الشيخ زايد وهو الحفل الذي كان أبوتريكة أول من يفكر فيه لتجميع الفريق علي هدف واحد قبل المباريات المهمة..

وفي هذا الإطار أعرب حسن عن سعادته البالغة بالاجتماع الذي حدث بين جميع أفراد الجهاز الفني وجميع اللاعبين في منزله، مؤكدًا أنه جاء في وقته وتمني أن يضيف الكثير للفريق في الفترة المقبلة.

وأضاف اللاعب: إن الجلسة كانت مثمرة للغاية وحضرها معظم لاعبي الفريق وحسام البدري المدير الفني للفريق وجميع أفراد الجهاز الفني وتبادل الجميع الأحاديث الجانبية في وسط جو رائع من المحبة والتآلف وهو الأمر الذي أسعده كثيرًا وأسعد كل من حضر هذه الجلسة الطيبة.

وأكد حسن أنه تعاهد مع زملائه في نهاية الجلسة ومع الجهاز الفني علي ضرورة التركيز بدءًا من اليوم حتي نهاية مباراة العودة في بطولة رابطة الأبطال الأفريقية أمام الاتحاد الليبي يوم الأحد المقبل لضمان الصعود لدوري المجموعات وإسعاد جماهير الفريق في كل مكان.

وقال اللاعب: إن أسباب تفكيره في هذه الجلسة كانت بسبب فوز الفريق ببطولة الدوري العام لهذا الموسم، حتي يكون احتفالية مصغيرة لجميع اللاعبين، وفي حضور الجهاز الفني في ظل ضيق الوقت في الفترة الحالية، وكذلك بسبب عيد ميلاده وأخيرًا وهو الأهم لشد أزر جميع اللاعبين وحثهم علي بذل المزيد من الجهد والتركيز قبل لقاء العودة مع الاتحاد الليبي في بطولة رابطة الأبطال الأفريقية.

وأكد حسن أنه لن يلتفت لأعداء النجاح ومن يصطادون في الماء العكر ومن يحاولون الوقيعة بينه وبين الجهاز الفني، مؤكدًا أنه تربطه علاقة أكثر من ممتازة بينه وبين الكابتن حسام البدري مثله مثل كل لاعبي الفريق منهيًا تصريحاته بتقديم دعوة عامة لكل جماهير الفريق وجماهير مصر كلها بحضور مباراة الاتحاد الليبي المهمة يوم الأحد المقبل لتشجيع الفريق لأن حضورهم سيعطي للقاء طعماً خاصاً متمنيًا التوفيق للفريق في هذا اللقاء المهم والمرتقب.

علي صعيد آخر يطرح الأهلي تذاكر مباراة الاتحاد الليبي، وأكد محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي أن التذاكر بالأسعار المعتادة.. فسعر تذكرة الدرجة الثالثة بعشرة جنيهات.. من أجل مزيد من الحشد الجماهيري للمباراة.. جاء ذلك في وقت توقعت فيه الجماهير أن تكون الأسعار أقل من ذلك بكثير.

من جانب آخر أقام مجلس إدارة الأهلي بالكامل حفلاً كبيرًا لتكريم فريق الكرة الطائرة علي انتصاراته الأخيرة بالدوري الممتاز وكأس مصر والبطولة الأفريقية والسوبر والوصول لكأس العالم للأندية.

- «تشميع» ممتلكات رئيس النادي الإسماعيلي بالشمع الأحمر

عقب صدور حكم المحكمة الاقتصادية بإشهار إفلاس رئيس نادي الإسماعيلي المهندس نصر محمد أبوالحسن.. طلب أمين عام المحكمة قوة شرطة لمرافقته أثناء تنفيذ الحكم خشية عدم تمكينه.

انتقلت قوات لتأمين الأمين العام وبرفقته وكيلة الدائنين وتم تشميع شركة العروبة للمقاولات ومحل تجاري التابعين لنصر أبوالحسن بالشمع الأحمر دون حدوث اعتراض.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق