فضائيات الأربعاء:"OTV"تتبرأ من شوبير-سارقة البنك المركزي ألقت175ألف جنيه في الزبالة-منع هشام طلعت من التحدث فى الجلسة-وزير الصحة يفسرالقرآن على مزاجه






أخبار وتقارير هامة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ..

حيث نقل برنامج " 90 دقيقة " لقطات من جلسة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي ، حيث واصلت محكمة جنايات القاهرة جلسات المحاكمة .

وقررت المحكمة التأجيل إلى جلسة الغد ، لسماع شهادة وكيل نيابة دبي ، والذي أكد فريد الديب إنه تم إبعاده من التحقيق في القضية عندما توصل إلى أن القاتل الحقيقي شخص يدعى أليكس كازاكي، وتم اختيار محققين آخرين أخلوا سبيل القاتل الحقيقي، واتهموا محسن السكري بارتكاب جريمة القتل.

ثم قام الديب بالاعتذار للشاهد لعدم تنبيهه إلى ضرورة إحضار بطاقته وشهادات الخبرة التي حصل عليها لأنه، أي الديب، كان يظن أنه ستتم معاملته بالمثل تماما مثل شاهد الإثبات.

في حين طلب رجل الأعمال هشام طلعت التحدث للمحكمة، فمنعه فريد الديب من التحدث .

ومن المقرر أن تجري المحكمة خلال الجلسة الجديدة ن تجربة حية لعملية التلاعب في الصور وتوقيتات الفيديو ، من خلال أجهزة فنية حديثة .

كما تناول البرنامج ، خبر اعتراف سارقة مطبعة البنك المركزي ، بتقطيعها مبلغ 175 ألف جنية ..

حيث قررت النيابة حبسها 15 يوم على ذمة التحقيق ، وقالت
بأنها قامت بالتخلص من هذه المبالغ بعد اكتشاف الجريمة ، وخوفاً من أن يتم القبض عليها .

في حين أقام عمال شركة النوبارية ، وشركة أمنسيتو ، والتليفونات ، مؤتمراً صحفياً بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، لعرض تفاصيل فض الاعتصام ، ووضع خطة عمل للحصول على حقوقهم ، بشكل سلمي .

كما عرض البرنامج تقريراً للحكم ببراءة المتهمين في قضية التأمين الصحي بالإسكندرية ،

فقد برأت محكمة جنايات الإسكندرية ، جميع المتهمين في قضية إصابة عدد من المرضى بالعمى .

وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، قد وافق على إحالة أستاذ دكتور بقسم الرمد بكلية طب الإسكندرية ، مسئول المركز المصري لمنتجات طب العيون ، وصاحبة مركز طبي، ومدير فرع التأمين الصحي لشمال وغرب الدلتا ،ومدير التموين الطبي بفرع التأمين الصحي بالإسكندرية و4 صيادلة وكيميائي بمستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية ، إلى محكمة جنايات الإسكندرية بعد أن وجهت لهم تهم التسبب في إصابة عدد من المرضى بالعمى والإضرار بالمال العام والإهمال في تأدية واجبات وظيفتهم ، واستعمال أمبولات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة .

كما تناول البرنامج ، قرار وزير التعليم العالي بتحديد 12 سنة كشرط لالتحاق الطلاب الدارسين بالخارج للجامعات المصرية ..

حيث أثار القرار ضجة ، خاصة وان أغلب الدول تطبق نظام 11 سنة في مرحلة التعليم قبل الجامعي ..

حيث أكد الوزير أن هذا القرار موجود منذ 6 سنوات ، بعد أن تم إعادة الصف السادس الابتدائي .

كما تناول البرنامج ، أزمة نزع قرنية مريضة توفت بمستشفى " أم المصريين " دون استئذان أهلها ،حيث تسلم اهالي المتوفيه الجثة ، دون أن يعلموا بتلك الجريمة ، ولكن مشرحة زينهم رفضت استقبالها ، بعد أن تبين سرقة القرنية ..

في حين قالت إدارة المستشفي ، بان هناك قرار من وزير الصحة ينص على نزع قرنية المتوفى في حادث أو غير ذلك ، دون إذن أهل المتوفى .

في حين قالت الدكتورة ، ملكة زرار ، الداعية الإسلامية ، بان ما يحدث هو مخالف للشرع ، ولتفسير نصوص القرآن الكريم ، وان ما حدث من وزير الصحة هو تلاعب وتفسير للقرآن الكريم على أهوائه الشخصية ،وأضافت بان الحكومة لا ترحم المواطن سواء أكان حياً أو ميتاً ، وتناست أن هناك حرمة للإنسان .

على جانب أخر تناول برنامج " الحياة اليوم " خبر الحكم على أستاذ الطب القاتل بالإعدام ..

فقد قضت محكمة جنايات القاهرة ، بإعدام طبيب وممرض لإدانتهما بقتل تاجر أدوات كهربائية وتقطيع جثته والتمثيل بها ، لوجود خلافات مالية بين الطبيب القاتل والتاجر، وذلك بعد موافقة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية على إعدامهما.

كما نقل البرنامج ، متابعة لجلسات محاكمة المتهمين في رشوة البترول ،وعلى رأسهم رجل الأعمال عماد الجلدة ، حيث تم الاستماع للشاهد أسامة السكري ، والذي أكد انه كان يعمل في شركة الجلدة ، واقترح عليه الدخول في مزايدات الهيئة العامة للبترول ، وقال أن جميع معلومات وزارة البترول متاحة ومعلنة ، ولا توجد فيها معلومات سرية ، وان الجلدة لم يحضر أي جلسات عمل مع مسئولي وزارة البترول .

في حين أكد سعيد عبد الخالق ، محامى الجلدة ، بان الشهود أكدوا أنهم لم يتقابلوا معه ، وانه لم يزرهم مطلقاً ، وأكدوا أن معلومات البترول هي للتسويق فقط .

كما عرض البرنامج ، أزمة امتحان الشهادة الابتدائية والإعدادية بمحافظة الجيزة ، حيث جاء الامتحان من خارج الكتاب المدرسي ، وهو ما أصاب عدد من الطلاب بانهيار عصبي ، وحالات إغماء .

في حين أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ، بان الوزارة ستعيد توزيع الدرجات مره أخري .

في حين أشار البرنامج إلى حالة الجدل التي تحيط بقرار أساتذة الجامعة بإنشاء نقابة مهنية لهم ، حيث أكد الدكتور عبد الله سرور ، المتحدث باسم اللجنة القومية للدفاع عن أساتذة الجامعة ، بأن الأساتذة يتشككون في تحركات وزير التعليم العالي ، وأضاف بان النقابة ستدافع عن حقوق أساتذة الجامعة ، وان هناك إقبال من 15 ألف أستاذ على الفكرة.

كما عرض برنامج " العاشرة مساءاً " خبر قيام إتحاد الكره المصري بتقديم بلاغ للنائب العام ضد احمد شوبير ، في حين تقدمت قناة " او تي في " ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكره ..

حيث قالت ياسمين عبد الله مدير القناة ، بأنهم كانوا يرغبون في حل مشكلة شارة البث بشك ودي ، لكن الإتحاد أصر على موقفة ، وهو ما دفعهم للجوء للقضاء ، وقالت أن القناة لا علاقة لها بمشكلة شوبير مع الإتحاد ، ولا يجب أن تعاقب بسببه .

كما عرض البرنامج تقريراً عن كورال الشكاوي ، فقد قام 20 شاب وفتاة ، بتكوين فرقة كورال ، تقوم بغناء كلمات تعبر عن الأحوال السياسية والشعبية في مصر ،حيث تنتقد الأغاني الأوضاع السياسية والمعيشية في مصر ، ويتم إستوحاءها الكلمات شكاوي المواطنين .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق