الأربعاء الرياضي:الأهلى يتجاهل"مزبلة الزمالك"ويرفض الاعتذار-إيقاف الحضري4شهور-فخ فشنك لإفساد صفقة أبوكونيه-الأهلى يخطط لخطف عمران من الزمالك






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

إيقاف الحضري 4 شهور وتغريمه 800 ألف دولار- بسبب دَخْلِة مباراة القمة.. مضاعفة الغرامة علي الأهلي إلي 30 ألف جنيه- الغزال الثائر.. شاهد ماشفش حاجة- طوارئ في الأهلي استعداداً للإنتاج..أبوتريكة وفضل في الهجوم- الغزال لم يواجه التوءم.. وتوقيع النجوم الجدد مع إيقاف التنفيذ- الإصابات تطارد الدراويش قبل مواجهة الحرس-

في أزمة الشعارات المسيئة للزمالك..الأهلي لا يكذب ولا يتجمل- جعفر يقود بتروجت والأزمة في ستاد النيل- صقر ظهر.. يا رجالة- الخطيب نجوميته 100%- أبو ريدة المونديالي في جنوب افريقيا الجمعة- ثلاثة علي الطريق- فخ فشنك لإفساد صفقة أبوكونيه- ثورة الغزال في الغابة البيضاء-

المحكمة الرياضية تؤيد إيقاف «الحضرى» ٤ أشهر.. والأهلى يضم «شبانة» من المحلة- الزمالك يفاوض ١٧ لاعباً.. ويستغنى عن «عشرة»- الإسماعيلى يقتنص صدارة الأندية المصرية فى التصنيف الشهرى العالمى- البدرى يحذر لاعبى الأهلى من «الإنتاج».. وبرنامج خاص لـ«فضل»-

الإسماعيلى يتهم اتحاد الكرة بعرقلة مسيرته لإخراجه من كأس مصر- التوأمان يهددان بالغياب عن اجتماع المجلس بسبب إبراهيم يوسف- الزمالك يتراجع عن رحيل منصف ويتمسك ببقائه- الأهلى يخطط لخطف عمران من الزمالك- أبوتريكة: جوزيه لم يطلبنى لاتحاد جدة-

الأهلى يتجاهل "مزبلة الزمالك" ويرفض الاعتذار- الأهلي ينهي استعداده في 6 أكتوبر قبل المبيت بمصر الجديدة- شحاتة يرفض عرضي الجزيرة الرياضية وأبوظبي لتحليل المونديال

وقالت صحيفة الجمهورية :

- إيقاف الحضري 4 شهور وتغريمه 800 ألف دولار


قررت المحكمة الرياضية الدولية تخفيض العقوبة المالية الموقعة علي عصام الحضري حارس منتخبنا الوطني والإسماعيلي إلي 800 ألف دولار بدلاً من 900 ألف يورو مع إيقاف الحارس الدولي لمدة 4 أشهر بداية من الموسم المقبل مما يتيح للاعب الفرصة لإكمال مشوار كأس مصر مع فريقه الحالي الإسماعيلي..

كما منعت لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" نادي سيون السويسري من تسجيل أي لاعبين جدد سواء محليين أو دوليين في فترتين متتاليتين للانتقالات.

- بسبب دَخْلِة مباراة القمة.. مضاعفة الغرامة علي الأهلي إلي 30 ألف جنيه

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر.. رفع قيمة الغرامة علي النادي الأهلي الي 30 ألف جنيه.. بدلاً من خمسة آلاف فقط والتي كانت قررتها لجنة المسابقات.. بسبب السلوك غير الرياضي ورفع الجماهير لافتة كبيرة تحمل الاساءة لنادي الزمالك وتاريخه أثناء مباراة الفريقين بدور ال 16 لكأس مصر.

وأكد الاتحاد في بيان له أمس أن هذه الجماهير بسلوكها هذا حاولت تشويه الأجواء المثالية التي جرت فيها المباراة.. والواقعة تمثل جرس إنذار ويمكن أن تتسبب في نتائج خطيرة في المستقبل ليست في صالح الكرة المصرية.

وحذر الاتحاد جماهير الأندية من عقوبة حرمان جماهير النادي التي تخرج عن الروح الرياضية من حضور بعض المباريات لفريقها.. وأنه يجري حاليا تعديل لائحة المسابقات لكي تتضمن اجراءات رادعة ضد المخالفات غير الرياضية ومحاولات الشغب لكي يتم تطبيقها بداية من الموسم القادم.

- الغزال الثائر.. شاهد ماشفش حاجة

التوءم حسام وإبراهيم حسن المدير الفني والمنسق العام للكرة في الزمالك زهق مما يدور حوله في القلعة البيضاء واقحامه في أزمة انسحاب الغزال إبراهيم يوسف عضو المجلس.. وتأكيد مواجهة يوسف للتوءم واعتراضه علي القائمة ورفضه اسماء المستبعدين واحتجاجه علي اللاعبين المرشحين لارتداء الفانلة البيضاء..

جلس حسام وإبراهيم في المكتب الكبير بالدور الثالث وصعد إليهما أحد مسئولي النادي يؤكد وقوف إبراهيم يوسف أسفل المبني وتأكيده علي مواجهة التوءم واعتراضه علي خطته ورؤيته للفريق في الموسم الجديد..

ضرب حسام وإبراهيم كفا بكف خاصة وأنهما لم يشاهدا الغزال ولم يجلسا معه في الأصل.. فكيف تخرج الأنباء حول المواجهة والمشادة التي نشبت بين الطرفين..

ولم يقلل من ذهول حسام وإبراهيم سوي صعود رءوف جاسر نائب رئيس النادي وحازم امام عضو المجلس لتبدأ جلسة مناقشة الصفقات رسميا في غياب الغزال الذي فضل حضور مباراة خاصة للشرطة.. والذي رسم قصة الخلاف والمواجهة بخياله.

- طوارئ في الأهلي استعداداً للإنتاج..أبوتريكة وفضل في الهجوم

أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربي غدا في المربع الذهبي لبطولة كأس مصر.. يؤدي الفريق تدريبه الأخير اليوم حيث سيتم وضع الجمل التكتيكية التي سيتم تطبيقها في اللقاء.

استقر البدري علي التشكيلة والطريقة التي سيخوض بها المباراة حيث رفض الجهاز الفني إجراء أي تعديلات علي التشكيلة وخوض اللقاء بنفس العناصر التي شاركت في مباراتي الزمالك وبتروجيت وذلك من باب التفاؤل وظهر واضحا أنه سيدفع بكل من شريف إكرامي لحراسة المرمي وأمامه ثلاثي الدفاع شريف عبدالفضيل وأحمد السيد ووائل جمعة وسيد معوض يسارا ومحمد بركات يمينا وأحمد حسن وحسام عاشور وشهاب الدين في وسط الملعب علي أن يقود الهجوم الثنائي محمد أبوتريكة ومحمد فضل.

تخلف شهاب الدين أحمد لاعب وسط النادي الأهلي عن مران الفريق قبل الدخول في المعسكر المغلق الذي يستعد من خلاله الفريق للمواجهة القوية أمام الإنتاج الحربي.. جاء ذلك بعد أن حصل شهاب علي إذن من الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري. لظروف انشغاله بالامتحانات.

وأكد حسام البدري المدير الفني للفريق أن مباراة الإنتاج صعبة ولا بديل فيها عن الفوز خاصة وأننا أصبحنا علي أعتاب التأهل للمباراة النهائية للبطولة لذا فإننا نجحنا في عمل جميع الاحتياطات اللازمة استعدادا لتلك المباراة.
أضاف أن جميع اللاعبين جاهزون لتلك المباراة المصيرية ولا يعاني الفريق من أي إصابات أو إيقافات ومن ثم فإن القوة الضاربة مكتملة وجاهزة لمباراة الإنتاج الحربي.

علي جانب آخر.. تنتظر لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي وصول العروض التي تلقاها عماد متعب مهاجم الفريق مؤخرا وذلك بعد الأنباء التي تناثرت حول تلقي اللاعب عروض أوروبية من أندية إنجليزية وإسبانية ويونانية وإيطالية في الفترة الأخيرة.. يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه اللاعب فكرة التجديد في الوقت الحالي انتظارا لتلقي عرضا مناسبا له في الفترة المقبلة.

ورفضت إحدي شركات تسويق اللاعبين الكشف عن هوية تلك الأندية لحين إتمام الصفقة والوصول بها إلي بر الأمان خاصة وأنها أبلغت اللاعب بها. حيث رحب بها في ضوء الطريق المشروع والمخاطبات الرسمية.

ويبذل مجلس الإدارة مجهودات مكثفة من أجل إقناع متعب بالتجديد للقلعة الحمراء. خاصة أن اللاعب أرجأ موضوع التوقيع والتجديد في الوقت الحالي انتظارا لتلقيه عرضا رسميا من قبل إحدي الأندية الأوروبية.. وتم تكليف هادي خشبة بالتفاوض مع اللاعب لكن لم يصل معه إلي حل مرضي.

وتعود رغبة مسئولي القلعة الحمراء في القيام بالعديد من المحاولات للتجديد لعماد متعب حتي يستفيد النادي من مجهوداته في الفترة المقبلة أو يقوم اللاعب بالتجديد للنادي ثم يقوم بالاحتراف الخارجي حتي يستفيد النادي من صفقة انتقال اللاعب في حال بيعه.

ورفض وائل جمعة فكرة الرحيل عن النادي الأهلي في الوقت الحالي وذلك بعد عرض الوحدة السعودي والذي تلقاه مؤخرا وأكد أنه مستمر في صفوف القلعة الحمراء حتي الاعتزال.. وهو نفس الأمر بالنسبة لأحمد ناجي مدرب حراس المرمي الذي طلب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لاتحاد جدة ضرورة تواجده معه إلا أن ناجي اعتذر للخواجة البرتغالي وأعلن بقاءه مع الجهاز الفني الحالي بقيادة البدري.

- الغزال لم يواجه التوءم.. وتوقيع النجوم الجدد مع إيقاف التنفيذ

اخترقت "الجمهورية" جلسات الزمالك الكروية علي مدار الأيام الثلاثة الماضية.. وكشفت التوقيعات والصفقات الأخيرة للفريق الأول وتفاصيل أزمة إبراهيم يوسف عضو المجلس وحقيقة موقف التوءم من التجديد.

إبراهيم يوسف عضو المجلس لم يواجه التوءم حسام وإبراهيم حسن المدير الفني والمنسق العام بأي حال من الأحوال مساء أمس الأول كما أشاع وأشاعت بعض التقارير.. والحقيقة أن عضو المجلس شارك في اجتماع اللجنة الرياضية الموسعة بالدور الثاني بالمبني الاجتماعي بحضور المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي وصبري سراج وعمرو الجنايني وروكسان حلمي من أعضاء المجلس..

وفي حضور بعض مندوبي الفرق الجماعية بالنادي.. وحان وقت اجتماع المجلس مع التوءم حسام وإبراهيم حسن في الدور الثالث لنفس المبني.. وحضر الشقيقان بالفعل في الدور الثالث وجلس معهما حازم إمام عضو المجلس..

وأرسل الجميع يتعجلون صعود جاسر لبدء الجلسة.. وهو ما أغضب الغزال اعتقادا منه أنه غير مرغوب في حضوره ومشاركته في الجلسة.. واعترض علي الموقف تماما في حديثه مع نائب رئيس النادي وسارع بمغادرة المبني.

واكتشف الجميع أن الضابط إبراهيم يوسف كان علي موعد مهم لحضور مباراة تخص الشرطة وكان لابد من حضوره.. وهذه هي الحقيقة الكاملة لما دار بشأن أزمة إبراهيم يوسف والتي لم يكن التوءم طرفا فيها بأي حال من الأحوال.. والحديث عن الصفقات والقائمة النهائية لم يكن سوي وسيلة للخروج من مأزق مغادرة المبني وعدم الانتظار لحضور اجتماع المجلس مع التوءم حسام وإبراهيم حسن.

أما عن موجة التوقيعات التي تمت مؤخرا فشملت محمد يونس لاعب الاتصالات "كما انفردت الجمهورية أمس" ووجيه عبدالعظيم لاعب المصري وأمير توفيق حارس الاتصالات بخلاف الاتفاق التحريري بين النادي وأحمد رءوف من إنبي والمعتصم سالم من الإسماعيلي..

وجميع التوقيعات تخص اللاعبين المذكورين فقط دون أنديتهم وهو ما يهدد بفشل معظمها في حالة عدم التوصل لاتفاق نهائي مع هذه الأندية التي تملك البطاقات الخاصة باللاعبين.. وحول ما دار في الجلسات الأخيرة بشأن هذه الصفقات استقرت الإدارة والجهاز الفني معا علي أن يكون يونس البديل الجاهز في حالة فشل التعاقد مع المعتصم سالم.

وعلمت أن اتصالا دار بين مسئولي المجلس ونصر أبوالحسن رئيس النادي الإسماعيلي مؤخرا شمل حصول النادي علي وعد صريح من أبوالحسن بفتح الباب أمام انتقال المعتصم سالم إلي الزمالك عقب انتهاء ارتباطات الدراويش الرسمية في الكأس.. خاصة وأن اللاعب أبدي رغبته في اللعب للزمالك أمام بعض مسئولي الناديين.

أما ملف التجديد للتوءم فلم يفاتح أي عضو في المجلس حاليا التوءم في شأن التجديد وتوقيع العقود بعد أن نجح التوءم في نقل رغبتهما في تأجيل مناقشة الأمر لحين عودة ممدوح عباس من الخارج.. وهو ما التزم به مسئولو المجلس في الاجتماعات الأخيرة. وأشارت إليه "الجمهورية" أيضا.. ومن المقرر استمرار جلسات الإدارة مع الجهاز الفني لحسم قضية الصفقات والتعاقدات الجديدة مع الإشارة إلي صعوبة موقف النادي من الناحية المالية.

- الإصابات تطارد الدراويش قبل مواجهة الحرس

تحفظ المسئولون بالنادي الإسماعيلي علي قرارات لجنة المسابقات والتي اتخذتها علي خلفية أحداث مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري وتغريم النادي 15 ألف جنيه بسبب الهتافات الجماعية من الجمهور علي الرغم من أن ما حدث من جماهير الإسماعيلي لا يرقي إلي مستوي ما حدث من جماهير الأهلي و"الداخلة" التي أثارت الرأي العام وكادت تتسبب في أزمة ورغم ذلك فقد قضت اللجنة بتغريم الأهلي 5 آلاف جنيه!! فقط

بالإضافة لإيقاف اللاعب أحمد علي لمباراة واحدة وما سيحدثه غياب اللاعب من تأثير علي الفريق الذي سيواجه حرس الحدود غدا الخميس في دور الأربعة في بطولة كأس مصر.

وأكد مصدر مسئول بأن هناك حالات مشابهة كثيرة رصدتها كاميرات التليفزيون للاعبين في الأندية الكبري ولم تحرك اللجنة ساكنا علي الرغم من أن الضرب كان ع المكشوف.

ومن ناحية أخري تطارد الإصابات لاعبي الفريق قبل مواجهة الحرس حيث يعاني عصام الحضري حارس الفريق من شد في عضلات الظهر أبعدته عن المشاركة في تدريب الاثنين وأصبحت مشاركة محمد محسن أبوجريشة في اللقاء ضئيلة بسبب آلام الظهر التي عاودته بشدة وإن كان هناك محاولات يبذلها الجهاز الطبي بقيادة د. مجدي الباز طبيب الفريق لتجهيز اللاعب.

وقال طبيب الفريق إن الأشعة المقطعية التي أجريت علي ركبة عبدالله الشحات لاعب الفريق لا تمنعه من المشاركة في اللقاء.

- في أزمة الشعارات المسيئة للزمالك..الأهلي لا يكذب ولا يتجمل

اجتماع تاريخي لمجلس إدارة النادي الأهلي أمس الأول برئاسة الكابتن حسن حمدي وحضور نائبه محمود الخطيب واعضاء المجلس وتم خلاله بحث قضية خطيرة وهي عفواً ليست كما يتصور البعض أزمة الشعارات المسيئة في لقاء القمة الأخير ومن جانب جماهير الأهلي ضد نادي الزمالك وجماهيره ولكن تم بحث مشروع الهيكلة المالية.

المجلس لم يبحث من قريب أو بعيد مشكلة شعارات القمة أو محاولة الاتفاق علي صيغة لتهدئة مسئولي الزمالك..

هناك اتجاه عام بين اعضاء المجلس علي ان ما حدث من الرابطة تتحمله الرابطة نفسها لأنه لا يوجد علاقة رسمية بين الأهلي والرابطة بدليل ان الرابطة هاجمت المجلس منذ فترة ورفعت الرايات السوداء ضده بسبب عدم تعامل المجلس معها وهناك اتجاه بأن الروابط مستقلة غير خاضعة لمجالس الإدارات

بدليل ان رابطة مشجعي الزمالك وجهت السباب والشتائم لحسن حمدي ومسئولي المجلس خلال تواجد محمود عباس سويا بالاستاد خلال المباراة والمحصلة النهائية ان الأهلي لن يعتذر أو حتي يستنكر!!

- جعفر يقود بتروجت والأزمة في ستاد النيل

كما انفردت أسرار النجوم بتعاقد بتروجت مع الكابتن فاروق جعفر المدير الفني السابق لطلائع الجيش ليتولي تدريب بتروجت مقابل 80 ألف جنيه شهريا خلفا لمختار مختار المدير الفني السابق الذي بادر بتقديم استقالته بالطبع مدرسة التدريب في بتروجت ستغير جلدها من اللون الأحمر القاني إلي الأبيض بخطين حمر!!

المشكلة التي يواجهها أو تاسيس حاليا هي التنسيق بين مواعيد التدريبات وحضور برنامجه التحليلي مع طاهر أبو زيد في ستاد النيل وبالطبع ستكثر من اجازاته العارضة.

- صقر ظهر.. يا رجالة

اخيرا ظهر المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بعد فترة "بيات صيفي وشتوي" خلال أعتي الازمات!!

المهندس حسن صقر اتصل بالإعلامي أحمد شوبير وايقظه من نومه وقال له بالحرف الواحد ان الازمة الأخيرة بسبب التصريحات التي قالها شوبير في طريقها للحل!!

بالطبع إذا صدق راوي هذه القصة والعهدة عليه فإن المهندس حسن صقر مطالب بإيقاف تحقيقات النيابة وسحب بلاغ اتحاد الكرة من مكتب النائب العام ويستحق كل تحية وتقدير لأنه اهتم بأزمة شوبير أكثر من أزمة عقوبات الفيفا ومباراة مصر والجزائر.

- الخطيب نجوميته 100%

شلة الجوع كافر في أهلي مدينة نصر اقامت احتفالاً علي طريقتها الخاصة بمناسبة دعوة الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي لتكريمه خلال مونديال جنوب افريقيا لانه أحد رموز الكرة الافريقية والمصرية الذين شاركوا في صنع التاريخ الكروي..

فجعان افندي أحد اعضاء الشلة قال ياريت بيبو يأخذ معه صاحبه وحبيبه الكابتن عدلي القيعي مسئول فرع التسويق وتعاقدات اللاعبين وقال الحوت صاحب الرقم القياسي في اكل الفول هوه الخطيب بيحب عدلي فرد اعضاء الشلة جميعا في نفس واحدة بيحبه "مووووت".

- أبو ريدة المونديالي في جنوب افريقيا الجمعة

هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم ونائب رئيس اتحاد الكرة يسافر الجمعة القادم إلي جنوب افريقيا لحضور تنافسات المونديال والحفل الافتتاحي الذي ينطلق الجمعة بعد القادم أبو ريدة اجندته عامرة بالموضوعات ومنها ملف مباراة أم درمان!!

- ثلاثة علي الطريق

عبدالمنصف حارس مرمي الزمالك التقي مساء أمس الأول بالنادي الأهلي بزميليه بلال ووائل شيتوس والجلسة كانت طويلة وفيما يبدو انهم كانوا يتحدثون عن مستقبلهم الكروي لاسيما وان الثلاثة موقفهم غامض وبالنسبة لبلال هناك كلام علي استمراره عاما آخر مع ناديه لأن تقرير المدير الفني حسام حسن علق موضوعه ولم يحسم الاستغناء عنه أو قيده

والمعروف ان متعب موقفه مجهول وصفقة جدو في علم الغيب وهناك أزمة رأس حربة رغم التعاقد مع جمال حمزة ومنصف برجله اتجه لبتروجت أما وائل شيتوس فيعاني من الرباط الصليبي وموقفه غامض مع الجونة!!

- فخ فشنك لإفساد صفقة أبوكونيه

لجنة الكرة بالأهلي اجتمعت ظهر أمس لبحث متطلبت الجهاز الكروي وتعاقدات اللاعبين أو النجوم الجدد طبقا للكشف الذي قدمه حسام البدري والمفاجأة ان هناك بعض اللاعبين الجدد قد دخلوا في لعبة الانتقال وتؤكد اسرار النجوم ان ابوكونيه نجم الانتاج دخل تلك اللعبة حيث سيفتح الأهلي خط مفاوضات لاتمام الصفقة بعدما تلقي مسئولا بالجهاز الفني الضوء الأخضر من أحد وكلاء اللاعبين!!

المعروف ان الزمالك قطع مشوارا كبيرا لاتمام صفقة ضم ابوكونيه والمشكلة فيها احراج كبير لمسئولي الانتاج لاسيما بعد ان تم الاتفاق وتوقيع اللاعب علي العقد مع الزمالك الذي تعهد بتسديد ال 800 ألف دولار 300 ألف للاعب و500 ألف للانتاج.. الأزمة ان سيولة الزمالك المالية تهدد اتمام الصفقة.

- ثورة الغزال في الغابة البيضاء

فوجيء أعضاء نادي الزمالك بالغزال ابراهيم يوسف ثائرا بعد لحظات من حضور اجتماع اللجنة الرياضية المشكلة مؤخرا مع التوءم حسام وابراهيم شاهد أعضاء النادي الكابتن هيمة حزينا ومهموما وهو يردد حرام الاستغناء عن كل هؤلاء النجوم لابد من التصدي بحزم وبقوة للجهاز الفني وعدم الموافقة علي أي طلبات وكأنها تعليمات وأوامر حاول بعض الأعضاء من اصدقاء هيمة تهدئته

ولكنه قال ان ما يحدث سيؤدي لانهيار الفريق الكروي لأن هناك اسماء كبيرة يجب عدم الاستغناء عنها والحكاية انه خلال الاجتماع استمع لقائمة الاسماء التي قرر حسام حسن الاستغناء عنها واعترض وسجل اعتراضه ثم قدم استقالته من اللجنة بالطبع وليس المجلس!!

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- المحكمة الرياضية تؤيد إيقاف «الحضرى» ٤ أشهر.. والأهلى يضم «شبانة» من المحلة


أيدت المحكمة الرياضية بالاتحاد الدولى لكرة القدم حكمها السابق بإيقاف عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلى، ٤ أشهر، ومعاقبة نادى سيون السويسرى بالحرمان من قيد لاعبين جدد فى فترتى القيد المقبلتين وتغريمه ٧٩٦ ألف دولار، بسبب تعاقد النادى السويسرى مع الحارس الدولى قبل عامين دون موافقة النادى الأهلى رغم ارتباطه بعقد رسمى مع ناديه السابق.

قال الحضرى فى تصريح لـ«المصرى اليوم» إن المحامى السويسرى المكلف من نادى سيون بمتابعة القضية سيستأنف الحكم مجددا. وأبدى الحضرى رغبته فى أن ينتهى هذا الملف دون أن يضر بمستقبله مع ناديه، خصوصا أن عمره تجاوز ٣٧ سنة.

ورفض مجلس إدارة الأهلى التعليق. من ناحية أخرى، نجح مسؤولو الأهلى أمس فى إتمام التعاقد مع عبدالحميد شبانة، لاعب وسط فريق الكرة بنادى غزل المحلة، لمدة ٥ سنوات مقابل ٧ ملايين جنيه.

- الزمالك يفاوض ١٧ لاعباً.. ويستغنى عن «عشرة»

كشف حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، وإبراهيم حسن، المنسق العام، خلال اجتماعهما أمس الأول مع رؤوف جاسر، نائب الرئيس، وحازم إمام، وإبراهيم يوسف، عضوى المجلس، عن التفاوض مع ١٧ لاعباً لانتقاء أفضل العناصر لضمها إلى صفوف الفريق فى الموسم الجديد،

وضمت القائمة أحمد رؤوف وعبدالعزيز توفيق من إنبى وحسنى عبدربه والمعتصم سالم من الإسماعيلى وأحمد عمران وحسين على من الجونة وعاشور الأدهم ووجيه عبدالعظيم من المصرى وأبوكونيه وحازم حسن من الإنتاج الحربى، ومحمد يونس وأمير توفيق حارس المرمى من الاتصالات، وأحمد عيد عبدالملك من حرس الحدود، وباسم على من المقاولون العرب، وعبدالله ناصر من المريخ، ومحمود أبوالسعود، حارس المنصورة،

بالإضافة إلى المغربى هشام بوشروان، فيما ضمت قائمة المستبعدين هانى سعيد وأحمد مجدى ومحمد عبدالمنصف وأحمد الميرغنى وشريف أشرف وسيد مسعد وأديكو وأحمد فتحى «بوجى» وعمرو عادل والغانى رحيل أيو.

وأثناء الجلسة اعترض إبراهيم يوسف على بعض المستبعدين، وأكد أن التفريط فى هانى سعيد وأحمد مجدى وشريف أشرف والميرغنى يعد تفريغاً للفريق من نجومه، وغادر الاجتماع غاضباً بعد تهديده بالاستقالة من لجنة الكرة، إلا أن رؤوف جاسر، نائب الرئيس نجح فى احتواء ثورة غضبه، ليتراجع إبراهيم يوسف عن تصريحاته التى أدلى بها عقب مغادرته الاجتماع مباشرة،

وقال إنه غادر الاجتماع لارتباطه بموعد مباراة لفريق اتحاد الشرطة فى صالة الأهلى، مشيراً إلى أنه فوجئ بموعد اجتماع مجلس الإدارة مع حسام وإبراهيم حسن، وأنه كان متواجداً فى النادى بالصدفة لمناقشة تقرير جهاز السلة عن الموسم المنتهى، وبعد علمه بالاجتماع مع حسام وإبراهيم حسن، حضر جزءاً منه،

وأكد إبراهيم أنه مستمر فى مهام عمله بلجنة الكرة، وقال إن دور لجنة الكرة استشارى، ويبقى القرار النهائى للجهاز الفنى لكونه المسؤول الأول والأخير، وأكد دعمه التام لحسام حسن فى مهمته مع الفريق فى الموسم الجديد.

ويستكمل مجلس الإدارة اجتماعه مع حسام وإبراهيم حسن اليوم «الأربعاء» للاستقرار على القائمة النهائية بشأن اللاعبين الجدد والمستبعدين، وإمكانية ضم طارق السعيد، للجهاز المعاون دون الاستغناء عن أى فرد من الجهاز الحالى،

فضلاً عن حسم التجديد لحسام حسن، الذى فضل إرجاء مناقشة الأمر لحين عودة ممدوح عباس، وهو ما تسبب فى غضب باقى أعضاء المجلس، باعتبار أن الزمالك مؤسسة يديرها مجلس إدارة وليس ممدوح عباس فقط.

من جانبه، أكد رؤوف جاسر، نائب الرئيس فى تصريح للموقع الرسمى للنادى، أن جميع العروض التى وصلت للاعبى الزمالك للانتقال لبعض أندية الدورى الممتاز شفهية ولم تأخذ الطابع الرسمى، مؤكداً أن الإدارة ستعرض الأمر على الجهاز الفنى للبت فى هذه العروض خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف أن الإدارة لن تفرط فى أى لاعب يتمسك به الجهاز الفنى، حتى لو كان العرض المقدم له مناسباً من الناحية المادية.. فى الوقت الذى سيفاضل فيه المجلس بين أفضل العروض للاعبين المستبعدين.

وأشار جاسر إلى أن جميع لاعبى الزمالك الموجودين حالياً بالفريق يتمتعون بمستوى فنى أكثر من رائع، وحققوا نتائج مميزة بالدور الثانى من الدورى الممتاز تحت إشراف حسام حسن، المدير الفنى، وقال إن الصفقات الجديدة ستمثل إضافة لهؤلاء النجوم فى الموسم المقبل.

ونفى نائب الرئيس ما تردد عن أن المجلس ناقش إجراء أى تعديل فى الجهاز الفنى للفريق، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى لم يوقع عقوداً للموسم الجديد حتى الآن، ولكن هذا الأمر محسوم ومنته لثقة الإدارة فى الجهاز الفنى الحالى وقدرته على قيادة الفريق فى الموسم الجديد.

وعن اللاعب حسين على، واقترابه من الانضمام للزمالك أكد جاسر أن اللاعب من أسرة زملكاوية ويعشق نادى الزمالك، وأنه كان شاهداً على انتقاله من قبل للنادى الأهلى رغم مفاوضات الزمالك وقتها،

موضحاً أن رئيس بتروجيت كان سبباً فى تغيير وجهة اللاعب من الزمالك للأهلى، بعد أن فتح باب المزايدة على اللاعب، وهو ما رفضه برئاسة ممدوح عباس فى ذلك الوقت، رغم أن اللاعب كان يتمنى الانضمام للزمالك، مؤكداً أن الجهاز الفنى وإدارة النادى سيناقشان أمر ضم اللاعب من عدمه خلال الأيام المقبلة.

وعن المفاوضات مع بعض لاعبى الأندية الذين تحتوى عقودهم على شروط جزائية مع أنديتهما، أكد جاسر أن الزمالك لن يلجأ لمثل هذه الطرق فى المفاوضات مع اللاعبين إلا بموافقة أنديتهم، خاصة أن الزمالك يحرص دائماً على الحفاظ على علاقته بجميع الأندية التى يسودها الحب والاحترام المتبادلان.

واختتم جاسر تصريحاته بالتأكيد على أن الفريق سيضم مجموعة مميزة من اللاعبين الذين سيكونون إضافة مؤثرة بالفريق فى الموسم الجديد، وسيتم التفاوض مع اللاعب الذى يسعى لبذل الجهد والعرق من أجل رفعة شأن النادى والدفاع عن ألوان القلعة البيضاء.

وفى ذات السياق، أكد إبراهيم حسن، المنسق العام أن الجهاز الفنى يعتزم تقديم عرضين رسميين لكل من هشام بوشروان مهاجم اتحاد جدة السعودى ومصطفى كريم مهاجم الشارقة الإماراتى لضم أحدهما لصفوف الفريق.

كانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت تحركات مكثفة من المنسق العام من أجل إتمام أى من الصفقتين، وترددت أنباء عن أن إبراهيم حسن سافر سراً إلى الإمارات للاجتماع بمصطفى كريم والاتفاق معه على جميع التفاصيل من أجل إقناعه باللعب للزمالك فى الموسم الجديد.

ورفض إبراهيم حسن التعليق على مسألة سفره إلى الإمارات أو الاجتماع بمصطفى كريم، واعتبر هذا الأمر من اختصاص الجهاز الفنى ومجلس الإدارة فقط ووعد إبراهيم حسن بضم صفقات سوبر لصفوف الفريق. فيما تلقى النادى عرضاً رسمياً من سموحة يطلب فيه التعاقد مع الثنائى شريف أشرف وأحمد الميرغنى فى الموسم الجديد.

وأكد المهندس فرج عامر، رئيس نادى سموحة أنه تقدم بطلب رسمى لإدارة النادى لضم أشرف بعقد شراء، واستعارة لاعب الوسط أحمد الميرغنى لمدة موسم.

وقال إنه حصل على موافقة مبدئية من اللاعبين للانضمام لسموحة، قبل الدخول فى مفاوضات رسمية مع إدارة البيت الأبيض، وأشار إلى أنه حريص على انتهاج الطرق الشرعية فى المفاوضات، وأن ناديه لديه رغبة أكيدة فى حسم الصفقة.

فى السياق ذاته، تقدم اتحاد الشرطة بعرض رسمى آخر لمجلس الإدارة يطلب فيه التعاقد مع مهاجم الفريق الكروى الأول سيد مسعد واستطلاع موقفه من إمكانية الاستغناء عن اللاعب، كما طالب مسؤولى النادى بتحديد القيمة المالية المطلوبة من اللاعب.

وكان طلعت يوسف، المدير الفنى للشرطة قد أبدى إعجابه بمستوى وإمكانيات مسعد، وأوصى إدارة ناديه بالتعاقد معه فى حالة رحيله عن الزمالك. وينتظر أن يحسم مجلس الإدارة موقفه من العروض الرسمية لمسعد وأشرف والميرغنى عقب تسلمهم تقريراً رسمياً بقائمة المستبعدين من المدير الفنى تمهيداً لتسويقهم وتحديد موقفهم النهائى فى حالة تلقى أحدهم أى عرض رسمى.

وكشف مصدر مسؤول- رفض ذكر اسمه- أن هناك اتفاقاً مبدئياً بين عضو بارز فى مجلس إدارة النادى وإدارة الشرطة يقضى بتسهيل انتقال مسعد للشرطة فى الموسم المقبل حتى ولو على سبيل الإعارة أو التفاوض فى صفقة تبادلية إذا طلب النادى التعاقد مع أى لاعب فى الشرطة.

من ناحية أخرى أبدى عمرو زكى، مهاجم الفريق استياءه الشديد مما تردد عن تفكيره فى الرحيل، مشيراً إلى أنه لا يعرف السر وراء إثارة هذا الأمر، رغم أنه لم يصرح برغبته فى الرحيل ولم يتحدث مع الجهاز الفنى أو أى من مسؤولى النادى بشأن هذا الأمر، وأضاف: «أنا متمسك بالبقاء فى القلعة البيضاء ولا أفكر فى الرحيل إلا إذا وصلنى عرض رسمى ووافقت الإدارة عليه».

فيما نفى أحمد الميرغنى دخوله فى مفاوضات مع الإسماعيلى، مؤكداً أنه لم يتفاوض مع أى مسؤول من قلعة الدراويش فى الوقت الحالى، وأن الاتصالات كانت قائمة منذ شهور عديدة ثم انقطعت.

فى شأن آخر، ناقشت اللجنة الرياضية التى تم تشكيلها من قبل مجلس الإدارة، وتضم اللواء صبرى سراج وإبراهيم يوسف وحازم إمام وروكسان حلمى أعضاء مجلس الإدارة خلال جلسة رسمية تقرير نهاية الموسم لفريق كرة السلة عن الموسم المنقضى، والذى تقدمت به إدارة النشاط الرياضى بالتعاون مع سامى عوض رئيس جهاز كرة السلة السابق وسيد أبوالدهب، رئيس قطاع الناشئين والآنسات بالنادى، وتمت مناقشة التقرير والاستعدادات الخاصة للموسم الجديد واللاعبين المطلوب التعاقد معهم وفترة إعداد الفريق.

- الإسماعيلى يقتنص صدارة الأندية المصرية فى التصنيف الشهرى العالمى

اقتنص الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى المركز الأول فى ترتيب الأندية المصرية ضمن التصنيف الشهرى الذى يصدره الاتحاد الدولى لتاريخ وإحصائيات كرة القدم «IFFHS» باحتلاله المركز ١٥٩ عالمياً، وجاء حرس الحدود فى المركز الثانى مصريا بحصوله على المركز ١٦٥، فيما واصل الأهلى تراجعه وحصل على المركز ١٧٤ واحتل بتروجيت المركز ٢٤٦ وإنبى ٢٨٦ عالمياً.

فيما حصل إنتر ميلان الإيطالى على صدارة الأندية العالمية من برشلونة بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أوروبا، وجاء برشلونة فى المركز الثانى، واحتل استوديانتس الأرجنتينى بطل أمريكا الجنوبية المركز الثالث، فيما حل بايرن ميونيخ الألمانى رابعاً.

- البدرى يحذر لاعبى الأهلى من «الإنتاج».. وبرنامج خاص لـ«فضل»

يختتم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مساء اليوم «الأربعاء»، استعداداته لمباراته المهمة والمرتقبة غداً أمام نظيره الإنتاج الحربى فى الدور قبل النهائى لكأس مصر، والمقررة عند التاسعة مساء على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى، حيث يؤدى الفريق مرانه الرئيسى فى نفس موعد المباراة، ويركز خلاله حسام البدرى، المدير الفنى، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس.

كان الفريق قد خاض، أمس، مراناً قوياً على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، حضره جميع اللاعبين باستثناء شهاب الدين أحمد، الذى حصل على إذن من الجهاز الفنى بالغياب لأداء أحد الامتحانات بالكلية التى يدرس بها. وعقب المران دخل الفريق فى معسكر مغلق بالعين السخنة حتى موعد المباراة، ولحق بالمعسكر شهاب أحمد. ويشاهد البدرى مع الجهاز المعاون مساء اليوم مباراتى الفريق أمام الإنتاج فى الدورى، وكذلك مباراة الإنتاج الأخيرة أمام إنبى فى دور الـ٨، التى انتهت بفوزه ٢/١.

وحذر البدرى لاعبيه من قوة المنافس وصعوبة مباريات الفريقين، وذكرهم بنتيجة مواجهتى الفريقين فى الدورى، حيث انتهيتا بفوز الأهلى بهدف للاشىء ذهاباً لمتعب الغائب عن المباراة، وإياباً لأحمد بلال. وحرص البدرى على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية فى المران بين محمد أبوتريكة وبركات وفرانسيس وبلال وأحمد حسن، وشدد على لاعبى الوسط شهاب وعاشور وأحمد حسن وظهيرى الجنب سيد معوض وشريف عبدالفضيل، بضرورة الاستمرار فى التسديد من خارج منطقة الجزاء الذى ميّز الفريق فى المباريات الأخيرة.

على صعيد متصل، سادت حالة من الارتياح الجهاز الفنى بعد استعادة صانع ألعاب الفريق محمد أبوتريكة خطورته وفاعليته على مرمى المنافسين، خاصة بعد عبور الفريق بهدفه فى مرمى بتروجيت لدور الثمانية.

وأشار علاء ميهوب، المدرب العام، إلى أن اللاعب يعيش حالة معنوية مرتفعة بعد استعادة ذاكرة التهديف بهدفيه الأخيرين فى الزمالك وبتروجيت، ولديه رغبة كبيرة فى قيادة زملائه للتتويج بلقب كأس مصر وتحقيق الثنائية المحلية.

فى شأن متصل، خضع مهاجم الفريق محمد فضل لبرنامج بدنى وتأهيلى خاص تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل، لتجهيزه للمباراة بعد أن عاودته آلام العضلة الضامة فى مباراة بتروجيت.

على صعيد مختلف، رفضت لجنة الكرة والجهاز الفنى للفريق مناقشة أى عروض لنجوم الفريق فى الوقت الحالى للحفاظ على حالة التركيز التى يعيشها الفريق فى الكأس، خاصة أن الفريق أمامه مباراتان فقط لتحقيق حلمه فى الثنائية.

وأكد هادى خشبة، مدير الكرة، أن الجهاز الفنى قرر غلق هذه الصفحة حالياً، وعدم مناقشة أى عروض إلا عقب نهاية الموسم، وكان بعض لاعبى الفريق، ومنهم أحمد حسن ووائل جمعة ومحمد بركات، قد تلقوا بعض العروض مؤخراً من بعض الأندية الخليجية.

وعلى صعيد التعاقدات الجديدة، نجح عدلى القيعى، مسؤول التعاقدات بالنادى، فى إنهاء إجراءات ضم اللاعب الشاب محمود الشرقاوى، صانع ألعاب فريق الشمس، أحد أندية الدرجة الثانية، ليصبح اللاعب الشاب هو الثانى الذى ينضم لفريق الشباب هذا الموسم بعد إسلام محارب، مهاجم فريق كفر الشيخ، ولم يتم الكشف عن القيمة المادية.

- الإسماعيلى يتهم اتحاد الكرة بعرقلة مسيرته لإخراجه من كأس مصر

عمت حالة من الغضب والاستياء الشديدين جماهير ومسؤولى النادى الإسماعيلى، بعد قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقاف أحمد على، هداف الفريق، مباراة واحدة وتغريمه ٢٠٠٠ جنيه لاعتدائه على السيد فريد، لاعب الاتحاد، بدون كرة، وإيقاف أشرف خضر، مدرب الفريق، مباراة واحدة وتغريم النادى ١٥ ألف جنيه بسبب إلقاء الطوب والسباب الجماعى من الجماهير.

وفى رد فعل سريع، أرسل مسؤولو النادى مذكرة رسمية تتضمن الاعتراض على تلك العقوبات. وقال سيد صديق، عضو المجلس، متسائلاً: «كيف يعاقبوننا دون أن ينظروا أولاً فى الاحتجاج الرسمى الذى قدمناه؟»، واتهم اتحاد الكرة بالكيل بمكيالين،

وقال: «حدثت أمور مماثلة لواقعة أحمد على فى الموسم الماضى ولم ينظر فيها»، وأضاف: «فلافيو، مهاجم الأهلى السابق، سبق أن قام بارتكاب الفعل نفسه ولم يتعرض للإيقاف، ونحن على يقين بأن اتحاد الكرة يريد عرقلة مسيرة الدراويش، وأن المصالح الشخصية هى التى ستدمر الكرة».

وقال وليد الكيلانى، عضو المجلس: «لن نسكت على حقوق نادينا المهدرة، ولو وصل الأمر للجوء للفيفا»، وأشار إلى أن الهدف من إيقاف أحمد على هو إخراج الدراويش من كأس مصر.. وقال: «يجب على الأندية الشعبية صاحبة الأداء المتميز أن تترك الساحة للأهلى!».

فى سياق آخر، نجح مسؤولو النادى فى إنهاء إجراءات التعاقد رسمياً مع عمرو الفيومى، لاعب الرباط والأنوار، لمدة ٤ مواسم مقابل مليون و٢٠٠ ألف جنيه، فيما طارت صفقة بهاء برى، لاعب بترول أسيوط، الذى وقع لإنبى بسبب مغالاة البترول فى المقابل المادى، واستمرار الأزمة المالية للدراويش.

من جانبه، أكد علاء وحيد، المتحدث الرسمى للنادى، أن القرارات التى اتخذت ضد النادى ظالمة، وأن الحكم فهيم عمر لم يُشر من قريب أو بعيد فى تقريره إلى الواقعة، وقال وحيد: «محمد حسام، رئيس لجنة الحكام، اعترف بخطأ فهيم عمر بعدم احتساب ضربة جزاء.. فلماذا لا تعلن عقوبة فهيم مثله مثل اللاعبين والمدربين؟».

وقال أشرف خضر، المدرب العام: «لم أرتكب أى خطأ ضد فهيم حتى يتم إيقافى مباراة واحدة، حيث ما حدث بين الشوطين أننى ذهبت إلى الحكم وطالبته بأدب برؤية ركلة الجزاء التى لم يحتسبها مرة أخرى، ثم انصرفت، ثم فوجئت بأنهم يقولون لى إن الحكم طردنى». وعلى صعيد استعدادات الفريق لمباراة الغد أمام حرس الحدود فى تمام الساعة السادسة باستاد المكس، تأكدت مشاركة الثنائى عبدالله الشحات وأحمد سمير فرج بعد تماثلهما للشفاء،

فيما سيغيب المهاجمين أحمد على ومحمد محسن أبوجريشة، الأول للإيقاف والثانى للإصابة. وركز عماد سليمان، المدير الفنى، على الثنائى «الألبانى سوكاى» و«محمد السليتى» للدفع بهما، ويفاضل عماد سليمان بين اللاعبين للدفع بأحدهما بجوار مهاب سعيد، للعب بزيادة عددية وسط الملعب.

وأكد أيمن عبدالجواد، مدير العلاقات العامة، أن المجلس سينظم رحلات جماهيرية بأجور رمزية، وأن هناك إقبالاً كبيراً من الجماهير لمؤازرة فريقها، وهناك رحلات أخرى مجانية على نفقة المهندس محمود عثمان، رئيس شرف النادى.

وفى شأن آخر، رفض عصام الحضرى، الحارس الدولى، البقاء، وطالب مسؤولى النادى بتفهم موقفه جيداً، وأشار خلال جلسة جمعته مع حماد موسى، المشرف على الكرة، إلى أنه سيحترف خارجياً.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- التوأمان يهددان بالغياب عن اجتماع المجلس بسبب إبراهيم يوسف


هدد حسام حسن المدير الفنى للزمالك، بعدم حضور الاجتماع المنتظر عقده اليوم مع أعضاء مجلس الإدارة لبحث سبل تدعيم الفريق فى الموسم الجديد وتحديد أسماء اللاعبين المستبعدين وكيفية استفادة النادى منهم أو إدخالهم فى صفقات مقايضة مع الأندية الأخرى.. اعتراضا من جانبه على الهجوم الذى شنه إبراهيم يوسف عليه و شقيقه إبراهيم حسن المنسق العام بالزمالك أول أمس الاثنين أمام جموع الصحفيين، مشككا فى أهمية وقيمة الصفقات التى طلب حسام حسن تدعيم الفريق بها فى الموسم الجديد.

وأظهر التوأمان حسن غضبا شديدا ضد عضو المجلس معتبرين ما صرح به ليس له أى أساس من الواقع، خصوصا وأنه لم يحضر الاجتماع الذى تم مع باقى أعضاء المجلس.

وطلب حسام وإبراهيم حسن المسئولان عن القيادة الفنية للزمالك من أعضاء المجلس قطع صلة إبراهيم يوسف تماما بفريق الكرة وعدم تدخله تماما فى شئونه من قريب أو بعيد منعا لحدوث أى أزمات مستقبلية تهدد الاستقرار الذى ينشده الجميع داخل الزمالك.

وشدد التوأمان على رفضهما التام الاجتماع مع المجلس فى وجود إبراهيم يوسف، لدرجة دفعتهما للتأكيد على أنهما سيغادران الاجتماع المقرر له اليوم فى حالة حضور إبراهيم يوسف.

- الزمالك يتراجع عن رحيل منصف ويتمسك ببقائه

علم اليوم السابع أن هناك اتجاها كبيرا يسود داخل نادى الزمالك يتمثل فى عدم التفريط فى حارس مرمى الفريق محمد عبد المنصف الذى أعلن عن رغبته القوية فى الرحيل عن النادى والانتقال لأى ناد آخر فى الموسم الجديد يحصل فيه على فرصته فى العودة للعب أساسيا.

جاء تفكير الزمالك فى الإبقاء على منصف لأسباب عديدة منها:

عدم قدرة النادى حتى الآن فى حسم صفقة لأى حارس مرمى يكون بديلا لعبد المنصف فى ظل مغالاة المنصورة بشأن التنازل عن خددمات حارسه محمود أبو السعود وأيضا عدم ثقة الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن فى أن يكون حارس دمنهور محمود الغرباوى الحارس الثانى للزمالك بعد عبد الواحد السيد الحارس الأساسى، نظرا لعدم خبرة حارس دمنهور وعدم تعرف الجهاز على مستواه عن قرب.

السبب الثانى تمثل فى بحث الزمالك عن حارس صغير السن يتم قيده فى القائمة ضمن خماسى الشباب الذين ستضمهم قائمة الفريق بخلاف الـ25 الكبار، وذلك بهدف توفير مكان فى القائمة للاعب كبير، خصوصا أن هناك رأيا اتفق عليه الجهاز الفنى ومجلس الإدارة ينص على إعارة مجموعة كبيرة من لاعبى الفريق للأندية الأخرى خوفا من بيعها ويتألقون مما يضع النادى فى حرج بالغ أمام الرأى العام.

إزاء هذا الاتجاه فإن قائمة الفريق فى الموسم الجديد سيتواجه نقصا شديدا إذا ما وضع فى الاعتبار قيد خماسى الشباب و22 كبارا سيكون المجموع 27، وذلك رغبة فى عدم إغلاق القائمة تحسبا للتدعيم الذى سيتم فترة الانتقالات الشتوية.

ومع إمكانية إعارة ثلاثة أو أربعة لاعبين سيتم قيدهم حسب اللوائح، فإن القائمة ستصفى لما يقرب من 19 لاعبا فقط وهو ما قد يؤدى إلى أزمات داخل الفريق فى حالة تعرض أى لاعب للإصابة أو الإيقاف، لذا فإن الجهاز يفكر فى توفير أى مكان للقائمة لذا جاء االتفكير فى ضم حارس صغير السن ليكون بجوار عبد الواحد ومنصف فى قائمة الموسم الجديد، وإعارة الحارس عماد السيد.

- الأهلى يخطط لخطف عمران من الزمالك

بدأ مسئولو النادى الأهلى مساعيهم الجادة نحو خطف مهاجم الجونة أحمد عمران من الزمالك، بعد أن كان قد اقترب بشكل كبير من الانضمام للفريق الأبيض، مستغلاً الشرط الجزائى الموجود فى عقده والمقدر بمليون ونصف المليون جنيه، عقب اتفاق تم بينه وبين التوأم حسن على الانضمام للزمالك تم إعلانه لوسائل الإعلام،

إلا أن المفاجأة أن إدارة الأهلى بدأت فى جس نبض اللاعب وتقديم العديد من الإغراءات له ليتراجع عن الانضمام للزمالك ويحول وجهته للأهلى، ويستغل مسئولو الأخير فى ذلك السمسار الأهلاوى والذى يعد وكيل اللاعب ويقوم بدور كبير فى إقناعه باللعب للأهلى.

وعلم اليوم السابع أن دخول الأهلى فى مفاوضات مع عمران يأتى ضمن سياسة حرب الصفقات الدائرة بين الناديين ومحاولات كل ناد توجيه ضربة قوية للآخر، بعد التحدى الذى يسير فيه الطرفان فى هذا الاتجاه.

وجاءت مفاوضات الأهلى مع عمران لتجعل اللاعب ذهنه يتشتت ويفكر فى مستقبله، لدرجة جعلته يفكر فى الموافقة على أى عرض من العرضين سواء من الأهلى أو الزمالك، ومن يستطع إنهاء الصفقة أولاً سيلعب له بصرف النظر عن انتماءاته البيضاء ورغبته القوية فى العودة لناديه الذى نشأ بين صفوفه فى قطاع الناشئين قبل أن يرحل عندما تم تصعيده لصفوف الفريق الأول.

- أبوتريكة: جوزيه لم يطلبنى لاتحاد جدة

نفى محمد أبوتريكة لاعب الأهلى والمنتخب الوطنى ما تردد مؤخرا بشأن تلقيه عرضا جادا من نادى اتحاد جدة السعودى عن طريق البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى والذى تولى مؤخرا مسئولية تدريب الفريق السعودى.

وأضاف أبوتريكة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": لم يتحدث معى جوزيه فى هذا الأمر إطلاقا ولم يجمعنى به أى اتصال طوال الفترة الماضية.

وأشار نجم الأهلى إلى أنه من الصعب الرحيل لأى ناد بعدما استقر على البقاء فى الأهلى لحين إعلان اعتزاله.

وفى شأن آخر أكد أبوتريكة أهمية مباراة الإنتاج الحربى فى الدور قبل النهائى لكأس مصر يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أنها مباراة صعبة، وسيتطلع الأهلى للفوز بها من أجل استكمال المشوار نحو الفوز باللقب والجمع بين ثنائية الدورى والكأس.

- الأهلى يتجاهل "مزبلة الزمالك" ويرفض الاعتذار

رفض مجلس إدارة النادى الأهلى الاعتذار أو إصدار أى بيان يشجب أو يدين من خلاله تصرفات جمهوره فى مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك فى دور الـ16 لكأس مصر، حيث حملت بعض جماهير الأهلى لافتة كبيرة مكتوب عليها "الزمالك.. نادى المختلط للانجليز فقط.. إلى مزبلة التاريخ"!

وعقد مجلس إدارة الأهلى اجتماعا مطولا مساء أمس الاثنين، ظن الجميع فى الشارع الرياضى أن يتم إصدار بيان من قبل المجلس يشجب فيه تصرفات جماهيره التى رآها مسئولو وجماهير القلعة البيضاء أنها "تشكيك" فى وطنية الزمالك رغم أنه يمثل مع الأهلى قطبا الكرة المصرية.

وتوترت العلاقة بين الناديين إلى حد ما بسبب هذه اللافتة خاصة أن جماهير الأهلى حملت لافتة فى المباراة ذاتها التى انتهت بفوز الأهلى (3_1) مكتوب عليها "الأهلى.. نادى الوطنية" مما يعنى أن الأهلى نادى الوطنية والزمالك لا يمثل الوطنية المصرية.

وكانت لجنة المسابقات قد اكتفت بتوقيع عقوبة قدرها خمسة آلاف جنيه على جماهير الأهلى أعلنت بعدها رابطة ألتراس أهلاوى أنها ستتحملها.

المثير فى الأمر أن أعضاء الأهلى طالبوا مجلس الإدارة قبل اجتماع الأمس بإصدار بيان يهاجم ثورة الزمالك على هذه اللافتات بدعوى أن إدارة الأهلى لا يمكنها التحكم فيما تحمله الجماهير من لافتات فى المدرجات.

وشهد اجتماع مجلس الأهلى أمس مناقشة لعدد من الأمور الإدارية والهيكلة الإدارية ومناقشة أجور العاملين والموظفين بالنادى.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي ينهي استعداده في 6 أكتوبر قبل المبيت بمصر الجديدة


يؤدي اليوم الأهلي مرانه الأخيرة بمعسكره المغلق في أحد «المنتجعات بـ6 أكتوبر استعدادا للمباراة المهمة غدا أمام فريق الإنتاج الحربي» في دور قبل النهائي من بطولة كأس مص

ر، وقد واصل الجهاز الفني واللاعبون مشاهدة تسجيلات لفريق الإنتاج الحربي خاصة أن المدير الفني حسام البدري طالب لاعبيه بعدم الاستهانة بالخصم وقد ركز البدري مع الجهاز الطبي بقيادة إيهاب علي علي علاج الإصابات التي يعاني منها الفريق، وحالة الاجهاد الشديدة التي يعاني منها أغلب عناصر الفريق بسبب طول الموسم وتوالي المباريات.

بينما سمح حسام البدري المدير الفني للاعب شهاب الدين أحمد بعدم حضور المران الصباحي للفريق أمس وذلك لحضوره امتحان آخر السنة بإحدي الكليات الخاصة التي يدرس بها، وفور انتهاء اللاعب من الامتحاان انضم لمعسكر الفريق المقام في مدينة 6 أكتوبر.

وينتظر أن يترك الأهلي معسكر أكتوبر الليلة للمبيت في أحد فنادق مصر الجديدة القريبة من استاد القاهرة.

من ناحية أخري يبدو أن انشقاقاً قريباً سيحدث بين عماد متعب مهاجم الأهلي ونادر شوقي وكيل أعماله بسبب قيامه بغلق الباب أمام أي عروض لمتعب من الخارج إلا عن طريقه، نافياً وجود أي عروض لمتعب، وبرغم هذا كشفت وكالة الأنباء الفرنسية عن إحدي الشركات الأجنبية لتسويق اللاعبين أنها تملك أربعة عروض لمهاجم الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم في الأعوام الستة الأخيرة الدولي عماد متعب.

وأوضحت الشركة لوكالة «فرانس برس» أن العروض من انجلترا وإسبانيا وإيطاليا واليونان دون الكشف عن هوية الأندية واسمها، مشيرة إلي أنها أبلغت اللاعب بها، حيث رحب بها في ضوء الطريق المشروع والمخاطبات الرسمية،

ومن جانبه حاول نادر شوقي انقاذ نفسه من خلال مخاطبة الأندية الانجليزية والإسبانية والإيطالية واليونانية بنفسه لتوفير عرض يناسب اللاعب حتي يكون عن طريقه وحتي لا تضيع عليه النسبة التي يحصل عليها من العقد.

من جانبه اعتذر أحمد ناجي مدرب حراس مرمي الأهلي للبرتغالي مانويل جوزيه عن قبول تدريب حراس مرمي نادي اتحاد جدة السعودي بسبب رغبته في الاستمرار بالأهلي خلال المرحلة المقبلة من أجل تحقيق المزيد من الانجازات والبطولات للفريق،

وقال ناجي إنه تلقي اتصالا من جوزيه ليسأله ما إن كان يريد مرافقته في تجربته في السعودية لتدريب حراس مرمي نادي اتحاد جدة ولكنه شكره واعتذر عن قبول المهمة، هذا بينما تقدم وائل جمعة قلب دفاع الأهلي لإدارة نادي الوحدة السعودي باعتذار رسمي عن عدم قبول العرض بالانضمام للنادي السعودي، شاكرا لهم تقديرهم له، مؤكدا أنه يريد الاستمرار مع الأهلي في الفترة المقبلة،

في حين كذب الجزائري أمير سعيود صانع ألعاب الأهلي ادعاءات إحدي الصحف الجزائرية ما نشرته علي لسانه بأنه يرغب في الرحيل عن النادي الأهلي، مؤكدا تمسكه بالأهلي، الذي يحلم بأن يحدد موقفه من الاستمرار معه من عدمه.

من جانب آخر أبدي سعيود للمقربين منه استياءه من المعسكر الذي خاضه مع منتخب بلاده الأوليمبي في إيطاليا، واصفا اياه بالضعيف، حيث لعب الاوليمبي الجزائري مع فرق هواة ضعيفة، وفرق شركات، والأغرب أن بن شيخة مدرب الأوليمبي الجزائري لم يشركه سوي دقائق بسيطة.

- شحاتة يرفض عرضي الجزيرة الرياضية وأبوظبي لتحليل المونديال

رفض حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عرضين من قناتي الجزيرة الرياضية وابوظبي بمبلغ خيالي لتحليل مباريات كأس العالم التي ستنطلق بجنوب افريقيا 11 يونيو الجاري وتستمر لمدة شهر بالاضافة الي عروض اخري لنفس السبب..

وجاء رفض المدير الفني لأنه مازال يشعر بأحقية منتخبه في التواجد بكأس العالم واللعب به وانه خرج لسبب خارج امكانياته ومن الممكن ان يقوم بتحليل مباريات المونديال عندما يعتزل التدريب لانه لا يرغب في ممارسة المهنتين في وقت واحد ويقوم المدير الفني الفترة الحالية بمتابعة استعدادات المنتخبات للعرس الكبير بالاضافة الي متابعة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة كأس مصر التي ستختتم يوم الاثنين المقبل.

ومن المنتظر ان يشهد المعسكر القادم ضم لاعبين جدد علي رأسهم شهاب الدين احمد لاعب الاهلي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق