فضائيات الأربعاء:الحزب الوطني يتورط في مذبحة الشورى-الإخوان" الوطني ارتكب جناية"فقع العين"-منع العاشرة مساء من تغطية الانتخابات وتهديد مراسليها بالضرب






لليوم الثاني على التوالي ، سيطر الهجوم الإرهابي الذي شنته القوات الإسرائيلية على قافلة الحرية ، والمحملة بمساعدات للشعب الفلسطيني ، على مائدة الحوار ببرامج التوك شو خلال حلقة أمس ..

حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " خبر قيام الرئيس مبارك بإصدار أوامر بفتح معبر رفح لأجل غير مسمي ..

وكان الرئيس مبارك قد أصدر تعليمات بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية والطبية والحالات الحرجة التي تتطلب عبورها إلى الأراضي المصرية اعتبارا من الثلاثاء، دون أن يتم تحديد موعدا لإغلاقه كما هو معتاد.

يأتي ذلك القرار بعد قيام إسرائيل باقتحام قافلة الحرية فجر أمس والتي كانت محملة بمساعدات لأهالي غزة المحاصرين منذ أربع سنوات، مما تسبب في مقتل 19 شخصا من المرافقين للقافلة وإصابة العشرات واحتجاز أكثر من 400 آخرين في السجون الإسرائيلية.

في حين كشف عدد من أعضاء القافلة العائدين ، عن قيام السلطات الإسرائيلية بإجبارهم على توقيع أوراق تفيد دخولهم المياه الدولية خلال مناورات عسكرية إسرائيلية .

على جانب أخر ، اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، أن قرار مجلس الأمن، ضعيف ورحبت بدعوة روسيا والاتحاد الأوروبي لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس ،أن "قرار مجلس الأمن حول المجزرة الصهيونية على أسطول الحرية ضعيف ولا يتناسب مطلقا مع حجم الجريمة الصهيونية ".

كما تناول البرنامج ، خبر وقوع أعمال شغب باللجان الانتخابية الخاصة بمجلس الشورى .
حيث قال البرنامج ، أن الانتخابات شهدت إطلاق للأعيرة النارية في ثلاثة مواقع انتخابية في البحيرة والغربية وشمال سيناء ، بين قوات الشرطة وأنصار المرشحين ، والتي أسفرت عن إصابة احد أنصار مرشح الإخوان محمد عوض الزيات بدائرة ابو المطامير بمحافظة البحيرة بطلق ناري في فخده وإصابة ثلاثة من رجال الشرطة حسبما أفاد مصدر أمني.

وأن أنصار مرشح الإخوان قاموا بإطلاق الرصاص من ثلاث سيارات لإرهاب الناخبين أمام لجنة “القرانين” بحوش عيسى ، حيث أصيب ثلاثة من رجال الشرطة هم علي محمد عبد الحميد بطلق ناري في ذراعه وطه حسين بكسر في ذراعه وناصر عبد الحميد بكدمات.

وفي شمال سيناء وقعت اشتباكات مسلحة بين البدو وقوات الشرطة إثر قيام مجموعة من البدو المسلحين باقتحام لجنة وادي عمر الانتخابية بوسط سيناء، وخطف صناديق الاقتراع وتمزيق أوراق المرشحين رداً على اعتقال أجهزة الأمن لعشرة متهمين من بدو سيناء ، متهمين في قضايا جنائية مما أدى إلى توقف العملية الانتخابية ولاذوا بالفرار بعد تبادل إطلاق النيران مع الشرطة دون حدوث إصابات.

في حين قررت الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإداري ، ببطلان إجراءات انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى في دائرتي جنوب الجيزة وحلوان، لوجود مخالفات قانونية وتدخلات أمنية بها أثرت بشكل مباشر علي عملية التصويت والانتخاب ومنعت عدد من الناخبين من الوصول إلي أماكن الانتخاب .

وأكدت المحكمة علي أن عملية التصويت قد شابتها مخالفات جسيمة تستدعي بطلان الانتخابات ، وكان النائبين عزب مصطفي عزب وعلي فتح الباب ، مرشحي جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى في دائرتي جنوب الجيزة وحلوان واطفيح ، قد تقدما بعدد من الوقائع والأدلة إلي مجلس الدولة، يؤكدان فيها علي وجود مخالفات قانونية أمنية وقعت قبل وأثناء عملية التصويت، منها منع مندوبيهم من التواجد داخل مقار اللجان رغم وجود توكيلات خاصة بهم من المرشحين ، ومنع الناخبين من الوصول إلي المقار ، وطالبا في دعواهما ببطلان الانتخابات لهذه الأسباب ، وهو ما حدث بالفعل وأعلنت المحكمة بطلان الانتخابات في الدائرتين.


في حين تناول برنامج " 90 دقيقة " توابع الرفض العالمي للمجزرة الإسرائيلية في حق المدنيين .

كما اجري البرنامج مداخلة تليفونية مع اللواء مراد موافي ، محافظ شمال سيناء ، والذي أكد على فتح معبر رفح أمام الفلسطينيين ، وان المستشفيات المصرية مستعدة لاستقبال المرضى الفلسطينيين في أي وقت .

في حين تظاهر العشرات من المحامين اعتراضا على المجزرة الإسرائيلية والتي راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين ، مطالبين بسرعة فتح تحقيق مع إسرائيل .

كما تناول البرنامج البيان الصادر عن غرفة عمليات الحزب الوطني ، والخاص بمتابعة سير الانتخابات ..

حيث غرفة عمليات الحزب الوطني في بيانها أنها رصدت في محافظة الشرقية طرد مندوب مرشح الجماعة المحظورة بمقر المدرسة الابتدائية بقرية العباس بعد أن حرر مندوب مرشح الحزب محضرا ضده لمحاولته تسويد بعض بطاقات الاقتراع .

وفى محافظة أسوان رصد الحزب منع مندوبي مرشح الجماعة المحظورة من التواجد داخل المقر في اطفيح بعد أن تبين أن التوكيلات المحررة لهم مزورة .

وقام مرشح الدائرة السادسة بمركز شرطة المنزلة بمحافظة الدقهلية المستقل محمد الشافعي وإتباعه بالهجوم على مدرسة كفر الحجاج الأبتدائبة بالستايته والاعتداء على الأمن ومسئولي اللجان بالسلاح الأبيض ..كما قاموا بحرق عدد من صناديق الاقتراع .

وقد قام الحزب الوطني بإرسال بيان بكافة المخالفات التي تم رصدها إلى اللجنة العليا للانتخابات حيث أن الحزب ومرشحيه والناخبين قد أضيروا بما نتج عن تلك المخالفات من تعطيل لعملية التصويت .

في حين قال صبحي صالح عضو مجلس الشعب عن جماعة الأخوان المسلمين ، أن ما يقوله الحزب الوطني " نكته " وانه ارتكب جريمة وجناية في حق المواطنين ، بعد أن أطلقت قوات الشرطة الرصاص عليهم ، وتم " فقع " أعين آخرين منهم وهى جناية .


على جانب أخر تناول برنامج " العاشرة مساءاً " موافقة الدكتور عبد العظيم وزير ، محافظ القاهرة ، على قبول المبلغ الذي ستدفعه أسرة السلاب ، وهو 10 مليون جنية ، مقابل التغاضي عن المخالفات التي كشفها تقرير لجنة التفتيش على البناء ، والتي كان وزير قد أوفدها لوضع تقرير عن المنشات السكنية المملوكة للسلاب .

في حين تم منع كاميرا برنامج العاشرة مساءاً من تغطية انتخابات الشورى ، في حين تم السماح للمراسلين الأجانب ، بالدخول إلى اللجان الانتخابية ، كما تم تهديد فريق عمل البرنامج بالضرب ، في حال إصرارهم على أداء عملهم .

على جانب أخر توعد البابا شنودة ، اى كاهن بالشلح ، في حال تنفيذه قرار الإدارية العليا ، بالموافقة على الزواج الثاني ، حيث انه حكم يخالف تعاليم المسيح عليه السلام .

حيث أكد البابا على إتباع تعاليم الإنجيل في هذا الأمر، مشددا على الآباء الكهنة بذلك، وهدد بشلح الكاهن الذي ينصاع وراء تلك الأحكام وتزويج المطلقين بأنه سيتم شلحه فورا.

وطالب البابا بتطبيق الأحكام القضائية وفق أحكام كل دين من الأديان الكتابية المعترف بها، وأشار إلى أن الكنيسة لا يمكن لها أن توافق على فكرة الزواج الثاني حرصا على الأسرة المسيحية، وعدم انهيارها وتكرار وشيوع فكرة الزواج والطلاق مما قد يؤثر سلبا على تماسك الأسرة المسيحية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق