البرازيل تؤكد التوقعات بثلاثية "سهلة" في تشيلي لتقابل هولندا في تكرار الـ94



في مباراة لاتينية بين متصدر التصفيات البرازيل ووصيفه التشيلي التقى المنتخبان في دور الـ16 نجح البرازيل في امتصاص حماسة التشيليين بدفاع قوي ومنظم وخط وسط متجانس قبل أن يبدأ البرازيل في تسلم دفة المباراة ليسجل هدفين في الشوط الأول عبر المدافع جوان من ركنية وعبر لويس فابيانو، ويسجل روبينيو الهدف الثالث في الشوط الثاني لتؤكد البرازيل توقعات المباراة وتتأهل بسهولة الى دور الثمانية لتلاقي الطاحونة الهولندية في تكرار لبطولة 1994 والتي انتهى لقاءها بـ3-2 للبرازيل.
الشوط الأول
بداية قوية وضاغطة من التشيلي بالضغط من منتصف الميدان البرازيلي والتحويل على الأطراف لمفاجأة الدفاع ولكن الفرصة الأولى تجيء من لويس فابيانو من مرتدة لكنه سدد بشكل سيء بعيداً عن المرمى. ومن بعد الدقيقة الخامسة يتسلم منتخب السليساو القيادة ويطلق جلبرتو سيلفا صاروخاً يتصدى لها كلاوديو برافو حارس السوسيداد، ومن بعدها ترتد الى كاكا الذي يسدد على يمين الحارس خارج حدود الملعب.
وفي الدقيقة 13 تصل الكرة الى سوازو على حدود منطقة الجزاء الذي يتفاجيء بها فيسدد ضعيفة في يد جوليو سيزار.ويرد عليه راميريز بتسديدة بين يدي برافو.ويظهر محاولات المنتخب البرازيلي الإختراق من العمق مع التسديد البعيد أو تمرير الكرة بينية الى فابيانو.
كثف المنتخبان عدد اللاعبين في وسط الميدان مما خلق نوعاً من الزحام وصعوبة البناء الهجومي من الجهتين وتنجح تشيلي في ايقاف اكثر من كرة في وسط الميدان لكن قلة عدد المهاجمين لا يعطي أي خطورة على مرمى البرازيل.
وفي الدقيقة 27 يتم اعاقة لوسيو في منطقة جزاء تشيلي لكن الحكم البريطاني هاوارد ويب يأمر بمتابعة اللعب.وحتى الآن لم يظهر لويس فابيانو في الصورة بسبب المراقبة الشديدة وعدم قدرته على المراوغة. وينال كاكا بطاقة صفراء في الدقيقة 29 يسددها سوازو في الحائط البشري.
وفي الدقيقة 34 يرسل مايكون ركنية رائعة على رأس المدافع جوان يرتقي ويرسلها في الزاوية اليمنى العليا لكلاوديو برافو محرزاً هدف البرازيل الأول ليعطي فرصة لفتح المساحات في الملعب.
وبالفعل يمر روبينيو من الجهة اليمنى الذي يمرر لكاكا على نصف دائرة منطقة الجزاء الذي يمررها من لمسة واحدة الى لويس فابيانو الذي كسر مصيدة التسلل ويراوغ كلاوديو برافو ليضعها في المرمى الخالي مسجلاً هدف البرازيل الثاني وهدفه الشخصي الثالث في البطولة.
وتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول بدون أي خطورة سوى بعنف زائد من التشيلي المفتقدة لعناصر كثيرة بسبب حصولهم على بطاقتين صفراء في الدور الأول.
الشوط الثاني
ويبدأ الشوط الثاني بحماسة من تشيلي ينال عبرها فيدال بطاقة صفراء لإيقافه كاكا بخشونة زائدة من الجهة اليسرى يسددها الفيز فوق العارضة.
ويمر لوسيو في هجمة عنترية ويمرر الى روبينيو الذي يفشل في عرضيته لتخرج ركنية لا يستفيد منها البرازيل. وتهدأ المباراة في محاولة برازيلية لقتل الوقت وعدم الإحتكاكات.
وفي الدقيقة 58 يمر راميريز ويخترق الدفاع التشيلي من وسط الميدان ويمرر لروبينيو على حدود منطقة الجزاء ليضعها بباطن قدمه في الجهة اليسرى للحارس محرزاً هدفه الأول في المونديال والثالث للبرازيل.
ويسدد من بعدها الفيز كرة مقوصة من وسط منطقة تشيلي تمر بجوار العارضة، ويصاب لاعبو تشيلي بالإحباط خاصة مع عدم قدرتهم تشكيل أي خطورة على مرمى سيزار.
ويسدد فالديفيا الكرة الأجمل لتشيلي في الدقيقة 65 من تسديدة مباشرة فوق عارضة سيزار بقليل.ويسدد كاكا كرة قوية أعلى من المرمى، وتستمر محاولات الكر والفر من المنتخبين لكن المحصلة كانت منتهية بعد هدف روبنيو وتبقى معرفة النتيجة النهائية للمباراة.وينال راميريز بطاقة صفراء تبعده عن مباراة هولندا.
ويمر روبينيو بإنفراد من وسط الميدان في الدقيقة 73 ويجد نفسه بمفرده مع تأخر فابيانو في المساندة فيسدد من زاوية ضيقة يحولها برافو الى ركنية.ويراوغ سوازو ويتلاعب بلوسيو ويسددها بيسراه لكن سيزار يحولها الى ركنية ويخرج من بعدها لويس فابيانو الغائب سوى في الهدف الثاني ويلعب ميلنار.
وفي الدقيقة 77 كاد سوازو أن يسجل أجمل أهداف البطولة بعدما سدد بشكل مباشر ركنية مرسلة الى منطقة البرازيل حفت بالعارضة وخرجت ليقترب التشيلي من هدف الشرف في المباراة.
ويخرج دونجا كاكا الحاصل على بطاقة صفراء في المباراة ويلعب كليبرسون.ويرسل باستوس عرضية رائعة يحاول نيلمار تحويلها برأسه لكنه لم يكن في وضع متوازن.ومن بعدها يسدد بوسيجور للتشيلي بجوار المرمى. ويخرج روبينيو ليلعب جلبرتو ميلو المدافع بعد انتهاء المباراة.
 ويحاول فالديفيا في نهاية الشوط الثاني أن يسدد بقوة وتمر الكرة أرضية بجوار القائم الأيمن لسيزار ليحتسب الحكم الإنجليزي دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع يفشل فيهم التشيلي من التسجيل ينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة للبرازيل تؤهله للقاء الطاحونة الهولندية في مباراة يتوقع لها الخبراء أن تكون قمة في الإمتاع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق