فضائيات الاثنين:منع وزير التعليم من دخول لجنة امتحانات-الشيطان قتل ابنة ليلى غفران-وزير الصحة يسقط في مجلس الشعب-الإخوان المسلمين أشعلوا فتنة العدالة





قضايا هامة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " حالة الارتياح التي تجتاح جموع الأقباط في مصر ، بعد قرار وزير العدل بتشكيل لجنة للانتهاء من قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين .

كما تناول البرنامج ، تطورات أزمة المحامين والقضاة ، والتي أصبحت في طريقها للحل .

حيث أكد حمدي خليفة نقيب المحامين ، على أن الأزمة أوشكت على الانتهاء بما تضمنته من خلافات ومحاضر ، وقال أن هناك مساعي جادة من الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب لحل الأزمة .

في حين أكد المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط في اتصال هاتفي ، على أن المحاماة كمهنة والقضاء كسلطة مثل الرأس والجسد , ولا يمكن أن ينفصلا عن بعضهما .

وأشار رفعت إلى انه توجد ذريعة تحدث في الأمر , وأكد أن هناك من حرك الأحداث محاولا النيل من القضاء وهيبة القضاء وكذا المحامين .

وأوضح أن هناك تيار سياسي منظم قوى يستطيع أن يحشد الآلاف من البشر لكي يذهبوا إلي طنطا " في إشارة إلى جماعة الأخوان " وقال أن هذا الأمر لم يشهده علي مر العصور .

وتوجه المستشار رفعت السيد بكلمة إلي هذه التيارات قائلا " اتقوا الله في الوطن والقضاء و مصر".

في حين قال منتصر الزيات ، انه غير خائف من بلاغات القضاة ، وانه رغم حساسية الموقف ، واثق في عدالة القضاء ونزاهته .وان ما حدث لن يؤثر على الثقة المطلقة في عدالة القضاء المصري .


على جانب أخر ، قررت محكمة جنايات الجيزة، أمس، تأجيل النظر في قضية مقتل ابنة الفنانة ليلى غفران، هبه العقاد، وزميلتها نادين خالد، إلى جلسة الغد بعد أن استمتعت في جلسة أمس إلى مرافعة النيابة التي طلبت إعدام المتهمين علنًا ، فهو شيطان ضل الطريق .

وتستمع المحكمة إلى المرافعات النهائية لهيئة الدفاع عن المتهم ومرافعة المتهمين بالحق المدني، ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد النطق بالحكم خلال جلسة اليوم أو خلال الجلسة التالية لها على أقصى تقدير.

في حين أمرت نيابة شمال الجيزة ، بحبس طبيب الأوعية الدموية بمعهد القلب ، المتهم باستقطاب ساقطات من العاملات بالمعهد والمترددات عليه إلى عيادته بمنطقة الدقي ، لممارسة الرذيلة معهن مقابل أجر مادي والترويج لهن بين أصدقائه، 4 أيام على ذمة التحقيق.

كما أمرت النيابة بحبس اثنين من الساقطات اللاتي تم ضبطهما داخل عيادته، وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة وإرسال المكالمات التي تم تسجيلها بواسطة رجال المباحث إلى الجهات الفنية للتأكد من صحتها ومطابقتها مع صوت المتهم وسرعة ضبط وإحضار 8 من الساقطات المذكورين في المحضر.

وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال الطبيب المتهم، حيث أنكر في أقواله أمام النيابة التهم المنسوبة إليه، ونفى علاقته بالفتاتين اللتين تم ضبطهما داخل عيادته في أوضاع مخلة معه.

وأضاف أن الأسطوانات التي تحوى أفلاما إباحية وضبطت داخل عيادته خاصة به وأنها للاستخدام الشخصي وليست للبيع، فوجهت له النيابة تهم تسهيل ممارسة الدعارة واستغلال الساقطات وإدارة عيادته لممارسة الرذيلة وحيازة شرائط فاضحة.

كما استمعت النيابة لأقوال الفتاتين اللتين أنكرتا علاقتهما بالطبيب، وأفادت المتهمة الثانية أن رجال المباحث اصطحبوها إلى شقة الطبيب فأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة لتحقيق.

على جانب أخر ، قال النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب ، أن من مصلحة الحكومة المصرية أن تعلن أو تكشف عن اسم المسئول المتورط في رشوة مرسيدس ، وإلا فان جميع أعضاء الحكومة متهمون في عيون الشعب .

كما أكد أن مصر ليست نهيبة ولا عزبة ولابد أن تعلن الحكومة تفاصيل رشوة مرسيدس وتكشف عن اسم المسئول الذي تورط فيها.

وقال النائب " إذا كان اسم المسئول معروف لدى الحكومة وهى تتستر عليه، فهي لا تحترم نفسها , أو أنها تخشي أن تأتى أسماء أخرى من الحكومة".

وأوضح النائب أن اسم المسئول ليس مهمة صعبة خصوصا وان اسمه معروف لدى جهات التحقيق الأمريكية , لكن مصر لم تطلب معرفته.

في حين عرض برنامج " 90 دقيقة " خبر الطلب الذي تقدمت به أسرة ، خالد سعيد قتيل الإسكندرية ، لانتداب لجنة ثلاثية برئاسة رئيس مصلحة الطب الشرعي ، لكشف أسباب الوفاة .

حيث قال إسلام العبيسي محامى القتيل ، في مداخلة تليفونية مع البرنامج ، بأن تقرير الطب الشرعي الصادر مبهم ، وغير واضح ، كما انه لا يتضمن أي تفاصيل .

في حين قال السباعي محمد السباعي ، رئيس المصلحة ، انه شكل لجنة هو رئيسها ، لتشريح الجثة ، وقال أن هذا حق الله وحق القتيل ، وأنهم سيبحثون أوراق القضية مره أخرى ، وفحص التقرير الصادر قبل ذلك .

في حين انفجرت ماسورة مياه عند الطريق الدائري في القطامية مما أدى إلي شلل مروري تام .

وأكد شاهد عيان ، انه عند عودته من العمل ، فجأة توقف الطريق أمامه ووجد ماسورة مياه منفجرة علي الطريق أمام مستشفي البنك الأهلي وبرج سما , وكان ارتفاع المياه من 15 إلي 20 مترا , مما أدى إلي توقف الحركة المرورية تماما في الاتجاهين , وحاول الشاهد الاتصال بالنجدة أو الشرطة لكن دون جدوى .

ثم بعد ساعة ونصف تم فتح الطريق لكن نظرا لان المنطقة منخفضة أدى إلي تجمع المياه فيها بشكل كبير , وتخوف الناس من المرور في المياه بالسيارات , وهى لم تكن المرة الأولي لحدوث مشاكل في هذه المنطقة .

كما كشف محمود نفادى رئيس شعبة المحررين البرلمانيين ، وجود ثورة عارمة داخل مجلس الشعب ضد وزير الصحة حاتم الجبلي تحديدا وضد الحكومة , بسبب التغييرات الجديدة في العلاج علي نفقة الدولة في لجنة الصحة .

وقال "أول مرة نشاهد إجماع من النواب بهذه الصورة , ووصل الأمر إلي أن النواب طالبوا بسحب الثقة من حاتم الجبلي وزير الصحة وقالوا انه فقد ثقة الشعب وثقة النواب بسبب وضع ضوابط وتعديلات مشددة في العلاج علي نفقة الدولة .

وأضاف ، حتي حمدي السيد المعروف عنه صداقته ودفاعه المستمر عن وزير الصحة كان من أوائل الثائرين عليه وقال لن نترك المجلس إلا إذا تم إلغاء هذه التشددات .

الأمر الذي جعل مفيد شهاب يقرر عقد اجتماع خاص مع وزير الصحة ووزير المالية , لكن شهاب رفض قول سحب الثقة وقال الحكومة مع العلاج علي نفقة الدولة .

في حين أكد على سالم ، محامي سكرتير عام محافظة بني سويف المحبوس على ذمة قضية رشوة.

بأن موكله لم تتم إدانته ، وان حبسه 15 يوم هو لحماية التحقيقات وسريتها ،وليس إدانة له ، وان ما قيل عن وجود جنيهات ذهبية بمنزلة غير حقيقي .

كما أجلت محكمة جنايات المنيا ، محاكمة "محمد .ح " المتهم بارتكاب مذبحة أبو العباس والتى راح ضحيتها أم وأبنائها الثلاثة إلى الأربعاء المقبل لحضور طلعت السادات محامى المتهم مع استمرار حبس المتهم.

استمعت المحكمة إلى شهادة كلا من المقدم طارق يحيى عبد العليم ومحمود محمد عبد العليم ومبارك محمد عبد العليم .

فيما تغيب عن الحضور كلً من ليلى محمد حسن وزهرة محمد فتح الباب وماضي عبد الرحمن محمد.

وقال زوج المجني عليها إن أهل المتهم طلبوا من الشهود عدم الحضور إلى الجلسة لأن المحامى أكد أن الجلسة ستؤجل إلى الأربعاء القادم.

في حين تعرض الدكتور أحمد زكى بدر ، وزير التربية والتعليم ، لموقف محرج ..

فأثناء زيارته للجنة امتحان بمحافظة المنيا ، قام مسئول أمن اللجنة بمنعه من الدخول ، وحاول الوزير أن يقنعه بعدم جدوى فعلته ، لكن الموظف طلب من الوزير الحصول على تصريح كتابي من رئيس الكنترول ، للسماح له بدخول اللجنة .

على جانب أخر، تناول برنامج " العاشرة مساءاً " مأساة الشاب خالد سعيد ، قتيل الشرطة بالإسكندرية .

حيث عرض البرنامج ، الفيديو الذي قيل انه سبب قتل خالد ، والذي يظهر فيه رئيس مباحث قسم سيدي جابر ، واحد زملائه وعدد من العاملين معه ، وبحوزتهم كميات من الحشيش والأموال ..

كما تناول البرنامج ، معلومات ترددت عن قيام أجهزة الأمن بتتبع ، جميع الأشخاص الذين يتابعون قضية قتيل الإسكندرية ، وجميع من يدخلون على المواقع أو الموضوعات التي تتناول تلك القضية أو تعرض فيديو له صله بالحادث.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق