الاثنين الرياضى:شاوشى مسك الهوا وهزم الجزائر-الزمالك يبحث احتراف شيكابالا في غياب التوءم-شوبير غير قانون الفيفا-ضعف المقابل يعرقل انتقال فوزي للأهلي




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

حارس إنجلترا..في مرمي نيران الصحافة- شاوشي هزم الجزائر أمام سلوفينيا- مارادونا: ميسي يضفي سحراً علي الملعب- الزمالك يبحث احتراف شيكابالا في غياب التوءم- أحمد شوبير: أنا وهاني رمزي غيرنا قانون الفيفا- مونديال.. نظيف من المنشطات-

الجزائر تسقط أمام سلوفينيا.. والجمهور الجزائرى يقتحم الملعب بعد المباراة- كانافارو: لا نستطيع مجاراة البرازيل وإسبانيا.. لكن لا يوجد منتخب يدافع مثل «الآزورى»- هنرى.. أول فرنسى يشارك فى أربعة مونديالات- القذافي: الفيفا أفسدت العالم ويجب أن نحاربها-

صحيفة بلجيكية تعلن تراجع إندرلخت عن التعاقد مع شيكابالا- الأهلي يتمسك بقائمة الـ 30 ويطالب بمسابقة لـ 21 عاما- جماهير الجزائر تشن هجوماً على سعدان بعد الخسارة- حسام غالى يقترب من إنهاء مشاكله مع النصر- الإسماعيلى يطلب سعيد و3 ملايين جنيه مقابل سالم-

الإسماعيلي يستقر على فوتا مديرا فنيا- شاوشي يطلب الصفح .. ونجوم الجزائر فخورون بمستواهم- سعدان: نحن هنا لنتعلم .. وانتظرونا في 2014- ضعف المقابل المادي قد يعرقل صفقة انتقال احمد فوزي للأهلي

وقالت صحيفة الجمهورية :

- حارس إنجلترا..في مرمي نيران الصحافة


شنت الصحف الإنجليزية هجوما شرسا علي حارس المنتخب ونادي ويستهام روبرت جرين بعد الخطأ الساذج الذي تسبب في احراز المنتخب الأمريكي لهدف التعادل عن طريق ديمبسي اثر تصويبة من علي بعد 25 مترا ليخسر المنتخب الانجليزي نقطتين في غاية الأهمية في بداية مشواره في المجموعة الثالثة لكأس العالم.. قدم الحارس مردودا ضعيفا للغاية وفشل في التعامل مع أكثر من كرة خلال شوطي المباراة.

انتقدت صحيفة "نيوز اوف ذا ورلد" الحارس وقالت انه "روب مازال صغير السن للغاية علي أن يلعب للمنتخب الانجليزي" وقالت صحيفة "ذا صنداي تايمز" أن خطأ جرين "شن كارثي" ووصفت "ديلي ستار" الحارس بانه "قاعة الرعب للانجليزي"..أكد الايطالي كابيلو المدير الفني للمنتخب الانجليزي انه قد لا يستعين بالحارس جرين أمام الجزائر.

ومع مستوي جرين المتواضع تستمر مشكلة انجلترا في حراسة المرمي التي تتسبب دائما في خروج المنتخب الانجليزي من أهم وأكبر البطولات ويعد ديفيد سيمنس آخر عنقود حراس المرمي الموهوبين في تاريخ انجلترا.

- شاوشي هزم الجزائر أمام سلوفينيا

انهزم المنتخب الجزائري الشقيق في الجولة الأولي له بكأس العالم بجنوب افريقيا.. الهزيمة جاءت مفاجئة أمام سلوفينيا بهدف خاطف سجله كورين في الدقيقة 80 من عمر المباراة ليفشل الخضر في انتزاع نقطة غالية كان من الممكن ان تساهم في رفع الروح المعنوية للاعبيه في بداية المشوار المونديالي.

تعقدت المهمة علي المنتخب الجزائري في مشواره بالبطولة وأصبح مطالبا بالفوز في مباراتيه القادمتين أمام انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية حتي يدخل في دائرة المنافسة لكي يصعد للدور التالي.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين وان احكم المنتخب الجزائري سيطرته علي وسط الملعب واعتمد في بناء هجماته علي تحركات كريم زياني وكان مصدر الخطورة.. كما كانت الجبهة اليسري للخضر عن طريق نذير بلحاج هي مصدر ازعاج واضح للدفاع السلوفيني لكن باءت جميع محاولات المنتخب الجزائري بالفشل.

أهدر كريم مطمور فرصة هدف التقدم للخضر تلتها مباشرة رأسية لرفيق حليش مرت بجوار القائم.. رد عليه بيرسا بتصويبة صاروخية كان لها الحارس فوزي شاوشي بالمرصاد لتمر الدقائق المتبقية من الشوط بسلام علي لاعبي الفريقين ويخرجا متعادلين سلبيا.

وفي الشوط الثاني حاول رابح سعدان المدير الفني للجزائر تنشيط الناحية الهجومية وأعطي تعليماته للاعبيه بضرورة استغلال جميع الفرص التي سنحت لهم وترجمتها إلي هدف لكن دون جدوي.

أجري سعدان تغييرا هجوميا بنزول عبدالقادر غزال والذي كان محور النشاط والحيوية في أداء الخضر وتهيأت له أكثر من كرة عرضية فشل في ترجمتها إلي هدف.

وأسفرت الدقيقة 73 عن طرد غزال بعد عشر دقائق من نزوله بسبب لمسة يد واضحة لتعلب الجزائر بعشرة لاعبين.. وبعدها مباشرة كاد زياني ان يسجل هدف التقدم عندما حاول استغلال الحارس السلوفيني لكن يقظة الحارس وتصحيح الخطأ حرمت الخضر من التقدم.

وجاءت الضربة الخاطفة للجزائر مع حلول الدقيقة 80 عندما سدد كورين كرة صاروخية من مسافة بعيدة أخطأ الحارس شاوشي في تقديره للكرة لتسكن الشباك معلنة عن هدف التقدم ولعل هذا الهدف يعيد بنا للأذهان الخطأ الذي وقع فيه جرين حارس انجلترا أمس الأول عندما فشل في الإمساك بالكرة وسكنت شباكه في لقاء أمريكا..

وفشلت جميع محاولات الجزائر في تسجيل التعادل لتنتهي المباراة بفوز سلوفينيا وتصدرها المجموعة بعد تعادل انجلترا وأمريكا.

- مارادونا: ميسي يضفي سحراً علي الملعب

أشاد أسطورة الكورة الأرجنتيني دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بالنجم ليونيل ميسي عقب المباراة التي فاز فيها الفريق علي نظيره النيجيري 1/صفر علي ملعب "أليس بارك" بجوهانسبرج في الجولة الأولي من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا..

وسجل جابرييل هاينزه هدف الفوز بضربة رأس بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة. ليحصد الفريق الأرجنتيني ثلاث نقاط من أولي مبارياته بكأس العالم التاسعة عشرة.

كان بمقدور المنتخب الأرجنتيني ان يفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا تألق حارس المرمي النيجيري فينسنت انييما. الذي حصل علي جائزة "رجل المباراة" في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة التي سددها ميسي.

قال مارادونا "قدمنا أداء هجوميا جيدا لكننا عانينا شيئا ما بسبب عدم استغلال الفرص.. يجب ابداء كل التقدير والاحترام للحارس النيجيري.. وأشار مارادونا 49 عاما الي انه وضع خطة بسيطة لميسي. تقضي بحصوله علي الكرة قدر الامكان كي يستمتع بتشكيل الهجمات.

قال مارادونا "أريد أن يكون ميسي قريبا للغاية من الكرة.. لقد أضفي سحراً علي الملعب اليوم".. وأنه يستمتع بخوض كأس العالم للمرة الأولي كمدير فني. رغم انه ضحك عندما سمع التوقعات التي تشير إلي انه من الممكن ان يحقق انجاز البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور. ويفوز بكأس العالم كمدرب بعد ان فاز به كلاعب.

قال مارادونا "انني لست مثل بيكنباور ولن أكون مثله أبدا. لقد فزنا بمباراة كبيرة اليوم ونسير في الطريق الصحيح في عام 2006 تابعت كأس العالم كمشجع. ولكنني اليوم أتابعه من الملعب كمدرب وهو شئ رائع. انه شعور جميل".

أشار مارادونا إلي ان تحقيق الفوز في المباراة الأولي يجعل الفريق أكثر هدوءا قبل مباراته المقبلة. والمقررة أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل في استاد "سوكر سيتي" وأن الأرجنتين يمكنها الاحتفال بتلك الانطلاقة الجيدة في كأس العالم ولكن المنتخب لا يمكنه مواصلة اهدار الفرص بهذه الطريقة اذا كان يريد البقاء في البطولة..

وأضاف مارادونا "اذا أخفقت كثيرا أمام المرمي. يصبح الفوز تعادلا. انه قانون كرة القدم.. عندما كنا نقترب من المرمي النيجيري كنا نبدو وكأننا لا نريد التسجيل. وبخلاف تألق الحارس النجيري أهدر بيبا "جونزالوا هجيوين" وليونيل ميسي حوالي 60 هدفا فيما بينهم.

بعد الاشادة بميسي. قال مارادونا "انتزاع الكرة من ميسي مثل محاولة انتزاع الشوكولاته من الطفل. كرة القدم لا تكون ممتعة بشكل كبير ان لم يكن ميسي قريبا من الكرة. لقد قدم أشياء مذهلة في المباراة".

- الزمالك يبحث احتراف شيكابالا في غياب التوءم

وقع مجلس ادارة نادي الزمالك في مطب جديد.. فوجيء أعضاء المجلس بسفر التوءم حسام وابراهيم حسن المدير الفني والمنسق العام للكرة إلي دبي في رحلة خاصة.. قبيل ساعات من وصول وفد نادي أندرلخت البلجيكي للتفاوض حول احتراف شيكابالا في صفوف أندرلخت ابتداء من الموسم المقبل..

وزاد تعجب مسئولي المجلس عندما علموا ان التوءم أخبر حازم إمام عضو المجلس فقط عن السفر إلي دبي في هذا التوقيت.

كان الجهاز الفني قد حدد بعض المطالب الفنية والاسماء المطلوب التعاقد معها في الفترة المقبلة ولكن ظهرت أزمة شيكابالا فجأة وبعدها مفاضات المعتصم سالم لاعب الاسماعيلي ودخول صفقة أبوكونية في إطارها التنفيذي كما ان كلمة الحسم في مفاوضات شيكابالا تتطلب حضور المدير الفني لإبداء رأيه النهائي فيها.

وفد اندرلخت يصل مساء اليوم ويعقد اجتماعاً مع مسئولي النادي غداً بحضور المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي وعمرو الجنايني عضو مجلس الادارة.. ويتمسك الزمالك بالحصول علي 3 ملايين يورو علي الاقل بخلاف نسبته من بيع اللاعب فيما بعد.. ويرفض المجلس التنازل أو تقليل المبلغ بأي حال من الأحوال.

ومن المقرر ان تشهد الأيام القليلة المقبلة العديد من الجلسات الخاصة لمسئولي النادي لحسم بعض الصفقات الكروية سواء في مصر أو خارجها منها المعتصم سالم لاعب الاسماعيلي ولاعب أجنبي يجيد في مركز رأس الحربة.

- أحمد شوبير: أنا وهاني رمزي غيرنا قانون الفيفا

في مثل هذه الأيام من عام 1990 كان منتخبنا الوطني يتألق في مونديال إيطاليا.. وكان السبت الماضي موعد ذكري جميلة في تاريخ الكرة المصرية.. ذكري المباراة التاريخية مع منتخب هولندا التي تعادلنا فيها 1/1 هي أفضل نتيجة حققتها مصر في المشاركتين اليتيمتين في تاريخ المونديال..

وكانت المشاركة الأولي في مونديال إيطاليا أيضاً ولكن عام 1934 وانهزمنا فيها 2/4 أمام المجر..

تأتي هذه الذكري السعيدة في الوقت الذي تعاني فيه الجماهير المصرية من الألم والحزن والحسرة لغياب منتخبنا عن المونديال الحالي بجنوب افريقيا والذي كنا الأقرب والأجدر باللعب فيه لولا غياب التوفيق من جانب وسوء التخطيط من جانب آخر.. لنكتفي جميعاً بالجلوس في مقاعد المتفرجين.

بمشاعر متباينة من الحزن والسعادة استعدت هذه الذكري مع نجوم مونديال إيطاليا.. والذين تألقوا في مباراة هولندا.

مباراتنا مع هولندا اقيمت يوم 12 يونيو في افتتاح المجموعة السادسة لمونديال إيطاليا 1990 ومثل المنتخب يومها أحمد شوبير وإبراهيم حسن وهاني رمزي وهشام يكن وربيع ياسين وإسماعيل يوسف ومجدي عبد الغني وأحمد الكاس وأحمد رمزي وجمال عبد الحميد وحسام حسن..

وشارك مع منتخب هولندا أساطير الكرة العالمية في ذلك الوقت مثل ماركوفان باستن ورونالدو كوهان ورود خوليت وفرانك ريكارد والحارس العملاق فان بروكلين.

وقدم منتخبنا مباراة تاريخية بقيادة الجنرال محمود الجوهري.

تقدم المنتخب الهولندي بهدف في الدقيقة 58 وتعادل مجدي عبد الغني من ضربة جزاء قبل النهاية بسبع دقائق.
وللأسف منتخبنا خرج من الدور الأول بعد تعادل سلبي مع ايرلندا والهزيمة من انجلترا بهدف يتيم.

وكانت المباريات الثلاث ضمن 4 مباريات فقط لعبها منتخبنا في نهائيات كأس العالم في تاريخ المونديال.. وكان المباراة الأولي في نهائيات مونديال إيطاليا في 27 مايو 1934 وخرجت مصر وقتها من الدور الأول بهزيمة كبيرة من المجر 2/4 وكان نظام البطولة في السابق بخروج المغلوب.

مالناش حظ!!

وعن مباراة هولندا يقول هشام يكن مدافع المنتخب في تلك المباراة انه كان يتمني ان يستعيد هذه الذكري الجميلة والسعيدة والمنتخب يشارك في المونديال الحالي لكن للأسف ليس لنا حظ في المونديال.. كما هو الحال في كأس الأمم الافريقية لأنه بالرغم اننا فزنا بكأس الأمم 7 مرات منها ثلاث مرات متتالية إلا ان المونديال شيء آخر ومتعة أخري للاعبين والجماهير..

أضاف: كان يوم مباراة هولندا جميلاً ورائعاً.. كنا خائفين قبل المباراة لأننا نواجه بطل أوروبا لكننا بمرور الوقت اكتسبنا الثقة.. ولا انسي لحظة الهدف التاريخي فقد ارسلت الكرة الطويلة لحسام حسن والتي جاءت منها ضربة الجزاء علي كوهان أحسن مدافع في العالم وقتها..

ومازالت عبارة المعلق المخضرم محمود بكر الشهيرة عدالة السماء نزلت علي استاد باليرمو ترن في اذني.. لان الهدف الذي سجله مجدي عبد الغني جاء في وقت قاتل ليحقق التعادل العادل لنا..

وقال إنه يتابع المونديال الحالي بمشاعر من الحزن والحسرة لغياب المنتخب وانه يشجع البرازيل ويتمني فوزها بالكأس لكنه اعرب عن خيبة أمله في مباراتي الافتتاح فالأداء فيهما كان عادياً ولا يرقي للمونديال.. بالإضافة لغياب المواهب باستثناء ميسي وكريستيانو رونالدو.

اعتراف

ويقول مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة صاحب الهدف التاريخي في مرمي هولندا انه سعيد لأنه مازال يعيش هذه الذكري التاريخية الجميلة كأحد الذين دخلوا تاريخ الكرة العالمية وحزين لغياب المنتخب عن المونديال خاصة انه حضر اجتماعات الجمعية للفيفا ومباراة الافتتاح في جوهانسبرج.

أشار إلي انه التقي بالنجم الهولندي الكبير رود خوليت الذي يقوم حالياً بالتسويق لملف هولندا وبلجيكا لاستضافة مونديال 2018 واستعاد معه ذكريات مباراة هولندا واعترف له خوليت بأن المنتخب المصري كان الأفضل وفريقه لم يكن في مستواه..

ويقول أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق وحارس المنتخب في مونديال 1990 وتألق بصورة رائعة في مباراة هولندا إنه هو وهاني رمزي كان سبباً في تعديل قانون الفيفا بسبب تبادل الكرة لاستهلاك الوقت..

حيث كان هاني رمزي يعيد إلي الكرة أكثر من مرة ومن بعدها قرر الفيفا احتساب الكرة المعادة من اللاعب إلي زميله الحارس ضربة حرة..

وقال إن العالم عرف المنتخب المصري بل ورشحنا الكثيرون للتأهل للدور الثاني بعد التعادل مع هولندا والعرض الجيد ولكننا للأسف خرجنا بسبب الهزيمة من انجلترا.

- مونديال.. نظيف من المنشطات

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ان 256 عينة منشطات تم اخذها قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا. جاءت جميعها سلبية.. وقال جيري دفوراك. رئيس الطاقم الطبي للفيفا. إن "الفرق كانت متعاونة للغاية. جميع الأمور صارت دون مشاكل".

قام الفيفا بفحص عينات ثمانية لاعبين من كل فريق من الفرق ال 32 المشاركة في كأس العالم. خلال مرحلة الاستعدادات لمونديال جنوب افريقيا.. وستتواصل عمليات فحص عينات البول والدم خلال كأس العالم. حيث يتم اختيار لاعبين من كل فريق عشوائيا للاختبار عقب انتهاء كل مباراة من المباريات ال 64 لكأس العالم.. ويجري الفيفا 512 اختبار للكشف عن المنشطات قبل وخلال كأس العالم.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الجزائر تسقط أمام سلوفينيا.. والجمهور الجزائرى يقتحم الملعب بعد المباراة


سقط المنتخب الجزائرى لكرة القدم فى فخ الهزيمة فى أولى مبارياته ببطولة كأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا إثر هزيمته أمام نظيره السلوفينى صفر/١ على استاد «بيتر موكابا» فى مدينة بولوكوانى وذلك فى الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة فى الدور الأول للبطولة.

وقدم المنتخب الجزائرى عرضا جيدا على مدار شوطى المباراة وكان الأفضل فى العديد من فترات المباراة ولكنه تأثر بطرد لاعبه البديل عبدالقادر غزال فى الدقيقة ٧٣ بعد ١٥ دقيقة من نزوله.

وسجل روبرت كورين الهدف الوحيد للمباراة فى الدقيقة ٧٩ بتسديدة ماكرة من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس المرمى الجزائرى فوزى شاوشى وتهادت داخل الشباك.

وبعد انتهاء المباراة مباشرة اقتحمت الجماهير الجزائرية، أرض الملعب بعد الخسارة بهدف نظيف. وقامت قوات الأمن بملاحقة الجماهير الجزائرية إلى أن سيطرت على الوضع ووضعتهم تحت «كردون» أمنى مكثف، خوفاً من أحداث شغب متوقعة من الجماهير الجزائرية.

- كانافارو: لا نستطيع مجاراة البرازيل وإسبانيا.. لكن لا يوجد منتخب يدافع مثل «الآزورى»

أكد فابيو كانافارو، قائد المنتخب الإيطالى، بطل كأس العالم ٢٠٠٦، أن سر تفوق منتخب بلاده فى البطولة ليس وجود نجم أوحد، ولكنه الحائط الدفاعى الذى يتميز به منتخب الآزورى عن باقى المنتخبات.

وأوضح اللاعب فى مؤتمر صحفى قائلا: «ليس لدينا نجوم مثل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسى أو واين رونى، ولا نستطيع مجاراة منتخبات البرازيل وإسبانيا والبرتغال فى طريقة لعبها، ولكن لا يوجد منتخب يدافع مثلنا فى البطولة».

وأضاف: «إيطاليا حصدت بطولة العالم بأسلحة أخرى، وعلينا الثقة بأنفسنا حتى النهاية».

وأشار كانافارو إلى أنه مع الحائط الدفاعى المنيع، يبرز لاعبون مثل أنطونيو دى ناتالى وألبرتو جيلاردينو وفينتشينزو ياكوينتا الذين يستطيعون إحداث الفارق فى الخط الأمامى.

وأكد اللاعب أنه إذا استطاع لاعبو منتخب بلاده استحضار روح ألمانيا ٢٠٠٦، سيستطيع المنتخب تحقيق إنجاز كبير خلال البطولة الحالية.

يذكر أن المنتخب الإيطالى يخوض منافسات كأس العالم ضمن المجموعة السادسة التى تضم باراجواى ونيوزيلاندا وسلوفاكيا.

- هنرى.. أول فرنسى يشارك فى أربعة مونديالات

تحول مهاجم برشلونة الإسبانى تييرى هنرى إلى أول لاعب فى تاريخ كرة القدم الفرنسية يشارك فى أربع نسخ مختلفة من كأس العالم، بعد المباراة التى جمعت بين الديوك وأوروجواى الجمعة فى المجموعة الأولى لمونديال جنوب أفريقيا.

ولم يشارك هنرى منذ بداية المباراة، التى انتهت بالتعادل السلبى، وإن كان قد حل بديلا عن زميله نيكولا أنيلكا (ق٧٢).

وكانت أول مشاركة للاعب (٣٢ عاما) مع المنتخب الفرنسى فى ١٩٩٧، حيث خاض من حينها مع «الديوك» ١٢١ مباراة أحرز خلالها ٥١ هدفاً.

وشارك هنرى فى مونديال ١٩٩٨ الذى استضافته فرنسا وتوج معها بالبطولة، ومن بعده فى نسختى ٢٠٠٢ بكوريا واليابان و٢٠٠٦ بألمانيا.

ولم يقدم هنرى فى مشاركته مع فرنسا فى مباراة الجمعة ما كان منتظرا منه، خاصة فى ظل تراجع مستواه بشكل كبير، وهو الأمر الذى كان قد دفع مدربه فى البرسا بيب جوارديولا لوضعه على دكة البدلاء فترات كثيرة هذا الموسم.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- القذافي: الفيفا أفسدت العالم ويجب أن نحاربها


شن الزعيم الليبي معمر القذافي أمس الأول هجومًا عنيفًا علي الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» واصفا إياه بـ«منظمة المافيا العالمية الفاسدة» التي «أفسدت العالم ويجب أن نحاربها».

وقال القذافي أمام فعاليات ليبية بمناسبة الذكري الأربعين لجلاء القوات الأمريكية عن البلاد نعلن فساد منظمة «الفيفا» وإدانتها إدانة شديدة لنشرها الفساد في العالم والمتاجرة بالبشر، فهي لا تستحق الاحترام ولا نحترمها ويجب أن نحاربها.ووصف الزعيم الليبي الفيفا بـ«المافيا العالمية» داعيا إلي «محاكمة كل أصحابها».

وتساءل مستنكرًا «كيف تكون 200 دولة صغيرة محرومة من استضافة المونديال لمجرد انها فقيرة؟

ويجب علي هذه المنظمة أن تصرف من المليارات وتساعد الدول الفقيرة وألا تبقي حكرًا علي الأغنياء فقط، وإلا لا معني للتنافس علي كأس العالم..ولا تشارك ليبيا في مونديال 2010 الذي انطلق في جنوب أفريقيا، كما أنه لم يسبق لها أن تأهلت إلي نهائيات هذه البطولة الكروية.

- صحيفة بلجيكية تعلن تراجع إندرلخت عن التعاقد مع شيكابالا

أشارت صحيفة «دي اتش» البلجيكية إلي أن مسئولي نادي اندرلخت قرروا غلق ملف التعاقد مع شيكابالا خلال الفترة الحالية وذلك لصعوبة اتمام التعاقد في الوقت الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن المفاوضات اصبحت معقدة بل أنها أكثر من معقدة ـ علي حد وصفها حيث إن مسئولي أندرلخت يرغبون في الحصول علي خدمات اللاعب بينما رفض مسئولو الزمالك التفاوض في أمر الاستغناد عن شيكابالا وهو ما أدي إلي اغلاق الملف في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة إلي أن السبب الاساسي في فشل المفاوضات هو مغالاة إدارة الزمالك في مطالبهم المادية من أجل التفريط في اللاعب في الوقت الذي لم يسبق للاعب الاحتراف خارج مصر بمبلغ يزيد علي المليون يورو.

وحذرت الصحيفة من المشاكل التي قد يسببها شيكابالا في حالة التعاقد معه في وجود صانع الالعاب المغربي مبارك بوصوفة، حيث إن شيكابالا يرفض فكرة الجلوس علي مقاعد البدلاء خاصة أنه النجم الاول في فريقه في الوقت الحالي وهو ما قد يسبب مشاكل للفريق البلجيكي في حال التعاقد مع اللاعب.

يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه بعض التقارير الاعلامية في مصر وبلجيكا الي اتفاق نادي اندرلخت مع نادي الزمالك علي حضور فان هو سلبيك مدير عام النادي البلجيكي اليوم من أجل التفاوض مع الزمالك لاتمام الصفقة مقابل 1.5 مليون يورو آخر سعر تم الاستقرار عليه لبيع اللاعب.

في الوقت نفسه تعيش صفقات الزمالك الجديدة أزمة وعلي رأسها صفقة صانع الالعاب العراقي نشأت أكرم التي باءت بالفشل خلال الايام الماضية، بسبب طلبات اللاعب المالية المغالي فيها، حيث طلب الحصول علي ما يزيد علي خمسة ملايين ونصف المليون جنيه مصري في الموسم الواحد.

ويصر نشأت أكرم علي وضع شرط جزائي في عقده يتيح له الرحيل في أي وقت، وهو ما يرفضه مسئولو نادي الزمالك.

ويلعب أكرم في نادي «اف سي توينتي» الهولندي غير أنه تم إنهاء التعاقد معه مؤخرا بالتراضي رغم أنه كان باقيا عليه موسمين قادمين.

أيضا مواطنه المهاجم مصطفي كريم المحترف بصفوف الشارقة الاماراتي لم يكن أفضل حالا حيث زايد علي مسئولي الزمالك بعروض تلقاها من أندية قطرية وإماراتية طمعا في ملايين الزمالك.

- الأهلي يتمسك بقائمة الـ 30 ويطالب بمسابقة لـ 21 عاما

رفض الأهلي اقتراح اتحاد الكرة بتغيير نظام قوائم الأندية مع الموسم الجديد واقتصارها علي 25 لاعبا و5 ناشئين بدلا من 30 لاعبا واعتبر الأهلي أن تطبيقها يضر بالأندية والأهلي تحديدا في هذا التوقيت فضلا عن إضراره بمصلحة المنتخب الأوليمبي الذي سيتأثر بإلغاء مسابقة 21 سنة مع نظام القائمة الجديد.

وكان اتحاد الكرة مراسل قد أرسل فاكساً يطلب رأي الأهلي في القائمة الجديدة وأرسل خطاباً اعترض فيه وأكد عدم موافقته علي هذه الفكرة مؤكدا أن هذا سوف يكون رد فعل الأندية التي يهمها أن تنافس علي البطولات المحلية أو في البطولات الأفريقية

وأرجع الأهلي أسباب الرفض إلي أن القائمة الأفريقية وقتها ستلزمنا بالتخلص عما لا يقل عن 10 لاعبين حتي نتمكن من خفض العدد إلي 25 لاعبا والتمكن من قيد الصفقات الجديدة..

كما أن ضم 5 ناشئين وإلغاء مسابقة 21 سنة لن يكون في صالح المنتخب الأوليمبي لأنه لا يوجد ضمان لمشاركة الناشئين مع الفريق الأول وبذلك سيجد المنتخب نفسه مضطرا للاعتماد علي مجموعة كبيرة جدا من البدلاء بعد إلغاء المسابقة.

ومن جانبه أكد نادر شوقي وكيل أعمال عماد متعب أن اللاعب لم يوقع بعد علي عقود انضمامه لنادي ستاندرليج البلجيكي.

فيما أكد عماد متعب مهاجم الأهلي أنه في انتظار إرسال العقد من النادي البلجيكي للتوقيع عليه وكشف متعب عن تفاصيل العقد مشيرا إلي أنه سيكون لمدة ثلاث سنوات بحيث تكون آخر سنة يحق لأي طرف من الطرفين فسخ التعاقد حسب رغبته إلا أنه رفض الإفصاح عن المقابل المادي للصفقة

وكانت إحدي الصحف البلجيكية قد أعلنت أن نادي ستاندرليج نجح في الحصول علي توقيع متعب في لندن ليكون ثاني التعاقدات التي يبرمها ستاندرليج خلال فترة الانتقالات الحالية بعد أن تعاقد النادي مع اللاعب الكونغولي بوكانجا..

وأبرزت الصحيفة التعاقد مع متعب صاحب الـ 27 عاماً راصدة عدد الأهداف التي سجلها مع النادي الأهلي خلال 186 مباراة وهو 94 هدفاً كما سجل مع المنتخب 31 هدفاً خلال 62 مباراة دولية وهو كما أكدت الصحيفة أن توقيع متعب جاء لمدة عامين فقط مع وجود شرط يسمح للطرفين بالتمديد لعامين آخرين إذا اتفق النادي البلجيكي ومتعب.

وأشار إلي أن متعب سيحصل علي مليون يورو خالصة الضرائب في العام الواحد ليفوق أي لاعب مصري احترف من قبل في الدوري البلجيكي ويكون هو الأغلي.

ووفقا للصحافة البلجيكية يسعي متعب في الفترة الحالية لاستخراج تأشيرة دخول بلجيكا وقد وافق مهاجم النادي الأهلي عماد متعب في الانتقال لفريق ستاندرليج البلجيكي بعد أن قبل العرض الذي قدمه رئيس النادي البلجيكي للاعب في لندن بحضور نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب .

وقال متعب: إن انضمامه للنادي البلجيكي هو خطوة يتدرج فيها بشكل مؤقت وهذا سيفتح له أبواب الاحتراف أما بقاؤه في مصر سيجعله في الظل وأكد متعب أن الدوري البلجيكي ليس ضعيفا كما يتخيل البعض وأنه من أحد أبرز الدوريات الأوروبية ودائما ما تتوجه الأنظار إلي لاعبيه.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- جماهير الجزائر تشن هجوماً على سعدان بعد الخسارة


أبدى الشارع الرياضى الجزائرى حزنه على الحظ السيئ واستقبال فريقه لأول هزيمة فى مباراته بالأمس أمام سلوفينيا فى تصفيات كأس العالم رغم أن الفريق قدم مباراة جيدة خصوصاً فى الشوط الأول ولم يحسن استغلال الفرص التى أتيحت له إلى أن استقبل الفريق هدفا مثيرا للجدل فى آخر 10 دقائق لم يستطع بعدها الفريق الخروج بنتيجة إيجابية.

وذكرت صحيفة آخر ساعة الجزائرية أن الجماهير حملت الهزيمة أمام سلوفينيا إلى كلاً من فوزى شاوشى حارس مرمى الفريق والذى دخل مرماه هدف باهت كلف فريقه خسارة المباراة، وأيضا رابح سعدان المدير الفنى للفريق الذى لم يحسن التعامل مع المباراة وقام بإشراك المهاجم عبد القادر غزال رغم صيامه عن التهديف فى الفترة الأخيرة وتعرضه لحالة طرد فى المباراة أجبر فريقه على اللعب ناقص العدد ليستغل الفريق السلوفينى ذلك ويحرز فوزاً سهلاً.

وانتقد مشجعو الخضر سعدان فى دخول رفيق صايفى مهاجم الفريق الذى لم يضف شيئا فى المباراة، واعتبروا أن سعدان يستفزهم ولم يقم بإشراك المهاجم الواعد رياض بودبوز الذى تضع عليه أنصار الخضر آمالا كبيرة فى إنعاش خط الهجوم الذى يعانى عقما تهديفيا.

- حسام غالى يقترب من إنهاء مشاكله مع النصر

يجرى حسام غالى، لاعب المنتخب الوطنى ونادى النصر السعودى، مفاوضات حاليا مع مسئولى ناديه السعودى لإنهاء الأزمات الأخيرة التى نشبت بينهما، بسبب المستحقات المتأخرة للاعب بجانب إصرار النصر على سفر غالى للسعودية للتدريب مع فريق الشباب بالنصر.

وشهدت الأيام القليلة الماضية اتصالات بين نادر شوقى وكيل أعمال غالى وبين مسئولى نادى النصر لإنهاء أزمة المستحقات المالية والتدريب مع فريق الشباب وديا.

وقال نادر شوقى لـ"اليوم السابع": المفاوضات مع النصر اقتربت من الانتهاء بنجاح وخلال 72 ساعة سيتم الإعلان عن هذه المشاكل وبعدها سيقرر اللاعب مصيره مع النادى الذى سيلعب له فى الموسم الجديد.

وتابع شوقى: من الوارد جدا عودة غالى للأهلى، ومن الممكن انضمامه للزمالك وقد يرحل لأحد الأندية الأخرى ولا أستبعد بقاءه فى النصر، وإن كان هذا الاحتمال ضعيفاً للغاية.

- الإسماعيلى يطلب سعيد و3 ملايين جنيه مقابل سالم

دخلت إدارة النادى الإسماعيلى فى مفاوضات رسمية مع الزمالك للتعاقد مع هانى سعيد لاعب المنتخب والقلعة البيضاء بعدما أجرى الأخير استعدادا كبيرا للعودة لصفوف ناديه السابق بدون أى شروط مالية حتى يهرب من جحيم حسام حسن المدير الفنى للزمالك الذى أدخله الثلاجة منذ قدومه لميت عقبة.

إدارة الزمالك أبدت ترحيبا شديدا بترك سعيد للإسماعيلى ولكنها اشترطت المقايضة بالمعتصم سالم مدافع الدراويش مما دفع نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلى للمطالبة بالحصول على خدمات هانى سعيد بالإضافة إلى 3 ملايين جنيه نقداً مقابل الاستغناء عن المعتصم سالم الذى تلقى عروضاً رسمية من الأهلى وبتروجت بالإضافة للزمالك.

وقال موقع فى الجول :

- الإسماعيلي يستقر على فوتا مديرا فنيا


استقر النادي الإسماعيلي على تعيين مارك فوتا مديرا فنيا للفريق في الموسم الجديد.

وعلم FilGoal.com أن المدرب الهولندي سيتم تقديمه رسميا لوسائل الإعلام يوم الأربعاء المقبل بعد إنهاء بعض التفاصيل البسيطة في التعاقد.

وسبق لفوتا أن تولى تدريب الإسماعيلي عام 2006 وحقق معه بداية طيبة في الدوري الممتاز قبل الاعتذار عن عدم استكمال المهمة بسبب ظروف خاصة.

ويتقاضى فوتا راتبا شهريا قدره 20 ألف دولار، ما يتفق مع الرقم الذي رصيده الإسماعيلي كراتب شهري للمدرب الجديد.

وكان فوتا أحد ثلاثة أسماء مرشحة لتولي مسؤولية الدروايش، ثيو بوكير وريكاردو.

ويحتوي السجل التدريبي لفوتا البالغ من العمر 49 عاما على بعض العلامات المضيئة أهمها تدريب المنتخب الأوليمبي الهولندي تحت 21 عاما ونادي ساوثامبتون الإنجليزي، إضافة إلى تجربة مع الأهلي القطري.

آخر مهام فوتا كانت العمل في نادي يونيفيرستاتيا الروماني، والذي حقق معه نتائج طيبة في البداية أمام الأندية الكبيرة قبل تراجع النتائج وإن احتفظ الفريق بموقعه في الدوري الممتاز.

- شاوشي يطلب الصفح .. ونجوم الجزائر فخورون بمستواهم

طلب حارس مرمى المنتخب الجزائرى فوزي شاوشي من زملائه الصفح بعدما تسبب في خسارة فريقه أمام سلوفينيا بهدف في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2010.

وكان شاوشى أخطأ فى تقدير تسديدة روبرت كورين، ما تسبب فى خسارة منتخب بلاده فى أولى مبارياته بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال شاوشي: "أتمنى أن يصفح عني زملائي في المنتخب بعد هذه السقطة".

ويتذيل منتخب الجزائر المجموعة الثالثة من مونديال جنوب إفريقيا، فيما يتصدر سلوفينيا السباق بثلاث نقاط، يليه إنجلترا وأمريكا ولكل منهما نقطة في جعبته.

وفي ذات الإطار، أشاد عنتر يحيى قائد المنتخب الجزائرى بأداء فريقه فى المباراة، برغم الخسارة.

وصرح يحيى بعد المباراة "لعبنا مباراة جيدة إلا أننا أهدرنا العديد من الفرص، وتلقى مرمانا هدفا بشكل مؤسف ولم نستطع التعويض."

وأضاف مدافع بوخوم "هذه المباراة كانت حاسمة بالنظر لنتيجة أمريكا وإنجلترا أمس التى انتهت بالتعادل، لكن الآن يجب علينا أن نرفع رؤوسنا وألا نستسلم".

من جانبه، أبدى مدافع الجزائر رفيق حليش رضاه عن الأداء الذى قدمه المنتخب، مفصحا "لعبنا كرة جميلة وظهرنا كفريق متحد".

ويلتقي منتخب الجزائر مع إنجلترا يوم الجمعة المقبل، قبل اختتام مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة أمريكا.

- سعدان: نحن هنا لنتعلم .. وانتظرونا في 2014

قال رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر إن فريقه سيظهر بشكل قوي في المحافل الدولية في عام 2014.

وصرح سعدان بعد خسارة فريقه بهدف نظيف امام سلوفينيا في افتتاح مشوار الخضر بكأس العالم 2010 "نحن في طور التعلم".

وتابع "انتظروا منتخبا قويا في 2014، لكننا حاليا نكتسب العديد من الأشياء، أولها تجاوز تلك المصاعب في طريقنا".

ويتذيل منتخب الجزائر المجموعة الثالثة من مونديال جنوب إفريقيا، فيما يتصدر سلوفينيا السباق بثلاث نقاط، يليه إنجلترا وأمريكا ولكل منهما نقطة في جعبته.

ورفض سعدان الحديث عن فرص بلاده في العبور للدور الثاني بعد الخسارة في المباراة الأولى، ومع حقيقة أن الجزائر باتت مطالبة بتحقيق نتيجتين إيجابيتين أمام إنجلترا وأمريكا.

وأوضح "منذ لحظة تأهلنا للمونديال، لم نتحدث عن هدف معين في البطولة، والوضع لم يختلف اليوم".

ويلتقي منتخب الجزائر مع إنجلترا يوم الجمعة المقبل، قبل اختتام مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة أمريكا.

وقال موقع يلا كورة :

- ضعف المقابل المادي قد يعرقل صفقة انتقال احمد فوزي للأهلي


أكد مصدر مقرب من احمد فوزي ظهير ايمن الفريق الكرة الأول بالنادي المصري بان ضعف المقابل المادي قد يعرقل صفقة انتقال اللاعب إلي النادي الأهلي الذي يرغب في ضمه بداية من الموسم المقبل.

وقال المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه في تصريحات خاصة لـYallakora.com " المقابل المادي الذي عرضه الأهلي علي فوزي يعتبر ضعيف للغاية ولا يتناسب مع إمكانياته."

وأضاف " طلب اللاعب من مسؤولي الأهلي زيادة المقابل المادي الذي سيحصل عليه سنويا خاصة وانه لم يتوقع المبلغ الذي عرض عليه."

وواصل " الأهلي لم يرد حتى الآن على طلب اللاعب وفى حالة استمرار الأمر على ما هو علية فسيكون قراره النهائي هو تجديد عقدة مع المصري الذي سينتهي بنهاية الموسم المقبل."

وينتهي عقد فوزي مع المصري بنهاية الموسم المقبل ويوجد شرطا جزائيا به يتيح للاعب الانتقال إلي أي نادي مقابل دفع مبلغ مليون جنيه للنادي البورسعيدي.

الجدير بالذكر أن الأهلي يسعى لتدعيم جهته اليمني في ظل عدم ثبات مستوي احمد علي ورغبة الجهاز الفني للفريق في الاعتماد علي احمد فتحي في منتصف الملعب.

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق