الخميس الرياضي: جوزيه يغازل متعب في الكوشة-الزمالك يعرض٧مليون لضم عبدربه-زكي يرفض التجديد ويقترب من الأهلى-الصفقات الجديدة شرط التوأم للتجديد للزمالك






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

جوزيه "يغازل" متعب في "الكوشة"!- عمرو زكي في دائرة اهتمامات الأهلي..ويرفض التجديد للزمالك- نجوم يغيبون عن شمس القارة السمراء- "روشتة" نجوم ومدربي القلعة البيضاء للزمالك- الصفقات الجديدة .. شرط موافقة التوأم علي التجديد-

الاهلي يخشي "الإجهاد"وطموح الإنتاج .. ومواجهة "نارية" بين الحرس والدراويش في الإسكندرية- تحذيرات من "حرب" اللافتات !! – الزمالك يعرض ٧ ملايين لضم حسنى عبدربه- إبراهيم حسن يطالب مسؤولى الأهلى بالدخول فى مفاوضات رسمية لضم هانى سعيد ومجدى-

استياء من قرار الجبلاية زيادة عقوبة الأهلى إلى ٣٠ ألفا.. وإصرار على التصعيد لـ «الفيفا»- «الفيفا» يستفسر من اتحاد الكرة عن عقوبة «اللافتات» بعد شكاوى الجماهير- حازم إمام يؤكد: هشام بوشروان فى الطريق للزمالك- حسام حسن: ارتباطى بالزمالك عاطفى واحترافى.. والأهلى خارج حساباتى-

التوأم يغيب عن اجتماع مجلس إدارة الزمالك- الأهلى يرفع سعر أبو السعود لـ5 ملايين جنيه- أحمد مجدى: أندية مصر كلها بتكلمنى وصلاة الاستخارة تحسم قرارى- الأهلى يستفسر من الإسماعيلى عن "فاكس" المعتصم سالم- منصف: مش هستنى يجيبوا حد ولا ما يجيبوش.. ده مش مشكلتى- شيكات الزمالك بدون رصيد-

الخطيب ينهى صفقة سليمان واللاعب يرفض التجديد فى "الجلسة الأخيرة"- الأهلي يخشي «عقبة» الإنتاج الحربي.. والحرس في «امتحان صعب» أمام الإسماعيلي بالحدود- التوءم في انتظار عباس.. ووفد بلجيكي في القاهرة لضم شيكابالا لأندرلخت- اتحاد الكرة يؤكد أن لجنة الانضباط ليس من حقها إلغاء قرارات المسابقات- الحضري يستأنف في المحكمة «الفيدرالية» بسويسرا

وقالت صحيفة الجمهورية :

- جوزيه "يغازل" متعب في "الكوشة"!


يجري الساحر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي والذي يشرف علي تدريب اتحاد جده السعودي محاولة أخيرة مع نجم هجوم الأهلي عماد متعب لضمه إلي صفوف النادي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية في ظل العلاقة الجيدة التي تربطه بالمدير الفني للأهلي وجدانيا وعاطفيا من خلال الفترة الطويلة التي قضاها في مصر.

وعلمت "رياضة الأسبوعي" ان نجم هجوم الأهلي وجه الدعوة للمدير الفني البرتغالي لحضور حفل زفافه الأسبوع المقبل ربما تكون المحاولة الأخيرة لمفاتحة اللاعب في العودة من جديد إلي اتحاد جده السعودي في ظل قيادته للفريق السعودي.

وكانت التقارير تحدثت عن رغبة المدير الفني البرتغالي في ضم ثلاثي الأهلي عماد متعب ومحمد بركات وأبوتريكة لارتباطهم وجدانيا وعاطفيا بالمدير الفني الذي أكد مرارا علي ان تجربته في مصر تعد الأفضل في مسيرته التدريبية كمدير فني.

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلق فيه نجم هجوم الأهلي صفحة الاحتراف في الدوري الخليجي بحلوها ومرها خاصة في ظل تعنت ادارة النادي السعودي في منح اللاعب مستحقاته المتبقية خلال العام الذي لعب فيه علي سبيل الاعارة الموسم الماضي وكذلك التهرب من دفع تكاليف الجراحة التي أجراها متعب في ألمانيا حيث تحمل اللاعب كافة التكاليف من "جيبه" الخاص ولم يكلف لا النادي السعودي ولا الأهلي أي مبالغ مالية انفقها علي اصابته.

ورغم اغلاق مهاجم الأهلي لصفحة احترافه في الدوري الخليجي وتمسكه بالاحتراف في أوروبا الا ان الظروف لو خدمت جوزيه وحضر زفاف متعب ومن المؤكد ان يجري محاولات للتأثير علي مهاجم الأهلي وفض الاشتباك بينه وبين ادارة نادي الاتحاد.

ويفضل المدير الفني البرتغالي عددا من اللاعبين الذين تألقوا معه خلال قيادته للقلعة الحمراد خاصة متعب الذي كان بمثابة الولد المدلل للمدير الفني البرتغالي خلال الفترة التي قضاها جوزيه في القاهرة.

من جانبه نفي نادر شوقي وكيل أعمال متعب أي محاولات لانتقال اللاعب الي اتحاد جده من جديد مؤكدا ان رغبة متعب الحقيقية في اللعب بأوروبا. وهو الأمر الذي جعله لا يجدد مع الأهلي حتي الآن.

وكشف شوقي ان ما أقدم عليه نادي الاتحاد بعد اصابة متعب الموسم الماضي والتأخر في دفع مستحقات اللاعب خاصة في ظل الظروف الصعبة التي عاني منها اللاعب بسبب الاصابة لا تجعل متعب يفكر في العودة للدوري السعودي.

قال ان وجود اللاعب قبل عام في اتحاد جده علي سبيل الاعارة كان بمثابة خطوة للانتقال بعدها لأوروبا لكن ظروف الاصابة اللعينة التي تعرض لها اللاعب حرمته من تحقيق ذلك الأمر. لكن الآن يستطيع متعب تحقيق رغبته باللعب في أوروبا.

وفي سياق آخر تبدو فرصة متعب في الحصول علي عرض قوي أمر صعب في الوقت الحالي خاصة وأن الأندية الأوروبية الكبيرة ستبحث عن اللاعبين الذين ترغب في ضمهم من خلال مباريات كأس العالم التي تنطلق بعد أسبوع تقريبا.

ويعتبر مونديال جنوب أفريقيا بمثابة "سوق" كبير للاعبين للتعبير عن أنفسهم أمام سماسرة العالم الذين يبحثون عن لاعبين من المنتخبات المشاركة في المونديال والتي من المؤكد ستكشف عن نجوم ربما يعرفهم العالم لأول مرة.

وأمام ذلك الأمر لن يجد نجم الأهلي سوي العروض التي ستقدم اليه من تركيا أو ألمانيا وربما ايطاليا حسبما صرح وكيل أعماله من قبل. ولكنها بطبيعة الحال لن تكون من أندية المقدمة.

وكان متعب قد اتفق مع ادارة النادي بانه سيتنازل عن جزء من مستحقاته في حال انتقاله إلي أوروبا خاصة وان اللاعب يريد ان يحترف في أوروبا وهناك حالة من الرضا بينه وبين المسئولين داخل القلعة الحمراء.

وأكد اللاعب في أكثر من مناسبة انه لا يستطيع ان يفي الأهلي حقه ويحترم الجماهير التي ظلت تسانده وتقف إلي جانبه فور عودته من الاصابة بقطع خارجي في الركبة ابعدته عن المباريات لفترة قاربت ال 6 أشهر تقريبا.

ومن المؤكد ان تتضح الرؤية بالنسبة لمتعب خلال الأسبوعين المقبلين خاصة وأن الأهلي يسعي لوضع النقاط فوق الحروف بالنسبة للمهاجمين قبل انطلاق دور الثمانية في بطولة دور الأبطال الافريقية في يوليو الشهر المقبل.

ويحاول نجم الفريق الاستشفاء سريعا من الاصابة التي لحقت به بآلام في الظهر والتي ابعدته عن الفريق حتي يكون جاهزا للاختبارات الفنية والبدنية التي من المقرر ان يجريها في حال وصول أحد العروض القوية في أوروبا.

- عمرو زكي في دائرة اهتمامات الأهلي..ويرفض التجديد للزمالك

علمت "رياضة الأسبوعي" من أحد مصادرها أن عمرو زكي مهاجم نادي الزمالك ومنتخبنا الوطني دخل ضمن قائمة اهتمامات الأهلي في الموسم بعد القادم وان إدارة القلعة الحمراء بدأت في رسم سيناريو انتقال اللاعب إلي الفريق.

وعودة زكي إلي الزمالك في الموسم القادم والمشاركة مع الفريق في المباريات جزء من هذا المخطط من أجل عدم تجديد تعاقده مرة أخري.. حيث ان استمرار احترافه الخارجي يعني مد تعاقده مع القلعة البيضاء التي توافق علي احتراف زكي الخارجي علي سبيل الاعارة لمدة موسم واحد فقط مع تجديد التعاقد لمدة موسم جديد بعد انتهاء الإعارة وهو ما يرفضه اللاعب في الوقت الحالي.

واجتمع زكي أثناء تواجده في انجلترا مع أحد مسئولي القلعة الحمراء الذي اقنع اللاعب بالتوقيع للقلعة الحمراء بداية من الموسم بعد القادم بعد انتهاء تعاقده مع الزمالك في صفقة انتقال حر.. واتفق الطرفان علي جميع الأمور المادية ومدة التعاقد والتي تنتظر التوقيع الرسمي خلال شهر يناير القادم الذي يحق فيه للاعب التوقيع لأي ناد حيث سيكون في عقده مع الزمالك ستة أشهر فقط يحق له خلالها التوقيع لأي ناد آخر.

وقرار عودته للمشاركة مع الزمالك في الموسم القادم كان من ضمن اتفاق اللاعب مع الأهلي من أجل الانضمام في الموسم بعد القادم.. وإذا تمسك مسئولو الزمالك برحيل اللاعب سيكون بالبيع أو الاعارة دون تجديد التعاقد حيث ان زكي طالب بالعودة للفريق بداية من الموسم القادم ورفض الاستمرار في الاحتراف الخارجي.

كانت مشاكل زكي الأخيرة مع إدارة الزمالك والجهاز الفني في الفترة السابقة أحد أسباب رغبته في الرحيل للغريم التقليدي الأهلي في ظل الاستقرار الذي تعيشه القلعة الحمراء وأيضاً المقابل المادي الضخم الذي تم عرضه عليه والذي يتساوي به مع نجوم الفئة الأولي في الأهلي.. بالاضافة إلي ضمان المشاركة الأساسية في تشكيلة الفريق في ظل رغبة عماد متعب مهاجم الفريق في الاحتراف الخارجي في الفترة القادمة.

وقرر زكي الضغط علي الزمالك في حالة المطالبة بتجديد تعاقده في الفترة القادمة والمطالبة بزيادة عقده ليصل إلي ثمانية ملايين جنيه في الموسم الواحد وهو ما سيرفضه مسئولو القلعة البيضاء..

حيث إن قيمة عقد اللاعب الحالية خمسة ملايين جنيه في الموسم الواحد وهو ما يعتبر مبلغا مرهقا لخزينة النادي وأي زيادة أخري في عقد اللاعب سيقابلها رفض تام وذلك حتي لا تثار الفتن داخل صفوف الفريق في ظل مطالبة أكثر من لاعب تعديل عقده ورفض إدارة النادي.

ويضغط مسئولو القلعة الحمراء علي المهاجم الدولي بمشاكله مع حسام حسن وعدم اهتمام المدير الفني بوجوده مع الفريق في الفترة القادمة وقرار بقائه مع الفريق سيكون من مجلس الإدارة.. وذلك من أجل اقناع اللاعب برفض التجديد مع الزمالك.

وعرض مسئولو الأهلي علي زكي زيادة قيمة تعاقده مع الفريق بقيمة أكبر من أي عرض سيتم تقديمه إليه من قبل الزمالك من أجل إقناعه بعدم التجديد للقلعة البيضاء نهائياً في الفترة القادمة وضمان انتقاله إلي الفريق..

ورفض زكي التوقيع علي أي عقود في الفترة الحالية وفضل الانتظار حتي شهر يناير المقبل حتي يكون في المواعيد القانونية ويبتعد عن الوقوع في عقوبات الغرامات المالية والايقاف.

- نجوم يغيبون عن شمس القارة السمراء

فرضت الإصابات والاسباب الفنية عدم شروق شمس المونديال الإفريقية علي عدد من نجوم العالم في كرة القدم وذلك مع إعلان مدربي المنتخبات قوائم فرقهم النهائية والتي تأكد من خلالها غياب العديد من الأسماء الكبيرة كانت دائما ما تلمع وتتألق في مثل تلك البطولات.

ويشهد المونديال غياب البرازيلي رونالدينيو ومواطنه رونالدو والالماني مايكل بالاك والهولندي رود فان نيستلروي والإيطالي فرانشيسكو توتي.

وكان البرازيل رونالدينو نجم الفريق في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان. وفاز مرتين بلقب أفضل لاعب في العالم. ولكن الفريق سيفتقده في مونديال جنوب أفريقيا حيث أكد مدربه كارلوس دونجا أنه سيستعين برونالدينيو فقط في حالة إصابة أحد لاعبي القائمة النهائية.

- "روشتة" نجوم ومدربي القلعة البيضاء للزمالك

برغم ان الزمالك استطاع أن يخرج من عنق الزجاجة التي وضع فيها نفسه خلال الدور الأول من مسابقة الدوري بعد أن تولي حسام حسن المسئولية فحل ثانيا بعد الأهلي البطل..

إلا أن خروجه من مسابقة كأس مصر علي يد غريمه الأهلي في دور ال "16" أثارت حالة من الجدل بين المتابعين لفرق الدوري وعشاق الزمالك حول مستوي اللاعبين الحاليين ومدي حاجة الفريق إلي لاعبين جدد في الموسم القادم بعد أن أعلن المدير الفني حسام حسن انه بحاجة إلي تدعيم بلاعبين "سوبر" في بعض المراكز..

ولذلك توجهنا بسؤالنا إلي نجوم الزمالك القدامي والمدربين الحاليين.. وهو ماذا ينقص الفريق الأبيض لكي ينافس بقوة علي البطولات في الموسم القادم خاصة بعد عودته للمشاركة في دوري أبطال افريقيا؟

** أحمد رفعت نجم الزمالك السابق أكد أن المدير الفني للفريق هو الوحيد الذي له الحق في مناقشة حالته من ناحية الابقاء علي عناصره أو الحاجة إلي تغيير بعض العناصر واستقدام عناصر جديدة لتدعيم الفريق بها فهو المسئول الأول والأخير ولا يحق لأحد مراجعته.

مشيراً إلي أن حسام حسن قام بالكثير حيث انتشل الفريق من دائرة التخبط وانطلق به إلي دائرة الأضواء والمنافسة في فترة وجيزة فكلنا نعلم أن الزمالك احتل المركز ال 13 في الدور الأول في الدوري العام وبعد تولي حسام المهمة انطلق ليعود إلي المركز الثاني وهو مجهود محمود وطيب يجب ألا نغفله ولو حتي من اخفاق في مباراة.

مضيفا إلي أن الزمالك اتسم بالروح القتالية ومستوي الأداء العالي وبعض السمات الكروية من ضغط وهمة وعزيمة ومثابرة علي الانتصار واللعب بمستوي جيد.

تفوق حسام

** فاروق جعفر نجم الزمالك السابق والمدير الفني لطلائع الجيش أكد ان حسام حسن المدير الفني للزمالك ظهر علي أعلي مستوي فني وفكري منذ توليه قيادة الفريق ولكنه اعتمد علي النواحي المعنوية أكثر من النواحي الفنية وهي المشكلة القائمة الآن انه أعاد للفريق روحه وهيبته بين الفرق إلا أن الفريق يحتاج إلي تدعيم في بعض المراكز مثل خط الدفاع وخط الهجوم ولاعبي ارتكاز وسط الملعب مشيرا إلي أهمية احتياجه بشكل قوي للتدعيم لكي يعود الزمالك ليس لدائرة الأضواء وإنما للمنافسة علي البطولات.

فريق متكامل

** جمال عبدالحميد نجم الزمالك السابق قال انه ليس هناك ما يستوجب تدعيم الفريق فالفريق كما هو منذ تولي حسام حسن قيادته وأمتعنا بطريقة أدائه علي مدار الدور الثاني من الدوري العام وهو ما يستوجب الوقوف للتفكير فيما حدث.

أشار إلي أن الفريق طوال 4 سنوات الماضية ظل بحالة غير عادية حتي أن هناك بعض الفرق الصغيرة كانت تطمع في هزيمته لتصنع لنفسها اسمها في الوسط الكروي ولا أقول ان اللاعبين هم السبب ولكن في المدربين أو "سماسرة" التدريب الذين جاءوا بهم من الخارج وأخيرا تولي حسام المهمة واستطاع في وقت قصير وقياسي أن ينقل الفريق من مرحلة "الاسترخاء" إلي الانتصارات والروح القتالية المطلوبة.

مشيراً إلي تربص البعض بما فعله ورأينا جميعا ما تم خلال الموسم الماضي من استهداف للفريق سواء بعقوبات أو تعنت من الحكام وغيرها من الأمور التي أرادوا للزمالك الانشغال بها لكي يعود لدائرة الانقسامات والاختلاف والانشقاق حتي مشجعو الفريق لم يسلموا من "المكيدة" من وقائع عنف وغرامات علي استخدام "الشماريخ" وكلنا نعلم ان أول الفرق في جلبها منذ أكثر من 20 سنة هما الأهلي والإسماعيلي وليس الزمالك

مضيفا أن ما أقدم عليه حسام جعل الجميع يترقب صعود الزمالك بسرعة الصاروخ حتي ان جميع المشاهدين أدركوا ذلك وقتها لجأ الحاقدون للعبة أخري وهي بث الثقة الزائدة في اللاعبين وجهازهم الفني التي انقلبت في النهاية إلي غرور وهو ما أدي لانفلات الأمور من أيدي لاعبي الفريق وانقلب الحال لهزيمة في حين ان الفريق أدي أكثر من "15" مباراة أبلي فيه خير البلاء وبنفس العناصر وعليه فليس هناك من سبب لوقفة

وطرح فكرة تدعيم الفريق وإن كان هناك الأفضل للفريق من تدعيم قلب الدفاع بعنصر أو اثنين بجانب محمود فتح الله وعمرو الصفتي ووسط الملعب مدافع مع حسن مصطفي وإبراهيم صلاح وعناصر لمهاجمين سواء عمرو زكي أو أحمد رءوف وإن كان رأيي ان ما حدث بفعل فاعل من الفرق المنافسة كالأهلي ومن وسائل الإعلام ليترك الساحة خالية.

** أيمن منصور أحد هدافي الزمالك في السابق أكد أن الفريق هذا الموسم أعاد إلي ذاكرتنا زمالك الماضي الجميل قبل "5" سنوات وإن كان هناك حاجة لتدعيم الفريق في بعض المراكز لكي ينافس علي البطولات وليس لاحتلال مراكز متقدمة.

مشيراً إلي حاجة الفريق للتدعيم في كل خط سواء في الهجوم أو "الأطراف" أو خط الدفاع وأن يكون التدعيم ليس بأي عنصر ولكن بعناصر مميزة في أدائها وأن يكونوا لاعبين "سوبر"

والفيصل في قرار الاختيار أن يتماشي فكره وأداؤه مع أفكار وطرق لعب المدير الفني للفريق فكما هو معروف عن الزمالك طريقة لعب "4/4/2" فلذلك لابد وأن يجيد العنصر هذه الطريقة وأن يكونوا لاعبي بطولات فالزمالك فريق بطولات وعدم المجازفة بجلب عنصر ليس لديه الخبرة بطرق اللعب أو التأقلم مع تفكير المدرب وبذلك يجتهتد ويحتاج لفترة إعداد وتأقلم من جديد ويعود بنا لفترة إعداد جديدة.

بجانب ذلك لابد من الاعداد الجيد والمنظم الذي ينتهي بالنجاح الأكيد فأهم مرحلة هي مرحلة بناء الفريق من انتقاء العناصر وتلقينهم طريقة اللعب وفكر المدرب والأهم هو التزام اللاعبين وانضباطهم بتعليمات الجهاز الفني الذي يعتبر أفضل جهاز فني علي المستوي المحلي الآن وذلك لنجاح مجلس الادارة في تدعيمه.

- الصفقات الجديدة .. شرط موافقة التوأم علي التجديد

ربط التوأم حسام وإبرهيم حسن تجديد تعاقدهما لقيادة نادي الزمالك في الموسم القادم بتجديد دماء الفريق بلاعبين جدد قادرين علي قيادة القلعة البيضاء من أجل المنافسة الحقيقية علي بطولة الدوري العام الموسم القادم.

وعلمت "رياضة الأسبوعي" ان التوأم رفض مناقشة أمر تجديد تعاقده مع الزمالك انتظاراً للتعاقد مع الصفقات الجديدة التي حددها الجهاز الفني لتدعيم صفوف الفريق.. حيث ان التعاقد مع اللاعبين الجدد يعتبر شرطاً لاستمرار التوأم مع الفريق في الموسم القادم.

وفتحت مباراة قمة الكأس التي خسرها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف جميع الملفات المغلقة التي ينتظر المدير الفني حسام حسن حسمها في نهاية الموسم.. خاصة انه يري أن الفريق يحتاج إلي التدعيم في العديد من المراكز وأنها كانت أحد أسباب خسارة الدوري والخروج المبكر من الكأس لعدم امتلاك الفريق اللاعبين القادرين علي تحقيق طموحات الجهاز الفني والجماهير البيضاء.

وأكد التوأم خلال الاجتماع الذي عقد مع مجلس الإدارة أنه لن يتم تجديد التعاقد مع الزمالك حتي يتعاقد مجلس الإدارة مع اللاعبين الجدد الذين حددهم.. رافضاً الموافقة علي ضم أي لاعب لم يتم وضعه علي قائمة المطلوبين وذلك حتي يمكن تحمل نتائج الفريق الموسم القادم.

ورغم محاولات مجلس إدارة نادي الزمالك للضغط علي التوأم من أجل التوقيع علي العقد الجديد الا ان تمسكهما بتنفيذ طلباتهما أولاً وقف حائلا أمام التجديد ووضع مجلس الإدارة في موقف محرج للغاية..

حيث ان خزينة النادي لا تتحمل قيمة التعاقدات الجديدة التي طلبها المدير الفني وهو ما يعني صداما قادما بين حسام حسن ومجلس الإدارة قد يتبعه رحيله عن الفريق في الفترة القادمة في حالة عدم تنفيذ مطالبه التي حددها وطلب مجلس الإدارة من المدير الفني منحه فرصة لحين انتهاء مباريات كأس مصر من أجل حسم جميع المفاوضات الدائرة حالياً وتوفير السيولة المادية للتعاقدات الجديدة..

بالاضافة إلي ان معظم الأندية ترفض الدخول في مفاوضات في الوقت الحالي لتوفير الاستقرار للاعبيها خلال مباريات كأس مصر التي تقام حالياً والدخول في المفاوضات يشتت اللاعبين ويؤثر علي مستوي الفريق في البطولة التي أصبحت مطمع معظم الأندية.

من ناحية أخري انقلب الجهاز الفني علي لاعبي الزمالك بعد المستوي الذي ظهر عليه الفريق في مباريات كأس مصر خاصة في لقاء "القمة".. ودخل أكثر من لاعب في دائرة المستبعدين التي ستشهد مفاجآت كبيرة في الموسم القادم بعد ان دخل أحمد مجدي وهاني سعيد ضمن القائمة.

وحمل المدير الفني لاعبي الفريق خسارة مباراة "القمة" والخروج من الكأس نتيجة غياب الطموح والروح لدي معظم اللاعبين وأيضاً عدم صلاحية البعض للعب مع فريق الزمالك وهو القرار الذي من المنتظر ان يعلن عنه خلال الأيام القادمة.

ورفض حسام حسن الإعلان عن قائمة المستبعدين حتي يحدد قائمة المغضوب عليهم أولاً والذي فشلت جميع المحاولات للتقريب بينهم وبين الجهاز الفني في الفترة الماضية من أجل الاستفادة من جهودهم مع الفريق.. حيث ان حسام حسن يرفض وجود بعض اللاعبين مع الفريق نتيجة مشاكلهم المستمرة مع الفريق طوال الدور الثاني للموسم الحالي والتي كان لها تأثير كبير علي استقرار الفريق..

وتسببت قائمة المغضوب عليهم في تأجيل الإعلان عن قائمة المستبعدين حيث ان هناك بعض المداولات حول بعض الأسماء التي طلب بعض مسئولي القلعة البيضاء منحهم فرصة لاثبات جدارتهم والتزامهم مع الفريق في الفترة القادمة.

ومنح مجلس إدارة النادي للمدير الفني حرية تامة في تحديد اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم في الموسم القادم.. ولكن تم الضغط عليه من أجل سرعة الإعلان عنهم وعدم الانتظار طويلاً من أجل ادخالهم في صفقات تبادلية أو الاستفادة من المقابل المادي لبيعهم في تدعيم صفوف الفريق.

- الاهلي يخشي "الإجهاد"وطموح الإنتاج .. ومواجهة "نارية" بين الحرس والدراويش في الإسكندرية

يدخل النادي الأهلي مرحلة جديدة اليوم في كأس مصر يملؤها الأمل في بلوغ النهائي حينما يلعب مع الإنتاج الحربي في نصف النهائي اليوم في التاسعة مساء باستاد القاهرة بحثا عن الجمع بين بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم.. ويلعب الاسماعيلي مع حراس الحدود في السادسة بملعب المكس بالاسكندرية في إطار مباريات الدور نفسه.

وتأتي إثارة المباراتين لوجود الفرق المصرية الثلاثة التي تلعب في البطولات الافريقية هذا الموسم وهي الأهلي والاسماعيلي اللذان يلعبان في دوري الأبطال وحرس الحدود الذي يشارك في الكونفيدرالية وينضم إليهم الانتاج الحربي.

الأهلي يخوض المباراة وسط مخاوف كبيرة علي لاعبيه من الاجهاد الذي ضرب الفريق في الفترة الأخيرة والتي جعلته يدخل مطحنة المباريات دون توقف وخاض لاعبوه مباراة كل 72 ساعة تقريبا منذ لقاء الذهاب أمام الاتحاد الليبي في طرابلس بدور الـ 16لبطولة دوري ابطال افريقيا.
ويلعب الأهلي في لقاء الليلة علي المضمون أي الفوز ولو حتي بهدف يتيم مثلما فعل الفريق امام بتروجت في اللقاء الماضي خاصة ان هذا الهدف يضمن له التواجد في النهائي الذي غاب عنه علي مدار آخر عامين ولم يفز به منذ موسم .2007

يحتفظ حسام البدري المدير الفني للأهلي بنفس التشكيلة تقريبا التي خاض بها آخر مباراتين في البطولة أمام الزمالك وبتروجت والتي كفلت له الفوز علي الزمالك ثم بتروجت علي التوالي والتي قدم خلالها الفريق أداء رائعا في الأولي وجيدا في الثانية.

ويعتمد البدري علي شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه رباعي خط الدفاع الفولاذي وائل جمعة واحمد السيد في القلب وسيد معوض ظهير أيسر وشريف عبدالفضيل في الناحية اليمني.

وسيكون الاعتماد في الوسط علي الثلاثي احمد حسن وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد والمثلث الهجومي المكون من محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأمامهما محمد فضل.

ويحتفظ البدري بمجموعة من اللاعبين البدلاء علي مقاعد الاحتياطي مثل احمد فتحي الذي يفضل الجهاز الفني به من بداية المباراة حتي يستعيد فورمته الفنية والبدنية اضافة إلي الليبيري فرانسيس واحمد شكري واحمد بلال.

* ويعول البدري علي خبرة لاعبيه أمثال أبوتريكة وبركات وحسن ومعوض في حسم اللقاء علي غرار ما تم في لقاء بتروجت عندما سجل الساحر أبوتريكة واحدة من كراته المعقدة في مرمي الفريق البترولي.

وطالب المدير الفني للأهلي لاعبيه بعدم الاستهانة بالانتاج الذي فاز عليه ذهابا وإيابا في الدوري مؤكدا ان مثل هذا الفريق مادام قد وصل إلي المربع الذهبي فإن طموح لاعبيه سيكون كبيرا خلال المباراة وسيقاتل لاعبوه من أجل الفوز علي الأهلي.

وأكد البدري ان كل مرحلة يتخطاها الفريق في البطولة تنتقل به إلي مرحلة أخري أصعب تحتاج لمجهود أكبر ويزداد معها طموح الفرق بالاقتراب من اللقب لذلك فإن مباراة الانتاج الحربي لن تكون سهلة علي الأهلي.
وتحسبا لأي ظروف قد تعرقل الفريق نحو انهاء المباراة في وقتها الأصلي قام البدري بتدريب لاعبيه علي ضربات الجزاء في معسكر 6 اكتوبر خاصة ان الوصول لركلات الترجيح أمر وارد جدا في مباريات الكأس.

* وعلي الجانب الآخر يسعي الانتاج الحربي إلي تحقيق المفاجأة علي حساب بطل الدوري بعدما قدم الفريق موسما جديا في أول ظهور رسمي له علي الساحة الكروية المصرية بدوري الأضواء واحتلاله المركز السادس في جدول المسابقة.

وركز طارق يحيي المدير الفني علي الجانب المعنوي للفريق وأكد للاعبيه خلال التدريبات الأخيرة ان ما حققه الفريق حتي الآن هذا الموسم دليل علي امتلاك لاعبين علي أعلي مستوي وان خبرة البعض كانت فارقا في الكثير من اللقاءات ولذلك طلب منهم اثبات قدرتهم علي مزاحمة الكبار وتقديم عرض يليق بهم.

ويسعي يحيي لتحفيز لاعبيه علي التمسك بالفرصة بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي امتلكوها بعد المركز السادس في الدوري وكذلك الوصول للمربع الذهبي لمسابقة كأس مصر لأول مرة في تاريخه.
مواجهة نارية بالإسكندرية

* وفي مباراة أخري يستضيف حرس الحدود فريق الاسماعيلي علي ملعب المكس بالاسكندرية في مواجهة نارية نظرا لقوة الفريقين ورغبة كل منهما في الوقوف علي منصة التتويج هذا الموسم.

ويقاتل طارق العشري الذي قاد الفريق للقب نفسه الموسم الماضي من أجل الاحتفاظ به للمرة الثانية علي التوالي حيث يري المدير الفني ان الفوز علي الاسماعيلي يقترب به من تحقيق ذلك الأمر.

ودخل العشري بلاعبيه في معسكر مغلق حرص فيه علي مواصلة علاج أوجه القصور التي وقع فيها اللاعبون ومحاولة تفاديها في مباراة الليلة أمام الدراويش الذين يعرفون تماما كيفية المرور من الأدوار النهائية.

* علي الجانب الآخر لايزال عماد سليمان المدير الفني لنادي الاسماعيلي يشعر بخيبة أمل شديدة نظرا لإيقاف مهاجمه الوحيد أحمد علي بعد قرار لجنة الانضباط بإيقافه مباراة وتغريمه ألفي جنيه نتيجة مشاجرته مع لاعب من الاتحاد السكندري.

واختار سليمان 21 لاعبا للمباراة وخلت من أحمد أبومسلم ومحمد خلف لأسباب فنية فيما ضم سليمان اللاعب عبدالحميد سامي لقائمة الفريق قبل المباريات منذ واقعة هروبه قبل مباراة طلائع الجيش بالدوري.
وربما يدفع سليمان باللاعب احمد سمير فرج بعد مشاركته في التدريبات التي خاضها الفريق علي مدار اليومين الماضيين والتي شهدت تدريب اللاعبين علي تصويب ركلات الجزاء.

- تحذيرات من "حرب" اللافتات !!

** مازالت ردود الأفعال تتوالي علي لافتات بعض جماهير الأهلي في مباراة "القمة" بين الزمالك والأهلي في دور الـ 16 لمسابقة الكأس.. اشلكل انتقد وشجب هذه التصرفات والسلوكيات الخاطئة والتي تثير التوتر والغضب والانشقاق بين جماهير الأندية في الوقت الذي تكثف فيه الجهود لازالة أسباب التوتر بين الجماهير في المدرجات وخارجه

هذا التصرف الخاطئ لا يجب ان يتكرر وان يعرف من قاموا به انهم منبوذون وستحاسبهم الجماهير حسابا عسيرا والكل يحذر من انتشار اللافتات لتبدأ معركة وحرب جديدة تسمي "حرب اللافتات" بدلا من السباب.

** حسن كوندي مدافع بتروجت تعود علي استخدام يده ومرفقه في وجه المنافسين أثناء الالتحامات في الكرات العالية المشتركة وآخرها مع بركات في مباراة الأهلي وبتروجت الأخيرة.. نأمل ان يتخلص من هذه العادة السيئة

** حسنا اتخذت لجنة المسابقات قرارها بايقاف اللاعب أحمد علي مهاجم الاسماعيلي الذي صفع مدافع الاتحاد السكندري علي وجهه في مظهر سيئ ما كان يجب ان يصدر من لاعب يلعب في الدوري الممتاز وللأسف لم يلحظ أي من حكام المباراة الأربعة أثناء المباراة هذا الاحتكاك فلم يتخذ الحكم فهيم عمر أي اجراء لكن من سوء حظ اللاعب ومن حظنا نحن ان الكاميرا كانت بالمرصاد لكي يتم ايقافه علي هذا التصرف ولا نقبل أي مبرر له.

** وللأسف خرج مدحت شلـبي في قناة "موردن سبورت" ليدافع عن اللاعب وعن سلوكه وتصرفه ليقول ان اللعبة مجرد احتكاك عادي بين لاعبين وانها مرت وستمر لمجرد انه يحاول كسب تعاطف جماهير الاسماعيلي علي حساب السلوك الخاطئ والتصرف المرفوض.

** مخرج مباراة الاسماعيلي والاتحاد السكندري باستاد الاسماعيلية في كأس مصر كان في واد وأحداث المباراة في واد آخر.. وزاد "الطين بلة" عندما أصر علي نقل سباب جماهير الاسماعيلي ضد الحكم فهيم عمر بين شوطي المباراة وكان الصوت مسموعا جدا للمشاهدين.

** اللاعب عاشور الأدهم نجم وسط المصري يدافع بقوة عن أحد الجماهير الذين اقتحموا الملعب للاعتداء علي حكم مباراة الفريق مع المقاولون التي خسرها المصري 1/2 وعندما تصدي أحد رجال الشرطة لهم دافع الأدهم بقوة عن هذا السلوك الخاطئ وحاول منع رجال الشرطة من الامساك بهذا الشخص الذي نزل الملعب واندفع نحو الحكام.

** تقارير المخرج محمد نصر التي يتحفنا بها في قناة مودرن سبورت أصبحت مستفرة أحيانا ومبالغا فيها بدرجة كبيرة احيانا أخري خاصة تلك التي تتحدث عن النجوم أو المدربين.. إضافة إلي ان صوت نصر لا يصلح للتعليق علي مثل هذه التقارير وكأنه يذيع بيانات من علي خط النار أو الجبهة كما يقولون.. فهو مخرج مبدع يجب ان يركز في الاخراج وبلاها كتابة وتعليق علي التقارير.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يعرض ٧ ملايين لضم حسنى عبدربه


عرض المسؤولون فى نادى الزمالك على نظرائهم فى الإسماعيلى ضم اللاعب الدولى حسنى عبدربه الذى أنهى إعارته لأهلى دبى مقابل ٧ ملايين جنيه للنادى بخلاف ثلاثة ملايين جنيه فى الموسم الواحد للاعب.

وتعهد ممدوح عباس، رئيس النادى، بتحمل جزء كبير من قيمة الصفقة، لتخفيف حدة الانتقادات الموجهة إلى مجلس الإدارة لفشله فى الوفاء بوعده بتدعيم الفريق بصفقات من العيار الثقيل كما يسعى المجلس لعقد صفقة تبادلية تقضى بضم المعتصم سالم مقابل انتقال هانى سعيد للإسماعيلى.

من جانبه، اعترف نصر أبوالحسن، رئيس نادى الإسماعيلى، بوجود مفاوضات شفهية مع الزمالك بخصوص عبدربه، لكنه رفض الحديث عن المقابل المادى، وقال: السوق «عرض وطلب»، والقيمة المالية ورغبة اللاعب ستحسمان الصفقة.

وأشار أبوالحسن إلى أن نادية تلقى عرضاً رسمياً لضم المعتصم سالم، إلا أن مجلس الإدارة أرجأ مناقشة العرض إلى ما بعد الكأس لتحقيق أكبر قدر من التركيز للاعبين أملاً فى الفوز باللقب، وقال أبوالحسن إن القرار النهائى سيكون للجهاز الفنى الذى سيحدد إمكانية عقد صفقة تبادلية مع هانى سعيد أو يتمسك بمعتصم

وقال: هانى لاعب متميز، واستبعاده من التشكيل الأساسى للزمالك سببه تغيير أسلوب اللعب واعتماده على طريقة ٤/٤/٢، وأضاف: قد يلجأ الجهاز الفنى للعب فى الموسم الجديد بنفس طريقة حسام حسن، وبالتالى فإنه لن يكون بحاجة إلى هانى سعيد، أو يلعب بنفس أسلوب لعبه حالياً، ويوافق على ضم اللاعب، فيما نفى أبوالحسن وجود أى مفاوضات رسمية أو سرية مع سيد مسعد مهاجم الزمالك.

وأعرب هانى سعيد عن رغبته فى الرحيل عن صفوف الزمالك خصوصاً فى ظل عدم ترحيب الجهاز الفنى بوجوده، إلى جانب رفضه التجميد على دكة البدلاء، كما حدث فى الموسم المنتهى.

فى سياق مشابه، أجرى ممدوح عباس، رئيس النادى المتواجد فى إنجلترا للعلاج، اتصالاً هاتفياً بلاعب الفريق شيكابالا لإقناعه بالموافقة على تمديد عقده وتنفيذ وعده بالتجديد، وأكد رئيس النادى للاعب أنه لن يرفض إعارته فى حالة تلقيه عرض احتراف أوروبياً جاداً. كانت تقارير صحفية بلجيكية قد أشارت إلى اقتراب شيكابالا من الانضمام لصفوف أندرلخت.

من جانبه أكد رؤوف جاسر، نائب الرئيس، أن النادى لم يتلق أى عروض رسمية لشراء اللاعب، وأن المفاوضات مستمرة معه لإقناعه بتمديد عقده، مشيراً إلى أن مسألة احترافه أو رحيله متروكة للجهاز الفنى باعتباره المسؤول فنياً عن الفريق.

فى سياق متصل، يسعى د.أشرف صبحى، مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادى، لتسويق أيمن عبدالعزيز داخل مصر أو خارجها للاستفادة من المقابل المادى بعد رفض المجلس التفريط فيه دون مقابل، وكان اللاعب قد انتقد حسام حسن المدير الفنى لتجاهله فى الفترة الماضية وعدم تحديد مصيره.

- إبراهيم حسن يطالب مسؤولى الأهلى بالدخول فى مفاوضات رسمية لضم هانى سعيد ومجدى

طالب إبراهيم حسن، المنسق العام للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، مسؤولى الأهلى بالدخول فى مفاوضات مباشرة مع النادى بدلاً من اللجوء للأبواب الخلفية، فى إشارة إلى ما تردد عن وجود اتصالات أهلاوية بلاعبى الفريق هانى سعيد وأحمد مجدى، وأشار إلى أنه فى حالة تقدم الأهلى بعرض رسمى لمجلس الإدارة فإنه سيتم بحثه بشكل جدى.

ورفض إبراهيم حسن الانتقادات الموجهة للجهاز الفنى بالتفاوض مع عدد كبير من اللاعبين، وقال: «من حق الجهاز الفنى أن يفاوض أى عدد من اللاعبين طالما يتخذ الطرق السليمة من خلال إدارة التسويق، والاتصال المباشر بمسؤولى الأندية»، وضرب مثالاً على ذلك بصفقة الإيفوارى أبوكونيه مهاجم الإنتاج الحربى،

وقال: رغم وجود شرط جزائى فى عقده بقيمة ٥٠٠ ألف دولار، فإن النادى يرفض استخدامه لإتمام الصفقة، ويسعى لضمه عن طريق التفاوض مع إدارة الإنتاج، والأمر نفسه ينطبق على حسين على لاعب الجونة الذى يوجد شرط جزائى فى عقده بمبلغ ٢.٥ مليون جنيه يعطيه الحق فى الانتقال لأى ناد آخر.

من جانبه أعرب حسين على عن أمله فى نجاح المفاوضات، وارتداء الفانلة البيضاء بداية من الموسم الجديد، رافضاً اتهامه بالخيانة وتفضيله الانتقال للأهلى عندما كان يلعب لبتروجيت، وأكد أن إدارة النادى البترولى هى التى فضلت عرض الأهلى لارتفاع المقابل المادى، وأعرب عن أمله فى تكرار تجربة حسين ياسر المحمدى.

- استياء من قرار الجبلاية زيادة عقوبة الأهلى إلى ٣٠ ألفا.. وإصرار على التصعيد لـ «الفيفا»

سادت حالة من الاستياء بين أعضاء مجلس إدارة النادى بعد قرار اتحاد الكرة زيادة الغرامة الموقعة على الأهلى من ٥ آلاف جنيه إلى ٣٠ ألف جنيه بسبب اللافتات التى رفعها جمهور الفريق فى مباراة القمة بدور الـ١٦ لكأس مصر، والتى انتهت بفوز الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ووصف أعضاء المجلس العقوبة بالهزيلة حتى بعد زيادتها، خصوصاً أن العقوبة المنصوص عليها فى لوائح الاتحاد الدولى «فيفا» فى مثل هذه الحالات تنص على تغريم النادى ٣٠ ألف فرانك سويسرى أى ما يصل إلى ١٢٠ ألف جنيه مصر.

وتمسك تمييز عنصرى مجلس الإدارة برفع القضية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وتصعيد القضية إلى الاتحاد الدولى، الذى اهتم بالقضية هو الآخر بعد علمه برفع لافتات تحمل عبارات تمييز عنصرى، فى إطار حملته لمحاربة العنصرية فى ملاعب كرة القدم.

وأكد اللواء صبرى سراج، عضو مجلس إدارة النادى، أن القرار الذى أصدره الاتحاد بزيادة العقوبة ينم عن ضعف مسؤولى الاتحاد وعدم قدرتهم على قيادة الكرة المصرية، واستمرارهم فى اتباع سياسة «الكيل بمكيالين».

وقال سراج: اتحاد الكرة يتبع سياسة استرضاء الأندية، ويعتقد مسؤولوه أن زيادة العقوبة إلى ٣٠ ألف جنيه ستكون كافية لإخماد ثورة الجماهير البيضاء وأعضاء الزمالك تجاه تلك الإساءة، وعلى العكس جاء تأثير الزيادة سلبيا، وسادت حالة من الاستنكار بين الأعضاء، وبالتالى لن نسكت عن حق النادى الذى أهين على يد مجموعة من الجماهير المتعصبة وغير الواعية.

وأوضح سراج: نحتاج إلى اتحاد كرة قوى يستطيع تنفيذ قراراته، ويضع لوائح وأسساً يسير عليها، وفى حالة اتخاذه قراراً لا يتراجع عنه حتى إذا لم تثبت صحته، لأن التراجع ينم عن ضعف الشخص الذى اتخذ القرار فى البداية، وقرارهم هذا كشفهم أمام الرأى العام بأنهم أصدروا عقوبة الخمسة آلاف جنيه فى البداية لإرضاء الزملكاوية، لكنهم فوجئوا برد الفعل القوى من مجلس الإدارة، واتجاه التصعيد إلى الاتحاد الدولى فقاموا بزيادة الغرامة إلى ٣٠ ألف جنيه، لكنى أقول لهم حتى لو قمتم برفع العقوبة إلى ١٠٠ ألف جنيه، فهذا لن يرضينا لأن الموقف كشف محاولات الاتحاد الميل تجاه المنافس ومحاولة تغريمه بعقوبات ضعيفة وهزيلة.

وانتقد أعضاء مجلس الإدارة الموقف السلبى لإدارة الأهلى تجاه الجماهير، وعدم تقدمهم باعتذار رسمى حتى الآن، ومحاولات بعض مسؤوليهم التأكيد على أن الزمالك يحاول الاختباء خلف قضية اللافتات لإخفاء مشاكله الداخلية.

وقال عضو فى مجلس الإدارة «رفض ذكر اسمه»: الأزمة الأخيرة أثبتت أن إدارة الأهلى أضعف من الروابط الجماهيرية، وكل حججهم لن تفيدنا لأن هذه القضية أثبتت أمام الرأى العام ضعف اتحاد الكرة.

- «الفيفا» يستفسر من اتحاد الكرة عن عقوبة «اللافتات» بعد شكاوى الجماهير

كشف كمال عوض رئيس رابطة محبى الزمالك العالمية بسويسرا، الذى اعتصم أكثر من مرة داخل مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» لرفع الظلم عن نادى الزمالك أن بريمو كورفارو مدير شؤون الكرة بالاتحاد الدولى، وجيروم فالكى أمين عام الاتحاد الدولى أبلغاه بأن الفيفا أرسل فاكسين إلى نظيره المصرى يستفسر فيهما عن العقوبات الموقعة على جماهير الأهلى بسبب اللافتات المسيئة، وإمداده بالتفاصيل والمستندات لدراسة الأمر بعدما استقبل النظام الإلكترونى للاتحاد الدولى فى أقل من ١٢ ساعة أكثر من ١٠ آلاف شكوى.

قال «عوض»: ذهبنا إلى مقر الفيفا فى تمام الثالثة عصر يوم الاثنين الماضى بعد أن أخطرنا المسؤولين بالموعد، والتقينا السيد «بريمو» مدير شؤون الكرة بالفيفا، الذى أبدى استغرابه للعدد الكبير من الرسائل والشكاوى التى أرسلتها جماهير الزمالك على جهازى الفاكس والإيميل، والتى وصلت إلى عشرة آلاف رسالة، وبعد ذلك حضر جيروم فالكى أمين عام الفيفا ورحب بنا بطريقة أحسست منها بأن مسؤولى الفيفا انتابهم الخوف والقلق من الحال الذى وصلت إليه الأمور فى مصر، وشرحنا له كل الملابسات الخاصة بأزمة اللافتات المسيئة،

وفوجئنا به يقول: لقد شاهدنا كل الفيديوهات المتعلقة بهذا الموضوع، وقام أحد موظفى الفيفا الجزائريين بترجمتها وكم أصابنا الذهول والصدمة من هذا الأمر. وتضمنت بعض الرسائل مشكلة احتراق أتوبيس الجماهير على أيدى جماهير الأهلى وتجاوزات اتحاد الكرة المصرى.

واعترف بأن بعض لوائح الفيفا قد أصابها العطب، ومن الواجب تغييرها، وقال نحن فى سبيل ذلك بالفعل، خصوصا البند الذى لا يسمح للأندية بمخاطبة الفيفا إلا من خلال الاتحادات المحلية. وأيضا فتح المجال أمام التحقق من الشكاوى الجماهيرية.

وأشار إلى أن مسؤول الفيفا شدد على رفضه اللافتات التى تحض على التمييز والعنصرية فى ملاعب الكرة. وقال وهو متجهم الوجه: (هذه الحالات تواجهنا كثيرا فى الملاعب الأوروبية ولكن ليست بهذه الصورة البشعة والمنظمة التى وجدناها فى الفيديوهات التى شاهدناها، ثم قال: بعد التأكد منها نرسل للاتحاد المحلى خطابا بموافاتنا بكل الأحداث التى تخص الحالة التى بين يدينا ونستفسر عن العقوبة التى أوقعها الاتحاد المحلى ضد النادى.

وأكد مصدر مسؤول فى اتحاد الكرة «رفض ذكر اسمه» أن الخطابين وصلا بالفعل لكنه امتنع عن التعليق.

- حازم إمام يؤكد: هشام بوشروان فى الطريق للزمالك

كشف حازم إمام، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، عن اقتراب المغربى هشام بوشروان، مهاجم اتحاد جدة السعودى، من ارتداء الفانلة البيضاء فى الموسم الجديد، مشيراً إلى أن اللاعب رحب بالعرض بصورة طيبة،

وأشار إمام إلى أن مجلس الإدارة كلف إبراهيم حسن، المنسق العام، بملف بوشروان، خاصة أنه على اتصال شبه يومى به، فيما رفض عماد المندوه، مدرب حراس المرمى، رحيل محمد عبدالمنصف، قبل التعاقد مع حارس بديل كفء، خاصة أن الفريق سيشارك فى أكثر من بطولة فى الموسم الجديد، ويحتاج إلى أكثر من حارس جاهز، ويسعى مجلس الإدارة لإتمام صفقة محمود أبوالسعود، حارس مرمى المنصورة قبل الاستغناء عن عبدالمنصف.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه مجلس الإدارة إعادة تشكيل لجنة الكرة فى أول اجتماع الشهر المقبل عقب عودة ممدوح عباس، رئيس النادى، من رحلته العلاجية فى إنجلترا، وأكد إبراهيم يوسف، استمراره فى مهام عمله باللجنة الرياضية والتراجع عن فكرة الاستقالة. كان مجلس الإدارة قد عقد جلسة ثالثة أمس مع حسام وإبراهيم حسن، لمناقشة الصفقات الجديدة واللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- حسام حسن: ارتباطى بالزمالك عاطفى واحترافى.. والأهلى خارج حساباتى


وصف حسام حسن المدير الفنى للزمالك ما حققه من نتائج مع الفريق منذ توليه المهمة قبل ستة شهور فقط بـ "الإنجاز"، مبديا رضاه عما حققه، مرجعا ذلك إلى التعاون الذى لاقاه من الجهاز الفنى ومجلس الإدارة.. رغم الظروف السيئة العديدة التى واجهها عند بداية توليه المهمة.

وقال إنه بنى الزمالك فى نصف موسم رغم ضعف الإمكانيات المتاحة له، فى الوقت الذى قال فيه المدرب العالمى مورينيو عقب توليه تدريب نادى ريال مدريد الأسبانى إنه يحتاج 4 سنوات حتى يستطيع تكوين فريق قوى قادر على العودة للمنافسة على البطولات.

وتابع حسام: القادم للزمالك سيكون أفضل مما عليه فى الوقت الحالى بدعم ومساندة الجماهير البيضاء ومجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس.

وأوضح حسام حسن فى حديثه لبرنامج دائرة الضوء على قناة النيل للرياضة أن الزمالك قبل أن يقوده فنيا كان مهددا بالهبوط ورغم ذلك ختم الفريق الموسم وهو فى المركز الثانى بالدورى وتأهله لبطولة أفريقيا بعد غياب ثلاث سنوات، رغم أنه كان يعانى فى بداية الموسم من هبوط فى المستوى وتلقى خسائر عديدة أدت إلى أن الفرق التى أنهت الدورى فى صراع على الهبوط كانت تتقدم على الزمالك..

مشيرا إلى أنه كان يتملكه روح كبيرة لتحقيق ما ترجوه الجماهير الزمالكاوية التى يشعر بها ومعاناتها من أجل إعادة الزمالك لوضعه الطبيعى والفوز بالبطولات الغائبة منذ فترة طويلة.

وقال إنه فوجئ عند توليه تدريب الزمالك أن الفريق يضم 18 لاعبا وثلاث حراس بخلاف رحيل ميدو وعمرو زكى ولم يستطع النادى تدعيم الصفوف فى يناير سوى بلاعب واحد فى خط الوسط هو حسين ياسر،

فضلا عن حالة فقدان الثقة التى كان يعانى منها اللاعبون، معتبرا أن النتائج التى حققها بمثابة الإنجاز، خصوصا وأنه تسبب فى حالة قلق للنادى الأهلى الذى فاز بالدورى رغم فارق الخبرات الكبيرة بين لاعبى الفريق والذى يصب فى صالح الأهلى الذى يضم مجموعة كبيرة من لاعبى المنتخب الذى حقق البطولة الأفريقية ثلاث مرات متتالية وعلى العكس فإن الزمالك لم يضم سوى لاعب واحد كان يلعب مع المنتخب هو محمود فتح الله.

من يريد الرحيل عن الزمالك لابد أن يكون أفاده

وعن اللاعبين الراغبين فى الرحيل عن الفريق.. قال سأتصدى لأى لاعب يسعى للرحيل دون أن يكون قدم للزمالك أى شىء رغم أنهم استفادوا كثيرا من النادى، ولم يشعروا بقيمة واسم الزمالك، مضيفا: المرحلة المقبلة تحتاج لاعبين لديهم روح وعزيمة، ورغم ذلك لن أترك أى لاعب إلا بعد ضمان تعاقد النادى مع اللاعبين الجدد.

وتتطرق المدير الفنى للزمالك إلى العقوبات التى تواجه النادى فى ضم لاعبين جدد فى مقدمتها تمسك الأندية بلاعبيها دون أدنى اهتمام برغبة اللاعب وطموحه فى الانضمام لفريق كبير يحقق معه البطولات.. مدللا على حديثه ببعض الفرق التى تضم لاعبين يطالبون بالرحيل وتتجاهل إدارتهم مطالبهم رغم عدم تحقيق هذه الأندية للبطولات،

وتابع: "لابد من الاستفادة من الخامات الجيدة بالأندية التى تحقق البطولات فى تسهيل انتقالهم لأندية يحققون معها البطولات وتزيد بداخلهم روح البطولات ويحصدون الخبرة التى تؤهلهم للانضمام للمنتخب واستفادة مصر منهم، وضرب مثلا بمحمد عبد الشافى لاعب الزمالك الحالى والذى كان لا يسمع عنه أحد فى المحلة ولكن بعد انضمامه للزمالك تألق وانضم للمنتخب وأفاد الكرة المصرية.

القنوات الفضائية والإعلام الموجه سبب الفتنة

واعتبر حسام حسن أن القنوات الفضائية والإعلام الموجهة سبب الفتنة والتعصب بين الأندية، ودلل على ذلك بمحاولات البعض تصيد أى أخطاء من شأنها أن تؤدى إلى الاحتقان خصوصا بين الأهلى والزمالك، رغم أن لاعبى الفريقين والأجهزة الفنية لم يخطئوا فى حق بعضهم طوال المباريات الثلاث التى جمعت الفريقين.

انتمائى للزمالك عاطفيا واحترافيا.. ولست فى حسابات الأهلى

وعن سوء العلاقة القائمة بينه وبين جماهير ناديه السابق الأهلى، قال حسام حسن إنه يكن كل تقدير واحترام للنادى الأهلى، ولكن أكثر ما يثير استياءه كم الشتائم والسباب التى يتعرض لها من بعض جماهير الأهلى دون أى تقدير منها لتاريخه الطويل مع الأهلى ومشاركته فى تحقيق بطولات عديدة له ومعه شقيقه إبراهيم على مدار 22 سنة.

وعن إمكانية إعادة العلاقة الطيبة مع الأهلى، أوضح حسام أنه لم يعد مرغوبا فيه داخل الأهلى ولم يعد فى حساباتهم خصوصا وأن مسئوليه لم يستعينوا به فى مئوية النادى رغم التاريخ الطويل الذى لا يمكن أن ينسى أو يتجاهله أحد مهما كان،

مضيفا أن الوضع بالعكس تماما بالنسبة له داخل الزمالك الذى يلقى به كامل الاحترام من جماهيره ومسئوليه الذين استعانوا به كلاعب ومدرب وهو ما جعل كل حياته وتركيزه مع الزمالك، وأصبح مرتبطا عاطفيا واحترافيا، قائلا بالحرف الواحد: "وعد منى لو استمررت فى عالم التدريب .. أتمنى تدريب الزمالك على طول".

وأضاف حسام حسن أنه يعتبر نفسه ليس محسوبا على نادِ معين، وإنما محسوب على مصر كلها، وأن علاقته بجماهير مصر كلها جيدة، مطالبا بضرورة أخذ العبرة من أحداث مباريات مصر والجزائر وزيادة مساحة الحب والاحترام بين جميع الأندية.

هؤلاء أتمنى وجودهم بالزمالك

وتحدث حسام حسن عن اللاعبين الذين يتمنى وجودهم بالزمالك، وحدد كلا من أحمد عيد عبد الملك ومحمد بركات وأحمد شكرى وأحمد على لاعب الإسماعيلى وأحمد رؤوف لاعب إنبى، حيث يرى أن هذه المجموعة من اللاعبين تستطيع ترجيح كفة أى فريق يلعبون له.

نصيحة للحضرى

وجه حسام حسن فى سياق حديثه نصيحة لحارس المنتخب المصرى والإسماعيلى، بألا يكرر ما حدث منه فى أحد البرامج التليفزيونية بالبكاء من أجل العودة للأهلى، قائلا: الحضرى حارس كبير ولا يليق به أن يفعل ما فعل، لأنه حارس كبير أى ناد يتمنى وجوده به، كما أن ما فعله من الممكن أن يجعله يفقد باقى الأندية المصرية، ويخسر الكثير لأنه من الممكن أن ينتقل لأى ناد آخر مستقبلا، خصوصا وأنه- أى الحضرى- صاحب تاريخ طويل مع مصر.

وأضاف حسن أنه عن نفسه يأمل بأن تسمح الظروف بانضمامه للزمالك ليكون بجوار عبد الواحد السيد ليمتلك الزمالك أفضل حارسين فى مصر فى الوقت الحالى.

عبد المنصف لن يرحل من الزمالك إلا فى حالة واحدة

وعن رغبة حارس الفريق محمد عبد المنصف فى الرحيل عن الزمالك، قال حسام حسن إن عبد المنصف لن يرحل عن الفريق إلا فى حالة واحدة، ألا وهى التعاقد مع حارس آخر، وبدون ذلك فإنه مستمر مع الفريق بصرف النظر عن أى أمور أخرى يفكر فيها.

لا ممانعة فى انتقال لاعبى الأهلى للزمالك والعكس

وبأسلوب احتراف بحت أعلن حسام حسن عدم ممانعته فى انتقال أى لاعب من الزمالك للأهلى بشرط أن يسلك فى ذلك السبل الشرعية والعكس صحيح فى حالة إذا ما رغب الزمالك فى ضم أى لاعب من الأهلى، قائلا: هذا هو الاحتراف الحقيقى والواقع فى الدول الأوربية المتقدمة كرويا، حيث سبق وأن طلبت أندية كبرى ضم لاعبين من أندية أخرى مثيلة لها.

وصايا للاعبى الزمالك الشباب

ووجه المدير الفنى للزمالك وصايا خاصة للاعبى فريقه الشباب من أجل أن يستمروا على نفس المستوى الذى يقدمونه منذ تصعيدهم للفريق الأول، حيث أشاد فى البداية بالناشئ عمر جابر وأخلاقياته وتدينه، متمنيا أن يحذو زميله محمد إبراهيم نفس حذوه حتى يتمكن من التألق،

فيما وصف الميرغنى بالتسرع والغضب عند عدم مشاركاته فى المباريات دون أن ينكر موهبته، فى الوقت نفسه اعتبر بوجى ضحية الإعلام والتنجيم المبكر دون أن يقدم للزمالك أية استفادة، لذا فهو يفكر فى إعارته حتى يعود للزمالك بمستوى أفضل.

- التوأم يغيب عن اجتماع مجلس إدارة الزمالك

غاب حسام حسن، المدير الفنى للزمالك وإبراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة بالنادى عن حضور اجتماع مجلس إدارة الزمالك الذى تم عقده اليوم، لبحث سبل تدعيم الفريق فى الموسم الجديد وتحديد أسماء اللاعبين المستبعدين وكيفية استفادة النادى منهم أو إدخالهم فى صفقات مقايضة مع الأندية الأخرى، وذلك مثلما أشار "اليوم السابع" فى وقت سابق اليوم بأن التوأم يهدد بعدم حضور اجتماع مجلس الإدارة.

يأتى هذا التصرف من التوأم، اعتراضا من جانبهما على تواجد إبراهيم يوسف عضو المجلس فى الاجتماع، بعد التصريحات التى خرجت على لسان عضو المجلس ضد التوأم ، عقب الجلسة التى جمعتهم أول أمس الاثنين، والتى شكك فيها فى أهمية وقيمة الصفقات التى طلب حسام حسن تدعيم الفريق بها للموسم الجديد، مدللين على ذلك بأن إبراهيم يوسف لم يحضر الاجتماع الذى تم مع باقى أعضاء المجلس وخرج بعد مرور 20 دقيقة فقط على بدايته .

- الأهلى يرفع سعر أبو السعود لـ5 ملايين جنيه

شهدت مفاوضات النادى الأهلى مع محمود أبو السعود حارس المنصورة منعطفاً جديداً، حيث رفع الأهلى العرض من ثلاثة ملايين إلى خمسة ملايين جنيه "كاش" يحصل عليها المنصورة دفعة واحدة.

فى حين واصل إبرهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة "التهرب" من إنهاء الصفقة للأهلى، واستمر فى استعمال الحارس "كسلعة" فى مزاد لمن يدفع أكثر، بعد أن لاحظ بنبرة التعالى فى مفاوضات الأهلى معه حينما أشاروا عليه بأنه – أى مجاهد - سيخسر فى حالة بيع أبو السعود لنادٍ آخر خلاف الأهلى، الذى سيكون طريقه للمنتخب والشهرة، وهو الوتر الذى يلعب عليه مسئولو الأهلى فى مفاوضاتهم الشخصية مع اللاعب.

- أحمد مجدى: أندية مصر كلها بتكلمنى وصلاة الاستخارة تحسم قرارى

قال أحمد مجدى مدافع الزمالك فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تلقى عروض رسمية من كل أندية مصر تقريباً، وذلك بعدما أعلن رغبته فى الرحيل عن الزمالك وموافقة الجهاز الفنى ومجلس الإدارة على قراره، مشيراً إلى أنه رغم ذلك لم يجلس رسمياً سوى مع كامل أبو على رئيس المصرى وإسماعيل يوسف المدير الفنى للجونة وباقى المفاوضات كانت تتم عن طريق الاتصالات التليفونية بواسطة وكيل أعماله.

وشدد مدافع الزمالك، أنه سيتخذ قراره النهائى بشأن النادى الذى سينضم له فى الموسم الجديد خلال ثلاثة أيام على الأكثر بعد أن يؤدى صلاة الإستخارة لاختيار العرض الأنسب بالنسبة له، مؤكداً أنه سيتخذ قرار انتقاله لأى نادٍ بمحض إرادته دون أن يفرض عليه الزمالك نادى معين وتابع من الممكن أن أوافق على المقايضة مع أى لاعب يرغب الزمالك فى ضمه بشرط أن تكون لدى رغبة فى الانتقال للنادى الذى ينتمى له اللاعب المطلوب فى الزمالك.

وختم مجدى تصريحاته لليوم السابع بالقول إنه فى طريقه فى الوقت الحالى إلى مقر نادى الزمالك لعقد جلسة مع أشرف صبحى مدير التسويق لاختيار الأنسب له وللزمالك.

- الأهلى يستفسر من الإسماعيلى عن "فاكس" المعتصم سالم

استفسر النادى الأهلى من نظيره الإسماعيلى عن الفاكس الذى أرسله الأول لضم مدافع الثانى المعتصم سالم.

وكان الأهلى قد تقدم بطلب رسمى للإسماعيلى للحصول عل خدمات مدافعه المعتصم سالم لكن الإسماعيلى لم يرد حتى الآن على الفاكس سواء بالرفض أو بالموافقة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية محادثات بين الطرفين، وقام وكيل أعمال معروف بميوله الحمراء بالتحدث مع مسئولى الإسماعيلى لمعرفة موقفهم النهائى من معتصم سالم الذى تلقى عروضا من أندية محلية أخرى أبرزها الزمالك.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه النادى الإسماعيلى عن طريق متحدثه الرسمى علاء وحيد، عدم وجود أية نية فى التفريط فى مدافعه المعتصم سالم.

- منصف: مش هستنى يجيبوا حد ولا ما يجيبوش.. ده مش مشكلتى

علم " اليوم السابع " أن محمد عبد المنصف، حارس مرمى الزمالك، يعقد فى الوقت الحالى جلسة خاصة مع مسئولى المقاولون العرب للتفاوض معهم بشأن انضمامه للفريق.
ومن جانبه قال عبد المنصف، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": إنه لن يتنازل بأى حال من الأحوال عن الرحيل عن النادى والانتقال لأى ناد آخر يحصل فيه على فرصة المشاركة أساسيا، مضيفا أنه يرفض تماما ربط مصيره الكروى بتعاقد الزمالك مع حارس جديد من عدمه.

جاء ذلك ردا من منصف على الاتجاه السائر حاليا داخل أروقة النادى بالإبقاء عليه لصعوبة التعاقد مع حارس جديد وهو ما انفرد به اليوم السابع.

وقال حارس الزمالك بالحرف: "مش هستنى يجيبوا حد ولا ما يجيبوش".. ده مش مشكلتى"، مشيرا إلى أنه عقد جلسة مع دكتور أشرف صبحى، مدير التسويق بالزمالك، لبحث العروض التى وصلته من أندية أخرى، وأيضا تحدث مع حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، وعماد المندوه، مدرب الحراس بالفريق، مؤكدا عليهم أنه متمسك بالرحيل ولن يتراجع عنه تحت أى ظرف.

- شيكات الزمالك بدون رصيد

فشل مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس فى تدبير مستحقات لاعبى الفريق الأول لكرة القدم، والخاصة بالدفعة الثالثة من مستحقاتهم عن عقودهم السنوية والمتأخرة من شهر إبريل الماضى.

حيث فوجئ اللاعبون عند ذهابهم للبنك الذى يتعامل معه النادى لصرف الشيك الأول من قيمة مستحقاتهم والمحدد له يوم 28 مايو الماضى، بمسئولى البنك يؤكدون أن هذه الشيكات موقوفة ولا يجوز صرفها لعدم وجود رصيد للنادى فى البنك، وهو الأمر الذى عرض اللاعبين لحرج بالغ أمام موظفى البنك، وظل اللاعبون طوال الخمسة أيام السابقة فى اتصالات مع مسئولى النادى والبنك لمعرفة مصير الشيكات الممنوحة، إلا أن إدارة النادى لم تتصرف بشكل جاد، فيما أكدت إدارة البنك أن النادى لم يضع أى مبالغ فى حسابه.

واتهم اللاعبون مجلس الإدارة بخداعهم عندما أوهمهم الأخير بتدبير مستحقاتهم ومنحهم الشيكات الخاصة بمستحقاتهم قبل مباراة الكأس أمام الأهلى على أن تصرف بعدها بيومين، حيث كانت المباراة يوم 26 وأول شيك يستحق الصرف حدد له يوم 28 مايو الماضى والثانى حدد له يوم 11 يونيه الجارى والثالث يوم 25 من الشهر نفسه،

حيث قسمت نسبة الـ25% قيمة الدفعة الثالثة على ثلاث شيكات بنسب متساوية ولم يعترض اللاعبون، ورغم ذلك فأنهم لم يحصلوا عليها حتى الآن فى سابقة هى الأولى من نوعها، سواء على مستوى الزمالك أو باقى الأندية أن يتأخر صرف الدفعة الثالثة من العقود لما بعد نهاية الموسم، حيث من المعتاد دائماً صرفها خلال الموسم، خصوصا أنه مازال هناك الدفعة الرابعة والخاصة بنسبة المشاركة لم تصرف هى الأخرى.

تأتى هذه الأزمة القائمة بين الزمالك ولاعبيه، وسط محاولات مسئولى النادى عقد صفقات جديدة و شراء لاعبين جدد وهو الأمر الذى أصبح من الصعب تحقيقه فى الوقت الحالى، خصوصاً أن خزينة النادى خاوية وتحتاج دعماً مالياً كبيراً لتسيير شئونه.

- الخطيب ينهى صفقة سليمان واللاعب يرفض التجديد فى "الجلسة الأخيرة"

رفض وليد سليمان نجم نادى بتروجت التجديد مع ناديه خلال الجلسة التى جمعته مع مسئولى النادى مساء أمس الأول الاثنين، رغم أنهم قدموا للاعب عرضا خياليا يفوق العرض الذى تقدم به الأهلى للحصول على خدمات اللاعب وكانت هذه الجلسة هى الأخيرة لإقناع اللاعب بالبقاء مع الفريق.

وجاء رفض وليد لرغبته فى الانتقال للأهلى باعتبار أن هذه الخطوة باتت تمثل حلم حياته، لاسيما بعدما حصل على وعد من مسئولى النادى البترولى قبل أكثر من موسم بالسماح له بالانتقال للقلعة الحمراء مطلع الموسم المقبل.

وعلم "اليوم السابع" أن الأهلى اقترب كثيرا من حسم صفقة سليمان بعدما تأكد مسئولو بتروجت من أن اللاعب يرفض البقاء فى الفريق ولن يقدم له أى جديد، فضلا عن أن الأهلى قدم عرضا جيدا للنادى البترولى لإتمام الصفقة.

وشهدت مفاوضات الأهلى مع بتروجت مرحلة جديدة بعدما تدخل محمود الخطيب نائب رئيس النادى مع مفاوضات مع وزير البترول المهندس سامح فهمى لضم اللاعب.

ويرغب الخطيب فى إنهاء الصفقة فى أسرع وقت بعدما نما إلى علمه أن فاروق جعفر الذى تولى مؤخرا مسئولية تدريب بتروجت يرغب فى الإبقاء على جميع نجوم الفريق، فى مقدمتهم وليد سليمان لكن إدارة الأهلى طالبت اللاعب بالتمسك بموقفه والإصرار على الرحيل ليجبر ناديه على الموافقة على انتقاله للأهلى. ومن المتوقع أن يُعلن الأهلى الصفقة رسميا خلال أيام _وربما ساعات_ قليلة قادمة .

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يخشي «عقبة» الإنتاج الحربي.. والحرس في «امتحان صعب» أمام الإسماعيلي بالحدود


تقام اليوم مباراتا نصف النهائي لكأس مصر موسم 2010/2009 وسط ترقب جماهيري واعلامي كبير لمعرفة طرفي المباراة النهائية في كأس مصر هذا الموسم رقم «79» والمحدد لها مساء الاثنين المقبل باستاد القاهرة.

تبدأ المباراة الأولي في السادسة مساء حيث يستضيف حرس الحدود حامل اللقب فريق الاسماعيلي باستاد المكس بالاسكندرية.

وفي التاسعة مساء يلتقي بطل الدوري الأهلي مع الحصان الاسود لمسابقتي الدوري وكأس مصر فريق الانتاج الحربي باستاد القاهرة.

الأهلي × الانتاج الحربي

يترقب جماهير المارد الأحمر لقاء فريقهم الصعب اليوم امام الانتاج الحربي والتي يعتبرونها محطة صعبة مهمة نحو التتويج باللقب رقم 36 في تاريخ النادي والجمع بين الثنائية الدوري وكأس مصر.. لقاء الفريقين بالدوري انتهي بفوز الأهلي 1/صفر دور أول وثان.

واستعد الأهلي جيدا لهذه المواجهة من خلال الدخول في معسكر مغلق في 6 أكتوبر يوم الثلاثاء الماضي ومشاهدة آخر مباريات المنافس في الدوري وكأس مصر للوقوف علي نقاط الضعف والقوة جيدا كما عقد حسام البدري المدير الفني جلسة مع اللاعبين لتحذيرهم من قوة المنافس وصعوبة اللقاء وضرورة التركيز في انهاء الهجمات بشكل ايجابي وعدم تكرار ما حدث في اللقاء الماضي امام بتروجت والذي تأخر فيها هدف الفوز.

ويواجه البدري مأزقا شديدا لاكتمال صفوف الفريق في هذا اللقاء وجاهزية اكثر من لاعب في كل مركز للدخول في التشكيلة الاساسية الا ان الشواهد تؤكد ان البدري سيبدأ المباراة بنفس تشكيل لقاء الفريق امام الزمالك وبتروجت بالاعتماد علي شريف اكرامي في حراسة المرمي وامامه الثنائي وائل جمعة واحمد السيد وفي مركز الظهير الايسر سيد معوض ومركز الظهير الايمن شريف عبدالفضيل وفي خط الوسط الرباعي حسام عاشور وشهاب الدين احمد ومحمد بركات واحمد حسن وامامهم محمد أبوتريكة خلف المهاجم الوحيد محمد فضل.

ومن جهته، اعترف محمد يوسف مدرب الفريق بصعوبة اللقاء خاصة ان المنافس يملك عناصر جيدة ويقدم مباريات كبيرة منذ بداية الموسم وأكد ان الاهلي قادر علي تجاوز هذه العقبة في ظل رغبة الجميع في الفوز بالبطولة.

وعلي الجانب الآخر، يسعي طارق يحيي المدير الفني للانتاج الحربي استغلال ارتفاع معنويات فريقه لتحقيق مفاجأة كبري والتأهل للمباراة النهائية في اول موسم للانتاج بالدوري ووعد المدير الفني ادارة النادي ببذل المزيد من الجهد مع اللاعبين لتحقيق الفوز علي الأهلي اليوم.

واستعد الانتاج لهذه المواجهة بإقامة معسكر مغلق عقب الفوز علي انبي في دور الثمانية 1/2 والتأهل للدور قبل النهائي وحذر المدير الفني اللاعبين من خطورة هجوم الاهلي وطالب خط الدفاع والوسط بغلق المساحات امام نجوم الاهلي والاعتماد علي الهجوم المعاكس ويعتمد طارق يحيي علي الرباعي الخطير حسن موسي والايفواري ابوكونيه وسامح العبدوسي ومؤمن زكريا.

ويواجه الجهاز الفني للانتاج الحربي مأزقا شديدا في هذا اللقاء للاجهاد الكبير الذي لحق باللاعبين قبل هذا اللقاء لخوض الفريق مباراتين بالوقت الاضافي 120 دقيقة في 4 أيام خلاف الاهلي الذي خاض مباراتين في نفس التوقيت بدون الوقت الاضافي.

ووعد مجلس ادارة النادي بمضاعفة المكافآت في حالة الفوز اليوم علي الأهلي والوصول للمباراة النهائية وجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها اللواء عبدالمنعم حسن رئيس النادي مع اللاعبين لتحفيزهم.

يغيب عن الانتاج اليوم كل من محمد زكي للاصابة ومحمد ابو العلا لأسباب فنية.

حرس الحدود × الاسماعيلي

يحل الاسماعيلي المرشح الثاني بعد الاهلي للفوز بالبطولة ضيفا ثقيلا علي حرس الحدود حامل اللقب في لقاء صعب التكهن بنتيجته ويدير المباراة طاقم تحكيمي من النمسا بقيادة «اين والارنوماس» والذي ادار مباريات في دوري الابطال الاوروبي واولمبياد بكين 2008.

ومن المتوقع ان تغلب الندية والحماس والإثارة علي هذا اللقاء كأغلب لقاءات حرس الحدود والاسماعيلي لاسيما ان المباراة لا تقبل القسمة علي اثنين وضرورة انهاء المباراة بفوز احد الفريقين.

ويدخل صاحب الارض حرس الحدود المباراة وصفوفه مكتملة ووسط ارتفاع معنويات اللاعبين وتألق ملحوظ من الرباعي احمد عيد عبدالملك واحمد عبدالغني ومحمد الهردة ومحمد حليم في الفترة الاخيرة.

ويعتمد طارق العشري المدير الفني علي طريقة اللعب 2/4/4 التي يجيدها الفريق وحقق بها بطولة كأس مصر والسوبر المصري الموسم الماضي وشاهد المدير الفني شرائط فيديو الاسماعيلي مع اللاعبين اثناء معسكر الفريق بالاسكندرية ويغيب عنه احمد حسن مكي للانذار الثالث.

وعلي الجانب الآخر يخوض الاسماعيلي اللقاء تحت شعار واحد الفوز وبلوغ نهائي البطولة لتحقيق حلم جماهير النادي التي تنتظر بطولة من الفريق منذ اكثر من 6 سنوات.

ويواجه عماد سليمان المدير الفني مأزقا شديدا اليوم لغياب خط هجوم الفريق وهدافه احمد علي للإيقاف ومحمد محسن ابوجريشة للإصابة.

ومن المتوقع ان يدفع الجهاز الفني بكل من التونسي محمد السليتي في خط الهجوم بمفرده مع ادخار الالباني سوكاي المهاجم الثاني علي دكة البدلاء والدفع به في الوقت المناسب.

- التوءم في انتظار عباس.. ووفد بلجيكي في القاهرة لضم شيكابالا لأندرلخت

هدد حسام حسن المدير الفني لفريق الكرة الاول بنادي الزمالك بعدم حضور اي اجتماعات مع اعضاء مجلس الادارة لبحث سبل تدعيم الفريق في الموسم الجديد الا بعد حضور ممدوح عباس رئيس النادي بعد عودته من رحلته العلاجية في لندن لتحديد اسماء اللاعبين المستبعدين وكيفية استفادة النادي منهم أو ادخالهم في صفقات مقايضة مع الاندية الاخري.

تهديد حسام جاء علي خلفية اعتراضه علي الهجوم الذي شنه ابراهيم يوسف عضو مجلس الادارة عليه وشقيقه ابراهيم حسن المنسق العام بالزمالك امام جموع الصحفيين، مشككا في اهمية وقيمة الصفقات التي طلب حسام حسن تدعيم الفريق بها في الموسم الجديد. وأظهر التوءم حسن غضبا شديدا ضد عضو المجلس معتبرين ما صرح به ليس له اي اساس من الواقع، خصوصا انه لم يحضر الاجتماع الذي تم مع باقي اعضاء المجلس.

وطلب حسام وابراهيم حسن من اعضاء المجلس قطع صلة ابراهيم يوسف تماما بفريق الكرة وعدم تدخله تماما في شئونه من قريب او بعيد منعا لحدوث اي ازمات مستقبلية تهدد الاستقرار الذي ينشده الجميع داخل الزمالك.

وشدد التوءم علي رفضهما التام الاجتماع مع المجلس في وجود ابراهيم يوسف. علي جانب آخر، وصل هيرمان فان هولسبيك مدير عام نادي اندرلخت البلجيكي الي القاهرة من اجل حسم التعاقد مع محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك.

ويمتد عقد شيكابالا مع الزمالك حتي نهاية الموسم المقبل، ولا يحق له الانتقال لأي ناد في الوقت الحالي قبل الحصول علي موافقة ناديه.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يحضر فيها هيرمان الي القاهرة، وهو ما يعني تصميم النادي البلجيكي علي ضم شيكابالا.

وكان اندرلخت قد استغني عن صانع ألعابه جيل فان دام لنادي ولفر هامبتون الانجليزي، بصفقة مالية كبيرة قد تمنحه فرصة تسديد المبلغ المالي الذي طلبه الزمالك من اجل الموافقة علي بيع أهم لاعبيه.

- اتحاد الكرة يؤكد أن لجنة الانضباط ليس من حقها إلغاء قرارات المسابقات

عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسن شحاتة ومعاونيه شوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي المدرب واحمد سليمان مدرب حراس المرمي اجتماعا امس الاربعاء لدراسة موقف مركز حراسة المرمي بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية بإيقاف عصام الحضري حارس مرمي المنتخب الوطني والنادي الاسماعيلي لمدة اربعة اشهر تبدأ مع الموسم الجديد

وما اذا كان ذلك سيؤثر علي مشاركته مع المنتخب في تصفيات الأمم الافريقية التي ستنطلق في شهر سبتمبر المقبل امام سيراليون ثم مع النيجر في اكتوبر المقبل وهل ستحتسب مشاركته مع ناديه الاسماعيلي في البطولة الافريقية للاندية كمباريات دولية..

وقد فتح ايقاف الحضري مسألة الحارس البديل في المنتخب وهو ما تم التحذير منه منذ فترة طويلة علي اعتبار ان عصام الحضري من الممكن ان يتعرض للايقاف او اصابة تبعده عن الملاعب وهو ما حدث بالفعل

الا ان الجهاز الفني يؤكد ان لديه ذخيرة من الحراس المميزين والذين يأتي علي رأسهم عبدالواحد السيد حارس مرمي الزمالك، بالاضافة الي محمود ابو السعود حارس المنصورة ومحمد عبدالمنصف مع انتقاله الي بتروجت وشريف اكرامي حارس الاهلي.

من ناحية اخري تعقد لجنة الانضباط برئاسة المستشار سامر ابو الخير رئيس اللجنة اجتماعا ظهر اليوم بعدما تأجل من يوم الثلاثاء الماضي بسبب مشاركة اعضائه في انتخابات مجلس الشوري وان تناقش اللجنة

كما يؤكد اللواء محمد علي نائب المدير التنفيذي ما قامت به جماهير الاهلي تجاه نادي الزمالك في لقاء القمة الذي اقيم بينهما بدور الـ 32 ببطولة كأس مصر يوم 26 مايو الماضي من توجيه سباب واهانة وتشبيه الزمالك «بمزبلة التاريخ» وانه تأسس علي يد الانجليز وكانت لجنة المسابقات قد وقعت غرامة فقط خمسة آلاف جنيه علي النادي الاهلي وهو ما اعترض عليه الزمالك وقرر اتحاد الكرة توقيع عقوبة 30 الف جنيه اخري ولا يحق للجنة الانضباط تغيير قرار اللجنة الاخري.

علي الجانب الآخر تواصل الادارة الفنية باتحاد الكرة عقد دوراتها المؤهلة لحصول المدربين علي الرخصة التابعة للاتحاد الدولي والتي تقام في الوقت الحالي بثلاثة اماكن الاولي بنادي وادي دجلة والثانية باتحاد الشرطة والثالثة بنادي البنك الأهلي وتضم 240 مدربا بواقع 80 مدرباً في كل واحدة منها.. الجدير بالذكر ان اتحاد الكرة يحصل علي مبلغ 2500 جنيه من كل مدرب لتغطية نفقاتها.

- الحضري يستأنف في المحكمة «الفيدرالية» بسويسرا

أكد المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي الإسماعيلي أن الإدارة تنتظر وصول صورة من حكم المحكمة الرياضية الذي صدر بإيقاف الحارس الدولي عصام الحضري لمدة أربعة أشهر وتغريمه 800 ألف دولار، وذلك لمعرفة إذا كانت العقوبة نهائية أم هناك مجال للاستئناف،

حسبما أكد له الحضري الذي كلف محاميه بسرعة بدء إجراءاته من خلال إحالة القضية للمحكمة المدنية «الفيدرالية» بسويسرا طبقًا للقانون السويسري الذي يتيح فرصة لتحويله لدائرة أخري.. مؤكدًا أن الحضري سيتوجه إلي سويسرا لمتابعة إجراءات القضية بنفسه مع محاميه.

أوضح أبوالحسن أن النادي لن يتحمل قيمة الغرامة وذلك بناء علي نص العقد مع سيون بل إنه هو المتكفل بسداد الغرامة وأن الإسماعيلي كان سيدفع مبلغ 100 ألف دولار لسيون في حالة عدم إيقاف الحضري بجانب 600 ألف دولار التي تم دفعها عند شرائه.. مشيرًا إلي أن النادي تحمل مبلغ 50 ألف دولار كأتعاب إضافية للمحامي لإضافة هذا البند عند التعاقد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق