الأربعاء الرياضي:المعتصم سالم فى الأهلى بـ5مليون-منع متعب من السفر-مصطفي كريم علي أعتاب الأهلي-أوسة شمتان في عبدالواحد-تصاعد أزمة شيكابالا مع العميد






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

التحقيق مع جدو في الجبلاية..وفاروق حكماً للسوبر - العقوبات تنتظر شيكابالا - منع عماد متعب من السفر - التحقيق مع جدو في اتهامات الزمالك بالجبلاية.. اليوم- مصطفي كريم علي أعتاب الأهلي- الزمالك مع الإنتاج..للتجميل والعلاج- هبوط اضطراري .. لطائرة الزمالك –

«زاهر» يطعن أمام القضاء الإدارى على قرار استبعاده من رئاسة اتحاد الكرة - الأهلى يرفض تأجيل التحقيق مع «جدو».. ويقدم دليل براءته لاتحاد الكرة - «التجنيد» يمنع عماد متعب من السفر إلى بلجيكا- مجلس الإسماعيلى يوافق على بيع المعتصم سالم للأهلى بعد اجتماع طارئ-

حسنى عبدربه: سأقاضى أبوالحسن لو عاقبونى.. شكوت له حالى فرد قائلاً: «إحنا مش ناقصينك» - محمود أبوالسعود: انتقالي للأهلي أنقذني من اعتزال كرة القدم- أوسة «شمتان» في عبدالواحد - البدري ينفي الانسحاب من السوبر.. وحسن حمدي يرحب بعودة متعب-

ميدو يعود لأياكس الهولندي مقابل 2.1 مليون يورو- الإسماعيلي يبيع المعتصم للأهلي- الجماهير تشعل الحرب بين الحضري وعبدالواحد.. وتصاعد أزمة شيكابالا مع العميد- الأهلى يتوصل لاتفاق مع الإسماعيلى لضم المعتصم- عبد ربه يجرى عملية الرباط الصليبى بنجاح-

جدو: سأحكى للجبلاية قصة توقيعى للزمالك "بما يرضى الله"- خشبة: الأهلى يفاضل بين 6 لاعبين لضمهم للقائمة الأفريقية- أحمد السيد: سنرد اعتبارنا أمام الحرس فى السوبر- محمد طلعت: جاهز للمنافسة مع جدو.. وصفحة جديدة مع البدرى-

حسام حسن يطالب مجلس الزمالك بمقاطعة "مودرن"- حسام حسن يشترط اعتذار شيكابالا ليعود للزمالك- البدرى: أمير سعيود لن يرحل من الأهلى

وقالت صحيفة الجمهورية :

- التحقيق مع جدو في الجبلاية..وفاروق حكماً للسوبر

يجري اتحاد الكرة التحقيق اليوم مع جدو نجم المنتخب الذي انتقل للأهلي.. في الشكوي التي رفعها نادي الزمالك لسماع أقواله في الاتهامات التي تضمنتها الشكوي والأخري التي جاءت علي لسان ممثلي النادي منذ يومين في بداية التحقيق في القضية..

علي جانب آخر علمت الجمهورية أن الحكم الدولي محمد فاروق هو المرشح الأول لادارة مباراة السوبر بين الأهلي وحرس الحدود الأحد القادم.. لتعويضه عن عدم ادارة مباراة نفس الفريقين في نهائي كأس مصر والتي حرمه منها حضور الحكم الأجنبي.

- العقوبات تنتظر شيكابالا

قرر الجهاز الفني للزمالك توقيع عقوبة مالية علي لاعبه شيكابالا في حالة عدم انتظامه في تدريبات ومعسكر الفريق بالإسكندرية.. جاء ذلك بعدما تخلف اللاعب عن السفر مع الفريق أمس.. وأكد إبراهيم حسن المنسق العام ل "الجمهورية" أن شيكابالا لم يحصل علي إذن من الجهاز كما أشاع البعض.. وهو ما يعرضه للعقوبة.

- منع عماد متعب من السفر

منعت جوازات مطار القاهرة الدولي اللاعب عماد متعب من السفر صباح أمس لعدم حصوله علي تصريح سفر من القوات المسلحة.

كان اللاعب قد توجه إلي مطار القاهرة الدولي فجر أمس للسفر علي الخطوط الهولندية ك. ل. ام. إلي أمستردام وأثناء انهاء اجراءات الجوازات تبين لضابط الجوازات ان اللاعب لا يحمل تصريح سفر من القوات المسلحة حيث انه في سن التجنيد فتم الغاء سفر اللاعب .

- التحقيق مع جدو في اتهامات الزمالك بالجبلاية.. اليوم

يجري التحقيق اليوم باتحاد الكرة... مع جدو لاعب المنتخب الوطني.. الذي انتقل للنادي الاهلي.. بناء علي الشكوي الرسمية التي رفعها نادي الزمالك ضده.

يتم سماع أقوال اللاعب.. الذي يرافقه وكل أعماله نبيل أبوزيد ومحام خاص.. علي الاتهامات التي تضمنتها شكوي الزمالك.. وأقوال ممثلي النادي صبري سراج عضو مجلس الادارة واشرف صبحي مدير التسويق والعلاقات العامة بالنادي في بداية التحقيق في هذه القضية أمس الأول.

كما سيتم مواجهة اللاعب بالمستندات والأوراق التي قدمها الزمالك والعقود والاستمارات التي وقع عليها قبل بطولة كأس الأمم الافريقية للانتقال للزمالك من بداية الموسم الجديد والمستندات التي يؤكد الزمالك انها خاصة بحصوله علي مقدم مالي وشرط جزائي في حالة التراجع عن تنفيذ العقد الموقع مع النادي.

تجري التحقيقات لجنة شئون اللاعبين في حضور وليد العطار المدير التنفيذي للجنة وبحضور المستشارين القانونيين للاتحاد وفي مقدمتهم حسين حلمي ومعه محمد الماشطه وأحمد عثمان.

كانت لجنة شئون اللاعبين قد عقدت اجتماعا صباح أمس وتركز علي قضية جدو.. تحت اشراف مجدي عبدالغني عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف علي اللجنة.

بعد انتهاء التحقيق مع جدو تعد اللجنة المكلفة بالتحقيق ملفا شاملا يتضمن اقوال ممثلي الزمالك.. وجدو.. ووكيل أعماله.. وجميع المستندات والأوراق الخاصة بالقضية سواء التي قدمها الزمالك أو التي يقدمها اللاعب نفسه.. مع تصورات اللجنة وتفنيدها وشرحها القانوني للأقوال والمستندات وتضع اقتراحاتها بناء علي الرؤية القانونية ولائحة شئون اللاعبين.. ويتم دراسة كل ذلك في اجتماع مجلس الادارة برئاسة هاني أبوريدة يوم الاثنين القادم.. ويأمل الكثيرون ان يصدر المجلس قراراً في هذه القضية لغلق الملف بشكل نهائي.

علي جانب اخر يعود أبوريده من الخارج غدا "الخميس" بعد انتهاء مهمته.

علي جانب اخر قرر فتحي نصير المدير الفني للاتحاد وبناء علي توجيهات أبوريده ضغط مدة الدورة الدولية الطارئة التي ينظمها الاتحاد تحت اشراف الفيفا والكاف لتأهيل 160 مدربا يعملون في الخارج للحصول علي الرخصة الدولية "C"..

وكان المدربون المشاركون قد طالبوا بضغط الدورة حتي يمكنهم تنفيذ شروط العقود التي وقعوها مع الاندية الخليجية التي يعملون بها مثل أحمد عبدالحليم وعادل المأمور بنادي الخليج الاماراتي..

كما يشارك بعض المدربين الذين استبعدتهم انديتهم الخليجية ومنحتهم فرصة للحصول علي الرخصة مثل خالد جاد الله ويعمل بالسعودية.. وجمال سالم ومحمد الغرباوي ونبيل عبده بالامارات وعادل محمود بالكويت.. وتستعد اللجنة لعقد دورة جديدة للمدربين العاملين بالدوري المحلي بالتنسيق مع منطقة اكتوبر برئاسة عمر بلبع..

وقال عصام درويش مدير المنطقة انها ستقام بنادي الاعلاميين والمتوقع ان تكون اقوي الدورات الدولية لاعداد المدربين وتم اختيار رضا مرزوق عضو مجلس ادارة النادي ليكون منسقا للدورة.
فاروق.. حكم سوبر

وعلمت "الجمهورية" ان الترشيحات داخل لجنة الحكام التي يرأسها أحمد بدوي بصفة مؤقتة تتجه بقوة لاختيار الحكم الدولي محمد فاروق لادارة مباراة كأس السوبر بين الاهلي وحرس الحدود.. والمقرر لها الثامنة والنصف مساء الأحد القادم باستاد القاهرة.

كان فاروق قد تم اختياره لإدارة مباراة نفس الفريقين "الاهلي وحرس الحدود" في نهائي كأس مصر.. ولكن حضور الحكم الاجنبي حرم فاروق من هذا الشرف.. وان اختياره للسوبر الأحد بمثابة تعويض له.

- مصطفي كريم علي أعتاب الأهلي

دخل مسئولو النادي الأهلي في سباق مع الزمن لاتمام التعاقد مع المهاجم العراقي الخطير مصطفي كريم لسد الثغرة التي تركها رحيل عماد متعب عن صفوف الفريق للاحتراف في ستاندر لييج البلجيكي.
كان الأهلي قد قطع شوطا كبيرا في المفاوضات مع اللاعب خلال اليومين الماضيين لضمه إلي صفوف الفريق قبل غلق باب القيد في القائمة المحلية غدا الخميس..

وعلي الرغم من وجود اللاعب اللبناني محمد غدار في الصورة حيث خضع للاختبار في الاهلي خلال الفترة الماضية وظهوره بشكل جيد في التدريبات وفي المباراة الودية التي خاضها الاهلي امام فريق كفر الشيخ قبل السفر إلي نيجيريا.

فضلت لجنة الكرة في اجتماعها ظهر امس الاستمرار في المفاوضات مع مصطفي كريم والتعاقد معه نظرا لأنه تألق في الماضي بالدوري الممتاز عندما كان لاعبا في صفوف الإسماعيلي.

أما بالنسبة لغدار الذي عاد إلي لبنان انتظارا لموافقة الاهلي فإنه مازال في الصورة حتي الآن وقد تتحول إليه الانظار مجددا في حالة فشل صفقة مصطفي كريم في اللحظات الاخيرة لأي سبب عارض.

المشكلة الحقيقية التي واجهت مسئولي الاهلي هي عدم وجود أي مكان لقيد لاعب اجنبي بالقائمة نظرا لوجود كل من الأنجولي جيلبرتو والجزائري أمير سعيود والمهاجم الليبيري فرانسيس.. ومع العجز الهجومي الذي يعاني منه الفريق وضرورة استمرار فرانسيس بالاضافة لتمسك الجهاز الفني بسعيود وعدم وجود عقد اعارة مغر للاعب في الوقت الحالي. اصبح الحل الوحيد هو رحيل جيلبرتو عن صفوف الفريق.

مشكلة جيلبرتو

العقبة التي تواجه مسئولي الاهلي هي صعوبة التفريط في جيلبرتو دون الحصول علي أي مقابل مادي بالاضافة لعدم وجود عروض جدية للتعاقد مع اللاعب في الوقت الحالي مما دفع لجنة الكرة ومسئولي التعاقدات للعودة إلي عرض قديم تلقاه اللاعب من سانت اتيان الفريق في محاولة لبيع اللاعب في الساعات القليلة القادمة..

وحتي في حالة عدم اتمام هذه الصفقة سيلجأ الأهلي لقيد مصطفي كريم أو غدار مع وجود اتفاق و"كلمة شرف" مع جيلبرتو علي الحفاظ علي حقوق الاهلي في بيعه لأي ناد اخر رغم عدم قيده في قائمة الموسم القادم.

من ناحية أخري. كلف النادي الأهلي مستشاره القانوني حلمي عبدالرازق بالحضور مع اللاعب محمد ناجي جدو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وذلك في التحقيقات المقررة مع اللاعب باتحاد الكرة اليوم الأربعاء.

الدفاع عن جدو

يصطحب المستشار حلمي عبدالرازق واللاعب جدو معهما حافظة المستندات الخاصة باللاعب والتي يثق مسئولو الأهلي في أنها ستقلب الموازين وستوضح سلامة موقف اللاعب رغم كل ما يردده مسئولو الزمالك عن أحقيتهم في اللاعب.

يأتي في مقدمة المستندات التي يستند إليها اللاعب والنادي الاهلي الخطاب الذي أرسله الزمالك لاتحاد الكرة في 8 فبراير الماضي والذي يؤكد فيه الزمالك لاتحاد الكرة ان اللاعب وقع للقلعة البيضاء في الوقت القانوني بينما رد الاتحاد علي هذا الخطاب في نفس اليوم بأن اللاعب جدد عقده مع نادي الاتحاد السكندري ووثق العقد وفقا للمادة الرابعة والبند الخامس الذي يعطي للاعب حق التجديد لناد وتوثيق العقد في غضون شهر من تاريخ التوقيع وهو ما حدث بالفعل حيث وقع اللاعب علي التجديد لناديه في 3 يناير الماضي وقام النادي بتوثيق العقد في 21 يناير.

ما يزيد من اطمئنان الأهلي ان المادة 6 في لائحة شئون اللاعبين توضح في بندها السادس أنه في حالة توقيع اللاعب لأكثر من ناد يكون التصرف القانوني هو توقيع غرامة مالية علي اللاعب تقدرها لجنة شئون اللاعبين مع عدم اعتماد قيده للنادي الجديد علي ان يستكمل اللاعب عقده مع ناديه الاصلي الذي يصبح له الحق في التصرف في اللاعب كيفما يشاء إما بالابقاء عليه أو بيعه وهو ما حدث بالفعل مع اللاعب أحمد عمران لاعب الجونة عندما وقع لبتروجت في الموسم الماضي.

كما يستند جدو والاهلي إلي ان الزمالك لم يستكمل اجراءات التعاقد مع اللاعب فلم يستعلم من منطقة الاسكندرية عن موقف اللاعب ولم يخطر الاتحاد السكندري بأنه سيدخل في المفاوضات مع اللاعب في آخر ستة شهور من عقده كما لا يملك استغناء عن اللاعب من ناديه الاتحاد السكندري.. والأكثر من ذلك أن الاهلي حصل علي موافقة اتحاد الكرة قبل قيد اللاعب في القائمة الافريقية مما يؤكد سلامة موقف اللاعب وكذلك الأهلي.

علي جانب آخر. بدأ الفريق استعداداته لمباراة السوبر المصري حيث خاض الفريق تدريبه الأول أمس بعد عودته مساء أمس الأول من نيجيريا.. وكان الجهاز الفني قد قرر دخول معسكر مغلق قبل 48 ساعة من المباراة حيث ينتظم في معسكره المغلق يوم الجمعة استعدادا للقاء الصعب مع حرس الحدود والذي يغيب عنه اللاعب أحمد فتحي بسبب حصوله علي الانذار الثالث في نهاية الموسم الماضي.

- الزمالك مع الإنتاج..للتجميل والعلاج

يلتقي الزمالك اليوم مع الانتاج الحربي في ثاني تجاربه المحلية عقب عودته من المعسكر الأوروبي .. ويسعي حسام حسن المدير الفني للفريق الي علاج الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون امام وادي دجلة ومنها عدم التركيز وانخفاض معدل اللياقة البدنية الي حد كبير بخلاف غياب التفاهم والتنسيق بين الخطوط وخاصة الوسط والدفاع.. وانعدام الرقابة والتكاسل في أداء المهام الدفاعية.

كان اللاعبون قد سقطوا في اختبار وادي دجلة واكتفوا بالتعادل السلبي.. وكانت الميزة الوحيدة في اللقاء هي التواجد الجماهيري الكبير لمؤازرة الفريق ودعمه في المرحلة المقبلة.. إلا أن الجميع اصطدم بالمستوي الفني ورغم ذلك أكدوا تمسكهم بمساندة الفريق حتي الوصول الي المستوي المناسب في المستقبل القريب.

من جانبه .. أكد حسام حسن المدير الفني للفريق أن التجربة مفيدة في كل الأحوال بصرف النظر عن النتيجة.. ولابد من علاج الأخطاء تدريجيا.. لأننا لا نزال في مرحلة تجارب واختبار واختيار أفضل تشكيل ممكن لتمثيل الفريق.

انضم العراقي عماد محمد الي التدريبات ومعسكر الاسكندرية بعد الجلسة التي جمعته مع حسام حسن المدير الفني للفريق.. وطلب المدير الفني من لاعبه التركيز في التدريبات وعدم الالتفات للأقاويل والشائعات والتوقعات التي تخرج بين الحين والاخر حول ثنائي الهجوم واستقرار الجهاز الفني عليهما.. كما دخل محمد يونس المدافع الجديد في حسابات الجهاز مرة اخري لعلاج أوجه النقص في الدفاع وسد الثغرات التي ظهرت أمام وادي دجلة.

اعتمد مجلس الادارة عقود اللاعبين الجدد المنضمين للفريق بعد ان قام المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي والقائم بأعمال الرئيس بالتوقيع عليها خلال جلسة المكتب التنفيذي مساء أمس الأول..

وحرص المجلس علي صرف جزء من المستحقات المالية لمحمد يونس لاعب المصرية للاتصالات المنضم حديثا بعد ان قام اللاعب بفسخ تعاقده مع ناديه للانضمام الي القلعة البيضاء.

وشهدت جلسة المكتب التنفيذي الانتهاء من بعض الموضوعات الادارية والمالية الهامة والمعطلة منذ فترة طويلة.. علي أن تتم دعوة المجلس والمكتب في أي وقت لمناقشة المستجدات المنتظرة في قضية محمد ناجي "جدو" والمنظورة حاليا أمام اتحاد الكرة ولجانه المختلفة.

- هبوط اضطراري .. لطائرة الزمالك

حالة من الاستياء والغضب تجتاح جهاز الكرة الطائرة بنادي الزمالك.. تقرر باحالة معظم مدربات الفرق الي اداريات.. واستبعاد البعض خارج الجهاز تماما..

وجاء علي رأس المستبعدين رئيس قطاع الناشئين نور زكي.. ليتم استقدام عادل محمد علي رئيس جهاز الطائرة السابق بنادي الجزيرة خلفا له.. وقام بدوره باستقدام نجله كريم معه من الجزيرة ايضا لادارة شئون مدرسة اشبال الطائرة بالقلعة البيضاء.. كما تم الاستغناء عن خدمات ياسر التابعي مدرب فريق 20 عام بنات.. ورأفت سمير مدرب 17 عام أولاد.. ونادية زمزم ادارية فريق 10 اعوام بنات والاطاحة بحسن محرم من رئاسة قطاع الناشئين.. ليتولي محرم تدريب فريق البراعم بالجهاز!!

.. وشهد الجهاز برئاسة طارق عبدالحكم ايضا العديد من التنقلات الداخلية.. وتقرر نقل كل من ناهد عبدالمنعم وهويدا شبل.. ورشا عبدالستار.. من مدربات الي اداريات.. باستثناء سعاد اسماعيل ادارية فرق 18و20 عام انسات.. والتي بقيت كما هي!!

واسناد مهمة تدريب الفريق الأول للانسات بالنادي الي مصطفي صبري نجم الزمالك ومدرب فريق 19 سنة رجال السابق ليتولي أحمد عاشور مدرب الدرجة الاولي المهمة خلفا له..

ومن جانب اخر يظل الحال كما هو عليه بالنسبة للفريق الاول للقلعة البيضاء.. حيث مازال الفريق بدون مدير فني بعد سوء نتائج احمد مصطفي الاخيرة بتلقيه 6 هزائم متتالية من الاهلي يفقد فيها الزمالك 3 بطولات "دوري وكأس وافريقيا"!

ومازالت المفاوضات مستمرة من المسئولين بالنادي مع عدد من الاسماء الكبيرة المرشحة لقيادة الفريق ومنهم عبدالحميد الوسيمي ومحمد اللقاني والدكتور حسام عبدالعزيز.. ويتبقي لطائرة الزمالك استقدام مدير اداري بعد ان ظل الفريق بدونه فترة طويلة منذ اقالة حسن عابد.. وتدعيم صفوف الفريق خاصة بعد ان بات وشيكا رحيل أحد الركائز الاساسية بالفريق محمد عبدالمنعم لاحترافه "بأتروفيزو" الايطالي.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «زاهر» يطعن أمام القضاء الإدارى على قرار استبعاده من رئاسة اتحاد الكرة

أقام سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، دعوى قضائية أمس، أمام محكمة القضاء الإدارى، اختصم فيها المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وطالب بإلغاء قراره الأخير بعزله من رئاسة الاتحاد وتعيين هانى أبوريدة، خلفاً له بعد حكم المحكمة الإدارية العليا القاضى ببطلان ترشحه للانتخابات.

واستند زاهر فى دعواه للحكم الصادر لصالحه من محكمة القضاء الإدارى فى الاستشكال الذى سبق أن تقدم به، وقت صدور حكم أول درجة، باستبعاده من خوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة الأخيرة. وقال زاهر فى الدعوى إن الحكم الصادر فى الاستشكال أوقف تنفيذ حكم استبعاده وأعطاه أحقية خوض الانتخابات التى فاز بها باكتساح.

من جانبه، أكد زاهر لـ«المصرى اليوم» أنه سيستخدم حقه الذى كفله له القانون حتى يعود مرة أخرى لمنصبه، ونفى ما تردد عن أنه يقاضى المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وأكد أنه يطعن على القرار وليس له علاقة بصقر، وقال: «لا تشغلنى العودة للمنصب، بل ما يهمنى هو حفظ حقوقى أمام الرأى العام».

- الأهلى يرفض تأجيل التحقيق مع «جدو».. ويقدم دليل براءته لاتحاد الكرة

رفض مسؤولو النادى الأهلى طلب اتحاد الكرة تأجيل التحقيقات مع مهاجم الفريق والمنتخب الوطنى محمد ناجى جدو إلى الأحد المقبل بدلاً من اليوم «الأربعاء»، وتمسكوا بالتحقيق مع اللاعب فى الموعد المحدد دون تغيير، وأكد عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق بالنادى، أن اللاعب سيخضع للتحقيق فى الثانية عشرة ظهر اليوم للإدلاء بأقواله أمام لجنة التحقيقات بالاتحاد المكونة من المستشار حسين حلمى والمحامى محمد الماشطة ووليد العطار، المدير التنفيذى للجنة شؤون اللاعبين، بالإضافة إلى محامى نادى الزمالك نصر عزام، للاستماع فقط.

ويحضر عن الأهلى المستشار حلمى عبدالرازق للدفاع عن جدو، الذى جهّز أوراق النادى لإثبات حقه الرسمى فى اللاعب، ويبنى الأهلى دفاعه على أن الأوراق التى قدمها الزمالك للاتحاد مدنية بعيدة عن تعاقد اللاعب مع ناديى الاتحاد والأهلى، وكذلك إبطال توقيع اللاعب للزمالك، باعتبار أنه تم فى فترة الحماية خلال شهر ديسمبر قبل ٦ أشهر من انتهاء عقده رسمياً، وهى الفترة التى يسمح فيها الفيفا بالتفاوض قبل أن يمدد نادى الاتحاد عقد اللاعب.

وتتضمن مستندات الأهلى خطاباً من الزمالك لاتحاد الكرة فى شهر فبراير الماضى يخطر اتحاد الكرة بأن وسائل الإعلام تشير إلى أن الاتحاد السكندرى جدد عقد اللاعب، ويؤكد خلاله أنه وقع مع اللاعب لانتقاله للقلعة البيضاء بدءاً من الموسم الجديد وفى نفس اليوم رد اتحاد الكرة على نادى الزمالك بأنه وفقاً للوائح فإن اللاعب موجود فى نادى الاتحاد وأن تجديده مع ناديه سليم ولا يحق لكم التعاقد معه.

من جهة أخرى، قرر الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى مضاعفة مكافأة الفوز ببطولة السوبر لتحفيز اللاعبين وتعويض خسارة كأس مصر أمام الحرس. ويدخل الفريق فى برنامج خاص اليوم «الأربعاء» وغداً الخميس لإزالة إرهاق مباراة هارتلاند فى دورى الأبطال والحمل البدنى الزائد الذى تعرض له اللاعبون فى نيجيريا، بسبب التدريب على ملاعب غير عشبية، فضلاً عن ملعب المباراة السيئ، ويدخل الفريق معسكره المغلق بعد غد «الجمعة» قبل المباراة بـ٤٨ ساعة المقررة الأحد المقبل على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى.

وقام حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، بوضع برنامج خاص للمعسكر تكون فيه التدريبات على مرحلتين، على أن يعود الفريق للتدريب الأساسى وخطة المباراة يوم السبت، وتقوم لجنة الكرة بزيارة الفريق بعد غد لتحفيز اللاعبين والاجتماع بهم بعد العودة من نيجيريا، وهو اللقاء الأول بين اللجنة واللاعبين قبل استهلال البطولات المحلية، وهو إجراء متبع تحرص عليه اللجنة للتأكيد على مؤازرة الفريق ومساندة الجهاز الفنى.

ويدخل التدريبات الجماعية كل من أسامة حسنى وشهاب أحمد بعد شفاء الأول من جراحة غضروف الركبة والثانى من عملية الزائدة، ويعتمد حسام البدرى وجهازه المعاون على قوام الفريق الذى شارك أمام هارتلاند لإعداد هؤلاء اللاعبين جيداً قبل السوبر، حيث يركز الجهاز الفنى على لاعبين بعينهم لتوافر عنصر الخبرة لديهم وهو المطلوب فى مثل هذه المباريات المهمة مثل محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأحمد حسن ووائل جمعة وسيد معوض، فضلاً عن حسام غالى الذى بات ضمن القوام الأساسى للفريق بعد تألقه أمام بطل نيجيريا.

من جانبه، أكد حسام البدرى صعوبة مباراة السوبر، ورفض وصف المباراة بالسهلة بعد إخفاق الحرس أمام فريق جابورون بطل بتسوانا فى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، فضلاً عن هزيمته صفر/٣ ودياً، قبل السفر، أمام سموحة الصاعد حديثاً للممتاز، وشدد البدرى على احترامه الكامل للمنافس، معرباً عن أمله فى تعويض جماهير الفريق عن خسارة الكأس والتغلب على عقدة الحرس وحصد ثانى ألقابه شخصياً مع الفريق على رأس الإدارة الفنية بعد درع الدورى، فضلاً عن رد اعتباره لهزيمة الكأس.

- «التجنيد» يمنع عماد متعب من السفر إلى بلجيكا

تأجل سفر مهاجم المنتخب الوطنى والنادى الأهلى عماد متعب، إلى بلجيكا للانضمام لصفوف فريقه الجديد ستاندرليج بسبب مشكلة فى التجنيد تعرض لها اللاعب فجر أمس الأول فى مطار القاهرة، حيث منعته سلطات المطار من السفر لأنه مطلوب للتجنيد فى شهر فبراير المقبل.

قال نادر شوقى، وكيل أعمال اللاعب: «بعد أن أنهينا جميع الأوراق، منعتنا السلطات من السفر لأن متعب مطلوب للتجنيد فى شهر فبراير المقبل، وغير مسموح له بمغادرة البلاد، ورفضت السلطات السماح له بالسفر، وقال شوقى سأذهب أنا ومتعب لمنطقة التجنيد التابع لها للاستفسار وإنهاء هذه المشكلة فى أسرع وقت حتى يتمكن اللاعب من السفر للانضمام لفريقه وبدء مشواره الاحترافى».

وفى حال فشل متعب فى حل هذه المشكلة فسوف تتجدد آمال الأهلى فى الإبقاء على اللاعب، خاصة أن وكيل أعمال اللاعب أكد خوفه من رفض مسؤولى التجنيد منحه الإذن بالسفر قبل تسوية موقفه فى فبراير المقبل، وهو ما سيؤدى لفشل احتراف اللاعب فى ستاندرليج.

وكان متعب قد تلقى أثناء توجهه للمطار اتصالات من بعض مسؤولى رابطة النادى الأهلى، أكدوا له خلالها حضور بعض مشجعى الأهلى للمطار لتوديعه ولكن لم يحضر أى مشجع خوفاً من سلطات أمن المطار، خاصة بعد الأحداث الأخيرة فى مباراة كفر الشيخ الودية.

- مجلس الإسماعيلى يوافق على بيع المعتصم سالم للأهلى بعد اجتماع طارئ

تضامن أعضاء مجلس إدارة النادى الإسماعيلى مع نصر أبوالحسن، رئيس النادى، خلال الاجتماع الطارئ الذى عقد أمس الأول، ووافقوا على بيع المعتصم سالم، مدافع فريق الكرة الأول إلى الأهلى، واشترطوا رفع القيمة المالية إلى ٥ ملايين جنيه بزيادة ٧٥٠ ألف جنيه عن المبلغ المعروض مسبقاً، وضم مصطفى شبيطة كبيع نهائى أو إعارة لمدة موسم واحد.

وصدق المجلس خلال اجتماعه على العقوبة المالية الكبيرة التى وقعت على حسنى عبدربه، لاعب الفريق، وتقدر بـ٥٣٠ ألف جنيه، وإحالة اللاعب للتحقيق عقب عودته من ألمانيا وهو ما يؤكد نهاية شهر العسل بين اللاعب وإدارة النادى.

ولوح أعضاء المجلس إلى إمكانية توقيع عقوبات أخرى على اللاعب فى محاولة لتخفيض قيمة عقده.

وأصدرت إدارة النادى بياناً رسمياً بخصوص الأزمة التى حدثت مؤخراً من اللاعب.. جاء فيه: «تؤكد إدارة النادى أن ما حدث من حسنى عبدربه كان مطالبته بالشيك الخاص بمستحقاته المالية وهو مبلغ ٢.٥ مليون جنيه، وكان هناك اتفاق مسبق بين المجلس واللاعب يقتضى بالالتزام بسداد مستحقات اللاعب حسب مواعيد سداد محددة تم الاتفاق عليها من قبل..

وليس كما ادعى البعض ومنهم اللاعب بأنه يطالب بقيمة السفر إلى ألمانيا للعلاج»، مؤكدين أن المحاسب حماد موسى اعتمد شيكاً بمبلغ ٢٠ ألف يورو، وكان سيُسلم إلى اللاعب فى صباح اليوم التالى للمباراة من أجل العملية الجراحية،

وأكد البيان أن قرار مجلس الإدارة بإجراء حسنى العملية الجراحية بالقاهرة سيتم تحت إشراف أكبر المتخصصين، رغم أن ما حدث من تطاول كان أمام المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، واللواء عبدالجليل الفخرانى، محافظ الإسماعيلية.

وفى رد فعل سريع أكد طارق عبدربه شقيق اللاعب، وكيل أعماله، أن مجلس الإدارة يحاول توجيه الرأى العام حالياً إلى قضية أخرى تغطى على الفشل والهزيمة من شبيبة القبائل، وقال: كيف يقوم حسنى بالمطالبة بـ٢.٥ مليون جنيه مستحقاته وهو من طالب اللاعبين قبل أيام بالصبر بعد تأخر الإدارة فى صرف مستحقاتهم.

وفى سياق آخر، تعاطفت جماهير الألتراس الإسماعيلاوى مع حسنى عبدربه، وقررت تفعيل الوقفة الاحتجاجية.. ورفعوا شعار «الألتراس وعبدربه ضد مجلس الإسماعيلى حتى يرحل».

على صعيد آخر، حدد حماد موسى، المشرف العام على الكرة، مليونى جنيه للتعاقد مع مهاجم جديد لدعم صفوف الفريق، وأكد موسى أنه سيدفع هذا المبلغ من جيبه الخاص لحل أزمة المهاجمين بالنادى الإسماعيلى.

على الجانب الآخر، لايزال الموقف مشتعلاً بسبب تهديد مدربى الناشئين بشكوى النادى لعدم حصولهم على مستحقاتهم المادية لمدة أربعة شهور، فيما طالب عماد سليمان ومحمود جابر، مدربا الفريق السابقان، إدارة النادى، بصرف مستحقاتهما المتأخرة أسوة بما تم مع اللاعبين ومدربين آخرين يعملون حالياً بالفريق الأول.

ورفض سليمان وجابر تصعيد الموقف، وأكدا رفضها الشكوى حتى ولو لم يحصلا على مستحقاتهما المالية.

- حسنى عبدربه: سأقاضى أبوالحسن لو عاقبونى.. شكوت له حالى فرد قائلاً: «إحنا مش ناقصينك»

فجر حسنى عبدربه، لاعب المنتخب الوطنى والنادى الإسماعيلى، مفاجأة مدوية بتأكيده مقاضاة رئيس النادى الإسماعيلى نصر أبوالحسن فى حالة توقيع أى غرامة مالية عليه أو عقوبات وأعلن «عبدربه» خلال اتصال هاتفى بـ«المصرى اليوم» من ألمانيا إصراره على رفع دعوى «قضائية لإثبات براءته من التهمة المنسوبة إليه» واتهم مجلس إدارة الإسماعيلى بالكذب وتزييف الحقائق ورميه بالاتهامات الزائفة

وقال: ذهبت بعد المباراة وطلبت مقابلة رئيس النادى عقب لقاء الشبيبة بكل احترام ودخلت المقصورة الخلفية بكل احترام ثم استأذنت نصر أبوالحسن فى الحديث بشكل منفرد وتحدثت معه بشأن سفرى ولم يعرنى أى أهمية وهو ما زاد غضبى، خصوصاً أن أى مسؤول من الإسماعيلى لم يرد على تليفونى وهو ما دفعنى لمقابلة أبوالحسن وقلت له: «أنا رجلى تعبانى ومش ناقص ولا قادر أستحمل».

فرد أبوالحسن قائلاً: «واحنا كمان مش ناقصينك» وتركنى وعاد للمحافظ فى ذهول كبير منى ولم أتخيل أن يكون هذا جزاء عطائى للإسماعيلى وأضاف: لم أفعل مثلما أعلن علاء وحيد، المتحدث الرسمى، الذى كذب باتهامى بالتشاجر وكسر الزجاج ولم ينكر عبدربه تحدثه بصوت مرتفع وقال كنت متعصباً جداً لأننى لم أصدق ما حدث ولم أستوعب.

وأضاف: انتظرت أسبوعاً كاملاً ولم يعبرنى أحد من المسؤولين وعندما واجهت أبوالحسن قال لى: «أين تأشيرتك؟!» وواصل: النادى أرسل خطاباً للسفارة الألمانية بالقاهرة يطلب فيه استخراج تأشيرة للسفر للعلاج يوم ١٩ من الشهر الجارى برفقة مدرب العلاج الطبيعى الكابتن بلبل، وهذا يعنى أن إدارة النادى على علم بموعد سفرى مسبقاً وكان يجب توفير مصاريف السفر وأحمد الله أن لدىّ القدرة على تحمل نفقات العلاج ولم يستخرج النادى تذاكر السفر ولا أى شىء وتجاهلونى تماماً.

وقال: «أنا بامثل نادى الإسماعيلى فلماذا يتخلى عنى ومن هو المسؤول عنى وعن علاجى؟!

وتساءل: إذا كان هذا هو رد فعل المجلس مع حسنى عبدربه فماذا يفعل مع باقى اللاعبين؟!

وأكد «عبدربه» أن «أبوالحسن» هدد مدرب العلاج الطبيعى بالفصل من عمله فى حالة السفر معى إلى ألمانيا وهو ما رفضه المدرب وأعلن تضامنه معى وسافر برفقتى.

وأضاف: لم أرغب فى الحديث ولكن أكاذيب المجلس وادعاءاته جعلتنى أوضح للناس الأمور لأننى مش كذاب ومسؤولو الدراويش منافقون وكذابون وحسبى الله ونعم الوكيل فيهم.

وأقسم عبدربه بالله أن ما يسرده هو الحقيقة وأنه لا يحتاج من أحد أى شىء وقال: هل هذا جزاء المعروف؟!

ووجه اللاعب الشكر لمجلس الإسماعيلى على حسن المعاملة وقال: «أشكركم على حسن المعاملة وحسبى الله ونعم الوكيل ولن أترك حقى لأننى صاحب حق».

وتمسك «عبدربه» بحقه وشدد على مقاضاة رئيس النادى والمجلس الحالى فى حالة تعرضه لأى عقوبات مالية أو معنوية، سواء كانت بالإيقاف أو بالتصريحات الكاذبة.

وقال: بفضل الله ودعاء جماهير الدراويش سأعود أفضل من الأول لأننى صاحب عزيمة وإرادة قوية وأعلن أن مستحقاته كان من المقرر لها صرفها فى بداية الشهر الجارى ولكنه تحمل من أجل النادى وقام بتهدئة اللاعبين ولم يتوقع أبداً أن يكون هذا هو جزاءه وأكد أن جماهير الإسماعيلى هى الفيصل وتحدى أنها تعرف الحقيقة، مهما كان النفاق والكذب والتلفيق.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- محمود أبوالسعود: انتقالي للأهلي أنقذني من اعتزال كرة القدم

أصر محمود أبوالسعود علي الانضمام للأهلي وتشبث الحارس الموهوب بموقفه رغم عروض الأندية الأخري التي كانت تروق لمسئولي نادي المنصورة.

أراد أبوالسعود الأهلي فانتصرت إرادته وحقق حلم حياته وطفولته، ورغم إدراكه لقوة المنافسة علي حراسة مرمي الأهلي، إلا أنه قبل التحدي بل وتنازل عن مستحقاته لدي المنصورة لإتمام الانتقال للأهلي، مؤكدًا علي أنه قادر علي إثبات جدارته، رغم أنه الأصغر سنا من حارسي الأهلي.

«روزاليوسف» كانت أول من ألقي الضوء علي أبوالسعود وقتما كان حارسا للمنصورة في «الممتاز ب» واستمرت في متابعة الموهبة حتي انضم للمنتخب الأول.. والآن نقترب أكثر من محمود أبوالسعود بعد أن أصبح حارسا لمرمي الأهلي وحاورناه.. فأجاب:

< متي بدأت المفاوضات معك؟

المفاوضات بدأت الموسم قبل الماضي عندما كانت المنصورة تلعب في الدوري الممتاز ب، وتحديدا أثناء مباريات كأس مصر فقد أديت بصورة جيدة أمام بتروجيت والاتحاد، وأمام بني عبيد في ضربات الترجيح.. وجاءت بعد مباريات الكأس مباراة في الدوري أمام سموحة وكنت موفقًا خلالها بصورة كبيرة فتلقيت اتصالا هاتفيا من الكابتن حسام البدري قال لي خلاله محمود يشرفني انضمامك للأهلي وكان هذا أول اتصال أتلقاه من مسئولي الأهلي.

< وماذا حدث بعد هذا الاتصال؟

كنت سعيدا للغاية وأبلغت حسام البدري بأن اللعب للأهلي حلم حياتي ولكن عقدي مع المنصورة ينتهي عام 2012.. فقال لي الكابتن حسام مادمت تريد الأهلي اترك لنا التصرف مع نادي المنصورة، ولكن للأسف الشديد رفض الحاج إبراهيم مجاهد، رئيس نادي المنصورة، الأمر بشدة خاصة بعد صعود الفريق للممتاز، وانتهي الأمر وقتها تماما.

< وكيف تجددت المفاوضات مرة أخري؟

بعد صعود المنصورة للممتاز وأدائي بصورة جيدة في المباريات الأولي في الدوري كمباراتي الإسماعيلي واتحاد الشرطة.. ضمني الجهاز الفني للمنتخب الوطني وسافرت معهم إلي كأس الأمم الأفريقية، وأثناء تواجدي مع المنتخب قمت بتغيير وكيل أعمالي.. وبعد العودة من كأس الأمم فوجئت باتصال هاتفي من الحاج محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي السابق يجدد فيه رغبة الأهلي في ضمي.. ناصحًا إياي بأن أركز في مباريات الدوري مع فريقي المنصورة وأترك أمر الانتقال بين الأهلي والمنصورة.

< وماذا عن مكالمة الكابتن محمود الخطيب؟

- يوم تاريخي في حياتي ولن أنساه أبدا فبعد مباراة الأهلي والمنصورة في الدور الثاني من الدوري فوجئت باتصال هاتفي من الكابتن محمود الخطيب قال لي خلاله: محمود نحن نريدك للأهلي فما هي رغبتك قلت له إن اللعب للأهلي حلم حياتي ووعد شرف مني لن ألعب لغير الأهلي.. واعتبرت أن هذه المكالمة ولادة جديدة لي.

< ولكن بعد كل هذا تأخر الانتقال أيضًا فلماذا؟

- السبب الأول هو الانقسام الكبير الموجود بين أعضاء مجلس إدارة نادي المنصورة ثم تقدم بعض الأندية بعروض لضمي أبرزها حرس الحدود الذي وعد المنصورة ببعض الانشاءات بالنادي مما جعل الكفة تميل نحوه لفترة طويلة من قبل مجلس إدارة المنصورة.. وكذلك الزمالك والجونة، ولكن عرض الأهلي كان أكثر جدية فالزمالك لم يكن جادا في التعاقد.

< وكيف جاءت ليلة الحسم؟

- شهدت الساعات الأخيرة قبل التوقيع جدلا كبيرا وصلت إلي زيارات من بعض مسئولي الأندية لمنزلي.. وتلقيت اتصالا هاتفيا من الكابتن حسام البدري قال خلاله: «محمود لو أنت شارينا فعلا والصفقة توقفت علي مستحقاتك اتنازل عنها» وقد كان وبعد هذه المكالمة أغلقت هاتفي المحمول وتركت المنصورة وأقمت عند وكيل أعمالي سمير السيد حتي أبتعد عن الإعلام وضغوط الأندية الأخري وتركت الأمر لمسئولي الأهلي حتي حسم الحاج محمد عبدالوهاب الذي أعتبره الأب الروحي لما بذله معي خلال الفترة الماضية من مجهود بحل المفاوضات مع نادي المنصورة ووقعت علي التعاقد.

< كم تبلغ مستحقاتك التي تنازلت عنها من أجل عيون الأهلي؟

- تنازلت عن كل المستحقات المالية المتبقية لي لدي نادي المنصورة كما تنازلت عن مبلغ كبير من قيمة تعاقدي مع الأهلي كي يضاف للمبلغ الذي طلبه نادي المنصورة لإتمام الصفقة. لم أفكر في الأمور المادية علي الإطلاق وكان شغلي الشاغل هو الانتقال للأهلي وقد تم والحمد لله، فلو لم انتقل للأهلي هذا الموسم لاعتزلت الكرة نهائيًا.

< بعد الانضمام للأهلي من كان أول المهنئين لك؟

- الكابتن محمد أبو تريكة كان أول من اتصل بي وسألني عن موعد حضوري للتدريبات بعده كان الكابتن أحمد ناجي الذي طالبني بإثبات وجودي وسط زملائي وإثبات أنني إضافة للأهلي.

< وكيف تري المنافسة مع شريف إكرامي وأحمد عادل؟

- شريف وأحمد حارسان كبيران وأبناء حرس كبار، ولكني والحمد لله استطعت إثبات جدارتي للانضمام للأهلي، وأعلم أن المنافسة لن تكون سهلة خصوصًا أنني لم أسافر مع الفريق لمعسكر الإعداد بألمانيا والنمسا، ولكنني انتظمت ببرنامجي التأهيلي بالقاهرة وجاهز للمنافسة التي ستصب أولاً وأخيرًا في مصلحة النادي الأهلي حتي تخرس كل الألسنة التي تحدثت عن حراسة مرمي الأهلي في الفترة الماضية، والمنافسة مع حارسين أكفاء تزيد من المستوي وحلمي أن أكون حارس الأهلي الأول.

< من الأقرب إليك من لاعبي الأهلي؟

- الكابتن محمد أبو تريكة والكابتن وائل جمعة وشريف عبدالفضيل هم الأقرب إلي وحاليًا محمد ناجي جدو بعد انضمامه للفريق، وكذلك محمد طلعت مهاجم الفريق حيث أصبحنا جيران نسكن في عمارة واحدة وكنا نذهب للنادي ونعود سويا قبل سفره للمعسكر.

< وما علاقتك بنادي المنصورة وزملائك هناك حاليًا؟

- أنا علي اتصال دائم بزميلي في المنصورة محمد السادات، وزرت الفريق بمعسكره بجمصة في أول إجازة حصلت عليها من التدريبات في الأهلي، فالمنصورة بيتي الذي تربيت فيه ولاعبوه أخوتي وأتمني عودتهم للممتاز سريعًا.

< من الذي كنت تستشيره أثناء مفاوضاتك مع الأهلي؟

- كنت أستشير الكابتن أحمد سليمان مدرب حراس مرمي المنتخب، وكان دائم النصيحة لي بأن اختار الفريق الذي يرفع من مستواي الفني ويجعلني أحافظ علي مكاني في المنتخب مؤكدًا لي أن أذهب للنادي الذي أشعر بجديته في التعاقد معي وكان الأهلي هو الأكثر جدية.

< هل توقعت انضمامك للمنتخب الأول وأنت حارس للمنصورة؟

- الانضمام للمنتخب الأول كان حلم لكن بعد تألقي في بداية الدوري مع المنصورة وإشادة النقاد بي توقعت الانضمام، وأذكر أنني كنت جالسًا مع أصدقائي قبل شهر رمضان العام الماضي وأبلغتهم بشعوري أنني لن أقضي رمضان معهم لأنني سأكون مع المنتخب وقد كان.

- أوسة «شمتان» في عبدالواحد

محمد عبدالمنصف حارس مرمي الجونة الحالي أكد للمقربين منه أن عبدالواحد سيشرب من نفس الكأس التي سقاه منها الفترة الماضية وذلك بعد التعاقد مع الحضري وارتدائه الفانلة البيضاء حيث لن يرضي الحضري بالجلوس احتياطيا وسيدخل عبدالواحد في صراعات من أجل نيل فرصة المشاركة كأساسي.

- البدري ينفي الانسحاب من السوبر.. وحسن حمدي يرحب بعودة متعب

يمثل اليوم محمد ناجي «جدو» لاعب الأهلي والمنتخب الوطني أمام اللجنة القانونية في اتحاد الكرة بشأن الاتهامات الموجهة ضده من نادي الزمالك في اتهامه بمخالفة التعاقد معهم.. وسوف يصاحب اللاعب المستشار القانوني للنادي الأهلي حلمي عبدالباقي ورئيس اللجنة القانونية أكسم بغدادي.

من جانبه أكد عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات أن الأهلي خاطب اتحاد الكرة قبل الدخول رسميًا في صفقة «جدو» لمعرفة وضع عقده مع الاتحاد السكندري القانوني، ولم يقر المسئولون بالجبلاية بوجود مشكلة في عقد اللاعب مع الاتحاد السكندري ولو كان الأهلي علم بوجود مشاكل في الصفقة لتراجع فورًا لحين حل الأزمة.

وقال القيعي: بدأنا المفاوضات فور انتهاء كأس الأمم الأفريقية وفتحنا خطوط الاتصال من جديد مع النادي بناء علي رغبة محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري بعد تأكيد اتحاد الكرة صحة عقد «جدو» مع ناديه فقررنا مفاوضته كحق أصيل لأي نادٍ.

وأشار القيعي إلي أن صفقة المعتصم سالم لاعب الإسماعيلي أوشكت علي الانتهاء، لكن المسئولين في الإسماعيلي لم يعلنوا رسميا موافقتهم علي بيع اللاعب الذي أعلن رغبته في الانضمام للقلعة الحمراء.

علي جانب آخر يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني تدريباته بدون راحة منذ أمس علي ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادًا للقاء حرس الحدود بالسوبر المحلي الأحد المقبل.. وقرر الجهاز الفني الدخول في المعسكر المغلق ابتداء من الجمعة أي قبل اللقاء بـ48 ساعة بحثًا عن التركيز.

وأشار حسام البدري إلي أن الملف الأفريقي ومباراة هارتلاند أغلق تمامًا مع صافرة النهاية، والتركيز الآن منصب علي لقاء السوبر المحلي والفوز به لأن المنافس قوي وسبق أن خرج الأهلي من كأس مصر علي يده في الموسم الماضي، لذلك يواصل الفريق التدريبات الجادة لرفع اللياقة البدنية خاصة بعد حالة الإجهاد الشاقة للسفر من وإلي نيجيريا بسبب رحلة نيجيريا الشاقة.

ونفي البدري ما تردد عن اعتزام الأهلي الانسحاب من السوبر، مؤكدًا أن الفريق يواصل استعداده علي قدم وساق لخوض مباراة السوبر أمام حرس الحدود وطلب الأهلي عدم إذاعة المباراة لوجود مستحقات للنادي لدي التليفزيون لم تحصل بعد وذلك حق للقلعة الحمراء.

من ناحية أخري وكما أشارت «روزاليوسف» من قبل يتردد وبقوة داخل أسوار القلعة الحمراء أن عماد متعب يمر بمشكلة تعوق احترافه بنادي ستاندرليج البلجيكي وربما تمنعه من السفر للخارج لمدة طويلة لعدم إنهائه فترة التجنيد وهناك اتجاه قوي لفشل احتراف اللاعب والتراجع عن الصفقة لحين انتهاء أزمة سفره.

من جانبه يسعي عماد متعب لإنهاء مشكلة التجنيد لمتابعة احترافه بالخارج وإن لم يفلح سيبقي اللاعب بالأهلي هذا الموسم وهي نفس مشكلة محمد زيدان المحترف بألمانيا.

وفي هذا الإطار أكدت لجنة الكرة في النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي أن الباب مفتوح علي مصراعيه أمام عودة متعب للأهلي في حال بقائه بالقاهرة وعدم احترافه وتتم حاليًا متابعة جيدة لموقف متعب أولاً بأول في ظل دخول مسئولي الزمالك في اتصال مع وكيل اللاعب.

في حين قرر الأهلي عرض الأنجولي جيلبرتو للبيع وذلك بعد أن تقرر عدم قيده في القائمة الأفريقية بعد أن تألق اللبناني محمد غدار مع الأهلي واستطاع أن يحصل علي المقعد الثالث للاعبين الأجانب في قائمة الأهلي بجانب الليبيري فرانسيس والجزائري سعيود لذلك يسابق الأهلي الريح لبيع جيلبرتو.

من جانبه نفي جيلبرتو وجود مفاوضات من قبل المسئولين في القلعة البيضاء مؤكدًا وجود عرض خارجي من إحدي الدول الأوروبية وأنه في حالة عدم بقائه بالأهلي الذي لعب فيه ما يقارب الثماني سنوات منذ عام 2002 يمنعه من اللعب في صفوف ناد اخر.. وعلمت «روزاليوسف» عن إمكانية انتقال اللاعب لنادٍ خليجي.

من ناحية أخري حصل لاعب الأهلي محمد بركات علي لقب أفضل لاعب عربي لموسم 2009 ــ 2010 عبر الاستفتاء الذي أجرته مجلة الهدف الليبية بين قرائها نظرًا لأدائه المميز في مختلف البطولات التي شارك فيها الأهلي وصنع فيها أهدافًا.

كما حصلت مصر في نفس الاستفتاء علي النصيب الأكبر من الألقاب العربية بالتساوي مع تونس بفوز حسام حسن المدير الفني للزمالك بالمدرب الأفضل للموسم الماضي بالتساوي مع رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر، وجاءت تونس في نفس المرتبة بفوز نادي الترجي بلقب أفضل نادٍ، بالإضافة لفوز جمهور الأفريقي التونسي بلقب الجمهور الأفضل كما فاز عصام الشوالي كأفضل مذيع عربي.

- ميدو يعود لأياكس الهولندي مقابل 2.1 مليون يورو

بعد الجدل الذي دار خلال الأيام الماضية حول وجهة أحمد حسام «ميدو» في الموسم الجديد واقترابه من الانضمام لقيصري سبورت التركي فاجأ ميدو الجميع وقرر العودة إلي أياكس أمستردام الهولندي ناديه القديم الذي شهد تألقه وأزهي فترات حياته جاءت عودة ميدو لأياكس بناء علي رغبة وإصرار المدير الفني للفريق مارتن يول علي وجود اللاعب بين صفوف الفريق لمايعلمه يول عن قدرات اللاعب منذ أن كان مدربا له في توتنهام الإنجليزي.

وبلغ مقابل الصفقة 2.1 مليون يورو ووقع ميدو عقدا مدته 3 مواسم، وكان مسئولو أياكس قد انتقلوا للتفاوض مع ميدو في لندن والذي أبدي سعادته بعودته لناديه السابق تحت قيادة مدرب يعرفه جيدا مؤكدا أن سنه مازالت صغيرة وأنه مازال لديه الكثير يعطيه لكرة القدم.

- الإسماعيلي يبيع المعتصم للأهلي

وافق مجلس ادارة النادي الاسماعيلي برئاسة نصر ابو الحسن بالتصويت علي بيع المعتصم سالم خلال الجلسة التي عقدت امس الاول بعد تراجع حماد موسي نائب رئيس النادي عن قراره الرافض وأكد موافقته للبيع لمن يدفع اكثر وذلك لتوفير السيولة المالية لتدعيم صفوف الفريق بمهاجمين سوبر خلال الفترة المقبلة بالاضافة الي حاجة الاسماعيلي لمبلغ 10 ملايين جنيه لسداد نسبة الـ 25% مستحقات لبعض اللاعبين والموجب سدادها يوم 30 يوليو الجاري والقسط الآخر 15 اغسطس المقبل..

كان المجلس قد عقد اجتماعا مع سمير السيد وكيل اللاعب لحسم صفقة انتقاله للاهلي صاحب العرض الاكبر وتجري محاولات للضغط علي ادارة الاهلي لرفع العرض من 4.5 مليون جنيه الي 6 ملايين او ضم مصطفي شبيطة علي سبيل البيع وليس الاعارة.

الجدير بالذكر ان الهولندي مارك فوتا المدير الفني اكد انه ليس بحاجة للمعتصم وعلي الادارة بيعه حتي تتمكن من شراء مهاجمين.

كما ناقش المجلس خلال اجتماعه عروض الشركات الراعية التي تقدمت للحصول علي حق رعاية الفريق الموسم المقبل لاختيار العرض الاقوي ماديا وذلك بعدما فسخت الادارة عقدها مع شركة افريقيا للدعاية لعدم الالتزام بدفع مستحقات النادي المالية في المواعيد المتفق عليها.

علي صعيد آخر، يستأنف الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاسماعيلي تدريباته اليوم.

واكد الهولندي فوتا أنه سيقوم بعلاج السلبيات الفترة المقبلة من خلال التدريبات الفردية لبعض اللاعبين والتي ظهرت في مباراة شبيبة القبائل الماضية كما سيخوض الفريق عدد مباريات ودية مع بعض الاندية المعسكرة بالاسماعيلية هذا وسوف يشارك عبدالله السعيد الذي عاد امس الاول من المانيا في تدريبات تأهيلية لمدة اسبوعين قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.. كما اجري الجهاز الطبي اتصالا بحسني عبدربه بألمانيا للاطمئنان عليه بعد خضوعه لعمل اشعة امس لتحضيره قبل اجراء العملية بالرباط الصليبي بالركبة اليسري.

الجدير بالذكر ان الادارة اصدرت امس الاول بيانا رسميا تستنكر فيه تصرف اللاعب واسلوبه الذي اتبعه لمطالبته بمستحقاته المالية.. رغم صدور الشيك الخاص بمصاريف علاجه.

- الجماهير تشعل الحرب بين الحضري وعبدالواحد.. وتصاعد أزمة شيكابالا مع العميد

يعقد نادي الزمالك خلال الساعات المقبلة مؤتمرا صحفيا يتعلق بملابسات ازمة محمد ناجي جدو وانضمامه للاهلي رغم سابق توقيعه للزمالك بعقود رسمية وتقرر توجيه الدعوة للاعلاميين المكلفين بتغطية اخبار الزمالك والقنوات الفضائية للكشف عن اسرار جديدة يدعم بها مسئولو القلعة البيضاء في القضية

ووفق ما أكده اللواء صبري سراج عضو المجلس الابيض والمكلف من جانب المجلس برئاسة اللجنة الرباعية لمتابعة القضية داخل اتحاد الكرة وحضور التحقيقات امام لجنة الاستماع التي شكلها اتحاد الكرة لبحث القضية بين جميع الاطراف وشدد اللواء صبري سراج علي أن الزمالك متمسك بحقه ولن يقبل اي حلول ودية او قرارات ضعيفة لمجاملة باقي الاطراف علي حساب النادي.

يأتي هذا في الوقت الذي ينتظر فيه عودة ممدوح عباس رئيس النادي للقاهرة خلال الساعات المقبلة بعد انتهاء رحلته العلاجية وسيتولي عباس حسم الملفات المعلقة وعلي رأسها قضية ناجي جدو بالاضافة لتجديد عقود شيكابالا ومحمود فتح الله وحل ازمة حسين ياسر المحمدي الذي طلب تعديل عقده لتعويضه عن العروض التي تلقاها من اندية قطرية وبلجيكية.

كما تجري محاولات من جانب حكماء الزمالك للصلح بين رئيس النادي ونائبه المهندس رءوف جاسر في ظل توتر العلاقة بينهما في الفترة الاخيرة بعد تصريحات جاسر عن انفراد عباس بقرارات التجديد للجهاز الفني الذي يقوده حسام حسن والتعاقد مع عصام الحضري ومحاولة ضم حسام غالي رغم الازمة المالية التي يمر بها النادي.

علي صعيد فريق الكرة يسعي ابراهيم حسن المنسق العام لاحتواء الازمة الساخنة بين حارسيه عبدالواحد السيد وعصام الحضري بعد الهجوم الذي تعرض له الاخير من جانب الجماهير والذين رددوا عبدالواحد هو الاصل احسن جول في مصر من جانب انصار الزي الابيض الذين حاصروا سيارة الحضري بعد خروجه من نادي السكة الحديد عقب خوض اللقاء الودي مع وادي دجلة

حيث تم اتهام عبدالواحد بأنه وراء تحريك الجماهير في الوقت الذي كشف فيه احد المشجعين ان الهتاف لعبدالواحد نكاية في الحضري الذي يتعامل بعنجهية مع المشجعين ويرفض التقاط الصور التذكارية معهم رغم الاستقبال الهائل في أول تدريبات له مع الفريق.

علي صعيد آخر، يستعد الفريق لخوض اول لقاء ودي له أمام الانتاج الحربي من داخل معسكره المغلق بالاسكندرية الذي بدأ ظهر امس بانضمام جميع اللاعبين بمن فيهم محمد يونس القادم من المصرية للاتصالات بعد التوقيع لمدة اربعة مواسم وعماد محمد العراقي الذي عاد للقاهرة ويغيب هاني سعيد للاصابة وينتظر انضمام حسين ياسر المحمدي.

أما شيكابالا فقد تصاعدت أزمته مع الجهاز الفني برفضه السفر مع الفريق للاسكندرية علي خلفية صدامه أمس الأول مع حسام حسن وخروجه من الملعب عقب الشوط الأول من مباراة وادي دجلة الودية غاضبا بسبب تعنيف حسام له علي أداءه السلبي.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الأهلى يتوصل لاتفاق مع الإسماعيلى لضم المعتصم

توصل النادى الأهلى لاتفاق نهائى مع مسئولى النادى الإسماعيلى على انتقال المعتصم سالم، مدافع الدراويش، للأهلى بداية من الموسم المقبل.

وعلم اليوم السابع أن المقابل المادى المتفق عليه لإنهاء الصفقة هو أربعة ملايين و750 ألف جنيه.

ويعقد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، وهادى خشبة، مدير الكرة بالفريق، ومعهم سيد عبد الحفيظ جلسة مع سمير السيد، وكيل المعتصم سالم، لإنهاء الصفقة بشكل رسمى والإعلان عن الصفقة خلال الساعات القادمة.

- عبد ربه يجرى عملية الرباط الصليبى بنجاح

أجرى حسنى عبد ربه لاعب وسط النادى الإسماعيلى عصر اليوم الثلاثاء عملية الرباط الصليبى، والتى تمت بنجاح، المثير أن اللاعب هو من تحمل نفقات العملية بعيدا عن إدارة ناديه والتى تراجعت عن إجرائها بألمانيا بعد أن كان متفقا على ذلك من قبل، وذلك فى أعقاب توتر العلاقة بين الطرفين على إثر المشادة التى وقعت بين اللاعب وبين نصر أبو الحسن رئيس النادى نتيجة مطالبة اللاعب بصرف مستحقاته لدى النادى والبالغة 2.5 مليون جنيه قيمة 50% من عقده البالغ 5 ملايين جنيه.

وكان عبد ربه قد تعرض للإصابة التى أجبرته على الخضوع لعملية الرباط الصليبى فى مباراة الإسماعيلى الودية أمام سكر الحوا مدية الأسبوع الماضى.

- جدو: سأحكى للجبلاية قصة توقيعى للزمالك "بما يرضى الله"

أكد محمد ناجى جدو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أنه سيذهب غداً إلى اتحاد الكرة للامتثال للتحقيق معه بصحبة أحد المستشارين القانونين للنادى الأهلى، فى القضية المرفوعة ضده من قبل نادى الزمالك، والمتهم فيها بالتوقيع على عقود انضمام لصالحه قبل انتقاله للأهلى.

وقال جدو إنه سيحكى جميع التفاصيل التى حدثت "بما يرضى الله"، مضيفا أنه واثق فى أن الحقيقة ستظهر وأنه على حق، خاصة وأنه لم يرتكب أى خطأ.

وأضاف المهاجم الدولى أن الخطأ الوحيد الذى وقع فيه، هو عندما تعامل بحسن نية مع مسئولى الزمالك الذين أساءوا التقدير وقاموا بوضع مقابل مادى مبالغ فيه كشرط جزائى بعد أن وقع على أحد الأوراق بحسن نية.

وتمنى جدو أن ينتهى هذا الموضوع حتى يستطيع التركيز فى التدريبات مع الأهلى.

- خشبة: الأهلى يفاضل بين 6 لاعبين لضمهم للقائمة الأفريقية

أكد هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى أن لجنة الكرة لم تحسم مصير اللاعبين الثلاثة الذين ستضمهم لقائمة الفريق الأفريقية، مؤكداً أن الوقت مازال قائماً حتى 5 أغسطس المقبل حتى يتمكن الجهاز الفنى من اختيارهم، مضيفا الجهاز الفنى يفاضل بين 5 أو 6 لاعبين لاختيار ثلاثة منهم للقائمة الأفريقية من بينهم لاعبين ناشئين.

جاء ذلك بعد اجتماع لجنة الكرة اليوم الثلاثاء، مع الجهاز الفنى، وقد سبق للأهلى وضم حسام غالى ومحمد ناجى جدو للقائمة الأفريقية.

وأضاف خشبة أن الأهلى يرفض رفع سعر المعتصم سالم لاعب الإسماعيلى بعد أن وضع الأهلى مبلغ 4.5 مليون جنيه ويرفض المزايدة على اللاعب.

وأشار خشبة إلى أن عماد متعب تخلف عن السفر إلى بلجيكا لظروف تجنيده وليس للعودة للأهلى، وفى حالة تعثر انتقاله إلى ساندرليج فإن الأهلى يرحب بعودة متعب وتابع: "الأهلى متمسك ببقاء الجزائرى أمير سعيود ضمن صفوف الفريق، والنادى يتابع أزمة جدو مع اتحاد الكرة

- أحمد السيد: سنرد اعتبارنا أمام الحرس فى السوبر

أكد أحمد السيد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أنه مستعد للقاء حرس الحدود فى كأس السوبر المصرى والمقرر له يوم الأحد المقبل، بإستاد القاهرة..

وتابع "سنرد اعتبارنا أمام الحدود بعد خسارتنا للقب السوبر الموسم الماضى بعد هزيمتنا 0/2 والخسارة الأخيرة أمامهم فى كأس مصر بضربات الترجيح.

وأشار السيد إلى أن الحدود يعد أحد أقوى الفرق فى الدورى المصرى ويقدم كرة رائعة ومنظمة، ولكنه يتفوق علينا بالحظ الذى يساندهم فى مبارياتنا أمامهم، مفسرا "مباراة الكأس الأخيرة أبرز دليل، عندما سيطرنا على المباراة وأهدرنا أكثر من فرصة ولكنهم نجحوا فى حصد اللقب بضربات الترجيح".

وأوضح مدافع الأهلى لقد وضعنا هدفين خلال فترة الإعداد أولهما تحقيق نتيجة إيجابية أمام هارتلاند النيجيرى ونجحنا فى تحقيق التعادل، الهدف الثانى الحصول على بطولة كأس السوبر المصرية وهو ما نركز عليه حالياً.

- محمد طلعت: جاهز للمنافسة مع جدو.. وصفحة جديدة مع البدرى

أبدى محمد طلعت مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن استعداده للمنافسة مع محمد ناجى جدو ومحمد فضل على قيادة خط الهجوم، مؤكداً أنه قادر على حجز مكانه فى التشكيلة الأساسية للفريق.

وأضاف طلعت أن الموسم الحالى سيكون أفضل من الموسم المنقضى خاصة وأنه خاض فترة الإعداد مع الأهلى منذ بدايتها هذا الموسم.

وأكد مهاجم الأهلى أنه فتح صفحة جديدة مع حسام البدرى المدير الفنى بعد أن سقط من حساباته الموسم الماضى ولم يشارك سوى فى مباريات قليلة، ولكنه يعد الجماهير والبدرى بالظهور بمستوى متميز وترك بصمة مع الفريق فى البطولات التى يشارك فيها الأهلى.

- حسام حسن يطالب مجلس الزمالك بمقاطعة "مودرن"

علم اليوم السابع أن حسام حسن المدير الفنى للزمالك، طلب من مجلس إدارة النادى ضرورة إعلان الزمالك مقاطعة التعامل مع قناة "مودرن الرياضية" وعدم ظهور أى لاعب أو مسئول بالنادى على شاشتها أو من خلال محادثات تليفونية.

جاء طلب حسام حسن بعد الهجوم الشرس الذى شنه عليه مقدمو برامج "مصراوى" على القناة ذاتها واتهامهما له صراحة بتفريغ المصرى من لاعبيه وآخرها محاولاته لخطف هانى سعيد مدافع الفريق استغلالا للشرط الجزائى الموجود فى عقده، وهو ما دفع حسام حسن لعمل مداخلة تليفونية بالبرنامج شهدت مشادة عنيفة بينه وبين مقدميه.

ورأى المدير الفنى للزمالك أن معظم البرامج بقناة مودرن دائماً ما تهاجمه بشكل شخصى وتهاجم الزمالك بشكل عام، لذا فإن قرار مقاطعتها هو الأفضل حتى تكف عن ممارساتها تجاه النادى.

- حسام حسن يشترط اعتذار شيكابالا ليعود للزمالك

اشترط حسام حسن المدير الفنى للزمالك، قيام لاعب الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" بالاعتذار العلنى له ولجميع زملائه بالفريق حتى يسمح له بالعودة للتدريبات مجدداً.

وأبلغ حسام ذلك لعضوى المجلس حازم إمام وعمرو الجناينى الذين حاولا تهدئة الأمور بينه وبين اللاعب منعاً لحدوث أى انشقاق داخل الفريق.

كان شيكابالا قد رفض السفر مع زملائه لمعسكر الإسكندرية وتخلف عن الحضور فى الموعد المحدد للسفر، وأرجع اللاعبون تصرف شيكابالا إلى أزمة حدثت بينه وبين المدير الفنى للفريق حسام حسن بين شوطى مباراة وادى دجلة بسبب تعنيف الأخير للأول لسوء أدائه ثم استبداله بزميله وجيه عبد العظيم، وهو ما أغضب اللاعب الذى اتخذ رد فعل سريع كعادته وأعلن العصيان على المدير الفنى وتخلف عن الانتظام فى معسكر الفريق وفشلت كل المحاولات فى أقناعه بالسفر.

كما قرر حسام أيضاً معاقبة شيكابالا بخصم 50 ألف جنيه من مستحقاته مع تهديده بتشديد الغرامات فى حالة إذا ما تكرر منه نفس الخطأ مرة أخرى.

- البدرى: أمير سعيود لن يرحل من الأهلى

حسم الجهاز الفنى للأهلى الجدل الذى أُثير مؤخراً حول مصير الجزائرى أمير سعيود لاعب الفريق وقرر عدم التفريط فيه.

وقال حسام البدرى، إنه قرر الإبقاء على اللاعب الجزائرى، مشيراً إلى إنه لن يستغنى عن اللاعب بعدما ظهر بمستوى رائع خلال الفترة الماضية التى شارك خلالها فى التدريب وأثبت أحقيته فى اللعب بفريق كبير كالأهلى.

ونتابع البدرى فى تصريحات خاصة لليوم السابع: سعيود مستمر مع الأهلى على مسئوليتى الشخصية ولن يرحل وإذا تعاقدنا مع لاعب أجنبى سيكون على حساب الأنجولى جلبرتو الذى قد يرحل قبل مطلع الموسم الجديد إذا تلقى عرضاً جاداً من الخارج.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق