السبت الرياضي:شارة الكابتن أزمة جديدة بالأهلي بعد عودة غالى-شوبير يظهر على مودرن كورة-موقف المعتصم بالإسماعيلي"محلك سر"-شكوى جدو فى المحكمة الإدارية

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

أوروجواي تتحدي ألمانيا..في لقاء "الظل"- هز الشباك صداع في رأس الماتادور- شبيبة القبائل يصل الأربعاء والإسماعيلي يلاقي الهلال السوداني اليوم وديا- الأخطبوط يتنبأ بفوز إسبانيا على هولندا فى نهائى المونديال- الصحافة الإسبانية «تقبّل» رأس «بويول» الحديدية- كلوزه: لاعبو إسبانيا أجبرونا على أن نلهث خلف الكرة- شحاتة يطلب مباراة أوروبية لأجندة فبراير.. واتحاد الكرة يفاوض ألمانيا وإيطاليا والبرتغال-

الزمالك يواجه «فنتارتور» السويسرى فى ثالث تجاربه الأوروبية- طوارئ فى الإسماعيلية استعداداً لاستقبال شبيبة القبائل- الأهلى يرفض الراحة استعداداً لمواجهة هارتلاند- بلاتينى يصاب بأزمة قلبية فى جنوب أفريقيا- متعب يحصل على تأشيرة بلجيكا الأحد- لجنة المسابقات تصدر عدة قرارات بشأن مباراة السوبر- معوض يشارك أمام هارتلاند النيجيرى بعد رفع إيقافه- سعدان: أنتظر عودة روراوة لمناقشة العقد الجديد-

الزمالك ينفي محاولات خطف مدافع المحلة- الكاف : مباراة الأهلى وهارتلاند فى موعدها- موقف المعتصم في الإسماعيلي (محلك سر)- شكوى ( جدو ) فى المحكمة الإدارية والتصعيد للمحاكم الجنائية- الأهلى يسابق الزمن لتجهيز مصابيه قبل مواجهة هارتلاند- شارة الكابتن أزمة جديدة فى الأهلي بعد عودة غالى- شوبير يعود للظهور على شاشة مودرن كورة

وقالت صحيفة الجمهورية :

- أوروجواي تتحدي ألمانيا..في لقاء "الظل"

في التاسعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة تتجه الأنظار صوب استاد "نيلسون مانديلا باي" بمدينة بورت اليزابيث بجنوب افريقيا لمتابعة لقاء "الترضية" بين منتخبي ألمانيا وأوروجواي الجريحين حيث يلتقي الفريقان في صراع "الظل" علي المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

في الوقت الذي يجمع فيه النهائي غدا الأحد بين فريقين لم يسبق لهما التتويج باللقب العالمي. ستكون مباراة اليوم مواجهة بين فريقين لهما ثقل كبير في المونديال علي مدار تاريخه.

المنتخب الألماني يملك واحدا من أفضل السجلات في تاريخ بطولات كأس العالم ان لم يكن أفضلها علي الاطلاق باستثناء عدد مرات فوزه باللقب.. ويملك المنتخب الألماني الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها أي فريق في بطولات كأس العالم بل انه صاحب الرقم القياسي أيضا في عدد مرات الوصول للمربع الذهبي "12 مرة" والمباراة النهائية "سبع مرات" بينما توج باللقب ثلاث مرات في أعوام 1954 و1974 و1990 مقابل خمس مرات للبرازيل وأربع لايطاليا.

وصل المنتخب الألماني للمربع الذهبي في المونديال الحالي لتكون بطولة كأس العالم الثالثة علي التوالي التي يصل فيها لهذه المرحلة..

ولكنه خسر للمرة الثانية علي التوالي علي المركز الذهبي وسقط أمام نظيره الأسباني صفر/1 ليجد أمامه اختبار المركز الثالث للبطولة الثانية علي التوالي رغم ان الفريق قدم أفضل العروض وسجل أكبر عدد من الأهداف من بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال الحالي حيث تغلب علي استراليا 4/صفر وعلي انجلترا 4/1 وعلي الأرجنتين 4/صفر وعلي غانا 1/صفر بينما سقط بهدف أمام كل من صربيا في الدور الأول واسبانيا في المربع الذهبي.

في المقابل. لم يكن منتخب أوروجواي أقل بريقا في البطولة الحالية حيث استعاد الفريق أمجاد الماضي بشكل كبير وأكد عودته لصراع العمالقة بعد سنوات طويلة من الفشل.

سبق لمنتخب أوروجواي ان فاز باللقب في عامي 1930 و1950 كما بلغ المربع الذهبي في مونديال 1970 لكنه منذ ذلك الحين لم يحقق ما يستحق ذكره حتي جاءت البطولة الحالية لتشهد عودة البريق من جديد بعدما شق الفريق طريقه بنجاح إلي المربع الذهبي لكنه سقط بشكل درامي أمام الطاحونة الهولندية في المربع الذهبي 2/3 وأصبح هدفه الحالي هو الفوز بالمركز الثالث لكنه يدرك صعوبة مهمته أمام المنتخب الألماني الشاب.

الجدير بالذكر ان مباراة اليوم قد تفتقد لاثنين من أبرز النجوم في البطولة الحالية وأولهما هو المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزة.

تحوم الشكوك حول مشاركة كلوزة حيث يعاني من اصابة في الظهر قد تحرمه من خوض المباراة التي يعلق عليها أملا كبيرا في معادلة وربما تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركته ببطولات كأس العالم.

سجل كلوزة "32 عاما" 14 هدفا حتي الآن في بطولات كأس العالم ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي المونديال عبر التاريخ بفارق هدف وحيد خلف البرازيلي رونالدو صاحب الرقم القياسي "15 هدفا".

تعرض كلوزة للاصابة خلال مباراة الفريق مع نظيره الأسباني.. وسجل كلوزة أربعة أهداف ليتصدر مع زميله لاعب خط الوسط الشاب توماس مولر قائمة هدافي الفريق في المونديال الحالي حتي الآن.

ربما يكون كلوزة هو اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن مباراة اليوم.. ويدرس الجهاز الفني للفريق الدفع بعدد من اللاعبين الاحتياطيين في هذه المباراة لمنحهم فرصة المشاركة في المونديال بالاضافة إلي منح قدر من الراحة لبعض النجوم الأساسيين مثل مسعود أوزيل الذي يعاني من الاجهاد.. وفي نفس الوقت ستشهد المباراة عودة اللاعب مولر الذي غاب أمام أسبانيا للايقاف.

في المقابل. قد تشهد مباراة اليوم غياب اللاعب دييجو فورلان هداف أوروجواي للاصابة أيضا في مباراة الطاحونة الهولندية لكن المباراة ستشهد عودة زميله الشاب لويس سواريز إلي صفوف الفريق بعد غيابه أمام هولندا للايقاف.

- هز الشباك صداع في رأس الماتادور

رغم تسجيل ثمانية أهداف فقط في مبارياته الست التي خاضها في البطولة حتي الآن. بلغ المنتخب الإسباني لكرة القدم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حالياً بجنوب أفريقيا.. ويلتقي المنتخب الإسباني نظيره الهولندي غداً الأحد في المباراة النهائية للبطولة علي ستاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.

علي مدار مسيرة المنتخب الإسباني في البطولة. جاءت الأهداف الثمانية بتوقيع ثلاثة لاعبين فقط.. وسجل ديفيد فيا. مهاجم بلنسية المنتقل حديثاً لبرشلونة خمسة أهداف بمفرده ليصبح صاحب نصيب الأسد من أهداف الفريق ويتصدر أيضاً قائمة هدافي البطولة بالتساوي مع ويسلي شنايدر نجم هولندا.

سجل لاعب خط الوسط أندريس إنييستا هدفين آخرين لإسبانيا بينما جاء الهدف الثامن للفريق برأس كارلس بيول مدافع الفريق ليقود الفريق إلي الفوز علي نظيره الألماني 1/صفر في الدور قبل النهائي للبطولة.

من المؤكد أن عدد الأهداف ومسجليها سيشغل تفكير المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني كثيراً قبل لقاء نظيره الهولندي في النهائي غداً.. وتخلي دل بوسكي أخيراً عن تمسكه بإدراج المهاجم فيرناندو توريس البعيد عن مستواه المعهود ضمن التشكيل الأساسي حيث دفع مكانة في التشكيل الأساسي لمباراة ألمانيا بالمهاجم الشاب بدرو.

رغم الإزعاج الذي شكله بيدرو للدفاع الألماني وحارس مرماه مانويل نيور. جاء هدف الفوز برأس المدافع الإسباني كارلس بيول ليحل به طلاسم هذه المباراة الصعبة.. وقال دل بوسكي "بدرو كان أحد البدائل. كان "إشراكه مكان توريس" قراراً صعباً لأن توريس شخص يحبه الجميع وهو لاعب رائع".

رغم المعاناة التي يواجهها المنتخب الإسباني لهز شباك منافسيه في ظل ابتعاد تورس مهاجم ليفربول الإنجليزي. والاعتماد بشكل أساسي في هز الشباك علي ديفيد فيا. لا يجد الفريق أي صعوبة في إزعاج دفاع منافسيه من خلال فيضان الهجمات.

خلال المباراة أمام ألمانيا. كانت للمنتخب الإسباني 13 محاولة علي المرمي الألماني مقابل خمس محاولات فقط للمنتخب الألماني وهي نزعة تكررت في مباريات الفريق خلال البطول الحالية أمام منافسين مختلفين. وخلال مباراة الفريق في دور الثمانية أمام باراجواي والتي انتهت بالفوز الإسباني 1/صفر كانت لفريق 16 محاولة علي مرمي باراجواي منها ست محاولات موجهة بين القائمين والعارضة مقابل تسع محاولات لباراجواي منها أربع فقط بين القائمين والعارضة..

كما شهدت المباراة التي تغلب فيها المنتخب الإسباني علي نظيره البرتغالي 1/صفر في دور الستة عشر بالبطولة الحالية عشر محاولات في اتجاه المرمي البرتغالي مقابل ثلاث محاولات فقط للبرتغال.

في المباراة الأولي للمنتخب الإسباني بالبطولة. والتي خسرها الفريق صفر/1 أمام نظيره السويسري. سدد لاعبو إسبانيا 24 كرة باتجاه المرمي منها ثماني تسديدات موجهة بين القائمين.

خلال المباريات الست التي خاضها المنتخب الإسباني بطل أوروبا في المونديال الحالي. لم تكن هناك فرصة هجومية مماثلة أو أكبر من الفريق المنافس إلا في مواجهة منتخب شيلي العديد من الفرص والمحاولات الهجومية علماً بأن المنتخب الإسباني لجأ إلي تهدئة اللعب في الشوط الثاني بعدما تقدم 2/1 وهي النتيجة التي ضمنت له التأهل للدورالثاني.

- شبيبة القبائل يصل الأربعاء والإسماعيلي يلاقي الهلال السوداني اليوم وديا

أرسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم مخاطبا نظيره المصري يفيد بوصول بعثة فريق شبيبة القبائل الجزائري يوم الأربعاء القادم في بعثة قوامها 31 فردا برئاسة حناش محمد شريف رئيس النادي ومحمد مرزوق مندوبا عن الاتحاد الجزائري.

صرح بذلك رءوف تميم مدير عام النادي وأضاف انه سيكون في استقبال البعثة وفد من مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس نصر أبوالحسن وبعض اعضاء المجلس والعلاقات العامة بالنادي.

وقال انه سيتم الحجز للبعثة بفندق المدينة الذي يقع علي بحيرة التمساح بالاسماعيلية.

ومن ناحية أخري يلتقي اليوم الاسماعيلية والهلال السوداني وديا بمعسكر الفريق ب 6 اكتوبر وهو ثالث اللقاءات الودية التي يلعبها الفريق حيث التقي والاعلاميين ووادي دجلة وفاز في الأولي ب 9 أهداف والثانية بهدف واحد ويعتبر لقاء الهلال السوداني اختبارا جيدا للفريق قبل لقائه أمام شبيبة القبائل حيث سيدفع مارك فوتا بالروماني زخاري لاعب نادي ستيوابوخارست في هذا اللقاء لاتخاذ قراره بشأن التعاقد معه من عدمه بالإضافة للاطمئنان علي العناصر الأساسية بالفريق وتوظيف اللاعبين وفقا للمناخ وعلي ضوء مشاهدة شرائط لفريق شبيبة القبائل الجزائري.

وأكد أشرف خضر مدرب الفريق أن معسكر الاعداد كان مفيدا للغاية حيث ان القياسات البدنية اثبتت ارتقاء كبير وكذا انسجام اللاعبين بصورة تدعو للاطمئنان وقال ان المعلومات التي لدينا عن الفريق الجزائري كافية لتكوين فكرة كاملة عن الفرق وان المباريات التي لعبها الفريق اثبتت ارتفاع مستوي اللاعبين من الناحية الفنية وهذا ما يدعو الجهاز الفني للاطمئنان.

وأضاف ان الفريق سيدفع اليوم بالعناصر الأساسية بالفريق خاصة ان فريق الهلال السوداني من الفرق الافريقية القوية وسبق ان واجهناه بضم العديد من اللاعبين الممتازين وان اللقاء سيكون مفيدا للفريقين اللذين يستعدان للدوري والمباريات الافريقية.

ومن ناحية أخري علمت "الجمهورية" ان موضوع الاستغناء عن المعتصم سالم مازال قيد البحث بمعرفة مجلس الإدارة علي الرغم مما يبديه بعض الأعضاء من رفض لانتقاله للنادي الأهلي الذي رفع المقابل النقدي إلي 6 ملايين جنيه وهو الأمر الذي جعل أصواتا كثيرة تطالب بالاستغناء عن اللاعب والاستفادة من المقابل المادي في حل مشاكل النادي المالية خاصة ان مارك فوتا قد أخرج اللاعب من حساباته علي الرغم من انتظامه في التدريبات إلا ان المدير الفني يعلم تماما ان اللاعب قد يترك الفريق بين لحظة وأخري.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأخطبوط يتنبأ بفوز إسبانيا على هولندا فى نهائى المونديال

بعد ترقب إعلامى مثير، تنبأ الأخطبوط الشهير «بول» بفوز منتخب إسبانيا على هولندا فى نهائى مونديال ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا غدا «الأحد»، وتكتسب توقعات «بول» الذى يعيش فى متحف الأحياء المائية بمدينة أوبيرهاوزن الألمانية، أهمية خاصة إذ صدقت جميع توقعاته لنتائج مباريات البطولة، وكان آخرها التكهن بفوز إسبانيا على ألمانيا فى مباراة الدور نصف النهائى.

وتصدرت توقعات «بول» عناوين أشهر الصحف الألمانية والعالمية، حتى إن التليفزيون الألمانى ينقل على الهواء مباشرة عملية اختياره العلم. وتعتمد طريقة التوقع على وضع الأخطبوط أمام صندوقين يحتويان على طعام وبداخل كليهما علمان لكلا المنتخبين المتنافسين، ويختار «بول» الصندوق الذى يحمل علم الدولة التى يرشحها للفوز.

وبنفس الطريقة اختار الأخطبوط الصندوق الذى يحمل علم إسبانيا متجاهلا صندوق هولندا، كما اختار ألمانيا للفوز بمباراة تحديد المركز الثالث اليوم.

«بول» الذى يبلغ من العمر عامين ونصف العام ويزن ٧٠٠ جرام، ولد فى إنجلترا قبل أن ينتقل إلى متحف الأحياء البحرية فى برلين، وصار محورا لجدل علمى منذ بدء تنبؤاته فى بطولة كأس الأمم الأوروبية ٢٠٠٨، التى نجح خلالها فى تخمين نتائج ٤ مباريات من أصل ٦ عرضت عليه، وكان المثير أن ترشيحاته تصيب أكثر من توقعات كبار المحللين والخبراء الكرويين.

وتقول الأبحاث العلمية إن الأخطبوط ينجذب إلى الشكل الأفقى أكثر من العمودى، كما ينجذب إلى الحدة واللمعان والوهج الصادر عن اللون، ويعد هذا الحيوان «الأذكى» بين اللافقاريات، وميزه الخالق بأن جعل له ٣ قلوب بدلاً من واحد، ويميل بطبعه إلى النظر يميناً.

ولأن علم ألمانيا الملصق يتميز بخطوط أفقية ألوانها حادة، وليس فيه أى خط عمودى، وكان يتم وضعه دائماً إلى الجهة اليمنى، فإن بول كان يتجه دائماً إليه ليأكل منه بطبيعة الحال، وعندما وضع أمامه علما صربيا وإسبانيا وهما أكثر حدة من ألمانيا، توقع فوزهما.

بول يواجه الآن أخطارا وتهديدات إرهابية من الألمان الغاضبين منه لتوقعه هزيمتهم أمام صربيا، ثم إسبانيا، إلى درجة أنهم طالبوا بشيه على النار أو رميه إلى أسماك القرش للتخلص من شؤمه على الألمان.

- الصحافة الإسبانية «تقبّل» رأس «بويول» الحديدية

أشادت وسائل الإعلام الإسبانية بـ«الإنجاز العظيم» الذى حققه منتخب إسبانيا بالفوز على نظيره الألمانى بهدف نظيف فى نصف نهائى المونديال أحرزه برأسه المدافع كارلوس بويول، ليتأهل الماتادور إلى المباراة النهائية للمرة الأولى فى تاريخه.

ونشرت وسائل الإعلام الإسبانية نبأ التأهل إلى النهائى بمختلف العناوين، ولكن جاءت جميعها مصحوبة بصورة واحدة تضم بويول وهو يحتفل مع باقى زملائه بالهدف الثمين.

ويعتبر عنوان صحيفة (ماركا) هو الأبرز حيث وصف لاعبى المنتخب الإسبانى بأنهم «أفضل لاعبى العالم» كما تضمنت عنواناً آخر يؤكد «هيمنة أبطال العالم».

ووصفت الصحيفة الفوز بأنه «عمل رائد»، مؤكدة أن رأسية بويول قضت على العمالقة الألمان، كما تضمنت عناوين جانبية مثل «ضربة ركنية تقودنا إلى النهائى» و«من بويول إلى السماء» و«إسبانيا تثور ضد تاريخ ألمانيا المرعبة».

أما (آس) فأكدت أن بويول سجل الهدف الحاسم برأسه فى الدقيقة ٧٣ من عمر المباراة، ليصنع الإسبان التاريخ بتأهلهم إلى النهائى للمرة الأولى، مؤكدة أن الطواحين الهولندية فى انتظارهم.

وتضمن الموقع الإلكترونى للصحيفة تعليقات عدد من الأشخاص على المباراة، على رأسهم ملكة إسبانيا صوفيا التى قالت: «إنه أمر رائع، لقد كان فوزاً تاريخياً»، فيما أكد المدير الفنى للمنتخب الألمانى يواخيم لوف، أن فريقه خسر أمام أفضل فريق فى العالم حالياً.

كما أشارت الصحيفة إلى أن «إسبانيا تتأهل لنهائى المونديال بتقديم كرة قدم رائعة: المجد فى انتظارنا»، كما أوردت تصريحات نجم وسط المنتخب الإسبانى تشافى هيرنانديز التى قال فيها: «سنستمتع بالنهائى ونفوز به».

وعرضت الصحيفة مظاهر احتفال الإسبان فى مختلف أنحاء إسبانيا بهذا الفوز العظيم والمجد الذى حققه الماتادور، واللون الأحمر الذى اتسمت به الساحات الرئيسية فى البلاد والسعادة الغامرة للإسبان.

وركزت الصحف الصادرة فى إقليم كتالونيا وتحديداً مدينة برشلونة على الإشادة بالنجم بويول صاحب هدف التأهل الثمين، حيث نشرت صحيفة (ألموندو ديبورتيفو) الرياضية: «رأسية بويول الرائعة تحملنا إلى النهائى»، و«ديل بوسكى يعول على بدرو».

ولكن صحيفة (سبورت) ركزت ثناءها على عناصر فريق برشلونة المتواجدين مع المنتخب (سبعة لاعبين)، حيث جاء فى أحد عناوينها «المنتخب الذى يضم أكبر عدد من برشلونة يعيد النظر فى قوة ألمانيا».

وتضمنت العناوين الجانبية للصحيفة: «بويول يحمل إسبانيا برأسه إلى النهائى»، و«العالم بأسره شاهد أن إسبانيا هى الأفضل وتستحق الفوز»، و«الموهبة ظهرت مرة أخرى لدخول التاريخ».

أما (إى بى سى) فأكدت أن «إسبانيا ستحقق المجد» ووصفت الفوز بأنه «تاريخى»، فيما جاء عنوان (لاراثون) «ثاباتيرو (رئيس الحكومة) يحتفل فى مونكلوا بنجاحه على ميركل (المستشارة الألمانية)».

- كلوزه: لاعبو إسبانيا أجبرونا على أن نلهث خلف الكرة

صرح المهاجم الألمانى ميروسلاف كلوزه أن لاعبى إسبانيا «أجبرونا على أن نلهث وراء الكرة» خلال لقاء نصف النهائى. وقال كلوزه عقب المباراة «كان يتعين علينا الضغط على إسبانيا لارتكاب أخطاء ولكننا لم نفعل فقط منحنا الفرصة لهم ليستحوذوا على الكرة وجعلونا نلهث طيلة المباراة».

وأضاف لاعب بايرن ميونخ «هذه الهزيمة أقسى من التى تلقيناها فى نهائى كأس الأمم الأوروبية ٢٠٠٨».

وكانت إسبانيا قد فازت أيضاً فى نهائى يورو ٢٠٠٨ بالنمسا وسويسرا على ألمانيا بهدف نظيف لتتوج بالبطولة.

وأشار كلوزه، الذى ينافس على لقب الهداف التاريخى للمونديال، إلى أن فريق الماكينات مازال صغير السن وأمامه الكثير لتحقيق الألقاب.

من جانبه، أعرب قائد المانشافت، فيليب لام، عن إحباطه الشديد عقب هزيمة فريقه، مشيراً إلى أنه لا يرغب فى خوض مباراة تحديد المركز الثالث اليوم أمام أوروجواى. وقال «حاولنا بشتى السبل ولكننا لم نفلح، افتقدنا للجرأة الهجومية خلال الشوط الأول ولم تتح لنا فرص تهديفية».

- شحاتة يطلب مباراة أوروبية لأجندة فبراير.. واتحاد الكرة يفاوض ألمانيا وإيطاليا والبرتغال

يعقد المهندس هانى أبوريدة، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة خلفاً لسمير زاهر الذى جمد المجلس القومى رئاسته، اجتماعاً مع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية يوم الخميس المقبل لتجديد الثقة فى الأجهزة الفنية، إضافة إلى النظر فى متطلبات كل فريق، واعتماد برامج إعداد تلك المنتخبات، خصوصاً أن المنتخب الأول مقبل على بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم والمنتخب الأوليمبى على تصفيات أفريقيا المؤهلة لأوليمبياد لندن.

وسيبحث الاجتماع حسم مصير المباراة الودية المقررة للمنتخب الأول فى أجندة أغسطس المقبل بعدما تلقى الاتحاد عرضاً من الكونغو الديمقراطية للعب رغم الاتفاق السابق مع توجو، إضافة إلى بحث طلب الجهاز الفنى خوض مباراة ودية دولية مع أحد المنتخبات الأوروبية الكبرى فى أجندة فبراير المقبل، التى تأتى فى إطار الاستعداد للقاء جنوب أفريقيا فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وعلمت «المصرى اليوم» أن التركيز انحصر على منتخبات ألمانيا والبرتغال وإيطاليا استغلالاً لرغبة سابقة لمنتخب الماكينات فى اللعب مع المنتخب، والذى تأجل بسبب لجوء الفريق لمباراة فاصلة مع نظيره الجزائرى فى تصفيات كأس العالم الأخيرة، فضلاً عن طلب المدير الفنى للمنتخب الإيطالى خوليو برانديلى فور توليه المسؤولية إقامة مباراة ودية مع منتخب مصر أو كوت ديفوار أو أوروجواى.

وينظر أبوريدة طلب الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى إقامة دورة ودية بالقاهرة بمشاركة عدد من المنتخبات الأفريقية بعدما أوقعته القرعة المؤهلة لأوليمبياد لندن مع الفائز من غينيا وبتسوانا فى الدور الثانى.

من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفنى للمنتخب الأول على بدء التجمع لمباراة أغسطس سواء أقيمت مع توجو أو الكونغو الديمقراطية عقب الجولة الأولى للدورى، بحيث يحصل الجهاز على فرصة كافية لإحداث الانسجام بين اللاعبين، خصوصاً أن النية تتجه لضم لاعبين جدد فى إطار خطة إعادة بناء الفريق، ويترقب الجهاز موقف لاعبى الأهلى والإسماعيلى وحرس الحدود من المشاركة فى مباريات دورى رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية للاعتماد على لاعبى الفرق الثلاثة باعتبارهم هم الأجهز لتلك المرحلة.

وكان حسن شحاتة، المدير الفنى، قد أبدى سعادته بانضمام حسام غالى للأهلى وتخلصه من أزمة ابتعاده عن المشاركة بسبب خلافه مع نادى النصر السعودى، وتمنى أن يشارك لاعبو الأهلى أعضاء المنتخب بانتظام بعدما أصبح الفريق متخماً بالنجوم بانضمام جدو ومحمود أبوالسعود وحسام غالى، إلى جوار أبوتريكة ووائل جمعة وأحمد حسن وأحمد فتحى وسيد معوض.

- الزمالك يواجه «فنتارتور» السويسرى فى ثالث تجاربه الأوروبية

يخوض اليوم «السبت» الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك رابع مبارياته الودية أمام فنتارتور السويسرى خلال معسكره الأوروبى الممتد حتى منتصف الشهر الجارى، ومن المنتظر أن يشارك النيجيرى «أوجوالى» الذى يخضع للاختبار مع الفريق فى المباراة بترشيح من مدرب نيوشاتل،

وأعلن حسام حسن، المدير الفنى، استقراره بصورة نهائية على طريقة ٤/٤/٢ بعد إجادة اللاعبين لها بصورة جيدة فى مباراتى الفريق أمام نيوشاتل وسان جالين، وأشاد المدير الفنى بهانى سعيد وظهوره بمستوى طيب فى مركز المساك الذى يشارك فيه للمرة الأولى.

كان الجهاز الفنى قد وافق على طلب اللاعبين بالقيام برحلة ترفيهية أمس الأول فى مدينتى زيوريخ وسان جالين لكسر حدة الملل.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ينتظر فيه عمرو الجناينى وصول حازم إمام بعد غد «الاثنين» إلى سويسرا عقب انتهاء المونديال للاجتماع مع شيكابالا وإقناعه بتمديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجديد، أملاً فى تحقيق أكبر قدر من التركيز للفريق مع وعده بالموافقة على إعارته فى حالة تلقيه عرضاً جدياً.

من جانبه أبدى شيكابالا ترحيباً مبدئياً بالتجديد، لكنه اشترط وضع شرط جزائى فى عقده يمنحه حق الرحيل فى حالة تلقيه عرض احتراف خارجى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أبدى فيه عصام الحضرى سعادته بالمشاركة مع الزمالك للمرة الأولى أمام سان جالين، معرباً عن تفاؤله بقبول طعنه ضد قرار المحكمة الرياضية بتأييد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم بإيقافه وتغريمه مالياً.

- طوارئ فى الإسماعيلية استعداداً لاستقبال شبيبة القبائل

حدد مسؤولو النادى الإسماعيلى ١٤ ألف تذكرة لمباراة الفريق الكروى الأول مع شبيبة القبائل الجزائرى فى بداية مشوار دورى المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى، والمقررة يوم ١٨ من الشهر الجارى وتم تحديد أسعار التذاكر بثلاثة جنيهات للدرجة الثالثة و٥ جنيهات للثانية وسط، و١٠ جنيهات للمقصورة و٣٠ للمقصورة الأمامية و٧٥ جنيها للمقصورة الرئيسية.

وأعلن اللواء عبدالجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية حالة الطوارئ القصوى استعداداً للمباراة وطالب خلال لقاءاته مع رجال الصحافة والإعلام باستقبال الفريق الجزائرى بصورة تليق بمكانة مصر كما طالب جمهور الإسماعيلية بالظهور بالشكل الحضارى لمصر من خلال تشجيع فريق الإسماعيلى فقط وعدم المساس بالمنافس وقام المحافظ بتشكيل لجنة خاصة للإشراف على استقبال بعثة الفريق الجزائرى وعلى صعيد آخر أنعش المقابل المالى نظير بيع عصام الحضرى للزمالك ويقدر بـ٢.٥ مليون جنيه خزينة النادى مؤقتاً..

وقام المجلس بصرف جزء من مستحقات اللاعبين المتأخرة.. ورفض محمد حمص كابتن الفريق الحصول على جزء من مستحقاته، واشترط الحصول على المبلغ كاملاً.

وما بين مؤيد ومعارض انقسم الجهاز الفنى حول التعاقد مع «كين ماكلاجين- مهاجم ويلز، حيث يرى مارك فوتا المدير الفنى ضرورة قيد اللاعب، فيما يرى أحمد العجوز وأشرف خضر أن مستوى اللاعب لا يرقى لمستوى المهاجمين الحاليين بالفريق.. فيما طلب المدير الفنى مهلة حتى يستطيع تقييم الغانى صامويل أفوام قبل التعاقد معه رسمياً.

- الأهلى يرفض الراحة استعداداً لمواجهة هارتلاند

تعود بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فجر اليوم «السبت» إلى القاهرة قادمة من ألمانيا بعد نهاية معسكر إعداد الفريق الصيفى استعداداً للموسم الجديد الذى أقيم ما بين ألمانيا والنمسا وخاض الفريق خلاله ثلاث مباريات ودية آخرها مع إياكس أمسترام الهولندى انتهت بخسارة الأهلى صفر/١ فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وقرر الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى منح لاعبى الفريق راحة قصيرة لمدة ٢٤ ساعة فقط قبل العودة لاستئناف التدريبات غداً «الأحد» على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراة الفريق المهمة أمام هارتلاند النيجيرى فى السابع عشر من الشهر الجارى فى بداية مشواره بدور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأكد هادى خشبة مدير الكرة لـ«المصرى اليوم» فى اتصال هاتفى من ألمانيا أن الفريق سيطير إلى العاصمة النيجيرية لاجوس يوم الخميس المقبل ١٥ يوليو، وسوف يتدرب فى القاهرة بشكل مكثف خلال الأيام الخمسة السابقة للسفر

كما استقر الجهاز الفنى على مباراة ودية يوم الثلاثاء المقبل مع أحد فريقى الشرقية للدخان أو النصر وإن كان الأخير الأقرب لهذه المواجهة التى ستكون بمثابة البروفة الأخيرة للفريق قبل مواجهة بطل نيجيريا.

ويواصل لاعب وسط الفريق أحمد شكرى أداء برنامجه التأهيلى والعلاجى فى القاهرة تحت إشراف د. إيهاب على طبيب الفريق لتجهيزه للمشاركة بشكل تدريجى فى التدريبات الجماعية للفريق بعد أن غاب عنها عقب إصابته بكدمة أدت إلى تجمع دموى فى فخذه فى مباراة فاسليو الرومانى أثناء المعسكر.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- بلاتينى يصاب بأزمة قلبية فى جنوب أفريقيا

تعرض ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لأزمة قلبية أثناء تواجده بأحد المطاعم بجنوب أفريقيا.

وأفادت صحيفة "فولها" البرازيلية أن لاعب المنتخب الفرنسى السابق المتواجد حالياً فى جنوب أفريقيا لمتابعة نهائى كأس العالم والمقرر له بعد غد الأحد بين أسبانيا وهولندا، تعرض لوعكة صحية مفاجئة، نُقل على إثرها لإحدى المستشفيات.

- متعب يحصل على تأشيرة بلجيكا الأحد

يحصل عماد متعب مهاجم الفريق الأول الكرة القدم بالأهلى والمنتقل حديثا إلى نادى استندر ليج البلجيكى بداية من الموسم القادم على تأشيرة بلجيكا يوم الأحد القادم.

وكان مسئولى نادى استندرليج حصلوا على وعود السفارة البلجيكية بالقاهرة ليسافر متعب فى نفس اليوم متوجها إلى بلجيكا للخضوع للكشف الطبى وتفعيل عقده مع ناديه الجديد جاء ذلك بناء على الاتصالات التى دارت بين مسئولى نادى استندرليج ونادر شوقى وكيل أعمال متعب.

- لجنة المسابقات تصدر عدة قرارات بشأن مباراة السوبر

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إقامة مباراة السوبر بين النادى الأهلى بطل الدورى لموسم 2009/2010 ونادى حرس الحدود بطل كأس مصر موسم 2009/2010 فى تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد الموافق 25 يوليو الجارى، على ستاد القاهرة.

وقررت اللجنة، أن يرتدى النادى الأهلى القميص الأحمر والشورت الأبيض على أن يرتدى نادى حرس الحدود القميص الأبيض والشورت الأسود.

جدير بالذكر أنه فى حالة التعادل ستشهد المباراة وقتاً إضافياً لمدة نصف ساعة على شوطين وستحسم بركلات الترجيح فى حال استمرار التعادل.

- معوض يشارك أمام هارتلاند النيجيرى بعد رفع إيقافه

علم اليوم السابع أن سيد معوض، ظهير أيسر النادى الأهلى، سيشارك فى مباراة الفريق المقبلة أمام هارتلاند النيجيرى، فى افتتاح مواجهات الشياطين الحمر فى دور الثمانية بدورى الأبطال الأفريقى، بعد رفع الإيقاف عنه.

وكان من المقرر أن يغيب اللاعب عن المباراة المقبلة بداعى الإيقاف، نظرا لحصوله على إنذارين، إلا أن الجهاز الفنى للأهلى أكد رفع الإيقاف عن اللاعب من جانب الاتحاد الأفريقى ومشاركته أمام هارتلاند يوم 18 يوليو الجارى.

- سعدان: أنتظر عودة روراوة لمناقشة العقد الجديد

أكد رابح سعدان المدير الفنى للمنتخب الجزائرى أنه وافق رسمياً على الاستمراره فى منصبه وتدريب المنتخب فى المرحلة المقبلة، وتجديد العقد الذى انتهى بنهاية يونيو الماضى.

وقال سعدان فى تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية: "منحت موافقتى الرسمية لمحمد روراوة رئيس الاتحاد من أجل مواصلة مهمتى على رأس المنتخب"، وأضاف: "سأبحث مع روراوة بعد عودته من جنوب أفريقيا كل المسائل المتعلقة بعمل الفريق خاصة المتعلقة بالتنظيم والجهاز الفنى والأهداف المرجو تحقيقها ومدة العقد الجديد".

وساد الشارع الجزائرى حالة من الغضب بسبب خروج المنتخب خالى الوفاض من مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد تزيل المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة دون إحراز أى أهداف وانقلبت الجماهير والصحافة على سعدان محملينه مسئولية خروج الخضر والعقم التهديفى، مطالبين بعدم تجديد تعاقده مع المنتخب والتعاقد مع مدير فنى أجنبى.

وقالت صحيفة الشروق :

- الزمالك ينفي محاولات خطف مدافع المحلة

نفى مسئولو الزمالك ما تردد بشأن محاولات خطف لاعب غزل المحلة صلاح سليمان، وأكد مسئولو الزمالك أن النادى تقدم بالفعل بطلب رسمى الى إدارة المحلة لضم اللاعب من خلال الطرق الشرعية والمفاوضات مازالت مستمرة حتى الآن.

وكان مسئولو المحلة قد اتهموا الزمالك بتحريض اللاعب علي السفر إلي التشيك لتسهيل مهمة انتقاله إلى القلعة البيضاء.

- الكاف : مباراة الأهلى وهارتلاند فى موعدها

تلقى النادي الأهلي خطابا رسميا من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف يؤكد فيه على إقامة مباراة هارتلاند النيجيري في موعدها الذي تم تحديده مسبقا ،نافيا ماتردد مؤخرا حول طلب الفريق النيجيري تأجيل المباراة .

وكانت هناك أنباء ترددت عن إستبعاد الفريق النيجيري من البطولة من قبل الفيفا بعد قرار الحكومة النيجيرية بحرمان منتخب النسور من المشاركات الدولية بعد الإخفاق فى مونديال جنوب أفريقيا 2010 ، إلا أن نيجيريا تراجعت عن قرارها ولم يتم تطبيق اى عقوبة عليها من قبل الفيفا .

ويلعب الأهلي فى المجموعة الثانية لدور الثمانية لدورى ابطال أفريقيا التى تضم إلى جواره هارتلاند والإسماعيلى وشبيبة القبائل الجزائرى .

- موقف المعتصم في الإسماعيلي (محلك سر)

أكد حماد موسى نائب رئيس النادي الإسماعيلي أن موقف المعتصم سالم مدافع الفريق لم يشهد أي جديد خلال الفترة الأخيرة.

وأشار موسى إلي أن الحديث عن رفع الأهلي المقابل المادي للتعاقد مع اللاعب أمر ليس له اساس من الصحة وأن إدارة الإسماعيلي لم تتلق أي شيء بهذا الشأن.

وأوضح نائب رئيس الإسماعيلي أن الانباء التي ترددت حول مبادلة الإسماعيلي كل من المعتصم سالم بعبد الله فاروق أو مصطفي شبيطة غير صحيح.

- شكوى ( جدو ) فى المحكمة الإدارية والتصعيد للمحاكم الجنائية

رفض المسئولون بنادى الزمالك الضغوط التى تمارس عليهم للتراجع عن شكواهم فى قضية محمد ناجى "جدو"، وتمسك مجلس إدارة النادى بالمضى قدماً لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية التى تحافظ على حق الزمالك فى اللاعب الذى انتقل مؤخراً الى النادى الأهلى، وتم قيده بالفعل فى القائمة الثانية بعدما رفضت منطقة الجيزة قيده ضمن قائمة الزمالك.

ويدرس مسئولو الزمالك اللجوء للمحكمة الإدارية بحكم قانون العمل، وذلك باعتبار أن اللاعب فى مهمة عمل، ولابد من احترام كافة البنود التى تمت فى تعاقده مع جهة العمل وهى نادى الزمالك، وهو ما خالفه "جدو" –بحسب ماذكر مسئولو الزمالك- بعد توقيعه على عقود انضمام للفريق فى يناير الماضى.

قبل أن يعود اللاعب بعد ذلك بعدها للتوقيع على عقود انتقال للأهلى دون مراعاة للعقده الأول مع نادى الزمالك، وشدد مسئولو الزمالك على أن "جدو" قام بالتوقيع على إيصالات تثبت إستلامه مبالغ مالية نظير إنتقاله للزمالك وهو ما سيظهره النادى فى وقت لاحق وقد تلجأ الإدارة الى التقدم بهذه المستندات الى المحاكم الجنائية لإثبات تلك الوقائع ومعاقبة اللاعب.

وذكر عضو مجلس إدارة بنادى الزمالك –رفض ذكر اسمه- أن الإتحاد السكندرى ليس من حقه تسجيل "جدو" بالقائمة الأولى لأن اللاعب كان قد وقع على عقود انضمام للنادى فى شهر يناير وهى الفترة التى كان النادى السكندرى موقوفاً خلالها عن إبرام أى عقود طبقاً لعقوبة من اتحاد الكرة، وهو ما يثبت أحقية الزمالك فى اللاعب.

وهو ما أكده محمد عبيد خبير اللوائح أن من حق الزمالك اللجوء للمحاكم الإدارية للحصول على حقه فى اللاعب محمد ناجى "جدو" إن كان النادى يمتلك بالفعل عقود عليها توقيع اللاعب.

وأضاف عبيد أن اللاعب يعتبر "موظفا" والنادى هو جهة العمل بحكم قانون العمل، وفى حال إثبات ذلك سيتحمل اللاعب تبعات إخلاله بالتعاقد مع نادى الزمالك بحسب قانون العمل، ودلل عبيد على ذلك بحالات وقعت فى أوروبا من قبل وكان أشهرها قضية اللاعب بوسمان الذي غير من لوائح الاتحاد الدولي بقانون يحمل اسمه في انتقالات اللاعبين.

وأشار خبير اللوائح أنه بخصوص الشيكات التي يؤكد مسئولو الزمالك وجودها على اللاعب من الممكن أن يلجأ النادى للمحاكم الجنائية والتقدم بشكوى ضده وسيتم إثبات صحة توقيع وخلافه للتأكد من ذلك.

- الأهلى يسابق الزمن لتجهيز مصابيه قبل مواجهة هارتلاند

يسابق الجهاز الطبى بالنادي الأهلي الزمن من أجل تجهيز اللاعبين المصابين قبل السفر إلى نيجيريا في الخامس عشر من الشهر الجاري لمواجهة هارتلاند النيجيري يوم الثامن عشر ضمن ضربة البداية للفريق في دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

وتسود حالة من القلق لدى الجهاز الفني من الإصابة التي لحقت بمحمد بركات بتقلصات في عضلات الظهر وهي التي منعته من خوض المباراة الودية الأخيرة أمام أياكس أمستردام الهولندي ،حيث طلب إيهاب علي طبيب الفريق من حسام البدري المدير الفني منح بركات راحة من التدريبات بسبب إصابته وتجنبا لحدوث مضاعفات ،ويخشى الجهاز الفني أن تكون إصابة بركات هي نفس الإصابة التي كان يعاني منها عماد متعب والتي أبعدته كثيرا عن المباريات خلال الفترة الماضية .

وسيخضع محمد بركات لبرنامج علاجي مكثف يومي غدا وبعد غد ثم يخضع لإختبار طبي من قبل إيهاب علي لتحديد مدى إمكانية مشاركته في المباراة الودية الثلاثاء المقبل ،أو التراجع عن إشراكه لضمان وجوده في مباراة هارتلاند .

ومازال حسام عاشور يعاني من إصابته بكدمة شديدة في الأنكل ،وأكد إيهاب علي إحتياجه لخمسة أيام من اجل العودة للتدريبات الجماعية بشكل قوي ،لكن حسام البدري شدد على ضرورة تجهيزه في مدة أقل من التي حددها الطبيب من أجل إعداده للمواجهة الإفريقية القوية.

وأصيب محمد فضل بشد في العضلة الضامة ،منعه من المشاركة في مباراة أياكس الماضية وسيخضع لإختبار طبي في تدريبات الغد لمعرفة مدة غيابه عن التدريبات الجماعية ،وإن كان هناك تاكيد من طبيب الفريق للجهاز الفني قدرته على اللحاق بمباراة هارتلاند .

وتثور الشكوك حول قدرة أسامة حسني مهاجم الفريق على اللحاق بالمباراة نظرا لعدم إكتمال برنامجه التأهيلي لتقوية العضلات الأمامية لتخفيف الحمل على الركبة التي كان قد خضع لعملية جراحية فيها .

- شارة الكابتن أزمة جديدة فى الأهلي بعد عودة غالى

عادت أزمة شارة الكابتن للظهور من جديد داخل صفوف النادي الأهلي بعد التعاقد مع حسام غالى والذي أصبح القائد الشرعي للفريق بصفته أقدم اللاعبين بعدما شارك مع الأهلي للمرة الأولى موسم 1998-1999 قبل تصعيد أسامه حسنى في الموسم التالي خلال مباراة الشمس التي فاز فيها الأهلي 4-صفر وسجل أسامه أحد أهداف هذه المباراة .

وجاء التعاقد مع غالى ليدفع اللاعب للمطالبة بالحصول على شارة الكابتن في ظل العمل بنظام الأقدمية في مسألة تقلد الشارة التي يرتديها في الوقت الحالي المدافع وائل جمعة في غياب أسامه حسنى وأحمد السيد أقدم اللاعبين قبل التعاقد مع غالى .

وقرر هادى خشبة مدير الكرة تكليف الجهاز الإداري للفريق بالإطلاع على سجل مشاركة حسام غالى مع الفريق للتأكد من أحقيته في تقلد الشارة خلال الموسم الكروي الجديد .

وعانى الأهلي في الموسم الماضي من تقلد أكثر من لاعب للشارة بعدما وصل عدد اللاعبين الذين تقلدوها خلال مباريات الدوري إلى 9 لاعبين.

- شوبير يعود للظهور على شاشة مودرن كورة

تعاقد وليد دعبس رئيس قنوات مودرن مع أحمد شوبير للإشراف على قناة "مودرن كورة"المزمع بدء بثها خلال الأيام المقبلة مع انطلاق بطولة الدوري الموسم الجديد.

ونص الاتفاق على تقديم شوبير لبرنامج يومى ابتداء من 5 أغسطس مع بداية مباريات الدوري العام من الساعة 6 وحتى الساعة 8 بالإضافة إلى تقديم الأستوديو التحليلي للمباريات، على ألا تتعارض برامج قناة مودرن كورة والأستوديو التحليلي مع نفس البرامج على قناة مودرن سبورت.

يأتي هذا بعد أن فسخ شوبير تعاقده السابق مع قناة أو تي في بعد توقف حوالي شهرين إثر الحكم الذي حصل عليه مرتضى منصور بمنع ظهور شوبير على قناة الحياة وحرص دعبس على تنبيه شوبير بعدم الدخول في صدامات جديدة مع منصور لتفادى حدوث أى مشكلات للقناة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق