الأربعاء الرياضى:سيناريو بيع المعتصم سالم للأهلى والإصابات يطارد النادي بالنمسا-الخطيب يواصل مفاوضاته المكوكية بنجاح-الأسطورة كسب الرهان والغزال زعلان






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

شبح الإصابات يطارد الأهلي في النمسا- الماتادور الإسباني يسعي لتعطيل الماكينات- الخطيب يواصل مفاوضاته المكوكية بنجاح هائل- دعوي درويش لإعلان فوزه رئيساً لاتحاد كرة القدم 25 يوليو- الأسطورة كسب الرهان والغزال بالطبع زعلان- «روراوة» يعرض إقامة مباراة ودية بين مصر والجزائر لإنهاء الأزمة-

الزمالك يلاقى «سان جالين» فى ثانى تجاربه الودية- نجران السعودى يطلب شراء «سعيود» من الأهلى- فيا: لاعبو ألمانيا غير سعداء بمواجهتنا من جديد- «يد» كاسياس تكتب تاريخ إسبانيا- الأهلي ينتظر رد غالي وشوقي.. والبدري يؤكد: الخسارة في الودي استفادة.. ومهلة لجيلبرتو- القومي للرياضة يصدر بياناً في أزمة زاهر-

صدام بين أبوالحسن وموسي بسبب المعتصم- هولندا تعبر أوروجواى لنهائى المونديال- حسام غالى فى الأهلى رسميا- المندوه: المنافسة بين الحضرى وعبد الواحد لصالح الزمالك- الزمالك يعتمد التجديد لحسام حسن مقابل 115 ألف جنيه- أبو تريكة: أتطلع للمشاركة فى مونديال 2014 - تفاصيل سيناريو بيع المعتصم سالم للأهلى

وقالت صحيفة الجمهورية :

- شبح الإصابات يطارد الأهلي في النمسا

طاردت الاصابات لاعبي النادي الأهلي عقب الهزيمة الودية من كلوج الروماني 1/2 في اطار الاستعدادات للقاء هارتلاند النيجيري بدوري الأبطال الافريقي.. تعرض الثلاثي محمد فضل وسيد معوض لاصابة في السمانة وأبو تريكة لكدمة بسيطة.. كما رفض البدري المدير الفني معاتبة اللاعبين علي التقصير في تلك المباراة وأكد ان لقاء اياكس الهولندي الأخير هو البروفة الحقيقية قبل المواجهة الافريقية.

- الماتادور الإسباني يسعي لتعطيل الماكينات

عندما يلتقي المنتخبان الألماني والأسباني لكرة القدم في التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة سيكون تركيز كل من مدربي الفريقين منصبا علي إيجاد الخطة والطريقة المثالية التي يوقف بها مفاتيح لعب المنافس ويحرمه بها من أبرز نقاط قوته.

يلتقي المنتخبان اليوم علي استاد "موزيس مابيدا" بمدينة ديربان في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا لتكون المباراة بينهما تكرارا للمواجهة بينهما قبل عامين في نهائي كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2008"

يبحث المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني عن طريقة يوقف بها أسلوب التمريرات الناجحة والمتقنة التي يتميز بها المنتخب الأسباني.. وفي المقابل. يسعي المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لإيجاد طريقة تساعد فريقه علي التعامل مع النشاط الهائل والمجهود الوفير للمنتخب الألماني المفعم بالثقة.

تغلب المنتخب الألماني في الدورين الماضيين علي اثنتين من أصعب العقبات حيث أطاح بالمنتخبين الإنجليزي والأرجنتيني وأصبح الفريق علي بعد خطوة واحدة من الظهور الثامن "رقم قياسي" له في نهائي المونديال علي مدار تاريخ البطولة.

في المقابل. يحلم المنتخب الإسباني بالتغلب علي نظيره الألماني للتأهل إلي المباراة النهائية بالمونديال للمرة الأولي في تاريخه ويطمح الفريق أيضا في الفوز باللقب العالمي ليضيفه إلي اللقب الأوروبي الذي أحرزه قبل عامين بالتغلب علي المنتخب الألماني 1/صفر في نهائي يورو .2008

مازالت الذكريات الحزينة لهذه المباراة التي أقيمت بالعاصمة النمساوية فيينا في 29 يونيو 2008 عالقة في ذهن لوف خاصة أنها كانت مباراة من طرف واحد لا تعبر عنها النتيجة التي حسمها المنتخب الإسباني بهدف وحيد سجله فيرناندو توريس.

يضم المنتخب الألماني الحالي ستة من اللاعبين الذين شاركوا في نهائي يورو 2008 ولكن المنتخب الألماني الحالي أصبح أكثر شبابا ونشاطا حيث انضم إليه عدد من العناصر الشابة الرائعة مثل مسعود أوزيل وتوماس مولر وسامي خضيرة وجيروم بواتينج وحارس المرمي مانويل نيور.

- الخطيب يواصل مفاوضاته المكوكية بنجاح هائل

علمت "أسرار النجوم" أن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي قد اجتمع مع النجم جمال حمزة لإقناعه بضرورة البقاء والالتزام بما يراه المدير الفني..

وقال له الخطيب إنه نجم كبير ومحترف ولابد من مراجعة قراره بالرحيل واستشارة أهل الخبرة من المقربين إليه.. وقال بيبو إن قيد متعب في القائمة الأفريقية لأنه جاهز فنيا وبدنيا..

وأعرب جمال عن ضيقه بسبب عدم قيده في القائمة الأفريقية وظهر اقتناعه بما قاله الخطيب وطلب مهلة قصيرة للرد وبالطبع تلقي اتصالا من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك أكد له خلاله أن ناديه وبيته القديم في انتظاره وحتي الآن لم يرد جمال علي الزمالك أو الأهلي. والمعروف أن الجونة تريده أيضا بخلاف المساومة به مع الإسماعيلي.

- دعوي درويش لإعلان فوزه رئيساً لاتحاد كرة القدم 25 يوليو

جددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة 25 يوليو القادم موعدا لنظر الدعوي القضائية التي أقامها كمال درويش وطالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام رئيس المجلس القومي للرياضة لإصدار قرار بإعلان فوزه رئيسا لاتحاد كرة القدم لمدة دورة رئاسية كاملة مدتها 4 سنوات.

قال درويش إنه تقدم هو وسمير زاهر وأسامة خليل وأشرف شاكر لخوض انتخابات مجلس إدارة الاتحاد وأقام أسامة خليل دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري باستبعاد زاهر من خوض الانتخابات وأصدرت المحكمة حكمها باستبعاد زاهر ولم يتم استبعاده وتم إجراء الانتخابات وحصل زاهر علي 87 صوتا وحصل هو "درويش" علي 27 صوتا

وقام زاهر بالطعن أمام المحكمة الإدارية العليا التي أصدرت حكما أيدت فيه حكم القضاء الإداري باستبعاد زاهر لافتقاده شرط حسن السمعة واتهامه في قضايا تبديد وشيكات بدون رصيد وبذلك يكون هو الأحق لرئاسة الاتحاد بعد استبعاد زاهر دون أن يفتح باب الترشيح لانتخابات جديدة.

- الأسطورة كسب الرهان والغزال بالطبع زعلان

فشلت كافة المحاولات التي أجراها المسئول الكبير في نادي الزمالك لإقناع حسام حسن المدير الفني للفريق الأول بالموافقة علي سفر الغزال إبراهيم يوسف لرئاسة بعثة الزمالك خلال معسكره الأوروبي مناصفة مع زميله عضو المجلس عمرو الجنايني.

رفض الأسطورة بشدة وهدد بالعودة للقاهرة وترك المعسكر إذا سافر الغزال وبالطبع الأسطورة أمره نافذ ويمشي علي كل العباد في ميت عقبة والبلاد وعموما خيرها في غيرها يا غزال والسفريات الأوروبية كثيرة!!.

علي فكرة المهندس رءوف جاسر أعرب عن ضيقه الشديد لهذا التصرف الذي يسيء لمجلس الإدارة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «روراوة» يعرض إقامة مباراة ودية بين مصر والجزائر لإنهاء الأزمة

قال المهندس هانى أبوريدة، الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة، إنه اقترب من حل أزمة مصر والجزائر، وأوضح أنه بحث مع محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى، إمكانية إنهاء الأزمة بشكل رسمى، وأن روراوة عرض عليه فكرة إقامة مباراة ودية بين المنتخبين خلال الفترة المقبلة، للتأكيد على عدم وجود أزمات بين اللاعبين أو أى شخص فى الدولتين.

أضاف أبوريدة، الموجود حالياً فى جوهانسبرج، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن لقاء الإسماعيلى وشبيبة القبائل الجزائرى فى بطولة أفريقيا سيكون بمثابة بداية حقيقية للتأكيد على حُسن العلاقة بين المسؤولين الرياضيين فى البلدين، وأبدى استعداده لمصاحبة بعثتى الإسماعيلى والأهلى إلى الجزائر للتأكيد على ذلك. وحول إمكانية ترشحه لمنصب رئيس اتحاد الكرة فى الانتخابات المقبلة، قال أبوريدة إنه لم يحسم موقفه حتى الآن، وإنه سيستشير المقربين منه قبل اتخاذ أى قرار.

من جانبه، أكد سمير زاهر، المستبعد بقرار المحكمة الإدارية العليا، أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً خلال أيام لكشف الأسباب الحقيقية لاستبعاده،

فيما جدد الدكتور كمال درويش، رئيس الزمالك الأسبق، المرشح السابق فى الانتخابات الأخيرة لاتحاد الكرة، رفضه قرار الجهة الإدارية بإسناد رئاسة الجبلاية لأبوريدة، واعترض أيضاً على قرار المجلس القومى بالسماح لأى مرشح بخوض الانتخابات على منصب الرئيس، وقال: «هذا القرار تفصيل لأبوريدة ولن أسكت عليه».

- الزمالك يلاقى «سان جالين» فى ثانى تجاربه الودية

يلتقى اليوم «الأربعاء» الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مع «سان جالين» فى ثالث مبارياته الودية خلال معسكره المقام فى سويسرا. ويسعى الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن لتصحيح الأخطاء التى وقعت فى مباراة نيوشاتل والتى خسرها الفريق بثلاثة أهداف نظيفة.

من جانبه، أكد إبراهيم حسن، المنسق العام، أن اللاعب المجتهد فقط هو الذى سيحجز مكانا ثابتا فى التشكيل الأساسى بالموسم الجديد، وأوضح أنه سيعرض اللائحة الجديدة على مجلس الإدارة عقب انتهاء المعسكر الخارجى والذى ستتضاعف فيها عقوبات الغياب عن المران بدون إذن والحصول على إنذارات غير مستحقة، وعدم صرف مكافأة الفوز إلا فى حالة احتلال الفريق أحد المركزين الأول أو الثانى.

من جهة أخرى أعرب أيمن عبدالعزيز عن أسفه الشديد للطريقة المهينة التى تم بها استبعاده وتجاهل تاريخه وعطائه للزمالك. يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب جمال حمزة زميله شيكابالا خلال اتصال هاتفى بالوساطة لدى الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن من أجل حسم موقفه بشأن العودة إلى صفوف الزمالك، وأوضح أنه يملك أكثر من عرض من الجونة وإنبى وبتروجيت.

كما طلب اللاعب من حازم إمام إقناع أعضاء المجلس المعارضين لضمه بالموافقة. وكثف مجلس الإدارة مفاوضاته مع صلاح سليمان لاعب وسط المحلة بعد هروبه للتشيك لإقناعه بالعودة بعد الحصول على موافقة مبدئية من ناديه على بيعه.

- نجران السعودى يطلب شراء «سعيود» من الأهلى

تلقى النادى الأهلى عرضا رسمياً من نادى نجران السعودى يطلب منه شراء الجزائرى أمير سعيود لضمه إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد وأبدى مسؤولو النادى السعودى استعدادهم للحضور إلى القاهرة للتفاوض بشأن الصفقة.

فى ذات السياق، تقدم سعيود بطلب رسمى لمسؤولى لجنة الكرة بتعديل عقده فى حالة عدم الموافقة على انتقاله إلى نجران واشترط الحصول على ٥٠٠ ألف جنيه فى الموسم الواحد، فيما أبلغ مسؤولو اللجنة حسام البدرى، المدير الفنى، المتواجد حالياً فى ألمانيا بالعرض السعودى، وينتظر أن يحسم المدير الفنى موقفه بشأن اللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة سواء بالموافقة على رحيله أو إعارته أو الإبقاء عليه وتعديل عقده.

من جانب آخر، أجرى هادى خشبة، مدير الكرة اتصالاً هاتفياً بمسؤولى السفارة المصرية فى نيجيريا، طلب منهم خلاله توفير عدد من شرائط الفيديو الخاصة لفريق هارتلاند النيجيرى الذى سيلتقى معه الفريق يوم ١٨ يوليو الجارى فى أولى مباريات دورى المجموعات بالبطولة الأفريقية.

وكان حسام البدرى قد طلب من خشبة مخاطبة السفارة المصرية مبكراً حتى يتسنى له مشاهدة الشرائط عقب العودة من النمسا للتعرف على نقاط القوة والضعف فى المنافس.

من ناحية ثانية، وافقت لجنة الكرة على إعارة إسلام مصبح لاعب الشباب بالنادى إلى طلائع الجيش بداية من الموسم الجديد. وأبدى حسام البدرى، المدير الفنى، رضاه عن المستوى الذى ظهر عليه اللاعبون خلال فترة الإعداد،

مشيراً إلى أنه حرص على إشراك جميع العناصر فى المباراتين الوديتين باستثناء معتز إينو الذى سيتم الدفع به تدريجياً خلال الفترة المقبلة بعدما ظهر بمستوى جيد فى التدريبات بعد تماثله للشفاء من إصابة الرباط الصليبى، واعترف البدرى بوجود بعض السلبيات، وقال هذا أمر طبيعى، خاصة أن الفريق مازال فى مرحلة الإعداد، وبمرور الوقت سوف تختفى السلبيات.

وأضاف: هناك إيجابيات أيضا، ومنها استيعاب اللاعبين فكر الجهاز الفنى خلال تلك المرحلة. وأشار إلى أنه يحاول الاستفادة من حالة التجانس الموجودة بين اللاعبين للوصول للتشكيلة المناسبة، وقال إن الجميع سيحصل على فرصته.

- فيا: لاعبو ألمانيا غير سعداء بمواجهتنا من جديد

أكد نجم هجوم منتخب إسبانيا لكرة القدم وهداف مونديال جنوب أفريقيا حتى الآن ديفيد فيا أن لاعبى المنتخب الألمانى الذين سحقوا الأرجنتين برباعية غير سعداء بمواجهة إسبانيا فى نصف نهائى كأس العالم، وذلك بعد خسارتهم على يد الماتادور فى نهائى يورو ٢٠٠٨ بهدف من توقيع فرناندو توريس. وبالرغم من ذلك أكد «فيا» المنتقل حديثا لصفوف برشلونة بطل الدورى الإسبانى أن عليه وزملائه نسيان تلك النتيجة، لأنه «دون تحقيق لقب المونديال، فهذا يعنى كأننا لم نفعل شيئا».

وأبرز هداف البطولة المونديالية حاليا برصيد ٥ أهداف فى تصريحاته التى نشرتها صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية: «لقد فزنا على ألمانيا منذ عامين، ولن يكونوا سعداء قطعا بمواجهتنا من جديد. ولكن علينا نسيان ذلك الفوز والتركيز فى حلم تحقيق لقب المونديال».

وأضاف «إننى سعيد للغاية بمستواى وأهدافى الخمسة، لأنها كانت حاسمة، ولكن إحراز ثلاثة فى مباراة تنتهى بسبعة أهداف لم يكن ليروق لى، وفى كل الأحوال فأنا أساعد إسبانيا كما يساعدها زملائى الآخرون، فدون الكرات الرائعة التى يتصدى لها إيكر كاسياس لما كان لهدفى فى مرمى باراجواى معنى الآن. وإذا قلتم إننى أستحق جائزة الكرة الذهبية فهو يستحقها أكثر منى».

وفى حالة تتويج إسبانيا بلقب المونديال للمرة الأولى فى تاريخها إذا حققت الفوز على ألمانيا وفى المباراة النهائية قال فيا: «لا أنوى الاحتفال بشكل لافت للنظر، فقط سأذهب إلى أستورياس للاحتفال به مع أصدقائى» لكنه حذر من أن «المباريات ليست جميعها على نفس الشاكلة». واعترف «فيا» بأن الفضل فى إحرازه الأهداف بقدميه الاثنتين يرجع فى المقام الأول لأبيه، الذى علمه كيف يستخدم قدمه اليسرى ويسدد بها منذ الصغر عندما تعرضت قدمه اليمنى للكسر.

- «يد» كاسياس تكتب تاريخ إسبانيا

لم يسطع نجم قائد إسبانيا إيكر كاسياس فى المباريات السابقة ضمن نهائيات جنوب أفريقيا ٢٠١٠، لكنه عاد للتوهج والتألق فى الوقت المناسب، واضطلع بدور مهم فى تأهل كتيبة الماتادور للمربع الذهبى لأول مرة فى تاريخ المونديال.

وذكر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) أن الجمهور الإسبانى سيتذكر طويلاً الدقيقة ٥٩ من عمر موقعة ربع النهائى، عندما حمل مهاجم باراجواى كاردوزو الكرة، ووضعها فى نقطة الجزاء، ثم سدد بقوة نحو الشباك لكن كاسياس كان لها بالمرصاد، وارتمى بعزيمة نحو الجهة اليسرى، منقذاً إسبانيا من هدف محقق.

وعلق حارس لاروخا الأمين عن إنجازه بتواضع حين قال: «إن ما حدث فى ركلة الجزاء أمر عرضى، لقد حالفنى الحظ واستطعت التصدى لها» ورغم تواضع كاسياس، وتعليقه بأن التصدى لركلة الجزاء أمر «عرضى»، إلا أنه حقق بهذه المناسبة إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، حيث أصبح أول حارس يتمكن من صد ضربتى جزاء فى دورتين مختلفتين من نهائيات كأس العالم، بعدما صد تسديدة فى دور الستة عشر ضد أيرلندا ضمن نهائيات كوريا الجنوبية واليابان ٢٠٠٢.

وخص المهاجم الإسبانى، فيرناندو توريس، كاسياس بالثناء، وقال: «نمتلك لاعبين من الطراز الرفيع فى جميع الخطوط، لكن هذا اليوم هو يوم كاسياس بلا منازع، ولا شك أنه يستحق كل الإشادة والتنويه» وبينما سار المدافع كارلوس مارتشينا، الذى شارك بديلاً لبويول نهاية الشوط الثانى من مباراة باراجواى فى الاتجاه نفسه،

وقال: «لدينا الثقة التامة فى كاسياس، لأنه حارس ممتاز، وقد أثبت هذا الأمر مجدداً فى مباراة اليوم». وعاد كاسياس للتألق فى نهاية المباراة وأنقذ شباكه فى الدقيقة ٨٨ من هدف محقق بعد محاولتى روكى سانتا كروز ولوكاس باريوس.

وقال المدافع جيرار بيكى إنه «يمكن الاعتماد على إيكر دائماً، كما أن اللعب بجواره شرف عظيم». بينما أضاف أندريس إنييستا: «لطالما قدم لنا إيكر يد العون عندما نكون فى الحاجة إليه». وأخرس أداء كاسياس ضد باراجواى أصوات منتقديه فى بداية هذه الدورة، ولاسيما من عابوا عليه غياب التركيز. حيث لم تستقبل شباكه سوى هدفين اثنين، وكان دوره حاسماً فى تأهل كتيبة الماتادور التاريخى للمربع الذهبى وقد أثبت بذلك أنه خير قائد لهذا الجيل الحالم باللقب.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي ينتظر رد غالي وشوقي.. والبدري يؤكد: الخسارة في الودي استفادة.. ومهلة لجيلبرتو

نفي حسام البدري المدير الفني للأهلي أن تكون خسارة الأهلي أمام فريق كلوج بهدفين لهدف في ثاني لقاءات الفريق الودية خلال معسكر الفريق بالنمسا قد أثرت علي معنويات الفريق.. مشيرا إلي أنها ليست أكثر من تجربة ودية قوية فقط.. وهذه هي فوائد المباريات الودية، ما دمنا نريد أن نستعد بشكل جيد، وكان الأهلي قد تقدم بهدف لمحمد فضل وتعادل فريق كلوج ثم أضاف فريق كلوج الهدف الثاني من ركلة جزاء نجح إكرامي في صدها لكن تابعها مهاجم كلوج مرة أخري ووضعها في المرمي في الدقيقة الأولي من الوقت الضائع.

بالعودة للبدري الذي كشف عن خيارات ضم المهاجم الأجنبي موضحا أن هناك لاعبين أحدهما من أفريقيا والآخر عربي تحت منظار الجهاز الفني من أجل ضم أحدهما للفريق الموسم المقبل.

وعن أسماء اللاعبين الخمسة الذين سيتم قيدهم أفريقيا لاستكمال القائمة قال البدري «هناك لاعبون يتم قيدهم أفريقيا قبل مباراة هارتلاند الأولي، بينما نقوم بقيد بعض اللاعبين الجدد قبل غلق فترة القيد التي تنتهي في الثامن من أغسطس المقبل - أي بعد خوض بعض المباريات في دور الثمانية - ولن نتعجل استكمال القائمة حتي اللحظات الأخيرة».

وحول مواجهة الفريق الافتتاحية في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا أكد البدري أن الجهاز الفني بصدد الحصول علي شرائط مباريات للفريق النيجيري من السفارة المصرية هناك حتي يقف علي نقاط القوة والضعف في فريق هارتلاند.

وأشار إلي أن استبعاد أو استمرار فريق هارتلاند في البطولة علي خلفية الأحداث الكروية المشتعلة في نيجيريا وتجميد النشاط المحلي، أكد أن ذلك لم يشغل فريقه كثيرا حتي يتم التأكد نهائيا من استبعاد الفريق أو استمراره في البطولة قائلا: «حتل الآن مباراتنا الأولي أمام فريق هارتلاند في نيجيريا».

هذا بينما يعود محمد أبوتريكة صانع ألعاب الأهلي مرة أخري للتدريبات الجماعية بعد الاطمئنان علي الإصابة التي نالت منه خلال لقاء الأهلي وجامعة كلوج الرماني، من جانبه أكد إيهاب علي رئيس الجهاز الطبي للأهلي أن تريكة قام بالخضوع للفحوصات الطبية اللازمة عقب نهاية المباراة وأظهرت هذه الفحوصات سلامة كاحل القدم.

علي صعيد آخر وبرغم مرور أكثر من شهر علي توقيع عقوبة الحضري وتغريمه هو ونادي سيون السويسري فقد أكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة نادي الأهلي أن الطعن الذي تقدم به عصام الحضري حارس الزمالك الحالي ضد قرار المحكمة الرياضية بإيقافه أربعة أشهر وتغريمه 700 ألف دولار لن يفيد الحارس إلا في تأجيل تنفيذ الحكم فقط،

الحكم الذي تم اتخاذه بإيقاف الحضري مصدق عليه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية، كما أننا لم يصلنا حتي الان أي إخطار رسمي بشأن هذا الطعن، مؤكدا أن المحكمة الفيدرالية السويسرية لن تقوم إلا بمناقشة الطعن فقط وهو ما قد يسمح للحارس بعدم تسديد الغرامة المالية إلا عقب نهاية دراسة الطعن،

وكانت بعض الأنباء قد ترددت مؤخرا حول دخول الزمالك في مفاوضات جادة لضم «غالي»، فيما يحاول الأهلي قطع الطريق أمام الفريق الأبيض، من ناحية أخري، أجري «القيعي» اتصالا مع محمد شوقي - لاعب المنتخب الوطني - لمعرفة موقفه من العودة للقلعة الحمراء بعد فسخ عقده مع قيصري سبور التركي.. وفوجئ «القيعي» بمماطلة «شوقي» في تحديد موقفه، ويحاول «القيعي» الوصول إلي اتفاق مبكر مع اللاعب.

من ناحية أخري يكتنف الغموض مصير المهاجم الغيني «سليماني يولا» المحترف في دينزلي سبور التركي وكان من المفترض حسم الصفقة خلال الساعات الماضية، كما منح الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي مهلة أسبوع للاعب الأنجولي جيلبرتو المحترف في صفوف الفريق لتحديد موقفه النهائي بخصوص استمراره في الموسم الجديد، بعدما أكد امتلاكه عرضا من أحد الأندية الفرنسية لضمه، ما أدي إلي تعليق موقفه من القيد في القائمة المحلية، بخلو اسمه من القائمة الأولي بالاتفاق معه رغم سريان عقده حتي نهاية الموسم المقبل.

فقد أكد القيعي لـ«روزاليوسف» أن ما حدث مع جيلبرتو الهدف منه تقدير مشوار اللاعب مع الفريق طوال المواسم التسعة الماضية.

حيث يسعي الأهلي للاستفادة ماديا من رحيل جيلبرتو لا سيما أن عقده ينتهي بعد موسم واحد ويمكنه التوقيع لأي ناد في يناير المقبل بدون مقابل.

وأوضح القيعي أنه قد تم الاتفاق بين جيلبرتو ومسئولي الأهلي علي عدم قيده في القائمة الأولي والانتظار لبعض الوقت لمنحه أطول فرصة ممكنة للبت في العرض الفرنسي، وفي الوقت نفسه، يتلاشي الأهلي ضياع مكان لاعب في القائمة المحلية وشغل أحد الأماكن الثلاثة الخاصة بالأجانب، علي أن يتم إبرام عقد جديد معه ويتم قيده في القائمة الثانية.

وفي حال تأكد رحيل اللاعب الأنجولي سيضمن الجزائري أمير سعيود مكانه في قائمة الأهلي، وقام البدري بإشراك معظم اللاعبين والعائد من الإصابة معتز إينو خلال التجربة الودية التي أظهرت بعض السلبيات في دفاع الفريق الأحمر.

- القومي للرياضة يصدر بياناً في أزمة زاهر

أصدر المجلس القومي للرياضة بيانًا بشأن استبعاد سمير زاهر عن رئاسة اتحاد الكرة، وقال فيه: بناء علي فتوي مجلس الدولة والتي تلقاها المجلس القومي للرياضة والتي انتهت إلي التزام المجلس القومي للرياضة بالإعلان عن خلو منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وفتح باب الترشيح من جديد أمام جميع ممن تتوافر فيهم شروط الترشيح لهذا المنصب وإجراء انتخابات في أول اجتماع للجمعية العمومية لشغل هذا المنصب للمدة المتبقية لمجلس الإدارة.

لذا قرر المجلس القومي للرياضة تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري باستبعاد سمير زكريا زاهر من منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، واعتبار منصب رئيس مجلس الإدارة حاليا.

- صدام بين أبوالحسن وموسي بسبب المعتصم

دخل المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي الإسماعيلي في صدام مع نائبه حماد موسي بسبب المعتصم سالم مدافع الفريق، حيث يريد الأول بيعه للنادي الأهلي لإنعاش خزانة النادي بمبلغ 4 ملايين جنيه، والثاني يتمسك بقرار المجلس للإبقاء عليه بعد إهانته للدراويش ورفض بيعه مسألة تأديبية للاعب.. وقد دخل الطرفان في حرب كلامية ومشادات أثناء الجلسة الودية التي جمعت بينهما، خاصة بعد الأنباء التي ترددت بحصول أبوالحسن علي قرار كتابي من الهولندي مارك فوتا بالموافقة علي رحيل المعتصم لوجود أكثر من لاعب متميز في مركزه.

علي جانب آخر بدأ مسئولو الإدارة في البحث عن حارس مرمي جديد ليكون بديلاً لمحمد صبحي وذلك بعد إصابة محمد فتحي بمزق في عضلة السمانة ويتطلب علاجه 3 أشهر ما وضع الإدارة والجهاز الفني في مأزق رغم قيد الحارسين الناشئين محمد عواد ومحمود شكري.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- هولندا تعبر أوروجواى لنهائى المونديال

بعد غياب 32 عامًا، نجحت الطواحين الهولندية، فى الوصول إلى نهائى كأس العالم، بعد فوزها على أوروجواى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائى كأس العالم المقام حاليًا فى جنوب أفريقيا.

تقدم جيوفانى فان برونكهورست للمنتخب الهولندى فى الدقيقة 18، وتعادل دييجو فورلان فى الدقيقة 41، وأضاف فيسلى شنايدر الهدف الثانى فى الدقيقة 71، قبل أن يكمل أريين روبين الثلاثية فى الدقيقة 74، وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل ماكسيمليانو بيريرا الهدف الثانى لأورجواى.

وتلعب هولندا فى المباراة النهائية من كأس العالم "الأحد" أمام الفائز من مباراة ألمانيا وإسبانيا، والتى تقام غدًا الأربعاء فى تمام التاسعة والنصف مساء.

يُذكر أن المنتخب الهولندى، سبق له التأهل لنهائى كأس العالم مرتين عامىْ 1974 و1978، وفشل فى الفوز باللقب فى المرتين.

بداية سريعة

بداية المباراة، كانت سريعة من المنتخبين، ولكن دون تهديد حقيقى على المرميين، اعتمد المنتخب الهولندى على الثلاثى.. روبين فان بيرسى وديرك كويت وأريين روبين فى الخط الأمامى، فى حين قاد هجوم أوروجواى دييجو فورلان وإيدنسون كافانى.

انتهت هجمات هولندا، عند أقدام مدافعى أوروجواى، وجاء التهديد الأول للطواحين عن طريق فيسلى شنايدر فى الدقيقة 13، حين راوغ أحد اللاعبين وسدد كرة قوية اصطدمت بزميله فان بيرسى وحرمت هولندا من هدف التقدم.

قذيفتان صاروخيتان

وفى الدقيقة 18، سدد جيوفانى فان بورنكهورست، قائد المنتخب الهولندى، تسديدة يسارية "عابرة للقارات" من مسافة تقارب 40 مترًا، فى زاوية قاتلة لم يتمكن الحارس الأوروجويانى المتألق فيرناندو موسليرا من التصدى لها لتتقدم هولندا بهدف نظيف.

حاولت أوروجواى إدراك التعادل، ولكنها اصطدمت بدفاع هولندى منظم، وكان الحال نفسه للمنتخب البرتقالى، الذى عجز طوال الشوط الأول عن الاختراق من العمق.

الدقيقة 36، شهدت أول تسديدة على مرمى هولندا، عن طريق كافانى، وفى الدقيقة 41، تمكن قائد أوروجواى دييجو فورلان، من تسجيل هدف التعادل بتسديدة قوية، خادعت الحارس ستكلينبرج وسكنت الشباك، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

تغيير إيجابى

مع انطلاقة الشوط الثانى، سحب فان مارفيك، دى زورا، وأشرك فان دير فارت بدلاً منه، وشهدت الدقائق الأولى تفوقًا أوروجوائيًا، وفى الدقيقة 49 استغل كافانى خطأ مشتركًا من حارس هولندا ستكلنبرج وماثيسن قلب الدفاع ليراوغ الحارس ويمررها لأحد زملائه ولكنه سدد الكرة فى المرمى الخالى برعونة ليتصدى لها الحارس.

استفاقت هولندا، وبدأت الـ"طواحين" تمارس عملها الهجومى المعتاد.. وشكل شنايدر وروبين وفان بيرسى وكويت مصدر تهديد على الدفاعات الأوروجوانية.

هدفان متتاليان

وأضاعت الـ"أورانيا" هدفًا مؤكدًا فى الدقيقة 69، بعدما سدد فان دير فارت كرة قوية تصدى لها الحارس وارتدت إلى روبين المنفرد بالمرمى ولكنه سددها بيمينه بعيدًا عن المرمى.

وبعدها بدقيقة، تمكن شنايدر من تسجيل هدف التقدم بتسديدة أرضية خادعة سكنت شباك موسليرا، ثم جاء الدور على الجناح الأعسر الموهوب روبين، ليسجل الهدف الثالث القاتل فى الدقيقة 74، برأسية متقنة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.

المنتخب الهولندى، تلاعب بأوروجواى فى ربع الساعة الأخيرة من المباراة، وكان بإمكانه زيادة رصيده من الأهداف ولكنه اكتفى بالثلاثية، وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل ماكسيمليانو بيريرا الهدف الثانى لأورجواى.

- حسام غالى فى الأهلى رسميا

انضم حسام غالى لاعب وسط المنتخب الوطنى والعائد من رحلة احتراف بنادى النصر السعودى إلى صفوف النادى الأهلى رسميا، بعد توقيعه على العقد مع عدلى القيعى مدير إدارة التسويق بالنادى خلال الجلسة التى جمعتهما مساء اليوم، بمكتب القيعى بالنادى الأهلى، مقابل حصول اللاعب على ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جنيه فى الموسم الواحد لمدة ثلاثة مواسم.

كانت المفاوضات بين الأهلى وغالى قد شهدت تطورات كثيرة فى الفترة الأخيرة بعد تدخل الزمالك بقوة فى مفاوضات مع اللاعب مقدما إغراءات مادية للحصول على خدمات غالى فى الفترة القادمة، فضلا عن الاتصالات التى دارت بين غالى والتوأم حسام وإبراهيم حسن، ولكن جلسة القيعى حسمت الأمر مع غالى الذى كان يطلب الحصول على 15 مليون جنيه خلال المواسم الثلاثة.

الجدير بالذكر أن غالى قام بفسخ عقده مع نادى النصر السعودى أمس الاثنين بالتراضى بين الطرفين بعد تنازل اللاعب عن مستحقاته المادية لدى النادى السعودى والبالغة 520 ألف دولار.

- المندوه: المنافسة بين الحضرى وعبد الواحد لصالح الزمالك

قال عماد المندوه مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إن انضمام الحضرى حارس المنتخب الوطنى إلى الزمالك يعتبر إضافة قوية للفريق خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أن هناك حالة من التفاهم بين الحارسين عبد الواحد السيد والحضرى بخصوص المشاركة فى المباريات، وذلك بعد الجلسة التى عقدها الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن مع الحارسين.

يأتى هذا فى الوقت الذى أظهر فيه الثنائى عبد الواحد السيد وعصام الحضرى حارسا الزمالك الدوليين تألقاً كبيراً فى تدريباتهما فى معسكر إعداد الفريق بسويسرا، ووضحت رغبة كل منهما فى حراسة العرين الأبيض للموسم الجديد.

وأضاف مدرب حراس الزمالك أنه لن يعلق على الأخبار التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن إمكانية أن تكون هناك أزمة متوقعة بين عبد الواحد والحضرى بعد انضمام الأخير للزمالك، وتابع المندوه: "وجود الحضرى فى الفريق سيعود بالفائدة على عبد الواحد نفسه.. كما سيعود بالفائدة على الحضرى أيضاً.. وذلك كله يصب فى مصلحة الزمالك، حيث ستزداد بينهما المنافسة الشريفة لصالح النادى".

- الزمالك يعتمد التجديد لحسام حسن مقابل 115 ألف جنيه

اعتمد مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس، عقد التجديد لحسام حسن المدير الفنى للفريق وباقى جهازه المعاون لمدة عام جديد.

يحصل حسام حسن، بناءً على العقد الجديد، على 115 ألف جنيه شهريا، فيما تم تحرير شيك باسمه بمبلغ 230 ألف جنيه كمقدم تعاقد بما يوازى راتب شهرين من عقده.

يذكر أن حسام حسن كان يتقاضى راتب شهرى يقدر بـ75 ألف جنيه عن عقده القديم فى الستة شهور الأولى.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفع فيه مجلس الإدارة رواتب باقى الجهاز المعاون بحيث يحصل إبراهيم حسن المنسق العام للكرة على 75 ألف جنيه، وطارق سليمان المدرب العام على 50 ألف جنيه، وكل من عبد الحليم على المدرب المساعد وعماد المندوه مدرب الحراس على 20 ألف جنيه، وتم زيادة راتب إدارى الفريق وليد بدر لـ10 آلاف جنيه شهريا.

وكان أمر زيادة الرواتب الشهرية للجهاز الفنى للزمالك قد شهد حالة من الشد والجذب ما بين ممدوح عباس رئيس النادى ونائبه رؤوف جاسر الذى اعترض على زيادتها بهذا الشكل، واصفا إياها بالمبالغ فيها، ورغم ذلك أصر عباس على تنفيذ وعده الشخصى لحسام حسن بصرف النظر عن اعتراضات البعض داخل المجلس.

من ناحية أخرى انتقل حارس الزمالك عماد السيد إلى نادى طلائع الجيش رسميا لمدة ثلاث سنوات فى صفقة انتقال حر بعد أن استغنى عنه الزمالك دون مقابل.

- أبو تريكة: أتطلع للمشاركة فى مونديال 2014 ومواجهة هارتدلاند صعبة

أبدى محمد أبو تريكة نجم الأهلى سعادته الكبيرة بمعسكر إعداد الفريق فى أوربا مشيرا إلى أن المعسكر نموذجى للغاية ويحقق أهداف الجهاز الفنى فى إعداد اللاعبين للموسم الجديد.

وأشار أبو تريكة فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للنادى الأهلى إلى أنه يتطلع إلى تحقيق العديد من الأهداف خلال الموسم الحالى بعدما حالت الإصابات دون تحقيقها فى الموسم الماضى ولكنه فى النهاية راض بقضاء الله.

وأكد نجم الأهلى أن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بضرورة بذل أقصى الجهد استعدادا للموسم الجديد خاصة وأن الأهلى مقبل على العديد من التحديات بداية من بطولة أفريقيا ثم بطولة الدورى وكأس مصر، وهناك الهدف الأكبر الذى يسعى إليه الجميع بالمشاركة فى بطولة العالم للأندية التى تستضيفها الإمارات.

وقال أبو تريكة إن المواجهة القادمة أمام فريق هارتلاند النيجيرى ستكون غاية فى الصعوبة خاصة أن الفريق النيجيرى يسعى إلى تحسين صورة الكرة النيجيرية بعد الخروج من الدور الأول لكأس العالم وقد استعد الجميع جيدا لتلك المباراة وستكون بمثابة ضربة البداية فى الموسم الجديد ونقطة الانطلاق نحو الفوز ببطولة أفريقيا والتأهل إلى كأس العالم للأندية وأوضح أبو تريكة أنه يتطلع إلى المشاركة مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العالم 2014 ولديه إصرار على تحقيق تلك الأمنية خاصة وأن كرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء داخل الملعب.
وأشاد أبو تريكة باللاعبين الجدد المنضمين لصفوف الفريق جدو وعبد الحميد شبانة ومحمود أبو السعود مؤكدا على أنهم إضافة قوية وسيكون لهم دور مع زملائهم.

- تفاصيل سيناريو بيع المعتصم سالم للأهلى

دخل سيناريو بيع المعتصم سالم مدافع الإسماعيلى للأهلى فى لحظاته الأخيرة بعد الجلسة التى عقدها نصر أبو الحسن رئيس نادى مع اللاعب مساء الأحد بفندق موفنبيك 6 أكتوبر الذى يعسكر فيه فريق الإسماعيلى

وحرص خلاله رئيس الدراويش على إشراك الهولندى مارك فوتا المدير الفنى للفريق فى سيناريو بيع اللاعب من خلال الحصول على توقيع رسمى من فوتا بعدم الحاجة لوجود اللاعب بحجة وجود البدلاء الأكفاء، شادى محمد وإبراهيم يحيى وعبد الحميد سامى وأحمد حجازى،

ووضح أن فوتا يشارك بمجهود كبير فى مساعدة الإدارة على تنفيذ مخططها لبيع اللاعب للأهلى والسعى لتحقيق مكسب مالى من بيعه يصل إلى 4 ملايين جنيه تساعد إدارة الدراويش فى الصرف على الفريق خلال الفترة المقبلة.

المعتصم سالم رفض كافة الضغوط للانتقال مؤكداً أنه لا يريد سوى اللعب للأهلى فقط خاصة بعدما نقل اللاعب وجود عرض جديد من القلعة الحمراء بإمكانية حصول الإسماعيلى على خدمات عبد الله فاروق لاعب الأهلى، وهو ما يعتبره أبو الحسن عرضا جيدا، ولكن المشكلة أن حماد موسى نائب رئيس النادى يرفض تماما عرض الأهلى ويريد انتقال اللاعب للزمالك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق