زكي ومصطفى يقودان الزمالك "المعدَل" أمام إنبي

تترقب جماهير الزمالك فريقها المدعم بصفقات صيفية من العيار الثقيل حينما يفتتح مبارياته في موسم 2009-2010 أمام إنبي.

وتختلف تشكيلة الزمالك هذا الموسم عن قائمة الموسم الماضي بوجود أسماء رنانة على رأسها أحمد حسام "ميدو" الذي انضم للزمالك بعد 11 عاما في أوروبا وعودة عمرو زكي الذي قضى الموسم الماضي مع ويجان في الدوري الإنجليزي.

ولكن ميدو لن يكون جاهزا للقاء إنبي الجمعة بسبب عدم اكتمال لياقته البدنية، نتيجة تأخره عن الانضمام إلى فترة إعداد فريقه الإنجليزي ميدلسبره وحسم صفقة انتقاله للزمالك الأسبوع الجاري فقط.

ولا تتوقف صفقات الزمالك على الثنائي الهجومي الدولي، وإنما ينضم إليهما حسن مصطفى لاعب ارتكاز الاهلي السابق، والذي يشغل مساحة هامة في منتصف الملعب طالما سببت للفريق الأبيض إزعاجا كبيرا.

وضم الزمالك أيضا لاعب الوسط الغاني الدولي إبراهيم أيو، وظهير أيسر المحلة محمد عبد الشافي، والمهاجمين أحمد جعفر من المصرية للاتصالات، سيد مسعد من القناة والإيفواري مارسيل أديكو القادم من وفاق سطيف الجزائري.

ويشعر المهاجمون السابقون جميعا بالامتنان لإدارة الزمالك لاحتفاظها بصانع ألعاب الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي قد تساعد تمريراته السحرية في صناعة الأهداف.

موسم مختلف

وأعرب ميشيل ديكاستل المدير الفني للزمالك عن ارتياحه للشكل للقائمة التي ستمكن الفريق من المنافسة على درع الدوري بصورة فعالة.

ويمتلك ديكاستل أكثر من اختيار جيد في كل مراكز الملعب تقريبا، إضافة إلى تجربته أكثر من طريقة للأداء في المباريات الودية التي سبقت الموسم.

وعلى الرغم من خوض فترات طويلة من مباريات الإعداد بأربعة مدافعين فقط، فمن المؤكد اعتماد المدرب السويسري على طريقة الزمالك المعتادة 3-5-2 أمام إنبي.

ولن يواجه الزمالك اختبارا سهلا أمام إنبي، الذي احتل في النسخة الماضية من الدوري الممتاز المركز الخامس، متقدما بمقعد عن الفريق الأبيض نفسه.

وبدأ موسم إنبي مبكرا عن بعدما لعب مباراتين في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، ولكنه قدم مستويات غير مطمئنة وخسر المباراتين: الأولى أمام سانتوس الأنجولي بهدف ثم أمام وافق سطيف الجزائري 4-3.

وتأكدت مشاركة أحمد المحمدي الظهير الدولي مع إنبي بعد عودته من فترة اختبار في نادي سندرلاند الإنجليزي.

التشكيل المتوقع:

عبد الواحد السيد – أحمد مجدي، محمود فتح الله، عمرو عادل – حازم إمام، حسن مصطفى، هاني سعيد، محمد عبد الشافي، محمود عبد الرازق "شيكابالا" – عمرو زكي، أحمد جعفر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق