حسن شحاتة يرسم خطته لمواجهة رواندا المصيرية فى ملعب «نيامى رامبو»

تصوير: طارق الفرماوى
شحاتة يتحدث مع اللاعبين قبل بداية المران الأول فى كيجالى
يختتم اليوم «الجمعة» المنتخب الوطنى تدريباته على أرض ملعب نيامى رامبو استعداداً لمواجهة رواندا فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا المقررة غداً «السبت» على أرض ملعب أموراهو الذى يسع لنحو ٣٠ ألف متفرج.
استقر حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب، على التشكيل الأساسى الذى سيخوض به اللقاء، بعد أن اطمأن على حالة محمد أبوتريكة ومحمد بركات، اللذين شفيا من الإصابة التى لحقت بهما قبل سفر البعثة، فضلاً عن ظهور محمد شوقى وحسنى عبدربه وأحمد حسن بحالة طيبة خلال التدريبات،
ويركز شحاتة فى مران اليوم على الخطة التى سيخوض بها اللقاء، التى تعتمد على التوازن الدفاعى والهجومى، خوفاً من الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض، فضلاً عن التسديد من خارج منطقة الجزاء، التى أجاد خلالها هانى سعيد وأحمد حسن وحسنى عبدربه، فيما تولى شوقى غريب، المدرب العام، شحذ همم اللاعبين من خلال الجلسات الفردية التى عقدها مع اللاعبين، وطالبهم بضرورة الفوز وحصد النقاط الثلاث لإنعاش فرص المنتخب فى التأهل للمونديال،
كما حرص الثلاثى محمد أبوتريكة وأحمد حسن ووائل جمعة على عقد جلسات خاصة مع اللاعبين الجدد عقب كل مران بالفندق، وطالبوهم بإثبات جدارتهم بالانضمام للمنتخب، فيما ركز أحمد سليمان، مدرب حراس المرمى، على تجهيز عصام الحضرى نفسياً، خصوصاً أنه الوحيد الذى ظل بعيداً عن باقى أفراد البعثة خلال رحلة السفر، لكنه ظهر بمستوى طيب خلال التدريبات.
وفى السياق ذاته، يعقد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة المشرف على المنتخب، جلسة مع الجهاز الفنى بقيادة شحاتة لحثه على ضرورة الفوز باللقاء، وكيفية مواجهته أزمة الإصابات، التى تعرض لها الفريق قبل اللقاء.
من جانبه، أكد حسن شحاتة، المدير الفنى، ثقته فى قدرات اللاعبين على الفوز وتقديم عرض قوى يليق باسم المنتخب كبطل أفريقيا، وشدد على أنه حضر إلى كيجالى من أجل الفوز لتجديد فرصة المنتخب فى التأهل للمونديال، ورفض شحاتة التعليق على تصريحات الكرواتى برانكو توكاك، المدير الفنى لرواندا، الذى أكد ثقته فى رد اعتبار فريقه والفوز على بطل أفريقيا، وقال شحاتة: من حق أى مدرب أن يحلم بالفوز، لكن هذه التصريحات ستكون دافعاً قوىاً للاعبينا فى تحقيق الفوز.
وكان المدير الفنى قد قرر إقامة المران الرئيسى أمس ومران اليوم بدون جماهير بسبب حضور أعداد كبيرة من الجماهير فى المران الأول لالتقاط الصور مع أبوتريكة وحسن شحاتة.
هنا كيجالى
■ دخل سمير عدلى، مدير المنتخب الوطنى، فى مشادة كلامية مع مندوب الاتحاد الرواندى بسبب تأخرهم فى استخراج التأشيرات الخاصة باللاعبين مما تسبب فى بقاء المنتخب لمدة ساعتين بمطار كيجالى وافترش اللاعبون الأرض من مشقة السفر، وقال عدلى بالحرف الواحد: «حرام عليكو إحنا لم نتصرف معكم بهذا الأسلوب فى القاهرة، ده انتوا خرجتم بعد ثلاث دقائق من المطار» الأمر الذى دفع أحمد رامى، سفير مصر فى رواندا، للتدخل لإنهاء الأزمة.
■ سأل مسؤول التليفزيون الرواندى عن الثلاثى محمد زيدان وعمرو زكى وأحمد حسام ميدو لإجراء بعض الحوارات التليفزيونية معهم، وأبدوا دهشتهم من عدم وجود الثلاثى، فى الوقت الذى توجهت فيه الجماهير لالتقاط الصور التذكارية مع محمد أبوتريكة.
■ أرجع حسن شحاتة عدم مشاركة محمد بركات فى المران الأول للفريق إلى خوفه عليه من التدريب على ملعب من النجيل الصناعى حتى لا تتفاقم إصابته، فى الوقت الذى حرص فيه اللاعب على التواجد فى المران حتى يؤازر زملاءه.
■ اختلف أحمد حسن ومحمد شوقى خلال تواجدهما فى مطار كيجالى حول البرامج التليفزيونية التى تنتقد أداء اللاعبين، فبينما أكد حسن أن من حق البرامج انتقاد اللاعبين دون الإساءة إليهم، طالب شوقى بمنع الإعلاميين الذين لم يمارسوا كرة القدم من التحليل الفنى.
■ أقام أحمد رامى، السفير المصرى فى رواندا، مأدبة إفطار للبعثة الإعلامية تعويضاً لهم عن المشقة التى تعرضوا لها خلال رحلة البحث عن فندق للمبيت فيه قبل لقاء الغد.
■ توجد فى كيجالى إذاعة خاصة بالقرآن الكريم تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق