أحداث 18 نوفمبر : غضب شديد فى الشارع المصرى .. والجماهير تطالب برد قاسى (تقرير)

عاشت الجماهير المصرية ليلة حزينة ومرعبة أمس بعد إنتهاء مباراة كرة القدم التى جمعت بين منتخب مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم فى مدينة أم درمان والتى إنتهت بفوز الجزائر بهدف نظيف لتتأهل إلى بطولة كأس العالم 2010 .

أحداث 18 نوفمبر : غضب شديد فى الشارع المصرى .. والجماهير تطالب برد قاسى  (تقرير)

و تعرضت الجماهير المصرية فى شوارع الخرطوم لإرهاب شديد من بعض المجرمين الجزائريين عقب إنتهاء المباراة مما أدى إلى وقوع إصابات عديدة بين صفوف المصريين .

و قامت مجموعة المجرمين بشراء جميع الأسلحة البيضاء من السودان و إنتظروا الجماهير المصرية خارج الملعب ليتحرشوا بهم فى دليل واضح على همجية أحفاد البربر .

و قال شهود عيان من الفنانين أنهم نجوا من الموت بأعجوبة بفضل الله وحده و أن جماهير الجزائر قامت بكل الأفعال المحرمة والمشينة ضد الجماهير المصرية دون أى مبرر .

و تعرض الفنان محمد فؤاد لإصابة فى الرأس أثناء وجوده داخل الحافلة التى تعرضت للرشق بجميع أنواع الحجارة والسكاكين و هو نفس حال الفنان هيثم شاكر الذى نقل للموقع صابته فى مناطق عديدة بالرأس والظهر .

و أذاع راديو فرنسا فى تقرير ليلة أمس أن الجماهير الجزائرية التى حضرت اللقاء تم جمعها من السجون والمقاهى و الحوارى لتنفيذ مهمة خاصة وهى القضاء على الجماهير المصرية التى سافرت خلف المنتخب .

و قال الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية سلمى الشماع أن ما حدث هو مهزلة بكل المقاييس وطالبوا بسرعة الرد من جانب الحكومة المصرية لرد كرامة المصريين خارج البلاد .

وقامت سلطات مطارالقاهرة الدولي بتخصيص صالة رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1 لعودة المصريين في إطار جسر جوي لنقلهم بعد أن تعرضوا للاعتداء من الجماهير الجزائرية.

كما أقام الفريق أحمد شفيق وزير الطيران غرفة عمليات تضم شركة مصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوي والحجر الصحي لمتابعة الموقف وتنظيم عملية إقلاع ووصول الطائرات لسرعة نقل الجماهير المصرية التي تتكدس بمطار الخرطوم هروبًا من الاعتداءات الجزائرية عقب المباراة.

و صرح السيد حاتم الجبلى وزير الصحة المصرى أنه أرسل فرق طبية إلى مستشفى الأطباء فى السودان بالإضافة إلى غرف إنقاذ فى مطار القاهرة لعلاج المصابين لدى عودتهم من الخرطوم .

و قال مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب المصرى أن ما حدث أمس هو إهدار للكرامة المصرية ويجب على اليادة المصرية سرعة التدخل لرد الإعتبار المصرى .

و فى موقف شجاع قدم الأستاذ مجدى الجلاد رئيس جريدة المصرى اليوم إعتذاره عن المباردة التى قام بها مع الجزائريين مؤكدا أن مثل هذا النوع من البشر لا يجوز معه مبادرات .

و فشلت الشرطة السودانية فى تأمين الجماهير المصرية المتواجدة فى العاصمة الخرطوم معللين موقفهم بخروج بعض الحافلات المصرية عن الإطار المحدد لها !!

و فى بيان من وزارة الخارجية المصرية أكد السيد أحمد أبو الغيط أن الوزارة إستدعت السفير الجزائرى بالقاهرة لإبلاغه بإستياء الحكومة المصرية من أحداث أمس .

و فى نفس الإطار أدان المجلس القومى لحقوق الإنسان ما حدث أمس بشدة ضد المواطنين المصريين فى السودان فى بيان أصدرته مساء أمس ردا على الأحداث التى وقعت عقب إنتهاء المباراة .

و تقدم النائبان محمد أبو العينين و مصطفى بكرى ببيانين عاجلين حول تعاديات الأحداث المؤسفة التى وقعت فى أم درمان ليلة أمس من جانب بلطجية الجزائر .

و طالبت الجماهير المصرية بسرعة الرد القاسى على الموقف الجزائرى لعدم تكرار ما حدث مع البعثات المصرية فى جميع دول العالم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق